- إنضم
- 12 يوليو 2014
- رقم العضوية
- 2416
- المشاركات
- 233
- مستوى التفاعل
- 17
- النقاط
- 0
- توناتي
- 0
- الجنس
- أنثى
LV
0
[TBL="http://im76.gulfup.com/yaPnKm.png"]
[/TBL][TBL="http://im76.gulfup.com/14bli3.png"]
بّـسًسًـمِ آلَلَهِ آلَرحً ـمِنٌ آلَرحً ـيّمِ
السسلام عليككم ورحمةة الله وبرككاتهه
كيفكم يا شعب انمي تون ؟؟؟
ان شاء الله تكونوا بككل صحه وسلامهه
اليوم حبيت اجيب لكم عن اعجوبه من عجائب الدنيا!!
جسر البوابه الذهبيه او جسر غولدن غايت
وقررت اسوي عن هذا الجسر لانه احد المعالم الي شفتها وحبيتها من كل قلبي ش7
ولانو جسر اثري وبتعرفوا انا بحب الاشياء الاثريه <<قلت هذا بمواضيعي السابقه ر4
بعرف اني طولت عليكوا وبعرف انكوا متحمسين اكثر مني بس يلا معلش ل5
يلا نبدا على بركة الله
.
.
.
.
.
أشهر المعالم الإبداعية في ولاية كاليفورنيا و أشهر الأعمال الهندسية في الولايات المتحدة كلها سابقاً .
وبسبب روعته ولونه البرتقالي الخاص, أصبح هذا الجسر من اشهر الجسور في العالم .
هو جسر معلق يعبر مضيق غولدن غايت الكاليفورني والذي يشكل نقطة التقاء
بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي. يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في
الطرف الشمالي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو إلى مدينة سوساليتو الواقعة في الطرف
الجنوبي من شبه الجزيرة في مقاطعه مارلين.
قبل بناء جسر البوابة الذهبية أو "جسرالخليج" المعاصر له، كان الناس يستخدمون عبارات مائيه للتنقل عبر المضيق.
بدأ استغلال العبارات حوالي سنة 1820، وتنظمت الخدمة بجدول زمني للعبور في اربعينات القرن ا9. وفي سنة 1867
أنشأت شركة سوساليتو للنقل البرّي والبحري، ثم تحول اسمها إلى "شركة عبارات البوابة الذهبية" بصفتها فرع من شركة
السكك الحديديَّة لإقليم جنوب المحيط الهادي. حققت شركة العبارات أرباحا كبيرة وازدادت أهميتها الاقتصادية للمنطقة بعد فترة من إنشائها.
كانت العبارات تؤمن صلة وصلة عبر البوابة الذهبية بين رصيف شارع هايد بيير عند جادة فان نيس في سان فرانسيسكو وسوساليتو
في مقاطعة مارين، وكان التنقل بين المنطقتين يتطلب 20 دقيقة ويكلف دولارا واحدا لكل سيارة أو عربة، ثم خفض السعر في ما بعد
لمنافسة الجسر الجديد.لكن العبارات لم تستطع تلبية الطلب ما جعل حركة البضائع محدودة جدا بالمقارنة مع طاقة الجسر باتجاه مدن
كاليفورنية أخرى مثل لوس انجلس أو اوكلاند. وأصبحت الحاجة لبناء جسر ملحة أكثر وأكثر، ما دفع برجل الأعمال تشارلز كروكر
1872 لتخطيط لذلك بالفعل.حاول الكثيرون بناء جسر يربط بين طرفي مضيق البوابة الذهبية. وقد بقيت مدينة سان فرانسيسكو المدينة
الأمريكية الكبيرة الوحيدة التي تورد أساسا بواسطة العبارات، والوحيدة التي كان معدل نموها يقل عن متوسط النمو الوطني.
صرح عدة خبراء باستحالة بناء جسر على مسافة مستقيمة طولها 2042 مترا (6700 قدم)، وأيضا بسبب الأجواء المتقلبة والتيارات
البحرية القوية وعمق المياه الذي يصل في بعض الأماكن إلى 113 مترا (372 قدما). وأكد الخبراء أن العواصف الهوجاء والضباب
الكثيف سيعيقان عملية البناء.
من الفولاذ والخرسانة: كما هو الحال مع أي بناء ضخم، استلزم بناء جسر البوابة الذهبية استخدام كميات كبيرة جدا
من الخرسانه لضمان أسس متينة للهيكل. أعمال الحفر تحت الماء وبناء ركيزتين لدعم البرجين تطلبا صب 139,160 متر
مكعب من الخرسانة، و99,400 طن لبناء الرصيف وإنشاء التحزيم الذي سمح ببناء البرج الجنوبي. بعد ذلك، استدعى شق
طرق للوصول للجسر بدوره استخدام 21,800 متر مكعب من الخرسانة.
اللون البرتقالي:دُهن جسر البوابة الذهبية منذ بنائه في بالبرتقالي، وتحديدا اللون البرتقالي الدولي. صاحب الاختيار
هو مورو ايرفينغ، الذي تلقى انتقادات حادة من المسؤولين، الذين وجدوا فيه فكرة سخيفة. عرض آخرون طلاء الجسر باللون
الرمادي الصلب ، ولم يعتمد لون الألومنيوم، وظل مورو يرى أن البرتقالي متفق تماما مع العناصر المختلفة للخليج ويعزز
رؤية الجسر في الضباب. كانت بحرية الولايات المتحده قد عرضت طلاء الجسر باللون الأصفر مع خطوط سوداء ليصبح
واضحا للسفن التي تعبر الخليج، لكن مورو لم يتخل أبدا عن فكرته الأولى، ودهن الجسر بالبرتقالي، لتكون واحدة من
أهم سماته المميزة.
الجماليات والإضاءة:شكلت إنارة جسر البوابة الذهبية بالنسبة للمهندس المعماري ايرفينغ مورو مسألة هامة جدا.
فقد سلم في 6 ابريل 1935 لجوزيف شتراوس تقريرا، بعنوان «تقرير عن الألوان والإضاءة». وكان هدفه توفير إضاءة
للجسر تناسب عظمة المنشأة، وحتى إضاءة يمكنها أن تبرز شخصية فريدة ومذهلة.
عند الانتهاء من الأشغال الأولى، بما في ذلك إنشاء أسس برجي جسر المستقبل، أمكن لتشارلز إليس وموسيف ليون بدء بناء
البرجين بارتفاع 227 مترا، والتي تخطت حدود ما كان يُعتقد أنه ممكن تقنيا آنذاك. لإنجاز هذه المهمة الدقيقة للغاية، وجهوا نداء
إلى خبراء في الهياكل الفولاذية المعروفون بأداء مهام خطرة في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم. "رجال الجسر"، كما يحلو لهم
أن يسمو لم يقاوموا فكرة المشاركة في بناء أكبر جسر معلق في العالم.
وفقا لذلك، وجد جوزيف شتراوس بسرعة نفسه مع أفضل البناة والحرفيين من العالم.
انتهى بناء البرج الشمالي في غضون 11 شهرا (بما فيها الأعمال الأولية) بين نوفمبر 1933 وأكتوبر 1934
وحمل اسم برج مارين نسبة إلى مقاطعه مارلين الواقع فيها. البرج الآخر، وهو برج سان فرانسيسكو اكتمل في ستة أشهر بين يناير
ويونيو 1935. الفرق بين المدتين يُفسَّر بالصعوبة التي واجهت بناء دعائم البرج الشمالي نظرا لكثرة الأحداث الطبيعية.
اخيراً وليس اخراًخلصت موضوعي العجيب ع7
الطقم من تصميم كوين << شكراّ كوينض6
استمتعت وانا بسوي هالتقرير لانو عن شي اثري وتاريخي ش7
وزي ما انتوا بتعرفوا انا بحب الاشياء الاثريهر4 << قلتها بمواضيعي السابقهص1
بدي اشوف ردود زينه والا . . . ل5
في اممان الله ورعاية
[/TBL]
[/TBL][TBL="http://im76.gulfup.com/14bli3.png"]
بّـسًسًـمِ آلَلَهِ آلَرحً ـمِنٌ آلَرحً ـيّمِ
السسلام عليككم ورحمةة الله وبرككاتهه
كيفكم يا شعب انمي تون ؟؟؟
ان شاء الله تكونوا بككل صحه وسلامهه
اليوم حبيت اجيب لكم عن اعجوبه من عجائب الدنيا!!
جسر البوابه الذهبيه او جسر غولدن غايت
وقررت اسوي عن هذا الجسر لانه احد المعالم الي شفتها وحبيتها من كل قلبي ش7
ولانو جسر اثري وبتعرفوا انا بحب الاشياء الاثريه <<قلت هذا بمواضيعي السابقه ر4
بعرف اني طولت عليكوا وبعرف انكوا متحمسين اكثر مني بس يلا معلش ل5
يلا نبدا على بركة الله
.
.
.
.
.
يعدّ هذا الجسر من اكبر المشاريع وأكثرها تحديا لكل من التصميم الإنشائي والجاذبية الفنية ،
وقد قامت الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين بإعلانها كأحد عجائب الدنيا !!!
وقد قامت الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين بإعلانها كأحد عجائب الدنيا !!!
أشهر المعالم الإبداعية في ولاية كاليفورنيا و أشهر الأعمال الهندسية في الولايات المتحدة كلها سابقاً .
وبسبب روعته ولونه البرتقالي الخاص, أصبح هذا الجسر من اشهر الجسور في العالم .
هو جسر معلق يعبر مضيق غولدن غايت الكاليفورني والذي يشكل نقطة التقاء
بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي. يربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو الواقعة في
الطرف الشمالي من شبه جزيرة سان فرانسيسكو إلى مدينة سوساليتو الواقعة في الطرف
الجنوبي من شبه الجزيرة في مقاطعه مارلين.
قبل بناء جسر البوابة الذهبية أو "جسرالخليج" المعاصر له، كان الناس يستخدمون عبارات مائيه للتنقل عبر المضيق.
بدأ استغلال العبارات حوالي سنة 1820، وتنظمت الخدمة بجدول زمني للعبور في اربعينات القرن ا9. وفي سنة 1867
أنشأت شركة سوساليتو للنقل البرّي والبحري، ثم تحول اسمها إلى "شركة عبارات البوابة الذهبية" بصفتها فرع من شركة
السكك الحديديَّة لإقليم جنوب المحيط الهادي. حققت شركة العبارات أرباحا كبيرة وازدادت أهميتها الاقتصادية للمنطقة بعد فترة من إنشائها.
كانت العبارات تؤمن صلة وصلة عبر البوابة الذهبية بين رصيف شارع هايد بيير عند جادة فان نيس في سان فرانسيسكو وسوساليتو
في مقاطعة مارين، وكان التنقل بين المنطقتين يتطلب 20 دقيقة ويكلف دولارا واحدا لكل سيارة أو عربة، ثم خفض السعر في ما بعد
لمنافسة الجسر الجديد.لكن العبارات لم تستطع تلبية الطلب ما جعل حركة البضائع محدودة جدا بالمقارنة مع طاقة الجسر باتجاه مدن
كاليفورنية أخرى مثل لوس انجلس أو اوكلاند. وأصبحت الحاجة لبناء جسر ملحة أكثر وأكثر، ما دفع برجل الأعمال تشارلز كروكر
1872 لتخطيط لذلك بالفعل.حاول الكثيرون بناء جسر يربط بين طرفي مضيق البوابة الذهبية. وقد بقيت مدينة سان فرانسيسكو المدينة
الأمريكية الكبيرة الوحيدة التي تورد أساسا بواسطة العبارات، والوحيدة التي كان معدل نموها يقل عن متوسط النمو الوطني.
صرح عدة خبراء باستحالة بناء جسر على مسافة مستقيمة طولها 2042 مترا (6700 قدم)، وأيضا بسبب الأجواء المتقلبة والتيارات
البحرية القوية وعمق المياه الذي يصل في بعض الأماكن إلى 113 مترا (372 قدما). وأكد الخبراء أن العواصف الهوجاء والضباب
الكثيف سيعيقان عملية البناء.
من الفولاذ والخرسانة: كما هو الحال مع أي بناء ضخم، استلزم بناء جسر البوابة الذهبية استخدام كميات كبيرة جدا
من الخرسانه لضمان أسس متينة للهيكل. أعمال الحفر تحت الماء وبناء ركيزتين لدعم البرجين تطلبا صب 139,160 متر
مكعب من الخرسانة، و99,400 طن لبناء الرصيف وإنشاء التحزيم الذي سمح ببناء البرج الجنوبي. بعد ذلك، استدعى شق
طرق للوصول للجسر بدوره استخدام 21,800 متر مكعب من الخرسانة.
اللون البرتقالي:دُهن جسر البوابة الذهبية منذ بنائه في بالبرتقالي، وتحديدا اللون البرتقالي الدولي. صاحب الاختيار
هو مورو ايرفينغ، الذي تلقى انتقادات حادة من المسؤولين، الذين وجدوا فيه فكرة سخيفة. عرض آخرون طلاء الجسر باللون
الرمادي الصلب ، ولم يعتمد لون الألومنيوم، وظل مورو يرى أن البرتقالي متفق تماما مع العناصر المختلفة للخليج ويعزز
رؤية الجسر في الضباب. كانت بحرية الولايات المتحده قد عرضت طلاء الجسر باللون الأصفر مع خطوط سوداء ليصبح
واضحا للسفن التي تعبر الخليج، لكن مورو لم يتخل أبدا عن فكرته الأولى، ودهن الجسر بالبرتقالي، لتكون واحدة من
أهم سماته المميزة.
الجماليات والإضاءة:شكلت إنارة جسر البوابة الذهبية بالنسبة للمهندس المعماري ايرفينغ مورو مسألة هامة جدا.
فقد سلم في 6 ابريل 1935 لجوزيف شتراوس تقريرا، بعنوان «تقرير عن الألوان والإضاءة». وكان هدفه توفير إضاءة
للجسر تناسب عظمة المنشأة، وحتى إضاءة يمكنها أن تبرز شخصية فريدة ومذهلة.
عند الانتهاء من الأشغال الأولى، بما في ذلك إنشاء أسس برجي جسر المستقبل، أمكن لتشارلز إليس وموسيف ليون بدء بناء
البرجين بارتفاع 227 مترا، والتي تخطت حدود ما كان يُعتقد أنه ممكن تقنيا آنذاك. لإنجاز هذه المهمة الدقيقة للغاية، وجهوا نداء
إلى خبراء في الهياكل الفولاذية المعروفون بأداء مهام خطرة في مواقع مختلفة في جميع أنحاء العالم. "رجال الجسر"، كما يحلو لهم
أن يسمو لم يقاوموا فكرة المشاركة في بناء أكبر جسر معلق في العالم.
وفقا لذلك، وجد جوزيف شتراوس بسرعة نفسه مع أفضل البناة والحرفيين من العالم.
انتهى بناء البرج الشمالي في غضون 11 شهرا (بما فيها الأعمال الأولية) بين نوفمبر 1933 وأكتوبر 1934
وحمل اسم برج مارين نسبة إلى مقاطعه مارلين الواقع فيها. البرج الآخر، وهو برج سان فرانسيسكو اكتمل في ستة أشهر بين يناير
ويونيو 1935. الفرق بين المدتين يُفسَّر بالصعوبة التي واجهت بناء دعائم البرج الشمالي نظرا لكثرة الأحداث الطبيعية.
اخيراً وليس اخراًخلصت موضوعي العجيب ع7
الطقم من تصميم كوين << شكراّ كوينض6
استمتعت وانا بسوي هالتقرير لانو عن شي اثري وتاريخي ش7
وزي ما انتوا بتعرفوا انا بحب الاشياء الاثريهر4 << قلتها بمواضيعي السابقهص1
بدي اشوف ردود زينه والا . . . ل5
في اممان الله ورعاية
التعديل الأخير: