الختم الفضي كايجي | البقاء علي قيد الحياة في عالم القمار (1 زائر)


إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
102
مستوى التفاعل
223
النقاط
55
توناتي
505
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171166412713831.jpg


p_3070mbpzc0.jpeg


السسلام عليككم و رحمه الله و بركاتـةة ~
كيف الحآإل ..؟!
عسسسآإكم بخير..
q1.gif


أقدم لكم تقرير عن أنمي كايجي و هو آخر عمل تابعته، ختامها مسك فعلًا..ق1

فهذا الأنمي كان رائعًا للغاية، بل إنني شخصيًا أعدّه من أروع ما شاهدت، لو كنت تفضل الدرآما و التلآعب النفسي فستجد ضالتك في هذآ الأنمي، هذا المزيج الغريب و الجيد جدآ و الذي ينتقل بين الرغبة البشرية في النجاة وبين الرغبة في السلطة والمال كان مثيرا للإهتمام ، أنمي كايجي أظهر لنا قسوة الفقر والأخلاق الإنسانية مصورا مشآهد تراجيدية ومأساوية لبطلنا ضد العديد من الشخصيآت، فكل شخصية تقآتل من أجل مصالحها الخاصة و تبتغي فضل مادي وطبقي من وراء ذلك ، أجد صعوبة في وصف العمل لأنه كان مليئ بالتقلبات الفجائية وكل صعوبة تواجه كايجي سيتخطآها بالعزيمة حول تحقيق النصر و إحدات التغيير.

من هو كآيجي.. ؟ ما قصته.. ؟

يو ويلكوم..ش2

p_3070vag3h1.jpeg


معلومات عامة حول الأنمي..

"كايجي" هو سلسلة من نوع سينين تتناول العديد من الأنواع المختلفة من القصص بما في ذلك الأكشن، والدراما، والإثارة، والتلاعب النفسي. تركز السلسلة على مواضيع مثل الياكوزا، والمأساة، وألعاب البقاء، والقمار، والإدمان على القمار. تأتي القصة من خلال قلم المؤلف نوبويوكي فوكوموتو وتنشرها دار النشر Kōdansha.

الإسم بالعربي:كايجي
بالإنجليزي:Kaiji
بالياباني: Tobaku Mokushiroku Kaiji
التصنيف: نفسي، ألعاب قمار،غموض،أكشن،إثارة
النوع:سينين
المؤلف: Nobuyuki Fukumoto
دار النشر: Kōdansha
الإستوديو:مادهاوس
الإخراج في الموسم الأول والتاني:Yukihiko Tsutsumi و Kouhei Ashiya.
الموسم الأول: 26 حلقة الموسم التاني:26 حلقة..

قصة الأنمي..

p_30702thwx6.jpeg


اليابان، 1995. بعد إنهاء التعليم الثانوي، ينتقل إيتو كايجي إلى طوكيو بحثًا عن وظيفة مستقرة، ولكنه يفشل في ذلك بسبب طبيعته الفريدة و المتقلبة، و بسبب أول ركود اقتصادي تعرفه اليابان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية. مكتئبًا، يعيش كايجي في شقته، ويقضي أيامه في ارتكاب مخالفات صغيرة وتدخين السجائر وشرب الكحول، يفكر كايجي باستمرار في وضعه المالي، مما يدفعه للبكاء في العديد من الأحيان.

يعيش كايجي في هذا الحالة العقلية لمدة عامين، حتى يأتي يوم يزوره فيه رجل غريب يُدعى إندو ليطالبه بدين ضخم متهم به كايجي. يترك إندو لكايجي خيارين: إما أن يعمل لعشر سنوات لسداد الدين، أو أن يصعد على متن الكازينو العائم "إسبوار" (بالفرنسية) على أمل أن يفوز بمبلغ كبير في ليلة واحدة...

الشخصيات الرئيسية..
p_30702xqbs5.gif


كاييجي إيتو (伊藤開司).. يؤدي الصوت له: ماساتو هاجيوارا، بطل القصة الرئيسي كايجي فقير، متشائم، وكسول - يعيش وحيدًا في حي متهالك، ويعاني دائمًا من الديون، يمضي وقته في لعب ألعاب الحظ مع جيرانه، على الرغم من خسارته المستمرة، ومع ذلك، عندما تتعرض حياته للخطر، تظهر لديه قدرة مدهشة في ألعاب الحظ، مما يساعده على تجاوز العقبات الموجودة في الأنمي. يدين بمبلغ 3850000 ين (حوالي 28705 يورو) في بداية الأنمي بعد أن أقنعه زميله بالتوقيع كضامن لقرض، مما جعله مسؤولًا عن الدين مضافًا إليه الفوائد سنويًا.

d7430dcae568f465dcdffe3d2af0c9b1f941190c8c9e52711546bf52abc63431.jpg


كازوتاكا هيودو (兵藤和尊).. يؤدي الصوت له: ماساني تسوكاياما، رئيس ثري لشركة مجلس الخدمات المالية والتي تدعى بإمبراطورية الحب وراعي للألعاب القمار الغير قانونية مثل تلك التي تجري على متن السفينة إسبوار، من المفترض أن يكون في سن السبعينيات أو أكبر و يمتلك مليارات الين اليابانية. بسبب الثروة، أصبح مجنونًا، وأصبحت المسرحية التقليدية غير ممتعة بالنسبة له. لذلك ينظم رهانات غير قانونية لمراقبة سقوط اللاعبين في وجه الخوف واليأس.
p_3070dbq9i0.jpeg



يوجيي إندو (遠藤勇次).. يؤدي الصوت له: ناويا أوتشيدا، مقرض الربا و متواطئ مع المافيا اليابانية.

Yukio-Tonegawa-anime.jpg


يوكيو تونيغاوآ (利根川幸雄).. يؤدي الصوت له: هاكوريو، قائد ذو رتبة عالية في منظمة إمبراطورية الحب، يقوم بتنظيم الألعاب على متن السفينة إسبوار، مثل سباق البشر والمنافس لكايجي في لعبة البطاقات.

p_30702vqag0.jpeg


الأحدات الرئيسية..

حجر ورقة مقص (جينتي جانكين) : هذا الرهان هو نوع معين من لعبة الحجر ورقة مقص. يحصل المشاركون على اثنتي عشرة بطاقة (أربع لكل نوع )، وثلاث نجوم، ومبلغ نقدي يتراوح بين مليون ين وعشرة ملايين ين (حسب اختيار اللاعب).

خلال فترة تدوم أربع ساعات
، يتنافس اللاعبون في لعبة الحجر ورقة مقص باستخدام بطاقاتهم. في نهاية الجولة، في حالة عدم التعادل، يحصل الفائز على نجمة من الخاسر وتتم إزالة البطاقتين الملعوبتين من اللعبة.

شروط الفوز تتمثل في الاحتفاظ بثلاث نجوم على الأقل وعدم وجود بطاقات في اليد بعد ذلك. الذين ينجحون في ذلك يرون ديونهم السابقة ملغاة ويمكنهم كسب فائض مالي مقابل نجومهم الإضافية. ومع ذلك، يجب عليهم سداد المبلغ المستعار في بداية اللعبة بالإضافة إلى فوائد بنسبة 1.5% كل عشر دقائق، مما يؤدي في الغالب إلى زيادة ديونهم. يتم إدانة الخاسرين إلى الأعمال الشاقة. يُسمح ببيع أو تبادل البطاقات والنجوم خلال اللعبة.

سباق البشر (نينغين كيبا) : الرهان يتكون من مرحلتين. خلال المرحلة الأولى، يجب على المشاركين أن يعبروا عبر عمود بأسرع ما يمكن، على ارتفاع عدة أمتار، مع وجود أربعة أعمدة وثلاثة مشاركين لكل منها. دفع المراهنين هو الطريقة الوحيدة لتجاوزهم، واستخدام اليدين أو الانحناء يعتبر إذلالًا.

يتم منح الفائز الأول والثاني في السباق شيكًا
وهميًا بقيمة عشرين وعشرة ملاين ين. تتم المرحلة الثانية عن طريق تبادل الشيك الوهمي بالمال، من خلال عبور عمود آخر بين مبنين على ارتفاع عدة عشرات من الأمتار.

السقوط يعني الموت، خاصة أن العمود مُكهرب هذه المرة، مما يجعل هناك صعوبة للعودة. اللاعبون الذين يعبرون العمود يواجهون "فخًا"، وهي نوافذ زجاجية تولد جذبًا هوائيًا قويًا إذا فُتحت مما يُرمى باللاعب في الهواء. يجب بدلاً من ذلك البحث عن سلم زجاجي يقود إلى النصر ببضع خطوات قبل النهاية.

p_30701ifff2.jpeg


E Card-لعبة تتكون من عشر بطاقات: ثمانية مواطنين، وإمبرآطور واحد، وعبد واحد. الإمبراطور يفوز على المواطنين، والمواطنون يفوزون على العبد، والعبد يفوز على الإمبراطور. يتنافس اثنان من اللاعبين بيدين مكونتين من خمس بطاقات، تضم إما الإمبراطور أو العبد، في اثنتي عشرة جولة.

في كل جولة، يختار اللاعبون بطاقة واحدة بعد الأخرى، ثم يكشفون عنها، حتى يتم تحديد الفائز. بما أن الفوز في جانب العبد أكثر صعوبة، يتم مضاعفة الأرباح بخمسة. في هذه اللعبة، يتحدى كايجي تونيغاوا. لا يمتلك مالًا، لذا يجب عليه أن يراهن بأذنه، باستخدام أداة حادة على بعد ثلاثين ملم من طبلة أذنه. يراهن كل لاعب في كل جولة بعدد من المليمترات، مما يعني أنه قد يخاطر بعضوه في حال الخسارة. الحد الأدنى للرهان هو مليمتر واحد. في اللعبة، يغش تونيغاوا باستخدام ساعة ترسل له معلومات فيزيائية عن كايجي، مثل سرعة نبضات القلب ودرجة الحرارة أو الضغط.

سحبب الجائزة من صندوق المناديل. : هذه هي تومبولا كلاسيكية حيث يسحب اثنان من اللاعبين بالتبادل جائزة حتى يحصلوا على الجائزة الفائزة. يتحدى كايجي هيودو بإخفاء جائزة إضافية في الصندوق قبل اللعب، بينما يحاول هيودو بتكتيك خبيث إخفاء الجائزة الفائزة العادية.

p_3070zqy5a5.gif


أحدات الموسم التاني - ضد كل آلقوآعد..

رميي النرد : هذه اللعبة هي نسخة من لعبة الشينشيرو، المعروفة أيضًا باسم Cee-lo. بينما كان كايجي محبوسًا في معسكر العمل القسري، دعاه مشرفه أوتسوكي للعب هذه اللعبة التي ابتكرها بنفسه. في هذه النسخة، لا يمكن للموزع الفوز أو الخسارة تلقائيًا، حتى إذا حصل على 6، مما يجعله يفوز في اللعبة العادية، بل يتم دعوة اللاعبين لرمي النرد.

يتولى اللاعبون دور الموزع بشكل فردي
، ويمكنهم قبول أو رفض اللعب في هذا الدور. ومع ذلك، إذا قبلوا، يجب عليهم أن يلعبوا دور الموزع مرتين على التوالي. في هذه النسخة، يمنح الزوج الذي يضم رقم 1 للاعب فوزًا بخمس مرات من الرهان الأصلي. للعب هذه اللعبة، كايجي يدين نفسه لدى أوتسوكي.

آلة الباشينكو : في كازينو سري تحت سيطرة مجموعة إمبراطورية الحب، حيث يديرها سيا إيتشيجو . وتُعرف أيضًا بـ "مستنقع البشر". إذا فاز لاعب في هذه اللعبة، فإنه يفوز بكامل الأرباح من الجهاز. لم ينجح سوى شخصين في الفوز بها: كازوتاكا هيودو ويوكيو تونيغاوا. سعر آلكرة هو ضعف 1000 مرة من سعر آلة باشينكو العادية، أي 4000 ين (حوالي 28 يورو). ومع ذلك، لا يمكن شراؤها بالقطعة، يمكن شراؤها فقط بصيغة 3 أو 5 أو 10 ملايين ين (على التوالي 21,000، 35,000 و 70,000 يورو).

في زيارة كايجي الأولى إلى الكازينو،
كانت الجائزة 550 مليون ين (3.85 مليون يورو)، ولكن عندما يلعب فيها، ستزيد الجائزة إلى أكثر من 700 ملييون ين (4.9 مليون يورو). الجآئزة المراد الفوز بها هي هائلة، لكن الكازينو تأكد من تقليل فرص الفوز للمراهنين من خلال غابة من المقابض الحديدية وبوتات تعيق بعض الكرات وثلاث لوحات سفلية تحتوي على ثقوب، واحدة فقط منها فآئزة.

p_3070qehbf4.gif


النفس البشرية..

فلسفة النفس البشرية في أنمي "كايجي" تعتبر عميقة ومعقدة، حيث يقدم الأنمي الجوانب المظلمة والمشرقة من الطبيعة البشرية من خلال مواقف الحياة والموت،والعديد من الأفكار الفلسفية والنفسية مثل الرغبة بالبقاء علي قيد الحياة والصراع فالأنمي يظهر كيفية تعامل الأشخاص مع الأزمات الشديدة والتحديات الكبيرة و يبرز الفروق بين الأفراد في مواجهة الصعاب وكيف يمكن للضغط الشديد أن يكشف عن جوانب خفية من شخصياتهم.

وهناك معضلة الثقة والخيانة: نشاهد مع كايجي من خلال العديد من المشاهد مفهوم الثقة والخيانة بين الشخصيات، خاصة في بيئة تكون فيها المصالح الشخصية هي الأولوية. هذا يعكس الصراعات الداخلية التي يواجهها الأفراد بين الرغبة في البقاء والاحتفاظ بالأخلاقيات ويتولد من بينها الجشع والأمل فالدوافع البشرية مثل الجشع والطموح، تدفع الناس إلى اتخاذ قرارات يائسة وأحياناً غير أخلاقية. وفي نفس الوقت، يبرز الأمل كقوة دافعة للإصلاح والتغيير.

يعرض الأنمي أيضا قدرة البشر على التكيف مع الظروف القاسية وتغيير استراتيجياتهم للبقاء. يبرز كايجي كشخصية تتطور وتتعلم من تجاربها القاسية رغم إخفاقاته المتكررة وهذا نابع من العدالة والمصير فهذا العمل يثير التساؤلات حول العدالة والمصير، وكيف أن الحظ والعلاقات الاجتماعية يمكن أن تؤثر على حياة الأفراد، مما يدفع المشاهدين للتفكير في دور هذه العوامل في حيآتهم الخاصة.

p_30708l4ib0.jpeg
p_3070m04991.jpeg


رأي الشخصي..

بالطبع، "كايجي" هو أحد الأعمال المثيرة للاهتمام. يتناول موضوعًا مثيرًا حول الرهان والمخاطر التي يتعرض لها البطل، كايجي إيتو، في محاولته لسداد ديونه والتغلب على التحديات التي تواجهه. الأنمي يقدم تصويرًا متميزًا للشخصيات والعوالم التي يتواجدون فيها، ويوفر للمشاهدين تجربة فريدة من نوعها.
من خلال التوتر المستمر ، يبقى "كايجي" في خطر طوال أحداث القصة . إذا كنت تحب الأنمي ذو القصة المعقدة و المختلفة، فقد يعجبك "كايجي" بالتأكيد.

و هناك رسالة قوية حول الرهان
والتحديآت التي قد نواجهها في الحياة. تظهر السلسلة كيف يمكن للأفراد أن يتعاملوا مع الصعاب والظروف المعيشية القاسية من خلال الثقة بأنفسهم والتصميم على التغلب على العقبات. يعكس كايجي نموذجًا للإصرار والشجاعة، حيث يواجه التحديات بروح مثابرة ولا يستسلم بل يظهر عزمه بالبقاء علي قيد الحياة في أحلك الظروف. من خلال مواجهة المخاطر والمشاكل،يظهر لنا العمل أهمية تحديد الأهداف والعمل بجد لتحقيقها، بالرغم من التحديات التي قد تواجه الفرد في طريقه.

آمل أن تقودكم ذائقتكم إلى اختيار أنمي كآيجي للمشاهدة مستقبلًا.. ق1

ربى يعطيكم العافية..
q1.gif


p_3070xb42p2.jpeg



at_171166412720943.jpg

 
التعديل الأخير:

ديمو.

ᶤᶰˢᶤᵈᵉ ᵐʸ ʰᵉᵃᵈ ᶤˢ ʰᵃᵐᵐᶤᶰᵍ
إنضم
6 يوليو 2018
رقم العضوية
9206
المشاركات
817
مستوى التفاعل
2,701
النقاط
732
أوسمتــي
5
العمر
26
توناتي
14,028
الجنس
أنثى
LV
1
 
0IQ10Ct.jpg


شكرًا لمروركِ العطر، و ردكِ الفواح
في قسم تقارير الأنمي و المانجا
Fear × May <3




السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال ؟ ان شاء الله بخير ؟؟ اخووي و1
الانمي القماار تابعتوا زمان كان نصيحه من زميلتي بلشغل
ششفت جزء الاول وعجبني وقلت لازم اكمله مع اختي
ولهلا مرق سنتين ماشفته من كثر ما انشغلت بس زكرتني فيه وناسية الاحدااث كلها
ان شاء الله برجع اتابعه اتذكر البطل دخل سلسله العاب قمار والناس لي تموت
كان جدا مشووق وحماس مع انه فكرته الاساسية حررام
بس الدرااما لي بلانمي قويةة وحماسية وزميلتي مابتابع انمي

بس تابعت هالانمي فزكرتني فيها االله يوفقها ق1
شكرا ع تقرير شرح جيد ~ لو حبيت تنسيق اكثر للموضوع تفضل ع وكالات < اغراء ~
وان شاء الله مابقصروا معك نورتنا وشكرا ع طرحكك ماتحرمينا جديدكك
تقبل مرورري متواضضع دمت بود ق1

في امان الله و1
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل