هُيَام. (1 زائر)


ضجيج

مخالف
إنضم
5 مايو 2024
رقم العضوية
14107
المشاركات
88
مستوى التفاعل
242
النقاط
19
العمر
18
توناتي
230
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171132076314941.png


do.php


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
- تم افتتاح المدونة يوم 8/5/2024 -___-

هُيَام.


at_171132076318122.png
 
التعديل الأخير:

ضجيج

مخالف
إنضم
5 مايو 2024
رقم العضوية
14107
المشاركات
88
مستوى التفاعل
242
النقاط
19
العمر
18
توناتي
230
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171132076314941.png


do.php


- أريد أن أغير نفسي. ماذا علي أن أفعل؟..

- توقف عن لوم الآخرين على مشاكلك (هذا هو الدرس الأكثر أهمية لأنه ما لم نتقبل مسؤولية أفعالنا، فلن نتمكن من حل مشاكلنا لأننا نتوهم أن الخطأ لا يكمن في داخلنا بل في خارجنا.)

- II) توقف عن انتقاد الآخرين لأنه لن يفيدك ولن يجعلك أفضل. تذكَّر القول المأثور: "لكل قديس ماضٍ، ولكل خاطئٍ مستقبل". على العكس من ذلك، فإن الموقف السلبي المتمثل في انتقاد الآخرين سوف يستنزف طاقاتك حيث سيتم إنفاقها على أشياء عديمة الفائدة وسيكون لديك طاقة أقل لإجراء تغييرات إيجابية في حياتك.

- III) إحرص على أن تكون صالحاً بدلاً من أن تكون سعيداً. " قد تكون أفضل طريقة للتفكير في تمييزك بين السعادة والخير، أو الفضيلة (كما رأى بعض الفلاسفة أثناء مناقشة حول المشاعر المدمرة التي رواها" دانييل جولمان" في كتابه الذي يحمل عنوان "العواطف المدمرة") هو التساؤل عما إذا كانت السعادة تنطوي على مجرد الشعور بطريقة معينة. يقول أفلاطون أن الشخص الطيب هو سعيد، والشخص السعيد هو شخص جيد. لكن هذه السعادة لا تبدو كافية، وفقًا لبعض الفلاسفة الآخرين، بمعنى حصول الطفل على الهدايا. لأن متطلبات عيش حياة طيبة (أخلاقياً) قد تتطلب أيضاً تقديم بعض التضحيات.

- IV) انظر إلى الملل كدافع وليس كذريعة للشكوى من الحياة. على الرغم من أن الملل في حد ذاته لا يعتبر عاطفة مدمرة أو حالة تهيك من الوجود، إلا أنه وفقًا لبعض الخبراء، فإنه يمكن أن يؤدي إلى بعض السلوكيات المدمرة، خاصة بالنسبة للمدمنين المتعافين في محاولة للقيام بشيء مثير. تذكر أن الملل هو عقلية وليس مشكلة ناتجة عن عوامل خارجة عن إرادتك. لذا جرب هواية أو نشاطًا جديدًا أو حاول أن تكون مثل نيوتن. يمكنك أيضًا المشاركة في مجتمعك وحيك.

- I|V) تجنب التعلق. غيّر تصورك بأن الأشياء أو المشاعر دائمة. على سبيل المثال، قد تعتقد أن الصداقة، والبشر، والحب، والتملك سوف تدوم، على الرغم من أنه من الواضح أنها لن تستمر. لذا فإن التعلق يعني التشبث بطريقة الفرد في إدراك الأشياء ويمكن أن يؤدي إلى معاناة عقلية. لذا، لكي تغير نفسك، عليك أيضًا أن تغير تصوراتك النمطية.

- 6) تجنب الكبرياء والغيرة. إن الشعور بالتفوق على الآخرين أو ازدراءهم يجعلنا عميانًا عن عيوبنا، وبالتالي غير قادرين على تصحيحها، وفي النهاية تحسين أنفسنا. ويمكن أيضا أن ينظر إلى الغيرة على أنها عدم القدرة على الابتهاج بسعادة الآخرين. إذا كان هدفنا على وجه التحديد هو تحقيق الرفاهية للآخرين أو للمجتمع ككل، فيجب أن نكون سعداء إذا وجد الآخرون السعادة بأنفسهم. لماذا يجب أن نكون غيورين؟ لقد تم بالفعل إنجاز جزء من عملنا، وما زال هناك الكثير للقيام به. ومن ثم فإن مشاركة السعادة تزيد من مقدار السعادة الخاصة بنا ولا تقلل منها.

- 7) سيطر على عواطفك ولا تصبح عبدا لها. من خلال الممارسة، يمكننا أن نمتلك القدرة على تحويل الغضب بشكل جذري إلى مزيج من التعاطف والصبر. إنها فكرة مفيدة غير عادية. عواطفنا، مثل الماء والنار، هم أسياد سيئون للغاية، ولكن إذا تمكنا من ترويضها كما نروض الحيوانات البرية، فيمكنها أن تصبح خدمًا جيدين جدًا. على الرغم من صعوبة القيام به إلا أنه ممكن.

- 8) كن ذكيا بالعلم إذا أصابك الجهل. معظم مشاكلنا أو معاناتنا تنبع مما يسميه العلماء الوهم أو الجهل. إنه ناتج عن الجهل الأعمى/العاطفي، والكسل، وقلة الوعي وما إلى ذلك. لذلك يجب أن يكون لديك " إدراك ذكي" يعتمد على التصور الصحيح للواقع بدلاً من الجهل المطلق. لكن معنى الذكاء لا يشير إلى معدل الذكاء والفطنة والقدرة العقلية. إنه يعني التفكير بعمق والحصول على وجهة نظر مستقلة بدلاً من الصور النمطية.

-9) تحلى بروح الدعابة حيث يقال أن حس الفكاهة هو وسيلة الدفاع الرئيسية ضد المشاكل الصغيرة.

-_-

at_171132076318122.png
 

ضجيج

مخالف
إنضم
5 مايو 2024
رقم العضوية
14107
المشاركات
88
مستوى التفاعل
242
النقاط
19
العمر
18
توناتي
230
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171132076314941.png


do.php


- حرق لهيلسينج ألتميت ><

Alucard>Hellsing

- يتحول معظم مصاصي الدماء إلى ما هم عليه من من قبل مصاصي دماء آخرين عن طريق العض، ولكن لم يكن هذا ما حدث في حالة دراكولا. لقد تم تحوله إلى وحش بالكامل بمحض إرادته. لقد تخلى عن إنسانيته وولد من جديد كمخلوق الليل بمفرده. لن يكون من الصحيح وصفه بأنه شيطان في هذه المرحلة لأنه، بعد كل شيء، ليس مثل معظم الناس وليس مثل معظم مصاصي الدماء أيضًا.

- في Hellsing#58 ، تشرح Integra لـ Seras كيفية عمل الدم وتغذية الدم.

do.php


- في حياته الليلية، شرب دراكولا الدم والتهم قوة حياة مئات بل آلاف، إن لم يكن ملايين الأفراد.
- الدم هو عملة الحياة. شرب الدم هو نبذ إنسانيتنا وسرقة قوة حياة شخص آخر. ولهذا السبب يصعب قتل مصاصي الدماء، ولهذا السبب ايضا يعتبر دراكولا هو الأصعب بينهم جميعًا.

do.php


- وهذا ما يجعله قويًا جدًا، وشبه خالد. لقد نما "دراكولا" في هذه المرحلة ليصبح أكثر من مجرد فرد واحد، بل هو كيان يتكون من عدد لا يحصى من أرواح الموتى الأحياء. مواجهته هي مواجهة قوة جيش بأكمله.
- ومع ذلك... بينما يبدو الأمر كما لو أنه سعيد بهذه القوة و انتهى منتصرًا، إلا أنه في الواقع جعل معاناته لا تنتهي. الغطرسة و انعدام الرحمة، رغم أنها متأصلة في شخصيته، إلا أنها سمات يستخدمها لإخفاء مأساة شخصيته.


do.php

do.php


- على الرغم من أنه جعل نفسه قويًا وخالدًا بشكل فعال، إلا أن أيًا من ذلك لم يحل مشاكله. اتضح أنه في حين أن قوته يمكن أن تشفي الضرر الذي لحق بجسده، إلا أنها لا تستطيع إصلاح ما حدث لعقله. والأسوأ من ذلك، إلى روحه.

- انتيغرا. يوجد في هذا العالم عدد كبير من الوحوش. في كل مرة أراهم أفكر في شيء ما. طبيعتهم الخالدة... هل كان بإمكانهم حقًا أن يتمنوا ذلك؟

- لأن ما يبدو أنهم جميعًا يسعون إليه هو شن الحرب، والصراعات اليائسة الملطخة بالدماء التي لا نهاية لها. أشياء قريبة جدًا من البكاء والشوق.

- لا أعتقد أنهم يرغبون حقًا في هذه الأشياء على الإطلاق. بالعكس... كل هذا هو طريقتهم في الصراخ والتوسل من أجل موتهم.

- مصاص الدماء...دراكولا...نوسفيراتو...لا يوجد ملك للحياة... لقد عاش هذا الإنسان لعدة أقمار، ويلتهم عددًا أكبر من رغبات الناس .

- لم يبق له شيء بعد الآن. قلعة، مملكة، أو شعب يؤمن به.... قلب يهتم به... أو حتى قلبه. من حرب إلى حرب.. يمحو كل شيء في بصره. حتى في أوقات السلام الكامل. هو مجرد شبح يمشي، يمشي و يتقدم ، إلى الأمام دائمًا.

- أما فيما يتعلق برأيي في مصاصي الدماء، إنتيغرا…. الذين يجب أن يعيشوا إلى الأبد على أجسادهم الخالدة في ظل ليلة مخيفة تلو الأخرى في عالم الظلام….

- أنا أشفق عليهم. يبدو أنهم مثيرون للشفقة. إنهم مثل الأطفال الخائفين والضعفاء، يبكون ولا حول لهم ولا قوة.

do.php


- نعم، هو الآن من أقوى المخلوقات التي عرفها الإنسان. ولكن بأي ثمن؟ وهل كان يستحق كل هذا العناء؟

-_-

at_171132076318122.png
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل