الختم الفضي حاضر و مستقبل الألعاب في العالم العربي إلى متى !؟ (2 زائر)


إنضم
14 نوفمبر 2017
رقم العضوية
8656
المشاركات
14
مستوى التفاعل
19
النقاط
265
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
بحكم ما نشهده من هجوم على الألعاب في عالمنا العربي مع مرور السنين وجهل الكثير للنقلة النوعية التي أصبح عليها هذا العالم و عدم مواكبة التطور بشكلٍ عام إلى أنه إلى الآن مجتمعنا عربياًَ ملاحق لبعض الوسائل الحديثة أو لوسائل قد غيرها الزمان و يتناسى الأخرى و الأهم بنسبة لنا كلاعبين " الألعاب " فـ من ينكر تطور الألعاب عبر السنين فهو لا يفقه شيء و مع أنها صعدت لأقصى مراحل التطور و مازالت تثبت يوماً بعد يوم أن الألعاب لم تعد فقط للتسلية ومضيعة للوقت بل أنها منهاج فكري يدخل إلى عقول العالم مثلها كمثل الأخبار و الأفلام ألخ .. ! فـ لو نظرنا إلى دول الغرب سنشاهد مدى إهتمامهم بالألعاب بعكسنا عربياً حيث تعتبر الألعاب عدو بنسبة للكثير سواء صحف أو مشاهير و حتى الأهالي فهل من الممكن تغيير وجهات و أفكار مجتمعنا عربياً و كيف و من أين سنبدأ !؟

. تغيير وجهات نظر الأهالي !

11202228171325364889845.jpg


إحصائية تثبت أن 39% من اللاعبين في الولايات المتحدة اعمارهم فوق الـ 36 عام ! أغلبية كبيرة من الأهالي متمسكين بمعتقداتهم الألعاب للأطفال و أن أصبحنا في الثلاثين ينتقدك جميع من حولك حتى تصل لمرحلة تعقتد أن المخطأ هو أنت فـ إلى متى ! متى سنصل لمرحلة يتفتح بها عالمنا العربي من هذه الناحية حتى نصبح حتى لو منافسين لدول الغرب ! متى سنرى الإعلانـات و المعارض والتغطيات الصحفية الخ ..من أمور تجعلنا اقرب لعالم الفيديو جيمز عربياً ! عن نفسي أرى أن هناك عدة أشياء يجب إستغلالها في عالمنا العربـي ليصبح للألعاب حيزاً كبيراً في مجتمعنا .

. التوعية

نتيجة بحث الصور عن الالعاب المضرة بالاطفال


إلى الآن نرى هناك من يجهل ما هـي الألعاب و ما آلت إليه في وقتنا الحالـي حتى أن الجاهلين فيها نراهم يتفلسفون و يكتبون عن أضرار هذه الألعاب على اللاعبين " الأطفال " بالذات بمعتقدات ٍ لا دليل لها من الصحة فقط لإشهار نفسه و ورزع معتقداته الخاطئة في عقول أهالينا و محاربة هذا العالم و حتى محاربتنا كلاعبين و ليس هذا فقط بل آلت الأمور مؤخراً إلى تبرير الأفعال الإرهابية و المشينة بأنها من الألعاب ! عموماً لا ننكر دور لاعبين عرب في محاربة و المحاولة في تغيير هذه المعتقدات السلبية لكن ما يجب العمل عليه بشكل أكبر التوعية و أعطاء نماذج للدور الإيجابي الذي سنحصل فيه نحن اللاعبين من الألعاب !

. أخذ العبرة من دول الغرب

نتيجة بحث الصور عن الالعاب في الغرب


الألعاب علم فبدلاً من بحث بعض الأشخاص على الإنفتاح في المجتمع الشرقي لدينا يجب أن يأخذ من الغرب العبرة في تطورهم من أبرز الأمور التي يجب علينا كمجتمع ٍ عربي الإلتفات إليه هو ما تقدمه الشركات العالمية للاعبين و عشاق ألعاب الفيديو جيمز من دعم و التعلم منهم في صناعة منتج نفتخر به كعرب و ليس الإقتباس من أفكارهم و إنتاج لعبة قريبة بأفكارها من ألعاب عالمية بمحتوى أكثر من نستطيع القول عنه فاااشـل وسقيم بمعنى الكلمة .

. الشخص المناسب

نتيجة بحث الصور عن محل العاب طوكيو


كل شيء ٍ من حولنا يتقدم حتى في التوظيف الذي أصبح دائماً يعتمد على الشخص الأكثر كفاءة ًو خبرة ً للعمل في الشركـات و المؤسسات الكبيرة إلى أن أصحاب المحلات مازالو متمسكين في آرائهم بتوظيف من ليس لديه الخبرة الكافية و الواسعة في مجال الألعاب بـ مجتمعنا العربـي و هذا سبب رئيسي لتدهور الفكر في عالمنا فيجب الآن أن يتم إختيار الشخص المناسـب للمكان المناسـب لتقديم أقصى ما يستطيع تقديمه لي كلاعـب .

. زرع أفكارنا في عقول منتقدينا

%D9%81%D9%8A-%D9%84%D8%AD%D8%B8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AC%D8%B2-%D9%8A%D9%86%D8%B9%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D9%83%D9%8A%D8%B1.jpg


أعتقد الكثير منا قد إنتقد في يومٍ من الأيـام لعشقه حتى إدمـانه لألعاب الفيديو جيمز سواء كان من الوالدين أو من الأصدقـاء الذين لا يفقهون شيئاً حول هذا العالم و بالذات في مجتمعنا العربـي و الذي نحن بحاجـة له هو إثبات عكس ذلك و رزرع وجهة نظرنـا الإيجابية في عقول منتقدينـا و التوضيح لهم بـأن الألعاب في وقتنا الحالـي قد تغييرت عما كانت عليه في السابق لما قد يحتويه أي منتج من أفكار و رسائل حتى تصاميم قريبة من الواقـع تستطيع فيها الألعاب أن تعلمنا و تدرسنا أمور كثيرة إفتقدناها في عالمنا الواقعي .

. التسويق

نتيجة بحث الصور عن gamer marketing


نحتاج في مجتمعنا العربـي إلى الأشخاص الذين لديهم الخبرة الكافية و المهارة في تسويق المنتج بالشكل السليم و الصحيح و ليس أشخاص لا يفقهون بالألعاب شيء يذكر و لديهم القدرة على إستهداف جميع الفئات السنية في مجتمعنا العربي .

. إستغلال شبكات التواصـل الإجتماعي

نتيجة بحث الصور عن gamer soial madia


من الأمور التي يجب إستغلالها لا أنكر بأن هناك عدد كبير من عشاق الألعاب لديهم حسابات يقومون بنشر آرائهم عبر مواقـع التواصـل الإجتماعـي عن الألعاب لكن مع ذلك يجب علينا أن نقوم بإستغلالها بشكل ٍ أكبر و صحيح و أن تكون مناقشات هؤلاء اللاعبين مبينة عن آراء سليمة وصحيحة بعيداً عن التعصب و التهجم على أي شخص ٍ لا يفقه بالألعاب شيئاً و هذا سبب رئيسي للتطور الذي أطمح إليه أنا و أنت و أن لا يكون طرح الجميع مبني على أساس أن جميع اللاعبين هاردكور "محترفين " بالألعاب .

. الإعلام

نتيجة بحث الصور عن game Press and media


مازالنا ليومنا هذا نشاهد و نشهد معادة و فكر بعض الإعلاميين و الكتاب الكبار المعادي للألعاب و جمهوره لقلة معرفتهم بها و بشركـاتها الكبيرة و هذا سبب من الأسباب التي تدل على تدني مستوى معرفـتـهم بعالم الفيديو جيمز الكبير و الشامـل و الواسـع يجب على أي إعلامـي قبل أن يكتب و يهاجم الألعاب و اللاعبين على الأقـل أن يأخذ نظرة سريعة عن التطور الذي و صلنا إليه قبل التفكير بالتهجم و كتابـة أفكار مبينة على أسس فاشلة .

. معارض و إعلانات

PGW2010ensemble.jpg


أكثر الأمور التي نفتقدهـا في عالمنا العربـي هي المعارض الكبيرة و المميزة لشركـات الألعاب و إن وجدت خلال الفترة الماضية فهي قليلة جداً و حتى لا تقارن مع المعارض الكبيرة التي تقام في دول الغربـ فما نحتاجـه نحن أثبات أننا كمجمتمع لاعبين عربـي لدينا المعرفـة و الخبرة الواسعة في هذا المجال و بإستطاعتنا مضاهاة اللاعبين الأجـانب في ذلك و أن على شركـات الألعاب الكبيرة في الشرق الأوسـط إستغلال التطور الحالـي الذي أصبح عليه مجتمع اللاعبين العربـي .

. دعم المواهب

نتيجة بحث الصور عن مساعد الدوسري


من ينكر أن لدينـا الكثير من المواهـب العربيـة التي بإستطاعتها تحطيم اللاعبين الأجـانـب لكن الفرق بيننا و بينهم هو الإهتمام و الدعم الذي لا نلاقيه من قبل شركـات الألعاب في الشرق الأوسـط و الذي و بكل حال ٍ من الأحوال هو نادر و هذا سبب رئيسي للتدهور الذي يصاحبنا الآن فيجب و بشكل ٍ رسمي أن تبدأ الشركـات و المجتمع العربـي بشكل ٍ عام بإحتضان مثل هذه المواهـب حتى يتأكدو بأم أعيننهم أننا نستطيـع مضاهـاة الأجـانب بما نملكه نحن .

. دعم المطور العربي

نتيجة بحث الصور عن مطور العاب عربي


حتى أكون واضح في هذه النقطة صناعـة الألعاب في عالمنا العربـي مازالت في بدايتها لكن و للمعلومية فقط فعدد المطوريين للألعاب في عالمنا العربـي كبير جداً لكن السبب في عدم رؤيتنا لمنتجاتهم هو قلة الدعـم لهم و إعتقاد الكثير بأن الألعاب لن تأتـي بالفائـدة التي قد يطمح إليه أي و هذا سبب رئيسي لعدم رؤيتنا لمواهـب عربية قادرة على تطوير ألعاب لن أقول قويـة بل مقبولـة نوعاً ما و مع الوقـت ستتطور منتجاتهم حالهم حال فرق التطوير في الشركـات العالمية .
 

DaRk Kn!GhT

No Está Aquí ★
إنضم
18 يونيو 2024
رقم العضوية
14197
المشاركات
119
مستوى التفاعل
80
النقاط
7
العمر
24
توناتي
70
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171603461922141.gif

@Emilyko ᰔ
13/7/2024

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخبارك ابو داوود اتمني تكون بخير ان شاء الله
بصراحه مجال الالعاب وتطويره في الوطن العربي يعتبر بعيدا كل البعد عن بقية العالم
نادرا من تجد فريق تطوير عربي كامل هو المسؤول عن لعبة عالمية وتلعب خارج الوطن العربي ويهتم بها العالم اجمع
وبصراحة اراها نقص في الامكانيات المادية وتخوف الشركات العربية من خوض تجربة مقارعة الشركات الاجنبيه الكبري ودفع اموال رهيبه وبالنهاية ما يشتري اللعبه احد ويذهب للاجنبي تحت بند (المستورد دائما افضل)
بعض الناس لا يفهم من الاساس الية عمل تلك الالعاب وكيف يتم تطويرها منذ بداية صناعة الفكرة مرور بكتابة القصه ورسم الشخصيات الي التطوير واخراج نموذج مميز للاعبين
البعض يجهل الفكرة تماما ويذهب فقط لالقاء اللوم علي الشركات العربية لعدم تطوير مثل العاب الشركات الاجنبيه
وهنا ياتي دور المطور العربي نفسه يجب عليه تسليط الضوء علي عمله وعلي امكانياته التي من الممكن ان تفوق امكانيات الشركات العالميه
ولكن برايك هل سنري قريبا ذلك؟ (لا حياة لمن تنادي)
شخصيا الفترة الماضيه توقفت عن الكثير من الالعاب واصبحت امل من طمع الشركات وزيادة الاسعار يوم بعد يوم وانشاء العاب p2p

لا اريد ان اطيل في حديثي واتحدث في خاتمة الامر عن
إلى الآن نرى هناك من يجهل ما هـي الألعاب و ما آلت إليه في وقتنا الحالـي حتى أن الجاهلين فيها نراهم يتفلسفون و يكتبون عن أضرار هذه الألعاب على اللاعبين " الأطفال " بالذات بمعتقدات ٍ لا دليل لها من الصحة فقط لإشهار نفسه و ورزع معتقداته الخاطئة في عقول أهالينا و محاربة هذا العالم و حتى محاربتنا كلاعبين و ليس هذا فقط بل آلت الأمور مؤخراً إلى تبرير الأفعال الإرهابية و المشينة بأنها من الألعاب ! عموماً لا ننكر دور لاعبين عرب في محاربة و المحاولة في تغيير هذه المعتقدات السلبية لكن ما يجب العمل عليه بشكل أكبر التوعية و أعطاء نماذج للدور الإيجابي الذي سنحصل فيه نحن اللاعبين من الألعاب !
هذا الركن ذكرته انت باسم التوعية _ وانا اري ان اهم شئ حاليا هو التوعية بالاهتمام بالتصنيف العمري للالعاب قبل شراءها للطفل وبعد ذلك اشتكي من سلوكه العنيف والقي اللوم علي الالعاب وصناعتها , نعم للالعاب دور في تعنيف السلوك للطفل ولكن الشركة غير مسؤله والمسؤل الاول هو الاهل ما1

شكرا لك اخي ابو داود علي موضوعك المميز وبانتظار كل جديد ومشوق منك

تحية لك
لك1
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
Sir Crocodile جديد الأخبار تأجيل City Skylines 2 على منصات الألعاب لأجل غير مسمى اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 0
MR.HERO أفضل مصادر أخبار الألعاب اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 0
Sir Crocodile جديد الأخبار رئيس Embracer يقول أن شركته تدرس زيادة أسعار الألعاب في المستقبل اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 0
هدى. بيع وشراء حسابات الألعاب اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 1
MR.HERO جديد الأخبار الكشف عن انتقال لعبة PUBG الشهيرة إلى نموذج الألعاب المجانية | تابع لحملة الشتاء | اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 2
MR.HERO الختم الذهبي أخترنا لكم أهم الألعاب الصادره لهذا الشهر نوفمبر 2020 اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 3
MR.HERO مكتبة صور ورمزيات قسم أخبار وتقارير الألعاب الإلكترونية اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 21
SKY NET تشكيلة الألعاب لعام 2018 على البلايستيشن 4 اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 0
P E A R L Y شركة العاب تطبيقات FinJan - ألعاب وحلول - تحميل الألعاب اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 16
P E A R L Y تقرير عن شركة الألعاب Alrazy Labs ZoZo - تحميل الألعاب اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 14

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل