الختم الفضي قيود لا تعرف الرحمة | نقاش (2 زائر)


إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
102
مستوى التفاعل
223
النقاط
55
توناتي
505
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171132145949831.png


السسلام ععليكم و رحمه الله و بركاتـةة ~
كيف الحآإل ..؟!
عسسسآإكم بخير.. ق1

مآهو النين ؟ هل آلقيد منطقي ؟ هل نجح آلكاتب في إقناعي ؟

يو ويلكوم..ق1

p_30703zv7y0.gif


النين تستخدمه الشخصيآت لزيادة قوة تقنياتهم وقدراتهم، هذا المفهوم يتضمن وضع شروط وقيود على آستخدام القدرات النين الخاصةة بهم، مما يمكن أن يزيد من قوتها إذا كانت الشروط صعبة للغاية أو محفوفة بالمخاطر.

باختصار، القيد في "هنتر x هنتر" يمثل جانبًا مهمًا من نظام النين، حيث يوضح كيف يمكن للتضحيات والمشاعر الشخصية أن تزيد من قوة تقنيات النين بشكل كبير، هذا المفهوم يعكس أيضًا الجوانب النفسية للشخصيات، حيث تظهر قوة إرادتهم وتصميمهم على تحقيق أهدافهم مهما كانت التضحيات المطلوبةة.

بعد مشاهدتي لأنمي هانتر وجدت العديد من الإنتقادات حول القيد والشرط ، في الحقيقة لا أدري ما هي مشكلة الناس حول القيد الذي قام به غون بالتحديد!!

هناك أسس و ظوابط للقيد ولاآ أجد أي عيب قصصي مستفحل، هو تسليكة كأي تسليك لبطل عمل في الأنميات الشونينية لكن الفرق أنها تسليكة منطقية و مهدت لنا بشروحات عديدة ، فهي لم تأتي بقوة الصداقة و بتلك الصرخات المليئة بالعاطفة التافهة ولم تأتي بضربة حظ التي تجعل البطل في وسط القتال له الأفضلية بحركة سرية من الكيس و سبحان الله ييفوز وهذا نراه كثيرا في دراغون بول و التحولات الامتناهية وأبرز مثال الغريزة الفائقة والتي تعتبر وليدة اللحظة وتسليكة جدا واضحة.

و الٱهم من هذا هو أنها تقنية فدائية
وتتطلب تضحيات، ليست حركة تفعلها الشخصية وتنهض سليمة كأنها لم تخض معركة، فالعديد من التقنيات تتطلب من أصحابها التضحية بأطراف معينة أو بفترة من العمر أو بالحياة بصففة شاملة لكن في الحلقة المقبلة نشاهد التضحية تذهب سدى للأسف ولا تخسر الشخصية أي شيئ.

القيد مشروح من بداية القصة أنه طاقة نابعة من قوة الإرادة والعزيمة، وكلما كانت إرادتك أقوى زاد مقدار النين وتوظيفك له أكثر و فرض قيود على نفسك، فكورابيكا وضع قيد علي نفسه للحصول علي قوة ضخمةة بعدم استهداف أي شخص عدا العناكب، فمنطقي جدا حصول غون على هذه النقلة الكبيرة و هو قد راهن على حياته و كل هذا سيؤتر علي مسار القصة و على الشخصية نفسها في الأحداث القادمة، فحتى بعد تعافيه نجده غير قادر على استعمال النين من جديد و هذا يعيدنا إلى وجود ناتج و آثار سلبية عظيمةة من القيد..

و نرى تأثير هذا على الإنتخابات فلولا تلك التحولات في القصة لفاز باريستون و تغيرت العديد من الأمور في الأحداث على غير المتوقع، توغاشي دائما يربط مصائر شخصياته بأمور مستقبلية محدثا ترابط جميل و مقنع.

في القوة الخام لم تكن مبالغ فيها في معايير الشونين بل على العكس غون لم يفز على الملك بل على بيتو أحد الحراس و مش أقواهم حتى وكانت في مكان منعزل و متعبة من علااج كوموغي ( على ما أعتقد ) و لو فاز عليها بقتال عادي بمعايير هنتر الطبيعية أو بقوة الصداقة والصرخات التافهة لانتهى الجدال وما تكلم الناس لهذه الدرجةة.

لكن الناتج سلبي والمعادلة هو هنتر، فقط لأنه هانتر و الناس بحتث في 148 حلقة عن خطأ محوري بدون جدوى فعند عثورهم على هذا الأمر تشبتو به وملأوا الأركان بانتقاداتهم الاذعة دون التفكير بتلك الشروحات المسبقة المنطقية والمبنية منذ مدة ولم يحاولوا إتعاب أنفسهم في التقصي ولا تحليل ما سبق، فقط البحث عن زلة و عندما وجدوها كانت نقطة تفوق علي أعمال كثيرة وليست نقطةة ضعف.

هناك العديد من الأنميات التافهة التي اعتمدت على قوة الصداقة وجعلتها محورا أساسيا في القتالات والأسوء في القتالات المصيرية، ولا أخفيكم في بعض الأحيان يصيبني النعاس في وسط المشاهدة ، ما الذي حصل للعالم؟ هل هذا الأنمي يستحق هذه التغطية الإعلامية ، هناك أنميات منفوخة أسوء من أنمي عادي كبطل الدرع تقارن بالعمالقة وبأعمال جيدة لكنها بمجملها لم تقدم ولو للمحةة من هانتر و إتقان موآزين القوة التي وضعها ومن ضمنها القيد والشرط الذي تم تطبيقه بششكل جيد جدا رغم عتامة الكثير من الأمور التي ظهرت في المانغا.

هذآ موضوع نقاشي عن أسس القوة في الأنمي عامة وهل تشاركوني الرأي في تفوق هانتر عن البقية وهل استطاع توغاشي إقناعك في مفهوم القيد والشرط؟

ربى يعطيكم العافية.. ق1

p_3070bjipl0.gif

at_171132145954382.png
 
التعديل الأخير:
  • لايك
التفاعلات: Fear

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل