أفلام لن تفهمها عند مشاهدتك لها أول مرة ؟! (1 زائر)


إنضم
14 نوفمبر 2017
رقم العضوية
8656
المشاركات
14
مستوى التفاعل
19
النقاط
265
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن كنت تعتقد بأنك من الأشخاص المحنكين و عندك الخبرة في الوصول لإستناجات و حل ألغاز بعض أفلام السينما التي تعتمد نهايتها على عقلك وفكرك لكتابة نهاية ٍ لها و ذلك من خلال مشاهدتك و عن طريق تجميعك للقطع و اللقطات التي سترسم هذه النهاية في أي فيلم ٍكان فنحن نتحداك هنا في ذلك فهنالك كثير من الأفلام التي قد يعتقد البعض منا بأن قصصها بسيطة وغير معقدة خارجياً لكن ما يوجد بداخلها يحتاج منا الكثير من الوقـت حتى نستطيع فهم و إستيعاب ما تشاهده أعيننا و أكثر ما يمكن قوله عنها بأنها أفلام لن تفهمها عند مشاهدتك لها من أول مرة ! و من تلك الأفـلام ..

. Inherent Vice

Inherent Vice‏


توماس بينشون كاتب يعد رمز لغزي في عالم الكتابة فكيف أن إجتمع هذا الرمز بأحد أكثر المخرجين عشقاً للغوص في قصص الألغاز توماس أندرسون الأمر الذي سيجعل من الغموض هو المسيطر على سير أحداث الفيلم , بشكل ٍ مختصر تدور أحداث الفيلم داخل أجواء يملؤها الغموض و التشويق حول المحقق لاري دوك سبورتللو (خواكين فينيكس) المدمن على المخدرات والذي يتلقى زيارة من حبيبته السابقة (شاستا فاي) التي تستنجد به و تخبره بأن حبيبها في عداد المفقودين و تريد منه مساعدتها فى إيجاده , ما قد يميز هذا الفيلم بأنه يدخلك في متاهة من أجزاءٍ متساوية في تنوعه بين الكوميديا والجريمة والدراما و الغموض بمعنى آخر إعتماد المخرج على حبكة الرواية تجعل من فيلمه يدخلنا داخل طرق ٍ ملتوية تم خلقها عمداً لتخيل الناس و إستنتاجهم توقعات قد تكون صائبة أو خاطئة و التي تحتاج تحتاج إلى فهم كامل منهم لما يدور من حولهم للوصول إلى نتيجة .

. Jacob€™'s Ladder

MV5BZWQ3ODE2ZjAtYjNkNy00MzE4LWI2ZjUtMDQwYzI5ZTVjZDUxXkEyXkFqcGdeQXVyNjkwOTQ4MDE@._V1_.jpg


عند مشاهدتك لهذا الفيلم فتأكد أن علامات التعجب هي من ستسيطر عليك من داخلك و خارجك وسيكون السؤال الذي ستردده دائماً ما الذي يحدث ! حتى أني أأكد لك أن جميع هذه الأمور لن تكون وحدها التي ستنقل شعورك العام عند مشاهدتك له فلا وضوح بشكلٍ عام لما ستراه بعينيك في أحداث الفيلم السبب في ذلك إعتماده على ما قد فقدناه حالياً في السينما العالمية الرعب النفسي الحقيقي المبنية على قصة خالية من الإدعاء , تدور أحداث الفيلم حول ضابط خاض حرب فييتنام حتى أكتشف أن حياته بعد الحرب كانت كذبة كبيرة بعد حله و تحليله لكثير من المواقف الغامضة في حياته .

. Eternal Sunshine Of The Spotless Mind


نتيجة بحث الصور عن eternal sunshine of the spotless mind poster‏


كاتب السيناريو تشارلي كوفمان لديه ميل لكتابة النصوص السينمائية الإبداعية بعنف و هذا ما ستشاهده في Eternal Sunshine Of The Spotless الذي تدورأحداثه حول جول الذي يقع في غرام كليمنتين و الإثنين قد أرتبطو سابقاً بتجارب عاطفية لم تنجح وصولاً لتجربتهم التي أيضاً قد فشلت لحدوث بعض المشاكل بينهم مما أدى لذهاب كليمنين إلى مستشفى خاص لإجراء جراحات خاصة بإزالة أجزاء من الذاكرة لتمحو جول من ذاكرتهـا ويقوم جويل بالأمر ذاته لكنه لم يفقد ذاكرته كاملاً و من هنا تبدأ الرحلة الأكثر تعقيداً بنسبة لجويل الذي اثناء المحو يردد ويقول لـ نفسه أنه مازال يحبها ولا يريد محاوهـا أما الطبيب فكان مصراً على محو ذلك و لك أن تتخيل معي عزيزي القارء حجم المعاناة في ذلك بأن تبقى لديك ذكريات أحداثها غير مترابطة عن من تحب فـ ما نهاية ذلك بنسبة لك !

. The Tree Of Life


41OfU6w7wML._AC_.jpg



شجرة الحياة / The Tree Of Life ربما عند قرائتك لإسم الفيلم و إستيعابه قد شعرت بأنك حصلت على كل ما قد يتضمنه هذا الفيلم من معالم وإشارات لكن ذلك ليس كافـي لنكن أكثر وضوحاً فالله سبحانه وتعالى هو أصل الخلق و الحياة و هذا أمرٌ لا يمكن تغييره لكن ماذا لو غصت و بدأت بتأمل ما قد خلقه الله لنا و معرفة سر وجودنا و وجود الكون والعالم ! هذا ما ستدخل إليه من خلال هذا الفيلم ! فهل ستستطيع الإجابة عن ذلك !


. Momento

515EOVqRexL._AC_.jpg


فيلم دراما غموض صدر في عام 2000 تم إخراجه وكتابته بواسطة كريستوفر نولان. الفيلم مستوحى من قصة قصيرة تحمل نفس الاسم للكاتب جوناثان نولان تدور أحداث الفيلم حول ليونارد شيلبي (بطولة جاي غيلانهال)، الذي يعاني من فقدان الذاكرة بسبب حادث تعرض له و لهذا السبب يقوم ليونارد بتدوين كل شيء يحدث له في محاولة للتعامل مع حياته والبحث عن الشخص الذي قتل زوجته وأفقده ذاكرته. يستخدم الفيلم ترتيبًا غير تسلسلي للأحداث، حيث يتم إظهار القصة بطريقة عكسية مما يخلق جوًا من التوتر والغموض أكثر ما يتميز به الفيلم قصته غير المتوقعة والمثيرة للاهتمام وتناوله لموضوع الذاكرة والهوية الشخصية ! يتضمن الفيلم أداءً تمثيليًا قويًا من جاي غيلانهال في دور ليونارد، ويتميز بتصوير فني فريد باستخدام لقطات بيضاء وسوداء ولونية لتمييز الزمن المختلف والحالة الذهنية للشخصية الرئيسية , إذا كنت تبحث عن فيلم ذكي ومعقد يحفز تفكيرك، فقد يكون "ميمنتو" هو الفيلم المثالي لك.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Passacaglia

The human mind is a graveyard
إنضم
12 مايو 2019
رقم العضوية
9970
المشاركات
7,011
الحلول
13
مستوى التفاعل
33,945
النقاط
1,955
أوسمتــي
52
العمر
29
الإقامة
Deutschland
توناتي
17,440
الجنس
أنثى
LV
12
 
و انسبشن منن وهي بالانجليزي Inception
عدتو 5 مرات و حاسة حالي هندية عم تحضر فلم امريكي بترجمة عربية
انو مع التركيز الفلم كتير معقد و كرهت الفلم و المخرج و البطل و القصة و اليوم الي فكرت فيه احضر فلم

وبشكرك انك حطيت لائحة بالافلام الي مارح افهمها رح حطهم باللائحة السوداء مشان اختصر ع حالي وجع راس و قلب

لأني متأكدة اني مارح افهم من المرة العاشرة مو بس الاولى
بالرغم من اني خريجة علمي < ادبي no offence
بس مو طبيعي حتى المتعة صعبوها علينا ك11

هيك نوعية من الفلام ما بدها بوشار و مشروبي المفضل بدها ورقة و قلم و الة حاسبة و حط اللاب ع الدسك لان شكلنا رح ندرس ما نستمتع كض1
 

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
S a c ʜ ɪ 彡 الختم الاداري عندمَا ينتَقِل الرّعبُ من الكُتبِ إلى الوَاقِع! || تقرير عن سلسلة أفلام Goosebumps عالم الفن و الأنميشين 12
RO-CHAN الختم الذهبي تقرير عن سلسلة أفلام The Hobbit ~ عالم الفن و الأنميشين 8
MaGicaL Boy الختم الاداري تقرير شامل عن سلسلة أفلام علاء الدين [ الأنميشن ] عالم الفن و الأنميشين 34
R O O B E الختم الذهبي For No Reason | تقرير أفلام كورية عالم الفن و الأنميشين 10
P E A R L Y الختم الاداري موسوعة أفلام شركة والت ديزني - The Walt Disney Company عالم الفن و الأنميشين 18
F أفلام ديزني الجديدة لشهر فبراير على تلفزيون ج ♥ عالم الفن و الأنميشين 3
F أفلام رسوم متحركة إسلامية - على تلفزيون ج عالم الفن و الأنميشين 3
MOHAMMED ANIS شعارات أفلام والت ديزني disney arabic logo عالم الفن و الأنميشين 10
A أفلام ديزني على قناة جيم عالم الفن و الأنميشين 15
F كيف تفضل مشاهدة أفلام ديزني ؟ عالم الفن و الأنميشين 16

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل