- إنضم
- 16 أكتوبر 2015
- رقم العضوية
- 5399
- المشاركات
- 1,423
- مستوى التفاعل
- 4,547
- النقاط
- 770
- أوسمتــي
- 10
- العمر
- 28
- الإقامة
- الكويت
- توناتي
- 1,235
- الجنس
- ذكر
LV
2
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا اول موضوع لي بهالقسم الجميل اتمنى انه يعجبكم
اليوم بتكلم عن شغلتين مؤثرين بالأفلام بشكل كبير و بعض الناس
مو مستوعبينه , و هو النصف الأول من الفيلم و النصف الثاني
من الفيلم .. أمثلتي و كلامي راح يكونون مركزين على افلام
السوبرهيروز اكثر من غيرهم فـ اتمنى لو عندكم فكرة
عنهم او من متابعينهم ^^ , و لو مو متابعينهم
مو مشكلة لأن الي بقوله ينطبق على كل
الأفلام و القصص
متابعين افلام مارفل و دي سي ( شركات سوبرهيروز ) يلاحظون ان دايماً بهالأفلام
النص الأول يتفوق على النص الثاني بشكل كبير و يتسائلون عن السبب , راح
اقدم لكم السبب مع الأمثلة الناجحة بهالشي و الأمثلة الفاشلة بهالشي
عادةَ الأفلام لهم خطوات يمشون عليها و هي :
- تقديم الشخصيات
- حدث جديد بالقصة
- تقدم الأحداث
- تعقيدات و خطر على الشخصيات
- محاولة في التغلب على الخطر
- النتيجة
هذي خطوات احنا نشوفها بكل الأفلام لأنها من اساسيات بناءهم
فـ بأفلام السوبرهيروز بشكل عام هذا يكون الوضع :
- تقديم شخصية البطل بحياته و معرفة اهدافه و حالته بشكل عام
- حصول البطل على القوة الخارقة
- تجربة وامتحان قدراته هذي بينه و بين نفسه او مساعدة الناس فيها
- ظهور الشرير او ظهور حدث سيء بالقصة و مؤثر
- محاولات البطل في القضاء على الشرير او الحدث السيء
- النتيجة الي اهي عادةً تكون نجاح البطل او ممكن فشله ببعض الأحيان
طبعا بعضكم يقول "هذي النقطة المفروض تكون اكثر وحدة تحمس بين النقاط كلهم"
و انا معاكم بهالشي لولا ان اغلب افلام السوبرهيروز اشرارهم مو مثيرين للاهتمام
و خططهم مو منطقية ابداً
The amazing spiderman 1 : Dr.Conors
الشرير يبي يحول الناس الى سحالي ...؟؟؟
Man of steel : Zod
يبي يحول الأرض الى شي يشبه كوكبه...؟؟؟
Thor the dark world :
في احد يتذكر الشرير اصلاً؟
المعنى من الي قلته بهالـ3 افلام ان الأشرار مالهم قصة حلوة او هدف حلو
فقط اهداف سطحية و هذا شي يخليهم منسيين و محد يتذكرهم ابداً
على عكس :
Batman begins : Ra's al ghul
The dark knight : The Joker
The dark knight rises : Bane
The avengers : Loki
The avengers 2 : Ultron
هذيلا اشرار لهم اعماق و اهداف منطقية و حلوة و لهم انماط بشخصياتهم
على عكس الأشرار الي ذكرتهم فوق
الأمثلة الي ذكرتهم هذيلا اشرار يعطون الفيلم جو و يغيرون مسرى و مزاج
الفيلم بشكل كبير جداً
مثال فشل بإبقاء النشاط :
Captain America the first avenger :
تقديم الشخصية : ممتاز
حدث جديد : جيد جداً
تقدم الأحداث : جيد
تعقيدات و خطر : محبط
محاولة في التغلب على الخطر : سيء
النتيجة : جيدة
بهالفيلم مثل ما شفتوا هذا احساس المتابع خلال مشاهدته
الشرير ماله نمط ولا هدف قوي غير انه بيفوز بالحرب و ياخذ المكعب الأزرق
او شي جذي < الشرير ماله تأثير عليه ابد
مثال نجح بإبقاء النشاط :
Batman begins :
تقديم الشخصية : ممتاز
حدث جديد : ممتاز
تقدم الأحداث : ممتاز
تعقيدات و خطر : ممتاز
محاولة في التغلب على الخطر : ممتاز
النتيجة : ممتازة
هنا بهالفيلم عندكم حالة متكاملة من ناحية انه فيلم سوبرهــيرو
شخصية بروس واين تقديمه كان ممتاز مع بيان هدفه ونمطه
راس الغول شرير ممتاز من كل النواحي و مع ان خطته
مكررة لكن تطبيق هذي الخطة اعطاها لذة خاصة
و لهذا السبب النص الأول بأغلب الأفلام احسن من النص الثاني
صراع البطل شي مؤثر على القصة كلها بـ طولها و عرضها و احداثها
و كل ما كان شي شخصي بينه و بين البطل + كل ما كان منطقي
لواقعية القصة يكون حماس اكثر و اكثر خلال الفيلم بدون
ما يصير في طابع الملل
لكن لما يكون الشي مو منطقي و مو شخصي بينه و بين البطل
يصير الصراع ممل و ماله تأثير لا على القصة ولا الأحداث
ولا على عقل المشاهد
و شكراً
التعديل الأخير بواسطة المشرف: