فوائد الشاي الأخضر (1 زائر)


إنضم
17 يوليو 2020
رقم العضوية
11320
المشاركات
7
مستوى التفاعل
19
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
ربما سمعت أن شرب كوب واحد على الأقل من الشاي يوميًا مفيد لك. ربما سمعت أيضًا أن الشاي مليء بمضادات الأكسدة ، مما يجعله مثاليًا لمكافحة نزلات البرد أو الفيروسات. يعد كوب ساخن من الشاي طريقة رائعة لبدء صباحك إذا لم تكن تشرب القهوة ، وإذا لم يكن هناك شيء آخر ، فإنه يبقيك دافئًا في الطقس البارد.

شرب الشاي أكثر مما تعتقد. ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن الشاي له فوائد صحية أخرى أيضًا.

تاريخ موجز للشاي
الشاي مفيد لضبط جدول معدل السكر الطبيعي

بدأ الشاي في الأصل كتقليد وطقوس في الصين . تم استخدامه أكثر للأغراض الطبية وأقل للاستمتاع. مع انتشار تقليد شرب الشاي من الصين إلى اليابان ثم إلى بقية أوروبا ، سرعان ما أصبح مشروبًا شائعًا يستهلكه الملايين حول العالم. لا يستمتع الناس بالشاي فقط بسبب مذاقه الرائع ولكن أيضًا فوائده الصحية والعلاجية.

أنواع مختلفة من الشاي

يستمد شاي الكافيين من نبات الكاميليا سينينسيس . يعد الشاي الأسود ، والشاي الأخضر ، والشاي الأبيض ، وشاي أولونج أكثر المشروبات التي تحتوي على الكافيين التي يستهلكها الأمريكيون. يختلف الطعم بناءً على كيفية معالجة النبات. تعتمد مستويات الكافيين على مدة نقع الشاي.

من ناحية أخرى ، يتم صنع شاي الأعشاب من الجذور والأوراق والزهور ومكونات النباتات المختلفة. بعض أنواع الشاي العشبية الشائعة هي البابونج والنعناع.

فيما يلي المزيد من الفوائد الغذائية الرائعة التي تأتي مع شرب الشاي.

1. غني بمضادات الأكسدة

هل تساءلت يومًا لماذا تقترح والدتك شرب الشاي عندما تصاب بالبرد؟ وذلك لأن الشاي ، وخاصة الشاي الأسود والأخضر ، معروف بتغليفه لكمة قوية من مضادات الأكسدة. تحتوي هذه المشروبات على مادة البوليفينول التي تساعد على إزالة الجذور الحرة وتقليل تلف الخلايا. الشاي الدافئ أيضًا مهدئ جدًا لالتهاب الحلق.

2. إنه جيد لأسنانك

هل أخبرك طبيب الأسنان بخفض الصودا والعصير بسبب الكميات العالية من السكر؟ هل تشعر أن الماء هو خيارك الوحيد عندما يتعلق الأمر بالمشروبات؟ يحتوي الشاي الأخضر ، على وجه التحديد ، على مضاد للأكسدة يسمى بوليفينول ، والذي يمكن أن يحمي من أمراض الفم ، مثل التهاب اللثة ، وأمراض اللثة.

3. الشاي قد يحسن صحة الأمعاء

أمعائك أكثر أهمية مما تعتقد. تحتوي أمعائك على تريليونات من البكتيريا ، وفقًا لـ Healthline . تساعد البكتيريا الموجودة في أمعائك على تقليل مخاطر الإصابة بحالات صحية مختلفة ، مثل داء السكري من النوع 2 والسمنة والسرطان. ومع ذلك ، فإن بعض هذه البكتيريا ليست جيدة لك. تظهر الدراسات أن مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود قد تساعد في تعزيز نمو البكتيريا الجيدة ، مما يزيد من صحة أمعائك بشكل عام.

4. الشاي مضاد للالتهابات

الالتهاب هو استجابة الجسم للإصابة والعدوى ، وفقًا لـ Live Science . يرتبط الالتهاب المزمن بأمراض القلب أو السكتة الدماغية. مرة أخرى ، يمكن للبوليفينول الموجود في الشاي أن يساعد في مكافحة الالتهاب. تظهر الدراسات أن غاليال epigallocatechin (EGCG) في الشاي الأخضر له تأثيرات مضادة للالتهابات .

5. قد يساعد في تخفيف الوزن

يبدأ أكثر من نصف الأمريكيين عامهم الجديد بهدف إدارة الوزن. تشير بعض الدراسات إلى أن الكافيين والكاتيكين من الشاي الذي يحتوي على الكافيين ، مثل الشاي الأسود والشاي الأخضر ، قد يساعد الناس على فقدان رطل أو اثنين.

6. يزيد التركيز

الجميع لديهم تلك الأيام حيث يجدون صعوبة في التركيز. استهلاك الشاي الأسود والأخضر بانتظام يمكن أن يمنع التدهور المعرفي من خلال تعزيز الذاكرة وزيادة مدى الانتباه.

وفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية ، قد يوفر الشاي الذي يحتوي على الكافيين والأعشاب أيضًا كميات صغيرة من البوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والصوديوم والنحاس والزنك.
anoodlife


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
17 يونيو 2021
رقم العضوية
12146
المشاركات
3
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
وممكن شربه مع قطع من الزنجبيل لحرق الدهون بجنن
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل