- إنضم
- 5 مارس 2014
- رقم العضوية
- 1889
- المشاركات
- 597
- مستوى التفاعل
- 26
- النقاط
- 0
- العمر
- 21
- الإقامة
- المغرب
- توناتي
- 0
- الجنس
- أنثى
LV
0
تتفاعل المعادن كهربائيا مع بعضها البعض
، بحيث تبدأ سلسلة من التفاعلات .
وكما يحدث في المعادن فإن بعض المواد غير المعدنية تتمتع بخواص كهربائية وتشترك في التفاعلات .
والكربون هو أحد هذه المواد ويندرج في لائحة المواد المتفاعلة ويلي القصدير تماما .
ولا يقتصر الأمر على ذلك ، بل إن جميع المعادن تفقد الإلكترونيات أثناء هذه التفاعلات وهذا شيء مشترك بينها ،
بينما الكربون يكتسب الإلكترونيات عندما يتفاعل مع بقية المعادن .
هذا يعني أن تفاعله الكهربائي قوي جدا ومصدر طاقة جيد ،
.يتكون الرصاص في قلم الرصاص العادي من الغرافيت ( وهو نوع من الكربون )
والطين الصيني ( سيليكات الألمنيوم ). وكلما زادت قساوة القلم كلما زادت فيه نسبة الغرافيت.
ولابد من تجنب عمل علامات أو الكتابة في معدن نشيط مثل الألمنيوم
، الذي قد يستخدم بشكل غير مدهون في جناح الطائرة مثلا ، قد يتسبب بكارثة اشتعال النيران بالطائرة بسبب تفاعل الكربون مع الالمنيوم .
ولتفادي مثل هذه المشكلة ، يجب على المهندس استخدام أداة حادة لوضع الإشارات
، أو صباغ خاص لا يحتوي على الكربون.
لأن الأداة الحادة تخدش سطح المعدن فقط ( وفي حالة الألمنيوم سيلتئم الخدش تلقائيا بتمدد طبقة الأكسيد عليه )
بينما الصبغة لا تنقل التفاعلات الكهربائية .
وقد يضطر المهندس أحيانا إلى تغطية جسم الطائرة كله بطبقة واقية
يرسم عليه علاماته ، ثم يزيله بعد ثقب جميع الأماكن اللازمة.
، بحيث تبدأ سلسلة من التفاعلات .
وكما يحدث في المعادن فإن بعض المواد غير المعدنية تتمتع بخواص كهربائية وتشترك في التفاعلات .
والكربون هو أحد هذه المواد ويندرج في لائحة المواد المتفاعلة ويلي القصدير تماما .
ولا يقتصر الأمر على ذلك ، بل إن جميع المعادن تفقد الإلكترونيات أثناء هذه التفاعلات وهذا شيء مشترك بينها ،
بينما الكربون يكتسب الإلكترونيات عندما يتفاعل مع بقية المعادن .
هذا يعني أن تفاعله الكهربائي قوي جدا ومصدر طاقة جيد ،
.يتكون الرصاص في قلم الرصاص العادي من الغرافيت ( وهو نوع من الكربون )
والطين الصيني ( سيليكات الألمنيوم ). وكلما زادت قساوة القلم كلما زادت فيه نسبة الغرافيت.
ولابد من تجنب عمل علامات أو الكتابة في معدن نشيط مثل الألمنيوم
، الذي قد يستخدم بشكل غير مدهون في جناح الطائرة مثلا ، قد يتسبب بكارثة اشتعال النيران بالطائرة بسبب تفاعل الكربون مع الالمنيوم .
ولتفادي مثل هذه المشكلة ، يجب على المهندس استخدام أداة حادة لوضع الإشارات
، أو صباغ خاص لا يحتوي على الكربون.
لأن الأداة الحادة تخدش سطح المعدن فقط ( وفي حالة الألمنيوم سيلتئم الخدش تلقائيا بتمدد طبقة الأكسيد عليه )
بينما الصبغة لا تنقل التفاعلات الكهربائية .
وقد يضطر المهندس أحيانا إلى تغطية جسم الطائرة كله بطبقة واقية
يرسم عليه علاماته ، ثم يزيله بعد ثقب جميع الأماكن اللازمة.
التعديل الأخير بواسطة المشرف: