مراجعات الاعضاء بوروتو: مراجعة فصل 10+ الأرك (1 زائر)


إنضم
4 مارس 2020
رقم العضوية
10806
المشاركات
17
مستوى التفاعل
34
النقاط
15
توناتي
25
الجنس
ذكر
LV
0
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقد نفذت مني المقدمات فسأدخل في الموضوع علطول كي لا أسبب لنفسي إحراج أكثر ?


يبدأ هذا الفصل بما انتهى عليه الفصل السابق
يتحسس بوروتو ذراعه المتأذية ونرى ناروتو يشاهد بوروتو بنوع من الفخر؟
6351s.png

أعتقد الأب العادي في هذا الموقف كان ليذهب فورا ويرى ذراع ابنه المتأذية
لكن مرة ثانية لرفض الأب العادي وجود ابنه في هذا المكان الخطر ومواجهة وحش كهذا من الأساس
يساعد ساسكي ناروتو على النهوض (لا أعلم لماذا لم يساعده هو أو بوروتو في إخراج هذه الأشياء من ناروتو في المقام الأول)
6352s.png

ناورتو يسأله (بعد حوار قصير) إلى متى سوف يتعامل ساسكي معه كمتنافس
فيرد ساسكي على الأقل إلى أن يتقدم على ناروتو؟
6353s.png

أعلم ان هذا الحوار هدفه أنه يصل إلى جملة "روح الشينوبي لا تتغير" وأن ساسكي معه حق هذه المرة وأنه فاز عليه في النقاش وكل هذا الكلام...
لكن مازال ساسكي يرى نفسه منافس لناروتو ويريد التفوق عليه بعد كل هذا الوقت؟
ساسكي في الثلاثينات الآن، ولا اعتقد من النضج منه أن يفكر في الامر بهذه الطريقة الطفولية
ويب أكرر أن هدف الحوار كله الوصول إلى أن ساسكي الفائز في النقاش الذي دار في الفصل الأول
لكن كي يصل إلى هذه النقطة جعل ساسكي يبدو غير ناضج بعض الشئ

المهم بوروتو يصعد إلى الشجرة المدمرة هذه فينادي عليه ناروتو عليه بالقدوم اليه كي يعودوا للقرية
يستشعر بوروتو شئ ما ومن ثم يرى موموشكي، أو روحه على ما يبدو والزمن متوقف
6360s.png

المهم يخبره أنه رغم عدم قدرته على رؤية قدره الخاص مع كل قواه هذه فهو قادر على رؤية قدر بوروتو
6362s.png

إن كان مومو غير قادر على رؤية قدره لكن قدر بوروتو أليس هذا شئ يجب أن يدعو للإستغراب من مومو؟
مومو كان مرتاح جدا وهو يعلق أن لبوروتو مصير مثير للاهتمام في الفصل السابع فاعتقدت انه قادر على رؤية مصائر الكل، لكن على ما يبدو هذا غير صحيح
لماذا لم يستغرب أو يتفاجئ أنه قادر على فعل هذا حينها؟ هل وجد الإجابة في قدر بوروتو نفسه؟
أن يتم إلقاء دوافع ومبررات مومو في هذه اللحظة إلى المستقبل بهذا الشكل تزعجني قليلا لكن سأضطر للانتظار 50 فصل آخر كي أجد إجابة
أرجو أن لا ينسى المؤلف فقط
المهم يخبره أن من يهزم إله لن يبقى شخص عاديا
ويتنبأ ان هذه العيون (عيون بوروتو) ستكون سبب خسارته لكل شئ ..
6363s.png

يب نبوءة..
وبعد هذا الخراء في الأرك لا اتوقع من نفسي رؤية هذه النبوءة إلا أنها كارت أخير من المؤلف في نهاية الأرك لجعل وجود وبوروتو مثير للاهتمام وشدنا إلى الأرك القادم
يبدو أن ساسكي لاحظ شيئا
6366s.png



المهم نعود للقرية بعد عدة أيام ونتابع لعدة صفحات فريقي شكياداي وفريق الرمل هذا اللي نسيت اسماء ابناء جارا
بصراحة جملة كانكورو ظريفة وتقريبا من الحوارات القليلة التي لم أكرهها فعلا


وجارا يخبرهم بأمر طريق الشينوبي هذا وأن لا ننظر لطرق الأخريين وأن نركز على تطوير انفسنا

المهم نرجع لبوروتو يلعب بدون أكواد الغش على المائدة مع عائلته(لاحظت الرمزية؟)
المهم يسأل أمه ما إذا أصلحت القميص فتسأله ما إذا أراد قميص جديد فيجيب بلا هو لا يريد (رأيت التطور؟)
6377s.png

نرى بوروتو وأباه يسيران سويا ويضحكان ويوقمان بالقيام بالقبضة الشهيرة ويضحكان...
ولتذهب هيماوري إلى الجحيم طبعا
6379s.png


ونراه بعدها على التلفاز

وبعدها على جبل الهوكاجي يقف مع فريقه على رأس الهوكاجي السابع( يب الرمزية)
المهم ميتوسكي كالعادة يسرد ماهو من المفترض أنه يعلمه الكل في القصة أصلا ولا داعي أن يخبرهم بهذا الشكل المباشر
وهو ان المجلات والتلفاز يقومون بحوار معه منذ حينها
6380s.png

ونعلم أنه اعتذر للكل فتسأل سارادا هل يريد هو ايضا أن يصبح الهوكاجي؟
فيجيب بلا..
سارادا تريد أن تصبح الهوكاجي فهو يريد أن يكون يدها اليمنى ويدعهما
يعني عايز يكون مثل ابوها
6383s.png

ويقول ان طريق الهوكاجي هو إحدى طرق الشينوبي وان ليس عليه ان يسلكه لمجرد أن أباه وجده سلكاه
لكن ليس عليه ألا يسلكه أيضا أليس كذلك؟
يعني هذا لا يمنعه من سلوك الطريق أيضا..لا شئ يمنعه في الحقيقة
لقد كان يحقد على ابيه والهوكاجي عموما لأنه يلهيه عن مسؤلياته كأب صحيح؟
والآن هو لا يحقد على الهوكاجي أو أبيه واصبح متفهم أنه يحمي القرية(حتى ولو على حساب خداع الاطفال بهذا الشكل)
لماذا لا يريد أن يكون هوكاجي؟ يكون مختلف لمجرد الاختلاف؟!!
وهنا فهمت حقا لماذا كتب المؤلف هدف سارادا هو منصب الهوكاجي..
وأظن السبب الحقيقي هو جعل عدم رغبة بوروتو في منصب الهوكاجي منطقي!
لو هي اخذت طريق الهوكاجي فبوروتو لن يأخذه بالضرورة فبتالي ستقوي منطقه ولو قليلا(رغم أنها مازالت لم تلزمه بطريق والدها أو تمنعه من اخذ طريق الهوكاجي)
يعني المؤلف جعل احدى الشخصيات تأخذ طريق الهوكاجي كي لا تأخدها شخصيتنا الرئيسية!
وربما قد يقال أن هذه كتابة ذكية لو كان هذا الكلام صحيح
لكن الآن بعد أن رأيت الامر بهذا المنظور لن تعجبني شخصية سارادا ابدا
هدف الهوكاجي هذا لصق مع سارادا فقط من أجل أن لا يأخده بوروتو هو الآخر فبتالي يضطر أن يأخذ نفس طريق القصة السابقة
وأيضا مازلت لا أرى سبب ملزم حقا في أخذه لهذا الطريق بالتحديد وليس طريق الهوكاجي سوى أن هذه القصة يجب أن تكون مختلفة عن الأخرى
المهم تجامله بأن عينيه اكثر زرقة من أبيه
فيتذكر نبوءة العيون ومن ثم نر الرواي الذي بوروتو يدخل مجددا في نهاية الارك
6388s.png

لكن يدخل بوروتو كراوي يخبرنا أنه لا يعبأ بالقدر وأنه ليس شخص عاديا أصلا بل هو نينجا؟
الراوي الذي هو بوروتو الآن لا يعلم بقدره؟
6391s.png

وهذا في الواقع مربك بعض الشئ..
وإن تعلمت شئ من الأرك فهو الارتباك يدل على كارثة


في الفصل الاول بوروتو يتحدث مع كاواكي على جبل الهوكاجي والقرية مدمرة
كاواكي يقول أن عالم الشينوبي انتهى...بوروتو يقول أن هذا غير صحيح
هذا "لأنه نينجا"
ومن ثم نرجع بالزمن لبداية الارك حيث يتحدث بوروتو كراوي وهو يقول: "نعم، أنا نينجا، لكن حينها (من المفترض أن "حينها" تشير لبوروتو الصغير) لم أكن أعبأ بالنينجا..إلخ"
فاعتقدت بما ان الاثنين متصلان ببعض بهذا الشكل فالراوي هو بوروتو المستقبلي وأن كل هذه القصة هي على لسان الماضي
لكن هنا في الفصل العاشر يتحدث بوروتو على لسان الراوي مرة أخرى لكن يسأل ما هذا المصير؟وأنه نينجا ولا يهتم ما سيلقي عليه القدر من مصاعب..
أليس بوروتو المستقبل -الذي من المفترض أن يكون راوي القصة في بداية الأرك- يعلم بهذا القدر بالفعل؟
إذن من الذي يتحدث؟
لم يكن بوروتو الكبير هو من يتحدث في بداية الارك؟
لماذا كتبت: "أنا مازلت نينجا" (بوروتو الكبير) وبعدها مباشرة في الصفحة التالية:"يب، أنا نينجا" في مستطيل يعبر يعبر في المانغا عن الراوي؟
1763s.png
1764s.png

بوروتو الحالي هو الذي يتحدث؟ يعني راوي بوروتو صغير في النهاية وبوروتو كبير في البداية؟ راوي داخل راوي؟
لا أظن...
اعتقد أن التفسير أبسط من هذا بكثير
المؤلف أخطأ خطأ مروع للغاية
كي يربط بين بوروتو المستقبل والحاضر..جعل الراوي بوروتو المستقبل فبتالي من المفترض صياغة الارك تكون في الماضي
والان بعد نهاية الأرك يريد تشويقنا للاركات القادمة فيستخدم الراوي (بوروتو الصغير) بصيغة الحاضر كي نشعر أننا معه في المغامرة فبتالي يحول صيغة القصة إلى الحاضر
دون مراعاة عواقب أن بجعل الراوي هو بوروتو المستقبل في أول الأرك يضع القصة كلها في صيغة الماضي بالنسبة لنا وليس مجرد هذا الأرك
المؤلف هنا أخطأ فادح حقا...
ولو كان أراد فعلا راوي داخل راوي فهذا يعني أن هذه الموقف تراجيديا وليس تحميس للأرك القادم وليس إظهار كامل لتتطور الشخصية ومعرفة اهدافه
وأيضا ما نقرأه على لسان بوروتو في مستطيلات بيضاء..يعني الكلام مهم وجدي وليس تراجيدي ساخر
ولا أعلم إن كان هناك تفسير أذكى للأمر لكن هذا اللي توصلت له...

بداية ضعيفة ويتدهور الامر إلى خطأ كتابة مباشر


------------

إذن ما الخطأ في بوروتو؟
أشعر بصعوبة في التحديد..
كنت افكر في كتابة كام نقطة على مكونات الأرك (حلوة كلمة مكونات دي..احترافية ?)
لكن بصراحة وجدت اني تكلمت على معظم ما تحدثت عنه بس شكل متفرق...
لكن إن مضطر أن اعيب شئ واحد في القصة..فهو بوروتو
بوروتو حقا مكتوبة بشكل..آمن للغاية
هو شخص نراه متذمر..موهوب لكن يحمل ضغينة
هو عدة أشياء لكن لا اشعر أن كل شئ فيه متربط بخط واحد
يعني نحن نريد للشخصية صراع..لذا سنضعها في موقف يجعلها تستخدم اأداة نينجا علمية وهذا لأنه سيكون ممل جدا ان نقدم نوع جديد من الافق(التكنولوجيا) في القصة خارج صراع الشخصية مثل ناروتو والتشاكرا
لازم يكون بوروتو له علاقة ما بالأداة
سنضعه في الاختبار ونجعله يغش بها
طب كيف سيقبلها؟
=سنضع اشارات انه مستهتر وكسول بعض الشئ
-طب لماذا يشعر بالندم في من لحظة لأخرى وكأنه يعلم انه مخطئ؟
=لأنه البطل وسيكون صعب كتابة شخصية بطولية تشونين بدايتها وضيعة لدرجة تجعله يتقبل الغش بهذه الاريحية
-طب لماذا نجعل الشخصية مستهترة من الأول؟
=عشان تتطور الشخصية من الاستهتار للاعتماد على نفسه
-طب لماذا يحاول حماية سارادا اثناء معركة الحلبة ويحمل نفسه عبئ كل ما يحدث(بشكل خاطئ أصلا)
=عشان هذا البطل ومحتاجين أن نحسن شكله قليلا كي يصبح مقبولا
-طب لماذا لا نكتفي بالصراع بينه وبين ابيه ونجعله يأخذ الاداة فقط لأنه مضطر لذلك؟
=عشان يحصل تطور للشخصية من مستهتر لشخص يعتمد على قوته الخاصة فيجب أن يكون متكاسل
-طب لماذا لا نجعله شخص فاشل وشينوبي سئ من البداية
=عشان يكون مختلف عن ناروتو الذي بدأ بداية سيئة وصعد للقمة وبوروتو العكس

رأيت ما أعني؟...هناك نقاط لكن توصيلها في خط واحد محدد ليس بهذا المثالية إطلاقا..هناك أسباب لكن ليس خطة واضحة
لا بوجد عيب جوهري في الشخصية أيضا..يعني نعم هو متذمر ومزعج وضيق الأفق
لكن القصة انصته كثيرا في البداية
ناروتو قام حقا بشئ مهين في عيد الميلاد وفي لديه وجهة نظر
وباقي نقاطه وضعت فقط كي تجعل بوروتو بها عيب وليس لان ما يقوله حقا عيب..ووضحت في أول موضوع
وما تذمر منه ليس بعيد تمام عن المنطق
يعني لما رمى كرة الماء لى الأرض ساخط أن التقنية غبية
كونوهامارو يشرح له انها تقنية من المستوى A والهوكاجي الرابع صنعها في ثلاث سنوات وأخذ وقت أيضا في اتقانها
يعني قد يأخذ وقت طويل في التقنية...وقت ربما لو تعلم فيه عشر تقنيات اقل منها في المستوى أو أتقن التحكم بالتشاكرا مثلا لربما كان افضل له
فنحن لم نحدد بالضبط متى على بوروتو أن يتوقف (وكيف وهو على أية حال سيتقنها في عدة ايام كي لا تكون القصة مطابقة لبوروتو)
وبالنسبة لتذمره مع ساسكي في أمر الكوناي
فحجة ساسكي باطلة لو استخدمنا الراسنجان بدل تقنية نسخ الظلال في القياس ووضحت أيضا ثاني موضوع
يعني بوروتو ليس مستهتر تماما..ليس مخطئ تماما..ليس صحيح تماما..
بوروتو مزيج من الكثير لكن ليس له ثقل حقيقي ومحدد..
القصة تحاول أن تكون مختلفة...
وتنجح..ولا أقصدها إطراء

ماذا ايضا؟
الحوار؟..سئ لدرجة جعلتني أشك ما إذا كانت كل حوارات التشونين بهذه الطريقة أما أنا المتحامل على القصة بدون داع
الرسم؟ ليس مبهر ولا متفوق لكن أبعد من كونه سئ أو هاو بالتأكيد..رغم أن هناك خطأ هنا وهناك
القصة؟...تحاول أن تضع بوروتو في المركز وتفشل
الشخصيات؟..مملة وبالكاد هناك اي كيمياء مع اي أحد
مشاكل كثيرة وتسليكات غير منطقية
هل سيتحسن الأمر؟... لا ليس حقا على ما اتذكر


















 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل