حقيقة الموت وزيف الحياة ~ المعروف بالبكاء السعيد!! لا تخسر قبل مماتك حتى لا تموت وانت محطم • (1 زائر)


إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,878
مستوى التفاعل
4,110
النقاط
440
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,250
الجنس
ذكر
LV
0
 

مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم وبعقل هبة من الخالق.. مستعينا به لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم

في البداية اود ان تعرفوا وتستبينوا ..ما هو الموت؟

لماذا الكل يهرب من الموت ؟ لماذا الكل يخاف من الموت؟

الموت
هو حالة توقف الكائنات الحية نهائيا عن النمو والاستقلاب والنشاطات الوظيفية الحيوية (مثل التنفس والأكل والشرب والتفكير والحركة وجميع النشاطات الحيوية) ولا يمكن للأجساد الميتة أن ترجع لمزاولة النشاطات والوظائف الآنفة الذكر.

بعد ان عرفنا ما هو الموت_ يجدر بالذكر ان المخلوقات التي تموت ..لا تستطيع ان تعود حتى تقوم بما احبت ..لا تلتقي بأصدقائها .او برحيق ايمانها الذي نسته بندم..ولا يستطيع احد ان ينظر الى هذا الوجه البشوش الذي كسر فؤاد كل حجر..ذهب بسلام (ببساطة) ..

اذاً..ماذا يحدث بجسد الميت؟ هل يدفن
مباشرة ؟ ام ان هناك طقوس خاصة؟

تتنوع الطقوس المرتبطة بالموت بحسب الثقافات المختلفة، فهناك ثقافات تعمل على التخلص من جثّة الميت إما بدفنها أو بحرقها، كما قامت الحضارات الفرعونية في مصر القديمة بتحنيط الجثث وذلك لاعتقادهم بأن الروح سترجع مرة أخرى، ومن يمس الجثة ستنزل عليه لعنة الفرعون ..اما الأسلام 'فيقوم بغسل الجثة قبل تكفينها ووضعها في المقبرة ...

الإنسان يموت على مرحلتين
يموت الإنسان على مرحلتين أولهما هي الموت السريري وتحدث عندما يتوقف قلبه عن النبض ويتوقف ضخ الدم للأعضاء، وثانيهما هي الموت البيولوجي وتحدث بعد حوالي 4: 6 دقائق من حدوث الموت السريري.

(بعد ان وصلت الى هذا السطر ^^ لابد انك احببت هذا الموضوع ❤)

حسناً..لقد تعرفت على الموت من الناحية العلمية ..طبعاً نحن لن نذكر الروح وألى اين تذهب،لان هذا سيدخلنا بمواضيع دينية ...

الحياة
الحياة في اللغة هي نقيض الموت وحَيَّ يَحْيَا ويَحَيُّ فهو حَيٌّ، وللجميع حَيُّوا، بالتشديد، قال: ولغة أُخرى حَيَّ وللجميع حَيُوا، خفيفة.

تعتبر الحياة حالة تميز جميع ما يدعى الكائنات الحية من حيوانات ونباتات وبشر وفطريات وحتى البكتريا والجراثيم مميزة إياها عن غير الأحياء من الأغراض اللاعضوية أو الكائنات الميتة. يتميز كل كائن حي بقدرته على النمو من خلال الاستقلاب...


منذ زمنٍ بعيد جداً كان الإمبراطور يُحدّث أحد الفرسان بالقصر، فقال الإمبراطور للفارس: اركب حصانك واجرِ به قدر المستطاع، وعند آخر نقطة تقف فيها ستصبح كل الأراضي التي جريت عليها ملكاً لك، فامتطى الفارس جواده وانطلق بأقصى ما يستطيع من سرعة ولم يتوقف نهائياً للراحة، لأنه بمجرد أن يتوقف سينتهي العرض، فظلّ يجري ويجري مهما شعر بالجوع أو العطش أو الإرهاق لم يبالِ بذلك، حتى أعياه التعب وأصبح غير قادر على الحركة بسبب الإرهاق والجوع، والعطش والألم. صحيح أنّه قطع مسافةً طويلة جداً أكثر مما كان يتوقع، لكنه أصبح في حالة احتضار، إنّه بالفعل يموت، فقال في نفسه: لماذا بذلك كل هذا الجهد؟ لماذا ضغطت على نفسي بهذا الشكل؟ لماذا دفعت نفسي لتغطية أكبر مساحة ممكنة، في حين أنني الآن أموت ولا أحتاج إلّا لمساحة صغيرة لأدفن بها، ثمّ مات الفارس!! هذه هي الحياة . ندفع بأنفسنا طوال حياتنا لصنع المزيد من المال، المزيد من التوفير، إذا غطّينا احتياجاتنا الأساسية، سعينا لتلبية حاجاتنا الكمالية، وإذا غطّينا حاجاتنا الكمالية سعينا لتغطية الرفاهيات، إذا نظرنا خلفنا في يوم ما سنجد أنّنا لم نفعل شيئاً، وكأنّ الحياة كلها ما هي إلا ملذات و متاع، اعملوا ليومٍ لن ينفعكم فيه الحصان، ولا حزن ولا فرح مؤقت..



اتمنى انكم قد استفدتم من هذا الموضوع البسيط ..الافكار التي طرحت قبل قليل ..هي مفهوم الحياة والموت من الطريقة العلمية فقط!!

وشكرا لقارء هذا الموضوع??

لقد وصلنا لنهاية هذا البحث، وفي النهاية لا يسعني سوى أن أشكركم على حسن متابعتكم لهذا البحث، وأنا قد عرضت بهذا البحث رائي المتواضع ببركة الله تعالى وكرمه وتوفيقة، وقد أكرمني الله بأن أدلوا بدلوي تجاه هذا الموضوع





 

إنضم
24 أغسطس 2013
رقم العضوية
1001
المشاركات
7,572
مستوى التفاعل
20,995
النقاط
1,335
أوسمتــي
13
العمر
32
الإقامة
KSA
توناتي
1,506
الجنس
أنثى
LV
3
 
..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا فيك PG من جديد ، نورت القسسم ، اخبارك ان شاء الله بخير ؟

يعطيك العافيه على المعلومات الجميله ، تمنيت انك تتوسع فيهم اكثر

اجتماع النقيضين في موضوع يجعل المرء يفكر بحياته و اخرته ..

اللهم احسن خواتمنا و ردنا اليك رداً جميلاً ..

تعريفات علمية و مفيده يعطيك الف عافيه ..

بانتظار جديدك اكيد .. بالتوفيق لك

في امان الله و رعايته ..
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
Felixchu الأحصنة المجنحة //أهي حقيقة أم خيال؟ فضاء التون ☯ 4
Roode حقيقة العيون البنية فضاء التون ☯ 3

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل