الابتسامة (2 زائر)


إنضم
28 أبريل 2018
رقم العضوية
8991
المشاركات
2,448
مستوى التفاعل
2,039
النقاط
130
أوسمتــي
3
الإقامة
Planet of Otaku
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
السلام عليكم
كيفكم وكيفك العام الجديد معكم
أتمنى انت تكون بخير
اليوم اخترت موضوعا جديدا لكم
ارجوا ان تستفيدوا منه
انه يتحدث عن الابسامة ش5




الابتسامةش5
الابتسامة هي مفتاح القلوب المغلقة، كما تعلمون وسبيلٌ للتعبير عن الحب والصداقة، وهي أسلوب يصل به الإنسان لاحترام الناس وحبهم، وفي ديننا الإسلامي الحنيف، جعل الله سبحانه وتعالى الابتسامة صدقةً يُثاب عليها الإنسان،حتى في الإعدادية درسناها فقد حث الرسول عليه الصلاة على الوجه المبتسم، الذي يبث الأمل في نفوس الآخرين، ويمنحهم التفاؤل وحب الحياة، فقد قال الرسول عليه الصلاة والسلام: " تبسمك في وجه أخيك صدقةً "، فيا لها من عظمةٍ، و جعلت من الابتسامة سبيلاً للجنة لهذا ارجوا ان تبتسموا وتعيشوا لحظة حياتك .


ومن روائع الابتسامة أنها تحبب الناس بالشخص الذي يلتزم بها، لهذا انا امتلك الكثير من الأصدقاء . يمكنكم انتم أيضا ان تمتلكوا أصدقاء و لتكن اول شيء تفعله معه هو الابتسامة ش5 الابتسامة تبث طاقة الإيجابية، لذلك يجب الحفاظ على الابتسامة حتى في أحلك الظروف، وعدم تركها أبداً، كما أن التكشير والعبوس يسبب في تجعد الوجه، وانقباض القلب، وذبول العينين، على عكس الابتسامة التي تزيل همّ القلب، وتشعل الحماسة في النفس والروح، وتعزز من قدرة جهاز المناعة على مقاومة الأمراض، لهذا ابسموا قبل ان تصبح عجائز وشيوخ وتمتلكون التجاعيد

والابتسامة أيضاً فيها تسليمٌ ورضى بقدر الله تعالى، وحسن التوكّل عليه، وحسن الظن به، لأنّ الشخص الذي يسلم أمره لله ويبتسم في وجه الحياة يعلم أن كل ما يصيبه هو خير ومنحة من رب العباد، أما التكشير فلن يفيد في أي شيء، وإنما يسبب الشعور بالحزن والكآبة


الإنسان العاقل هو الذي يحافظ على ابتسامته، ويزيل الهم والتعب عن الجميع، ويجب أيضاً أن يبتسم في وجهه في المرآة، أيضا هذا خبر عاجل لكل من يحب رؤية نفسه في كل صباحٍ ومساء، ليشعر أن على هذه الأرض ما يستحق العيش لأجله، حتى ولو كان هذا العمل بسيطاً، كأن يبتسم في وجه غيره، ليشعل فيهم حب الحياة، والأمل، والتفاؤل.لنعش بسلام ومحبة في عالمنا وحتي في هذا المنتدى المذهل




 

إنضم
28 أبريل 2018
رقم العضوية
8991
المشاركات
2,448
مستوى التفاعل
2,039
النقاط
130
أوسمتــي
3
الإقامة
Planet of Otaku
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
الجزء الثالث يتحدث عن فائدة الابتسامة

والتي هي كالتالي

1. انخفاض معدل ضربات القلب

الابتسامة تؤدى الى ابطاء القلب وارتياح الجسم، وهذا يتيح للقلب العمل بدون ارهاق، الناس الذي تبتسم وتضحك هم اقل عرضه للاصابة بأمراض القلب وايضا الابتسامة تخفض من ضغط الدم .

2. خفض الاجهاد
الاجهاد هو مشكلة شائعة فى ايامنا هذه الحافلة بالاعمال، ويؤدى الاجهاد الى عدد لا يحصى من المشاكل الصحية، الابتسامة قادرة على أن تخفيف التوتر على مدار اليوم، الابتسامة تنشط مادة الاندورفين الذى يكافح ويقلل من هرمونات التوتر.


3. تحسين المزاج
الاندورفين يعمل على مكافحة الاجهاد وبالتالى يحفض من شعور المزاج السيئ، ابتسامة على وجهك حتى وأن لم تكن حقيقية فى البداية فهى قادرة على تحويل يومك.

4. زيادة الانتاجية
وقد تبين ان الابتسامة تزيد من الانتاجية اثناء اداء المهام، فهى حقيقة عند البدء فى العمل الابتسامة تعطيك دوافع للعمل بجد واجتهاد.


5. تشجيع الثقة
تشير الدراسات الى أن الابتسامة بصدقة تجعلك تتبادل الثقة مع الناس، فالثقة جزء مهم فى حياتنا الاجتماعية عند التعامل مع الاشخاص القريبة منك من الاهل والاصدقاء والمعارف، أن الابتسامة تؤدى الى علاقات مبنية على الثقة.


6. الاحساس بالتعاطف
عندى تمر بموقف محرج اول ما تقوم به هو الابتسامة، هذه الغريزة تكسر الجليد بأحساسك بالحرج، ويشجع التساهل من قبل الاخرين على ما ورد منا، ويولد الشعور بالتعاطف.


7. تجنب الاسف
نحن نبتسم لتجنب شعور سيئ، ولكن لا نريد أن نؤذى مشاعر الاخرين لذلك نحن نبتسم، تظهر الدراسات أن الاشخاص التى لا تبتسم هم عرضة للشعور بالمزاج السيئ وايضا تعزيز هرمونات التوتر لديهم.


8. التخلص من الالم
الابتسامة والضحك على حد سواء تقلل من الاحساس بالالم، أن الابتسامة تطلق الاندورفين فهو يرفع من الحالة المزاجية، فالابتسامة هى بمثابة مسكن طبيعى للالم.


9. زيادة الاهتمام
يحد الاجهاد تصوراتنا ويضيق اهتمامنا، الجسم يكافح الاجهاد ويحاول التركيز على شئ واحد من كل هذه الاشياء، الابتسامة تصد الاجهاد وتوسع اهتمامنا مرة اخرى وتفتح لنا العديد من الافكار والمهام التى تأتى من هامش مفهومنا وعقلنا الباطن.


10. الابتسامة مثل العدوى بين الناس
هناك حوالى 50% من الناس الذى تبتسم تنشر تلك الفائدة الصحية بين الناس.



11. بناء الجذب
الابتسامة تجعلك اكثر جاذبية، ويعنى ان تكون شخص محبوب من الجميع، من منا لا يتمنى أن يتصدق كل يوم بمبلغ من المال من دون أن يدفع شيئاً؟ إنها طريقة علمنا إياها سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، واعتبرها العلماء حديثاً أسهل طريقة للنجاح وكسب ثقة الآخرين، بل وطريقة فعالة لعلاج الاكتئاب.


12. كسب النجاح
الابتسامة على وجهك تدل على أنك تثق بنفسك وتساعدك على النجاح فى عملك، أولئك الذين يبتسمون هم أكثر عرضة لكسب المزيد من المال من خلال نصائح وزيادات. وتقربك أكثر بسهولة مع الأفكار والأعمال الى التطورات المقدمة.


13. تجعلك تبدو اصغر سنا
أكدت الدراسات أن الابتسامة بشكل طبيعى تظهر عليك انك اصغر من سنك الحقيقى بحوالى 3 سنوات.

14. طول العمر
الآثار المترتبة على الابتسامة الجيدة، الناس الذين يبتسمون أكثر في كثير من الأحيان يعيش لفترة أطول من اللازم، نحو 7 سنوات أطول من معظم من الناس وفقا لدراسة واحدة. فإنه يطلق الإجهاد، ويساعد القلب، وأكثر من ذلك بكثير لإبقاء لكم حياة صحية لفترة أطول.
 

إنضم
28 أبريل 2018
رقم العضوية
8991
المشاركات
2,448
مستوى التفاعل
2,039
النقاط
130
أوسمتــي
3
الإقامة
Planet of Otaku
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
في الأخير أتمنى ان يعجبكم هذا الموضوع
و سانتظر منكم ردودا ونصائحا
و السلام عليكم ان شاء الله في موضوع القادم
تحياتي لكم صديقتكم https://www.anime-tooon.com/members/8991/




nono sama
أنمي برونزي
star2.gif
star2.gif


star2.gif
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
19 أكتوبر 2018
رقم العضوية
9525
المشاركات
628
مستوى التفاعل
1,043
النقاط
165
أوسمتــي
2
العمر
18
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
at153155247325061.gif


نوَّرتِ عزيزتي القسسم بردك الجميل و3
-ق1



اآلسسلآآم عليكـم ورحمةة الله وبركـكـآتـه ق1 ككيـف حالك ؟ إإن ششـآآء الله تمـمـآمـ ش2
مـآششآآء الله عليكك مـوضـوعك جميـل ومميـز مثلككـ غمز1 التنسسيـق روعـة غاليتي ش2
نجـي نتحدث عن الإبتسـسـآمـةة .. أعجبتنـي الحكـكـم التي علي الإبتسامـةة والأقاويل سما2
أمـآآ بالنسسبـةة لفوائدهـآ فما كنت بعلـمـ أنهـآ مفيدة لضربـآآت القلب
مع السلآمـةة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل