"مَنْ أَحْصَاهَا دَخَلَ الْجَنَّةَ" × أسماء الله الحسنى ~ (1 زائر)


إنضم
15 أغسطس 2014
رقم العضوية
2597
المشاركات
525
مستوى التفاعل
56
النقاط
0
الإقامة
None
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
[TBL="http://store2.up-00.com/2015-04/1428033519921.png"]







































[/TBL]



اتذكرون كم تعبنا , كم عملنا , كم بذلنا , كم حزنا , كم تألمنا , كم نزفنا ؟
اتذكرون يوم ان كان الجميع يلهو هنا وهناك ونحن في مصلى نقرأ القرآن ؟
اتذكرون كم كان يضحكون علينا ويسخرون منّا ؟
اتذكرون لمّا شرينا حياتنا واشترينا تلك السلعة الغالية ؟



1428033520112.png


اتمنى انكم في أفضل احوالكم آل التون
آمل ان تكون مستعدين , فرحلتنا اليوم مختلفة
رحلة لطيفة, أنيقة, جميلة, بديعة, مذهلة
سنرتحل إلى الجنة بمركب أوصافها كما ذكرها نبي الرحمة
على أمل ان نصل إليها بأجسادنا نهاية رحلتنا .
1428033520233.png

لنتعرف على محطاتنا​
1428033520233.png

1428033520314.png
1428033520375.png
1428033520466.png
1428033854181.png

 
التعديل الأخير:

إنضم
15 أغسطس 2014
رقم العضوية
2597
المشاركات
525
مستوى التفاعل
56
النقاط
0
الإقامة
None
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
الأسماء التي تورث : المحبة , التوكل , مراقبة الله .

[TBL="http://store2.up-00.com/2015-04/1428033913791.png"]




















[/TBL]


1428033913942.png


أبواب دار السلام ثمانية , وبين كل اثنتين مسافة سبعون سنة !
وما بين مصارعي الباب مسيرة سبعون , وقد قدّرة بثلاثة ايام .

1428033914053.png


اسماء أبوابها لم يثبت سوى اربعة منها والأربعة الباقية مختلف فيها
اما الأربعة الاولى فعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
من أنفق زوجين في سبيل الله نودي من أي أبواب الجنة يا عبد الله هذا خير،
فمن كان من أهل الصلاة دعي من باب الصلاة
ومن كان من أهل الجهاد دعي من باب الجهاد
ومن كان من أهل الصيام دعي من باب الريان
ومن كان من أهل الصدقة دعي من باب الصدقة.
[ رواه البخاري ومسلم ]

1428033914225.png


اما الأربعة الثانية فعن أبي هريرة في حديث شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم وفيه:
فيقال: يا محمد أدخل الجنة من أمتك من لا حساب عليه من باب الأيمن من أبواب الجنة،
وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب.
واما الدليل الثاني ما رواه الإمام أحمد عن الحسن مرسلاً:
إن لله باباً في الجنة لا يدخله إلا من عفا عن مظلمة. كما ذكر الحافظ في الفتح.

1428033914225.png


واختلف شراح الحديث في أسماء البقية بعد أن اتفقوا على تسمية الأربعة الأولى.

قال النووي : قال القاضي: وقد جاء ذكر بقية أبواب الجنة في حديث آخر
في باب التوبة وباب الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس وباب الراضين
فهذه سبعة أبواب جاءت في الأحاديث
وجاء في حديث السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب أنهم يدخلون من الباب الأيمن
فلعله الباب الثامن .

وقال ابن حجر : وقع في الحديث ذكر أربعة أبواب من أبواب الجنة
وبقي من الأركان الحج فله باب بلا شك، وأما الثلاثة الأخرى فمنها
" باب الكاظمين الغيظ والعافين عن الناس
ومنها: باب الأيمن وهو باب المتوكلين الذي يدخل منه من لا حساب عليه ولاعذاب.
وأما الثالث: فلعله باب الذكر، فإن عند الترمذي ما يومئ إليه، ويحتمل أن يكون باب العلم .

1428033914225.png


وقد يدعى المرء من أي الابواب شاء
فعن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
" ..... قال أبو بكر الصديق : يا رسول الله !
ما على أحد يدعى من تلك الأبواب من ضرورة
فهل يدعى أحد من تلك الأبواب كلها ؟ قال : نعم ، وأرجو أن تكون منهم"
[ صحيح مسلم 2371 ]

وهنا عدّة امور ذكرها رسول الله تيتح للمرء ان يختار اي الابواب شاء
عن عتبة بن عبد السلمي قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
ما من مسلم يموت له ثلاثة من الولد لم يبلغوا الحنث
إلا تلقوه من أبواب الجنة الثمانية من أيها شاء دخل
( حسن ) [سنن ابن ماجة : 1604 ]

1428033914225.png


قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إذا صلت المرأة خمسها، وصامت شهرها، وحفظت فرجها، وأطاعت زوجها
قيل لها يوم القيامة: ادخلي الجنة من أي أبوابها الثمانية شئت
[ صحيح الجامع برقم:661 ]

1428033914225.png


عن عقبة بن عامر قال: كانت علينا رعاية الإبل، فجاءت نَوْبَتي فَرَوَّحتها بعَشِيّ
فأدركت رسول الله صلى الله عليه وسلم قائما يحدث الناسفأدركت من قوله:
ما من مسلم يتوضأ فيحسن وُضُوءه، ثم يقوم فيصلي ركعتين
مُقْبل عليهما بقلبه ووجهه إلا وجبت له الجنة"
قال: فقلت: ما أجود هذه! فإذا قائل بين يدي يقول: التي قبلها أجود.
فنظرت فإذا عمر، رضي الله عنه، قال: إني قد رأيتك جئت آنفا قال:
ما منكم من أحد يتوضأ فيبلغ -أو: فيسبغ-الوضوء،ثم يقول:
أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله
إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية، يدخل من أيها شاء
[ صحيح مسلم : 553 . ]

1428033914225.png


عن عبادة بن الصامت عن النبي صلى الله عليه و سلم قال :
من قال أشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله
وأن عيسى عبد الله وابن أمته وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه
وأن الجنة حق وأن النار حق أدخله الله الجنة من أي أبواب الجنة الثمانية شاء
[ صحيح مسلم : 140 ]

1428033914134.png


اما مفتاح هذه الأبواب العظيمة
شهادة ان لا إله إلا الله وان محمد عبده ورسوله
وأسنان هذه المفاتيح الأعمال الصالحة

1428033914225.png


1428033914296.png
1428034074011.png


1428034074213.png
1428034074132.png


 
التعديل الأخير:

إنضم
15 أغسطس 2014
رقم العضوية
2597
المشاركات
525
مستوى التفاعل
56
النقاط
0
الإقامة
None
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
الأسماء التي تورث : الصبر , الحياء , وتعظيم الله .

[TBL="http://store2.up-00.com/2015-04/1428034277771.png"]




















[/TBL]

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(إن في الجنة مائة درجة، أعدها الله للمجاهدين في سبيله،
ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض).

ودرجات الجنة مائة درجة، وبعض أهل العلم قال:
لا يعلم درجات الجنة إلا الله، وهذا القول استنباطاً من قوله عليه الصلاة والسلام:
(يقال لتالي القرآن وقارئه: اقرأ وارق ورتل؛ فإن منزلتك عند آخر آية كنت تقرؤها)
فقال: درجات الجنة بعدد آيات القرآن الكريم؛ لأن ظاهر الحديث يقول هكذا،
وبالتالي ليست درجات الجنة معلومة، لأن آيات القرآن الكريم محل نزاع بين أهل العلم،
فمنهم من يعد الآيتين آية واحدة، ومنهم من يعد الآيتين آيتين، وهذا أمر مقارب.


قال النبي عليه الصلاة والسلام:
(يدخل أهل الجنة الجنة جرداً، مرداً، بيضاً، جعاداً، مكحلين، أبناء ثلاث وثلاثين،
على خلق آدم طول ستين ذراعاً، في عرض سبعة أذرع).

ومعنى (جرداً) أي: لا شعر في أبدانهم
(مرداً): أي لا شعر في لحاهم
(بيضاً) وهو احتراز من السواد
(جعاداً) أي: أصحاب الشعر المجعد
وفيه إشارة إلى أن معظم أهل الجنة من العرب.
(أبناء ثلاث وثلاثين) وهذا نص قاطع أنه لا يوجد أحد سيدخل الجنة إلا وعمره ثلاث وثلاثون سنة.
(على خلق آدم) أي: على صورة آدم أنه في السماء (ستين ذراعاً، في عرض سبعة أذرع)
والحديث صحيح.

وعن المقداد بن معدي كرب عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
(يحشر الناس يوم القيامة ما بين السقط إلى الشيخ الفاني)
يعني: ابتداء من السقط حتى الشيخ الهرم الفاني:
أي: الكبير الذي أفنى عمره وطال، فيحشرون جميعاً وهم: (أبناء ثلاث وثلاثين سنة).
والسقط هو ما نفخ فيه الروح

قال: (المؤمنون منهم في خلق آدم عليه السلام، وقلب أيوب
وحسن يوسف عليه السلام، مرد مكحلون، ذوي أفانين)، ي
عني: شعورهم كاللمة، أو الجمة قد بلغت أكتافهم.

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: والذي أنزل الكتاب على محمد،
إن أهل الجنة ليزدادون جمالاً وحسناً، كما يزدادون في الدنيا قباحة وهرماً.

أي: وكبراً في السن، فهم يزدادون في الجنة جمالاً وحسناً،
فالمرء يزداد جمالاً حتى تخبره امرأته من الحور العين
في حالة رؤية المولى عز وجل، حينما يقتبسون من نوره سبحانه وتعالى.

وعن داود بن عامر بن سعد -وهو ابن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه-
قال النبي عليه الصلاة والسلام: (لو أن رجلاً من أهل الجنة اطلع فبدا سواره
لطمس ضوءه ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم).

وعن أبي أمامة رضي الله عنه مرفوعاً قال: قال النبي عليه الصلاة والسلام:
(مسورون بالذهب والفضة، مكللون بالدر) أي: عليهم أكاليل من در،
والإكليل: هو ما احتف بالشيء من جانبه، قال: (عليهم أكاليل من در وياقوت متواصلة،
عليهم تاج كتاج الملوك، شباب جرد، مكحلون)، فهذه صفات رجال أهل الجنة.

 
التعديل الأخير:

إنضم
15 أغسطس 2014
رقم العضوية
2597
المشاركات
525
مستوى التفاعل
56
النقاط
0
الإقامة
None
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
الأسماء التي تورث : الأخلاق الكريمة , سلامة القلب , الإفتقار إلى الله

بسم الله
 
التعديل الأخير:

إنضم
15 أغسطس 2014
رقم العضوية
2597
المشاركات
525
مستوى التفاعل
56
النقاط
0
الإقامة
None
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
بسم الله
 
التعديل الأخير:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل