- إنضم
- 12 يوليو 2014
- رقم العضوية
- 2416
- المشاركات
- 233
- مستوى التفاعل
- 17
- النقاط
- 0
- توناتي
- 0
- الجنس
- أنثى
LV
0
[TBL="http://im51.gulfup.com/K3p92U.gif"]
[/TBL][TBL="http://im51.gulfup.com/v8DHIy.gif"]
الرومان وهو عبارة عن جسر عائم من الألواح الخشبية مؤقتاً
فوق صف من المراكب الراسية .
وتم توسيع وتطوير مع مرور السنوات خلال الأعوام من 1657م حتي 1831
م . في عام 1821م ، تم تعيين لجنة من قبل مجلس النواب للنظر في أحوال
الجسر. الأقواس قد وقعت بها إضرار بالغة ، فتقرر لبناء جسر جديد. الخطط
قدمت ورفضت. هذا الجسر سيتعين أن تكون مختلفة تماما عن السابق جسر
لندن حيث كان القديمة للعربات والخيول. في عام 1824م جون ريني خطط
و بناء جسر الى الغرب من الجسر القديم بنهر التايمز.
يوم 15 يونيه 1825 ، وكان أول حجر وضعتها لندن ورئيس بلدية لندن ،
جون قررات ، في حضور دوق يورك. وبعد ست سنوات ، ويليام الرابع
والملكة اديلايد افتتح جسر لندن الجديد والقديم. في عام 1902م تم توسعة
الجسر زيادة المسافة إلى 65 إقدام وممشى إلى 15 أقدام.
في عام 1962 ، اكتشف أجزاء وأثار من الجسر القديم وتم وضع جزء منه في
متحف للآثار وبيع جزء بالمزاد العلني .وفي عام 1968م تم أعادة أعمار للجسر
حيث تم تفكيك القديم وتم تشييد الجسر الجديدة مكانة ولكن مع الاحتفاظ
بالتصاميم والهندسة المعمارية السابقة وتم الإتتهاء الجسر عام 1971م .
كان جونز قد سافر كثيرا وزار بلدانا عديدة في العالم. فلفتت نظره في تجواله
الجسور المتحركة الصغيرة التي تعلو القنوات المائية في هولندا، مما اوحى
اليه بفكرة تشييد جسر متحرك قلاب موازَن بالثقل. فصمم فريقه الهندسي
الجسر معتمدين طرق البناء المتَّبعة آنذاك، وجعلوا هيكل الجسر من الفولاذ
ولبّسوه جزئيا بالحجر، فأتى الجسر كما نعرفه اليوم وليد هذه التصاميم.
يتألف جسر البرج من برجين رئيسيين يصل بينهما في الاعلى ممشيان
يعلوان ٣٤ مترا عن الطريق ونحو ٤٢ مترا عن اعلى مستوى تصل اليه
مياه النهر. اما الطريقان القادمان من ضفتي النهر فينتهيان عند طرفي
دفتي الجسر الموازنتَين بالثقل. تزن كلٌّ من الدفتين العملاقتين لهذا الجسر
المتحرك ٢٠٠,١ طن تقريبا، وهما حين تنفتحان ترتفعان حتى تشكل كلٌّ
منهما زاوية مقدارها ٨٦ درجة. فتتمكن السفن التي تصل حمولتها
الى ٠٠٠,١٠ طن من المرور بأمان.
استُخدمت الطاقة الهيدرولية لرفع الجسر ورفع مصعد الزوار من مستوى
الطريق الى مستوى الممشيَين، حتى لتشغيل اشارات المرور. نعم، لقد
كانت المياه الوسيلة المستخدمة لرفع الجسر، وكان هنالك فيض منها لتزويد
كمية من الطاقة تبلغ ضعفي الكمية المطلوبة.
في الطرف الجنوبي للجسر، وُضعت اربع غلايات تعمل بالفحم وتنتج بخارا
بضغط يتراوح بين ٥ و ٦ كيلوغرامات في السنتيمتر المربع. وقد
استُخدمت هذه الغلايات لتشغيل مضختين هائلتي الحجم. وبدورهما،
عملت هاتان المضختان على ضخ المياه بضغط ٦٠ كيلوغراما في
السنتيمتر المربع. وللحفاظ على الطاقة اللازمة لرفع الدفتين، استُعملت
ستة مراكم ضخمة لتخزين الماء المضغوط. وقد غذت هذه المراكم
المحركات الثمانية التي تشغّل الدفتين. فعند تشغيل الطاقة، كانت هاتان
الدفتان تنفتحان الى الاعلى وتتحركان حول محورين يبلغ قطر كلٍّ
منهما ٥٠ سنتيمترا. ولم يكن يستغرق ارتفاعهما الى الحد الاقصى
سوى دقيقة واحدة.
واخيراً خلصت موضوعي الجبار
شكراً بريق ع هالطقم الخراافي والخياالي
وانا ودي اشوف ردود زينه تفتح النفس وتنعش الروح ح0
اتمنى من ككل قلبي انو موضوعي جبكوا ف8<<وكيف ما يعجبكوا وهو من ابداعيه4
في اممان الله ورعايةه
[/TBL]
[/TBL][TBL="http://im51.gulfup.com/v8DHIy.gif"]
بسم الله الرحمن الرحيم السسلام عليككم ورحمةة الله وبرككاتهه
كيف الحوال يا جماعة انمي تون ؟؟؟؟؟خ6
يا رب بخير وبككل صحهه وسلامهه وما تشتكون من بااس ؟؟يا رب ق4
انا اليوم قررت اسوي موضوع عن بوابة العبور الى لندن ,جسر البرج ق4
طبعاً انا كان ودي اسوي عن هالجسر من زمان بس للاسف ما كنت اعرف اسمه
هاذ الجسر اول ما شفته ما صدقت عيوني ش7<<شي خيالي بككل ما تعنية الكلمه من معاني ر4
انا قررت اسوي عن هاذ الجسر بالذات لانوانا بحب الاشياء الاثريه <قلته في مواضيعي السابق
المهم انا عارفه اني طولت عليكم وعارفه انكم متحمسين اكثر مني عشان تشوفوه
بس يلا ما رح اطول عليككم اكثر من هيك ص1
يلا نبدأ على بركة الله ع7
.
.
.
.
جسر البرج هوجسر معلق ومتحرك في مدينة لندن في بريطانيا يربط بين
ضفتي نهر التايمز قرب برج لندن الذي ينسب إليه الجسر، ويعتبر الجسر أحد
معالم مدينة لندن وأحد أعلى الجسور ارتفاعًا فيها. وهو بناء مدرج .
في عام 1876، تشكلت لجنة خاصة لايجاد حل لمشكلة عبور نهر التايمز
ولمواجهة الزيادة في النشاط التجاري وحركة النقل، حيث قامت اللجنة بعمل
مسابقة لأفضل تصميم لإنشاء جسر يربط ضفتي نهر التايمز ويحل مشكلة عبور
النهر مع مراعاة تلبية التوسع المستقبلي في حركة النقل. فاز تصميم المهندس
جون وولفيباري بمسابقة تصميم الجسر، حيث كانت فكرة التصميم تعتمد على
فكرة الجسر المتحرك.
افتتح كل من الملك إدوارد السابع (ولي العهد آنذاك) وزوجته ألكساندرا الدنمارك الجسر
رسميًا في 30 يونيو 1894
كان هناك جسر في نهر التايمز منذ أكثر من 2000 سنة تم بناءه من قبل كيف الحوال يا جماعة انمي تون ؟؟؟؟؟خ6
يا رب بخير وبككل صحهه وسلامهه وما تشتكون من بااس ؟؟يا رب ق4
انا اليوم قررت اسوي موضوع عن بوابة العبور الى لندن ,جسر البرج ق4
طبعاً انا كان ودي اسوي عن هالجسر من زمان بس للاسف ما كنت اعرف اسمه
هاذ الجسر اول ما شفته ما صدقت عيوني ش7<<شي خيالي بككل ما تعنية الكلمه من معاني ر4
انا قررت اسوي عن هاذ الجسر بالذات لانوانا بحب الاشياء الاثريه <قلته في مواضيعي السابق
المهم انا عارفه اني طولت عليكم وعارفه انكم متحمسين اكثر مني عشان تشوفوه
بس يلا ما رح اطول عليككم اكثر من هيك ص1
يلا نبدأ على بركة الله ع7
.
.
.
.
جسر البرج هوجسر معلق ومتحرك في مدينة لندن في بريطانيا يربط بين
ضفتي نهر التايمز قرب برج لندن الذي ينسب إليه الجسر، ويعتبر الجسر أحد
معالم مدينة لندن وأحد أعلى الجسور ارتفاعًا فيها. وهو بناء مدرج .
في عام 1876، تشكلت لجنة خاصة لايجاد حل لمشكلة عبور نهر التايمز
ولمواجهة الزيادة في النشاط التجاري وحركة النقل، حيث قامت اللجنة بعمل
مسابقة لأفضل تصميم لإنشاء جسر يربط ضفتي نهر التايمز ويحل مشكلة عبور
النهر مع مراعاة تلبية التوسع المستقبلي في حركة النقل. فاز تصميم المهندس
جون وولفيباري بمسابقة تصميم الجسر، حيث كانت فكرة التصميم تعتمد على
فكرة الجسر المتحرك.
افتتح كل من الملك إدوارد السابع (ولي العهد آنذاك) وزوجته ألكساندرا الدنمارك الجسر
رسميًا في 30 يونيو 1894
الرومان وهو عبارة عن جسر عائم من الألواح الخشبية مؤقتاً
فوق صف من المراكب الراسية .
وتم توسيع وتطوير مع مرور السنوات خلال الأعوام من 1657م حتي 1831
م . في عام 1821م ، تم تعيين لجنة من قبل مجلس النواب للنظر في أحوال
الجسر. الأقواس قد وقعت بها إضرار بالغة ، فتقرر لبناء جسر جديد. الخطط
قدمت ورفضت. هذا الجسر سيتعين أن تكون مختلفة تماما عن السابق جسر
لندن حيث كان القديمة للعربات والخيول. في عام 1824م جون ريني خطط
و بناء جسر الى الغرب من الجسر القديم بنهر التايمز.
يوم 15 يونيه 1825 ، وكان أول حجر وضعتها لندن ورئيس بلدية لندن ،
جون قررات ، في حضور دوق يورك. وبعد ست سنوات ، ويليام الرابع
والملكة اديلايد افتتح جسر لندن الجديد والقديم. في عام 1902م تم توسعة
الجسر زيادة المسافة إلى 65 إقدام وممشى إلى 15 أقدام.
في عام 1962 ، اكتشف أجزاء وأثار من الجسر القديم وتم وضع جزء منه في
متحف للآثار وبيع جزء بالمزاد العلني .وفي عام 1968م تم أعادة أعمار للجسر
حيث تم تفكيك القديم وتم تشييد الجسر الجديدة مكانة ولكن مع الاحتفاظ
بالتصاميم والهندسة المعمارية السابقة وتم الإتتهاء الجسر عام 1971م .
كان جونز قد سافر كثيرا وزار بلدانا عديدة في العالم. فلفتت نظره في تجواله
الجسور المتحركة الصغيرة التي تعلو القنوات المائية في هولندا، مما اوحى
اليه بفكرة تشييد جسر متحرك قلاب موازَن بالثقل. فصمم فريقه الهندسي
الجسر معتمدين طرق البناء المتَّبعة آنذاك، وجعلوا هيكل الجسر من الفولاذ
ولبّسوه جزئيا بالحجر، فأتى الجسر كما نعرفه اليوم وليد هذه التصاميم.
يتألف جسر البرج من برجين رئيسيين يصل بينهما في الاعلى ممشيان
يعلوان ٣٤ مترا عن الطريق ونحو ٤٢ مترا عن اعلى مستوى تصل اليه
مياه النهر. اما الطريقان القادمان من ضفتي النهر فينتهيان عند طرفي
دفتي الجسر الموازنتَين بالثقل. تزن كلٌّ من الدفتين العملاقتين لهذا الجسر
المتحرك ٢٠٠,١ طن تقريبا، وهما حين تنفتحان ترتفعان حتى تشكل كلٌّ
منهما زاوية مقدارها ٨٦ درجة. فتتمكن السفن التي تصل حمولتها
الى ٠٠٠,١٠ طن من المرور بأمان.
استُخدمت الطاقة الهيدرولية لرفع الجسر ورفع مصعد الزوار من مستوى
الطريق الى مستوى الممشيَين، حتى لتشغيل اشارات المرور. نعم، لقد
كانت المياه الوسيلة المستخدمة لرفع الجسر، وكان هنالك فيض منها لتزويد
كمية من الطاقة تبلغ ضعفي الكمية المطلوبة.
في الطرف الجنوبي للجسر، وُضعت اربع غلايات تعمل بالفحم وتنتج بخارا
بضغط يتراوح بين ٥ و ٦ كيلوغرامات في السنتيمتر المربع. وقد
استُخدمت هذه الغلايات لتشغيل مضختين هائلتي الحجم. وبدورهما،
عملت هاتان المضختان على ضخ المياه بضغط ٦٠ كيلوغراما في
السنتيمتر المربع. وللحفاظ على الطاقة اللازمة لرفع الدفتين، استُعملت
ستة مراكم ضخمة لتخزين الماء المضغوط. وقد غذت هذه المراكم
المحركات الثمانية التي تشغّل الدفتين. فعند تشغيل الطاقة، كانت هاتان
الدفتان تنفتحان الى الاعلى وتتحركان حول محورين يبلغ قطر كلٍّ
منهما ٥٠ سنتيمترا. ولم يكن يستغرق ارتفاعهما الى الحد الاقصى
سوى دقيقة واحدة.
واخيراً خلصت موضوعي الجبار
شكراً بريق ع هالطقم الخراافي والخياالي
وانا ودي اشوف ردود زينه تفتح النفس وتنعش الروح ح0
اتمنى من ككل قلبي انو موضوعي جبكوا ف8<<وكيف ما يعجبكوا وهو من ابداعيه4
في اممان الله ورعايةه
التعديل الأخير بواسطة المشرف: