عشتار ~ الفصل الأول (2 زائر)


إنضم
21 نوفمبر 2018
رقم العضوية
9609
المشاركات
5
مستوى التفاعل
14
النقاط
15
العمر
26
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
الحلقة الأولى ~ عشتار



في أحد أيام يناير الباردة، تحت أصوات الرعد التي تهزُ كيان الروح، وعلى نغمات المطر المتساقطة بغزارة. تحت سقف أحد المنازل الضخمة الفاخرة، في غرفةٍ تلوّن سجادها باللون الأحمر الملكي، زُخرفت أطرافه بالذهب اللّماع. على ذلك السرير الخشبي الكبير في نهاية الغرفة قد سُمعت صرخاتٍ أقوى من صوت الرعد نفسه.

ليلٌ طويل، قتالٌ أطول..

هكذا وُلدت عشتار بعد حملٍ دام إثني عشر شهرًا، كان بقائها على قيد الحياة معجزة بحد ذاتها. وعلى الرغم من خطورة الولادة المتأخرة، إلّا أنها نجحت بشكلٍ غريب من دون أيّ مخاطر أو مشاكلٍ صحية. على الرغم من التوتر الذي كان يعتري وجوه الجميع، و طقوس اليأس التي كانت تخيّم أجواء المكان، إلّا أن الأمل كان ينبض بداخلها، كالشمعة التي تنير وسط الظلام. كانت الأم تعرف خطورة العملية، وأن حياتها كانت على بعد شعرةٍ من الإنتهاء، إلّا أن حُب الأمومة قد أعماها تمامًا، متناسيةً كل الألم، التعب.. وحتى اليأس. كل ما كانت تراهُ عيناها صورة إبنتها " عشتار " التي تشكلت في ذهنها.

حملت تلك الطفلة الرضيعة بين يديها المرهقتين، احتضنتها بين ذراعيها بشغفٍ وحب. خصلات شعرها الشقراء الطويلة المبعثرة كانت تغطي جبينها الذي كان يتصببُ عرقًا. تحدق فيها بتلك العيون الفضية. بينما الطفلة عشتار تحدق في والدتها بهدوءٍ وقد تلوّن بؤبؤ عينيها باللون الرمادي، كالرماد المتطاير بعد احتراق الخشب. رفعتها عاليًا لتنطق بالأسم اخيرًا

- "عشتار" هذا هو أسمك!

في مكانٍ آخر على تلةٍ عشبية مرتفعة، بعد أن انسحبت الغيوم السوداء من السماء و أطلت الشمس بأشعتها الدافئة البراقة. أمام الجدران الحجرية العملاقة، يقف بشموخٍ و قوة. رجلٌ في الثانية و الأربعين من عمره، ذو بشرةٍ قمحية و إطلالة وسيمة، تلوّنت خصلات شعره باللون الأسود القاتم كلون عيناهُ تمامًا. تعصف الرياح الخفيفة لتداعب بشرته وخصلات شعره الحريرية حاملةً معها ذكريات الماضي.


- أجل، كان ذلك قبل خمسة و عشرون عامًا




في أحد المدن المتحضرة بالنسبة لذلك الزمن، في واحة المدينة على الرصيف الحجري كان يقف ذلك الشاب الذي كان لا يزال في ربيعه السابع عشر. يحدق في السماء ليرى الطيور تحلق بأجنحتها عاليًا معلنةً الحرية، و تارةٌ ينظرُ إلى الأسفل ليرى الأغلال التي تقيد كُلًا من يديه وقدميه بسلاسلٍ من الحديد الصلب. وما هي إلّا بضعة ثوانٍ حتى انقطع سرحانه بتلك الضربات التي لسعت جسده بحرارتها و تركت أثرها على ظهره الشبه عاري. كانت ملابسهُ قطعُة من القماش الأبيض الرقيق الفضفاض، يصلُ طوله إلى ركبتيه المُسودة. صرخ عليه ذلك الرجل بنبرة حقدٍ و استعلاء:

- لا تتوقف عن المسير أيهُ الفتى المعتوه!

بصق على الأرض وتمتم بصوتٍ منخفض:

- حثالة المجتمع..

وراح يصوّب صولجانه الذهبي نحو الأمام صارخًا:

- من ينظر نحو السماء هو إنسانٌ حالم، الحثالة أمثالكم لا يُسمح لهم بالحصول على أحلام، من ينظر نحو الأعالي سيُمنع من الطعام اليوم!

"ضحكاتُ وهمسات، رغم الدماء المتساقطة إلّا أن تلك القلوب قد تحجرت وتلاشت منها ما يسمى بـ"الإنسانية" لطالما حرص والدي على أن يزرع بداخلنا تلك الروح المفقودة، أنا و أخوتي الأربعة. أجل، إنها المدينة المتحضرة الجميلة التي تُعرف بـ"مدينة النجوم" وفي حين أن النجوم كانت ترمزُ إلى الأحلام، كان إسمها الأخر "مدينة العبيد" حيثُ أن تجارة العبيد فيها أكثر ما يميزها
عن بقية المُدن. و ها أنا ذا، أحد السلع المعروضة للبيع. السلعة رقم "01982" هذا هو اسمي."



يقول والدي: " الأمل و الأحلام هي الحرية التي لا يُمكن أن يسلبها أي إنسان مهما حاول" ورغم كل حديثه عن الأمل، الإنسانية، أو الأحلام، إلّا أنه لم يتردد حينما عُرض عليه بيع إبنهُ الأكبر كأحد العبيد. كان هذا الدرس الأخير…"

رفع الفتى 01982 رأسه نحو الأمام بعيونٌ متلألئة مفعمةٌ بالأمل والتفاؤل، رفع كلتا يديه المقيدتين بالسلال نحو السماء كما لو كان يحاول إمساك الغيوم القطنية البيضاء، وقد ارتسمت الإبتسامةُ المكسورة على شفتيه المتشققتين.

" التضحية"

وانهالت الضربات اللاسعة على جسده ليسقط أرضًا، وتسيل الدماء من على جبينه، لكن عيناهُ لم تزحزح عن النظر نحو السماء أبدًا. عيونٌ تتعطش للتحليق في سماء الحرية!

في غرفةٍ صغيرة، أو كان يطلق عليها " غرفة " لكنها لا تقرب للغرفة بأيّ صلة. تتسعُ إلى شخصٍ واحد فقط لا أكثر، جدرانها عتيقة و قذرة، يغطي أرضها القش الأصفر، تفوح منها الروائح المتعددة الكريهة. ورغم صُغر المكان إلّا أنه يجلسُ بداخلها ثلاثةُ أشخاصٍ شبّان. كان الأول هزيلٌ للغاية حتى أن عظام جسدهُ بارزةٌ من سوء التغذية، حليق الشعر، وتجمعت الهالات السوداء أسفل عيناه. كان يدعى ب "01988" أو كما يدعوه الأخرون "الخفاش" بسبب السوّاد الذي تجمع أسفل عيناه.

كان الثاني الشاب " 01985" على أن جسدهُ كان هزيلًا و مغطى بالكدمات العديدة، إلّا أن إبتسامته البشوشة البريئة و وجنتيه الممتلئتين تغطي على شوائب جسده. من بين الثلاثة أشخاص كان هو الأكثر تعرضًا للضرب بسبب ضُعف جسده وعجزهِ عن تنفيذ الأوامر. كان يدعونه الآخرون بـ" كسلان"

رغم الحياة القاسية وحياة العبودية التي يعيشها هؤلاء الثلاث إلّا أنهم لم يحرموا أنفسهم من الأحلام والنظر نحو سماء الحرية، من خلال ذلك الثقب الكبير الموجود على أحد جوانب الجدران العتيقة.

- غدًا يا خفاش، أعلمُ أن غدًا سيكون يومًأ حافلًا!
- وكيف لك أن تعرف يا كسلان؟

أبتسم كسلان تلك الابتسامة التي جعلت من عينيه صغيرةٌ للغاية، وتابع الحديث

- يقال، أن غدًا سيزور المدينة رجلٌ فاحش الثراء!
- وما الذي ستجنيه من قدومه إلى المدينة؟
- يقال، أنهُ طيب القلبِ وحنون، كما أنهُ كريمٌ للغاية… أتعلم، قد يكون باستطاعته شراء حريتنا!
- وهل تظن أن بولاريس سوف يسمحُ بذلك؟ من سيقوم بضربهم إن غادرنا نحن؟

دار كسلان وجههِ نحو "01982" وهمس:

- ما رأيك أيه المستجد؟ هل تظنُ أنها الفرصة المناسبة؟ آه كم أودُ لقاء أختي الصغيرة لابد أنها تشعر بالوحدةِ الآن..

إبتسم " 01982" أو كما يدعى بـ" المستجد" متفائلًا:

- أجل! سوف تلتقي بأختك الصغيرة حتمًا..
- إنها جميلةٌ للغاية، بل الأجمل على الإطلاق.. سوف تتزوج من شخصٍ غني يومًا ما وتحرر جميع العبيد، أنا متأكدٌ من هذا..
- دعنا نخلد إلى النوم الآن، فالغدِ سيكون يومٌ شاقٌ و طويل..

أشرقت الشمسُ على شوارع مدينة النجوم الجميلة معلنةً قدوم اليوم الجديد، وكان قد وصل الثلاثُ شبّان إلى ساحة المدينة الرئيسية برفقة المتعجرف بولاريس. كانت الساحة ذو أرضٍ حجرية نظيفة لا غبار عليها و نافورة صغيرة قد تربعت في منتصف الساحة، وهي أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة، حيثُ أن النافورة تم تصميمها بطريقةٍ يجعلها تتلألأ نهارًا و تزداد بريقًا وجمالًا في المساء. ولم تخلو زاويةٌ في الساحة إلا وُجد فيها كِشكٌ و بائع، زائرٌ وزبون، رجلٌ حر و عبدٌ ممسوك. كان الثلاثة واقفين تحت أشعة الشمس بجانب كشك بولاريس لتجارة العبيد، بينما الآخر كان جالسًا تحت مظلته على كرسي مريح يروج إلى سلعته المعروضة.

- انظر يا خفاش! انظر هناك!
- هاه، أين؟
- هناك!

أشار كسلان بإصبعه إلى مكان تجمهر عامة الناس حول شيءٍ ما و تابع الحديث بكل حماسة:

- لابد أنه قد أتى، اقصدُ ذلك الرجل!

سمع بولاريس الحديث و تدخل في النقاش بنبرته المتعجرفة رافعًا صولجانه نحو الثلاثة:

- رجل، وأي رجلٍ هذا!
- ألا تعلم يا سيدي، يقال أنه سيدٌ فاحش الثراء وذو شأنٍ عالي في المملكة، ويقال أيضًا أنه أحد اصدقاء الملك روبرت الثاني
- حقًا، ولماذا لم تخبرني بهذا من قبل هاه؟!

وقف من على كرسيه المريح متوجهٌ نحو كسلان و الشرار يتطاير من عينيه الغاضبتين، أعرج، و كرشته أكبر من حجمه، ذو لحيه شعثاء مبعثرة، و أنفٌ كبيرٌ محمر. ضرب كسلان في خاصرته بذلك الصولجان و تطايرت أنفاس الآخر ليسقط على ركبتيه.

- من سمح لك بالجلوس أيه القذر!

رفع صولجانه عاليًا و انهالت على كسلان الضربات الحارة اللاسعة، كان كسلان قد تلوّت على نفسه واحتضن قدميه، و كانت الدموع على وشك أن تتساقط من عينيه، لكنه كان يعلم، أن الدموع ثمنها أغلى، ولا طاقة لهُ أن يسرفها. حبس الدموع و عاود الوقوف من جديد بصعوبة، ابتسم و اعتذر و من السيد بولاريس. لكن بولاريس لم يكن سعيدًا بذلك قط، الأشخاص أمثاله لا حاجة لهم إلى اعذارٍ حتى يلتجئ إلى العنف، إنه يتلذذ بالعنف ويعيش على مصائب الآخرين. هذا هو بولاريس المعتوه! وقبل أن يعاود ممارسة العنف على المسكين كسلان قاطعه المستجد بسرعة:

- سيدي، أظن أنه علينا الأقتراب من الرجل الثري.. أنظر إلى هناك إنه يقوم بشراء العبيد! إنها أفضلُ فرصةٍ لكسب النقود

حك بولاريس شعره الأشعث و أخذ يلعب في لحيته مفكرًا:

- أجل، أجل هذا صحيح، كيف لم يخطر ذلك على بالي؟

سحب السلسلة الحديدية و راح يمشي فيهم كالبهائم و الخرفان نحو الرجل الثري الذي كان واقفًا بجانب النافورة، تصنع الابتسامة و اللطافة، وبات فجأةً رجلٌ نصوح، عطوف، طيب القلب و مرهف الأحساس. يمسح على ظهر كسلان وفي عينه دمع كما لو لم يحصل شيء قبل بضعة ثواني. كان الرجل الثري يقف وسط الحشود بثقة ووقار، ذو اطلالة وسيمة، وملامحٌ تعطي انطباع الحكمة و الهدوء، الذكاء والحنكة. مرتديًا ذلك المعطف الأسود الصوفي الخفيف، و قفازان أبيضان، يمسكُ بكلتا يديه عكازً اسود اللون. وفي تلك الأبتسامة التي يعطيها إلى الناس بحرٌ من الغموض. وبينما كان الجميع يتوسل و يصطنع الطيبة حتى يتقرب من الرجل الثري الغامض، كان المستجد في عالمًا آخر يتأمل السماء الزرقاء، يراقب الطيور وهي تحلق بجانب الغيوم.

- أنت!..

قاطع سرحانه فتى بنفس عمره بذلك الصوت الناعم، طولهُ مقاربٌ إلى طول الفتى المستجد، ذو شعرٍ أسودُ اللون كالفحم، تقاسيم وجههِ هادئة، يبعثُ هالةً غامضة من حولهِ، يحمل كتابًا صغيرًا بين يديه، وقد تواجدت وحمة واضحة أسفل عنقه.

- هل النظر نحو السماء ممتعٌ إلى هذا الحد؟ انت تبدو مستمتعٌ للغاية حينما تنظر إلى السماء..

ابتسم المستجد بثقة ودار نحو الفتى

- أجل، لا يقدر المرء جمال النعمةِ إلى بعد زوالها
- وهل فقدت القدرة على النظر نحو السماء؟
- كلا، لكني أحب النظر نحو السماء

ضحك الفتى الغامض بهدوء و تابع حديثه:

- وماذا ترى حينما تنظرُ نحو السماء؟
- الحُرية
- وهل النظر نحو السماء سيجلبُ لك الحرية؟
- بالطبع لا، لكن لا عيب في الحُلم
- الحُلم .. الأحلام..

صمت الفتى الغامض قليلًا، وقد تغيرت ملامح وجهه مخبئًا لنظراته تحت قبعته الصغيرة السوداء، عاود الإبتسام وقد كانت إبتسامة خبيثة:

- ما رأيك، هل تود لعب لعبةً صغيرة..؟
- لعبة؟
- أجل، سيكون هذا ممتعًا… ومثيرًا للأهتمام

أبتسم المستجد لا اراديًا وقد عجز عن اخفاء الحماسة:

- لا بأس أذًا
- لكن… على الخاسر أن يُنفذ أمرٌ ما للأخر، هل أنت موافق؟
- وكيف للعبة أن تُصبح ممتعة ما لم تكن من دون مقابل، بالطبع!
- لكن دعني أُحذرك، إنها ليست باللعبة السهلة، لعبة تحتاجُ إلى تركيزٍ عالٍ، ذكاء، وهدوء، وقليلٍ من الحظ
- وما الذي ستجنيه من هذا التحدي؟

أخرج الفتى كيسًا قماشي بُني اللون، كبير الحجم، مليءٌ بالقطع النقدية وضعه أمام نصب عيني الفتى مبتسمًا

- يمكنك شراء حُريتك وحرية رفقائك إذا استطعت التغلب عليّ، أما انا فكل ما أريده هو معرفة ما إذ كان الطير الذي يعجز عن فرد جناحيه تحقيق أحلامه و طموحاته. هل من الممكن إلى "مقطوع الجناحين" من تحقيق ما لا يطاله أم لا رغم كل تلك العواقب
- تتكلم و كأن المستقبل تناثر من بين أيدينا
- وهل أنا مخطأ؟

انزل الفتى يديه في مياه النافورة الباردة و تابع الحديث:

- هل تستطيع إمساك الماء؟
-كلا
- لكن إذا جمعت يداك بهذه الطريقة، تستطيع حمل الماء ما بين يديك، فكيف للمستقبل أن يتناثر من بين يداي؟ أنت لا تعلم ما يخبئه المستقبل من أحداث..

ابتسم الفتى الغامض و قال:

- هذا صحيح، لكن العالم ليس بهذه السهولة يا صديقي، إن الأمل و الحُلم وحدهما غير كافيان لتحقيق المُراد
- ربما، لكن لا عيب في التحلي بالإيمان
- لقد غيرت رأيي، أنت لست مستعدًا لخوض هذه اللعبة، ليس الآن. حينما تتفتح عيناك على حقيقة هذا العالم سأجدك و أخوض هذه اللعبة مجددًا معك
- ستجدني؟
- أجل، أنت لا تعلم ما يخبئه لك المستقبل، أليس كذلك؟ لكن حتى لا أكون متهربًا من التحدي سأخوض معك لعبةً مختلفة، هل سمعت يومًا ب "حجرة، ورقة، مقص"
- كلا
- إنها لعبة بسيطة جدًا و قوانينها سهلة للغاية، بكل بساطة يمكنك اللعب باستخدام ثلاث حركات الحجرة، الورقة، وأخيرًا المقص. الحجر يهزم المقص، المقص يهزم الورقة، و الورقة تهزم الحجر.

وقام الفتى الغامض بشرح بقية التفاصيل بيديه، موضحًا كيفية اللعب



تابع الفتى الحديث مبتسمًا تلك الابتسامة التي انشقت على شفتيه:

- لكن لنجعلها أكثر إثارة، ما رأيك بإضافة المزيد من القوانين؟
- لا أرى أي مانع
-لعبة "حجرة ورقة مقص" في الواقع تعتمد على الحظ بشكلٍ أشبه بالكامل، وأنا لا أُحب الألعاب التي تعتمد على الحظ. لذا دعنا نضيف فيها عامل الكذب و الخداع
- الكذب و الخداع؟

أخرج الفتى ستة قصاصاتٍ ورقية

- هل تجيد الكتابة؟
- لا
- إذًا سنستخدم الرموز التوضيحية، الدائرة تعني الحجر، المثلث يعني المقص، أما المربع يعني الورقة.

وقام برسم الأشكال على الورق و توزيعها بحيث كُلٍ منهم حصل على الثلاث أشكال

- ستكون اللعبة كالآتي، ستقوم بوضع أحد الأوراق مقلوبة أمامك، أنت وحدك من يعرف الشكل القابع أسفلها. سوف نلعب اللعبة عن طريق الكلام، أي أننا سنقوم بنطق الحركة في الوقت ذاته بعد العد إلى ثلاثة. الممتع في الموضوع أن اللعبة تعتمد بشكلٍ كبير على الخداع، وقليلٍ من الحظ
- وما فائدة القصاصات الورقية إذن؟
- القصاصات الورقية ستكون هي الحركة الأساسية، و ما يُنطق من كلام قد يكون حقيقة وقد يكون مجرد كذبة لا أكثر. أي أنهُ يمكنني إخبارك أني الحجر و ما يقبع تحت يداي في الواقع هي الورقة. لنفترض أن ما لعبته كان الحجر، وأنت قمت بأختيار الورق، لكنك في الحقيقة لا تملك الورق إنما تحمل الحجر. يحق لي في هذه الحالة أن أتحداك.. إذا كنت صادقًأ، ستربح واخسر أنا إحدى أوراقي من دون أن تعرف ماهية الورقة التي قمت بخسارتها. إذا نفذت الأوراق التي تحملها تخسر اللعبة. أما إذا كنت كاذبًا وكشفتك، ستخسر أنت ورقة. في حال عدم الرغبة في التحدي، تُحسب الكذبة للرابح، أما في حال التعادل، يحق لك الصمت، أو التحدي إذ ما كان خصمك يملك ما يدعي امتلاكه
- حسنًا، أظن أني فهمت..
- لا تنسى، إذا خسرت ستنفذ أي طلبٍ أطلبه منك مهما كان!

متناسيين الجدالات التي تدور حولهما، والضوضاء المزعجة، كان الاثنان في عالمٍ آخر من التركيز و المتعة. عالمٌ يشمل الإثنين فقط، فتى قد عجز عن فرد جناحيه، وآخرٌ يحلقُ وينظر من الأعلى لمن عجز عن الطيران. أختار كلٍ منهما الورقة وقد حلّ صمتٌ عظيم، مجرد نظراتٍ لا أكثر يتبادلها هذان الاثنان. على الرغم من أنها مجرد لعبة عادية، وتحدي تافه لا يجب أن يلتزم فيه أيٍ منهم إلّا أنهم كانوا يحملونه على محمل الجد لأبعد الحدود. وعلى الرغم من شخصية الفتى المستجد الهادئ إلّا أنهُ يمقت الخسارة ويكرهها كره العمى. عدّ الشابان إلى الثلاثة ونطقوا في الوقت ذاته الكلمةُ نفسها

" ورقة"

ظل الاثنان يحدقان في بعضهما الآخر والشك يعتري ملامحهما، بدأت أجواء التوتر تغطي المكان. كان يحق لهما تحدي بعضهما الآخر، لكن الصمت أكل لسانهما. سحب الفتى المستجد ورقته وقام بتغييرها، بينما الثاني قام بالاحتفاظ بنفس الورقة. وبعد العد إلى الثلاثة هتف الاثنان مجددًأ نفس الكلمة

" ورقة!"

أبتسم الفتى الغامض إبتسامة وخفيفة، وقرر متابعة اللعبة من دون تغيير الورقة مجددًا، ومرةًا أخرى بعد العد إلى ثلاث هتف الاثنان نفس الكلمة مجددًا

" ورقة!"

- أنت تعلم أنك لا تستطيع الفوز ما لم تتحداني أو تختار شيئًا مختلفًا، أليس كذلك؟

قالها الفتى الغامض بنبرةٍ ساخرة، ونظراتٍ حادة، وتابع حديثه:

- أنا أعلمُ جيدًا أنك لم تقم بأختيار الورقة

تغيرت ملامح المستجد قليلًا وتساقطت قطرات العرق من جبينه، لكنها قد غطاها بالأبتسامة سريعًا مخفيًا توتره:

- حقًأ، إذن لماذا لا تتحداني؟

صمت الفتى الغامض قليلًا ثم تفجر ضاحكًأ

- لنتابع اللعب..

أبقى كلٍ منهما الورقة ذاتها، وبعد العد إلى الرقم ثلاثة هتف الاثنان في الوقت ذاته الحركة لكنها هذه المرة كانت مختلفة. نطق الاثنان ب"المقص"، والدور الذي يليه كان"الحجر". كانا يحملان نفس التفكير، نفس الأستراتيجية، نفس الأسلوب، بغض النظر عن التشابه في العمر و الطول، وحتى الشخصية. "الفتيان الحالمان" أو هذا ما ظنه المستجد:

- أتعلم، استطيع معرفة جميع ما تُفكر فيه تمامًا، أستطيع قرائتك كالكتاب المفتوح. حركاتنا لم تتناسق قط، بل أنا من تعمد اختيار ما ستقوم باختياره أنت
- حقًا، وما الذي سألعب فيه في الدور القادم
- ستقوم باختيار الورقة مجددًا، وأنا أعرف تمامًا الورقة التي قمت باختيارها. بينما في اليد الأخرى، أنت لا تعلم ما أفكر فيه أبدًا، ولا تعلم ما أحمله ما بين يداي
- سوف نرى!

ومن دون أن يغير أي أحدٍ منهم الورقة، قام الاثنان باختيار حركاتهم حيث أن المستجد نطق بالورقة، بينما الفتى الغامض قام باختيار المقص، وبسرعة قام المستجد بالرد سريعًا:

- أنت لا تحمل المقص!
- حقًا؟

قام الفتى الغامض بكشف الورقة، وما نُقش عليها بالحبر الأسود كان علامة المثلث (المقص)وكانت الدهشة مرسومةٌ على وجه المستجد. أما الأخر، كان هادئًأ للغاية، وتحت هذا الهدوء اختبأت تلك الابتسامة الخبيثة الصغيرة التي تسببت بالقشعريرة في جسد المستجد بأكمله:

" كان يعرفُ جيدًا أن ما اخبأهُ تحت الورقة هو المربع ( الورقة)، وكنت على علمٍ بهذا، لكن لم أتوقع أنهُ يحتفظ بالمقص منذ البداية."

- أنت ممثلٌ جيد، و تجيد الكذب، وتصنع الشخصيات.. لكن لا يمكنك التغلب أبدًا على محتال. حينما أظهرت التوتر في البداية، ومن ثم أبتسمت. كنتُ على علمٍ أنك تتصنع التوتر حتى تخادعني، لكن الخداع لا يجدي معي أب--

قاطع الحديث ضحكةٌ عالية ثقيلة من بعيد، نظر الاثنان نحو الخلف متصلبين في مكانهما. وقد تغيرت ألوان وجوههم ، وقد ارتعدت أرواحهم خوفًا، كنبضات القلب تتذبذب بلا توقف. كان مجرد تواجده كالجبل فوق رؤوسهم، خطواته وحدها تصمُ اذنيهما، صوتُ خرخشة دروعه يجعل قلوبهم تنتفض رعبًا. ذلك الرجل العملاق الذي دخل إلى ساحة المدينة. سيد الحرب " كراتوس" كانت عيناه قرمزية اللون كالدماء المنثورة على درعه الذهبي البراق. يتلفتُ يمينًا ويسارًا محدقًا بعيونه الواسعة المخفية. تنسدل على جبينه خصلاتٌ حريرية سوداء اللون، وقد غطيّ بقية الشعر بتلك الخوذة الذهبية التي تربع في منتصفها ماسة زرقاء اللون.

تلعثم لسان الفتى الغريب و أزروقت وجنتيه، وبدأ متوترًا قليلًا وقد اختفى قناع الهدوء وتحطم، نظر نحو المستجد الذي كان يبادله نفس شعور الخوف وهمس

- يبدو أن لعبتنا ستتوقف الآن! كنت أتمنى حقًا أن أُكمل التحدي حتى النهاية قبل مجيئه إلى هنا
- مهلًا، كنتُ أودُ حقًا أن أعرف ما كنت ستقوم بطلبهِ مني لو أكملنا التحدي
- كنت سأطلب منك قول جملة واحدة فقط بصوتٍ عالٍ..
- جملة؟
- أجل.. "نحنُ أحرار"

بلع المستجد ريقه متوترًا، أخذ لفتة سريعة نحو كراتوس العملاق المهيب و اقشعر جسده، ثم نظر مجددًا نحو الفتى الغريب بتعابيرٍ غريبة. كانت غريبة جدًا، تعابيرٌ تراوحت ما بين الخوف والحماس. بلع ريقه مجددًا ووقف ينظر إلى السماء بعينين واسعتين. وكأن السماء والفضاء يغوصان بداخل تلك العيون الصغيرة الحالمة. ارتعشت شفتيه قليلًا كما لو كان يود قول تلك الكلمات، تردد وتلعثم. لم يتوقع بتاتًا أن هذا هو مضمون التحدي، شخصٌ يعاملهُ معاملة الكرام، معاملة إنسان لأخر. رغم أنه بالطبقة العالية من المجتمع، رغم عدم وجود الأصفاد على يديه؟ كان شعورًا غريبًا. شعورٌ لا يوصف. راحت قدماه تتحرك من تلقاء نفسها وعيناه قد أدمنت النظر نحو السماء. مقتربًا من كراتوس نفسه، بينما الفتى الغامض قت تعثر على الأرض مدهوشًا، بل مصعوقًا مما يحدثُ أمام عينيه، كان يرى صورة المستجد تتحول إلى الطير الذي يحاول كسر زنزانته والخروج منها.

وقف على اطراف النافورة بقدميه الحافيتين، مبتسمًا تلك الابتسامة المكسورة. تحوّلت جميع الأنظار عليه، واختفت الضحكات وحلّ الصمتُ الغريب، الصمتُ الذي يتبعهُ صوت الرياح الطفيفة. أما كراتوس، فقد حلّ عليه الصمتُ المخيف، وقد تغيرت تعابيره من الضاحكة إلى المرعبة. يقف مباشرةً أمام الفتى المستجد، وخلفه ما يقارب الثلاثين رجلًا مقيدين بالسلاسل الحديدية، جاثين على ركبهم كالحيوانات، وقد كان الرُعب مزروعًا على تقاسيم وجوههم مما سيحدث بعد قليل. بالنسبة إلى بولاريس المعتوه كان يودُ الصراخ عاليًا وإغراق المُستجد ضربًا حتى الموت، لكن الخوف قد بلع لسانه، أما خفاش و كسلان فقد ازروقت وجوههم وما كانوا ينظرون إلا نحو الأرض.

سحب الفتى نفسًا عميقًا ونظر نحو كراتوس في عينيه التي تطاير منها شرارة الغضب، هتف بصوتٍ عالٍ، واضح، قد سمعه كل من في الساحة:

" أنا إنسانٌ حر"

كانت تلك الجملة ماهي الا بداية النهاية

طُنت الأذان وتعالت الصرخات و تطاير الشرار في السماء مع الدخان الأسود الكاتك، تساقطت اسوار المدينة وتبعثرت الأجساد، وسالت الدماء
انفجار قد هز كيان الروح

" هجوم!! نحن تحت الهجوم"





 

إنضم
21 نوفمبر 2018
رقم العضوية
9609
المشاركات
5
مستوى التفاعل
14
النقاط
15
العمر
26
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
السلام عليكم كيف الحال UwU
اتمنى انكم بخير جميعًا، واتمنى انكم استمتم بالقرائة، رغم انها طويلة نوعًا ما و اعتذر مقدمًا!
الصور صارت كبيرة شوية بس ماعليه ء_ء المهم المحتوى الكتابي!
المهم، ارائكم تهمني جميعها​
 

يوريآن~

× گم أفتقد السمآء اللآنهآئية گبسآططط مممليء بالمصآبيح ×
إنضم
17 نوفمبر 2019
رقم العضوية
10559
المشاركات
876
مستوى التفاعل
2,148
النقاط
130
العمر
19
الإقامة
×× وينترفل××
توناتي
333
الجنس
أنثى
LV
0
 
مرررحبا
كيفك عساك بصحة و عافية يا رب ق1ق1
بداية موفقة لك في مجال كتابة الرواية ق1ق1
باختصار بداية القصة جميلة و مشوقة
اعجبني اسلوبك في الكتابة و الخالية من الاخطاء ق8ق8
انا متبعتك و اتمنى انك ما تتاخر علينا
بانتظارك
 

Mia ❀

رقيقة كرقة الغيوم في السماء ☁
إنضم
4 أغسطس 2019
رقم العضوية
10232
المشاركات
2,937
مستوى التفاعل
10,277
النقاط
574
أوسمتــي
4
العمر
17
الإقامة
احلامي ❤
توناتي
2,484
الجنس
أنثى
LV
1
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك لورد؟ ان شاء الله تمام
قصة حلوة ومؤثرة
بداية موفقة واسلوب بالسرد محترف
متشوقة للتكملة
لا تطول علينا
في أمان الله
ق8
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل