مسيرة الشركة اليابانية الخالدة SONY (1 زائر)


إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,878
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
440
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,250
الجنس
ذكر
LV
0
 
السلام عيكم

شلونكم احبائي انشاء الله تكونون بخير

هذا الموضوع واضح من العنوان ومن دون مقدمات اترككم مع الموضوع



تاريخ تأسيسها


أسسها في عام 1946 م "أكيو موريتا"، وكانت تحمل اسم "شركة طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد" (Tokyo Tsushin Kogyo Kabushiki Kaisha)، سنة1950 م يقوم "ماسارو إيبوكا" (أحد شركاء موريتا) برحلة إلى أمريكا صادفت اختراع المقحل، استطاع "إيبوكا" الحصول على رخصة من مخابر شركة بل الأمريكية لاستخدامه في أغراض تجارية، كانت المرة الأولى التي تم فيها التفكير في استخدام الاختراع الجديد لأغراض مدنية. أصبحت أجهزة الراديو المحمولة أول منتج اشتهرت به الشركة.

استبدل اسمها في سنة 1958 م بـ"سوني". ثم أنشئ فرع جديد للشركة في شمال أمريكا، واحتضنت مدينة نيويورك مقرها الجديد، ،أصبحت "مجموعة سوني لأمريكا" (Sony Corporation of America) في العام التالي 1961، أول شركة يابانية يتم تداول أسهمها في سوق وول ستريت للأوراق المالية. مع انتشار المنتجات الإلكترونية الرائدة أصبح لـ"سوني" فروعا عديدة في أمريكا الشمالية، أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية، أوروبا، الشرق الأوسط وأستراليا.وفي عام 1990 اعلنت سوني عن مصنع رئيسي في أمريكا الشمالية لكثرة الضغوط على المصانع اليابانية وهو الان أحد أهم المصانع للشركة ويصنع الاجهزة الأوروبية .



التسمية


خذ اسم الشركة من الكلمة اللاتينية (سوناس) (باللاتينية: Sanus) وتعني الصوت ، وتم دمجها مع الكلمة الأمريكية العامّية (سونـني) (بالإنجليزية: Sonny) والتي تعني الشاب المشرق




معلومات حفزت شركة سوني


كانت فلسفة "أكيا-أو ميوريتا" هي الفاصل في توجهات سياسة الشركة. التوجه الرئيسي لهذه السياسية هو إعطاء الأولية للإبداع والابتكار الدائم. يتم تحفيز المهندسين والموظفين على إبداء روح الابتكار وطرح أفكار جديدة، ويتم لهذا الغرض وضع كل الوسائل المالية والمادية تحت تصرفهم حتى يحققوا الهدف المنشود. تنظم مسابقة سنوية حتى يتمكن التقنيون من عرض النماذج الأولية للتصميمات واختبارها. إذا ما حقق أحد التصاميم إجماعا يتم البدء في إنتاجه بكمية محدودة، ويسوق على سبيل التجربة، على أن يتم لاحقا طرحه في السوق على نطاق واسع



استراتيجيات SONY


فضل شراءها لـ"تسجيلات سي بي إس" (CBS Records, Inc.) في عام 1988 م، ثم شركة "كولومبيا" (Columbia Pictures Entertainment) في العام التالي، أصبح لـ"سوني" موطئ قدم راسخ في عالم الإنتاج السمعي البصري والتسجيلات. لم تعد شركة "سوني" تكتف بإنتاج أجهزة التلفزيون ومسجلات الفيديو وغيرها، أصبحت تنتج البرامج والمواد المرافقة لها أيضا. منذ 2002 م تحالفت "سوني" مع مجموعة "Vivendi Universal Entertainment" (كانت المالكة لشركة "Universal Pictures" الأمريكية قبل أن تتخلى عنها في 2002 م)، لوضع خطة مشتركة لتسويق مجموعتهما السمعية البصرية عبر الإنترنت، فقد كانت المجموعتان تستحوذان على أكثر من 40٪ من السوق العالمية.

قامت "سوني" بدخول عالم ألعاب الفيديو عام 1994 من خلال منصة "بلاي ستيشن"، أصبح هذا المنتج شعار الشركة الجديد، ويدر وحده عليها نصف الأرباح سنويا. وأصبحت هذه الأجهزة في إصداراتها الأخيرة قادرة على الدخول إلى الشبكة العالمية للإنترنت ومن ثمة تحميل الأغاني ومشاهدة الأفلام.

وحدات العمل

تقدم سوني عدد من المنتجات في مجموعة متنوعة من تشكيلة المنتجات في جميع أنحاء العالم. طورت سوني روبوت مشغل للموسيقى يسمى رولي Rolly، وروبوتات على شكل كلاب تدعى ايبو AIBO وروبوت بمواصفات البشر يسمى كريو QRIO . اعتبارا من 1 أبريل 2012، نُظمت سوني في قطاعات الأعمال التالية: منتجات التصوير والحلول (IP & S)، والألعاب، والمنتجات النقالة والاتصالات (MP & C)، والترفيه المنزلي والصوت (HE & S)،و الأجهزة والصور والموسيقى ، والخدمات المالية وغيرها الكثير.



معلومات عن البلاي ستيشن




بلاي ستيشن (بالإنجليزية: PlayStation) (باليابانية: プレイステーション)، ورسميا يختصر PS؛ هي علامة تجارية لسلسلة من أنظمة ألعاب الفيديو تم إنشاؤها وتطويرها من قبل شركة سوني أنتركتف إنترتينمنت. وكامتداد للأجيال الخامسة، السادسة والسابعة من ألعاب الفيديو، فقد عرضت كعلامة تجارية لأول مرة بتاريخ 3 ديسمبر، 1994 في اليابان[1]. وتتكون العلامة التجارية من مجموعه ثلاثة وحدات ألعاب منزلية، مركز وسائل إعلام، خدمات على الإنترنت، خط من وحدات تحكم، واثنين من الأجهزة المحمولة وهاتف، فضلا عن مجلات متعددة.

كانت وحدة الألعاب الأولى في السلسلة هي بلاي ستيشن، وهي أول لعبة فيديو تشحن أكثر من 100 مليون وحدة بعد 9 سنوات من انطلاقتها الأولي. وخليفتهابلاي ستيشن 2 هي الأفضل مبيعا حتى الآن، بعد أن بلغت أكثر من 150 مليون وحدة مباعة اعتبارا من 31 يناير، 2011[2]. وقد باعت سوني من الوحدة الحالية،بلاي ستيشن 3 أكثر من 55 مليون وحدة ألعاب في جميع أنحاء العالم اعتبارا من 30 سبتمبر 2011[3]. وباعت أول وحدة نظام ألعاب محمول من سلسلة بلاي ستيشن وهي بلاي ستيشن بورتبل، ما مجموعه 67800000 وحدة حول العالم اعتبارا من 25 فبراير 2011[4]. وتم تعيين بلاي ستيشن فيتا وهو المحمول المقبل الذي يجري تطويره من قبل شركة سوني خلفا لبلاي ستيشن بورتبل، والذي سيصدر في الربع الأول من عام 2012 في الولايات المتحدة[
dated in

التاريخ


البلاي ستيشن كانت فكرة كين كوتاراغي، والذي خرج من قسم هندسة الأجهزة في ذلك الوقت، ولُقب ب"أبو البلاي ستيشن".

تعود أصول وحدة التحكم إلى 1988، حيث كان مشروع مشترك بين سوني ونينتندو لإنشاء قرص مضغوط لجهاز سوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم (سوبر فاميكوم).

عُرضت البلاي ستيشن لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في يونيو 1991، عندما أظهرت سوني وحدتها، والتي هي سوبر فاميكوم مع قرص مضغوط مدمج. بعد يوم من الإعلان في المعرض، أعلنت نينتندو عن فك الشراكة مع سوني، مختارةً أن تذهب مع شركة فيليبس لكن باستخدام النظام التكنولوجي نفسه.

كسرت نينتندو العقد بعد أن لم تستطيع الشركتان التوصل إلى اتفاق حول تقسيم الربح بين الشركتين.إلغاء الشراكة أثار غضب رئيس سوني نوريوأوهغا، الذي رد بتعيين كوتاراغي وتحميله مسؤولية تطوير مشروع البلاي ستيشن لمنافسة نيتندو.


في ذلك الوقت، كانت المفاوضات لا زالت قائمة بين سوني ونينتندو، حيث عرضت نينتندو على سوني أن ليس هناك "قاعدة لعب" فيما يتعلق بالشراكة الجديدة مع شركة فيليبس.



اصدار البلاي ستيشن


أطلق البلاي ستيشن لأول مرة في ديسمبر 1994، وكان أول جهاز يطلق من سلسلة الوحدات والأنظمة المحمولة. شملت الوحدات والتحديثات شاملةً أجهزة نت ياورزي (بلاي ستيشن سوداء خاصة مع الأدوات والتعليمات الخاصة بالألعاب والتطبيقات) وبي سون (نسخة صغيرة من الجهاز الأصلي) وبوكيت ستيشن (نظام محمول والذي يعزز ألعاب البلاي ستيشن وأيضاً يعمل كبطاقة ذاكرة). كانت أحد أجهزة الجيل الخامس من وحدات ألعاب الفيديو وتنافس سيجا ساترن ونينتندو 64. منذ 31 مارس 2005 ، بيع من وحدات البلاي ستيشن وبي سون 102.49 مليون وحدة، لتكون أول نظام لعبة فيديو يُباع منها 100 مليون وحدة.


بلاي ستيشن 2
أطلقت في 2001، بعد 15 شهر من دريم كاست وقبل سنة من إطلاق منافسيها من الأجهزة، اكس بوكس ونينتندو غيم كيوب، والبلاي ستيشن هي جزء من الجيل السادس لأنظمة ألعاب الفيديو. تشغل البلاي ستيشن 2 الألعاب القديمة للبلاي ستيشن الأصلية. كما في سابقتها، صدرت نسخة مصغرة أعيد تصميمها (سلم لاين)، وأيضاً بني كجزء من بلاي ستيشن X مسجل الفيديو الرقميوسوني BRAVIA KDL22PX300 HDTV. تُعد البلاي ستيشن 2 أكثر أنظمة ألعاب الفيديو نجاحاً في العالم، حيث بيعت أكثر من 150 مليون نسخة منذ 31 مارس 2011. البلاي ستيشن 2 كانت أسرع نظام ألعاب تصل إلى شحن 100 مليون وحدة في 29 نوفمبر 2005، حيث أنجزت هذا الإنجاز في 5 سنوات و9 شهور منذ إطلاقها. الإنجاز كان أسرع من إنجاز الجهاز السابق، البلاي ستيشن، الذي أخذ 9 سنوات منذ إطلاقه ليصل إلى نفس الرقم. انتهى شحن البلاي ستيشن 2 في اليابان في 28 ديسمبر 2012. في 4 يناير 2013، انتهى إنتاج البلاي ستيشن 2 في جميع أنحاء العالم.

نموذج سلم
أطلقت في 2004، بعد 4 سنوات من إطلاق البلاي ستيشن 2، البلاي ستيشن 2 سلم لاين كان أول تصميم معاد للبلاي ستيشن 2. مقارنة بالجهاز الأصلي، السلم لاين أصغر وأنحف وأرق، وتشمل منفذ للإيثرنت (بعض الأسواق تشمل مودم). بدأت سوني في 2007 بشحن نسخ من السلم لاين أفتح من السلم لاين الأصلية.أطلقت سوني في 2008 نسخ أخرى من السلم لاين يتضمن التصميم الداخلي وحدة الإمداد بالطاقة في الوحدة الأصلية نفسها مثل بلاي ستيشن 2 مما أدى إلى خفض الوزن الإجمالي من الجهاز.

بلاي ستيشن 3
أطلقت في 11 نوفمبر 2006، البلاي ستيشن 3 جزء من الجيل السابع لألعاب الفيديو وتنافس اكس بوكس 360 ووي. بلاي ستيشن 3 أول جهاز في سلسلة البلاي ستيشن يستخدم تكنولوجيا استشعار الحركة من خلال قبضة التحكم سداسية المحور. يتضمن الجهاز أيضاً قرص بلو راي عالي الدقة (HD). كانت البلاي ستيشن 3 أصلاً ستعرض سعة تخزينها 60 جيجا بايت، لكن صار بالإمكان زيادة سعة التخزين إلى 500 جيجا بايت.أطلقت بلاي ستيشن 3 لاحقاً، كالأجهزة التي سبقتها نموذج "سلم".بحسب سوني كمبيوتر إنترتينمنت، بيع 70 مليون وحدة من البلاي ستيشن 3 منذ 4 نوفمبر 2012.(بحسب IDC فقد بيع 77 مليون وحدة منذ يناير 2013).

بلاي ستيشن 4
واجهة نظام تشغيل لجهاز بلاي ستيشن 4
اطلقت سوني جهازها البلاي ستيشن 4 مستهدفة قطاع العاب الجيل الرابع لينافس الاكس بوكس وان . وذلك خلال مؤتمر في 20 فبراير، 2013 وقد استخدمة سوني في جهازها معالج AMD وذاكرة عشوائية 8جيجا واستخدم هذا الاصدار نظام تشغيل مخصص orbis OS المبني على فري بي ‌إس ‌دي





سوني ونيتندو


طبعا ان نيتندو سويتش نادمة جدا لانها تركت الاتفاق على بناء البلايستيشن لانها ضنت ان البلايستيشن مشروع فاشل ولا ياتي بالكثير من الاموال لكن فس اول سنة من صدور الجهاز

باعت سوني ما يفوق 120000000 جهاز عالميا وحتى سوني تفاجات من الاقبال الكبير على هذا الجهاز .

________________________________________________________________________________________________________________________

نحن كلنا في هذا العالم لدينا ذكريات مع سوني هههههه اي اكيد ماكو شخص بالعالم ما جرب هذا الجهاز او اي جهاز سوني

حتى انت اذا ما كان عندك جهاز فاكيد مجربه عند شخص تعرفه او بقاعات الالعاب واذا انت اصلا ما مجربه لازم تعرف


انك في غير عالم حبي جربه قبل لا يفوت الاوان .... واذا الي تشوف الموضوع فتاة فالموضوع يعنيك انت ايضا .


وشكرا لانك قريت موضوعي اكتب رايك فالموضوع واكتب عن تجربتك مع البلايستيشن




مع السلامة في الموضوع الجديد
.
.
.
at%20(514).gif


 
التعديل الأخير:

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
1
المشاركات
35,625
الحلول
39
مستوى التفاعل
93,131
النقاط
2,165
أوسمتــي
24
العمر
35
الإقامة
العراق
توناتي
9,840
الجنس
ذكر
LV
5
 
مرحبا ً
شلونك اخوي ؟ يا رب تكون بخير
معلومات قيمه ورهيبه من شركه عريقه وفخمه
يسلمو ايديك ع المجهود والنقل ~
بانتظار جديدك بالمواضيع ش2
كل الود ~ و2
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل