- إنضم
- 31 يناير 2022
- رقم العضوية
- 12592
- المشاركات
- 1
- مستوى التفاعل
- 0
- النقاط
- 0
- توناتي
- 0
- الجنس
- ذكر
LV
0
في أبريل ، جف فلتر القهوة المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ . وهذا يعني ، نفدت قهوتي المفضلة - في خضم الإغلاق ، ولم أتمكن من الوصول إلى متجر البقالة الهندي الخاص بي ، وسلاسل التوريد المعطلة (سواء بالتجزئة أو عن طريق زيارة العمات المحملين بالهدايا). أي شخص يبدأ يومه باليقين من ذلك الكأس المصنوع بدقة سيتفهم عندما أقول: كنت حزينًا.
في النهاية استبدلت وتمكنت من النجاة. (حسنًا ، ربما طلبت من صديق عبر المدينة أن يرسل لي بقايا مخبأها.) في عالم هش ، كنت أتوق إلى إعادة الطمأنينة في روتين الصباح.
القهوة المفلترة ، أو فلتر كابي ، هي جزء لا يتجزأ من ثقافة الطعام في جنوب الهند - وبالنسبة لي ، فهي غارقة في الحنين إلى الماضي. عندما كنت طفلاً ، دون علم والدتي ، أعطتني جدتي أول كوب مخفف لي ، والذي حمل معه نفس الإثارة الخفية مثل تلك الرشفة الخفية الأولى من البيرة بعد بضع سنوات.
عندما كنت مراهقًا ، كانت رائحة القهوة المفلترة حديثًا بمثابة إشارة للخروج من السرير. بينما كنت أنزل الدرج ، كانت والدتي في منتصف الطريق لتحضير القهوة في قدرها ذي العقد. يغلي الحليب أولاً ، ويضاف إليه ديكوتيون سميك (مستخلص القهوة في الفلتر) - لكن لم يغلي أبدًا - متبوعًا بالسكر. تم بعد ذلك تحريك السائل ببراعة وبشكل متكرر بين القدر والقدح لإعطائه رغوة إضافية (نوراي) - هذا الجزء من مسرح الطعام محصن في تقليد كابي (في العديد من المقاهي يمكنك رؤيته يتدفق من ارتفاع متر ).
"يعيد الكثير من الحنين إلى الماضي ، مباشرة من السير إلى متجر لوحة القهوة لشراء 1/2 حبة حبة عربية ، ودقة تحميص حبوب البن في مقلاة من الحديد الزهر ورائحتها التي لا توصف ، والمرشح و مناسبة بحث محموم عن "مظلة" في غير مكانها - العبث المقعر المثقوب ، بدون أن يكون ديكوتيون مجرد قوة مثالية. واحتساء هذا المشروب السماوي بعد بضع مرات من التهوية بين "الدبرة" والبهلوان. Uff شكرًا لك على تلك الذكريات العطرة أراتي مينون ".
- بانفوسين
تعليق
بدأت أيامنا بأول رشفة وطقطقة جريدة ، ووصل والدي إلى القلم ليبدأ الكلمات المتقاطعة. استهلكنا القهوة ، وسرعان ما نقع في إيقاعاتنا الممارسه. لم يكن هناك تباطؤ أو الذهاب إلى مجرم آخر. كانت هذه علاقة فردية.
لأنه ، عندما يتم تصحيحه ، فإن مرشح واحد kaapi هو كل ما تحتاجه.
على الرغم من أن القهوة متأصلة بعمق في روتين الصباح اليوم ، إلا أن القهوة ليست موطنًا للهند ، ناهيك عن جنوب الهند . بغض النظر عمن تتحدث إليه ، فإن وصوله يكتنفه الأسطورة. هل قام هذا الحاج الصوفي بتهريب سبع حبات من الفول من اليمن في القرن السادس عشر؟ هل قدمه الفرنسيون؟ ما هو واضح هو أنها انتشرت في ظل الحكم البريطاني ، حيث أعاد سانديب سرينيفاسا إعادة بناء الجدول الزمني للقهوة في الهند. بحلول منتصف القرن التاسع عشر ، بدأت نباتات البن في الازدهار في المناطق الجبلية بجنوب الهند ، والتي أثبتت أنها تمتلك ظروف نمو مثالية للمحصول.
كان لشرب القهوة في جنوب الهند بداية هشة. نظرًا لكونها مشروبًا براهمانيًا في الغالب من الطبقة العليا ، لعبت القهوة دورًا مباشرًا في أوائل منتصف القرن العشرين ، كما كتب سرينيفاسا ، في نضال طبقة التاميل من أجل الوصول المتساوي إلى المقاهي في ذلك الوقت. بحلول الوقت الذي بلغ فيه الصراع ذروته في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي ، وُلد مجلس القهوة الهندي (الذي تم تشكيله لتعزيز إنتاج البن) ، وكانت جنوب الهند تنتج ما يكفي من حبوب أرابيكا وروبوستا ليس فقط للتصدير ، ولكن أيضًا للاستهلاك المحلي.
ليست الحبوب فقط هي التي تجعل قهوة جنوب الهند المصفاة فريدة من نوعها ، على الرغم من أنها مزيج من كيفية تحميص تلك الحبوب وطحنها وتخميرها وتقديمها في النهاية. يتم نقل الكثير من هذه الطقوس التي تمارس ، إلى جانب المشاعر التي لا يمكن اختراقها ، داخل العائلات.
في الواقع ، فإن موضوع الهندباء - بديل قهوة خالٍ من الكافيين يستخدم لتشابهه في اللون والرائحة - يشق عشاق القهوة في جنوب الهند في المنتصف. الأصوليون يكرهون عندما يظهر في مزيج القهوة ؛ يحب الآخرون ، مثلي ، لمسة خاصة من المرارة ورائحة قوية. (في زيارتي الأولى لنيو أورلينز ، تناولت القهوة في مقهى دو موند ، وهو مزيج من الهندباء والقهوة - وهو مشهد نادر في هذه الأجزاء).
وفقًا لسرينيفاسا ، فإن إضافة (واستبدال) الهندباء في القهوة المرشحة ، كما نعرفها اليوم ، انطلقت خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما تعطلت طرق تجارة البن وعانت الصناعة من نكسة. ومع ذلك ، في هذا الحساب الرائع الذي يتتبع جذور القهوة المصفاة ، وجد الكاتب فيكرام دكتور سابقة تعود إلى عام 1876 ، في مشروب اسكتلندي يسمى كامب كوفي . عند مزجها بالحليب الساخن ، يلاحظ دكتور أن جوهر القهوة - الهندباء المحلاة مذاق رائع مثل القهوة المفلترة.
إحدى ذكرياتي الثابتة ، من العيش في بومباي ، هي مرافقة والدتي إلى ماتونجا ، وهو حي جنوب الهند القوي ، لشراء مخزوننا الشهري من القهوة. هناك ، كنت أقف مكتوفي الأيدي بينما كانت تشرف على الطحن ، مستمتعًا بفرصة ممارسة التاميل في ما كان غالبًا محادثة غير متوازنة. في الطريق إلى المنزل ، سيكون الهواء المعاد تدويره للسيارة متدفقًا مع الرائحة المتسربة من عبوات القهوة غير المحكم.
السمة المميزة الأخرى لمرشح kaapi هي جهاز المرشح نفسه. جهاز بسيط ولكنه فعال ، وهو عبارة عن أداة تقطيع من الفولاذ المقاوم للصدأ أو نحاسية مقسمة إلى نصفين ، بمكبس ، وغطاء محكم الإغلاق. الجزء السفلي من النصف العلوي مثقوب بأصغر الثقوب ، والتي من خلالها تقطر القهوة في الحاوية أدناه. في حين أن الراووق المشيدة بالمثل تجد ذكرًا في كتب الطبخ مثل Culinary Jottings for Madras ، والتي يعود تاريخها إلى عام 1878 ، كما يذكر الدكتور هنا ، قد تكون النسخة المستخدمة اليوم نسخة محلية وعملية ومعدنية من أدوات الترشيح الأجنبية التي تم تقديمها إلى الهند .
أتذكر جدتي ، التي استمتعت بالعمل مع معادنها الموثوقة لتصميم إصدارات ريفية من جميع أنواع أواني الطهي غير الأصلية - صانعي الكعك وقوالب الحلوى وصيادو البيض - وتطور الفلاتر من "افعلها بنفسك" لإنتاج تجاري يبدو معقولًا تمامًا.
من متجرنا
عبر المحيطات اليوم ، في منزلي في بروكلين ، تمنحني تصفية القهوة الأساس المألوف الذي أحتاجه لبدء كل يوم . كل صباح ، أحصل على دورق الخدمة الفردي الخاص بي (معظم المرشحات للاستخدام المنزلي تتسع لواحد أو اثنين) وأحسب ملعقتين صغيرتين من القهوة. أحرص على الضغط على المكبس - ليس بحزم كافٍ وأنت تخاطر بتدفق الماء الساخن بسرعة كبيرة جدًا ، وبقوة شديدة وسيتسبب ذلك في انسدادك بالكامل - قبل أن أسكب الماء المغلي ، وانتظره. إنها عملية التخمير البطيئة التي تجعل القهوة مميزة للغاية. كما يخبرني دكتور فيكرام: "الحرارة الأولية تحصل على بعض الروائح المرة التي تحصل عليها من الإسبريسو ، ولكن ليس كلها ، ثم كلما طال التخمير تحصل على النكهات اللذيذة."
للمريض يذهب الغنائم.
بعد مرور شهرين على نفاد القهوة في الربيع الماضي ، وفي محاولة للعثور على مصدر أكثر استدامة ، صادفت معجزة وبائية صغيرة: وزارة كابي ، مورد "قهوة هندية رائعة" هنا في نيويورك . تعرفت المؤسس Danée Shows على قهوة جنوب الهند عندما أرسلتها أخت زوجها Shiv دفعة من الهند. لقد أحبت ذلك كثيرًا ، وبحثت بشكل مرتفع ومنخفض عن التجديد هنا في الولايات المتحدة - وفشلت. مع أخذ الأمور بأيديهم ، قاموا بإنشاء متجر لبيع كل شيء من خلطات القهوة إلى الأدوات ، بما في ذلك مجموعة الأكواب التقليدية والدافارا التي تعد جزءًا من حفل تقديم القهوة المفلترة (وتستخدم على نطاق واسع اليوم ، ولكن لها أصولها المضطربة ) .
إنها ليست مجرد حبوب. إنه مزيج من كيفية تحميص تلك الحبوب وطحنها وتخميرها وتقديمها في النهاية. يتم نقل الكثير من هذه الطقوس التي تمارس ، إلى جانب المشاعر التي لا يمكن اختراقها ، داخل العائلات.
تستمتع العروض بالتحدي المتمثل في تقديم kaapi إلى جمهور جديد غالبًا ما يخطئ في أنها قهوة مقطرة أمريكية ("إنها تقطير لكنها بطيئة جدًا"). وبالنسبة لأولئك الذين يخافون من المرشح أو وقت التحضير ، فإنهم يقدمون ديكوتيون معبأ (مستخلص قهوة سائل) يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر. تقول: "إن تخزين الثلاجة باستخدام ديكوتيون يعني توفير الوقت ، بينما لا تزال تتذوق مشروبًا صغيرًا وطازجًا للغاية".
إن مغلي At-the-Ready هو وسيلة راحة مثيرة ، حتى بالنسبة لشخص مثلي يحمل مرشحها في كل مكان تذهب إليه. في الهند ، أخبرني الأصدقاء عن قهوة iD ، التي تُباع في أكياس كانت قد غيرت قواعد اللعبة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بعملية الترشيح - فالهنود الشماليون على وجه الخصوص ، ولكن ليس حصريًا ، معتادون أكثر على الشاي - لكنهم يتوقون إلى صنع القهوة المصفاة في منازل الأصدقاء.
والدتي معتادة جدًا على طلب القهوة من ضيوفها (قبل الجائحة) ، وهي دائمًا ما تشعر بسعادة غامرة لإلزامها بذلك. تحذيرها الوحيد: "هل لديك 30 دقيقة؟ لأن هذا هو الوقت الذي سيستغرقه الأمر ". كان والدي في هذه المرحلة يتحول بشكل مضطرب في مقعده ، بعد أن أعد بالفعل الوداع. لا شك أنه سيجد زجاجة مغلي أو مخزونًا من الأكياس سهلة الاستخدام في هذه المواقف.
ومع ذلك ، بالنسبة لفنجان الصباح اليومي الضروري للغاية ، سأستمتع دائمًا بالطقوس التأملية المتمثلة في تخمير هذا الكوب الفردي اللذيذ ببطء. في الأيام التي أعلم فيها أنني سأعاني من ضيق الوقت أو الصبر ، تركته يقطر في الليلة السابقة ، وكان طعمه لذيذًا تمامًا. لكنني لم أتخط أبدًا خدعة صنع الرغوة - الصب الممتد بين القدر والقدح - قليلًا من الجرأة في الصباح الباكر للوصول إلى القهوة التي تصل إلى المكان في كل مرة: ناعمة ، قوية ، عطرية ، مع تاج رفيع متذبذب من رغوة.
في النهاية استبدلت وتمكنت من النجاة. (حسنًا ، ربما طلبت من صديق عبر المدينة أن يرسل لي بقايا مخبأها.) في عالم هش ، كنت أتوق إلى إعادة الطمأنينة في روتين الصباح.
القهوة المفلترة ، أو فلتر كابي ، هي جزء لا يتجزأ من ثقافة الطعام في جنوب الهند - وبالنسبة لي ، فهي غارقة في الحنين إلى الماضي. عندما كنت طفلاً ، دون علم والدتي ، أعطتني جدتي أول كوب مخفف لي ، والذي حمل معه نفس الإثارة الخفية مثل تلك الرشفة الخفية الأولى من البيرة بعد بضع سنوات.
عندما كنت مراهقًا ، كانت رائحة القهوة المفلترة حديثًا بمثابة إشارة للخروج من السرير. بينما كنت أنزل الدرج ، كانت والدتي في منتصف الطريق لتحضير القهوة في قدرها ذي العقد. يغلي الحليب أولاً ، ويضاف إليه ديكوتيون سميك (مستخلص القهوة في الفلتر) - لكن لم يغلي أبدًا - متبوعًا بالسكر. تم بعد ذلك تحريك السائل ببراعة وبشكل متكرر بين القدر والقدح لإعطائه رغوة إضافية (نوراي) - هذا الجزء من مسرح الطعام محصن في تقليد كابي (في العديد من المقاهي يمكنك رؤيته يتدفق من ارتفاع متر ).
انضم إلى المحادثة
أعلى تعليق:"يعيد الكثير من الحنين إلى الماضي ، مباشرة من السير إلى متجر لوحة القهوة لشراء 1/2 حبة حبة عربية ، ودقة تحميص حبوب البن في مقلاة من الحديد الزهر ورائحتها التي لا توصف ، والمرشح و مناسبة بحث محموم عن "مظلة" في غير مكانها - العبث المقعر المثقوب ، بدون أن يكون ديكوتيون مجرد قوة مثالية. واحتساء هذا المشروب السماوي بعد بضع مرات من التهوية بين "الدبرة" والبهلوان. Uff شكرًا لك على تلك الذكريات العطرة أراتي مينون ".
- بانفوسين
تعليق
بدأت أيامنا بأول رشفة وطقطقة جريدة ، ووصل والدي إلى القلم ليبدأ الكلمات المتقاطعة. استهلكنا القهوة ، وسرعان ما نقع في إيقاعاتنا الممارسه. لم يكن هناك تباطؤ أو الذهاب إلى مجرم آخر. كانت هذه علاقة فردية.
لأنه ، عندما يتم تصحيحه ، فإن مرشح واحد kaapi هو كل ما تحتاجه.
عرض هذا المنشور على Instagram
تم نشر مشاركة بواسطة Preethi | مثلث ، نورث كارولاينا (cookingwithpree)
على الرغم من أن القهوة متأصلة بعمق في روتين الصباح اليوم ، إلا أن القهوة ليست موطنًا للهند ، ناهيك عن جنوب الهند . بغض النظر عمن تتحدث إليه ، فإن وصوله يكتنفه الأسطورة. هل قام هذا الحاج الصوفي بتهريب سبع حبات من الفول من اليمن في القرن السادس عشر؟ هل قدمه الفرنسيون؟ ما هو واضح هو أنها انتشرت في ظل الحكم البريطاني ، حيث أعاد سانديب سرينيفاسا إعادة بناء الجدول الزمني للقهوة في الهند. بحلول منتصف القرن التاسع عشر ، بدأت نباتات البن في الازدهار في المناطق الجبلية بجنوب الهند ، والتي أثبتت أنها تمتلك ظروف نمو مثالية للمحصول.
كان لشرب القهوة في جنوب الهند بداية هشة. نظرًا لكونها مشروبًا براهمانيًا في الغالب من الطبقة العليا ، لعبت القهوة دورًا مباشرًا في أوائل منتصف القرن العشرين ، كما كتب سرينيفاسا ، في نضال طبقة التاميل من أجل الوصول المتساوي إلى المقاهي في ذلك الوقت. بحلول الوقت الذي بلغ فيه الصراع ذروته في أوائل الأربعينيات من القرن الماضي ، وُلد مجلس القهوة الهندي (الذي تم تشكيله لتعزيز إنتاج البن) ، وكانت جنوب الهند تنتج ما يكفي من حبوب أرابيكا وروبوستا ليس فقط للتصدير ، ولكن أيضًا للاستهلاك المحلي.
ليست الحبوب فقط هي التي تجعل قهوة جنوب الهند المصفاة فريدة من نوعها ، على الرغم من أنها مزيج من كيفية تحميص تلك الحبوب وطحنها وتخميرها وتقديمها في النهاية. يتم نقل الكثير من هذه الطقوس التي تمارس ، إلى جانب المشاعر التي لا يمكن اختراقها ، داخل العائلات.
كانت إحدى ذكرياتي الثابتة من عندما عشنا في مومباي مرافقة والدتي إلى حي يسمى ماتونجا ، معقل جنوب الهند ، لشراء إمداداتنا الشهرية من القهوة. هناك ، كنت أقف مكتوفي الأيدي بينما كانت تشرف على الطحن ، مستمتعًا بفرصة ممارسة التاميل في ما كان غالبًا محادثة غير متوازنة. في الطريق إلى المنزل ، سيكون الهواء المعاد تدويره للسيارة متدفقًا مع الرائحة المتسربة من عبوات القهوة غير المحكم. كانت تلك الرائحة الواضحة إلى حد كبير بفضل إضافة الهندباء الخاصة إلى حبوب أرابيكا - في حالة والدتي ، بنسبة ذهبية 1: 5.عرض هذا المنشور على Instagram
منشور تم نشره بواسطة Balaji Idli House Mulund (balajiidlihousemulund)
في الواقع ، فإن موضوع الهندباء - بديل قهوة خالٍ من الكافيين يستخدم لتشابهه في اللون والرائحة - يشق عشاق القهوة في جنوب الهند في المنتصف. الأصوليون يكرهون عندما يظهر في مزيج القهوة ؛ يحب الآخرون ، مثلي ، لمسة خاصة من المرارة ورائحة قوية. (في زيارتي الأولى لنيو أورلينز ، تناولت القهوة في مقهى دو موند ، وهو مزيج من الهندباء والقهوة - وهو مشهد نادر في هذه الأجزاء).
وفقًا لسرينيفاسا ، فإن إضافة (واستبدال) الهندباء في القهوة المرشحة ، كما نعرفها اليوم ، انطلقت خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما تعطلت طرق تجارة البن وعانت الصناعة من نكسة. ومع ذلك ، في هذا الحساب الرائع الذي يتتبع جذور القهوة المصفاة ، وجد الكاتب فيكرام دكتور سابقة تعود إلى عام 1876 ، في مشروب اسكتلندي يسمى كامب كوفي . عند مزجها بالحليب الساخن ، يلاحظ دكتور أن جوهر القهوة - الهندباء المحلاة مذاق رائع مثل القهوة المفلترة.
إحدى ذكرياتي الثابتة ، من العيش في بومباي ، هي مرافقة والدتي إلى ماتونجا ، وهو حي جنوب الهند القوي ، لشراء مخزوننا الشهري من القهوة. هناك ، كنت أقف مكتوفي الأيدي بينما كانت تشرف على الطحن ، مستمتعًا بفرصة ممارسة التاميل في ما كان غالبًا محادثة غير متوازنة. في الطريق إلى المنزل ، سيكون الهواء المعاد تدويره للسيارة متدفقًا مع الرائحة المتسربة من عبوات القهوة غير المحكم.
السمة المميزة الأخرى لمرشح kaapi هي جهاز المرشح نفسه. جهاز بسيط ولكنه فعال ، وهو عبارة عن أداة تقطيع من الفولاذ المقاوم للصدأ أو نحاسية مقسمة إلى نصفين ، بمكبس ، وغطاء محكم الإغلاق. الجزء السفلي من النصف العلوي مثقوب بأصغر الثقوب ، والتي من خلالها تقطر القهوة في الحاوية أدناه. في حين أن الراووق المشيدة بالمثل تجد ذكرًا في كتب الطبخ مثل Culinary Jottings for Madras ، والتي يعود تاريخها إلى عام 1878 ، كما يذكر الدكتور هنا ، قد تكون النسخة المستخدمة اليوم نسخة محلية وعملية ومعدنية من أدوات الترشيح الأجنبية التي تم تقديمها إلى الهند .
أتذكر جدتي ، التي استمتعت بالعمل مع معادنها الموثوقة لتصميم إصدارات ريفية من جميع أنواع أواني الطهي غير الأصلية - صانعي الكعك وقوالب الحلوى وصيادو البيض - وتطور الفلاتر من "افعلها بنفسك" لإنتاج تجاري يبدو معقولًا تمامًا.
من متجرنا
مطحنة قهوة Ode بسعر 299 دولارًا
ZWILLING Coffee Grinder 139.99 دولارًا
عبر المحيطات اليوم ، في منزلي في بروكلين ، تمنحني تصفية القهوة الأساس المألوف الذي أحتاجه لبدء كل يوم . كل صباح ، أحصل على دورق الخدمة الفردي الخاص بي (معظم المرشحات للاستخدام المنزلي تتسع لواحد أو اثنين) وأحسب ملعقتين صغيرتين من القهوة. أحرص على الضغط على المكبس - ليس بحزم كافٍ وأنت تخاطر بتدفق الماء الساخن بسرعة كبيرة جدًا ، وبقوة شديدة وسيتسبب ذلك في انسدادك بالكامل - قبل أن أسكب الماء المغلي ، وانتظره. إنها عملية التخمير البطيئة التي تجعل القهوة مميزة للغاية. كما يخبرني دكتور فيكرام: "الحرارة الأولية تحصل على بعض الروائح المرة التي تحصل عليها من الإسبريسو ، ولكن ليس كلها ، ثم كلما طال التخمير تحصل على النكهات اللذيذة."
للمريض يذهب الغنائم.
بعد مرور شهرين على نفاد القهوة في الربيع الماضي ، وفي محاولة للعثور على مصدر أكثر استدامة ، صادفت معجزة وبائية صغيرة: وزارة كابي ، مورد "قهوة هندية رائعة" هنا في نيويورك . تعرفت المؤسس Danée Shows على قهوة جنوب الهند عندما أرسلتها أخت زوجها Shiv دفعة من الهند. لقد أحبت ذلك كثيرًا ، وبحثت بشكل مرتفع ومنخفض عن التجديد هنا في الولايات المتحدة - وفشلت. مع أخذ الأمور بأيديهم ، قاموا بإنشاء متجر لبيع كل شيء من خلطات القهوة إلى الأدوات ، بما في ذلك مجموعة الأكواب التقليدية والدافارا التي تعد جزءًا من حفل تقديم القهوة المفلترة (وتستخدم على نطاق واسع اليوم ، ولكن لها أصولها المضطربة ) .
إنها ليست مجرد حبوب. إنه مزيج من كيفية تحميص تلك الحبوب وطحنها وتخميرها وتقديمها في النهاية. يتم نقل الكثير من هذه الطقوس التي تمارس ، إلى جانب المشاعر التي لا يمكن اختراقها ، داخل العائلات.
تستمتع العروض بالتحدي المتمثل في تقديم kaapi إلى جمهور جديد غالبًا ما يخطئ في أنها قهوة مقطرة أمريكية ("إنها تقطير لكنها بطيئة جدًا"). وبالنسبة لأولئك الذين يخافون من المرشح أو وقت التحضير ، فإنهم يقدمون ديكوتيون معبأ (مستخلص قهوة سائل) يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة تصل إلى شهر. تقول: "إن تخزين الثلاجة باستخدام ديكوتيون يعني توفير الوقت ، بينما لا تزال تتذوق مشروبًا صغيرًا وطازجًا للغاية".
إن مغلي At-the-Ready هو وسيلة راحة مثيرة ، حتى بالنسبة لشخص مثلي يحمل مرشحها في كل مكان تذهب إليه. في الهند ، أخبرني الأصدقاء عن قهوة iD ، التي تُباع في أكياس كانت قد غيرت قواعد اللعبة بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بعملية الترشيح - فالهنود الشماليون على وجه الخصوص ، ولكن ليس حصريًا ، معتادون أكثر على الشاي - لكنهم يتوقون إلى صنع القهوة المصفاة في منازل الأصدقاء.
والدتي معتادة جدًا على طلب القهوة من ضيوفها (قبل الجائحة) ، وهي دائمًا ما تشعر بسعادة غامرة لإلزامها بذلك. تحذيرها الوحيد: "هل لديك 30 دقيقة؟ لأن هذا هو الوقت الذي سيستغرقه الأمر ". كان والدي في هذه المرحلة يتحول بشكل مضطرب في مقعده ، بعد أن أعد بالفعل الوداع. لا شك أنه سيجد زجاجة مغلي أو مخزونًا من الأكياس سهلة الاستخدام في هذه المواقف.
ومع ذلك ، بالنسبة لفنجان الصباح اليومي الضروري للغاية ، سأستمتع دائمًا بالطقوس التأملية المتمثلة في تخمير هذا الكوب الفردي اللذيذ ببطء. في الأيام التي أعلم فيها أنني سأعاني من ضيق الوقت أو الصبر ، تركته يقطر في الليلة السابقة ، وكان طعمه لذيذًا تمامًا. لكنني لم أتخط أبدًا خدعة صنع الرغوة - الصب الممتد بين القدر والقدح - قليلًا من الجرأة في الصباح الباكر للوصول إلى القهوة التي تصل إلى المكان في كل مرة: ناعمة ، قوية ، عطرية ، مع تاج رفيع متذبذب من رغوة.
التعديل الأخير بواسطة المشرف: