الختم الذهبي أسرار الفضاء《العالم الغامض》 (1 زائر)


Mia ❀

رقيقة كرقة الغيوم في السماء ☁
إنضم
4 أغسطس 2019
رقم العضوية
10232
المشاركات
2,937
مستوى التفاعل
10,277
النقاط
574
أوسمتــي
4
العمر
17
الإقامة
احلامي ❤
توناتي
2,484
الجنس
أنثى
LV
1
 
at15688950788447.png


at156889507844984.png


الفضاء الخارجي عالماً واسعاً جداً يحتوي على ملايين المجرات ومليارات النجوم والكواكب والكويكبات والمذنبات وغيرها من الأجرام السماوية، ورغم التطور العلمي الهائل في والمركبات التكنولوجيا وصناعة الصواريخ الفضائية إلى أننا ما زلنا لم نكتشف إلا الشيء اليسير والبسيط من هذا العالم الرائع ذي التفاصيل الجميلة جداً.

at156889507835073.png


الإنسان والفضاء..??‍?

اهتمّ الإنسان منذ القدم بالفضاء وعلومه؛ حيث تطوّرت هذه العلوم مع الزمن بشكل متدرّج إلى أن وصلت إلى ما وصلت إليه اليوم؛ فاليوم وبعد هذه الدراسات المعمّقة الخارجية، وبعد أن تطوّرت التقنيات بشكل كبير ولافت استطاع العلماء أن يؤكدوا، ويضيفوا، وينفوا بعض الحقائق والمعلومات التي كانت سائدةً فيما مضى، ممّا أدّى إلى توضيح المجهول، وإزالة اللبس والغموض فيما يتعلّق بهذا الخلق المعجز -تبارك صانعه-. خلال القرن المنصرم، أخد اهتمام الإنسان بالعلوم الفضائيّة ينحو منحىً جديداً، وذلك من خلال إطلاق العديد من الصواريخ على مراحل زمنية متباعدة إلى حدٍّ ما من قبل جهات رسمية في الدول العظمى تعنى بالفلك والفضاء الخارجي، وقد انقسمت الرحلات الفضائية إلى رحلات فضائية مأهولة، وأخرى غير مأهولة، غير أنّ الأولى لم تستطع أن تصل إلى مديّات بعيدة كما الثانية؛ فالرحلات الفضائية غير المأهولة استطاعت أن تصل إلى مختلف كواكب المجموعة الشمسية، على عكس المأهولة التي بقيت محصورةً في نطاقات محددة

الطاقة والفضاء. ??

هناك طاقة كبيرة في الفضاء، فعلى الرغم من أن المساحات الشاسعة الفارغة بين الكواكب والنجوم والأقمار باردة ومظلمة، إلا أن الفضاء يحتوي على طاقة كهرومغناطيسية، وتنتج جميع النجوم في الكون الطاقة وترسلها للفضاء، ويتم عكس تلك الطاقة من قبل الكواكب والكويكبات والأقمار مما يجعلها تنير في الظلام، ويمكن لهذه الأجسام إطلاق الطاقة على شكل حرارة من البراكين وغيرها من العمليات، بالإضافة إلى وجود طاقة حركية في الفضاء.

رائحة الفضاء..??


هل للفضاء ايضاً رائحة خاصة به ؟!
حسب شهادات بعض رواد الفضاء الذين قاموا بالسفر الى الفضاء الخارجي و دراسة التركيبات الغازية خارج الكرة الارضية , انه يوجد روائح مميزة يمكن ان يدركها الانسان , كما ان بعض الرواد يتذكرون شم رائحة تشبه رائحة الحوم المحروقة , المعادن , ابخرة اللحام ..
كما ان الدراسات وجدت تركيز كبير لمركب الـ Ethyl Formate في مركز المجرة، وهو المركب الذي يعطي العليق ( التـوت – الفـراولة ) رائحته المميزة.


الصوت في الفضاء..??

طريقة التواصل في الفضاء
الشعار ”في الفضاء، لا أحد يسمع صراخك“ من فيلم ALIEN من عام 1979 هو حقيقي فعلاً، فالأمواج الصوتية لا تستطيع التنقل في الفراغ، بعض الأمواج كالأمواج الصوتية تحتاج إلى وجود جزيئات في المحيط للتنقل (جزيئات الهواء على الأرض).
ولكن لا داعي للقلق إذا وجدت نفسك في الفضاء في بدلة فضاء مع صديق يمكنكما التحدث مع بعضكما بملامسة زجاج الخوذة مع الأخرى
فيعمل الزجاج عمل الجسر الناقل للصراخ

الطقس في الفضاء..?

يسبب النشاط الذي يحدث على سطح الشمس نوعاً من الطقس يسمى الطقس الفضائي، فعلى الرغم من أن الشمس بعيدة جداً أي تبعد ما يقارب 150 كيلومتراً من الأرض، إلا أن الطقس الفضائي يؤثر على الأرض وعلى بقية النظام الشمسي، وفي أسوأ الحالات فإن هذا الطقس قد يسبب انقطاع التيار الكهربائي وإتلاف الأقمار الصناعية للأرض.


كيف يشيخ الإنسان في الفضاء؟.??‍?

لأنّ روّاد الفضاء كأولئك الموجودين في محطّة الفضاء الدوليّة يتحرّكون بسرعة، فهم يشيخون بشكل أبطأ منّا. حسب المبدأ الفيزيائي والذي يعرف ب "تمدد الزمن"، فبعد قضاء مدّة ستة أشهر من العمل في محطّة الفضاء، يكون روّاد الفضاء أولئك أصغر بقليل منّا. لكن قبل أن تفكّر بمغادرة هذا الكوكب حرفيّاً لأجل ذلك، يجب أن ندرك بأنّ ذلك ليس مصدراً للشباب الدّائم أو إكسيراً للحياة، في إمضائك ستّة أشهر محاولاً أن تبدو أصغر حسب هذا المبدأ، لن تجعلك أصغر سوى ب (0.007) من الثانية تبعاً لحسابات أحد روّاد الفضاء العاملين هناك.

at156889507862745.png


دورة حياة النجوم الثقيلة..?

at156889702274161.png


جميع النجوم التي كتلتها 10 أضعاف كتلة الشمس أو أكثر ستعيش هذه القصة..
حيث إنها ستبدأ بنفس البداية، ولكنها ستحرق نفسها في 100 مليون سنة أو أقل، وذلك لأن الاندماجات فيها ستكون أكثر بكثير من النجم الذي يشبه الشمس، وستتمدد لتصبح فوق عملاقٍ أحمر ، وستموت هذه النجوم بطريقة مختلفة؛ حيث إنها ستبدأ بالانكماش الأمر الذي سيزيد درجة حرارتها مما سيسرع الاندماجات ويزيد عددها وقوتها، وسيندمج الهيليوم ليشكل الكربون، ثم ليشكل الأكسجين، وستستمر السلسلة حتى تتوقف عند عنصر الحديد الأمر الذي سيزيد الانكماش، وفي اللحظة التي لا يقوى على مقاومة قوة الجذب للداخل بسبب امتلاء باطنه بعنصر الحديد الذي لا ينتج الطاقة عن اندماجه، سيؤدي ذلك لانهيار النجم على نفسه في أقل من ثانية، مما سيؤدي لحدوث الانفجار المُسمّى بالمستعر الأعظم، مُخلفاً وراءه نجماً نيوترونياً، أو ثقباً أسود.


موت النجوم.. ب1

من الشائع أنّ أسهل طريقة للعودة في الزمن هي مشاهدة النجوم، ذلك لأنّ الضوء المنبعث من النجوم البعيدة يستغرق عدّة سنوات ضوئية للوصول إلينا، ومن المحتمل أن تكون النجوم التي تراها الآن قد انهارت ولم يعد لها وجود أصلًا.
لا يُعتبر موت النجوم وانهيارها أمرًا محزنًا أبدًا، إنّما هو من أكثر الأحداث الكونية سحرًا على الإطلاق!

النجوم النيوترونية..✨

at15688970227842.png


النجوم النيوترونية هي أحد أكثر الأشيـاء كثافة في الكون .. لدرجة أن وزن ملعقة صغيرة من مادة النجم النيوتروني , تُقـارب مقدار وزن جبل هائل على الأرض !
الثقوب السوداء


الثقب الأسود ..?

هو تجمّع كوني ذو جاذبية هائلة، والتي تقوم بسحب كل شيء حولها لها حتى الضوء، ويتشكّل الثقب الأسود عند موت نجم ضخم، ويحدث ذلك عندما يستنفذ النجم جميع وقوده النووي الحراري الداخلي في آخر مراحل حياته ليصل إلى ما يُسمى بالتفرّد، والتي يكون حجمه فيها صفر، وكثافته لا متناهية، وعلى الرغم من أنّه لا يمكن رؤية الثقوب السوداء، إلا أنّ تمثل حوالي 90% من محتوى الكون، ويذكر أنّ الفيزيائي الأمريكي جون ويلر قد أطلق هذا الاسم عليها في عام 1969م.

نشأة الثقوب السوداء

نشأة الثقوب السوداء تنشأ الثقوب السوادء عندما تنفجر النجوم العملاقة في المراحل الآخيرة من حياتها، وتُسمى عمليات الانفجار هذه بِالمستعرات العظمى (بالإنجليزية: supernovae)، والتي تؤدي إلى بعثرة معظم أجزاء النجم في الفضاء الفارغ، وقد تخلّف هذه الانفجارات بقايا باردة لا تحدث فيها عمليات الاندماج النووري، على عكس النجوم الأصغر التي يحدث فيها الاندماج، حيث إنّ هذه العمليات تساعد على إنتاج طاقة وضغط خارجي ثابت، ومتوازن مع قوى السحب للجاذبية الداخلية الناتجة عن كتلة النجم نفسه، فيؤدي غياب هذه القوى في البقايا الباردة للنجم الكبير إلى انهيار النجم على نفسه، كما يتقلّص الثقب الأسود الناشئ إلى حجم صفر، وكثافة لا متناهية لا يستطيع أي جسم الهروب من جاذبيتها الهائلة حتى الضوء، ليصبح ضوء النجم نفسه محصوراً في مداره، لذلك يُعرف هذا النجم الداكن بالثقب الأسود.

أنواع الثقوب السوداء

1~الثقوب السوداء نجمية الكتلة صغيرة، لكن قاتلة

عندما يحرق النجم وقوده كله، فمن المحتمل أن ينهار، فبالنسبة للنجوم الأصغر التي تضاهي كتلتها حوالي ثلاث أضعاف كتلة الشمس، فإن النواة الجديدة ستصبح نجماً نيوترونياً أو قزماً أبيض، إلّا أنه عندما ينهار نجم أكبر، فسيتابع الانهيار إلى الداخل ليخلق ثقباً أسود

2~الثقوب السوداء فائقة الكتلة وولادة العمالقة

تنتشر الثقوب السوداء صغيرة الكتلة في الكون، لكن أقاربها الثقوبُ السوداء فائقة الكتلة تظلُّ المُهيمنة، حيث تُعتبر الثقوبُ السوداء فائقةُ الكتلة أضخمَ بمليون مرة أو حتى مليار مرة من الشمس، إلا أنَّ نصف قطرها مشابه لتلك النجوم القريبة من الأرض، ويُعتقد أن مثل هذه الثقوب تقع تقريباً في مركز كل مجرة ومن ضمنها درب التبانة.

3~الثقوب السوداء متوسطة الكتلة عالقةٌ في المنتصف

اعتقد العلماء سابقاً أن الثقوب السوداء تأتي من نجوم إما صغيرة أو كبيرة، إلى أن أظهر بحث جديد إمكانيةَ وجود ثقوب سوداء معتدلة أو متوسطة الكتلة. و قد تتشكل مثل هذه الأجسام عند تصادم العناقيد النجمية ضمن سلسلة تفاعلات، كما يمكن للعديد من تلك التي تتشكل في نفس المنطقة، أن تنهار في النهاية في مركز المجرة مُخلفةً ثقباً أسود فائق الكتلة.


أكبر مصدر للمياه في الكون يطفو حول ثقب أسود


اعتبر علماء الفلك أن النجم الزائف "كويزار" (Quasar) "أي بي إم 5255+08279" هو أكبر خزان للمياه تم اكتشافه إلى الآن. ويتضمن هذا النجم الزائف ثقبا أسود تحيط به سحابة بخار تحتوي على 140 تريليون ضعف كمية المياه الموجودة على سطح كوكب الأرض.
الجدير بالذكر أن النجم الزائف (كويزار) هو المنطقة الغازية الساخنة المحيطة مباشرة بثقب أسود هائل، وتصل درجة حرارتها عدة مئات آلاف درجة مئوية، وتبعث الضوء وأشعة أخرى، ويكون مظهرها شبيها بالنجم بسبب إشراقتها اللامعة.


at156889507873676.png


إذا نظرنا إلى السماء المضيئة بكل تلك النجوم البراقة والقمر الوهيج والشمس الحارقة لوجدنا صعوبةً في تصديق أنّ الأرض التي نعيش عليها ليست سوى جزءاً من مجموعة متكاملة تسير معاً في تناغمٍ حول الشمس بفعل جاذبيتها، ولوجدنا صعوبةً في تصديق كون حجم الشمس هو عبارةٌ عن أضعافٍ مضاعفةٍ عن حجم الأرض.


لون الشمس

الشمس، مصدر الحياة على وجه الأرض، ليست صفراء على الإطلاق بل نحن نراها كذلك بسبب طبقة الأتموسفير المحيطة بالأرض. في الحقيقة الشمس تصدر جميع ألوان الطيف المرئية بكثافة متساوية تقريباً لكل منها، مما يعني أن اللون الحقيقي للشمس هو الأبيض.

أجزاء النظام الشمسي

الشمس تعدّ الشمس أكبر كائن في النظام الشمسيّ، وتُشكّل ما نسبته 99.8% من كتلة النظام، فهي تزوّد الأرض بالحرارة والضوء اللذان يجعلان الحياة ممكنة عليها، وتدور الكواكب حول الشمس في مسارات على شكل بيضاوي يسمّى بالقطع الناقص، ومن الجدير بالذكر أن للشمس ما يكفي من الوقود النووي للبقاء على حالها لخمسة مليارات سنة، وبعد ذلك سوف تتضخّم لتُصبح عملاقاً أحمر، ثمّ ستنهار الطبقات الخارجية للشّمس وينهار قلبها لتُصبح قزماً أبيض، ثمّ ستتحوّل إلى جسم معتم وبارد يسمّى بالقزم الأسود.

الأقمار???

يحتوي النظام الشمسي على 150 قمر تم اكتشافها حتّى الآن، وهناك المزيد منها في انتظار الاكتشاف، ومن الجدير بالذكر أن من مجموع الكواكب جميعها، يعدّ كوكبي زهرة وعطارد خاليان من أية أقمار، وتستولي الكواكب العملاقة على معظم الأقمار في النظام الشمسي.

المذنبات☄☄

هي أجسام صغيرة وضعيفة ذات أشكال غير منتظمة، وتتشكّل غالباً من خليط من جليد الماء، والغبار، والمركبات المكوّنة من الكربون والسيليكون، وتمتلك المذنبات مدارات بيضاوية الشكل، وتكون قريبة جداً من الشمس.


الكواكب...???

إنّ عدد الكواكب في النظام الشمسيّ هي ثمانية كواكب، هي: عطارد، والزهرة، والأرض، والمريخ، والمشتري، وزحل، وأورانوس، ونبتون، وقد تمّ اكتشاف بلوتو في العام 1930م على أنّه كوك.

النيازك ?☄

هي قطع من الصخور والمعادن الناتجة عن الكويكبات ومجموعة الكواكب الأخرى، والتي بقيت على قيد الحياة خلال وجودها في الغلاف الجوّيّ وسقطت على الأرض، وغالبية النيازك الموجودة على الأرض يتراوح حجمها بين حجم الحصاة إلى حجم قبضة اليدّ، إلّا أنّ حجم بعضها يزيد على حجم بعض المباني.


الكويكبات ???

الكويكبات أو الكواكب الصغيرة هي أجسام صخرية تدور حول الشمس، وهي ذات أحجام صغيرة جداً.. حيث إنّ كتلتها مُجتمعة هي أقلّ من كتلة كوكب الأرض، ورغم ذلك..يُمكن لها أن تكون خطيرة ،
فقد ضربت العديد من أجزاء الأرض في الوقت الماضي، وهناك دلائل تُشير إلى أنّها سوف تصطدم بالأرض مستقبلاً.


at156889507815091.png


نظرية الانفجار الكبير لقد وُلد العالم الذي نعيش فيه منذ حوالي 13.7 مليار سنة نتيجةً انفجار كبير حدث في الفضاء، وهو ما يُطلق عليه نظرية الانفجار الكبير ،وتفترض نظرية الانفجار الكبير أنّ الكون قد بدأ بشكلٍ متفرد، أي بنقطة الكثافة اللانهائية والحرارة التي يصعب استيعابها، ورغم كلّ ذلك تبقى نظرية بداية الكون غامضة.

توسع الكون??

at156889702301634.png


يعتقد العلماء أنّ الكون قد توسع بسرعة كبيرة جداً أكبر من سرعة الضوء، وقد تضاعف حجمه لما يقارب مئة مرة أو أكثر، وقد كان الكون يحتوي على كميات هائلة من الطاقة المظلمة، وهي القوة الغامضة التي يعتقد العلماء أنّها المسبب في التوسع المتسارع الحالي للكون، وأثناء التضخم ساهمت هذه الطاقة المظلمة في تسارع الكون، ولكنّها اعتُبِرت طاقة مؤقتة لم تدم لفترة طويلة، حيث تحولت لمادة عادية من خلال عملية إعادة التسخين، والتي بسببها تحوّل الكون من البرودة أثناء التضخم إلى الحرارة مرةً أخرى عندما اختفت هذه الطاقة المظلمة.

مجرة درب التبانة ?

اعتقد العلماء قديماً أنّ مجرة درب التبانة هي التي حدّدت حدود الكون وأنّه لا يوجد أيّ شيء خلفها، ثمّ تضمّنت ملاحظات العلماء الأولى أنّ الانفجار الكبير قد كوّن أجسام كبيرة يُطلق عليها مجرات، والتي كان يُشار إليها في نهاية القرن بالسُدم الحلزونية، ولاحظ عالم الفلك فيستو سليفر أنّ هذه السُدم كانت تنحسر وتبتعد عن الكون


واخيرا لنتعرف على:
أول رحلة فضائية بشرية

في 12 نيسان من عام 1961م، وعلى متن المركبة فوستوك 1 ( بالإنجليزية: Vostok 1 ) سجل تاريخ البشرية أوّل رحلة فضائية للبشر، حيث أصبح رائد الفضاء الأوّل في العالم يوري غاغارين (بالإنجليزية: Yuri Gagarin) أوّل إنسان يسافر إلى الفضاء الخارجيّ، وقد استغرقت الرحلة من الأرض إلى الفضاء 108 دقائق، وتحوّل بسبها رائد الفضاء يوري إلى أسطورة، وانطلقت المركبة فوستوك والتي كانت مُهمتها تحقيق دورة كاملة حول الأرض، وتكلّلت بالنجاح في زمن قدره ساعة واحدة و48 دقيقة فقط، كما نجح رائد الفضاء يوري بالهبوط في المركبة بسلام بعد إتمام المهمة المطلوبة منه، وكان موقع هبوط المركبة بالقرب من قرية سميلفوكا (بالإنجليزية: Smelovka) الواقعة في منطقة تيرنوفيسكي (بالإنجليزية: Ternovsky)، وأصبح يوري غاغارين بعد ذلك من أشهر الشخصيات عالمياً، وتقلّد العديد من الجوائز والأوسمة


يوري غاغارين

at156889772815881.png


في التاسع من آذار عام 1934م ولد يوري غاغارين بالقرب من موسكو، روسيا، وانضمّ إلى سلاح الجوّ السوفييتي في عام 1955م، وبحلول عام 1959م باشر يوري التدريبات الخاصّة ليصبح رائد فضاء، وفي عام 1961م أصبح يوري غاغارين أوّل إنسان يذهب إلى الفضاء على متن مركبة فوستوك 1.

وفي 27 آذار من عام 1968م، توفّي يوري غاغارين في حادث تحطّم طائرته المقاتلة من نوع ميغ-15 (بالإنجليزية: MiG-15) خلال رحلة تدريبية روتينية، وتكريماً ليوري غاغارين تمّ تغيير اسم بلدته وتسميتها باسم غاغارين، كما تمّ وضع رماد غاغارين في جدار أسوار الكرملين.

at156889507821352.png

السلام عليكم ورحمة الله

كيف عائلتي الحلوة يارب اموركن تمام ق1
واخيرا قدرت احط موضوع ب1
والله من زمان كنت حابة اعمل مواضيع
لكن انا عندي موبايل ما عندي جهاز فكنت مفكرة حيكون صعب هم1
المهم حاولت شوي شوي لحتى خلصته ق10
استغرق مني ثلاث ايام لاني جمعت المعلومات من كذا مكان ش10

بتمنى الموضوع يفيدكن ب1و3

وبشكر كثير milly على الطقم الخورافي مبدعة الله يسعدها ق8شم1
وكمان حبيبتي نيكو على تعديل الصور المرفقة الله يحفظها حبي90


مو مصدقة خلصت الموضوع بدون مشاكل ه1
ازا شايفين الخط كبير او مزعج بعتذر...
انا واضح عندي تمام بالموبايل


في امان الله ق1

 
التعديل الأخير:

إنضم
14 أغسطس 2019
رقم العضوية
10264
المشاركات
4,547
الحلول
1
مستوى التفاعل
12,879
النقاط
1,257
أوسمتــي
24
الإقامة
الاردن
توناتي
11,246
الجنس
ذكر
LV
6
 
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
كيف الحال ان شاء الله بخير وصحه و عافيه
اسعد الله ايـــــاامكـ بـ الخير والمسرات اختي Att بسم الله ماشاء الله تباركــ الرحمن
من جد ابداع انا قرأتـــ مقمة القصة وفعلا احداث تشد القاريء ماشاء الله لكــ
اسلوب قوي في الكتابه ومميز احسنتي بصراحة هذا اسمه ابداع أسطوري
بلا شك الخط واضح وما فيه مشاكل والتنسيق بجد مبهر غير متعب للعين
و طبعا ميلو ابدعت بالتصميم فلها كل الشكر و ايضا نيكو ما قصرت فلها كل الشكر ايضاً
لاتحرمنا من ابداعكـــ الجمـــيل هذا تقبل مروري البسيط اراكي بأعمال قادمه بأذن الله
في أمان الله و رعايته​
 

إنضم
30 يونيو 2013
رقم العضوية
605
المشاركات
1,662
مستوى التفاعل
6,628
النقاط
586
أوسمتــي
2
الإقامة
My heart's in Lawrence, Kansas
توناتي
1,080
الجنس
أنثى
LV
0
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا هلا بالزين كله، بنتي آتي و جمال طلتها ش2ق1
عساك دايما في أبهى صورة و أتم صحة، لا يمسك أي ضر ق1ق8
ما شاء الله مستوى عالي من الإبداع، من قلتي أول موضوع وقلبي خفق خفقتين سريعتين و أنا اسمي ض2ق8
تبارك الرحمن، عجزت اوصف جمال الموضوع
اختيارك للمضمون شيق و ممتع، الفضاء واسع و لو تكلمنا عنه من اليوم لبكرا ما نخلص ش1ق1
المعلومات جدا قيمة و طريقة السرد مبسطة و تخلي الواحد يستمتع و هو يقرأ
يعني مانه علمي بحت يخلي الواحد ينام بالدرس -نسيت هالشعور وافتقده بشدة-ه1
أجمل شي إنك ما تطرقتي للمجموعة الشمسية المعروفة، الكواكب و اقمارها لأنه أتوقع الكل صاير حافظهم من دروس العلوم بالمدرسة ضض1
بالنسبة لي عالم الفضاء شي مبهم، ومهما وصلنا من تطور راح نظل خطوات متأخرين عن اكتشاف كل شي فيه خ22قك2
أنا من الناس اللي متضارب عندي فكرة التصديق بموضوع وصول الناس نفسهم للفضاء
لإنه للحين يتم تكذيب سفر ابولو للقمر ١٩٦٠م فكيف بالله يكون سفر غيره من الرواد لبقية أركان المجرة؟ ل6ماف6
واذا كان هالموضوع صحيح، ليش ليومنا هذا ما خرجت سفن فضائية لا بقرود مدربة و لا بشر مع تقدم العلم واغلب الاكتشافات تجينا بالاقمار الصناعية؟ همم66
أحس موضوع حجج الخوف وعدم القابلية بسبب انتشار التكذيب و الاشاعات و عدم توافر رأس المال مبالغ فيها و مو مقبولة
لانه الناس إذا صارت تبغى شي تنفذه ولو ع حساب غيرها، ويكفي تلاعبهم بالاسلحة و المفاعلات النووية و الاشعاع و هذا كله مو هين، فإذا موتة أو أكثر وينها ناسا من كل هذا؟ و ليش ما تنفي التكذيب اللي يهاجم عليها خاصة بمعلوماتها المغلوطة هف33اوبس11
غير إنه ما أتوقع بالستينات كانت التكاليف مخفضة عن الوقت الحالي ولا النظم و الموارد كانت أكثر
لكني في نفس الوقت ما زلت اتحلى ببعض التصديق و أقول ليش لا، لانه في معلومات كثيرة صارت متوفرة عندنا
وليومنا هذا أنتظر انطلاقات لماكوك فضائي ويصير تصوير حي للي يصير
لاني متحمسة لفكرة السفر لما بعد الغلاف الأرضي إلى المجهول -لو ياخذوني مع الطاقم انا موافقة- هم1ق1
هذا و بعد ودي يكون في حياة على كواكب اخرى في مجرات مختلفة، متخيلين كيف بيكون الحماس؟ ه1ق8
وما أقصد ذول الفضائين حق عيون سوداء و راس كبير مشفوط مدبب و خمستاشر رجل و ستين ذراع لا ه2قك2
لكن تبقى آمال و تخيلات منبعها الاساطير و الأفلام نع44بكا00
خرجنا برا موضوعنا بأميال و أشواط م7هه1
استمتعت جدا بالمعلومات خاصة قسم النجوم و الثقوب السوداء لإنها دايم محور اهتمامي ش5ق8
من حلاة الموضوع ما حسيت بروحي وأنا أخلصه بنهم و تلهف للمزيد ش2ق1جوجو1
موضوع ياخذ العقل و بالعكس تنسيقك ما يتعب العين، على النقيض جدا جميل
ومبهر كيف مخلصة بحثك بالجوال، يعني الواحد إذا عزم على شي ما يقبل بكلمة ظروف و يتحداها خ9
احييكي يا بنتي على هالموضوع الدسم و الاسلوب الراقي بالطرح
ونشكر ميلي و نيكو المبدعتان على الدعم بالتصاميم، كالعادة ما يقل مستواهم عن المتوقع ذ1و3
عساه ما يكون آخر مواضيعك آتي، وفاجئنا كل مرة بمواضيع مثل كذا على ليفل عالي من التألق
دمتي مبدعة و عطائك يغرقنا خ4ع3
لا حرمنا تواجدك، في أمان الله ج2ج1​
 

Noor ♕

‏يا أيّها الإنسانُ مــا هذا القَلَقْ أوليس ربُك قَد تكَفل ما خلقْ؟
إنضم
2 أغسطس 2018
رقم العضوية
9315
المشاركات
7,109
مستوى التفاعل
41,033
النقاط
1,064
أوسمتــي
6
الإقامة
فِلَسْطِين
توناتي
1,916
الجنس
أنثى
LV
1
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و2
كيفك جميلتنا آتي؟ , ي رب بخير وكل أمورك تمام؟ ق6سما11
م شآء الله تبآرك الرحمن على هيك طرح! ش2ق00
شرحك في غآيةة الترتيب وديس أقدر أتفهمه ض2ق8
كمآن طريقتك في سرد المعلومات جميلة في معلومات منك عرفتها هههههه‍ ض00غزا6 ، أسلوبك قوي وملفت للإنتباه
وعنوآن موضوعك يجنن وجذآب ، بلا شك الخط واضح
ومنيح ويقدر الشخص يتفهمه ، والتنسيق ومبهر ومريح للعين ع3
وطبعا م قصرت مبدعتنآ ميلي الشكر لها، والشكر للجميلة
نيكو ش10ق8
يسلموو أنآملكك حبيبتي على الطرح الخونفشآاري ق00ش10
وم تحرمينآ من طلتك الجميلةة فالقسم &التون ق8خ111
تقبلي مروري البسيط و3
بالتوفيق لك ولنا في أعمآلنا القآدمةة ب1ق7
دمتي بود عزيزتي ح11
في أمان الله وحفظه ورعآيته و1ق5


 

RO-CHAN

There's a little bit of devil in her angel eyes
إنضم
30 يوليو 2019
رقم العضوية
10216
المشاركات
30,886
الحلول
1
مستوى التفاعل
70,335
النقاط
1,960
أوسمتــي
20
توناتي
13,220
الجنس
أنثى
LV
5
 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا هلا بجميلتنا المدللة آتى ش2
نورتِ القسم بطلتك ق8


ما شاء الله عليكِ وعلى عالموضوع الشامل والمميز
تنسيقك رهيب وحجم الخط مناسب جداً بس ترى أنا برضه أشوفه من الموبايل ض2


موضوعك حلو وشيق كلنا بنعرف عالم الفضاء مليان غموض وأسرار و شو ما اكتشفنا بضل لسا في كتير بنجهله ما شاء الله المعلومات اللي بالتقرير شاملة ومتكاملة

عجبتني فكرة أنه الشيخوخة بتتأخر بالفضاء بس المشكلة الفرق مش محرز ض2


سلمت دياتك على هالأبداع ويعطيكِ ألف عافية على تعبك ومجهودك خاصة أنك عملتِ التقرير عالموبايل وبصراحة هاد بغلب كتير
إن شاء الله نشوف مواضيعك المميزة في كل الأقسام وما ننحرم من طلتك الجميلة أبداً


في أمان الله غاليتي ش2ق8

 

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
1
المشاركات
35,662
الحلول
39
مستوى التفاعل
93,434
النقاط
2,167
أوسمتــي
25
العمر
35
الإقامة
العراق
توناتي
10,010
الجنس
ذكر
LV
6
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شلونج Atti•° ش1
يا رب تكوني بخير وصحه وسلامه
ما شاء الله ع الابداع
اختيارج للموضوع جميل وتججميع المعلومات
وترتيبها وتنسيقها رووعه وكشخه ويحفزنا نقرا الموضوع كله ش1
عاشت ايديج ع موضوعك الاول بجهدك ومتشوق لمواضييعك الجايه اكيد
لك كل الود ~ و2
--
 

A S T E R

Be the right one , even in the wrong places
إنضم
29 سبتمبر 2018
رقم العضوية
9477
المشاركات
13,803
مستوى التفاعل
44,589
النقاط
1,368
أوسمتــي
20
العمر
30
الإقامة
Palestine
توناتي
4,223
الجنس
أنثى
LV
5
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك غاليتي أتي؟
إن شالله تمام التمام ؟

شو هالحلاوة ي حلوة ؟
من اول ما شفت طلبك بالصدفة بالوكالة قلت بعقلي شكلها رح تفاجأنا بموضوع شيق

جد موضوع رائع رائع رائع جدا
المحتوى جميل..قرأت كل كلمة فيه وفيه قسم من المعلومات اول مرة بعرفها ..حبيت كل فقرة فيه
طريقة الشرح والتسلسل شيقة
تنسيقك والله دون مجاملة رهيب ومريح جدا لا تقلقي
بعدين بكفي انو كل هالمجهود الكبير من موبايل
انا مستحيل اعرف اعمل من موبايل موضوع..بحب بس من الجهاز
ماشاءالله عليك واضح شو تعبتي عليه حبيبتي
و @SPECTACULAR بعتقد انو يمكن جد ما وصلولو وهي كانت مجرد لزوم الحرب الباردة بين روسيا وامريكا ض2
حرب باردة يعني حرب حكي بين بلدين كبار ..كل وحدة تحكي عن حالها شي لحتى تخوف منافستها
والله اعلم هم وصلو أو لا

المهم يعطيك العافية حبيبتي اتي عالمجهود العظيم
ويسلمو هالايدين يا رب
وشكرا لميلي عالطقم..خرافي كعادتها مبدعة..ونيكون عجبوني تصميماتها
يعطيكم العافية كلكم

لا تحرمينا من طلاتك ي حلوة
متشوقة لجديدك

في امان الله

 

إنضم
13 مارس 2017
رقم العضوية
7808
المشاركات
4,296
مستوى التفاعل
5,243
النقاط
736
أوسمتــي
8
توناتي
570
الجنس
أنثى
LV
2
 
مرحباا و3 ق6

كيفكك عسسوولتي ؟ ش10 ي رب تكووني بافضل حاال ق8

منووورة القسسم بطرحكك الجميل ش1 عنجدد الموضوع يجنننننن ياه1 ق1
المعلمومات اللي حاطتهاا ممرة جميلةة وممتعةة خصوصاا انوو اناا بحب هيكك
شغلات تتعلق بالفضاء ق1 حبيت الفقرة اللي تتحدث عن روائح الفضاء ض2
كمان فقرة الثقووب السواء حبيتهاا هالثقووب دائما ما تثير اهتماامي ض2 ق1
تنسيقكك للموضوع مرررة جميل والطقمم كاواي سلمت اناملهاا للمبدعةة ميلي ق8
يعطيكك العافيةة ي قلبي ع الموضوع الحلوو والكيووووت زيكك حب2

ي رب دوووووووووووم مننحرم من جميل ابداعكك حقل6 ق1 ق8
تقبلي مروروي المتواضع ^^ دمت في اماان الله وحفظه و3 ق6

ق8 ق8 ق8
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
Dodo sama أسرار اللغة || في كل ما فضاء التون ☯ 12
Y υ к ί ~ أسرار مطبخية .. اكتشفي فنون مدهشة ~ فضاء التون ☯ 12
S H E R O الختم الذهبي الفضاء - تابع للمسابقة فضاء التون ☯ 4
Mr Cat الختم الذهبي تقرير عن الفضاء //ما يخبؤه الفضاء // فضاء التون ☯ 9
ÄýåÑåmï ŚhïñïĞåmï عن الفضاء و النجوم و الكواكب أتحدث ~|~ معلومات مشوقة بعلم الفلك ~|~ دليل شامل في علم الفلك من الصفر فضاء التون ☯ 6
ميرآ سان الفضاء || The space فضاء التون ☯ 5
Ariana الختم الفضي اجمل الثقافات في العالم {الثقافة الصينية} تابع للمسابقة فضاء التون ☯ 5
~C O M E~ خبز التوست افضل خبز ممكن تتذوقه -- اول خبز تم صناعته على شكل اخر ثاني خبز من افضل الاخباز في العالم فضاء التون ☯ 6
SAZAR ✘ الختم الفضي كل شيء عن (النظرية النسبية) التي سببت الجدل في العالم ..! فضاء التون ☯ 2
SAZAR ✘ الختم الفضي المنظمة التي سيطرت على العالم بدون أن يعلم أحد..! الماسونية السرية (البنائون الأحرار) فضاء التون ☯ 0

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل