الختم الذهبي حزام الصمت ~ المنطقة الغامضة ¿ (1 زائر)


Mia ❀

رقيقة كرقة الغيوم في السماء ☁
إنضم
4 أغسطس 2019
رقم العضوية
10232
المشاركات
2,937
مستوى التفاعل
10,277
النقاط
574
أوسمتــي
4
العمر
17
الإقامة
احلامي ❤
توناتي
2,484
الجنس
أنثى
LV
1
 
at15706574772751.png



at15706379336747.png

at157065747735263.gif



مازال كوكب الأرض يقدم تحديات تحير الإنسان حتى هذه اللحظة، من أهمها منطقة حزام الصمت التي يصعب تفسير وجودها والظواهر الغريبة التي تحيط المنطقة. ومهما تقدم الإنسان بعلمه وذهب إلى أماكن بعيدة ومجهولة، سيظل عاجز عن تفسير أقرب الأمور أمام عينه مباشرة. ما سبب تسمية حزام الصمت بهذا الاسم؟ وما هي الظواهر التي تحيط به؟ تعرف على الإجابة في هذا المقال.

at157063793354512.png

at15706574774035.png


تقع منطقة حزام الصمت في صحراء مابيمي في شمال المكسيك. وسُميت “الصمت” بسبب عدم القدرة للاتصال بأي وسيلة داخل حدودها. فلا وجود للإشارات اللاسلكية، ولا يمكن التحدث بالهاتف أو التقاط إشارة راديو أو إشارة تلفزيون. لا يمكنك استخدام الجي بي إس، ولا تستطيع الأقمار الصناعية اختراقها ورؤيتها بوضوح. إنها منطقة منعزلة تمامًا عن العالم الخارجي الإلكتروني الحديث. ولا يعيش بها أي إنسان أو حيوان. فراغ ووحدة فقط. وسُميت “حزام”، لأنها تقع على نفس خط العرض مع مثلث برمودا. وستجد على حدودها لافتة كبيرة بالإسبانية تحذر المقبلين على الدخول .

at157063793372349.png


عدة ظواهر غريبة هي ما شدت انتباه العلماء إلى تلك المنطقة المريبة. ورغم تقديم النظريات المعقولة والأخرى الغير معقولة، تبقى مجرد ألغاز. هذه بعضًا منها.

الموت الجماعي للحيوانات

من يضل طريقه من الحيوانات البرية ويدخل إلى حزام الصمت، سيموت بالتأكيد. وتنتشر الحيوانات النافقة في مجموعات كبيرة في أجزاء من المنطقة. الغريب هو عدم وجود سبب ظاهري للموت الجماعي. فلا توجد أثار إنسانية للتدخل والصيد. ولا توجد فرائس لتميت هذه الحيوانات بسبب الشعور بالجوع، لأن تلك الحيوانات تموت سليمة تمامًا ولا يوجد عليها أي أثار. حتى النسور والسباع التي تأكل الحيوانات النافقة تبتعد تمامًا عن حيوانات تلك المنطقة. فتموت الحيوانات وتظل هكذا حتى تتحلل بهدوء.

اضطراب الحيوانات

قامت بعثة علمية بمحاولة اكتشاف المنطقة منذ عدة أعوام، وكان بصحبتهم كلب وفي لصاحبه منذ صغره. ومنذ اللحظة التي دخلوا فيها حدود المنطقة، بدأ الكلب يتصرف بشكل مريب وغير معهود. بدأ بالنباح بشدة نحو الفراغ وكأنه يرى ما لا يراه الإنسان. وبدت عليه علامات الذعر والخوف تجاه خطر حقيقي يشعر به وحده. وأحيانًا أخرى كان يلف حول نفسه في دوائر لا تنتهي، وكأنه يريد قضم ذيله. في صباح اليوم التالي، لم يجد العلماء أي أثر للكلب. وفي الأغلب، تسلل الكلب ليلًا ولم يعد أبدًا.

تفقد الطيور قدرتها على تحديد الاتجاهات

تمتلك الطيور أفضل بوصلة طبيعية بين جميع الكائنات، بل إنها أفضل من أجهزة الإنسان نفسه. وهي لا تضل طريقها الطويل أبدًا عند الهجرة مسافات كبيرة. وهي تعتمد بالأساس على الأقطاب المغناطيسية للأرض لتحديد وجهتها. على الرغم من ذلك، لاحظ العلماء حيرة الطيور التي تعبر فوق منطقة حزام الصمت. فبعض الطيور تبدأ في الطيران في الاتجاه الخاطئ، ولا يرجع لها اتزانها سوى بعد الخروج من المنطقة، إن خرجت. والبعض الأخر يبدأ في التصادم والتساقط.

جنون السلحفاة

إن تم وضع سلحفاة داخل حزام الصمت فلن تتصرف بعقلانية أبدًا. بل ستجدها تنقلب على ظهر صدفتها الضخمة، وتظل خارج صدفتها تنظر نحو الشمس الحارقة. ولا يوجد تفسير واضح لهذا الجنون المريب.



at157063793360724.png


at157065747737414.png



شاهد السكان المحليين بعض العلامات الغريبة الموزعة على أطراف الصحراء القاحلة. كما لو أنها نقوش تعود إلى زمن بعيد، رغم التأكد من عدم قيام أي حضارة بتلك المنطقة. البعض منها عبارة عن أشكال على الأرض من الصخور الصغيرة، يشكلون منظر كبير غير مفهوم. مثل عدة دوائر متداخلة، أو ما يشبه الحروف القديمة وكأنها علامات تشير إلى شيئًا ما. ويُعتقد أنها مزحة سخيفة من بعض السياح. ولكن بسبب قلة السياح الذين يمتلكون الجرأة الكافية للدخول إلى المنطقة، لا يمكن الاعتماد على هذا التفسير.


الصاروخ يغير مساره

at157065747733332.gif


من غير الطبيعي أن يغير الصاروخ مساره المفترض ليصطدم بمنطقة حزام الصمت. ولكن ذلك ما حدث بالفعل في يوليو 1970. حين أراد الجيش الأمريكي اختبار صاروخ يدعى “أثينا”، يحتوي على عنصر الكوبالت، وهو عنصر صلب يدخل في تصنيع بعض أنواع الصواريخ الحربية. وكان على الصاروخ المرور بسلام بجانب المنطقة متجهًا نحو هدفه المفترض، ولكن بدلًا من ذلك اتجه الصاروخ نحو حزام الصمت مباشرة وانفجر بها. عند تلك النقطة قرر فريق من العلماء استكشاف المنطقة، ليعثروا على بقايا صاروخ محطم أخر يدعى “ساتورن”. كما تعج المنطقة ببقايا شهب ونيازك متساقطة منذ أزمنة بعيدة ومختلفة. وكأنها مغناطيس كبير يجذب الأخطار نحوها.

at15706379336355.png


في عام 1985، قررت مجموعة من المستكشفين الشجعان إلى الذهاب في رحلة طويلة إلى المنطقة المريبة. وكان من المقرر المكوث نحو عشرة أيام. إلا إنهم فروا هاربين بعد ثلاثة أيام فقط. بعد أن شعروا بالإعياء والمرض فجأة، وعانى البعض منهم من الهلوسة. قال أحد المستكشفين: “ظهرت علينا علامات التعب والإرهاق الشديد بسرعة، كما عانى الكثير منا أنواع من الهلوسة القوية. وشعرنا كما لو أن أحدًا يدفعنا للخروج من تلك البقعة المريبة. أنا أثق بأن الشيطان وعرشه موجودان هناك”.

at157063793351481.png


بسبب هذه الظواهر الغريبة التي لا يمكن تفسيرها بالعلم، نشأت بعض النظريات التي تحاول تفسير سر منطقة حزام الصمت. تتشابه بعضها بشدة مع نظريات مثلث برمودا الغامض. وإليك أهمها.

شذوذ عن الطبيعة

بغلف الأرض مجال كهرومغناطيسي، يحميها من أشعة الشمس الضارة وله فوائد أخرى عديدة. ومن ضمن النظريات هو وجود شذوذ طبيعي يحوم فوق المنطقة. قد تفسر هذه النظرية اضطرابات الحيوانات التي تستشعر المجالات المغناطيسية الخفية. خاصة الطيور لأنها تستعين بها في الطيران. وقد تتمكن أيضًا من تفسير الظواهر الغامضة لسماء حزام الصمت، وانعدام كافة وسائل الاتصالات الحديثة تمامًا كمثلث برمودا. ولكنها بالتأكيد لا تفسر موت الحيوانات الجماعي، ولا تفسر النقوش القديمة.

الفضائيين

نظرية وجود حياة خارج كوكب الأرض تزداد شعبيتها كل يوم، وطالما اقترنت هذه النظرية بتفسير غموض حزام الصمت. يعتقد البعض أن الفضائيين يمتلكون ممر سري داخل حدود المنطقة. وهو ممر دودي يسمح لهم بالتنقل داخل وخارج الكوكب في صمت. وقد عملوا على تشويه صورة المنطقة ليرعبوا الإنسان ويمنعوه من الاقتراب والتحقيق فيها. البعض يدلل على هذه النظرية بقرب المنطقة من أثار حضارة المايا، التي طالما اعتبرها البعض تقدم الغير معقول للقدماء في التكنولوجيا وعلم الهندسة، مما يدل على تدخل خارجي سمح لهم بامتلاك تلك القدرة. خاصة عند اكتشاف حفريات ومنحوتات تشبه أفلام الخيال العلمي والظواهر الغريبة للسفن الفضائية في يومنا هذا. أي إن الكائنات الفضائية تزور كوكبنا منذ ألاف السنين من خلال حزام الصمت.



at157063793357653.png


كان هناك عدد من الحكايات غير العادية التي خرجت من المنطقة، فقد تم الإبلاغ عن أضواء غريبة ، وأجرام عائمة، وعن شجيرات محترقة ، وعن صحن طائر، كما يقول سكان المنطقة أن السماء في الليل غالباً ما تملئها الأضواء الغامضة ، وقد تم الابلاغ عن “طائرات عائمة” حيث زعم البعض أنها توجد بشكل عمودي في الصحراء، مما تسبب في إشعال النار.
كما أن هناك تقارير عن وجود مخلوقات غريبة، وتدعي إحدى العائلات أنها يتم زيارتها بانتظام من قبل ثلاثة أشخاص اثنين من الذكور وأنثى ذوي الشعر الطويل الاشقر ويتحدثوا الإسبانية كاملة، ولا يطلب الزائرون سوى الماء، وعندما سئلوا من أي مكان قد جاءوا أجابوا “من فوق” ش1.



at157063793365936.png


at157065747742926.png


تم تخليد القصص الغريبة لحزام الصمت في فيلم سينمائي بعنوان ” Aliens: Zone of Silence”. قصة الفيلم تدور حول “مورغن”، فتاة اختفى أخيها داخل منطقة حزام الصمت، وبعد يأسها من مساعدة الحكومة المكسيكية قررت السفر والبحث بنفسها عن أخيها. على حدود المنطقة تتعطل سيارة مورغن وتضطر للسير على الأقدام ومواجهة حر النهار ورعب الليل. بعد أن تصل أخيرًا إلى خيمة أخوها، لن تجد سوى أشياءه المبعثرة، ومن بينها كاميرا تعج بمقاطع الفيديو التي صورها بنفسه قبل أن يختفي. ستجد بالمقاطع ضوضاء غريبة ومناظر مريبة للسماء بألوانها المخيفة وظواهر مرعبة. إلا إن تصل للمقطع الذي يظهر مخلوقات فضائية كانت السبب في خطف واختفاء أخيها. وهي الآن بين اختيارين، إما الهرب ونجاة بحياتها، أو البقاء واكتشاف هذا الوجود العجيب للكائنات الفضائية ومحاولة إنقاذ أخيها.
كما تقرر عرض مسلسل درامي على قناة NBC يسمى “Zone Of Silence” . حيث تتجه مجموعة من الجنود والعلماء تابعين للحكومة الأمريكية للتحقيق في سر اختفاء بعض العملاء داخل منطقة حزام الصمت. ليصطدم العلم مع غرائب المنطقة. والقائمين على المسلسل هم من المهتمين بالأسرار والأساطير التي تحيط بالمنطقة


at1570637933743610.png

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عائلتي كيفكن؟ شش88

الحماس هذا الي جاني على المواضيع سببه ملهمتي استورة الله يحفظها ض2ق8

حزام الصمت هذا ولا مرة سمعت عنه حقيقة
أول مرة شفته كان بفيديو بيحكو عنه وعن الغموض وهيك ..
وطبعا أنا عشقي الظواهر الغريبة ض2 شايفتها ممتعة وحماسية
ما بعرف ازا انتو كمان مثلي بس بتمنى تستمتعوا وتستفادو

الطقم كالعادة من الغالية milli ق8
والصور كمان من المبدعة stella ق8
يسعدهم
ب1

ان شاء الله اشوف ردودكم الحلوة شش88
في أمان الله
و3و3و3



at157063793369358.png


 
التعديل الأخير:

الزمـردة

ᴍᴏᴠᴇ ᴏɴ ᴛᴏ ʙᴇᴛᴛᴇʀ ᴛʜɪɴɢꜱ
إنضم
27 يونيو 2016
رقم العضوية
6673
المشاركات
26,091
مستوى التفاعل
27,570
النقاط
1,585
أوسمتــي
12
العمر
24
توناتي
1,785
الجنس
أنثى
LV
3
 
مكاني ضف1ق1
بس اصحى ارد xD

جوجو1 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جوجو1
كيفك اتي ؟ ان شاء الله تمام :)ق1ق1
منورة القسم بموضوعك المثير ،
لما شفت الصور عرفت ان الموضوع رح ينال اعجابي وكنت متحمسة اشوفه بصراحة
توقعته حيكون فرضيات على وجود كائنات فضائية ، او على المنطقة 51 والخ
بس ما توقعت حيكون عن هذي المنطقة ، اذكر قبل كم شهر قريت معلومة فالانستا عن هالمنطقة وانو الوقت تقريبا يتوقف فيها
بس البوست كان قصير وما كان شامل مثل موضوعك اللي قريت كل معلومة حطيتيها فيه بكل متعة وفضول ض1ق1
ومثل العادة ما تقصري في معلوماتك ، شيقة وكلها مفيدة ومافي اي حشو بالموضوع
طبعا عندي الحين اجتني رغبة اعرف وش اللي صاير بالتحديد في هذيك المنطقة
وان شاء الله رح اتفرج الفلم اللي ذكرتيه حقت البنت اللي اسمها مثل الاولاد - مورغن - ه1ق1
لان قصته شوقتني ض1ق1
لا تحرمي التون من مواضيعك اللي كذا ق1ق1
في امان الله و1
 
التعديل الأخير:

إنضم
14 أغسطس 2019
رقم العضوية
10264
المشاركات
4,547
الحلول
1
مستوى التفاعل
12,879
النقاط
1,257
أوسمتــي
24
الإقامة
الاردن
توناتي
11,246
الجنس
ذكر
LV
6
 
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

كيفك جميلتنا آتــي يا رب تكوني بخير وعافيه و3

بخصوص الموضوع اعجبني طرحك احسنتي الطرح

دائماً ما تبهرينا بمواضيعك المميزة بصراحة اول مره اسمع بهذه المنطقة جيلو1

بس اكيد راح يفيدني بيوم لو سالني احد عن المنطقه هذه راح اكول الموضوع اكل ه1

وخصوصاً ذاك الفلم Aliens: Zone of Silence راح اشوفه أكيد عيو1 بحب هيك اشياء ق6

كالعادة متميزة وتنسيق مرتب و كذلك اللمسات الجميله من الجميلات المتألقات ميلي و ستيلآ و2

بارك الله فيكي على الموضوع الجميل,,,, اتمنى الك التوفيق ..... دمتي متالقة ♥♥

في امان الله ورعايته​
 

Noor ♕

‏يا أيّها الإنسانُ مــا هذا القَلَقْ أوليس ربُك قَد تكَفل ما خلقْ؟
إنضم
2 أغسطس 2018
رقم العضوية
9315
المشاركات
7,109
مستوى التفاعل
41,031
النقاط
1,063
أوسمتــي
6
الإقامة
فِلَسْطِين
توناتي
1,916
الجنس
أنثى
LV
1
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته و2
كيف حالك جميلتنا ومبدعتنا أتي،، أن شاء الله بخير وامورك زينه؟؟ ق1ش2
م شاء الله ع نشاطك وابداعك دوم هالنشاط الحلو ياه1و3
منوره القسم بموضوعك المثير والغريب،، فكرة موضوعك مثيره
وغريبة. ق10حبي2
صراحه أول مره بعرف بذي المنطقة الغريبة هههه ض2
،، اما تنسيقك للموضوع،، ترتيبك الفقرات،، شرحك الجميل والبسيط أعجبني كثيراً. اعجب2
احسنتي الطرح جميلتي،، دائماً تبهرينا بأفكارك المذهلة. ش10ق5
م قصرتي أبداً كفيتي ووفيتي جميلتي، ح11
، طبعاً شي حلو ومفيد ج1
اضفتي صور وكذا،، وم قصروا ميلي وستيلا الله يسعدهن ذ1
الله يعطيكي العافيه جميلتي ح8
وم تحرمينا من مواضيعك فالقسم والتون ش11
اتمنى لك التوفيق ومزيد من الإبداع ق6
دمتي مبدعه، ومتألقه في سماء التون سما3و2
في امان الله ور1ق1



 

RO-CHAN

There's a little bit of devil in her angel eyes
إنضم
30 يوليو 2019
رقم العضوية
10216
المشاركات
30,886
الحلول
1
مستوى التفاعل
70,333
النقاط
1,960
أوسمتــي
20
توناتي
13,220
الجنس
أنثى
LV
5
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كيفك
آتي ش2
إن شاء الله تكوني بخير وأمورك بأحسن حآل ق8

يعطيكِ ألف عافية على عالموضوع الجميل والشيق
موضوعك متكامل والمعلومات اللي ذكرتيها مفيدة و مميزة


حبيت أهتمامك بالظواهر الغريبة والغامضة
هي مثيرة للاهتمام فعلاً و حلو كيف مع العلم والأبحاث بنكتشف جوانب من هاد الغموض بس طبعاً بضل في جوانب كتيرة مبهمة


تنسيق للموضوع خرافي وتسلسلك بالنقاط و أجزاء الموضوع كمان رائع واكيد ابدعوا ميلي وستيلا بالطقم والتصميمات

متشوقة للمواضيع الجديدة اللي راح تطلي علينا فيه ش2

في أمان الله غاليتي ق8
 

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
1
المشاركات
35,662
الحلول
39
مستوى التفاعل
93,434
النقاط
2,167
أوسمتــي
25
العمر
35
الإقامة
العراق
توناتي
10,010
الجنس
ذكر
LV
6
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شلونك ميا ؟ يا رب تكوني بخير ش2
ما شاء الله اول موضوع من يديك بالقسم
اول مره اعرف بهالمنطقه وانها موجوده في المكسيك
هممم تعتبر مكان جميل للتخلص من المشاغبين رق1
اختيارج موفق وتنسيق وترتيب وتجميع المعلومات رهيب
التصاميم للصور والطقم بعد كشخه ض1
بانتظار مواضيعك الجايه و2
كل الود ~
--
 

A S T E R

Be the right one , even in the wrong places
إنضم
29 سبتمبر 2018
رقم العضوية
9477
المشاركات
13,803
مستوى التفاعل
44,587
النقاط
1,368
أوسمتــي
20
العمر
30
الإقامة
Palestine
توناتي
4,223
الجنس
أنثى
LV
5
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك غاليتي آتي؟
إن شاءالله انك تمام التمام ؟

قرأت من الموضوع شوي العصر وهلا كملتو
شو حبيتو
ومن اول ما بعتيلي الرابط وقرأت العنوان..شدني الصراحة
لأني عمري ما سمعت بهالمنطقة..بس للاسف ما كان عندي وقت لأقرأ وارد
وكل المعلومات بالتقرير جديدة علي
حبيتها كلها..واستفدت كثير
الشغلات الغريبة الي تصير للحيوانات تفاجات منها
ومعظم المعلومات اول مرة بسمع فيها
وانا مثلك كثير بحب هيك ظواهر وهيك تقارير
+
ما تتصوري شو مبسوطة بس تحكي عني ملهمتك وإني بشجعكخ22ق9 حبيبتي انت
الله لا يحرمنا منك ومن تواجدك معنا
يعطيك الف عافية عالتقرير الخرافي
تنسيقك كالعادة أكثر من رائع ومرتب
وشغل ميلي وسلسل بجنن..رائع كالعادة ومتألقات
يعطيكم العافية جميعا وسلمت أياديكم
دمت في حفظ المولى


 

Y U T A

made in my heart
إنضم
1 يونيو 2019
رقم العضوية
10036
المشاركات
4,045
مستوى التفاعل
10,455
النقاط
626
أوسمتــي
5
العمر
18
الإقامة
ابي مساحه يا محسنين
توناتي
1,210
الجنس
أنثى
LV
1
 
ti9l21qoscxi.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اتي ؟اتمنى تكوني بصحة وعافيه كل1
موضوع جميل ومميز منك :(غزا6
ابي ادخل في الموضوع بسرعة ماعندي كلام اقوله ش1قك2
حزام الصمت ذي المنطقة دكرتني بمثلث برمودا الشهير المسمى مثلث الشيطان ب1ق9
استغربت من المعلومات عن هذي المنطقة الغريبة ش1ق9
واحب هالنوع من القصص >كف مس1قر1
طرح جميل منك غاليتي تسلم ايديج
وبث باي و11

 

إنضم
27 أكتوبر 2017
رقم العضوية
8618
المشاركات
456
مستوى التفاعل
740
النقاط
263
أوسمتــي
5
توناتي
565
الجنس
أنثى
LV
1
 
أحسدك عندك صديقات ماشاء الله
ممكن كيبوردك لأني نسيت موضوعك
وجيت احكي لك عن حقيقتي
ادري عن كيبوردك لانه عندي مثله ،،،،،ها عن تحسديني الخص للأسف ما عندي مواهب
 

إنضم
12 نوفمبر 2014
رقم العضوية
2945
المشاركات
22,592
الحلول
1
مستوى التفاعل
30,669
النقاط
320
أوسمتــي
32
العمر
31
الإقامة
المملكة السعودية
توناتي
5,428
الجنس
أنثى
LV
7
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك آتي عساكِ بخير وبأحسن حال ش2 ق1

منطقة غريبة بس احتمال يسكنها نوع من الجن
يتسببوو بهالشيء -> مجرد احتمال بس ض2 ق1

على كل الغموض بذا الأمور أفضل ولازم يوقفوا عن
اكتشافها عشان ماتصير مصايب الفضول مودايم حاجة حلوة xd

تنسيقك وترتيبك وسردك للمعلومات جميل، واضافة الصور حاجة
حلوة اهنيكِ على شغلك الجميل وتسلم يدين المصمم و2

يعطيكِ العافية ودي لسموك
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل