- إنضم
- 4 مارس 2020
- رقم العضوية
- 10806
- المشاركات
- 17
- مستوى التفاعل
- 34
- النقاط
- 15
- توناتي
- 25
- الجنس
- ذكر
LV
0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد إني تخطيت مرحلة الإزعاج بكثير وأنا أكتب رابع موضوع عن أقل مانغا مثيرة للإهتمام في المنتدى
فبتالي سأعلق في هدوء الآن
يبدأ الفصل السابع وناروتو مربوط على شجرة الفاكهة المحرمة هذه ومومو يأخذ التشاكرا منه
وبالطبع يأخذ الأمر أكثر من اللازم كي يتدخل فريق البطل في الوقت المناسب
وهذا ما يحدث بالضبط
يحرر الكاجي الاربعة ناروتو وبوروتو يفك قيده وتتم محاصرة مومو
بعد إنزاله يسأل ناروتو عن سبب وجود بوروتو هنا وقبل أن يكمل التساؤل(لانه لو أكمل السؤال سيكشف السبب "الرهيب" قبل الأوان) يلاحظ زي ابنه
يعلق ساسكي بأن الكثير قد حدث لكن بالمختصر لقد اصبح شينوبي....
يعلق ناروتو ضاحكا أنه وكما أنه نسخة ظل قديمة له عندما يراه يرتدي قميصه القديم
فيرد بوروتو أنها على الأقل تبدو اكثر روعة عليه من الزي القديم، وناروتو يوافقه الرأي..
همممممممم
أولا بالنسبة لتعليق ساسكي: لا لم يحدث الكثير، هو حوار بدأ بتقرير موجز وانتهى بإفتراضات وانتهى الأمر، ولا اعتقد مقابلة امه وفريقه على السطح بالكثير أيضا
اختيار غريب للكلام
ثانيا: ليس ضروري على الشخص أن يكون شينوبي كي يثق بنفسه ويحاول إنقاذ والده من الموت
ثالثا: سؤال ناروتو كان يجب ان يكون أكثر حزما من هذا بكثير، لأن ناروتو حرفيا خاطر بحياته كي ينقذه هو والقرية
والآن هاهو بوروتو الآن يعرض حياته للخطر بلا داعي أمام عدو قادر على تحويله إلى رماد وناروتو يعلم هذا جيدا
وخاصة أنه لا يعتقد أن ليس لديه شئ لمواجهته
رابعا: حوار الزي هذا مقرف
تخيل أن يخبرك والدك ان زيه المهترئ القديم المقطع وهو بعمرك أفضل و"أروع" من زيك الجديد النظيف المريح الذي تعب فيه أبيك كي يشتريه لك أصلا
أب يفضل ملابسه القديمه على ملابس ابنه الجديدة...
مرة ثانية ناروتو كأب في غاية الغرابة في حواره مع إبنه ولا يبدو الامر منطقيا إطلاقا إلا تحت غطاء الرمزيات
يحاول ناروتو الاعتذار وأنه سيغير الأمور وفقطع عليه بوروتو الحديث وأخبره أن لا داعي لتغيير شئ لكن عليه فقط إخباره بماضيه إذا سنح له الوقت
وهذه ابتسامة من بوروتو في المستطيل اقل ما يقال عنها أنها مريبة..وكأنه يعصر الضحكة!
المهم قلتها في الموضوع السابق وسأقولها مجددا..
ماذا عن هيماوري؟!...عادي نخدعها بنسخة مزيفة في عيد ميلادها؟
يب بوروتو لم يحب والده لكن ما أشعل هذا الكره حقا هو موقف عيد الميلاد الذي يتم تجاهله الآن وكأن لم يحدث شئ..
كل ما علمه بوروتو عن ناروتو انه قوي وأنه على الأغلب عاني كي يحصل على هذه القوة
طب ما علاقة هذا بموقف عيد الميلاد؟
هذا يغفر خطأه بالكامل؟ على الاقل بالنسبة لمنطق الشخصية نفسها لا
لقد خرب كارت الاخت الصغيرة عجلة تطور الشخصية كلها.. ولم ينته الغباء بعد..
هذا غير فكرة أن بوروتو لم يسمع عما فعله ناروتو في الحرب النينجا الرابعة وما قبلها أو انه جينجوريكي حتى غريب قليلا
لا بل لم يسمع عن اوريتشيمارو الذي قتل الهوكاجي الثالث كما سنعلم لاحقا..هو حتى لا يعلم شكله
هذا كله من المفترض تاريخ القرية، ولا اعلم إذا كانت حجة انه لا يهتم بمادة التاريخ -هذه حجة من عندي- في الأكاديمية (إذا كانت تدرس اصلا) تكفي...
المهم نرى ساسكي يواجه كيكي هذا وساسكي يتلقى ضربة
ومن ثم الميزوكاجي يبدأ هجومه هو الآخر من الخلف ويتناوشا قليلا إلى أن تظهر التشيزوكاجي من الارض لتوجه لكمة ترميه بعيدا
ومن ثم يطعنه ساسكي في مؤخرته (تقريبا أكثر مكان غير مميت في جسده) ويصعقه
وسنعلم لاحقا لماذا لم يقتله ساسكي بسيف أماتراسوا أو سيف كهرباء ويقصمه نصفين
المهم ينزل على الارض ويطعنه الميزوكاجي بأنصال الماء هذه ويختمه الشيزوكاجي في طين الحمم هذا..
نرجع لمومو وهو في مواجهة الرايجاكي والكازيجاكي وعلى ما يبدو انه يخسر
ونر في الصفحة التالية ناروتو وابنه ذاهبان إلى المعركة أخيرا وبوروتو يخبره ألا يستخدم الجتسو ضده؟
ناروتو مازال لا يعلم شئ عن قدراته إلى الآن؟
قد يبدو عدم معرفة ناروتو عن قدرة الامتصاص هذه منطقية للوهلة الأولى
لكن بالرجوع للفصل الخامس نرى مومو يمتص جتسو الظل لشيكامارو ومن المفترض حدوث أمام أعين ناروتو..وإلا ماذا الذي كان يفعله ناروتو حينها؟
وأيضا لم ير ولو مرة بعد مرور كل هذا الوقت الرينيجان التي في يديه؟
المهم يسرد ساسكي في تقريره -الكتابة الكسولة- قدراته للمرة الثانية واستراتيجيته في التغلب عليها والتي تتضمن مواجهتهم يد ليد
ويقول أنه لا يستطيع إطلاق الجتسو الذي امتصه مرتين..لكن من أين علم بتفصيلة كهذه؟...من اللفافة؟
لو كان يعلم قدراته من اللفافة لماذا لم يخبر ناروتو فورا في الفصل الخامس عنها؟
ولو علم من ملاحظته له...فهي لا تكفي ببساطة فربما يستطيع إطلاقها مرتين أو إطلاقها عدد لامتناهي من المرات ولم يفعل لأنه متغطرس
ربما افترض أن طالما لم يستخدمها الجتسو الذي امتصه أكثر من مرة فهذا يعني أنه لا يستطيع استخدامها أكثر من مرة
لكن لنتحجج ولنقل انه يحاول إضعاف روحه القتالية بإخباره أنه يعلم كل شئ عنه...لكنه يكمل ويقول أنها تشبه قدرة أداة الفتى؟
ما علاقة الأداة بالقتال؟ كيف تأكد ساسكي ان مومو يعلم أي شئ عن "أداة الفتى"؟
لقد قال هذه الجملة الأخيرة هذه كي يفهمنا المؤلف -نحن القراء الأغبياء- الرمزية ويعطي الرسالة في وجهنا في أكثر صورة مباشرة وكسولة، وفي أكثر وقت غير ملائم
كم أكره ساسكي في هذا الارك...
جارا يرد بأن هذا سهل (وكان جارا لا يعتمد على جتسو الرمال طوال الوقت)
ويصل ناروتو وبوروتو إليهم...ومازال لم يسأله لما هو هنا، ولم يقل له أن يهرب أو يختبئ كأي أب في موقفه
ساسكي يخبره أنه لاستسلم لو كان مكانه، وهذا اختيار غير موفق للكلمات الحقيقة لأنه كان في موقف مشابه أمام الكاجي الخمسة ولم يستسلم
الترجمة العربية تجمل الحوار بطريقة في الواقع سأضطر أن اعتمد على المراجعة باللغة الانجليزية لكن هضع الصور بالعربية عشان لو حد لا يعرف الانجليزيزة بشكل كويس
يعني الترجمة قالت: I'd surrender if I were you
المهم ينظر لبوروتو بالبياجوكان ويقول ان لبوروتو مصير مثير للاهتمام(نبوءة)، وهذا ذكرني بأول كام صفحة من الفصل الأول لهذه المانغا
واصبحت مقتنعا أن النبوءات التي تعطي ثقل للشخصيات هي من الكتابة الكسولة في الكثير من القصص..حيث تجعلنا نهتم بما يحدث للشخصيات والقصة ليس عن عن طريق الشخصيات والقصة نفسها
بل عن طريق النبوءات والأقدار التي سوف تحل عليهم..
-لماذا اهتم بالشخصية X؟
=لأنها الشخصية المختارة التي ستهزم الشر حسب النبوءة
-لماذا اهتم بالشخصية Y؟
=لأنها شخصية ستعاني وستخسر كل شئ في المستقبل لكنها ستواجه وتهزم الشر حسب النبوءة
ورغم بصراحة المثال الاول اكثر كسلا من الثاني لكن مازالت اعتبرها جزئيا كتابة إتكالية بعض الشئ
لذلك نجد كتاب الفنتازيا يدورون حول هذه النقطة يتجنبوها بطريقة او بأخرى
يعني فرودو في سلسلة أفلام THE LORD OF THE RINGS لم يكن المختار بشكل مباشر..لم يختاره احد بل هو الذي تقدم عمليا
والكل اخبره أنه سيعاني ولكن ليس كنوع من النبوءة بل لأن الخاتم نفسه شرير رغم أن غاندالف قال ان العالم يتم توجيه من قبل قوى طيبة ايضا وليست قوى شر فقط فبتالي الامر ليس مجرد مصادفة...
وهاري بوتو رغم أنه تم إلاشارة إلى انه فتى النبوءة لكن يتضح بعدها أنه مجرد كبش فداء يضحى به في الوقت المناسب كي ينهزم الشرير
والحقيقة شخصا آخر هو من دمر احد هوركوكس الثعبان بسيف الجرفيندور
وفي KUNG FU PANDA كان يتلاعب بفكرة أنه شخصياتنا هو بالفعل التنين المقاتل الحقيقي أم مجرد دب باندا فاشل لنصف الفيلم
والنصف الاخر نجد أن بطلنا بالفعل التنين المقاتل ليس لأنه ورث قدرات إلهية من مخطوطة التنين التي تم التنبوء بأنها سوف تعطي للمقاتل قوة جبارة
بل لأنه آمن بنفسه..هذا الفيلم عكس آية النبوءات، ورسالته أن الشخص يحقق قدره الحقيقي ليس بنبوءة في لفافة..بل ببساطة الإيمان بقدراته الشخصية
وناروتو لا اذكر بالضبط كيف كان امره مع النبوءة..فلا ادري ما إذا كانت في على الجانب الكسول أم لا
المهم يرى مومو كيكي مكتف فيقول لناروتو ان من المؤسف أن لديه كل هذه القوة ولا يستطيع إمرارها لإبنه
ومن ثم يرفع يده فيخرج من طين الحمم هذا ويتحول لفاكهة كي يأكلها مومو ويتحول
كل هذا أمام عين ساسكي الذي لديه شارينجان ومن المفترض أنه يرى الاشياء بدقة وربما بالحركة البطئية نوعا ما، ولم يفعل شيئا إلا بعدما اكل كل الفاكهة امام عينيه
وحينها نعلم لماذا لم يقتل ساسكي كينشكي..لأنه لو استخدام تقنية مميتة أكثر عليه لمات وما تحول مومو للوحش الذي نراه عليه الآن...
من الاخر كتابة تسليكية...
وأيضا لو كان يتم تمرير القوى بهذه الطريقة في عشيرة الاوتوسوسكي(غالبا كتبتها خطأ) هذا يعني انه مومو أخذ كل قدرات كينشكي؟ بما فيها فيها قدرة استشعار التشاكرا؟
طب لماذا لم يفعل هذا منذ البداية؟ لم يبدو عليه أنه يراعي كيكي بأي شكل ملحوظ طوال القصة....
هل أكله يزيد قدراته فقط أم يأخذ قدرات من أكله أيضا؟
أيا كان...
-----------
يتحول وفورا نراه يطلق هذا الل...الشئ الذي يقسم كل شئ أمامه
وندخل رسميا على phase two من المعركة بلغة الألعاب..
واصبح معتاد أن نرى الوحش الاخير في المستويات تحول في المنتصف وعلى اللاعب تعلم حركاته من جديد...
لكن في قصة..لا اشعر بأن الأمر بهذه الدرجة من النجاح
نحن الآن مضطريين أن نرى كل قدراته الجديدة التي لا نعلم بالضبط من اين أتت، وهل أتت من التحول أم كانت عنده من البداية...
وما فعله الآن مثال بسيط
الآن نحن في مرحلة دعك كل الجاكي الأربعة بسرعة، وفشله التام في قتل أي واحد فيهم... حتى جارا الذي شعر مومو كان على رقبته حرفيا ولم يكسرها
بالطبع وكيف يفعل؟
وكلهم شخصيات حتى إن كانت ضحلة في هذه القصة وحتى في ناروتو لبعض الوقت كما أذكر كانت لها وزن اكثر منه بكثير
ومن ثم يظهرا ناروتو وساسكي
مومو يضرب ناروتو شلوط يلقيه في الجو..يطير مومو إليه ليضربه مجددا لكن ناروتو يتجنها..يستخدم تشاكرا الكيوبي ..يمسك بقبضة مومو ويضربه بالكوع ومن ثم شلوط يقذفه في الهواء
ساسكي أيضا يضربه شلوط ويتحول مومو لكرة تينس
ينزل مومو على الأرض اخيرا ويخرج من الأرض تنانين تقريبا؟...يب لا نعلم متى كان يستطيع فعلها بالضبط وهذا سيعطي طعم حامض في فمي طوال المعركة
يمسك بساسكي...ناروت يخرج الكيوبي كله وينقذه
يتحكم بالأرض ويكون ما يبشه the thing من fanastic four لكن برأس سلاحف النينجا؟
أليس الكيوبي الذي يكونه ناروتو تشاكرا عمليا؟..طب لماذا لا يستطيع مومو إمتصاصها بالرينجيان مباشرة؟ ألم يكن يمتص تشاكرا الكيوبي مباشرة من الختم منذ قليل
ما الداعي لتكوين رجل الطين السخيف هذا الذي سيدمر بكرة بيجو داما واحدة؟!
المهم ناروتو وساسكي يتحدنان كي يكونا كيوبي ساموراي ويقسم الوحش إلى نصفين
وبعدها نرى بوروتو منبهـ اوه بوروتو مازال هنا....نسيت لوهلة أن لدينا شخصية رئيسية أصلا
وهنا يحدث حوار لا أعلم إذا كان مقصده هنا هو الكوميدا أو تنبيهنا إلى حدوث القادم أم ماذا
لأنه لو كان كان كوميديا فقد فشل...
الحوار ان الكاجي الاربع الذين لم يمت منهم واحد حتى تجمعوا
والتشيزوكاجي تقول شيئا غبيا جدا لشخص في منصبها..تقول أن عليهم القضاء على مومو بتقنية مبهرجة قوية
فيصحح لها الميزوكاجي والكازيحاجي بأن بهذه الطريقة سيمتص الجتسو وكأن لم يحدث له شئ
وبعد ما ينتهي الحوار يظهر كاتاسوكي ويبدأ في الصراخ على مومو ويستخدم الأداة ضده فيمتصها كلها
طيب..على ما يبدو أن الموقف فشل ككوميديا رغم أن هناك مفارقة كوميدية واضحة...
هل يحاول إطلاعنا المؤلف على أن كاتاسوكي قادم وسيستخدم الأدة ضده لكن بشكل جدي خوفا من كسر إيقاع الاحداث الجدية؟
لأن كل ما فعله هو إظهار التشيزوكاجي بشكل غبي جدا، ولم يكن هناك داعي حقا لصنع مقدمات، فقد ظهر كاتاسوكي على كل الأحوال من العدم
المهم يمتصها ويستخدم تقنية شلل الظل هذه عليهم كلهم ومن ثم يطلق خوازيق ما على ناورتو كي لا يتحرك
ويتوعدهم بالموت؟...طب ماذا عن تشاكرا الكيوبي إذن؟ أتخلى عن امتصاصها؟
نرجع بفلاش باك لوبورتو مع ساسكي ويخبره أن يثق فيه ويفعلها في الوقت المناسب..
ومن ثم نراه يقوم بالراسنجان ..
---------
بالفعل يلقي بوروتو الراسنجان لكن تختفي في الجو...
عدة ثواني تمر ونراها ضربت مومو بالفعل ومومو يتزحزح من مكانه؟
وناروتو يتفاجئ أنه يستطيع صنع راسنجان؟!!
ولما ينجح بوروتو يقول أنه لا يستطيع امتصاص جتسو لا يراه؟
ساسكي يشرح الأمر بأن راسنجان بوروتو التي أتقنها في أيام قليلة ليس فاشلة كما ظن
لم تكن ناجحة فقط بل هي ايضا تتحول نظرا لطبيعة التشاكرا إلى هواء وتختفي لكن أثرها يبقى؟
بعد الشرح يبتسم ناروتو ويبتسم في المقابل بوروتو؟
ساسكي يخبرهم أنه كانت خطة بفرص نجاح قليلة لكن نجحت نجاح باهر؟
هناك العديد من الأشياء العجيبة التي تحدث في نفس الوقت، بالكاد لدي فكرة من أين أبدأ...
أولا: كرة التنس الصغيرة التي يسمونها راسنجان هذه ليست بالقوة الكافية التي تجعل شخص يركل الصخر بسهولة مثل موموشكي التي تجعله يتأذى، ما بالك أن يتزحح من مكانه ويمسك المكان التي ضربته
وموموشكي لديه تشاكرا من الجتسو التي التي امتصصها من الأداة..هو لم يخرج سوى اثنين...
ولنقل أنه لم يكن في قوته الكاملة واستنفذ معظم التشاكرا خاصته..هذا ليس مبرر كافي...
لو طلبت من موموشكي ضرب شجرة ما حتى في حالته هذه ألن يكون سهل للغاية تخيله تخترق قبضته الشجرة؟
الراسنجان التي القاها بوروتو لم يصنع سوى علامة على الشجرة..لم تتحرك حتى
أمن هذا استنتج ان موموشكي الذي امتص عدة جتسو للتو فقد كل قدراته الجسدية وزاد درجة شعوره بالألم وجلده فجاة لم يعد يتحمل أي شئ وسيفقد توازنه لحظة اصابته بهذه وأن الشجرة اقوى منه؟!
لا يستطيع تدمير شجرة يعني؟!! هل جسده أرق من شجرة؟!!
فكرة أنه خائر القوى لهذه الدرجة المثيرة للشفقة تمشي مع رسالة القصة لكن لا أرى منطق واضح
طيب كيف علم ساسكي بالضبط أن هذه هي طبيعة موموشكي الفسيولوجية حيث يستنتج أن هناك امكانية لإياذءه لو فقد كل تشاكراه لسبب ما؟
ولماذا يعتمد على احتمالية (في نظر ساسكي ضعيفة لكن في الحقيقة هي معدومة) وهو قادر على إرسال من هم أشد خبرة وقوة من بوروتو بكثير
ساكورا كانت الاختيار المثالي للشينوبي المعالج الذي يتحمل ضربات كثيرة بعضها قد تكون قاتلة حتى وتكون قادرة على الوقوف مجددا
لو كانت موجودة لما تأذى الجاكي الأربعة بالشكل الذي يجعلهم عاجزين بهذا الشكل أمامه من أول ضربة
لعالجتهم فورا وعادوا للمعركة...يعني فرص فوزهم ستزيد بشكل ملحوظ
وماذا عن روك لي؟ أهو أيضا لن يزيد فرص الفوز بقدر بوروتو؟
لي القادر على فتح كل البوابات الثمانية وعبقري التايجتسو؟
كل هذا التسليك ومنطق سمك الورقة هذا كله، يحاول أن يجد أي طريقة لجعل شخصيتنا الرئيسية مهمة في القصة بأي شكل
ولن أنكر أنه حاول..
لكن فشل تماما، ومازال واضحا أن بوروتو بلا قيمة كافية تؤهل أخذه في المعركة على أخذ ساكورا أو لي عدا ان هذه "قصة بوروتو"
ولا، هذا لا يحدث في القصص الجيدة...
لا وناروتو لم يكن يعلم أن ابنه يستطيع صنع راسنجان..طب لماذا لم يسأله لما هو هنا وهم طريقهم إلي مومو..أينزهه حول الشجرة الاله؟!!
لا وبوروتو يتبادل الابتسام ولا يسأل عن حال ناروتو وهو يراه متخزوق في ذراعه وقدمه ولا يحاول إخراجها..شبه متجاهل ما يحدث له تماما
ولا، هو لا يعلم أنه قادر على تحملها أو أن لدية قدرة شفاء كبيرة
لقد خرب الإيقاع تماما!!!
يصعد مومو لمكان أعلى ويتناول حباته هذه ويدخل في وضع السوبر سايان رغم أنه في الطبيعي لا بحدث عندما يتناولها
ربما لأنه اخذ اكثر من واحدة..لا أدري
المهم يطلب ناروتو ان يستخدم بوروتو الراسنجان مرة ثانية ويثق فيه...
بوروتو يفعلها فيضع ناروتو يده تحت يده ويعنا معا راسنجان ضخمة؟
أليس هذا بالضبط ما أرادته التشيزوكاجي وتم تصحيحها من قبل الأخريين؟
يعني ما الذي يمنعه بالضبط من الذهاب إليهم او انتظارهم وامتصاص هذا الجتسو الآن؟ بالتأكيد الشرير ليس بهذه الحماقـ-
انتظر، الشرير حقا بهذه الحماقة وصنع كرة كبيرة هو الآخر بدلا من امتصاص الراسنجان
لقد كانت عجرفته وغطرسته كتابة كسولة منذ البداية لكن لم تأثر حقا على منحى الأحداث بهذا الشكل الجذري لذا علقت عليها ومررت على ما هو أهم
لكن هذا؟! هذا بالفعل كتابة سيئة
وكل هذا تمحي ذاكرة عيد الميلاد من ذاكرتنا نحن ككقراء بصنع راسنجان كبيرة ومونتاج لمشاهد أيقونية لحياة ناروتو لنشعر بالحنين وتمرر لبوروتو في رمزية هي الأخرى في قمة الوضوح...
هنا أنا اؤكد بما لا يدعو مجالا للشك ان وبورتو في الواقع لا قيمة له في قصته الخاصة وكل ما يحمل هذه القصة هي الكتابة التسليكية الكسولة أو المنطق الضارب أو الرسائل...
ولا لم ينته الأمر بعد..
ما الخطة اللعينة إذن كي لا يمتصها؟
ينطلق ساسكي إليه ويلقي سيفه الذي يتجنه مومو فيتبادل ساسكي الأماك ن مع الشيف بقدرة عينه فيركله مومو بقدمه
يتحول السيف لبوروتو ويتوجه إليه لكن يطعنه بوروتو بالكوناي في اليد التي تمتص الجتسو على طريقة ألعاب نينتيندو
يخنقه مومو(وهذه لن تكون آخر مرة يخنقه شرير في القصة) لكن يظهر فجأة بوروتو آخر ويحمل الراسنجان الضخمة وحينها تختفي بوروتو التي يتضح أنها جتسو نسجة ظل
همممممممممممم
أولا: فكرة الرانجسان الضخمة غبية
ثانيا: الشرير غبي وهذا لا يفسر الإ بالكتابة الكسولة
ثالثا: بغض النظر ان ساسكي تنبأ بطريقة ما أنه سيتجنب السيف ولن يفعل شئ آخر مثل إمساكها أو ردها بيده..أليس السيف نسخة ظل من بوروتو؟
كيف صنع بوروتو نسخة ظل ويده مشغولة بالراسنجان؟
لم تكن نسخة ظل من بوروتو بل من ساسكي وحولها لسبب ما إلى صورة بوروتو وليس لأي صورة آخرى لسبب ما؟
طب كيف حوله مرتين؟ أليس تقنية التحول تحدث مرة واحدة؟
السيف اخترق الأرض وغرز فيه..الأ تعتبر هذه ضربة للنسخة وعليها الآن أن تختفي؟
طب لماذا لم يشك مومو ويتساءل كيف هناك اثنان بوروتو حيث أنه يعلم جيدا شكله بما أنه نظر إليه بالبياكوجان؟
رابعا: كيف علم ساسكي انه لن يركل بوروتو، وأنه سيفتح يده وليس غلقها استعدادا للكمه في وجهه مثلا؟
خامسا: فكرة الراسنجان الضخمة غبية
سادسا: فكرة الراسنجان الضخمة غبية
سابعا: كتابة تسليكية كي تمر الاحداث بالضبط بالطريقة التي يجب ان تمر بها كي يظهر بريق بوروتو اخيرا وليس لأنها مبنية على منطق محنك
المهم تصطدم أخيرا الكرة السوداء هذه بالراسنجان...خمن من فاز
بوروتو تحمل ثقل الراسنجان والكرة السوداء وقوة دفع مومو نفسه فاخترقت الكرة و اصطدمت بمومو
كيف لم تنفجر كرة مومو لحظة اصطادمها بالراسنجان، أليس هذا شئ يتصادم معه؟
كيف تفوق بوروتو على مومو جسديا؟ هذا عمليا مستحيل..لقد ركل ساسكي إلى المجرة المجاورة برجل واحدة
ساسكي ركل بوروتو ركلة بسيطة ووقع بوروتو فورا
لو قلنا أن مومو ويوروتو سيتقاتلان باليد سيكون من الغباء تخيل أن بوروتو من سيفوز..فكيف إذن تحمل كل هذا الثقل وتغلب عليه عدا أنه بطل القصة وعليه أن يفوز؟
هذا غير فمرة أنه لا يستطيع امتصاص الجتسو إلا بيد واحد ة وإخراجها بيد أخرى ولا يمكن ان يحدث العكس نقطة ضعف غريبة قليلا
يتغلب عليه لوحده مع حروق في ذراعه...وخوازيق ناروتو تختفي وعلى ما يبدو أن لا أحد إلى الآن حاول اخراجها إطلاقا
وينتهي الفصل بقول ساسكي بأن روح الشينوبي هذه لا تتغير وأنه بالفعل يذكرنه بناورتو (ويذكرنا نحن ككقراء بالعافية)
ورغم أنني كنت ارغب الآن بتلخيص كل مشاكلي مع بوروتو لكن بصراحة لا اشعر أن هناك داعي للتوضيح اكثر عن هذا الأرك بعد كل اللي كتبته
اعتقد إني تخطيت مرحلة الإزعاج بكثير وأنا أكتب رابع موضوع عن أقل مانغا مثيرة للإهتمام في المنتدى
فبتالي سأعلق في هدوء الآن
يبدأ الفصل السابع وناروتو مربوط على شجرة الفاكهة المحرمة هذه ومومو يأخذ التشاكرا منه
وبالطبع يأخذ الأمر أكثر من اللازم كي يتدخل فريق البطل في الوقت المناسب
وهذا ما يحدث بالضبط
يحرر الكاجي الاربعة ناروتو وبوروتو يفك قيده وتتم محاصرة مومو
بعد إنزاله يسأل ناروتو عن سبب وجود بوروتو هنا وقبل أن يكمل التساؤل(لانه لو أكمل السؤال سيكشف السبب "الرهيب" قبل الأوان) يلاحظ زي ابنه
يعلق ساسكي بأن الكثير قد حدث لكن بالمختصر لقد اصبح شينوبي....
يعلق ناروتو ضاحكا أنه وكما أنه نسخة ظل قديمة له عندما يراه يرتدي قميصه القديم
فيرد بوروتو أنها على الأقل تبدو اكثر روعة عليه من الزي القديم، وناروتو يوافقه الرأي..
همممممممم
أولا بالنسبة لتعليق ساسكي: لا لم يحدث الكثير، هو حوار بدأ بتقرير موجز وانتهى بإفتراضات وانتهى الأمر، ولا اعتقد مقابلة امه وفريقه على السطح بالكثير أيضا
اختيار غريب للكلام
ثانيا: ليس ضروري على الشخص أن يكون شينوبي كي يثق بنفسه ويحاول إنقاذ والده من الموت
ثالثا: سؤال ناروتو كان يجب ان يكون أكثر حزما من هذا بكثير، لأن ناروتو حرفيا خاطر بحياته كي ينقذه هو والقرية
والآن هاهو بوروتو الآن يعرض حياته للخطر بلا داعي أمام عدو قادر على تحويله إلى رماد وناروتو يعلم هذا جيدا
وخاصة أنه لا يعتقد أن ليس لديه شئ لمواجهته
رابعا: حوار الزي هذا مقرف
تخيل أن يخبرك والدك ان زيه المهترئ القديم المقطع وهو بعمرك أفضل و"أروع" من زيك الجديد النظيف المريح الذي تعب فيه أبيك كي يشتريه لك أصلا
أب يفضل ملابسه القديمه على ملابس ابنه الجديدة...
مرة ثانية ناروتو كأب في غاية الغرابة في حواره مع إبنه ولا يبدو الامر منطقيا إطلاقا إلا تحت غطاء الرمزيات
يحاول ناروتو الاعتذار وأنه سيغير الأمور وفقطع عليه بوروتو الحديث وأخبره أن لا داعي لتغيير شئ لكن عليه فقط إخباره بماضيه إذا سنح له الوقت
وهذه ابتسامة من بوروتو في المستطيل اقل ما يقال عنها أنها مريبة..وكأنه يعصر الضحكة!
المهم قلتها في الموضوع السابق وسأقولها مجددا..
ماذا عن هيماوري؟!...عادي نخدعها بنسخة مزيفة في عيد ميلادها؟
يب بوروتو لم يحب والده لكن ما أشعل هذا الكره حقا هو موقف عيد الميلاد الذي يتم تجاهله الآن وكأن لم يحدث شئ..
كل ما علمه بوروتو عن ناروتو انه قوي وأنه على الأغلب عاني كي يحصل على هذه القوة
طب ما علاقة هذا بموقف عيد الميلاد؟
هذا يغفر خطأه بالكامل؟ على الاقل بالنسبة لمنطق الشخصية نفسها لا
لقد خرب كارت الاخت الصغيرة عجلة تطور الشخصية كلها.. ولم ينته الغباء بعد..
هذا غير فكرة أن بوروتو لم يسمع عما فعله ناروتو في الحرب النينجا الرابعة وما قبلها أو انه جينجوريكي حتى غريب قليلا
لا بل لم يسمع عن اوريتشيمارو الذي قتل الهوكاجي الثالث كما سنعلم لاحقا..هو حتى لا يعلم شكله
هذا كله من المفترض تاريخ القرية، ولا اعلم إذا كانت حجة انه لا يهتم بمادة التاريخ -هذه حجة من عندي- في الأكاديمية (إذا كانت تدرس اصلا) تكفي...
المهم نرى ساسكي يواجه كيكي هذا وساسكي يتلقى ضربة
ومن ثم الميزوكاجي يبدأ هجومه هو الآخر من الخلف ويتناوشا قليلا إلى أن تظهر التشيزوكاجي من الارض لتوجه لكمة ترميه بعيدا
ومن ثم يطعنه ساسكي في مؤخرته (تقريبا أكثر مكان غير مميت في جسده) ويصعقه
وسنعلم لاحقا لماذا لم يقتله ساسكي بسيف أماتراسوا أو سيف كهرباء ويقصمه نصفين
المهم ينزل على الارض ويطعنه الميزوكاجي بأنصال الماء هذه ويختمه الشيزوكاجي في طين الحمم هذا..
نرجع لمومو وهو في مواجهة الرايجاكي والكازيجاكي وعلى ما يبدو انه يخسر
ونر في الصفحة التالية ناروتو وابنه ذاهبان إلى المعركة أخيرا وبوروتو يخبره ألا يستخدم الجتسو ضده؟
ناروتو مازال لا يعلم شئ عن قدراته إلى الآن؟
قد يبدو عدم معرفة ناروتو عن قدرة الامتصاص هذه منطقية للوهلة الأولى
لكن بالرجوع للفصل الخامس نرى مومو يمتص جتسو الظل لشيكامارو ومن المفترض حدوث أمام أعين ناروتو..وإلا ماذا الذي كان يفعله ناروتو حينها؟
وأيضا لم ير ولو مرة بعد مرور كل هذا الوقت الرينيجان التي في يديه؟
المهم يسرد ساسكي في تقريره -الكتابة الكسولة- قدراته للمرة الثانية واستراتيجيته في التغلب عليها والتي تتضمن مواجهتهم يد ليد
ويقول أنه لا يستطيع إطلاق الجتسو الذي امتصه مرتين..لكن من أين علم بتفصيلة كهذه؟...من اللفافة؟
لو كان يعلم قدراته من اللفافة لماذا لم يخبر ناروتو فورا في الفصل الخامس عنها؟
ولو علم من ملاحظته له...فهي لا تكفي ببساطة فربما يستطيع إطلاقها مرتين أو إطلاقها عدد لامتناهي من المرات ولم يفعل لأنه متغطرس
ربما افترض أن طالما لم يستخدمها الجتسو الذي امتصه أكثر من مرة فهذا يعني أنه لا يستطيع استخدامها أكثر من مرة
لكن لنتحجج ولنقل انه يحاول إضعاف روحه القتالية بإخباره أنه يعلم كل شئ عنه...لكنه يكمل ويقول أنها تشبه قدرة أداة الفتى؟
ما علاقة الأداة بالقتال؟ كيف تأكد ساسكي ان مومو يعلم أي شئ عن "أداة الفتى"؟
لقد قال هذه الجملة الأخيرة هذه كي يفهمنا المؤلف -نحن القراء الأغبياء- الرمزية ويعطي الرسالة في وجهنا في أكثر صورة مباشرة وكسولة، وفي أكثر وقت غير ملائم
كم أكره ساسكي في هذا الارك...
جارا يرد بأن هذا سهل (وكان جارا لا يعتمد على جتسو الرمال طوال الوقت)
ويصل ناروتو وبوروتو إليهم...ومازال لم يسأله لما هو هنا، ولم يقل له أن يهرب أو يختبئ كأي أب في موقفه
ساسكي يخبره أنه لاستسلم لو كان مكانه، وهذا اختيار غير موفق للكلمات الحقيقة لأنه كان في موقف مشابه أمام الكاجي الخمسة ولم يستسلم
الترجمة العربية تجمل الحوار بطريقة في الواقع سأضطر أن اعتمد على المراجعة باللغة الانجليزية لكن هضع الصور بالعربية عشان لو حد لا يعرف الانجليزيزة بشكل كويس
يعني الترجمة قالت: I'd surrender if I were you
المهم ينظر لبوروتو بالبياجوكان ويقول ان لبوروتو مصير مثير للاهتمام(نبوءة)، وهذا ذكرني بأول كام صفحة من الفصل الأول لهذه المانغا
واصبحت مقتنعا أن النبوءات التي تعطي ثقل للشخصيات هي من الكتابة الكسولة في الكثير من القصص..حيث تجعلنا نهتم بما يحدث للشخصيات والقصة ليس عن عن طريق الشخصيات والقصة نفسها
بل عن طريق النبوءات والأقدار التي سوف تحل عليهم..
-لماذا اهتم بالشخصية X؟
=لأنها الشخصية المختارة التي ستهزم الشر حسب النبوءة
-لماذا اهتم بالشخصية Y؟
=لأنها شخصية ستعاني وستخسر كل شئ في المستقبل لكنها ستواجه وتهزم الشر حسب النبوءة
ورغم بصراحة المثال الاول اكثر كسلا من الثاني لكن مازالت اعتبرها جزئيا كتابة إتكالية بعض الشئ
لذلك نجد كتاب الفنتازيا يدورون حول هذه النقطة يتجنبوها بطريقة او بأخرى
يعني فرودو في سلسلة أفلام THE LORD OF THE RINGS لم يكن المختار بشكل مباشر..لم يختاره احد بل هو الذي تقدم عمليا
والكل اخبره أنه سيعاني ولكن ليس كنوع من النبوءة بل لأن الخاتم نفسه شرير رغم أن غاندالف قال ان العالم يتم توجيه من قبل قوى طيبة ايضا وليست قوى شر فقط فبتالي الامر ليس مجرد مصادفة...
وهاري بوتو رغم أنه تم إلاشارة إلى انه فتى النبوءة لكن يتضح بعدها أنه مجرد كبش فداء يضحى به في الوقت المناسب كي ينهزم الشرير
والحقيقة شخصا آخر هو من دمر احد هوركوكس الثعبان بسيف الجرفيندور
وفي KUNG FU PANDA كان يتلاعب بفكرة أنه شخصياتنا هو بالفعل التنين المقاتل الحقيقي أم مجرد دب باندا فاشل لنصف الفيلم
والنصف الاخر نجد أن بطلنا بالفعل التنين المقاتل ليس لأنه ورث قدرات إلهية من مخطوطة التنين التي تم التنبوء بأنها سوف تعطي للمقاتل قوة جبارة
بل لأنه آمن بنفسه..هذا الفيلم عكس آية النبوءات، ورسالته أن الشخص يحقق قدره الحقيقي ليس بنبوءة في لفافة..بل ببساطة الإيمان بقدراته الشخصية
وناروتو لا اذكر بالضبط كيف كان امره مع النبوءة..فلا ادري ما إذا كانت في على الجانب الكسول أم لا
المهم يرى مومو كيكي مكتف فيقول لناروتو ان من المؤسف أن لديه كل هذه القوة ولا يستطيع إمرارها لإبنه
ومن ثم يرفع يده فيخرج من طين الحمم هذا ويتحول لفاكهة كي يأكلها مومو ويتحول
كل هذا أمام عين ساسكي الذي لديه شارينجان ومن المفترض أنه يرى الاشياء بدقة وربما بالحركة البطئية نوعا ما، ولم يفعل شيئا إلا بعدما اكل كل الفاكهة امام عينيه
وحينها نعلم لماذا لم يقتل ساسكي كينشكي..لأنه لو استخدام تقنية مميتة أكثر عليه لمات وما تحول مومو للوحش الذي نراه عليه الآن...
من الاخر كتابة تسليكية...
وأيضا لو كان يتم تمرير القوى بهذه الطريقة في عشيرة الاوتوسوسكي(غالبا كتبتها خطأ) هذا يعني انه مومو أخذ كل قدرات كينشكي؟ بما فيها فيها قدرة استشعار التشاكرا؟
طب لماذا لم يفعل هذا منذ البداية؟ لم يبدو عليه أنه يراعي كيكي بأي شكل ملحوظ طوال القصة....
هل أكله يزيد قدراته فقط أم يأخذ قدرات من أكله أيضا؟
أيا كان...
-----------
يتحول وفورا نراه يطلق هذا الل...الشئ الذي يقسم كل شئ أمامه
وندخل رسميا على phase two من المعركة بلغة الألعاب..
واصبح معتاد أن نرى الوحش الاخير في المستويات تحول في المنتصف وعلى اللاعب تعلم حركاته من جديد...
لكن في قصة..لا اشعر بأن الأمر بهذه الدرجة من النجاح
نحن الآن مضطريين أن نرى كل قدراته الجديدة التي لا نعلم بالضبط من اين أتت، وهل أتت من التحول أم كانت عنده من البداية...
وما فعله الآن مثال بسيط
الآن نحن في مرحلة دعك كل الجاكي الأربعة بسرعة، وفشله التام في قتل أي واحد فيهم... حتى جارا الذي شعر مومو كان على رقبته حرفيا ولم يكسرها
بالطبع وكيف يفعل؟
وكلهم شخصيات حتى إن كانت ضحلة في هذه القصة وحتى في ناروتو لبعض الوقت كما أذكر كانت لها وزن اكثر منه بكثير
ومن ثم يظهرا ناروتو وساسكي
مومو يضرب ناروتو شلوط يلقيه في الجو..يطير مومو إليه ليضربه مجددا لكن ناروتو يتجنها..يستخدم تشاكرا الكيوبي ..يمسك بقبضة مومو ويضربه بالكوع ومن ثم شلوط يقذفه في الهواء
ساسكي أيضا يضربه شلوط ويتحول مومو لكرة تينس
ينزل مومو على الأرض اخيرا ويخرج من الأرض تنانين تقريبا؟...يب لا نعلم متى كان يستطيع فعلها بالضبط وهذا سيعطي طعم حامض في فمي طوال المعركة
يمسك بساسكي...ناروت يخرج الكيوبي كله وينقذه
يتحكم بالأرض ويكون ما يبشه the thing من fanastic four لكن برأس سلاحف النينجا؟
أليس الكيوبي الذي يكونه ناروتو تشاكرا عمليا؟..طب لماذا لا يستطيع مومو إمتصاصها بالرينجيان مباشرة؟ ألم يكن يمتص تشاكرا الكيوبي مباشرة من الختم منذ قليل
ما الداعي لتكوين رجل الطين السخيف هذا الذي سيدمر بكرة بيجو داما واحدة؟!
المهم ناروتو وساسكي يتحدنان كي يكونا كيوبي ساموراي ويقسم الوحش إلى نصفين
وبعدها نرى بوروتو منبهـ اوه بوروتو مازال هنا....نسيت لوهلة أن لدينا شخصية رئيسية أصلا
وهنا يحدث حوار لا أعلم إذا كان مقصده هنا هو الكوميدا أو تنبيهنا إلى حدوث القادم أم ماذا
لأنه لو كان كان كوميديا فقد فشل...
الحوار ان الكاجي الاربع الذين لم يمت منهم واحد حتى تجمعوا
والتشيزوكاجي تقول شيئا غبيا جدا لشخص في منصبها..تقول أن عليهم القضاء على مومو بتقنية مبهرجة قوية
فيصحح لها الميزوكاجي والكازيحاجي بأن بهذه الطريقة سيمتص الجتسو وكأن لم يحدث له شئ
وبعد ما ينتهي الحوار يظهر كاتاسوكي ويبدأ في الصراخ على مومو ويستخدم الأداة ضده فيمتصها كلها
طيب..على ما يبدو أن الموقف فشل ككوميديا رغم أن هناك مفارقة كوميدية واضحة...
هل يحاول إطلاعنا المؤلف على أن كاتاسوكي قادم وسيستخدم الأدة ضده لكن بشكل جدي خوفا من كسر إيقاع الاحداث الجدية؟
لأن كل ما فعله هو إظهار التشيزوكاجي بشكل غبي جدا، ولم يكن هناك داعي حقا لصنع مقدمات، فقد ظهر كاتاسوكي على كل الأحوال من العدم
المهم يمتصها ويستخدم تقنية شلل الظل هذه عليهم كلهم ومن ثم يطلق خوازيق ما على ناورتو كي لا يتحرك
ويتوعدهم بالموت؟...طب ماذا عن تشاكرا الكيوبي إذن؟ أتخلى عن امتصاصها؟
نرجع بفلاش باك لوبورتو مع ساسكي ويخبره أن يثق فيه ويفعلها في الوقت المناسب..
ومن ثم نراه يقوم بالراسنجان ..
---------
بالفعل يلقي بوروتو الراسنجان لكن تختفي في الجو...
عدة ثواني تمر ونراها ضربت مومو بالفعل ومومو يتزحزح من مكانه؟
وناروتو يتفاجئ أنه يستطيع صنع راسنجان؟!!
ولما ينجح بوروتو يقول أنه لا يستطيع امتصاص جتسو لا يراه؟
ساسكي يشرح الأمر بأن راسنجان بوروتو التي أتقنها في أيام قليلة ليس فاشلة كما ظن
لم تكن ناجحة فقط بل هي ايضا تتحول نظرا لطبيعة التشاكرا إلى هواء وتختفي لكن أثرها يبقى؟
بعد الشرح يبتسم ناروتو ويبتسم في المقابل بوروتو؟
ساسكي يخبرهم أنه كانت خطة بفرص نجاح قليلة لكن نجحت نجاح باهر؟
هناك العديد من الأشياء العجيبة التي تحدث في نفس الوقت، بالكاد لدي فكرة من أين أبدأ...
أولا: كرة التنس الصغيرة التي يسمونها راسنجان هذه ليست بالقوة الكافية التي تجعل شخص يركل الصخر بسهولة مثل موموشكي التي تجعله يتأذى، ما بالك أن يتزحح من مكانه ويمسك المكان التي ضربته
وموموشكي لديه تشاكرا من الجتسو التي التي امتصصها من الأداة..هو لم يخرج سوى اثنين...
ولنقل أنه لم يكن في قوته الكاملة واستنفذ معظم التشاكرا خاصته..هذا ليس مبرر كافي...
لو طلبت من موموشكي ضرب شجرة ما حتى في حالته هذه ألن يكون سهل للغاية تخيله تخترق قبضته الشجرة؟
الراسنجان التي القاها بوروتو لم يصنع سوى علامة على الشجرة..لم تتحرك حتى
أمن هذا استنتج ان موموشكي الذي امتص عدة جتسو للتو فقد كل قدراته الجسدية وزاد درجة شعوره بالألم وجلده فجاة لم يعد يتحمل أي شئ وسيفقد توازنه لحظة اصابته بهذه وأن الشجرة اقوى منه؟!
لا يستطيع تدمير شجرة يعني؟!! هل جسده أرق من شجرة؟!!
فكرة أنه خائر القوى لهذه الدرجة المثيرة للشفقة تمشي مع رسالة القصة لكن لا أرى منطق واضح
طيب كيف علم ساسكي بالضبط أن هذه هي طبيعة موموشكي الفسيولوجية حيث يستنتج أن هناك امكانية لإياذءه لو فقد كل تشاكراه لسبب ما؟
ولماذا يعتمد على احتمالية (في نظر ساسكي ضعيفة لكن في الحقيقة هي معدومة) وهو قادر على إرسال من هم أشد خبرة وقوة من بوروتو بكثير
ساكورا كانت الاختيار المثالي للشينوبي المعالج الذي يتحمل ضربات كثيرة بعضها قد تكون قاتلة حتى وتكون قادرة على الوقوف مجددا
لو كانت موجودة لما تأذى الجاكي الأربعة بالشكل الذي يجعلهم عاجزين بهذا الشكل أمامه من أول ضربة
لعالجتهم فورا وعادوا للمعركة...يعني فرص فوزهم ستزيد بشكل ملحوظ
وماذا عن روك لي؟ أهو أيضا لن يزيد فرص الفوز بقدر بوروتو؟
لي القادر على فتح كل البوابات الثمانية وعبقري التايجتسو؟
كل هذا التسليك ومنطق سمك الورقة هذا كله، يحاول أن يجد أي طريقة لجعل شخصيتنا الرئيسية مهمة في القصة بأي شكل
ولن أنكر أنه حاول..
لكن فشل تماما، ومازال واضحا أن بوروتو بلا قيمة كافية تؤهل أخذه في المعركة على أخذ ساكورا أو لي عدا ان هذه "قصة بوروتو"
ولا، هذا لا يحدث في القصص الجيدة...
لا وناروتو لم يكن يعلم أن ابنه يستطيع صنع راسنجان..طب لماذا لم يسأله لما هو هنا وهم طريقهم إلي مومو..أينزهه حول الشجرة الاله؟!!
لا وبوروتو يتبادل الابتسام ولا يسأل عن حال ناروتو وهو يراه متخزوق في ذراعه وقدمه ولا يحاول إخراجها..شبه متجاهل ما يحدث له تماما
ولا، هو لا يعلم أنه قادر على تحملها أو أن لدية قدرة شفاء كبيرة
لقد خرب الإيقاع تماما!!!
يصعد مومو لمكان أعلى ويتناول حباته هذه ويدخل في وضع السوبر سايان رغم أنه في الطبيعي لا بحدث عندما يتناولها
ربما لأنه اخذ اكثر من واحدة..لا أدري
المهم يطلب ناروتو ان يستخدم بوروتو الراسنجان مرة ثانية ويثق فيه...
بوروتو يفعلها فيضع ناروتو يده تحت يده ويعنا معا راسنجان ضخمة؟
أليس هذا بالضبط ما أرادته التشيزوكاجي وتم تصحيحها من قبل الأخريين؟
يعني ما الذي يمنعه بالضبط من الذهاب إليهم او انتظارهم وامتصاص هذا الجتسو الآن؟ بالتأكيد الشرير ليس بهذه الحماقـ-
انتظر، الشرير حقا بهذه الحماقة وصنع كرة كبيرة هو الآخر بدلا من امتصاص الراسنجان
لقد كانت عجرفته وغطرسته كتابة كسولة منذ البداية لكن لم تأثر حقا على منحى الأحداث بهذا الشكل الجذري لذا علقت عليها ومررت على ما هو أهم
لكن هذا؟! هذا بالفعل كتابة سيئة
وكل هذا تمحي ذاكرة عيد الميلاد من ذاكرتنا نحن ككقراء بصنع راسنجان كبيرة ومونتاج لمشاهد أيقونية لحياة ناروتو لنشعر بالحنين وتمرر لبوروتو في رمزية هي الأخرى في قمة الوضوح...
هنا أنا اؤكد بما لا يدعو مجالا للشك ان وبورتو في الواقع لا قيمة له في قصته الخاصة وكل ما يحمل هذه القصة هي الكتابة التسليكية الكسولة أو المنطق الضارب أو الرسائل...
ولا لم ينته الأمر بعد..
ما الخطة اللعينة إذن كي لا يمتصها؟
ينطلق ساسكي إليه ويلقي سيفه الذي يتجنه مومو فيتبادل ساسكي الأماك ن مع الشيف بقدرة عينه فيركله مومو بقدمه
يتحول السيف لبوروتو ويتوجه إليه لكن يطعنه بوروتو بالكوناي في اليد التي تمتص الجتسو على طريقة ألعاب نينتيندو
يخنقه مومو(وهذه لن تكون آخر مرة يخنقه شرير في القصة) لكن يظهر فجأة بوروتو آخر ويحمل الراسنجان الضخمة وحينها تختفي بوروتو التي يتضح أنها جتسو نسجة ظل
همممممممممممم
أولا: فكرة الرانجسان الضخمة غبية
ثانيا: الشرير غبي وهذا لا يفسر الإ بالكتابة الكسولة
ثالثا: بغض النظر ان ساسكي تنبأ بطريقة ما أنه سيتجنب السيف ولن يفعل شئ آخر مثل إمساكها أو ردها بيده..أليس السيف نسخة ظل من بوروتو؟
كيف صنع بوروتو نسخة ظل ويده مشغولة بالراسنجان؟
لم تكن نسخة ظل من بوروتو بل من ساسكي وحولها لسبب ما إلى صورة بوروتو وليس لأي صورة آخرى لسبب ما؟
طب كيف حوله مرتين؟ أليس تقنية التحول تحدث مرة واحدة؟
السيف اخترق الأرض وغرز فيه..الأ تعتبر هذه ضربة للنسخة وعليها الآن أن تختفي؟
طب لماذا لم يشك مومو ويتساءل كيف هناك اثنان بوروتو حيث أنه يعلم جيدا شكله بما أنه نظر إليه بالبياكوجان؟
رابعا: كيف علم ساسكي انه لن يركل بوروتو، وأنه سيفتح يده وليس غلقها استعدادا للكمه في وجهه مثلا؟
خامسا: فكرة الراسنجان الضخمة غبية
سادسا: فكرة الراسنجان الضخمة غبية
سابعا: كتابة تسليكية كي تمر الاحداث بالضبط بالطريقة التي يجب ان تمر بها كي يظهر بريق بوروتو اخيرا وليس لأنها مبنية على منطق محنك
المهم تصطدم أخيرا الكرة السوداء هذه بالراسنجان...خمن من فاز
بوروتو تحمل ثقل الراسنجان والكرة السوداء وقوة دفع مومو نفسه فاخترقت الكرة و اصطدمت بمومو
كيف لم تنفجر كرة مومو لحظة اصطادمها بالراسنجان، أليس هذا شئ يتصادم معه؟
كيف تفوق بوروتو على مومو جسديا؟ هذا عمليا مستحيل..لقد ركل ساسكي إلى المجرة المجاورة برجل واحدة
ساسكي ركل بوروتو ركلة بسيطة ووقع بوروتو فورا
لو قلنا أن مومو ويوروتو سيتقاتلان باليد سيكون من الغباء تخيل أن بوروتو من سيفوز..فكيف إذن تحمل كل هذا الثقل وتغلب عليه عدا أنه بطل القصة وعليه أن يفوز؟
هذا غير فمرة أنه لا يستطيع امتصاص الجتسو إلا بيد واحد ة وإخراجها بيد أخرى ولا يمكن ان يحدث العكس نقطة ضعف غريبة قليلا
يتغلب عليه لوحده مع حروق في ذراعه...وخوازيق ناروتو تختفي وعلى ما يبدو أن لا أحد إلى الآن حاول اخراجها إطلاقا
وينتهي الفصل بقول ساسكي بأن روح الشينوبي هذه لا تتغير وأنه بالفعل يذكرنه بناورتو (ويذكرنا نحن ككقراء بالعافية)
ورغم أنني كنت ارغب الآن بتلخيص كل مشاكلي مع بوروتو لكن بصراحة لا اشعر أن هناك داعي للتوضيح اكثر عن هذا الأرك بعد كل اللي كتبته