بين الغابة الملونة في سنترال بارك فتحت أليس عينيها غير عارفةٍ لما قد تصادفها من مغامراتٍ في هذا النهار الطويل. الأن أو أبداً !
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم رواد هالقسم الفخم
اليوم قدرت أنزل موضوعي عن روايتي المفضلة حالياً ، btw الموضوع تابع للمسابقة
وغير هيك أحب أهدي موضوعي لمشرفة القسم @SAIRYU غدير اللطيفة بمناسبة ميلادها
وأتمنى تستمتعوا بقراءة الموضوع وتعذروني عن الطقم لأني صممت كل شيء خلال 6 ساعات تقريباً
وكنت مستعجله لأن ما بدي أنزل الموضوع الساعة 12 الليل مثل كل مرة
المهم بلا مقدمات طويلة مالها لزمه خلينا نبلش
- مقدمة
- فهرس
- معلومات عن الكتاب
- القصة
- مقابلة مع الكاتب
- دار النشر
- مما نشروا
-الكاتب
- أشهر رواياته
- أقتباسات
- التحميل
- رأي الشخصي
- الختام
الكاتب : غيوم ميسو
لغة الكتاب الأصلية : الفرنسية
النوع الأدبي : رواية
تاريخ النشر في فرنسا : 27 مارس 2014
تاريخ النشر في المغرب & مصر : 2016
عدد الصفحات : 396
دار النشر : المركز الثقافي العربي
المترجم : الجيلالي مويري
الموضوع : إثارة ، خيال ، غموض
التقييم : 3.96 \ 5.00 Goodreads
تستيقظ الشرطية الفرنسية أليس شافر مكبلت الأيادي مع عازف الجاز الأمريكي غابريل كوين
على مقعد في حديقة سنترال بارك، مع العلم إنهم لا يعرفون بعضهم البعض. ثمت أرقام غريبة مكتوبه على أيديهم وتجد أليس بقعة دم كبيرة على قميصها وهم لا يجدان بطاقاتهم (هوية، جواز سفر،بطاقة بنك ألخ..)
في الليلة السابقة كانت أليس تتسكع مع صديقاتها في الشانزاليزيه بينما كان غابريل يعزف في أحدى الحفلات في دبلن. كيف يستطيع شخص أن يتواجد في مكانين بنفس الوقت ؟ وما سر تلك الأرقام المكتوبة على أيديهم؟
الكثير من الأسئلة تدور في ذهن أليس وغابريل فكيف سيستطيعان حل هذا اللغز؟
على الرغم من أن رواياتك تعرض بشكل منتظم لقاءات فرصة ، إلا أن الرواية في سنترال بارك هي بلا شك واحدة من أكثرها غرابة. من أين لك فكرتها؟
كانت لدي فكرة عن رجل وامرأة لا يعرفان بعضهما البعض يستيقظان مقيدي اليدين
جنبًا إلى جنب في رأسي لفترة طويلة. وصلني لأول مرة بينما كنت في رحلة إلى هونغ كونغ.
أردت أن أضع نوعًا من التحدي لنفسي: رمي شخصياتي في موقف يبدو أنه من المستحيل الخروج منه
وإخراجهم منه دون استخدام أي حيل. بعبارة أخرى ، أردت إنشاء مؤامرة عقلانية تمامًا
لا تعتمد على أي استخدام للتقنيات الخارقة للطبيعة التي استخدمتها في الماضي. لقد كتبت البداية بسرعة ، لكنها بقيت في درج لأكثر من عام ونصف
إلا أن وجدت فكرة قوية بما يكفي لتحريك المفهوم الأولي إلى الأمام.
ما هو الدافع للمضي قدما في القصة؟
كما هو الحال دائمًا بالنسبة لي ، العمل المكثف على تطوير الشخصيات هو ما أقوم به.
أعتقد أن قوة الرواية تعتمد على شخصياتها بقدر ما تعتمد على مواضيعها.
الشخصيات وماضيهم وخصائصهم ومساراتهم تعطي القصة لحماً ودماءً. يجلبون العاطفة للقصة ويخلقون التعاطف. في هذه الحالة ،
علمت أن لدي قصة عندما كتبت الجزء المتعلق بماضي بطلتي الصعب. كان يمكن لماضيها أن يصنع قصة كاملة. هذا أدى إلى طريقة جديدة لكتابة القصة:
إضافة ذكريات الماضي إلى السرد الرئيسي. ونتيجة لذلك ، يكتشف القارئ ماضي هذه الشخصية شيئًا فشيئًا ، بالتناوب مع ما يحدث في الوقت الحاضر ، مما يخلق تصعيدًا مزدوجًا ويعزز التشويق.
في الواقع ، تجري المؤامرة الرئيسية في "الوقت الحقيقي": تبدأ القصة في سنترال بارك في الساعة 8 صباحًا وتنتهي في نفس اليوم في ولاية مين. تضع هذه الوتيرة الضيقة القارئ بجوار حركات الشخصيات. لماذا فعل هذا؟
لتقديم تجربة قراءة أصلية لجمهوري. من الناحية المثالية ، يجب قراءة سنترال بارك في فترة زمنية قصيرة.
أردت أن أضع قاريء على قطار الملاهي السريع العاطفي المصنوع من التقلبات والمفاجآت والتشويق والتغيرات في الاتجاهات.
مدينة نيويورك هي أيضًا شخصية منفصلة في هذا التحقيق في الوقت الفعلي.
إنها تعتبر "ساحة لعب" للأكشن. تتقاطع الشخصيات في المدينة
وتذهب عبر بعض المناطق المعروفة جدًا - سنترال بارك ، بالطبع ، ميدتاون ، تشيلسي - بالإضافة إلى المناطق التي لا نراها عادةً في الروايات -
أحواض Red Hook في بروكلين ، الحي اليوناني المذهل في كوينز ، التي يطلق عليها أحيانًا "مصر الصغيرة" ...
حتى نهاية الرواية عندما يصبح الحدث نوعًا من أفلام الطرق ، حيث يسافر عبر غابات نيو إنجلاند المشتعلة.
من الصعب تلخيص هذه الرواية بكل مفاجآتها ...
التشويق والمفاجآت والأحداث غير المتوقعة هي في الواقع مفتاح لأسلوبي في السرد.
لطالما اعتبرت أن أهم ميزة للروائي هي القدرة على جذب قرائه. علاوة على ذلك ، اليوم ،
لا يسعنا إلا أن نلاحظ أن الروايات يجب أن تتنافس أكثر فأكثر مع أشكال أخرى من الخيال كـ : الأفلام ، ولكن بشكل خاص المسلسلات التلفزيونية والترفيه الألكتروني. يستهلك القراء وبقية الجمهور الكثير من القصص الخيالية وبالتالي يفهمون أكثر فأكثرمع بعض الرموز.
لذا أحاول أن أفعل شيئًا مبتكرًا مع كل رواية وأقدم للقراء قصة بمخطط حاد وسميك حتى لا يشعروا بأي شعور
مثل "وصلت لهناك ، أو أقرأ هذا الجزء" أو "وصلت هناك ، أنهيت هذا الجزء"
لقد قلت في كثير من الأحيان أنك تبني رواياتك على مستويين: الأول حيث يمكن للقارئ أن يبتعد عن القصة والتشويق والثاني حيث تقدم موضوعات معينة. ما المواضيع التي تناولتها في سنترال بارك؟
تدور هذه الرواية أولاً وقبل كل شيء حول البحث عن الهوية. منذ البداية ، يكتشف القارئ شخصيتي أليس وغابرييل شيئًا فشيئًا ، على الرغم من أنهما بعيدان عن بعضهما. هؤلاء هم فوق كل الشخصيات الذين يشككون في أفعالهم وأنفسهم: من أنا حقًا إذا لم أتمكن حتى من تذكر ما فعلت في الليلة السابقة؟ من يختبئ بداخلي؟ هل لدي جانب مظلم؟
بينما تستمر في تقليب الصفحات ، فإن الخطر الكلي والخوف
من المجهول يدفعهم إلى زاوية ويجبرونهم على الكشف عن طبيعتهم الحقيقية ،
ويستبدلون ملابسهم القديمة ليكشفوا كل طبقة معقدة وأحيانًا متناقضة.
الأعلان عن الرواية مليء بالغموض. هذه الرواية مظلمة وجريئة ، لكن الفكاهة حاضرة للغاية ...
صحيح أن المشهد الافتتاحي هو أحد النماذج الأولية للكوميديا الرومانسية. على الرغم من أنني اخترت أن أسحب هذه القصة إلى عالم الإثارة ،
إلا أن الديناميكية بين شخصياتي وخصومها (لا مبالاة غابرييل ، طاقة أليس وتصميمها ...)
تعزز الرواية بحوار فكاهي ، مما يعزز الكيمياء التي تشكلت على الفور بينهما.
بصفتي قارئًا ومشاهدًا ، أعجبت دائمًا بصانعي المحتوى القادرين على الجمع بين الفكاهة والتشويق والخوف.
في الأدب ، ستيفن كينغ هو سيد الفكاهة حتى في أكثر القصص المروعة. وهو يتفق مع هيتشكوك الذي غالبًا ما قال إنه في أفضل أفلام الإثارة ، فإن الاستراحة الهزلية في السرد ضرورية.
نهاية الرواية غير متوقعة تمامًا والإطار الدرامي دقيق للغاية ، مثل حركة الأيدي على مدار الساعة.
ولكن وراء عنصر المفاجأة ، فإن النهاية عاطفية للغاية ويظل تأثيرها على القراء لفترة طويلة بعد انهاء الكتاب. كيف كان رد فعل القراء الأوائل؟
لقد فوجئوا بالطبع ، وقرأ معظمهم النهاية مع وجود غصة في حلقهم. في الغالب ، أقنعوني بالكشف عن أقل قدر ممكن في مقابلاتي ، للحفاظ على متعة القراءة للآخرين!
إنه الآن عام 2014. قبل عشر سنوات ، في يناير 2004، "وبعد" ... تم نشرها للتو ،
بمناسبة بداية عقد من النجاح. كيف عشت هذه الفترة النادرة في حياتك كروائي؟
أنا لست عادةً من كبار المعجبين بالذكرى السنوية ، لكن هذا أمر مهم.
تم بيع حقوق وبعد بسبع لغات حتى قبل نشرها وكان الإطلاق في فرنسا متواضعًا في البداية ،
لكن الكلمة الشفوية سرعان ما نجحت. على مر السنين ، لم تتلاشى شعبيتها وأصبحت من المبيعات العالمية: تم بيع أكثر من 2 مليون نسخة في فرنسا ، وترجمات بـ 24 لغة وحصلت على فيلم تم تصويره في نيويورك
من بطولة جون مالكوفيتش ... والأهم من ذلك ، أن هذه الرواية تمثل بداية مغامرة رائعة
لأن تتبعها تسع روايات ناجحة أخرى ، مما أعطاني السرور الكبير لامتلاك العديد من الفرص للقاء القراء.
كما يقول بول أوستر ، "الكتب لا يمكن الاستغناء عنها ، لأنها المكان الوحيد في الكون الذي يمكن أن يلتقي فيه غربان بشروط عاطفية تمامًا".
^ أعتذر اذا كان في أخطاء بترجمتي لأني استخدمت ترجمة جوجل أحياناً
المركز الثقافي العربي
سنة التأسيس: 1957
المقر: الدار البيضاء-المغرب ، بيروت-لبنان
تم تأسيس المركز الثقافي العربي في سنة 1957 في المغرب كـ مكتبة ومن ثم في لبنان في سنة 1978.
نشر المركز أكثر من 600 كتاب لأكثر من 150 كاتب منذ نشأته حتى يومنا هذا.
هدف المركز هو إطلاع القراء في العالم العربي على إنتجات الأدباء والفلاسفة والكتاب في العالم العربي والغربي.
من أشهر ما نشرالمركز :
الكاتب : هاروكي موراكي
اللغة الأصلية : اليابانية
تاريخ النشر في اليابان : 29 مايو 2009
تاريخ صدور الترجمة : 25 اكتوبر 2011
عدد الصفحات : 554
النوع الأدبي : العالم الموازي ، التاريخ البديل
الموضوع : سحر، خيال
الكاتب : فيدور دوستوفيكي
اللغة الأصلية : الروسية
تاريخ النشر في روسيا : 1869
عدد الصفحات : 1120
الكاتب : هاروكي موراكامي
اللغة الأصلية : اليابانية
تاريخ النشر : 12 ديسمبر 2002
تاريخ صدور الترجمة : 2007
عدد الصفحات : 624
النوع الأدبي : رواية
الكاتب : جورج أوريل
اللغة الأصلية : الأنجليزية
تاريخ النشر : 1945
عدد الصفحات : 122
النوع الأدبي : رواية قصير
الموضوع : شمولية
الكاتب : إيميلي برونتي
اللغة الأصلية : الأنجليزية
تاريخ النشر : 1847
عدد الصفحات : 350
ولد غيوم ميسو في آنتيب، فرنسا في 1947. بدأ حبه للأدب في سن العاشرة وكان يحب
قضاء وقته في الصيف في مكتبة أمه المحلية. كان مفتوناً بالولايات المتحدة،
كما أنه أنتقل للعيش في نيويورك ولنيو جيرسي لبضعة شهور، حيث عمل كبائع آيس كريم\بوظة.
في ذلك الوقت عاش مع ناس مختلفة من ثقافات مختلفة وصرح بأنه تعلم الكثير خلال تلك الفترة. بعد ذلك عاد لموطنه (فرنسا) . بعد تعرضه لحادث سيارة قرر كتابت رواية "وبعد" التي
كانت عن تجربة طفل أقترب من الموت <سوري اذا جبت العيد تم نشرها عام 2004. حازت الرواية على أعجاب القراء حول العالم كما أنها ترجمة لأكثر من 20 لغة منهم العربية.
تبع هذا النجاح المزيد من الروايات الرائعة مثل : Will you be there? ، لأنني أحبك، فتاة من ورق ، نداء الملاك، بعد 7 سنوات فتاة بروكلين، سنترال بارك ، شقة في باريس وغيرهم ..
- ترجمت أجوبة غيوم ميسو على سؤالين أثارو أهتمامي -
كيف أصبحت كاتباً ؟
- وقعت في حب الروايات في سن الـ 10. كانت أمي أمينة مكتبة محلية، لكن الكتب
دائماً أشعرتني بالملل. لأكون صريحاً، لقد كنت أفضل الكتب المصورة فقط !
لكن في يوم قرأت قصة أذهلتني : Wuthering Heights لأيميلي برونتي <يارب ما جبت العيد بأسمها
منذ ذلك الحين بدأت أقضي غالب وقتي في المكتبة، بدلاً من الذهاب للشاطئ !
في ذلك العمر، الأطفال كانوا عديمي الخوف وأنا لم أتردد في رمي نفسي في مارثونات القراءة.
أن أذكر أني قرأت الحرب والسلام ،آنا كارينينا، Sentimental Education، Madame Bovary.
بعد هذا الحب للقراءة، ولدت رغبتي للكتابة.
كان هناك مسابقة نظمها أستاذي في الصف العاشر. كتبت قصة رومانسية مليئة بعناصر خارقة للطبيعة
التي كانت بمنتصف الطريق بين ستيفن كينغ ووانيدرير \ آنيدرير <العيد
وفزت .. كنت مندهشاً جداً أن قصصي كانت تثير أهتمام الآخرين مما شجعني على مواصلة الكتابة.
العاطفة موجودة بشكل كبير بقصصك. ما هو تصورك للحب ؟ - الحب هو موضوع كل كتبي ، ولكي أخبرك بالحقيقة، أنا لا أستطيع
تخيل كتابة رواية بدون قصة حب فيها، الحب هو أحدى أكثر الأشياء المثيرة للأهتمام، أليس كذلك ؟
أنها المحبة أو الأفتقار إليها ، هي التي تتحكم بالسلوك البشري.
على حد تعبير\اقتباس كريستيان بوبين: " الحيب هو دائماً سبب معاناتنا، حتى حين نعتقد أننا لا نعاني أطلاقاً".
دار النشر : المركز الثقافي العربي
عدد الصفحات : 446
تاريخ النشر : 31 مارس 2010
النوع الأدبي : رواية
الموضوع : رومنسية، خيال
التقييم : 4.02 \ 5.00 Goodreads
القصة :
يواجه الكاتب طوم بويد عسراً في إيجاد الإلهام،
فتظهر بطلة روايته الجميلة البائسة فجأة في حياته ، إذ أنالموت يهددهالأنه توقف عن الكتابة.
سيعيش الكاتب مغامرات خيالية رومنسية فوق الحقيقة.
دار النشر: المركز الثقافي العربي
عدد الصفحات : 496
تاريخ النشر : 28 فبراير 2013
النوع الأدبي : رواية
الموضوع : إثارة ، خيال ، غموض
التقييم : 4.16 \ 5.00 Goodreads
القصة:
بعد أن يفقد ماثيو زوجته ويربي ابنته وحده، يقرر الذهاب في موعد مع إيما.
في اليوم نفسه والساعة نفسها يدفعان الباب معاً ويذهبا للجلوس في نفس الطاولة ،
ولكن مع كل هذا لن يلتقيا أبداً !
الأمر ليس مجرد موعد يتم التخلف عنه بل هو واقع تجاوزهما !.
دار النشر : المركز الثقافي العربي
عدد الصفحات : 382
تاريخ النشر : 4 مايو 2005
النوع الأدبي : رواية
الموضوع : رومنسية ، خيال
التقييم : 3.83 \ 5.00 Goodreads
القصة :
ذات يوم غطس ناتان ذو الثمانية أعوام في بحيرة متجمدة لينقذ تلك الفتاة الصغيرة.
كان يتنفس آخر أنفاسه، قلبه توقف عن النبض ! لكنه عاد للحياة، بعد 20 سنة
تحول لأحد أبرع المحامين اللامعين وتزوج الفتاة الذي أنقذها لكنها تركته.
هو يعيش في أفضل أوقاته، لكن متى يحل الوقت الذي يكتشف فيه السبب، سبب عودته للحياة ؟
دار النشر : المركز العربي الثقافي
عدد الصفحات : 415
تاريخ النشر : 5 أبريل 2012
النوع الأدبي : رواية
الموضوع : رومنسية ، اثارة ، خيال
التقييم : 3.62 \ 5.00 Goodreads
القصة :
ذات يوم يختفي جيرمي أبن نيكي وسيبستيان المطلقان.
لم يكن هناك خيارً آخر غير أن يجمع الخطر بينهما علماً أنهما لم يلتقيا منذ 7 سنوات. يَتحِدان مع بعض مرغمياً ليذهبا في مغامرة طويلة تبعث الألفة بينهما.
وسيمضي الوقت .
وستذهبين إلى المعركة ، في كل مرة ، خائفة ، منقبضة القلب ،
لا تحملين معك سلاح غير سلاح الرغبة في أن تستمري على قيد الحياة. وستقولين لنفسك ، في كل مرة ، إنه مهما يحدث لك الآن ،
فإن تلك اللحظات التي انتزعتيهامن بين يدي القدر كانتتستحق أن تعاش.
وأن لا أحد يستطيع يومًا أن يأخذها منك .
ستكون صباحات مضيئةوأخرى معتمة نتيجة الغَمام.
ستكون أيام الشك ، وأيام الخوف ، وساعات مهدورة كئيبة في قاعات انتظار تفوح منها رائحة المستشفى.
ستكون لحظات قليلة ، ربيعية، مراهقة ،سيتوارى خلالها المرض.
اضغطي ، اضغطي الزناد. سيزول الألم والخوف في الحال. افعلي ذلك الآن. إن لديك الشجاعة الكافية لفعل ذلك، واليقظة، والضعف... إنها اللحظة المناسبة.
أغلقت عيني ، فرأيت لحظات السعادة التي عشتها مع بول.
إنها عبارة عن صور بالألاف تعبث بها الريح وتبعثرها في الفضاء ، فاتحة معبرًا نحو السماء.
أريد أن أختار حتى النهاية الطرُق الذي ستسلكها حياتي. بكل يقظة. ولن يحرمني أحد من ذلك . تلك حريتي الأخيرة.
الطرق الوحيدة التي تستحق أن نسلكها
هي تلك الطرق تؤدّي الى أعماقنا.
أغلقت عيني . انبثق في دماغي أجزاء من قصتي التي كنت على معرفة بنهايتها .
ألم أكن مقتنعة دائمًا ، في أعماقي ، بأنني سأنتهي على هذا النحو ؟
وحيدًة ، لكن حرة. كما حاولت أن أعيش دائمًا.
علينا أن لا نخشى قول الحقيقة.
لا توجد تراجيديا أكبر من تراجيديا شخص انتهى أمره ، ضائع في متاهة الحياة .
كلما تزايد الخطر تزايد كل ما ينقذنا منه.
القرار بيدك يا أليس ، غير أني اعتقد أن عليك أن تتصرفي بسرعة .
لقد علّمتني في العمل أن لا أؤجل عمل اليوم الى الغد. وأن أمسك الثور من قرنيه ولا أفلته أبدًا . ما يجعل منك أحسن شرطية هو أنك لا تقتصدين الجهد أبدًا ،
إذ كنت دائمًا أول من يلتحق بمسرح الجريمة . إنك تنتصرين دائمًا .
لن أموت. لن يتحلل جسدي. لا أريد أن أكون امرأة مفككة.
ولن أذبل كزهرة قطفت قبل الأوان.
كان ذلك قبل أن أدرك أن عليك أن تحب نفسك قليلًا قبل أن تتمكن من حب الآخرين..
ثمّة اختبارات لا ننجح ابدًا في التغلب عليها حقًا، ولكننا ، مع ذلك، نستطيع أن نتعايش معها.
القدرُ يلاحقنا كشيطانٍ مسلح بشفرة حلاقة.
ملعون هذا الوقت الذي يمضي بسرعة. إنه سيد من لا سيد له ... كما يقول المثل العربي.
إن لدينا دائمًا قدرات أكثر من تلك التي نعتقد أننا نملكها.
أعتقد أن في داخل كل شخص شخصاً آخر، غريباً، ومتآمراً، ومحتالاً.
أفضّل أن يكون لي في كل ميناء فتاة، إنه شعاري، فأنا حر كالريح،
حر كنوتات الموسيقى التي تصدر عن البيانو الذي أعزف عليه.
الرواية جججدااً جميلة وأنصحكم فيها
أولاً حبيت أسلوب الكاتب وفعلياً النهاية غير متوقعه بالمره ، يعني البداية
شيء والنهاية شيء ثاني خالص !
اللي ما عجبني بالرواية هو الإستعراض، الكتاب كان يوصف أشياء مالها لزوم احياناً..
هو صح بدو يدخلنا بالجو بس يعني انا هالأسلوب ما بيعجبني
غير هيك الأقتباسات الكثيرة الرهههيببببة في الرواية
تعلمت من الرواية أن لازم ما أتسرع بالحكم على الشخصيات أو على أفعالهم لأن كل شيء له سبب ومعنى تقييمي النهائي :
4.8 \ 5.0
إن شاء الله أستمتعتوا بقراء الموضوع
أنا فخورة بنفسي أني خلصته خلال يومين -تف تف ما شاء الله-
بالنهاية بحب أشكركم لوقتكم بالقراءة ، اللي يجي يدخل الموضوع مثل الصنم
ياريت ما تدخل من أصله يعني قدر تعبي شوي وأترك رد حلو مثلك
~
دمتم بخير وفي أمان الله ورعايته
أحسست بعينيه تنظران إلي.
شعرت كأني أعرفه منذ الأزل. ولم أفهم كيف أن ارتباطًا وثيقًا حساسًا كهذا جمعنا بمثل هذه السرعة.
أولا وقبل كل شيء طقمك ماشاء الله مذهل ولمساتك إبداعية عليه
أعجبني التأثير المتحرك للثلج لابأس بأن تستغرقي 6 ساعات وأكثر لإعداد هذا المجهود الكبير
يظل موضع تقدير وجهد كبير منكِ لوضعه بأكمل مظهر أحسنتي عملاً في كل شيء
لست شغوفًا بالكتب احب الإستماع إلى صنع معين منها .. لا احب قرائتها لأنها مملة بنسبة لي
لكن جولتك مهمة في جلب كل هذه الكتب المثيرة للإهتمام
إختيارك مميز للكتب لا اميل للكتب الرومانسية .. لكن اميل للفلسفة والعلم والخيال اكثر شيء
تظل جولتك مهمة جدا لكل المهتمين بتصنيف معين .. وعلي أن أقول ان هناك كتب أثارت إعجابي ..
ربما سأستمتع لبعض من صوتيًا إن كان ذلك متوفراً لها
يتصح مجهوك وشغلك الكبير في الموضوع من تصميم وإعداد وتنسيق
مجهود كبير منك يستحق الشكر والتقدير
سلمت اناملك الذهبية
-------------------------------------------------------
الإقتباسات جميلة جدا ذوقك عالي في إختيارها ^^ ~
------------------------------------------------------------------
أعتقد أن في داخل كل شخص شخصاً آخر، غريباً، ومتآمراً، ومحتالاً.
-------------------------------------------------------------------
كان ذلك قبل أن أدرك أن عليك أن تحب نفسك قليلًا قبل أن تتمكن من حب الآخرين..
------------------------------------------------------------------------------ ثمّة اختبارات لا ننجح ابدًا في التغلب عليها حقًا، ولكننا ، مع ذلك، نستطيع أن نتعايش معها.
-------------------------------------------------------------------------------------------
٦ ساعات!! مجهود كبيررر تسلم يدينككِ بدعتي فيه من الأخر . .
حبيت اختياركِ للكتاب احسه عجججيب من العنوان و انا ماقريته للأن والله
القصةة بعد ما قريتها تجننن حبيتهآ كثيرررآ احب الكُتب اللي كذا . اذكر شفت فلم
نفس قصته اتوقع بعد نفس الأسم واذا ماخاب ضني كآن جميل وممُتع حيييللل شلون الكتاب بيكون !
حَبيت كل الأقتباسات والله كلهم حلويين ، وأكثر شى لامسني