الختم الذهبي Mercedes الفخامة في قيادته (1 زائر)


إنضم
29 نوفمبر 2019
رقم العضوية
10592
المشاركات
1,390
مستوى التفاعل
4,343
النقاط
374
أوسمتــي
7
العمر
28
الإقامة
NO PLACE
توناتي
3,911
الجنس
ذكر
LV
1
 
at157915089437691.png


سيارات مرسيدس بنز هي احدى افخم وارقى السيارات في العالم , ان جودة وفخمة هذه السيارة ورائها عمل وجهد واصرار على الاستمرار في سوق عالم السيارات , وهذه الاشياء احد اهم الاسباب التي جعلت قصة نجاح هذه الشركة العريقة تفرض نفسها .

ان النجاح في اي مجال من مجالات الحياة يكون ورائه اسباب ولابد لهذه الاسباب من مقومات كثيرة كالعمل باخلاص والجهد المتزايد ولكن حتى يكتمل النجاح الابدي وان يكون هناك اشخاص ذو شخصية وتفكير معين لاستغلال الوقت والعمل وتنمية هذا المجال ولقصة شركة مرسيدس بنز اوجه مختلفة فبجانب كل مقومات النجاح هناك سر والسر في هذه القصة هي عقلية شخصان هم العمودان الاساسين لبناء هذه الشركة وهما كارل بنز , وجوتليب ديملر , وهذان الشخصان ييعتبرا من عباقرة المانيا , وقاعدة نجاحهما هو الاتحاد في نفس المجال وهو سوق المحركات والسيارات .

at15791508949945.png


الاسم
: مرسيدس بنز , Mercedes-Benz .
تاريخ التاسيس
: 1926 م .
المؤسس
: كارل بنز جوتليب ديملر .

المقر الرئيسي
: شتوتغارت، ألمانيا .
الصناعة والمنتجات
: صناعة المركبات , والسيارات والحافلات , والمحركات , وايضا سيارات رياضية.

تعود أصول مرسيدس-بنز إلى إختراع كارل بنز لأول سيارة تعمل بالبنزين، وهي سيارة بنز باتنت موتورفاغن بتمويل من زوجته بيرتا بنز وحصلت على براءة اختراع في يناير 1886،وإلى تحويل غوتليب دايملر والمهندس فيلهلم مايباخ عربة جياد إلى سيارة عن طريق إضافة محرك بنزين في وقت لاحق من ذلك العام. تم تسويق سيارة مرسيدس لأول مرة في عام 1901 بواسطة شركة محركات دايملر (Daimler-Motoren-Gesellschaft).

في عام 1902 قام رائد أعمال السيارات النمساوي إميل يلينك، الذي عمل مع شركة محركات دايملر، بإبتكار العلامة التجارية بعد أن أطلق اسم مرسيدس 35 حصان على السيارة المصنعة عام 1901 وذلك تيمناً باسم ابنته مرسيدس يلنيك.

كان إميل يلينك رجل أعمال وخبيرًا استراتيجيًا للتسويق قام بترويج سيارات دايملر في أوساط نخبة المجتمع في منزله الذي استأجره، والذي كان في ذلك الوقت مكانًا للقاء نخبة المجتمع في فرنسا وأوروبا، وخاصة في فصل الشتاء.

ومن بين عملائه عائلة روتشيلد وشخصيات معروفة أخرى, لكن خطط يلنيك ذهبت أبعد من ذلك: في وقت مبكر من عام 1901 كان يبيع سيارات مرسيدس في العالم الجديد أيضًا، بما في ذلك المليارديرات الأمريكيون روكفلر وأستور ومورغان.

في سباق في نيس في عام 1899 قاد يلينك تحت اسم مستعار "Monsieur Mercédès"، وهي طريقة لإخفاء اسم المنافس الحقيقي حيث كان ذلك طبيعيًا ويتم بانتظام في تلك الأيام. يعد السباق ساعة ميلاد العلامة التجارية لمرسيدس بنز. في عام 1901 تم تسجيل اسم "مرسيدس" من قبل شركة محركات دايملر (DMG) في جميع أنحاء العالم كعلامة تجارية محمية.

تم إنتاج سيارات مرسيدس بنز الأولى في عام 1926 بعد اندماج شركتي كارل بنز وغوتليب دايملر في شركة دايملر بنز في 28 حزيران/يونيو من نفس العام.

ولد غوتليب دايملر في 17 آذار/مارس 1834 في شورندورف, بعد عمله وتدربه كصانع أسلحة في فرنسا التحق بكلية الفنون التطبيقية في شتوتغارت من عام 1857 إلى عام 1859, بعد الانتهاء من الأنشطة الفنية المختلفة في فرنسا وإنجلترا، بدأ عام 1862 العمل كرسام فني في غايزلينغن, وفي نهاية عام 1863 تم تعيينه كمفتش ورشة عمل في مصنع للأدوات الآلية في رويتلينغن، حيث التقى فيلهلم مايباخ عام 1865.

طوال الثلاثينيات من القرن الماضي أنتجت مرسيدس بنز طراز 770، وهي سيارة كانت رائجة خلال الفترة النازية في ألمانيا, كان من المعروف أن أدولف هتلر كان يقود هذه السيارات خلال فترة وجوده في السلطة، مع زجاج أمامي مضاد للرصاص.

تم بيع معظم النماذج المتبقية في مزادات للمشترين من القطاع الخاص, واحدة منها تعرض حالياً في متحف الحرب الكندي في أوتاوا، أونتاريو, غالبًا ما يتم تزويد بابا الفاتيكان بسيارة من مرسيدس بنز, في عام 1944 تم استخدام 46000 عامل بشكل قسري في مصانع دايملر بنز لدعم جهود الحرب النازية, فيما بعد دفعت الشركة 12 مليون دولار كتعويضات لعائلات العمال, قدمت مرسيدس بنز العديد من الابتكارات التقنية ووخصائص السلامة التي أصبحت فيما بعد شائعة في المركبات الأخرى, مرسيدس بنز هي واحدة من أفضل العلامات التجارية المعروفة والراسخة في العالم.

أصبحت MARCIDES- AMG قسمًا مملوكًا لمعظم سيارات مرسيدس بنز في عام 1999، وتم دمجها مع شركة دايملر للسيارات “DaimlerChrysler” في عام 1999، وأصبحت تُدعي مرسيدس بنز AMG منذ 1 يناير 1999.

كانت ماركة مايباخ الفخمة من دايملر تحت قسم سيارات مرسيدس حتى عام 2013، عندما توقف الإنتاج بسبب ضعف حجم المبيعات، وهي موجودة الآن تحت اسم مرسيدس-مايباخ، حيث تعد الموديلات من الإصدارات الفاخرة للغاية من السيارات، مثل 2016 إصدار S600.

تتعاون Daimler مع BYD Auto لتصنيع وبيع سيارة تعمل بالبطارية تدعى Denza في الصين، وفي عام 2016، أعلنت شركة دايملر عن خطط لبيع سيارات البطاريات الكهربائية التي تحمل علامة MARCIDES في الصين.

سمعة وجودة الشركة

منذ إنشائها ، حافظت السيارة على سمعتها من حيث الجودة والمتانة، وشهدت إستطلاعات J. D. Power انخفاضًا في سمعتها في هذه المعايير في أواخر التسعينيات وأوائل الألفية الثانية، ولكن بحلول منتصف عام 2005 عادت مرسيدس مؤقتًا إلى متوسط الصناعة للحصول على الجودة الأولية، ووفقًا لـدراسة J. D. Power. في الجودة الأولية، أظهرت مرسيدس تحسنًا كبيرًا من خلال الصعود من المركز 25 إلى المركز الخامس وحصلت على العديد من الجوائز لنماذجها.

تحسن ونمو شركة مرسيدس

في عام 2008 تحسن التصنيف العالمي لها لتحتل المركز الرابع، وحصلت أيضًا على جائزة جودة بلاتينيوم بلانت، لمصنع التجميع التابع لشركة مرسيدس ‘Sindelfingen في ألمانيا، وأظهرت دراسات الجودة والاعتمادية للمركبات على حد سواء أن رتبتها أعلي من المتوسط في نوعية الخامات والموثوقية، وأيضا وجدت دراسة أجريت عام 2014 على موقع iSeeCars.com لـ “رويترز” أن مرسيدس لديها أقل معدل لإستدعاء ناقل السيارات في الشوارع.

شخصيات مهمة في الشركة:

كارل بنز

at157915845031061.jpg


حصل كارل بنز على دبلوم الهندسة ليبدأ حياته العملية , حيث مارس العمل في مصانع عديدة وظل يتنقل ما بينها وسافر لمدن كثير في المانيا مثل كارلسروة، مانهايم، بفورزايم وبقي هكذا ما يقرب من 7 سنوات , وكان خلال هذه الفترة يدور في عقله حلمه الكبير في ان يكون صاحب مصنع , ولكن حلمه كان بان يكونه مصنعه من المصانع المميزة , وبدا بنز بالفعل في عام 1871م عندما فتح محل صغير بمشاركة زميل له وكان مجال الامحل اصلاح الالات .

ولكن زميله لم يكن لديه الصبر الكافي ليستمر وانفصل عنه , واستمر بنز في مجاله وعمل على تطوير محرك يعمل بصمامين , ولكن هناك مواجهات وعوائق سببت عدم اتمام نجاح هذا التطور , ولكن كان بنز ذو عزيمة صلبة وصبر وحب شديد لهذا المجال وزكان حلمه الكبير بمصنعه دافهع كبير وهام لينجاح بنز في 31- ديسمبر -1879 م وتم تشغيل هذا المحرك ونجحت فكرة التطوير .

دفع النجاح بنز ليقوم بتأسيس شركة في عام 1882 ,وكان تخصصها في محال انتاج محركات تعمل بالوقود , ولكن كان في بنز ميزة كبيرة وهي حب المغامر وهذا ما جعله ليقوم بتاسيس شركة اخرى مع زميلين اخرين في مدينة مانهايم وكان ذلك عام 1883 م .

وكان بنز في هذه الفترة يفكرة ويطمح في تتطوير المحرك ذو الصمامين لكي يصبح متكافى ليعمل في محركات السيارات , ولكن ليس كل الاشخاص لديه العزيمة والاصرار وهنااصطدم طموح وعزيمة بنز في رفض شركائه لهذه الفكرة من الاساس , اذ اعتبورها نوع من المخاطرة الكبيرة لاتي ليس من الممكن نجاحها , وروح المغامرة وحب بنز لمجاله جعله يستمر في العمل باصرار وعزيمة لنجح في انهاء تصميم محرك للسيارت , وقتام بانشاء شاصيه عليه , وقام بتشغيل المحرك بنظام الدفع الخلفي في الاتجاه الامامي بفعل قوة المحرك , واستخدما مكونات مثل السلاسل الحديدة وبعض الاحزمة المطاطية , وتم بالفعل عرض هذه السيارة للجمهور, وكانت المفاجأة حينما اصطدمت السيارة في احد الحوائط وتحطمت نهائيا , ولكن بنز كان رجل صبور وتفائل فاكمل مشواره , حيث قام في عام 1899 بتصميم سيارة متينة ويمكن الاعتماد الفعلي عليها وحصل في هذا العام على المرتبة الاولي في صناعة السيارات حول العالم .

واستمر العمل والجهد من جانب بنز حتى عام 1906 لينهي بنز تصميم سيارة مميزة ويوجد وثائق توكد هذا حيث سجله هذه السيارة برقم 37435 وحصل على براءة الاختراع لهذه السيارة من مكتب البرارات المبراطوري في مدينة برلين بالمانيا وسجلها باسمه كارل بنز , وكان السيارة مصممة لتعمل بثلث اطارات وظهرت هذه السيارة للنور عان 1906 , وما زالت موجود في المتحف الالماني حتى وقتنا هذا.

جوتليب ديملر

at1579158552781.jpg


جوتوليب ديلمر رجل الماني ولد في مدينة وورتمبيرغ الالمانية عام 1834 , اذ يكبر بنز بحوالي عشر ينوات , وهو مهندسا في مجال الميكانيكا , وكان ايضل لديه حب التكونولوجيا والميكانيكا وعالم المحركات .

وكان عمل ديملر في وايورث في مانشستر بريطانيا مجال واسع ليكتسب خبرة في وقت مبكر من عمره , وبعد ذلك رجع ديملر الى المانيا عام 1872 م , وعمل فور عودته في N.A.OTTo في كولونيا , والتي كانت متخصصة في مجال انتاج محركات الوقود , ومضت عشر سنوات وهو يعمل في هذه الشركة ليقوم بعدهال باففتاح ورشة للمحركات , هو و مبتكر اخر يدعى ويلهالم مايباخ وكانت هذه الورشة قريبة من مدينة شتوتغارت .

في عام 1885 م نجح ديملر في اختراع اول دراجة نارية , وذلك بعد نجاحه في تصميم وتركيب محرك صغير خفيف يعمل بالوقود لدراجة , وسجل ديملر براءت اختراعه , وكانت هذه الدراجة تعمل بسرعة 12 ميلا في تالساعة , وقام بطرحها للبيع عام 1886 م , ومما يذكر ان اول من قام بشراء محركات الدرجات مصنعين السيارات في فرنسا .

اسم الشركة :

مرسيدس بنز , كلمة بنز اتت من اسم الشريك الاول كارل بنز , ام مرسيدس لها مقولتين الولى انه مرسيدس هي ابن جوتليب بنز , والمقولة الثانية ان مرسيدس هى مرسيدس بلين وتكون ابن ايميل بلينك وهو منظم سباقات الشركة , ويقا انه يتفائل بسم ابنته ولهذا يسمي السيارات على اسمها , والخلاصة ان اسم مرسيدس ارتبط حتى وقتنا هذا بافخم وارقى أنواع السيارات.

at157915965993331.jpg


رمز الشركة :

النجمة الثلاثية وتم اختيار هذه النجمة من فكرة عمل اله تعمل في ثلاثة اتجهات , وتعني هذه العلامة(نحن متواجدون في البر والبحر والجو ) .

وكان هناك شعار وما زالت الشركة تعمل تحته وهو (
الافضل او لا نكون) (The best or nothing).


at15791599738992.png

من 1902-1909

at157915997393843.png

1909-1916

at157915997398014.png

1916-1926

at157915997401535.png

1926-1990

at157915997385961.png

1990- وقتنا الحاضر

تقنيات رائعة لشركة مرسيدس

مرسيدس تحافظ على سمعك

من بين التقنيات الرائعة التي أطلقتها الشركة في الأعوام الماضية هي تقنية جديدة في الصوت تقوم تلك التقنية بتقليل أثار الضوضاء التي تنتج عند وقوع حادثة، وذلك من خلال تفعيل ردة فعل في أذن ركاب السيارة, حيث يتم إطلاق صوت مرتفع يقوم بتهيئة الأذن لاستقبال أصوات عالية وقت الحادث وبتلك التقنية ستقل أضرار السمع التي تحدث في الحوادث.

إتجه نحو الإتجاه العكسي

عدلت شركة مرسيدس من نظام الجيوب الهوائية التي تنتفخ في الحوادث وأصبحت الآن أكثر ذكاءاً وذلك من ضمن أنضمة مرسيدس للوقاية من الأضرار وقت الحوادث, النظام يقوم بدفع المقاعد والجالسين عليها وقت الحوادث في الإتجاه العكسي البعيد عن الحادثة فمثلاً التقط السيارة حادث من الإتجاه الأيمن ستقوم الجيوب الهوائية بالإنتفاخ وإبعاد الركاب إلى الجهة اليسرى وذلك لتقليل الضرر الواقع من الحادث وتقليل نسبة الإصابات.

سيارة مرسيدس من وإلى مكانها ذاتياً

تلك التقنية من ضمن أحدث 8 تقنيات رائعة لشركة مرسيدس والتي أطلقتها في البداية شركة بي إم دابليو في الفئة السابعة أصبحت الآن في سيارات مرسيدس، ميزة الركن الذاتي التي يستخدمها السائق في إيقاف السيارة وركنها في مكانها ذاتياً, كذلك من خلال تلك الميزة تستطيع إخراج السيارة من الموقع دون الحاجة للذهاب إليها، فقط أعطها أمر للمجيء إليك وستأتيك السيارة بكل سهولة، تلك الميزة عملية ولاقت إعجاب محبي السياراة وتوفير ميزة رائعة مثل تلك الميزة في سيارات مرسيدس سيزيد من قوتها.

استخدم هاتفك بدلاً من المفتاح

مالكي سيارة مرسيدس E-Class سيتمكنون من إستخدام هاتفهم لفتح السيارة بدلاً من المفتاح، هذا أمر رائع فالهاتف دائماً معك، لكنك قد تنسى المفتاح في مكان ما، لذلك لا تقلق استخدم هاتفك فقط لفتح السيارة, الأمر لا يحتاج إلا استخدام هاتف يحمل تقنية تسمى NFC أو التواصل عن قرب، أو من خلال استخدام هاتف به شريحة آمنة، بهذا سيستطيعون تشغيل السيارة بكل سهولة، وستُفتح الأبواب بمجرد الإقتراب من الهواتف

إضاءة قوية بدون ليزر من Mercedes

التقنية الأخرى ضمن أحدث 8 تقنيات رائعة لشركة مرسيدس حيث صرحت شركة Mercedes انها لن تستخدم المصابيح التي تعمل بتقنية الليزر لأنها غير مُقتنعة بها, ولكن قامت شركة مرسيدس بتطوير مصابيح الـLED الموجودة في السيارة بشكل كبير ومتطور وتفوقت جداً في الإختبارات, مصابيح الـLED الآن أصبحت بدقة أعلى وبإضاءة اقوى بكثير، في كل مصباح في سيارة E-Class تجد 84 ضوء LED كما ان تلك الإضاءات تجعل تحديد سعة إنتشار الضوء أفضل وتوجيهه سيكون أفضل وأسهل بكثير، كذلك ستكون بمدى أبعد عن ذي قبل مع إمكانية التكيف لحالة الطريق.
 
التعديل الأخير:

إنضم
29 نوفمبر 2019
رقم العضوية
10592
المشاركات
1,390
مستوى التفاعل
4,343
النقاط
374
أوسمتــي
7
العمر
28
الإقامة
NO PLACE
توناتي
3,911
الجنس
ذكر
LV
1
 
at157915089466882.png


منذ ربيع عام 1993 تم تقسيم خطوط الإنتاج إلى الفئات:

سيارات السيدان (
بما في ذلك الهاتشباك والسيدان العائلية)

  • مرسيدس بنز الفئة A
at157916075729911.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة C (متوفرة أيضًا كنموذج سيدان عائلية)
at157916287189221.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة E (متوفرة أيضًا كنموذج سيدان عائلية)
at157916296619931.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة S (متوفرة أيضًا بقاعدة عجلات طويلة)
at157916303068071.jpg



السيارات المكشوفة / الكوبيه

  • مرسيدس بنز الفئة C كوبيه
at157916312905651.jpg

  • مرسيدس بنز CLA (مستندة على سلسلة الإنتاج W 176 من الفئة A، وهي متاحة أيضًا بخمسة أبواب)
at157916367383492.jpg

  • مرسيدس بنز CLC (مستندة على سلسلة الإنتاج W 203 من الفئة C)
  • مرسيدس بنز CLK (مستندة على الفئة C، يتوفر منها أيضًا سيارات مكشوفة)
at15791636738733.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة E كوبيه (مستندة تقنيًا على الفئة C والفئة E، يتوفر منها أيضًا سيارات مكشوفة)
  • مرسيدس بنز CL (مستندة على الفئة S حتى 2013، ثم على الفئة S كوبيه)
at157916367378561.jpg

  • مرسيدس بنز CLS (كوبيه بأربعة أبواب، وكانت متوفرة أيضًا بخمسة أبواب حتى عام 2016)
at157916367389344.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة S كوبيه
  • مرسيدس بنز الفئة SL
at157916367390545.jpg

  • مرسيدس بنز SLC
  • مرسيدس بنز SLK
at157916367392846.jpg

  • مرسيدس بنز SLR ماكلارين (سيارة رياضية قوية، ومتاح منها رودستير أيضاً)
at157916367394227.jpg

  • مرسيدس بنز SLS AMG (كوبيه بأبواب تفتح للأعلى، ومتاح منها رودستير أيضاً)
at157916367395558.jpg



سيارات الطرق الوعرة / متعددة الأغراض / الدفع الرباعي / نصف نقل

  • مرسيدس بنز الفئة G
at157916482931336.jpg

  • مرسيدس بنز GLA (مستندة على سلسلة الإنتاج W 176 من الفئة A)
at157916482922884.jpg

  • مرسيدس بنز GLK
at157916482913412.jpg

  • مرسيدس بنز GLE
at157916482918353.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة M (حتى عام 2015، عرضت باسم ML xxx)
  • مرسيدس بنز GLS
  • مرسيدس بنز GL (حتى 2015)
at157916482927255.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة X
at157916482908451.jpg



السيارات العائلية كبيرة الحجم / الحافلات الصغيرة / النقل / ذات السقف العالي

  • مرسيدس بنز الفئة B
at157916530893821.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة R
at157916530917263.jpg

  • مرسيدس بنز الفئة V
at157916530921444.jpg

  • مرسيدس بنز فانيو
at157916530910772.jpg



في الختام أتمنى أن ينال الموضوع أعجابكم

at157915089508937.png


at157915089473713.png
 
التعديل الأخير:

فَجرْ

"عُمقٌ مِنَ الرحمةِ "
إنضم
2 مارس 2019
رقم العضوية
9790
المشاركات
174
مستوى التفاعل
478
النقاط
30
العمر
23
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
لأقولن الحقيقة يا غلام .. لم أفهم سوى
بضعة كلمات من آلافها !
اللي فهمته إنها فخمة ، و قوية ، ووراها أشخاص لهم قصة نجاح مميزة ،
و
عباقرة مدينتهم ، و واحد يحب بنته مرسيدس .. يا حظ مرسيدس ذي حز88
و عجبني المغزى من شعارهم حق ثلاث نجوم
"في البر و البحر و السماء"
و عبارتهم "the best or nothing" ، و أخيرًا .. عجبتني ذي السيارة عاق1
بس أحسها غالية أكيد ، بكتفي
بسيكل رخيص للجامعة ، مو لازم سيارة ! تحيا السياكل ! ضت1ق8
دُمت بخير أخي~
 

JELLO

楽しい な
إنضم
28 مايو 2013
رقم العضوية
310
المشاركات
5,494
الحلول
2
مستوى التفاعل
20,783
النقاط
1,285
أوسمتــي
25
العمر
32
الإقامة
Jigoku ~
توناتي
8,490
الجنس
أنثى
LV
6
 
السلام عليكم ويعطيك الصحة أخي دانييل و3
إن شاء الله تكون بخير وبأحسن حال ~
ماتوقعت يكون الموضوع عن المارسيدس شكو00
ياليت تكتب مارسيدس بالعنوان مشان تلاقي إقبال أكبر رق1

فعلًا متل ما ذكرت المارسيدس دليل على الثراء والغنى
قبل فترة فتحت مانهواا صينيه بالغلط وعلى أساس كان البطل
غني وهيك حركات وعنده كم سيارة مارسيدس ض2
طول الموضوع وأنا عم استنى اقرأ " ماريا مارسيدس " ه1
ليش مفكره انوا هالاسم للسياره ؟! ولا هو كان مسلسل مكسيكي قديم ! ه2
ووصلت على سبب التسمية ومالقيتها لماريا د9 ه1
يسلمو على المعلومات المفيده ~ اكتشفتلك انو أغلب مصانع السيارات
لازم تمر عليهم مرحلة ويدخلوا بتصنيع الأسلحة شكو00 ~
حبيت الفئتين هدول ولا ماني معجبة بتصميم السيارة عمومًا ~
مرسيدس بنز GLA (مستندة على سلسلة الإنتاج W 176 من الفئة A)
مرسيدس بنز الفئة B

يسلمو على الطرح المفيد والشيق لمحبي السيارات و3
ما ننحرم جديدك ولا وجودك ~ دمت بود ور1سلام جوجو1

...
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
S E L E N E الختم الاداري السياحة في Bayern/Germany فضاء التون ☯ 5
Ariana الختم الفضي اجمل الثقافات في العالم {الثقافة الصينية} تابع للمسابقة فضاء التون ☯ 5
H eli o 』 كواكب صالحة للعيش في مجرتنا | تابع للمسابقة | فضاء التون ☯ 9
Mahdicchi الختم الذهبي حكاية رعاية الأقمصة في كرة القدم || كيف ومتى بدأت؟ فضاء التون ☯ 3
Hazuki Nagisa الختم الذهبي اهلًا بكم في اليابان || Welcome to Japan فضاء التون ☯ 19
M u n a عمل ايسكريم في خمس دقائق ! فضاء التون ☯ 4
Roro sama الختم الذهبي وتربعت الهمزة على عرش الحروف || الهمزة في اللغة العربية || تابع للمسابقه ~ فضاء التون ☯ 3
HAZAL الختم الذهبي [تابع للمسابقة] بعض أساسيات التواصل في اللغة الإنجليزية - الجزء الأول - فضاء التون ☯ 7
elyaahmed طريقة أخذ مقاسات الجسم للمبتدئات في الخياطة فضاء التون ☯ 2
~C O M E~ خبز التوست افضل خبز ممكن تتذوقه -- اول خبز تم صناعته على شكل اخر ثاني خبز من افضل الاخباز في العالم فضاء التون ☯ 6

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل