“ Assassins Creed “ سلسلة ألعاب أساسنز كريد هي واحدة من أفضل سلاسل الألعاب في العالم
وقد حصلت على الكثير من الأرباح والمعجبين واللاعبين والجوائز. تحكي قصة السلسلة عن شاب يدعى ديزموند مايلز
قامت شركة تسمى صناعات أبسترغو بخطفه وإدخاله جهاز
يسمى أنيموس يقوم بمحاكاة الذاكرة الوراثية ليتمكنوا من محاكاة
ذاكرة أجداده الذين اصطدموا بقطع عدن.
أساسنز كريد أساسنز كريد أو عقيدة الحشاش (المغتال) (بالإنجليزية:Assassin's Creed) هي أول لعبة من ألعاب السلسلة.
أُصدرت اللعبة في 2007 إلا أن نسخة الحاسوب أصدرت في 2008.
تحكي اللعبة عن حشاش عربي يدعى الطائر بن لا أحد
كُلف بمهمة من المعلم باستعادة تفاحة عدن من فرسان الهيكل.
ويقوم الطائر باغتيال 9 قادة من منظمة فرسان الهيكل
ثم يكتشف أن عاشرهم هو معلمه فيعود إليه ويقوم باغتياله ويصبح معلم الحشاشين في قلعة مصياف.
أساسنز كريد II أو عقيدة الحشاش 2 (بالإنجليزية: Assassin's Creed II) هي ثاني لعبة رئيسية من السلسلة.
أصدرت اللعبة في 2009 إلا أنها صدرت للحاسوب في 2010.
تحكي اللعبة عن مغتال (حشاش) إيطالي يدعى إزيو أوديتوري دا فرينزي
قُتل والده وأخوه غدرًا. يقوم إزيو بقتل من تآمروا على أبيه وأخيه.
يكتشف إزيو أن رودريغو بورجيا قائد فرسان الهيكل هو من دبر مكيدة لوالده. في تلك الأثناء، يجد إزيو تفاحة عدن ويخبأها في الفاتيكان.
أساسنز كريد برذرهود
أو عقيدة الحشاش: الأخوة (الجماعة) (بالإنجليزية: Assassin's Creed: Brotherhood) هي ثالث لعبة رئيسية من السلسلة.
أصدرت اللعبة في 2010 تستكمل حكاية اللعبة السابقة
عن إزيو ومغامراته بعد انتقالهم إلى روما بعد هجوم تشيزري بورجيا على منزل عائلته.
يكتشف أن الحشاشين قد ضعفوا في روما لذا سيكون جماعة الحشاشين
في روما ليحارب فرسان الهيكل. وتحدث صدمة لديزموند ليدخل بعدها الأنيموس.
أساسنز كريد ريفيليشنز أو عقيدة الحشاش: الكشف (بالإنجليزية: Assassin's Creed: Revelations) هي رابع لعبة رئيسية من السلسلة.
أصدرت اللعبة في 2011 تستكمل حكاية اللعبتين السابقتين
عن إزيو بل وتستكمل حياة الطائر بعد قتل المعلم وترقيه إلى رتبة "معلم".
يدخل ديزموند الغرفة السوداء في الأنيموس ويقابل "الحالة 16" كلاي كازاماريك
ليخبره أن عليه الانتهاء من ذاكرتي إزيو والطائر. بعدئذٍ،
يشهد مغامرات إزيو في بحثه عن مفاتيح مكتبة الطائر
ليعرف حقائق الصراعات بين الحشاشين والفرسان ورحلته إلى الدولة العثمانية.
بعدما يجمع المفاتيح ويدخل المكتبة يجد الطائر ميتًا ومعه التفاحة
ثم يتحدث مع ديزموند مباشرةً. يقابل بعدئذٍ ديزموند جوبيتر من الحضارة الأولى
ليحذره من الانفجار الشمسي القادم في 2012 .
أساسنز كريد III أو عقيدة الحشاش 3 (بالإنجليزية: Assassin's Creed III) هي خامس لعبة رئيسية من السلسلة.
أًصدرت اللعبة في 2012
تحكي اللعبة عن مغتال أمريكي من الهنود الحمر يدعى رادونهاغيدون ويُلقب بكونور كينواي.
يقوم والده بالانضمام إلى منظمة فرسان الهيكل وبحوزته مفتاح المعبد الكبير.
تخبره جونو أنه من نسل الحشاشين وأنه يجب عليه استعادة المفتاح.
بعدما يهزم فرسان الهيكل يخبأ المفتاح في قبر صديقه ليجده بعدئذٍ ديزموند.
أساسنز كريد IV بلاك فلاغ أو عقيدة الحشاش 4: الراية السوداء (بالإنجليزية: Assassin's Creed IV: Black Flag) هي سادس لعبة رئيسية من السلسلة.
أُصدرت اللعبة في 2013
تحكي اللعبة عن مغتال إنجليزي يُدعى إدوارد كينواي وهو جد كونور.
هذا المغتال كان قرصاناً في البحر الكاريبي في عصر القرصنة الذهبي.
أساسنز كريد روغ ( بالإنجليزية : Assassin's Creed Rogue) وهي الدفعة السابعة الرئيسية في سلسلة ألعاب أساسنز كريد
تقع أحداث اللعبة في منتصف القرن الثامن عشر خلال الحرب الفرنسية والهندية
ويتتبع فصول من حياة شاي باتريك كورماك والذي كان تابعاً لطائفة الأساسنز
قبل أن ينضم إلى تنظيم فرسان الهيكل. وأسلوب اللعبة مشابهة لأسلوب بلاك فلاغ
إلى حد كبير مع مزيج من الإستكشاف البحري على متن السفن والإستكشاف البري
مع بعض الميزات الجديدة والمهمات الجانبية.
أساسنز كريد يونيتي (بالإنجليزية : Assassin's Creed Unity) اللعبة هي الجزء الرئيسي الثامن في سلسلة أساسنز كريد.
وصدرت في 28 أكتوبر 2014
تقع أحداثها في باريس خلال الثورة الفرنسية.
تركز القصة على "أرنو دوريان" ورفاقه من الأساسنز وجهودهم الرامية
إلى كشف القوى الحقيقية وراء الثورة الفرنسية.
أساسنز كريد سنديكيت (بالإنجليزية : Assassin's Creed Syndicate) وهي اللعبة الرئيسية التاسعة في سلسلة أساسنز كريد
صدرت بتاريخ 23 أكتوبر 2015
وهي أول لعبة من السلسلة يتم دبلجة المقاطع الدعائية لها بالعربية
لحق ذلك إعلان شركة يوبي سوفت عن التعريب الكامل للعبة
حيث تم ترجمة القوائم والحوارات ودبلجة الأصوات
تقع أحداث القصة في لندن في سنة 1868 خلال الثورة الصناعية
حيث يكون التوأم جايكوب فراي وأخته إيفي فراي هما بطلا القصة حيث
يتنقلان عبر أروقة الجريمة المنظمة خلال العصر الفكتوري ويحاربان التنظيم
الذي أنشأه ويتحكم به فرسان الهيكل.
أساسنز كريد أوريجنز (بالإنجليزية : Assassin's Creed Origins) هي اللعبة الرئيسية العاشرة في سلسلة أساسنز كريد
صدرت في 27 أكتوبر 2017
تقع أحداث قصة اللعبة في المملكة البطلمية قبل أحداث الألعاب الأخرى.
حيث يسعى الأساسنز إلى السلام والحرية،
بينما يسعى التمبلرز إلى السلام عبر النظام.
تركز القصة على شخصية بايك وهو مدجاي والذي يقاتل من أجل حماية شعبه من الأخطار.
يسمح عالم اللعبة المفتوح للاعب بالتنقل بحرية في مصر على الأقدام
أو على ظهر الخيل و الجمال أو بالقوارب.
اللعبة فرديةلا تحتوي على أي نوع من اللعب الجماعي. تم تطويرها بواسطة محرك أنفيل
" ألعاب ثانوية "
أساسنز كريد (لعبة هاتفية) (2007) أساسنز كريد: سجلات الطائر (2008) أساسنز كريد: بلودلاينز (2009)
أساسنز كريد II (لعبة هاتفية) (2009) أساسنز كريد: ديسكفري (2009)
أساسنز كريد: متعددة اللاعبين (2009) أساسنز كريد: بروجيكت ليغاسي (2010)
أساسنز كريد: برذرهود (لعبة هاتفية) (2010) أساسنز كريد: تسليح متعددة اللاعبين (2011)
أساسنز كريد: ريفيليشنز (لعبة هاتفية) (2011) أساسنز كريد: إعادة التجميع
أساسنز كريد III (لعبة هاتفية) (2012) أساسنز كريد III: ليبيريشن (2012)
" أسلوب اللعب "
بالرغم مِن أن بطل اللعبة الرئيسي هو ديزموند مايلز، إلّا أنه مجرد رابط للأبطال الحقيقيين للسلسلة
من خلال الأنيمس الذي يسمح له بولوج وتفقُّد ذكريات أجداده وهم: الطائر بن لا أحدوإتسيو أوديتوريوكونور كينواي.
مما يوفّر للّاعِب واجهة تخيلية تعرض عالم كل من الطائر أو إتسيو أو كونور - على مدار السلسلة -
وكُل ما يتعلّق بهم من معدّات وأهداف وحتى الحالة الصحيّة والعديد من المزايا الأخرى،
ويعرض الأنيمس هذه الواجِهة من داخل عقل ديزموند.
ويقوم الأنيمسبمزامنة التحكُّم فينقل الحركة من ديزموند إلى أسلافه. عند موت اللاعِب أو معاكَستِه لمسار الذاكِرة يقوم الأنيمس بإيقاف التزامُن تلقائيًا،
مما يجبر اللاعب على بدء الذاكِرة من جديد. ضِف إلى ذلك أنّه لا يمكن للّاعِب الخروج عن المنطقة التي قام باستكشافِها
وإلا أدّى ذلك إلى فقدان التزامُن مع الذاكِرة.
وقد يحتوي الأنيمس على أشلاء من ذكريات المستخدمين السابقين له.
أثناء اللعب بأسلاف ديزموند تكون اللعبة مُقَدّمة في عالم مفتوح من منظور الشخص الثالث ويرتكز أسلوب اللعب على نظام التسلل. اللعبة مقسّمة إلى مهمات أساسية لخدمة طور القصّة الرئيسية، بالإضافة إلى العديد من المهمّات الجانبية والتي تهدف أيضًا إلى استيعاب أحداث القصّة أكثر
فيمكنك أن تجمع الخرائط والكنوز والقطع الأثرية وكذلك استكشاف مقابر الاغتياليين
المجهولة ومساعدة المواطنين والقيام بمهام الاغتيالات لبعض رؤوس الفساد ويمكنك أيضًا استكشاف المُدن من الأماكن العالية ثم القيام بقفزة ثقة (Leap of Faith)
في أكوام القش بالأسفل، يُمكنك أيضاً إنشاء مُنظمة المغتالين خاصَتك للقيام بمهام أُخرى،
أو الإنفاق على إعادة بناء مدينة عن طريق شراء وتطوير المتاجر، كما يُمكنك شراء أسلحة وذخيرة ومعدّات وغيرها من الأُمور التي ستساعِدك في تنميّة موارِدك. أحيانًا يقوم اللاعب بالتحكُّم المُباشِر بديزموند،
وبطبيعَة الحال يكون قد اكتسب مهارات أسلافه بسبب تأثير النزيف،
ويكون أيضاً قد اكتسب قدرة "رؤية العقاب" (Eagle Vision)، والتي تمكّنه من تمييز الأصدقاء من الأعداء وأيضًا تمييز الأهداف التي يتوجّب عليه القضاء عليها
وهذا التمييز يتم عن طريق إعطاء كل فئة لَون خاص بها.
ويمكِّن الأنيمس مستخدمه مِن إعادة أي ذاكِرة فائتة والتفاعُل معها من جديد؛ على سبيل المثال، في لعبة برذرهود ، يحقق اللاعِب نتائج أفضل كلما استطاع تأديَة المهمَة بطريقة معيّنة،
وأحياناً تكون بقتل أهداف المهمّة فقط.
تتسم اللعبة بالحركات الحيوية مثل الجري وتسلُّق المباني أو القفز فوق الأسطُح
مما قد يؤدّي إلى جذب انتباه الحرّاس، فيكون لديك خيارين؛ إمّا القتال أو الهروب والاختباء بعيدًا عن أنظار الحرّاس،
فيمكنك الاختباء في كومَة قَش أو داخل أي بئر، والانتظار حتّى يقل انتباه الحُرّاس.
نظام القتال يحتوي العديد من الأسلحة الفريدة والدروع والحركات المتعددة، على سبيل المثال استخدام النصل المَخفي المُخبّأ في المِعصم (Hidden Blade)،
والذي يُمكِن استخدامه في قتل الأهداف بهدوء.
" الفصائل "
تنظيم الاساسنز هو تنظيم يجمع مجموعة من المقاتلين يحملون صفات وراثية تربط بين البشر وحضارة ما قبل البشر.
يهدف التنظيم إلى حماية إرادة الإنسان الحرة.
عقيدتهم تنص على ثلاث قواعد رئيسية ألا وهم عدم قتل الأبرياء والتخفي أثناء المهام
وعدم كشف التنظيم. يصارعون منظمة فرسان الهيكل.
منظمة فرسان الهياكل
منظمة تسعى إلى جمع قطع عدن (بالإنجليزية: Pieces of Eden)
أو تفاحة عدن (بالإنجليزية: Apple of Eden) للسيطرة على إرادة الإنسان وجعله محكومًا في تصرفاته لمنع الحروب
ديزموند مايلز (بالإنجليزية: Desmond Miles)
كان عضوًا في تنظيم الحشاشين ويحمل مظعم الجينات الوراثية لأجداد الحشاشين
مثل أكويلوسوالطائر بن لا أحدوإزيو أوديتوري دا فرينزي وإدوارد كينوايورادونهاغيدون.
عندما وصل لسن السادسة عشر، مل ديزموند من البقاء متخفيًا ومعزولًا عن العالم
لذا هرب من والده ويليام مايلز ووصل إلى داكوتا الجنوبية إلى نيويورك
حيث عمل نادلًا في نادي باد ويذار الليلي.
اختطفته صناعات أبسترغو في سبتمبر 2012 ليقوموا باستخراج الذاكرة الوراثية
لأجداده عن طريق جهاز "الأنيموس" ليعرفوا الأماكن التي خبأ بها أجداده الحشاشين "قطع عدن".
يدخل ديزموند إلى ذاكرة جده الطائر بن لا أحد الحشاش الشامي الذي عاش في حقبة الحروب الصليبية.
بعد الوصول إلى التفاحة في ذاكرة الطائر تفعلت
لتظهر جميع أماكن قطع عدن وهو ما تبحث عن أبسترغو.
لوسي ستيلمان (بالإنجليزية: Lucy Stillman)
كانت عضوةً في الحشاشين وباحثة في الذاكرة الوراثية
تعمل في مشروع الأنيموس لصالح صناعات أبسترغو. أثناء تسللها لأبسترغو،
بلغت المغتالين بنشاطات الشركة المؤخرة. مع ذلك،
انفصال لوسي عن تنظيم المغتالين وارتيابها من ويليام مايلز
أدى إلى انشقاق السري عنهم وانضمامها لفرسان الهيكل في 2011.
الطائر بن عمر بن لا أحد
حشاش عربي شامي عاش في حقبة الحروب الصليبية
وكان من أفضل الحشاشين (المغتالين) في التنظيم في قلعة مصياف في بلاد الشام.
كلفه المعلم بسرقة تفاحة عدن من هيكل سليمان من يد فرسان الهيكل.
في المهمة تجاهل قواعد الحشاشين لذا أعاده المعلم إلى رتبة مبتدئ.
كلفه المعلم بعدئذٍ بتنفيذ اغتيالات لتسع شخصيات من فرسان الهيكل.
رشيد الدين سنان معروف أيضًا باسم المعلم، وأحيانًا كان يُلقب بشيخ الجبل
(وكان لقب جميع زعماء الحشاشين في العصور الوسطى)،
كان معلم حشاشي الشام حتى موته في 1191
ومعلم خليفته الطائر بن لا أحد. وكان عضوًا في منظمة فرسان الهيكل سرًا.
رغبته في الحصول على تفاحة عدن جعلته يعمل مع عدوه فرسان الهيكل،
بالرغم من أن تعليم وعلم رشيد كان إيجابيًا على الحشاشين حتى خيانته للتنظيم.
ماريا ثورب (بالإنجليزية: Maria Thorpe)
كانت امرأة إنجليزية من النبلاء عاشت في العصور الوسطى المتوسطة،
وانضمت إلى منظمة فرسان الهيكل في فترة الحملة الصليبية الثالثة، وأحد أجداد ديزموند مايلز.
مالك السيف (1165 - 1228)
كان عضوًا في تنظيم الحشاشين في الشام في العصور الوسطى المتوسطة في حقبة الحروب الصليبية.
شارك مع أخيه قدير السيف و الطائر بن لا أحد في مهمة سرقة تفاحة عدن من هيكل سليمان
وقد حذر الطائر من مخالفة عقيدة الحشاشين إلا أنه فعل وبسببها أصيب مالك في ذراعه
مما تسبب في قطعها بعد ذلك وأُسر أخوه قدير وقُتل على يد فرسان الهيكل.
قدير السيف
كان عضوًا في الحشاشين في القرن الثاني عشر الميلادي، والأخ الأصغر لمالك السيف.
برغم من أنه لم يكن ذا رتبة عالية عن المبتدئين، أُرسل في مهمة سرقة كنز فرسان الهيكل
في 1191 في هيكل سليمان. لسوء الحظ، بسبب المعركة هناك، فقد قدير حياته.
رؤوف
كان عضوًا في تنظيم الحشاشين في أواخر القرن الثاني عشر وأوائل القرن الثالث عشر،
وعمل معلمًا للأساليب القتالية للمنضمين الجدد.
أبو النقود
كان ملك التجار في دمشق، وعضوًا في منظمة فرسان الهيكل سرًا.
عاش في حي الأغنياء في مدينة دمشق. أبو النقود كان رابع هدف اغتاله الطائر بن لا أحدبتكليف من المعلم
الملك الناصر أبو المظفر صلاح الدين والدنيا يوسف بن أيوب
المشهور بلقب صلاح الدين الأيوبي مؤسس الدولة الأيوبية. كان قائدًا عسكريًا لجيوش المسلمين في الشام ومصر لمحاربة الغزاة الأوروبيين،
الذين أتوا للاستيلاء على بلاد الشام والأرض المقدسة،
وقد واجههم في الحملة الصليبية الثالثة، وتمكن من تحرير القدس وجعلها تحت رايته في معركة حطين.
عباس سفيان كان حشاشًا شاميًا في العصور الوسطى، ومعلم حشاشي الشام من 1227 حتى موته. فترة قيادته للتنظيم كان فترة فساد وعدم اتباع لعقيدة الحشاشين،
مما نتج عنه انحطاط لقلعتهم في مصياف وسكانها خائفين وكارهين سرًا للحشاشين.
"كل الخيوط يجب أن تُقطع. يجب أن يكون الجميع أحرارًا."
―رادونهاغيدون
وعندما يأتي دورك، سنجدك."
―كلمات عباس الأخيرة للطائر
"لقد أتينا إلى العالم نركل ونصرخ؛ عدوانيين وغير مستقرين. إنها طبيعتنا، لا يمكننا تغييرها."
―الملك ريتشارد الأول
أنا على وشك سحب القابس عن حالتكم السابعة عشر.
لذا إما أن تأتوني بنتائج أو تأتوا بشخص آخر داخل ذلك الأنيموس."
―رسالة بريد إلكتروني من آلان ريكين إلى وارين فيديك
"في شهور قليلة تغيرت حياتي للأبد. أعلم أن أسهل أيامي قد أصبح ورائي، لكني لا أريد عودتها - ليس الآن. اسمي هو ديزموند مايلز وأنا مغتال (حشاش). أنا مغتال (حشاش)."
―ديزموند وهو يفكر في ماضيه في الغرفة السوداء
"ماذا إن لم أستطع إيقاف الرؤى؟ كم من الوقت تبقى قبل أن أرسم رموزًا على الحائط؟"
―ديزموند إلى لوسي ستيلمان عن تأثير النزيف
إن لم تستطع مزامنة ذكرياتك، كل هذه الشخصيات ستتحطم معًا. ولن يكون ذلك جيدًا."
―كلاي يبلغ ديزموند بحالته العقلية
"أعلم ما نحتاج أن نفعله."
―ديزموند، بعدما استفاق من غيبوبته
"لم يكن عليك أن تأتي هنا أبدًا. لقد وضعت كل شيء على المحك
_ويليام
أنت تعلم أنه حقيقة. لقد بدأ للتو
―كلمات ديزموند الأخيرة إلى والده
"أحيانًا أشعر أني منفصلة عن كل شيء بالخارج. مر عقد من عمري تقريبًا"
―لوسي إلى ديزموند
"أوضحت الجامعة أنه لا يوجد لي مستقبل هناك.
قالوا إن استمراري معهم سيشوه سمعتهم وسيحرجهم."
―لوسي إلى ديزموند
"سنقوم بتدريبك، ونحولك إلى واحد منا."
―لوسي إلى ديزموند
" لقد استخدمت قلبي لتعلم الحكمة، ولمعرفة الجنون والحماقة.
لقد فهمت أن هذا مطاردة من الرياح. ومع الحكمة الكثيرة يوجد حزن كثير.
وهي تزيد المعرفة وتزيد الحزن."
―رشيد الدين سنان، قبل موته
"عندما كنت صغيرًا، كنت أحمقًا لأصدق أن عقيدتنا ستنهي جميع الصراعات.
لو كنت فقط أمتلك التواضع لأقول لنفسي، لقد رأيت ما يكفي بالنسبة لحياة واحدة،
لقد أنهيت دوري. ومرةً أخرى، لا يوجد مجد أعظم من القتال لإيجاد الحقيقة."
―الطائر لداريم ابنه خلال الهجوم المنغولي
"لقد التقينا مرة أخرى! هذه المرة ، سيكون اللقاء الأخير لنا!" إلى الطائر
أهلاً بكم أعضاء وزوار ANIME TOON أُقَدِّم لكم اليوم تقرير عن سلسلة ألعاب Assassins Creedالغنية عن التعريف أتمنى أن يكون التقرير قد إرتقى لمستوى هذه السلسلة الرائعه
وان كان تغطية جميع الجوانب يكاد يكون مستحيلاً لعمق المحتوى المعلوماتي للسلسلة
ياالله شوووو استمتعت في التقرير
صحيح انا بلعبش ولا اي نوع من الألعاب لاني ما بعرف
بس كنت زمان احب اضل قاعدة اتفرج على اخوتي وهم يلعبو
هاي كانت من الألعاب المفضلة عند اخوي
وكنت دااايما قاعدة جنبه اتفرج عليه هههه
لأنه هو شاطر كان فيها ..فجد الواحد يستمتع وهو يتفرج
وكان يختم اجزاء بس ما بعرف وين وصل
جد لعبة رائعة جدا ما عليها كلام
وتقريرك فخم والله مو ناقصو شي
الهيدر بجنن بجنن