الختم الفضي ☆الكون..! (1 زائر)


إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,878
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
440
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,250
الجنس
ذكر
LV
0
 
at158325489824561.gif


..دَائماً أَتَسائَلُ في نَفسِي ..عِندمَا أَخْرجُ إلى أَلحَدِيقة واتأملُ أَلسَماءَ الشاسعة ..لِماذا ألفضاءُ أَسود؟ هَلْ يُمكن أَن يَكون أَبيضْ ..أَو أَحمرّ مَثلاً!!
أو كيف يبقى الفضاء متزناً ؟..هل نحن الوحيدين في هذه الحياة؟
لهذا كتبت هذا الموضوع حتى أُغذي غريزتي الأستكشافية ..


السلام عليكم

..كيفكم يا ورود التون ؟ أحب ان اعرفكم على الموضوع ..هو عبارة عن تعريف للكون ونقاش بعض الظواهر الغامضة التي حدثت فيهِ ..
..والعِلم بيد الله..

........

(بداية الكون)

كثيراً ما اختلفت الأقاويل وتضاربت النظريات وتلاحمت الأفكار حول كيفية نشوء الكون، وكان الاختلاف قديماً حول هل الكون له بداية أم أزلي؟ ولكن ظلت تلك النظريات في حدود التصورات الفلسفية حتى عام 1916 عندما قام العالم ألبرت أينشتاين بحل معادلات نظريته النسبية العامة واكتشف أن النتائج تؤكد له أن الكون يتوسع، وقد أكد له العالم ألكسندر فريدمان عام 1922 صحة هذه النتائج بأن الكون يتمدد وليس ساكن، وفي الثلاثينيات طرحت نظرية الانفجار العظيم التي تتنبأ بأن الكون نشأ من انفجار نقطة بالغة الدقة تحتوي على كل مادة وطاقة الكون وانفجرت بشدة وعبر مليارات السنين أخذت مادة الكون في التمدد وتكوين المجرات والنجوم وكل الأجرام الكونية، وتعتبر نظرية الانفجار العظيم من النظريات المقبولة حالياً في المجتمع العلمي حول نشأة الكون نتيجة ظهور عدد من الأدلة التي أثبتت صحة النظرية، ولكن مازال العلماء يتساءلون عن كيفية تكون هذه النقطة التي شكلت الكون

(بعض المعلومات السريعة)


عدد النجوم في الكون : فبحساب متوسط أنواع النجوم في مجرتنا يمكن أن تَنتج إجابة تساوي حوالي 100 مليار نجم في المجرة. و هذا أمر قابل للتغير، على كل حال يعتمد الأمر على عدد النجوم الأكبر والأصغر من شمسنا. وتقول تقديرات أخرى أيضا أن مجرة درب التبانة يمكن أن تحتوي على 200 مليار نجم أو أكثر..

المجرات المجاورة لدرب التبانة : يقدر عدد المجرات في الكون المنظور بحوالي 200 مليار -200 ترليون مجرة ، و هناك ما يقارب من 50 مجرة في المجموعة المحلية و أكثر من 100.000 عنقود مجري محلي .لا يوجد مصطلح عالمي لتسمية المجرات ، فلقد تم تصنيفها وتسميتها في الغالب قبل حتى تميزها ما إذا كان الجرم مجرة أو لا..

سوف أذكر 7 مجرات مجاورة لدرب التبانة :
1_ كانيس ميجور القزمة .
2_ الرامي الإهليجية القزمة.
3_ الدب الإكبر الثانية .
4_ سحابة ماجلان الكبرى .
5_ قزمة العواء الأولى .
6_ مجرة الدب الأصغر المتغيرة .

7_ مجرة التنين القزمة .

(الأكوان المتوازية) حقيقة أم كذب ؟

هي عبارة عن مجموعة إفتراضية متكونة من عدة أكوان - بما فيها الكون الخاص بنا - وتشكل معاً الوجود بأكمله. وفكرة الوجود متعدد الأكوان هو نتيجة لبعض النظريات العلمية التي تستنتج في الختام وجوب وجود أكثر من كون واحد، وهو غالباً يكون نتيجة لمحاولات تفسير الرياضيات الأساسية في نظرية الكم بعلم الكونيات. والأكوان العديدة داخل متعدد الأكوان تسمى أحياناً بالأكوان المتوازية Parallel Universes. والبنية لمتعدد الأكوان، وطبيعة كل كون وما بداخله، والعلاقة بين هذه الأكوان كل هذه تعتمد على النظرية المتبعة من بين عدة نظريات.

ونظرية تعدد الأكوان هو فرضية في علم الكونيات والفيزياء والفلك والفلسفة والمسائل الرياضية والخيال العلمي و اللاهوت. وقد تأخذ الأكوان المتوازية في هذا السياق أسماء أخرى كالأكوان البديلة أو الأكوان الكمية أو العوالم المتوازية.

علماء موجات الراديوالفلكي تمكنوا من العثور على منطقة فارغة، مساحتها تتجاوز كل المناطق الفارغة التي عثرنا عليها في السابق. هذه المنطقة الفارغة تقع عنا على بعد حوالي 8 مليارات سنة ضوئية، ويصل قطرها إلى مالايقل عن مليار سنة ضوئية

(بعض الظواهر الغامضة في الفضاء)


وجود ثلج على كوكب عُطارد:
يُعتبر كوكب عُطارد من أقرب الكواكب إلى الشمس لذلك فهو من أكثر الكواكب حرارةً وسخونة حيث تصل درجة الحرارة على سطحه إلى 427 درجة مئويّة، وبالرغم من هذه الحرارة المُرتفعة اكتشفت وكالة الفضاء ناسا أنّ كوكب عُطارد يحمل مايُقارب 100 مليار طن من الثلج المائي، وتُعتبر هذه من أكثر الظواهر المُعقدة التي عجز العُلماء عن تفسيرها

وجود أطول جبل في المجموعة الشمسيّة على المريخ:
اكتشف العُلماء وجود جبل مرتفع جداً على كوكب المريخ، حيث يبلغ ارتفاعه 22 كيلو متر أي أطول من جبل ايفريست بثلاثة أضعاف، وتُساوي مساحة قاعدتهُ مساحة ولاية الأريزونا في الولايات المُتحدة الأمريكيّة، وهذا الجبل يُعتبر أيضاً من الظواهر الخاصة بكوكب المريخ والتي عجز العُلماء عن تفسيرها.

هكذا نكون قد تعرفنا معاً عزيزي القارئ على 6 من أهم الظواهر العلميّة الخاصة بعالم الفضاء والتي لم يستطع العُلماء تفسرها حتّى يومنا هذا، ولاندري إذا كان العلم سيتمكن في يومٍ من الأيام للوصول إلى تفسير دقيق لهذه الظواهر الغريبة.





السماء تُمطر المعادن فوق كوكب الزُهرة:
تحتوي الأرض على الكثير من الجبال الثلجية نتيجة الثلوج الكثيرة التي تُمطرها السماء على الأرض، ولكن الأمر العجيب والغريب هو أنّ السماء تُمطر المعادن على كوكب الزُهرة، وهذا ما أكدتهُ وكالة الفضاء ناسا حيث التقتت صوراً لكوكب الزُهرة وهو مُغطى بأنواع مُختلفة من المعادن.


(بعض الأحداث الخارقة للطبيعة)
تحدثت وثائق وكالة الاستخبارات المركزية التي رفعت عنها السرية مؤخرا، عن مشاهد من طيران أجسام غريبة غير معروفة الهوية وذلك في مناطق عديدة من العالم.



أثار قبل أيام تفسير أحد العلماء في مهمة "كيبلر" التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية "الناسا" لظاهرة غريبة في نجم اكتشف مؤخرا مع تقطع غريب في ضوئه، اهتماما عالميا واسعا وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بما قاله.

فقد رأى "جيسون رايت" أن لا تفسير علميا لتقطع الضوء الآتي من النجم إلى الأرض سوى أن تكون هناك إنشاءات فضائية كبيرة تابعة لحضارة ذكية تدور حول النجم فتحجب ضوءه بانتظام.

ولم ينظر إلى هذا الرأي الوارد في مقالة علمية على أنه غريب الأطوار، بل أن عالم الفيزياء الفلكية الفرنسي "جان شنيدر" العامل في مرصد باريس وصفه بأنه "رأي قوي جدا". وقال "أصحاب المقال جديون جدا في مجالهم".

لكن ذلك لا يعني إجماعا علميا حول هذا الرأي، فقد رأى "ستيف هويل" المسؤول العلمي في مهمة "كيبلر" التي ترصد الكواكب خارج المجموعة الشمسية أن "القول مباشرة أن هناك مخلوقات فضائية أمر مستعجل".

وفي التوجه نفسه قال "آلين لوكافولييه ديزيتان" الباحث في معهد الفيزياء الفلكية في باريس إن "هذه التقلبات في وصول ضوء النجم إلى الأرض قد يكون مردها بكل بساطة إلى مرور نيزك" قرب ذاك النجم. لكنه شدد على أن الدراسة التي قدمها جيسون ورفاقه "معمقة وجدية جدا".



وفي النهاية أحب أضيف مثل كل مرة ..اني لما اتأمل السماء كل ليلة الاحظ وجود نجمان دائماً ثابتان ولا يتحركان او يختفيان مثل باقي النجوم!! وبعد ان دققت وبحثت في الموضوع ..عرفت ان أحد هذه النجوم هو كوكب الزهرة ..يظهر على شكل نجم في عدة ايام من السنة ..ونفس الشيء مع النجم الإخر ..عرفت أنه في منتصف الشهر الأول تظهر مجرة اندروميدا على شكل نجم كبير ينفجر كل ثانية ..

♡تمت بعون الله♡

....سنبقى دائماً نصنع الأبداع بجنون....
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

RO-CHAN

There's a little bit of devil in her angel eyes
إنضم
30 يوليو 2019
رقم العضوية
10216
المشاركات
30,937
الحلول
1
مستوى التفاعل
70,460
النقاط
2,029
أوسمتــي
20
توناتي
13,595
الجنس
أنثى
LV
5
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كيفك أخي


ما شاء الله عليك على هالنشاط
المواضيع اللي بتختارها حلوة بس عندي ملاحظة بسيطة بتمنى ما تزعجك
لو تحاول تصيغ المعلومات بأسلوبك الخاص لحتى تكون أسهل وتوصل للقارىء بشكل أفضل


الكون مليء بالغموض وما اكتشفانه لا يعادل شيء مما لم نكتشفه بعد
نظرية الأكوان المتوازية سمعت عنها كثير بس مو عارفة أحدد موقفي منها همم66
و أول مرة أعرف بمعلومة الثلج على عطارد و انصدمت فيها جداً


يعطيك العافية على الطرح
بانتظار جديدك


في أمان الله
 

إنضم
7 يناير 2014
رقم العضوية
1584
المشاركات
6,406
مستوى التفاعل
3,429
النقاط
1,108
أوسمتــي
21
الإقامة
السعودية ،
توناتي
1,083
الجنس
أنثى
LV
5
 
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ،

ما شاء الله أشوفك متحمس بالقسم ضض1 ،

الله يزيدك ضض1 ،

بالنسبة للكون فهو دائماً مليييء بالعجائب ، سبحان الله الخالق ق1 ،

بعض المعلومات في موضوعك اثارت انتباهي ، حقاً سبحان الله ::

كوكب عُطارد يحمل مايُقارب 100 مليار طن من الثلج المائي،
ه 22 كيلو متر أي أطول من جبل ايفريست بثلاثة أضعاف،
أنّ السماء تُمطر المعادن على كوكب الزُهرة،


يعطيك العافية ، المره الجاية بمواضيعك الجاية نبي شوي تنسيق بالخطوط مو شيء صغير وشيء كبير

تعبت عيوني ضض1 ، بانتظار جديدك دائماً ، في أمان الله و2 ،
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل