- المقدمة - معلومات عن الأنمي
- قصة الأنمي
- الشخصيات
- رياضة كرة القاعدة ( البيسبول )
- قواعد لعبة البيسبول
- بطولة كرة القاعدة الوطنية
- ملعب كرة القاعدة
- معدات رياضة كرة القاعدة
- إقتباسات
- مقتطفات
- رمزيات طويلة
- رمزيات متحركة
- تواقيع
- رأي الشخصي - الخاتمة ..
اسم الأنمي: نجم الألماسة Ace of Diamond ll أو Diamond no ace
عدد الحلقات الموسم الأول : 75 حلقة
تاريخ العرض: 6/10/2013 حتى 29/3/2015
التصنيف: رياضي، شونين، مدرسي، كوميدي
الفئة العمرية: 13+
الاستديو: Production I.G، Madhouse
عدد حلقات الأوفآ : 3 حلقات
الحالة : مكتمل
الموسم الثاني
اسم الأنمي: نجم الألماسة: الموسم الثاني Ace of Diamond: Second Season عدد الحلقات: 51 حلقة
تاريخ العرض: 6/4/2015 حتى 28/3/2016
التصنيف: رياضي، شونين، مدرسي، كوميدي
الفئة العمرية: 13+
الاستديو: Production I.G، Madhouse
عدد حلقات الأوفآ : 2 حلقتان الحالة : مكتمل
الموسم الثالث :
اسم الأنمي: نجم الألماسة: الموسم الثالث Ace of Diamond: Act ll
عدد الحلقات: 52 حلقة
تاريخ العرض: من 2019 إلى 2020
التصنيف: رياضي، شونين، مدرسي، كوميدي
الفئة العمرية: 13+
الاستديو: Production I.G، Madhouse
الحالة : مكتمل
المانجاكا : تيراجيما يوجي من أعماله : GIANT STEP ، Hashi no Shita no Batman
(تاكاشيما) نائبة رئيس نادي البيسبول في ثانوية سيدو المرموقه ، حملتها قدماها بالصدفة إلى إحدى مباريات بطولة البيسبول للمرحلة المتوسطة في الريف.
كان إحدى الفريقين هاو وضعيف لا يجيد لاعبيه الأساسيات ، فالملتقط لا يقدر على إمساك الكرات المرتدة، ولاعبي الدفاع يرتكبون الأخطاء في المواقف الحاسمة ، وكأنهم يفتقدون للأساسيات . لكن رامي الفريق واجه المواقف الصعبة بعزم وحماس وقاد الفريق بتماسك رغم أخطائهم وفشلهم .
وجدت تاكاشيما في هذا الرامي موهبة دفينة يكبحها لا شعورياً بسبب تواجده في فريق ضعيف.
لذا عرضت عليه منحة رياضية للالتحاق بمدرسة سيدو الثانوية الخاصة في طوكيو .
هل سينجح (ساوامورا إيجون) من إثبات نفسه في فريق سيدو ! وهل سينجح في تحقيق حلمه في عصر يعد فيه مستوى كرة القاعدة للمرحلة الثانوية في اليابان الأفضل على مستوى العالم ؟!
أحد الفرق الثلاثة الكبار في غرب طوكيو ومن أعرق مدارس كرة القاعدة الخاصة في اليابان، نصف أعضاء الفريق من المغتربين القادمين من خارج محافظة طوكيو . تغيب فريقهم عن الكوشيّن لست سنوات .
أعضاء نادي ثانوية سيدو
ساوامورا إيجون الصف : أول ثانوي
مؤدي الصوت: أوساكا ريوتا
المنشأ: محافظة ناغانو
رقم القميص: تابعو لأنمي
المركز : دفاع ( رامي )
رامي أعسر أتى من الريف إلى العاصمة طوكيو للإنضمام لمدرسة سيدو العليا
بعد أن عرضت عليه تاكاشيما المنحة الدراسية خاصة بكرة القاعدة.
ما إن انضم للفريق إلا واشتهر بغبائه وطيشه ومعرفته المحدودة في كرة القاعدة وكونه مجرد هاوي ، ويعود السبب
إلى عدم تلقيه تدريب فعلي على يد مدرب حقيقي و مختص . ورغم أنه انضم للمدرسة بمنحة في كرة القاعدة
إلا أنه لم يتمكن حتى من الإنضمام إلى فريق الدرجة الثانية في ثانوية سيدو بسبب سوء لعبه .
يرمي الكرة ويستخدم المضرب بيده اليسرى. ما يميزه هو جسده المرن ورمياته المتحركة الطبيعية .
فورويا ساتورو الصف : أول ثانوي
مؤدي الصوت: شيمازاكي نوبوناغا
المنشأ: مدينة توماكوماي التابعة لمحافظة هوكّايدو
رقم القميص: 18
المركز : دفاع ( رامي )
رامي أيمن وهب قوة ساحقة تمكنه من رمي رميات سريعة تصل إلى 154 كم/س.
بتشجيع من جده بدأ بممارسة رياضة كرة القاعدة، وسرعان ما بدأت موهبته وقوته الفطرية تظهر للعيان
وبسبب عدم قدرة الملتقطين إلى إمساك رمياته السريعة وخوفهم منه بدأوا يطلقون عليه "الوحش" ويتجنبونه.
شاهد مقالة تتحدث عن الملتقط العبقري ميوكي كازويا من مدرسة سيدو،
لذا قطع كل المسافة من هوكّايدو إلى طوكيو للتسجيل في سيدو عبر امتحانات القبول العامة، ليلعب مع ميوكي هو هادئ جدا ويرمي باليد اليمنى ويستخدم المضرب باليمنى .
كوميناتو هارويتشي الصف : أول ثانوي
مؤدي الصوت: هاناي ناتسوكي
المنشأ: محافظة كاناغاوا
رقم القميص: 19
المركز : هجوم ( ضارب )
لاعب القاعدة الثانية كأخيه ريوسكي، ولأنه يقتدي بأخيه في كل شيء فقد قرر هو الآخر الالتحاق بمدرسة سيدو.
رغم قصر قامته وصغر بنية جسده إلا أنه يعد أفضل ضارب من لاعبي صفه
ويستخدم المضرب الخشبي عوضاً عن المعدني، مما يعرضه للسخرية من قبل خصومه
فطلاب الثانوية يستخدمون المضارب المعدنية لتسهيل الضرب وارسال الكرة بعيداً
أما المضارب الخشبية فلا تستخدم إلا من قبل لاعبي دوري كرة القاعدة للمحترفين.
كوراموتشي يويتشي الصف : ثاني ثانوي
مؤدي الصوت: أسانوما شينتارو
المنشأ: محافظة تشيبا
رقم القميص: 6
المركز : هجوم ودفاع ( ضارب ) ( لاعب إعتراض )
هو لاعب الاعتراض والضارب الأول في الفريق
التحق بمدرسة سيدو بمنحة في كرة القاعدة بعد رؤية تاكاشيما ري لمهارته.
كان طفل كثير المشاكل، وفتى جانحاً في المرحلة المتوسطة لذا لم ترغب أي مدرسة ثانوية في منطقته بضمه إلى فريقها.
وعندما قدمت تاكاشيما له عرض الانضمام إلى سيدو وافق الانتقال إلى طوكيو ليخفي سمعته السيئة.
يكون هو وريوسكي أقوى خط دفاع وسط داخلي في المنطقة كلها.
يتميز بسرعة ركضه لذلك هو الضارب الأول لكي يستحوذ على القواعد سريعا في الملعب، وكونه يستطيع استخدام المضرب باليمين واليسار،
لذا يتنقل بين مربع الضرب الأيمن والأيسر بكل مرونه خلال المباراة حسب ما تمليه عليه الظروف.
ميوكي كازويا الصف : ثاني ثانوي مؤدي الصوت: ساكوراي تاكاهيرو المنشأ: طوكيو رقم القميص: 2 المركز : دفاع ( ملتقط رئيسي ) هجوم ( ضارب ) الملتقط والضارب السادس في الفريق مشهور على المستوى الوطني، التحق بمدرسة سيدو بمنحة في كرة القاعدة بعدما اكتشفت تاكاشيما ري مهارته في من المرحلة المتوسطة. مهارته وموهبته في كرة القاعدة يشار إليها بأنها "نادرة لمن هم بعمره"، أرادت العديد من المدارس ضمه إلى فريقها ولكن رفض جميع العروض لينضم إلى سيدو ، وهو الدافع الذي اقنع ساوامورا بالإنضمام لمدرسة سيدو وهو الدافع لفورويا للقدوم إلى طوكيو. قرر ميوكي الإنضمام إلى سيدو لينافس لاعب ( كريس ) على مركز الملتقط الرئيسي. يرمي الكرة باليمنى ويستخدم المضرب باليسرى. كتفاه قويتين كفاية ليشغل مركز الرامي، لكنه رفض بحجة كون مركز الملتقط أكثر متعة فالملتقط هو من يقود الرماة، ويوجه الأوامر للدفاع، ويكون بديلاً للمدرب على أرضية الملعب .
كاواكامي نوريفومي الصف : ثاني ثانوي مؤدي الصوت: شيمونو هيرو المنشأ: محافظة سايتاما رقم القميص: 10 المركز : الدفاع ( رامي إحتياطي ) هجوم ( رامي جانبي ) النجم الاحتياطي والرامي الجانبي الوحيد في الفريق. يتمتع بتحكم ممتاز في الرمي، ويعد الأفضل في التحكم ضمن رماة فريق سيدو. مهارته في الرمي معترف بها منذ التحاقه بالفريق،يرمي الكرة ويستخدم المضرب بيده اليمنى. يشتهر برمياته المنزلقة، ويجيد الرمية الغاطسة يثق فيه رئيس الفريق أوتا ثقة عمياء، ويعده راميه المفضل. هو الرامي الوحيد الذي يعامله ميوكي بلطف ولا يحاول إغاظته، وربما يعود ذلك لطبيعة شخصية كواكامي الطيبة والمتواضعة.
مايزونو كينتا الصف : ثاني ثانوي مؤدي الصوت: هيروكا تاجيري المنشأ: محافظة أوساكا رقم القميص: _ لاعب القاعدة الأولى في فريق الدرجة الثانية بقي في فريق الدرجة الثانية فترة طويلة،ومتخصص في الضربات طويلة المدى ليمين الملعب.
يوكي تيتسويا الصف : ثالث ثانوي مؤدي الصوت: هوسويا يوشيماسا المنشأ: طوكيو رقم القميص: 3 المركز : كابتن هجوم ( ضارب الرابع ) دفاع ( لاعب القاعدة الأولى ) كابتن الفريق والضارب الرابع ولاعب القاعدة الأولى. انضم لمدرسة سيدو لقربها من منزله. لم يشارك كثيراً في المباريات خلال المرحلة المتوسطة لصغر بنيته الجسدية. عندما كان في الصف الثاني تم اختياره بالإجماع من قبل لاعبي الصف الثالث ليكون كابتن الفريق الجديد. ماهر في ضرب كل من الرميات وأفضل الرميات التي يشتهر بها الرماة . قليل الكلام لذا يعبر عن مشاعره بإظهار هالته.
تانبا كويتشيرو الصف : ثالث ثانوي مؤدي الصوت: موريتا ماساكازو المنشأ: طوكيو رقم القميص: 1 المركز : دفاع ( رامي ) الرامي الأساسي النجم لفريق سيدو. كان شخصاً خجولاً عندما انضم لمدرسة سيدو ، لديه تعطش شديد للوقوف على تلة الرمي. شخص هادئ و لايتفق مع الماسك ميوكي ويتميز بالرميتين المنحنية والشوكية، ورمياته السريعة تصل سرعتها إلى 140 كم/س.
إيساشكي جون الصف : ثالث ثانوي مؤدي الصوت: أونو يوكي المنشأ: محافظة كاناغاوا رقم القميص: 8 المركز : هجوم ( ضارب ) دفاع ( لاعب الوسط ) نائب كابتن الفريق ومدافع الوسط والضارب الثالث ، كان رامي في المرحلة المتوسطة وانضم لمدرسة سيدو ليكون الرامي، لكن المدرب طلب منه تغيير موقعه ليصبح مدافعاً . رغم عصبيته وصراخه الدائمين وشكله المخيف إلا أنه يهتم بالطلاب الأصغر سناً ويحب قراءة الشوجو مانجا. يعد من أقوى ضاربي فريق سيدو بجانب يوكي، ماسكو، وريوسكي، وهو أفضل ضارب شامل (يستطيع ضرب أنواع متعددة من الرميات) في الفريق.
كوميناتو ريوسكي الصف : ثالث ثانوي مؤدي الصوت: أوكاموتو نوبوهيكو المنشأ: محافظة كاناغاوا رقم القميص: 4 المركز : هجوم ( الضارب الثاني ) ودفاع ( لاعب القاعده ثانية ) لاعب القاعدة الثانية والضارب الثاني. شقيق هارويتشي ويكبره بسنتين، وكلاهما يلعبان في نفس المركز. يعد هو وكوراموتشي أفضل لاعبي دفاع المنطقة الداخلية في المحافظة. يعد من أقوى ضاربي فريق سيدو بجانب يوكي، إيساشكي، وماسكو.
ماسكو تورو الصف : ثالث ثانوي
مؤدي الصوت: هاتانو واتارو
المنشأ: طوكيو
رقم القميص: 5
المركز : هجوم ( ضارب ثالث ) دفاع ( لاعب القاعدة الثالثه )
لاعب القاعدة الثالثة، والضارب الخامس يرمي الكرة ويستخدم المضرب بيده اليمنى،
ضارب ممتاز للرميات السريعة وسيء التعامل مع الرميات المنكسرة. رغم ضخامة جثته إلا أنه سريع الحركة.
شديد الصرامة مع نفسه ولطيف مع الآخرين ، لذا دائماً ما يتعرض للمضايقة من قبل لاعبي الصفوف الدنيا مثل: كوراموتشي وساوامورا.
كريس يو تاكيغاوا
الصف : ثالث ثانوي مؤدي الصوت: ناميكاوا دايسكي المنشأ: طوكيو ملتقط لفريق الدرجة الثانية، ومدير للفريق، ابن أنيمال لاعب مشهور محترف في الدوري الياباني، لذا بدأ لعب كرة القاعدة منذ نعومة أظافره. ولديه موهبة كبيرة في التخطيط، والدفاع، والقيادة مما جعله الملتقط رقم واحد في محافظة طوكيو خلال المرحلة المتوسطة. لعب ضد فريق ميوكي في المتوسطة مما جعل الآخر يكن له احتراماً شديداً ورغب بهزيمته يوماً. بعد انضمام كريس لسيدو كان الوحيد من دفعته الذي تمكن من الالتحاق بفريق الدرجة الأولى وهو لا يزال في سنته الأولى. ولكنه تنحى عن اللعب لسبب ما وأصبح مجرد مدير للفريق هو وسامورا في البادئ يشكلان وحده و كلاهما يكن كره للآخر فساوامورا لم يكن يريد تشكيل وحدة مع كريس بل مع ميوكي، وكريس رأى في ساوامورا رام فاشل قليل الخبرة كثير الكلام ولا يمكن أن يصبح النجم مستقبلاً. ف هل هذه حقيقة ساوامورا ؟
مدربُ الفريق
كاتاوكا تيشين مؤدي الصوت: توتشي هيروكي المنصب: مدرب فريق سيدو لكرة القاعدة من خريجي مدرسة سيدو، ورام سابق. تم اختياره كنجم في خريف سنته الأولى، وتمكن من أخذ فريقه إلى الكوشيّن مرتين في بطولة الصيف والربيع. لكن في صيف سنته الثالثة لم يتأهل للكوشيّن، وشعر بالذنب لأنه لم يجعل فريقه الفريق رقم واحد في اليابان، لذا قرر إعادة المعروف من خلال العودة إلى مدرسة سيدو كمدرب ومعلم بعد تخرجه من الجامعة رافضاً جميع عروض الالتحاق بدوري المحترفين. تخرج من جامعة ميجي، وهو معلم مادة اللغة اليابانية الحديثة في سيدو لصف الثاني بجانب كونه مدرباً لفريق كرة القاعدة.
تاكاشيما ري مؤدية الصوت: أوتشياما يومي المنصب: نائبة رئيس نادي كرة القاعدة بمدرسة سيدو مدرسة اللغة الإنجليزية، ومساعدة للمدرب، ونائبة رئيس النادي، ومستكشفة مواهب. يعود إليها الفضل في جلب اللعيبة الجيدين للفريق، مثل: ساوامورا، ميوكي، كوراموتشي، وكريس. تعمل كمستكشفة مواهب لسيدو منذ خمس سنوات، ولديها موهبة لإيجاد اللعبين الجيدين ومعرفة امكانياتهم الدفينة.
فريق ثانوية ياكوشي
تقع في غرب طوكيو ومنذ أن أصبح تودوروكي رايزو المدرب أصبح فريق ياكوشي من أقوى الفرق ، ويسمى بفريق "الحصان الأسود" في بطولة غرب طوكيو .
أبرز لاعبين الفريق
تودوروكي رايتشي
الصف : أول ثانوي
مؤدي الصوت: أونو كينشو
المنشأ: طوكيو
رقم القميص: في بطولة الصيف 20، وفي بطولة الخريف 5
المركز : هجوم ( ضارب الرابع ) دفاع ( لاعب القاعدة الثالثة )
ابن المدرب تودوروكي رايزو، طالب في الصف الأول، ولاعب القاعدة الثالثة، والضارب الرابع الذي لا يقارع للفريق.
بسبب كثرة الديون المتراكمة على والده، لم يستطيع التسجيل في دوري الكبار عندما كان في المرحلة المتوسطة،
ولم يتواجد ناد لكرة القاعدة في المدرسة الابتدائية ولا المتوسطة.
لذا يعد فريق ياكوشي أول فريق كرة قاعدة ينضم إليه رايتشي، وأول مرة يلعب فيها في مباريات حقيقة معهم.
أعطاه والده مضربا خشبيا في طفولته و بدأ يلوح به كل يوم تحت الجسر ،
يملك رايتشي مخيلة جامحة وتعطش شديد للعب كرة القاعدة.
معلومات إضافية : شخصيته مشتقة من أحد المانجات المؤلفة سابقا من نفس المؤلف .
سانادا شونبي
الصف : ثاني ثانوي
مؤدي الصوت: كاميا هيروشي
المنشأ: طوكيو
رقم القميص: في بطولة الصيف 18، وفي بطولة الخريف 1
المركز : دفاع ( رامي ) هجوم ( الضارب الخامس )
طالب في الصف الثاني ثانوي ، ولاعب القاعدة الأولى، والضارب الخامس، والرامي الأساسي للفريق.
أسلوبه في الرمي شبيه بساوامورا من حيث الرميات المتحركة،
ويطلق عليه لاعبي سيدو "النسخة المطورة من ساوامورا".
ساندا يكن الاحترام لكل من المدرب رايزو وابنه رايتشي،
ويرى أن موهبة رايتشي أكبر من أن تهدر في منطقة طوكيو فقط،
لذا يرى أن مهمته الأساسية هي إيصال الفريق للكوشيّن،
وجعل اسم تودوروكي رايتشي مشهوراً على مستوى الدولة .
مدرب الفريق
تودوروكي رايزو
مؤدي الصوت: نيشي رينتارو
المنصب: مدرب فريق ياكوشي لكرة القاعدة
هو والد تودوروكي و لاعب سابق لكرة القاعدة لعب حتى الأربعينات ثم تقاعد بعدها، وأًصبح عاطلاً لفترة طويلة،
وخسر ماله ودخل في دوامة الديون، وتركته زوجته. عاش هو وابنه رايتشي مشردين لسنوات،
وأصبحا يقيمان تحت الجسر قرب النهر.أعطى ابنه رايتشي مضرباً خشبياً ثقيلاً
محفور عليه عبارة "شجرة المال" مخبرا إبنه إن إستطاع تلويح جيدا بالمضرب سيدرر عليهم بالمال من خلال اللعب في البطولات
وتركه يلوح به مراراً وتكراراً منذ أن كان طفلاً. حتى حصل رايزو على وظيفة مدرب فريق كرة القاعدة في مدرسة ياكوشي.
فريق ثانوية إيناشيرو
يعد فريقها من أقوى فرق السلسلة وأحد الفرق الثلاثة الكبار في غرب طوكيو، ومن المشاركين الدائمين في كل من كوشيّن الصيف والربيع خاصة بعد تولي مدربهم الحالي المنصب.
أبرز لاعبين الفريق
ناروميا مي الصف : ثاني ثانوي مؤدي الصوت: كاجي يوكي المنشأ: طوكيو رقم القميص: 1 المركز : دفاع ( رامي ) هجوم ( ضارب الخامس ) لاعب في الصف الثاني ثانوي ، وهو الرامي الأساسي والنجم والضارب الخامس للفريق. رام أعسر يرمي رميات إنكسارية رأسية وأفقية، ورميات سريعة قوية، بالإضافة إلى الرمية المتباطئة. يعد النموذج المثالي للرامي الأفضل في طوكيو ، وهو أفضل رام أعسر من جيله في منطقة طوكيو، واسمه معروف على مستوى الدولة، صوره في أغلب المجلات والصحف والإعلانات ويطلق عليه "أمير العاصمة".
هارادا ماساتوشي الصف : ثالث ثانوي مؤدي الصوت: ماينو تومواكي المنشأ: طوكيو رقم القميص: 2 المركز : الدفاع ( الملتقط ) الهجوم ( الضارب الرابع ) لاعب في الصف الثالث، وكابتن الفريق، والملتقط الأساسي، والضارب الرابع. له دور حيوي في تشكيلة ضاربي إناشيرو، حيث يتمتع بالمرونة التي تمكنه من ضرب أي رمية بتلويحة واسعة وإرسالها بعيداً نحو أي اتجاه. جميع اللاعبين ومن ضمنهم ناروميا يثقون فيه ثقة عمياء، يلقب هو وناروميا بالوحدة الذهبية، فكلاهما من ضاربي التفريغ بالإضافة لكونهما الملتقط والرامي الأساسيين.
مدرب الفريق
كونيتومو هيروشيغي مؤدي الصوت: ناكانو يوتاكا المنصب: مدرب فريق إناشيرو لكرة القاعدة مدرب ناجح لكرة القاعدة تمكن من تاهيل فريق إناشيرو 14 مرة للكوشيّن. وتمكن من جعل فريق مدرسة إيناشيرو من أفضل ثمانية فرق في الكوشيّن خلال خمس سنوات فقط. برأيه لا يوجد مكان أفضل لتطوير مهارات اللاعبين من الكوشيّن الكوشيّن هي بطولة وتعد أكبر منصة للاعبي كرة القاعدة بالمرحلة الثانوية في اليابان، لذا يحرص على تدريب لاعبيه ليتأهلوا كل سنة للكوشيّن.
اسمها الرسمي هي بطولة كرة القاعدة الوطنية للمرحلة الثانوية، ويشار إليها باختصار "كوشيّن". تقام في شهر أغسطس من كل عام في ستاد هانشين كوشيّن الذي يقع في مدينة نيشينوميا بمحافظة هيوغو. وهي البطولة الأشهر في كرة القاعدة باليابان، وحلم كل لاعب كرة قاعدة في البلاد، ويتم نقل جميع المباريات عبر بث حي في قناة NHK. ويتم تناقل أحداث المباريات كل يوم عبر أخبار الصباح في صحف والمجلات . ويحضر هذه المباريات مستكشفين من الدوري الياباني والدوري الأمريكي للمحترفين! وهي آخر بطولة يشارك فيها طلاب السنة الثالثة، وبانتهائها تنتهي مسيرتهم في كرة القاعدة الثانوية. وهنالك عادة تقضي بأخذ حفنة من تراب الملعب كتذكار لبقية العمر، أو كتحفيز للفريق الخاسر بالعودة إلى هذا الملعب في السنة المقبلة.
التصنيف الأبرز لأنمي دايا نو آيس هو التصنيف الرياضي. والرياضة التي تتمحور حولها أحداث القصة هي رياضة كرة القاعدة ( Baseball ) . في هذه الفقرة سيتم إعطاء نبذة عامة عن هذه الرياضة وشرح قواعدها بشكل مبسط. كرة القاعدة تعد "الرياضة الوطنية" في أمريكا، وهي رياضة محبوبة في العديد من بلدان العالم كبلدان شرق آسيا، مثل: اليابان، تايوان، وكوريا الجنوبية. كرة القاعدة أول رياضة جماعية عرفتها اليابان، فعلى خلاف الرياضات المحلية التي تركز على اللعب الفردي، مثل: السومو، الكيندو، والكاراتيه، فإن كرة القاعدة رياضة يلعبها فريق مكون من تسعة أشخاص لكل منهم دور محدد ومكمل للآخر، وجميعهم عليهم اللعب سوياً من أجل الفوز. لم تحقق اللعبة من البداية نجاحاً كبيراً، لكن فرق كرة القاعدة الجامعية بدأت تتزايد يوماً بعد يوم مولدة عدة منافسات قوية بينهم استمرت إلى يومنا هذا. لكن لم تشتهر رياضة كرة القاعدة على مستوى البلاد إلا بعد الحرب العالمية الثانية. والذي شد اهتمام اليابان برياضة كرة القاعدة، هو أنها رياضة تحتاج إلى الانضباط، والعمل الجاد، والتعاون بين أعضاء الفريق، وجميعها خصال تروق ثقافة شعبها الذين يقدرون العمل الجاد الدؤوب، والإحساس بالواجب، والتعاون والتناغم بين أفراد الجماعة، والتضحية. وأهم حدثي كرة قاعدة في اليابان هما: بطولات كرة القاعدة الثانوية، ومباريات دوري كرة القاعدة للمحترفين. وأشهر شيء في بطولات الثانوية هي البطولة الوطنية التي تقام في ستاد (هانشين كوشيّن) الذي يقع في محافظة هيوغو بغرب اليابان، لذا يطلق على البطولة الوطنية اسم (كوشيّن) إشارة للملعب الذي تقام فيه النهائيات.
يتم اللعب بين فريقين يتكون كل منهما من تسعة لاعبين يتوزعون حول الملعب كل حسب مركزه. وتتكون المباراة من تسعة جولات، كل جولة مقسمة إلى شوطين، خلال الجولة الواحدة يتبادل الفريقين مركزي الهجوم والدفاع. أي خلال الجولة الواحدة يلعب الفريق الواحد في دوري الهجوم والدفاع خلال شوطي الجولة. في البداية يتقدم كابتن الفريقين ويقترعان أمام الحكام لاختيار من يبدأ بالهجوم أو الدفاع. الفريق الذي يكون في الدفاع يتكون من: الرامي، الملتقط، لاعب القاعدة الأولى، لاعب القاعدة الثانية، لاعب القاعدة الثالثة، مدافع اليسار، مدافع الوسط، ومدافع اليمين. وعليهم إقصاء الضاربين، ومنع الراكضين من التقدم أو قمع واحباط محاولاتهم في استيلاء القواعد. والفريق الذي يكون في الهجوم يتكون من تشكيلة الضاربين الذين يحاولون خلال دورهم تسجيل النقاط من خلال تحقيق دورة كاملة، أو الوصول للقواعد واستيلائها في محاولة العودة للقاعدة الرئيسية. إذ في سبيل تسجيل نقطة على الراكض المرور بالقواعد الأربعة كلها والدوس عليها. عندما يلعب الفريق في الدفاع في الشوط الأول عندها يحاولون إقصاء الضاربين ومنعهم من تسجيل النقاط، وإن أقصى فريق الدفاع ثلاثة ضاربين ينتهي الشوط الأول من الجولة، ويتبادل الفريقين الأدوار. وفي الشوط الثاني يلعب الفريق نفسه - الذي لعب في الدفاع في الشوط الأول - في الهجوم وتكمن مهمتهم في صد كرات رامي الخصم والتقدم للقواعد لتسجيل النقاط. لا تتقيد مباراة كرة القاعدة بزمن محدد، فالشوط مستمر إلى أن يتم إقصاء ثلاثة ضاربين. كذلك لا يوجد تعادل في هذه الرياضة، فاللعب مستمر إلى أن يسجل أحد الفريقين نقطة الفوز خلال الأشواط الإضافية.
داخل حدود الملعب
تلة الرمي: هي كومة الرمال التي يقف عليها الرامي خلال رميه ويتم رشها بالماء قبل بداية المباراة لمنع الغبار من الانتشار. تقع التلة في وسط الملعب الداخلي، وعلى أعلى كومة الرمال توجد بلاطة مطاطية مستطيلة الشكل تسمى "بلاطة الرامي" حيث يدفعها الرامي بقدمه ليمنح رميته السرعة لتصل للقاعدة الرئيسية. مربعي الضاربين: هما مربعين مرسومان على يمين ويسار القاعدة الرئيسية، وهي المكان الذي يقف فيه الضارب استعداداً لصد رميات الرامي. يقف الضاربين الأيامن في المربع الذي يقع على يسار الملتقط، في حين يقف الضاربين العسر في المربع الأيمن، رغم أن هنالك ضاربين متنقلين بإمكانهم الضرب من كلا المربعين إلا أنه لا يمكن تغيير المريع الذي تم الوقوف عليه في الدور الواحد، بل على الضارب انتظار دوره التالي ليغير المربع الذي سيقف عليه. مربع الملتقط: المربع الذي يقع خلف القاعدة الرئيسية حيث يجلس فيه الملتقط لإمساك رميات الرامي. ولا يجب على الملتقط الخروج من المربع إلا بعد أن تغادر الكرة يد الرامي، فهنالك حالات تذهب فيه الكرة خلف الملتقط، هنا عليه الخروج من المربع لإمساكها. القاعدة الرئيسية: هي القاعدة الأخيرة التي يجب دوسها أو لمسها لتسجيل النقاط، وعلى خلاف القواعد الثلاثة الأخرى المربعة الشكل، فإن القاعدة الرئيسية بلاط مطاطي ذو خمسة أضلاع. ومربعي الضاربين محيط بالقاعدة من اليمين واليسار، في حين يقع مربع الملتقط خلف البلاط. القاعدة الأولى: هي أولى القواعد الأربعة التي يجب على الراكض دوسها أو لمسها (في حالة الإنزلاق) لتسجيل النقاط. والذي يدافع عنها وعن المنطقة المحيطة بالقاعدة هو لاعب القاعدة الأولى. القاعدة الثانية: ثاني القواعد الأربعة والتي يجب لمسها أو دوسها كباقي القواعد لتسجيل النقاط. ومن يدافع عنها هما لاعب القاعدة الثانية ولاعب الاعتراض القصير. القاعدة الثالثة: هي القاعدة التي يجب على الراكض المرور بها قبل التوجه للقاعدة الرئيسية في سبيل تسجيل النقاط، ومن يدافع عنها هو لاعب القاعدة الثالثة. الملعب الخارجية: المكان الذي يلعب فيه المدافعين الخارجيين (مدافعو اليمين، والوسط، واليسار). وتختلف مساحة الملعب الخارجي باختلاف حجم الملعب الكلي - على خلاف الملعب الداخلي ذو الأبعاد المحددة الثابتة - ويمتد من حدود الملعب الداخلي إلى الجدار الخارجي للملعب (قبل مدرجات الجماهير)، وعادة يكون الملعب الخارجي مغطى بعشب سميك على خلاف الملعب الداخلي، أو يماثله في بعض الملاعب ويكون مغطى بالرمل.
خارج حدود الملعب
عامودي الخطأ: امتداد رأسي لخطوط الخطأ التي تحد الملعب، وهي التي تساعد الحكم ليعرف ما إن كانت الكرات الطائرة - التي تم ضربها من قبل الضارب - تحتسب خارج الملعب (خطأ) أم دورة كاملة (عادلة). منطقة إحماء الرماة: هي المنطقة التي يرمي فيها الرماة استعداداً للعب في المباراة، ويستخدمها كذلك الرماة الاحتياطيون أثناء المباراة استعداداً للعب في أي لحظة. كذلك يمارس فيها الرماة الذين تم اخراجهم من المباراة تمارين التبريد. توجد منطقة إحماء لكلا الفريقين وتقع خارج حدود الملعب. دائرة الضارب التالي: منطقة محاطة بدائرة تقع خارج حدود الملعب بين القاعدة الرئيسية ودكة البدلاء. وتوجد دائرة الضارب التالي أمام دكة البدلاء لكلا الفريقين. وهذه المنطقة هي التي يقف فيها الضارب التالي ويقوم بالإحماء أثناء انتظار الضارب الحالي من إنهاء دوره. مربع مدربي القواعد: هي مربعين خارج حدود الملعب، واحد خلف القاعدة الأولى، والثاني خلف القاعدة الثالثة. وفيها يقف مدربي القاعدتين الأولى والثالثة لتوجيه الراكضين.
المضرب :
عصا مصنوعة من الألمنيوم المجوف أو الخشب الصلب. مضارب الألمنيوم يمنع استخدامها في بطولات المحترفين، ويسمح بها فقط في بطولات الهواة كالبطولات الثانوية.
الكرة :
فلين دائري مربوط بطبقات من الغزل أو الخيوط، وتغلف بطبقة سميكة من الجلد المدبوغ.
قفاز الرامي :
يمكن للرامي استخدام أي قفاز مخصص للدفاع الداخلي. ومن أجل إخفاء الكرة وقبضة اليد المستخدمة للرمي في سبيل خداع الضارب، فعلى الرامي استخدام قفاز يحوي شبكة مغلقة.
قفاز الملتقط أو الماسك :
أكثر قفاز مميز الشكل في كرة القاعدة، فهو أكبر حجماً من بقية القفازات المستخدمة في اللعب لتسهيل إمساك رميات الرامي السريعة. مبطنة من أجل حماية يد الملتقط أثناء إمساك الكرة.
قفاز لاعب القاعدة الأولى :
لاعب القاعدة الأولى يستخدم قفازاً مختلف عن بقية المدافعين الداخليين، فهو أكبر حجماً ليسهل استهداف الكرة، وليس به فتحات للأصابع، ومنحني من الحافة ليسهل عملية التقاط الكرة من الأرض.
قفاز لاعبي الدفاع الخارجي :
قفازاتهم أطول من بقية لاعبي الملعب لتسهيل عملية التقاط الكرات الطائرة، وجيوب القفاز أعمق لمنع خروج الكرة من القفاز بعد التقاطها. وأيضا يرتدون قفازات داخليه قبل إرتداء القفاز الخارجي لمنع الإنزلاق ..
يرتديها الضاربين لحماية الرأس والأذن من رميات الرامي. خوذة اللاعبين المحترفين تحمي أذن واحدة - الأذن التي تقابل جهة الرامي فقط - بينما خوذة الهواة تحمي الأذنين.
حامي المرفق :
يرتديها الضاربين أثناء مواجهتهم مع الرامي في سبيل حماية المرفق من الكرة.
معدات الملتقط أو الماسك :
الملتقط مركز خطر لذا يجب ارتداء عدة مكونة من الخوذة وقناع لحماية الوجه وجانبي الرأس، وحامي الساقين والركبتين للحماية من اصطدام الكرة أو الراكضين عند وصولهم للقاعدة الرئيسية، وحامي الصدر المبطن بالمطاط أو البلاستك لحماية جسد الملتقط أثناء صده للكرات بجسده عندما يخطئها قفازه.
زي كرة القاعدة :
مكون من قبعة لحماية العينين من الشمس، وقميص داخلي لامتصاص العرق، وقميص وبنطال يسهل الانزلاق على التراب عند اللعب دون تمزق . ويتم ارتداء الزي الموحد من قبل جميع اللاعبين والمدربين .
أحذية اللعب :
أحذية خاصة بكرة القاعدة تحوي خطاطيف معدنية أو مطاطية يرتديها اللاعبون لتثبيت أقدامهم ومنعها من الانزلاق.
كيس مسحوق الصنوبر :
هو ما يستخدمه الرامي لتجفيف يده ليتحكم بشكل أفضل بالكرة أثناء الرمي. وهو كيس من القماش بحجم راحة اليد تقريباً يحوي مسحوق مستخلص أشجار الصنوبر، ويتم وضع الكيس فوق تلة الرمي.
كمادات الثلج :
يتم لف كمادات الثلج على كتف ومرفق الرامي بعد انتهاء المباراة لتخدير التهاب المنطقتين وغلق الاتصال بين العضلات والأعصاب من أجل تخفيف حدة الألم الناتج عن كثرة الرمي.
الإشارات :
..
..
وسيلة التواصل بين اللاعبين والمدرب عبر حركات اليد. ولكل فريق إشارات معينة سرية لا يعلمها سوى أعضاء الفريق، وعلى جميع اللاعبين حفظ الإشارات كلها. فعلى سبيل المثال يدل لمس المدرب لقبعته وكتفه بيده اليمنى لفريق معين إشارة للضارب أن يضرب ارتدادية. ولا مانع أن تكون الإشارات مبالغ بها كما في الصورة الثالثة . وأكثر تبادل للإشارات يتم بين الرامي والملتقط لتحديد الرمية التالية. وكذلك الحكام يستخدمون إشارات اليد عند إعلان "الإقصاء" أو "الإصابة" وغيرها.
أخيرا وصلنا لفقرة رأي الشخصي .. بالنسبة لي هذا من أفضل أفضل الأنميات الي تابعتها على الإطلاق بدون مبالغة وأستغرب إنو مو مررة مشهور ومو كثير يعرفونوا رغم إنو رهييب ق9ق9 يمكن تحسو إن قصة الأنمي إعتيادية ومكررة ! وممكن الي يتابع الأنمي في بدايته يحس إن قصة الأنمي مشابهة لقصص الأنميات الرياضية لكن في الحقيقة لا الأنمي مميز ومختلف وواقعي وعليها خط كلمة واقعي لأن أحداثه قريبة من الواقع أول شي كل الي تابعوا هالأنمي كامل متفقين إنه مختتلف وواقعي وفيه رسايل تحفيزية من خلال الاحداث تتكلم عن العمل والأحلام الأنمي جدا كوميدي وفيه جرعات من دراما خيبات الأمل ومحفز .. في هالأنمي ماراح تشوفوا قصة البطل الضعيف الي في يوم وليلة مع الإصرار والتمني حقق مراده القصة الي بتتكرر في كل الأنميات ماراح تشوفوا هالشي لأن واقعيا صعب تحقق مرادك بالإصرار والتدريب فقط !! كمان فكرة إنه في شخص واحد فقط أفضل من الجميع فكرة كهذه غير موجودة لا في هذا الأنمي ولا في أرض الواقع مثل ما انت بتبذل مجهود غيرك كمان بيبذل نفس المجهود ويمكن أككثر منك في هالأنمي راح تشوف إن الأحلام و الطموح والرغبة بالنجاح وإعتلاء القمة وهالرغبات موجودة عند الكل لكن مو الكل يحقق حلمه ولو نربط هالشي بالواقع فعلا كلنا عندنا أحلام و رغبات جامحة لتحقيقها وأكيد كلنا بنبذل مجهود بس مع هذا مو كلنا بنوصل للهدف ! لأن الموضوع مو سهلل زي مابنشوفه في الأنميات الموضوع يحتاج وقت و مجهود جباار وتضحيات وفشل و فرص تنتهز وفرص تختلق حتى تحقق أحلامك ~ كمان راح تشوف قيمة الفشل والخطأ كيف إنها تعلمك درس وتعطيك دافع أقوى للنجاح ق9 وبالنسبة لشخصيات لطييفة وبعضها مستفز وفريقي المفضل فريق ياكوشي ومدربهم يضحكوني والأحداث حلوة بالنسبة لي أعطيه 10/10 لكن أحداثه شوي بطيئة ونصيحة إذا ماتتحمل لكاعة المباريات وماتحب الأنمي الرياضي لا تتابع الأنمي والرسم جميل كمان وعيونهم تلمع في لحظات الحاسمه والتحريك كمان يفووز بذات لما يرمو الكورة من روعة تحريك تحس بقوتها والأوستات رهيبة أحب هالسلسلة Grow Stronger من الأوستات غير كذا أحس صار عندي ثقافة في رياضة البييسبول صايره اعرف قواعدها وفكرتها <<<أحب الأنميات الي تضيف لي معلومات ثقافات قناعات جديدة ق9 في البداية مافهمت قواعد اللعبة لغاية الجزء ثاني فإذا مافهمتوا القواعد في البداية لاتخافوا شويا شويا وتفهموها بالإضافة قبل ما اتابع الأنمي كنت أحس البيسبول لعبة تعتمد ع الحظ لأنه كنت أشوف صعب إنه أرمي كورة صغيرة في مسار معين بطريقة أربك فيها الضارب وتتخطاه الكورة حتى توصل لقفاز الماسك >> تعقيد لكن بعد ماتابعت الأنمي قرأت عن هالرياضة أكثثر عرفت إنه مع تدريب كل شي يصير والبيسبول رياضة مشهورة ويلعبوها الألآف وفيها محترفين فالموضوع مافيه حظ فيها مهارات وتركيز وقوة ملاحظ وتحتاج سرعة بديهة وذكاء في إختيار طريقة الرمي وعلى فكرة أشهر رياضة في اليابان هي البيسبول وأخيرا أنصحكم تابعوه وأرحب بنقاشاتكم وأرائكم فيه
خ ـتاما أهلن زوار وأعضاء أنمي تون المُشرقين
إن شاء الله كلكم بخير وصحة عافية يارب ق9
بكذا أنا وصلت لختام موضوع الي سويته من زمان وأتعاجز أنهيه
حيكمل شهر وهو في ورشة المواضيع وقررت ألحق عليه قبل أن يأكله الصدى والحمدالله تم إنهاءه
تجاهلوا بشاعة الهيدر مسويته من زماان وهيهات أعيده
أتمنى إن التقرير أعجبكم وحكون بإنتظار أرائكم المُحفزة ووجودكم المُشرقق9
دمُتم في حفظه رعايته ~
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك اختي؟ان شاء الله بخير ^^
تقرير جبار بتصميم ابداعي ومعلومات شيقة مقدمة بطريقة انيقة
التنسيق جعله اكثر جمالاً ولا انسى روعة الاختيار
ومن الواضح مقدار الجهد المبذول لتقديمه بهذه الحُلة المبهرة
فشكراً لطرحك المذهل ^^
كرة القاعدة او "البيسبول" ,اضم هذه الرياضة الى غيرها من الرياضات التي لا افقه فيها
شيئاً -وكذلك ينطبق الامر على الكريكت-
لكن اعتقد ان هذا الانمي قد تم انتاجه خصيصاً لجذب اهتمام النشأ نحو هذه الرياضة
اضافة الى ان البيسبول من الرياضات النادرة التي تم انتاج انمي من اجلها
فالانميات الرياضية تركز اما على كرة القدم او كرة السلة
واعتقد ان السبب هو أنهما اكثر حماساً واقل تعقيداً ويمكنك احتساب النقاط بسهولة
بينما في البيسبول تحتاج الى معرفة الكثير من القواعد وكما ان الحركة
فيه قليل مقارنة مع الرياضتين السابقتين
لقد رأيت صورة الفتى ساوامورا إيجون في اماكن عدة ومنذ الازل ربما
لكن كلما كنت اراه هو رسم المانجا الخاصة به
لقد بدا كشخص جاد وذو ملامح حادة وقد بدا لي محترفاً
لكنني ارى الكثير من الابتسامات هنا,كما ان معظم المعلومات عنه صدمتني خاصة المقتطفات
ولن اخفي عليكِ انه قد خاب املي قليلاً *^*
قصة الانمي : ما اراه انه رحلة نجاح لفتى لم يتلقى التدريب المطلوب الى
ان يصبح لاعباً ماهراً وسيكون المتابع شاهداً على هذا التحول البطيء
من خلال الحلقات مليئة بالتدريبات والفشل وايضاً بالانتصارات
وكذلك لا يتعلق الامر به فقط فأيضاً الفريق بأكمله سيمر بنفس تلك المراحل
لكن ما اعتقده انه سيتم التحقير من شأن إيجون خاصة ان مهاراته غير
مصقولة وبعدها شيئاً فشيئاً سيوتطد علاقته مع باقي اللاعبين ومن يدري فربما سيصبح
الرامي الامهر
واعتقد تماماً ان المتعة ستكمن في مشاهدة كل هذه التطورات للاحداث
الشخصيات
ساوامورا إيجون :لقد بنيت له تصوراً عظيماً <<شخصية جادة وماهر من الحلقة الاولى
وحتى الاخيرة xD
لكن اعتقد ان الانمي لن يكون ممتعاً لو كان كذلك ,كما ان الافكار ستنفذ من الكاتب
في حال كان البطل اسطورة من البداية فهو يريد عرض المتاعب التي يواجهها لاعبي
كرة القاعدة بطريقة واقعية للغاية
بطريقة ما منذ ان رأيت كلمة الريف عرفت كيف سيكون حاله,بالتأكيد لن يكون بارعاً
كالبقية بل هو لن يكون معتاداً على ان يُحاط باللاعبين الماهرين وهذا ما سيضعه امام
تحدِ صعب ,وسيُضطر وفي اكثر من موقف إثبات قدراته
لكن ينتابني شعور بأنه عندما يكون في الملعب يختلف كثيراً عما سيكون خارجه
اي انه يصبح شخصاً ذو بصيرة ثاقبة في حين انه يبدو كأحمق بعيداً عن الملعب وامور الفريق
....تمركزه كرامي اساسي سيضعه تحت ضغط كبير ,لأنه يمكن القول ان اللعبة تعتمد عليه *^*
فورويا ساتورو : كل صفاته تقريباً هي نفسها تصوري لـساوامورا إيجون
من رسمه فقط استطعت تبين عدة صفات,منها انه هاديء وجاد لكن ليس بالضرورة ان يكون حاد الطباع
اعجبت بصفاته وقدراته في اللعب ,شعرت نوعا ما بالشفقة عليه كونه اصبح يحد من قدراته برامي
محدد لكن هذا كان سبباً للالتحاق بالفريق وبالتأكيد سيكون اضافة مذهلة ليصبح فريق سيدو فريقاً
لا يقهر
كوميناتو هارويتشي :حسبته فتاة في البداية xD
يبدو لي لاعباً مرناً وبالتأكيد مهارته لا تضاهيها الا قدرة اخيه <<والذي يشبهه كثيراً بالمناسبة
-تروح تقرا عن مواقع اللاعبين- حسناً ما فهمته انه ضارب وايضاً يتمركز بشكل رسمي في
القاعدة الثانية لا اعلم ربما فهمت الامر بشكل خاطيء xD
تاكاشيما ري :تبدو ذات بصيرة نافذة في اختيار اللاعبين واعتقد ان الفريق قد ذخر بفضلها باللاعبين
الاسطوريين سيكون لها دوراً مميزاً على ما يبدو
ما شاء الله ,ارى انكِ جمعتِ الكثير من الشخصيات ,وقد تنقلتِ من سيدو الى الفريق المنافس
جذبتني العديد من الشخصيات خاصة ميوكي كازويا لأنه ذُكِر في اكثر من موضع كما انني
لاحظت انتشار صورته <<حتى في التون ,لذلك في رايي هذا يدل على مدى براعته وتأثيره على
الاحداث ^^
احببت التفاصيل التي اضفتها والتي لولاها لم اكن لأضع تصوراً مناسباً في عقلي لهذه الرياضة
خاصة تلك المعلومات الاساسية عنها واعتقد انني لو تابعت الانمي فستتضح لي بعض النقاط المبهمة
والتي لم استطع إلتقاطها الآن *^*
الاشارات: حقاً انا لم اشاهد امراً كهذا من قبل,فأغلب الرياضات -ان لم يكن كلها- فإنها تعتمد على
المحادثات المباشرة وحتى احياناً بالتوجيهات اللفظية ,لكن لكل لعبة قواعدها وحيلها
وربما هذه النقطة هي اكثر ما جذبني لهذه الرياضة
الاقتباسات واللقطات اعطتني نموذجاً للحوارات التي تجري اثناء الحلقات,ويبدو انه سيكون هناك
الكثير من لحظات الدعم والتشجيع واستطيع حتى ان اتخيل ان معظمها قد قيل قبل مباراة مهمة او
في نهاية احداها,واخرى قيلت لتشجيع الاخرين بعد هزيمة واخرى بعد فوز
××××
التصاميم جميلة للغاية *^* واخترت منها:
×××××
انها المرة الاولى لي على الاطلاق التي اطلع فيها على امر يخص كرة القاعدة فقد كنت انفر
منها ظناً مني انها لعبة معقدة وتحتاج الى التركيز ,لكن اتضح لي انها لعبة كبقية الالعاب تهتم
بالقواعد والحرص على الفوز ...وقد اعجبت بنقطة عدم وجود التعادل ,يعني اما فوز او خسارة
وكذلك انها تعتمد على اللعب الجماعي بشكل اساسي و تقوي روح التعاون بين اللاعبين
اشعر انه انمي عاطفي اكثر من رياضي , فمن فريق مشتت وغير متعاون وقد مُنيّ بكثير من الخسارات
في الماضي ولم يتذوق طعم النصر من ست سنوات الى فريق قوي ويذاع صيته في كل مكان
وماشاء الله لم تتركي لي شيئاً لأقوله فقد ذكرتِ ما اردت قوله واكثر ...وقرب الانمي من الواقع
سيجعل المشاهد يعيش كل تلك الاحداث كأنها امر اعتيادي في حياته وسيتحمس للمشاهدة ربما لأنه
سيرى نفسه في احدى الشخصيات او لمعرفة الى اين ستؤول الامور ...لكن إلى الآن
لا اعلم حقاً ان كنت سأشاهده ام لا, خاصة انه قد اكمل موسمه الثالث xD
شكراً على طرحك الرائع والذي لن تفيه كل الصفات التي لدي لوصف مدى روعته
فقد قدمتيه بشكل مفصل وجذاب في نفس الوقت ...ولقد استفدت حقاً من المعلومات التي
ذكرتيها...اتمنى ان ارى المزيد من مواضيعك الشيقة في المستقبل ^^
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شلونك اختي ؟ يا رب تكوني بخير
ما شاء الله عليج مبدعه ومتميزه بالطرح
كل الانمي جميل ومن رأيج الشخصي عنه حسيته حماس
تنسيق الموضوع وترتيبه خرافيي وعجبتني الرمزياتت حلووه
واحلى شي الرمزيات المتحركه
متشوق لمواضيعج الجايه اكيد فلا تتاخرين علينا
كل الود ~
--
شكرًا لردك المُميز في قسم تقارير الأنمي و المانجا . آمُل أن اراك في ارجاء القسم مرة أُخرى . خُتم بواسطة - Y E L L O W
السلام عليكم أخبارج ان شاءالله بخير .. مشاءالله عليج تقرير كبير انمي هذا ماشفت ودي اشوفه معني هذي رياضه وحيده مادخلت مخي بيسبول وانمي لها اجزاء ثلاث اما حلقات شكثر بس رسوم حلو القصه حلو يبيلي اتابع هذا انمي . عجبنتي الهيدر لا مو بشع راائع جدا وتصميم رمزيات واقتباسات
.
مبدعه في هذا تقرير يعطيج العافيه ه طرح مميز ممبددع مجهود يشكر عليه انتظر مواضعيج القادمه جانا