:: غضب المعاقين .. وزواج المعاقين :: (2 زائر)


إنضم
18 فبراير 2015
رقم العضوية
3510
المشاركات
346
مستوى التفاعل
139
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
مواضيعك جميلة وفريدة
لو انك بس تحط هيدر وخلفية راح اعطيها ختم مميز وبجدارة
:: مقدمة واعتذار ::

رغم ما قد اجنيه من كراهية وانتقاد .. فقد ترددت كثيرا بوضع الموضوع .. احتمالية ان اتعرض للكراهية التامة 14% .. وانزعاج عام لن يقل عن 55% من متابعي مواضيعي .. .. واعتذر وبشدة ان كنت قاسيا او كلامي غير مقبول .. فقد حاولت جهدي ان اتجنب وضع الموضوع لكن لم اعد اتحمل ..

الموضوع يتكون من فقرتين .. وساناقض نفسي لذا فلو اشرتم اني اناقض نفسي فأنا اعترف بذلك من الان .. ربما ان الامر معقد وشديد الحساسية ..!!

i am very sorry i take the risk !!

:

<< الفقرة الاولى >>

:: الاعاقة ألم واذلال ::

بعيدا عن محاولات التخفيف اليائسة .. وتجميل الصورة القاسية .. الاعاقة مذلة .. المرض يذل الانسان بشكل يفوق الوصف .. ويسبب الما لا يعرف اين الخلاص ..

هناك من يفقد احد حواسه الخمسة كالبصر او السمع .. لقد حكم عليه مسبقا انه سيولد ويغادر الدنيا دون حتى ان يعرف شكلها او لونها او صوتها .. اتدرك كم ان الامر حزين !!

هناك من فقد القدرة على الحركة .. وابسط خصوصياته خصوصا دخول دورة المياه لا يستطيع ان يقوم به ..

يتعرض لشفقة الاخرين .. ومن يخدمونه يعانون الهم والتعب .. فتلك الام تنهك في رعاية ابتها المعاق .. والاب لم يعد يطيق البقاء في البيت ربما .. وقد يصل الامر إلى الاشمئزاز مما انجبوه "ماهذا المشوه الذي انجبناه ؟!!!" ..

وهنا اسمع احدهم يقول .. هششش هششش عيب لا تقول معاقين .. قول
"ذوي الاحتياجات الخاصة" .. نعم هي كلمة اكثر لباقة .. لكنها لن تخفف وقع الالم ..

ان مطرقة العجز جاءت لتفتك بهذا الجسد .. لتقتل عصبا او عضلا او عدة اعضاء .. قاتله معها الاحساس والمشاعر .. لأن شده الالم خصوصا الم العجز يقتل كل احساس ..

دموع مهما كثرت لن تغير هذا الواقع الاشبه بالجحيم .. انه شكل من اشكال جحيم الدنيا .. وقد قدر للاصحاء النجاة منه .. لقد نجى عدة مئات او الاف .. وحل الجحيم بذلك الجسد ليجعله معلقا بالحياة معذبا ..

"لماذا ولدت هكذا ؟! واي حياة هذه ؟!"

الاجابات والتفسيرات كثيرة .. انه اختبار للتحمل والصبر .. نعم هو اختبار .. لكن لا يعني ذلك انه ليس اختبار صعب ومؤلم للغاية .. كما ان الاختبار اجباري ..

:

:: الالم يولد اليأس وقد يؤدي إلى الحقد ::

فتاة جميلة او رجل وسيم .. تجده بالسوق يُجر على كرسي متحرك .. الاقدام موجودة لكنها لا تعمل ؟!!
حقا لا تعمل .. اتمزح معي ؟!

اذن لما ولد بهما طالما انهما لا تعملان اهي لمجرد الزينة .. ؟؟


اما عن السبب فانه مرض بالاعصاب او العضلات .. آليته غير معروفة بالكامل او جزئيا ؟ .. وللاسف العصب الميت او العليل لا يمكن ان يتجدد او يستبدل .. العلاجات محدودة واقصى ما يمكنك الوصول به هو منع مزيد من التشوهات في شكل العضلات ..

هذا غير التكاليف العالية في حال اتباع برنامج تاهيل كامل ..

هناك من ولد بلا اطراف ايضا .. شكله قد تشمئز منه الاعين .. لدرجة ان البعض سيعتقد انه ليس انسانا .. انه شئ مشوه جاء العالم "بالخطأ؟!" .. هذه نظرة البشر فنسمع عبارات مثل
"انت شكلك غلط !!" ..

لا يمكن استيلاد جسد جديد .. لا يمكنك التوقف عن النظر حولك والتحسر على ما اصابك .. اما فكرة الانتحار فانت لا تامل ان كانت الحياة القادمة افضل حالا ؟!!!

هذا الالم يولد شيئا من القسوة في القلب .. شيئا من الحقد .. سرعان ما ينمو مع الزمن ..

احدهم وقع وكسرت قدمه .. "حقا ومالمشكلة كلها بضع اسابيع ويمشي من جديد"

احدهم فسخ خطوبته .. "ههه اذا انا اصلا حكم علي بالاعدام في فكرة الارتباط اصلا"

احدهم قد توفي .. "ومالجديد فهذه الدنيا عذاب بكل الاحوال
"

:

الالم لا يكمن في وجود اعاقة فقط.. بل في رؤية من حولك من الاصحاء يصعدون ويتقدمون ويخوضون تجارب السعادة والحزن .. يدخلون دورة المياة في دقائق وبمنتهى السلاسة .. يستيطعون العيش لوحدهم وطبخ طعامهم وغسل اطباقهم واختيار ملابسهم والتذمر والاستمتاع بالاحاديث والمشاكل التافهة ..

هذا الالم والحقد سيتولد في اي انسان يتعرض لإعاقة .. ولا اعني بالحقد كراهية او تمني الشر للاخرين .. بل اعني السخط على الحياة بكل ما فيها ..

:

تخيل أيها الانسان صحيح الجسد انك اصبت بكسر في ساقك ويدك .. تخيل ان فترة الشهر او الشهرين في الجبس والتي تقيد حركتك بما فيها من ازعاج هو نفسه شعور الانزعاج مضروبا في مئات الشهور من الحياة .. انك تعد الايام والساعات لتفك الجبس وتمشي من جديد .. فما بالك بمن ليس له امل من الاصل ؟!!!

:

:: مظاهر الغضب والسخط ::

عزيزي المعاق .. او عزيزي "صاحب الاحتياجات الخاصة" ان كانت العبارة ستشعرك انك افضل ؟!

اعلم انك ضيف غير مرحب به في عالم البشر الذي الاصحاء فيه لا يرحمون بعضهم .. فما بالك انت من يتحمل همك اخرون ..!!

كما اعلم انك لم تكن ضيفا باختيارك .. ولم تختر هذا الجسد ولا تلك الحياة ..

انك في اختبار صعب بل في مصيبة .. اعانك الله ..

أنت مظلوم حقا .. لكن ألا تعتقد أنك ايضا ظالم ولو بنسبة بسيطة ؟!!

ألست ظالما عندما تلوم وتسخط وترفع صوتك وتبكي غاضبا في وجه من حولك .. صحيح انهم لا يطيقونك ربما او مستاؤون من وجودك لكن ألا يستحقون ولو بعض الصمت والتقدير كونهم حولك ويساندوك وان كان بعصبية وتأفف ؟!

لماذا تسخط على الاطباء وعجزهم .. مع اني اتفق معك ان بعضهم قد يستغلك ماديا "للأسف" ..

لماذا تستاء عندما تسمع اخبار جيدة حول الاخرين .. او حتى لا تفرح لفرحهم ..


في الواقع انني لا اعرف ما اريد قوله بهذه الفقرة ..

لكن بطريقة ما .. اشعر أنك ظالم بعدة صور او بطريقة ما .. ظالم ربما لأنه بوسعك تقديم نوع هاص من السعادة .. نوع خاص من التأثير ..

انت لن تكون بالمزاج او التقبل لأقول لك اي نصائح او اقتراحات ..

:

لكن لماذا انا اناني لاطلب منك ان تكون مبتسما وسعيدا .. ان تلعب بمرح مع الاطفال بيديك او حتى اصابعك رغم ان جسدك مشلول ..!

لماذا انا اناني لأتمنى ان تغمز لي مازحا بعينك اليمنى مع ان نصف وجهك الايسر مشلول ..!

لماذا اتمنى ان اسمعك تبتسم في وجه والدتك العابسة او تلك القائمة على مساعدتك رغم انها لا تطيقك وتخفي معالم معاناتك .. !

ولماذا اطلب منك بانانية ان تساعد الاصحاء وتشاركهم همومهم وافراحهم وتسال عليهم رغم انهم افضل حالا ؟!!!

والاكثر من ذلك .. لماذا اشعر ان اي مشاعر فرحة صادقة او تمنياتك لي بالتوفيق لها قيمة حقيقية تفوق تمنيات او دعوات اي مصاب اخر ..

لماذا افكر بانانية ان اخذ منك قبل ان اعطيك .. هل انا نذل واناني ام يهيأ لي ان لك مهمة في تغيير حياة بعض البشر .. وان لك دورا لن يقوم به احد غيرك ؟!

لماذا اشعر بالاسى عندما اراك تسعى لتحقيق ذاتك بالدراسة وتعزل نفسك وتخوض التمارين الشاقة .. انه حقا امر جميل واشجعك بالاستمرار عليه ..
لكن خلال ذلك ارى ملامح التحدي بشكل مبالغ او جدية مختلطة بالغضب .. لا اعرف كيف اصف .. ربما ارى وكان عيناك محترقتان من جحيم العجز .. وتريد الانتقام بتحقيق النصر .. وحتى ذلك النصر لا اراه قد يرضيك بالنهاية ..!

انك بالفعل تغير حياة اسرة باكملها .. والظاهر عينا انه للاسوأ .. ولكن مع ذلك اشعر ان مصيبتك بسوادها اهون من مصائب اكثر سوادا .. وان وجودك مقدر سلفا في حياة عائلتك لحكمة ما ..

ما الاحظه ان الاعاقة التي اصابت جسدك .. لست انت المقصود بها بالدرجة الاولى .. بل عائلتك .. فقد ابتليت باعاقة .. وابتلت العائلة ايضا بوجود هذه الاعاقة .. كذلك الاطباء والعلماء والمنظمات وآلاف الوظائف ومليارات الاموال التي وظفت حول بند "الاعاقة" ..

لماذا لم تولد ميتا مثلا .. او انك لم تولد من الاصل ؟! .. لماذا قدر ان تولد وان تكون معاق ؟!

:

:: عالم بأكمله ::

انني ارى عالم عملاق .. اسمه "عالم الاعاقة" .. ففي كل بلد مستشفيات خاص بتاهيل المعاقين .. في كل كتاب طبي او حتى تخصص طبي باطني او رمد او عظام او غيرها هناك بند التلف والاعاقة للاعضاء ..

التكنولجيا الكراسي المتحركة وعلم الميكروبيولوجي وتجارب استيلاد اعضاء بشرية .. والابحاث التي هي موضوع رسالة طبيب يسعى لإنهاءها لياخذ شهادة تمكنه من اكل عيشه وفتح بيت والانفاق على عائلة .. هذا غير مجال صناعة الاطراف الصناعية وبرامج ومواقف وحمامات بانظمة تناسب المعاقين ..وآلاف الابحاث والمحاولات ..

انه تحدي بل نظام حياة آخر .. انت سبب في ظهور مجتمع طبي وعلمي واجتماعي ذو طبيعة خاصة .. بل انت سبب في ضجيج هادئ .. ومصدر رزق لملايين البشر ..

اعلم ان هذا لن يضيف جديدا لك او يخفف ذرة من همك .. لكن أحببت ان اوضح لك حقيقة انك سبب في وجود وظائف ومصدر رزق للملايين .. ولو تخيلنا عالما بلا معاقين الله وحده اعلم ماذا كان الطبيب سيعمل بدل الطب .. ربما كان سيتحول الى سارق او قاتل ليكسب قوت يومه حيث ان الوظائف ستقل كثيرا ..

انت اشبه بلغز
"لماذا هذا المعاق هنا اهو زيادة عدد ؟!!"

والعلماء يسهرون للبحث عن اجابة هذا اللغز من خلال دراسة الاعاقة وايجاد علاج لها.. مع ذلك لن تشعر بهذا الامر ..

ربما اماكنياتك المادبة لن تسمح بان تنال رعاية مثالية .. لكن للمعاقين مراعاة واضحة في هذا العالم بغض النظر عن مستوى التقدم في تقديم الخدمات ..

كان من الاسهل على البشر ان يحرقوا من يولد معاقا تحت مسمى "مخلوقات مشوهة" ..مع ذلك الا تلاحظ ان البشرية التي ابتكرت الحروب اظهرت نواة من التعاطف وحماية قيمة الانسان الروحية قبل الجسدية من خلال اهتمامها للاعاقة ودعمها وتمييزها ؟!

هل ستسمح لي لو قلت بانني اشعر من الاعماق ان هذا العالم كان يحتاج إلى معاقين هم نواة تتشكل حولهم انظمة طبية وعلمية واتاثيرات اجتماعية ايجابية وسلبية ..

هل يمكنني اقول ان العالم يحتاج لمعاقين ؟! وان لك مهمة تنفذها بوجودك منذ ان ولدت ؟!


:

:: هل ستلوم خالقك ::

لماذا يا ربي خلقتني هكذا ؟!

انه خالقك .. فهل انت راض عنه .. ؟ اسأله واطلب منه الاجابة ..

لكن احب ان اذكرك بان جميعنا بلا استثناء "اصحاء ومعاقين" لم ننل كل شئ وهناك دائما ما ينقصنا سواء بالمال والصحة بل البعض يفتقد الحياة .. فهناك اصحاء يفقدون حياتهم في سنهم الصغير ويذوبون بحرارة الحروب او الامراض الاخرى .. هناك من فقد حبا عزيزا عليه او وظيفة كان يتطلع لها لسنوات او انتهى به المطاف ليعيش حياة لا يحبها ..

الخالق اخذ منك .. من جسدك وصحتك .. وترك ما تبقى .. فهل انت راض بما تركه لك .. ؟

اخذ القدمين واعطاك يدا سليمة .. او اخذ كل شئ ولم يتبق سوا بعض عضلات الوجه ..

ان لم تكن راضيا .. فهل سيرضيك التعويض ؟ لما لا تساله وتطلب منه التعويض "عوضني يارب " ..

أليس هو من وضعك في الابتلاء .. اليس من واجبه بل هو الاقرب لعونك .. لست انا من يقول ذلك بل هو أوجب على نفسه ان يستجيب الدعاء ويجيب المضطر اذا دعاه ..

اذا هل فكرت بسؤاله واخباره عن مدى يأسك او حزنك ورغبتك بالخلاص او العوض ؟؟

:

:: لا يكلف الله نفسا الا وسعها ::


ذكرت تلك الاية بالقران .. ولننظر لها بشكل عملي ..

عزيزي المعاق .. الم تلاحظ انك صبور .. لم تنتحر فعليا .. ربما فكرت او حاولت لكن المهم انك لم تنتحر بالنهاية وتقرا المكتوب هنا .. !

انك تتحمل اعاقتك رغم كل الالم .. انت لست سعيدا لكنك تتحمل .. اذا بوسعك التحمل ووهبت الصبر لذلك ..

هناك من الاصحاء تمثل له الصلاه عبئا فظيعا .. يصلي كانه مشلول وبمجرد ان ينتهي منها وكانه قام بمجهود جبار .. لأن الصلاة ثقيلة على قلبه لكنه تحمل ..

هناك من يصلي وهي خفيفة على نفسه .. وهناك من يشعر ان قيودا قيدته ويتحامل على نفسه ..بكلا الحالتين هي محتملة ..

واعاقتك وصبرك والرضا بما لديك لا يقل اهمية وستحتسب باذن الله في صحيفة اعمالك ..

اذا فالاعاقة محتملة ..
ولعل الاعاقة لو اصابت غيرك من الاصحاء ما كان ليتحملها وانتحر هربا !!

:

يتبع : الفقرة الثانية ...


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
18 فبراير 2015
رقم العضوية
3510
المشاركات
346
مستوى التفاعل
139
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
ذكر
LV
0
 
رد: :: غضب المعاقين .. وزواج المعاقين ::


:

<< الفقرة الثانية >>

:: زواج المعاقين ::

كنت سابقا اتساءل .. وبالواقع ليس انا فحسب بل ربما كثيرين .. ان الزواج صعب على الاصحاء انفسهم .. فما بال المعاقين كيف يفكروا فيه ؟!!

وايضا عندما كنت اسمع عن بنت سليمة تقبل الزواج بمعاق اتساءل ليه المعاق اناني وقرر يقبل انه يبني سعادته على حساب بنت سليمة لن تنال الا التعب والهم ؟

واستغربت خبر من كم سنة عن بنت رات معاق على التلفاز وعرضت ان تتزوجه ونال الامر ترحيب وتشجيع كبيير ؟!!

ايضا كنت ارى بعض المعاقين يتفاخرون بقوتهم وتحديهم .. وحسيت بلمحة ذاتية وانانية .. بمعنى يفكر بنفسه اولا .. زي مثلا انظروا انا ماهر بالسباحة .. انظروا انا لي قيمة .. وكان النجاح يتمثل في اثبات قوته للاخرين ..!

:

لكن اعتذر الان عن هذه النظرة .. لأن نظرتي تغيرت لما شفت هذا المشهد
لرجل كبير بالسن يمشي على كرسي متحرك لأنه مشلول .. في حين ان زوجته التي تجر الكرسي المتحرك عمياء !

هو يدلها بعينه الاتجاهات .. وممكن حتى بشغل البيت يساعدها بانه يخبرها باماكن الاشياء ويستخدم يده في القيام بامور منزلية ..

:

ومن خلال مثل هذا المشهد وامثلة اخرى للتكافل المشترك توصلت إلى :

ان الانسان المعاق بيده انه يكون مصدر سعادة لإنسانة تعاني اعاقة ايضا .. وانهم اولى بالزواج من غيرهم من الاصحاء ربما ..

وممكن بتاهيل مناسب وتوافق بينهم يمكنهم عيش حياة يومية .. ولا اعتقد انهم سيكلفون عائلاتهم اي مصاريف اضافية ويمكن بامكانات بسيطة تجهيز مكان لهم .. او حتى مجرد لقاء كل فترة ..

طبعا لن تكون حياة زوجية كاملة فسيولوجيا على الاقل .. لكن لها قيمة معنوية عظيمة .. فالتعاون والتكامل سيهب نوعا من القوة ..

:

لكن ما استغربه انه ممكن معاق يستنكر انه يرتبط بمعاقة مثله ؟!! اكيد من حق كل انسان يتمنى الافضل لنفسه .. لكن الحياة تنازلات .. والتمني لوحده لن ينفع للاسف ..

وللاسف بعض الاهالي يهملون حق اولادهم بالزواج بسبب اعاقتهم .. وقد يسخر الكثير من الفكرة "يعني انت معاق عايز اللي يساعدك بالزواج كمان ؟!" ..

لكن ردي هو ان بعض المعاقين لديهم رغبة فسيولوجية ونفسية قد لا تختلف عن الاصحاء كثيرا .. والخالق اوجد هذه الرغبة في الارتباط ولا اعتقد انها وجدت عبثا ..

ووجود ارتباط عاطفي "زواج" سيكون افضل بكثير .. كما ان الكماليات لا مكان لها بهذا الوضع او الشكليات او المهر او اي تفاصيل يمكن الغاءها لأن الهدف انساني قبل ان يكون اجتماعي او فسيولوجي ..

:

:: رحمة الخالق ::

الخالق رحيم حتى لو اخذ .من عباده .. وقد لوحظ ان من يفقد عضو او حاسة بقية الاعضاء تتطور لتعوض هذا النقص بنسبة ما بما يقلل من هول المصيبة ..

وانا شفت بنفسي سيدة عمياء تمشي بكل مرونة وهي تتحسس الجدران امامي شعرت انها ستسقط فحاولت ان اسندها الا انها لحقت نفسها باخر وقت وشكرتني ولم تحتج اي عون وخرجت من المستشفى برفقة بعض ذويها وركبت السيارة بشكل مرن فلم يصطدم راسها بباب السيارة كما توقعت .. والغريب اني لم امسكها او المسها مع ذلك فقد شعرَت باني ساحاول ان اسندها وشكرتني !! ربما خمنت او سمعت صوت خطواتي وانا اقترب ؟!

اعتقد ان من واجب المعاقين الذكور تحديدا بدلا من انتظار الموت والخوض في صفحات تشاؤم سوداء .. ان يبحثوا عن عروسهم الخاصة من بين المعاقات ايضا .. خصوصا اني اتوقع ان اعاقة البنت اشد نفسيا فهي ستحرم كونها بنت طبيعية وستحرم كونها ام ايضا .. لذا فهي اشبه بمصيبة حرمان مضاعفة .. والارتباط العاطفي سيخفف المصيبة "خصوصا ان اناث البشر يمكن ان يرضوا بالقليل افضل من العدم" ..

لا اعرف هذه ليست نصيحة وليست من عادتي اقتراح الزواج اصلا .. لكن اراها فكرة انسانية جميلة لو تم تبنيها اجتماعيا او عمل نظام او مجتمع او نادي للمعاقين بتعاون الاسر ستضفي بعد مختلف لحياة هذه الفئة التي تؤثر على عالمنا ..

وحتى ان كانت الاعاقة لن تتيح التمتع بحياة كالاصحاء فوجود شريك نفسيا ستكون جيدة .. ولعلهم يلتقوا بالجنة حيث سيمتلكون جسد جديد وينالوا التعويض الاعظم باذن الله ..

:

كان هذا موضوعي واتقبل الانتقاد .. وتهمني اراءكم .. ربما كانت لهجتي حادة وربما لا .. وفي حال غضب ثلاث اعضاء ورغبتهم بانهاء الموضوع فعليهم ذكر ذلك وساطلب حذفه او غلقه .. مع تقديم اعتذاري .. لأن الموضوع حساس ربما .. وللاسف لم اتمكن من ان اكتبه بصورة الطف شعرت انه يجب ان يعرض هكذا او لا يعرض ..

:

:: اسئلة ::


1- هل تريد اختفاء الموضوع
*التحكم=3رفض* ؟

2- ما رايك بزواج رجل معاق حركيا من بنت سليمة ؟ لو كنت مكانه هل ستقبل بان تتزوج سليمة ؟

3- زواج رجل معاق من بنت تعاني اعاقة من نوع مختلف ومكمل .. هل سيشكل فارقا بنظرك في مستقبلهما ؟

4- يحق للمعاقين "ذوي الاحتياجات الخاصة" الزواج .. وواجب المجتمع مساعدتهم في ذلك ؟؟

5- ان كنت تؤيد زواج المعاقين .. وكنت تعرف احد المعاقين اعاقة حركية كالشلل النصفي من الجسد او اي اعاقة اخرى .. فكر كيف يمكنه عمليا الوصول لهذا الزواج او البحث عن شريكة ؟؟ او اي افكار ونصائح او تجارب تعرفها حولك بهذا الخصوص ؟

6- "قد يعاني الاصحاء اعاقة فكرية لا تقل صعوبة عن اعاقة الجسد " << رايك بهذه العبارة ..

7- ماذا تقول لأهل المعاق الذين يشعرون بالملل او الانهاك او عدم الرضا ؟

8- الاعاقة هي تحدٍ لـ................ واختبار لـ..................... ويتمثل اننجاح فيه في ......................

9- اي كلمات اضافية ..

:

اعتذر مجددا ...

شاهد:

https://www.youtube.com/watch?v=oqvaMrQQQRk

 

جويلان

✧ مراقبة عالم الفن و التصميم ✧
.: مراقب :.
.: فريق التصميم :.
إنضم
11 سبتمبر 2015
رقم العضوية
5209
المشاركات
9,988
مستوى التفاعل
8,801
النقاط
1,127
أوسمتــي
8
توناتي
2,836
الجنس
أنثى
LV
2
 
[TBL="http://www.7fth.com/img/1444906844851.png"]





[/TBL][TBL="http://www.7fth.com/img/1444906844922.png"]

toon1425638062162.gif

تسلميلي على هالجمال
أشرقِ علينا به دومًا
1%20%2891%29.gif
~| ختم شهر 10 |~ ساتو

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

-

بسم الله الرحمن الرحيم و0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ق3
هلا ومرحبا بإيماجين ش2 صباحكَ / مسائكَ خير ح1
شالاحوال ؟ شالاخبار ؟ يا رب كل شي تمام ياي1
احم برد قبل لا أكمل قراءة الموضوع عشان اتفاعل بشكل مباشر ض1
اختياركَ لهالفئة جميل ! حتى وإن كان كلامكَ يزعج البعض فانا بالنسبة لي ما اشوف كلامكَ إلا " رأي "
ما بيقدم في شيء وما اظن انه بيأخر ، ممكن صائب وممكن لا ! كله رأيكَ ومنظوركَ للشيء
ما احد بيجبركَ تغيره وما اظن انكَ تطرح مواضيعكَ عشان تجبرنا نفكر مثلكَ ض1
وانا دوري ان اقدم رأيي في كلامكَ و في الموضوع بشكل عام ض1
انتَ تتكلم حتى الآن من الجانب المادي والعائلة والأطباء لكن ..
من الجانب الديني ؟ مدري انا اذا شفت شخص معاق او ذو احتياجات خاصة !
سموه الي بتسموه ما بيتغير شكله او شيء فيه لو غيرنا اسم النداء
هالاشخاص لو فكروا شوي بيلقوا نفسهم بإختبار ! كلنا في إختبار الدنيا ! لكن هم لهم حالة خاصة
لهم أجر خاص وصبر ! يصبروا يعبدوا ربهم ويخلصوا العبادة وما يهمهم كلام الناس
ويحاولون يشوفون طُرق شتى لمساعدة نفسهم ويخلصوا نفسهم من مساعدة الناس لهم
يعرفوا ان يوماً ما ما فيه احد ممكن يساعدهم ، قد يكون هناك صديق حميم أو أم حنونة او حتى أخ أو اخت
لكن إذا كان يحس بعزة نفسه فطبيعي بيرفض المساعدات ويبغى يكون مثل اي انسان طبيعي يخدم نفسه
حتى وإذا ما قدر يحاول ما يطلع عصبيته ويحاول يتصف بالحلم
ما يعرف لأي درجة بالصبر الي يصبره ممكن يوصل !
أحم ذا بس على نص الفقرة الأولى ض1 ، [ :: هل ستلوم خالقك :: ]
على ذكر الإنتحار والموت ! سمعت وحدة .. تقول لو أنجبت طفل وكان معاق او فيه مرض لا علاج له
فبتعطيه جرعة الرحمة او شيء من ذا القبيل ، أظنكَ تعرفها بما ان لكَ معرفة واسعة ما شاء الله
بس للي ما يعرفوها فحسب معرفتي فهي جرعة يعطونها للشخص وتقوم بقتله ببطء
ما اعرف حكم هالشيء لكن ما اظن انه حلال واظن انه يدخل تحت مسمى قتل !
وتقول ان هالشيء من باب الرحمة وان ما تبغاه يعاني ! الله يهديها ويهدينا على هالتفكيربس
المهم ، كما قلت فوق لهم اجر ولو لذي الفئة ارادة فهم بيقوموا بواجباتهم على اكمل وجه وبكل ما يقدروا عليه بمجهود ق3
جربت فترة ان اكون مُقعدة وكان هالشيء مثل العذاب ! أشوف الناس تمشي وتقوم وتتحرك
كنت ادري ان بعد عدة اسابيع او اشهر برجع امشي بس كنت لما اشوفهم ابغى اتحرك وكأن رجولي تتحمس تمشي او شيء كذا
وخصوصاً إني قبل كذا وحتى الآن حركية واحب امشي واركض يعني ما احب الجلوس فترات طويلة احسه متعب عكس الحركة
المهم هالفترة كنت اشوف المعاقين او الي عندهم نقص وما شابه نظرة عطف أكثر من ذي قبل
ومن ذاك الوقت افكر احياناً أن ادخل تخصص جامعي يأهلني لأن أساعدهم بأي مجال سواء إعادة تأهيل او بمختبرات لإكتشاف علاج او شيء ثاني
احم ننتقل للفقرة الثانية ض1
بالنسبة لزواج المعاقين فانا محايدة لكل الاطراف ض1 ، المهم سعادتهم وان الطرفين يكونون راضيين بالي عندهم
المعاق ما يحس بالضعف مع الطرف الثاني ولا الطرف الثاني يشمئز من المعاق !
يعني لا يجي سليم يتزوج معاق يفكر العناية به سهل وبعدين يمّل ويعامله معاملة زي وجهه واخلاق زفتة !
ولا المعاق يجي يتشكى يقول انت سليم وانا كذا وكذا ، غلط
ومعاق ومعاقة هذي حريتهم بعد إن كانوا سعيدين بمساعدتهم بعض فالله يسعدهم وان ما كانوا يقدرو
فنفس الشيء الله يسعدهم ويعينهم
بصراحة ما قابلت شخص عنده إعاقة شخصياً لكن هالشيء أسمع به كثير !
مثلاً مثل ما قلت الي عندهم عمى عادة ما تكون حاسة السمع عندهم قوية ويشعرون بان فيه احد قدامهم او جنبهم
وبعضهم يقدر بعد يحدد عدد الموجودين بس من الاحساس بوجودهم

بالنسبة لغلق موضوعك او حذفه ، ما توثق بنفسكَ غ2 ؟ المهم تعرض رأيك والي ما عجبه لا يرد وخلاص !
او يحط رأيه بأدب مثل ما انت سويت ومن نظرتي الشخصية ما اظن انكَ شتمتهم او سخرت منهم
لا أبد ما سويت شيء
:: اسئلة ::

1- هل تريد اختفاء الموضوع
*التحكم=3رفض* ؟

2- ما رايك بزواج رجل معاق حركيا من بنت سليمة ؟ لو كنت مكانه هل ستقبل بان تتزوج سليمة ؟

3- زواج رجل معاق من بنت تعاني اعاقة من نوع مختلف ومكمل .. هل سيشكل فارقا بنظرك في مستقبلهما ؟

4- يحق للمعاقين "ذوي الاحتياجات الخاصة" الزواج .. وواجب المجتمع مساعدتهم في ذلك ؟؟

5- ان كنت تؤيد زواج المعاقين .. وكنت تعرف احد المعاقين اعاقة حركية كالشلل النصفي من الجسد او اي اعاقة اخرى .. فكر كيف يمكنه عمليا الوصول لهذا الزواج او البحث عن شريكة ؟؟ او اي افكار ونصائح او تجارب تعرفها حولك بهذا الخصوص ؟

6- "قد يعاني الاصحاء اعاقة فكرية لا تقل صعوبة عن اعاقة الجسد " << رايك بهذه العبارة ..

7- ماذا تقول لأهل المعاق الذين يشعرون بالملل او الانهاك او عدم الرضا ؟

8- الاعاقة هي تحدٍ لـ................ واختبار لـ..................... ويتمثل اننجاح فيه في ......................

9- اي كلمات اضافية ..

1- لا !
2- كلامي فوق اظنه يكفي وانا ما أقبل او ارفض بل الحرية له ولتفكيره ورغبته ق3
3- أكيد !
4- تتذكر موضوعكَ حق من لازم يحمي البنت وكذا ؟ انا اشوف النظرة نفسها تقريباً للمعاقين
فهم يحتاجون مساعدة وان رفضوها فهو حريتهم بعد وقبل كل شيء
5- بالنسبة للدول برا فطبيعي اختلاط وكذا وممكن يتعرف على بنت ويتزوجها وخلصت السالفة
هنا امه بتشوف له بنت ومدري عاد كيفه وما اظن ان فيه طرق ثانية لهالشيء ؛-؛
6- صائبة 100% الاعاقات الفكرية من وجهة نظري ما تتوقف على ان عقله خفيف او شيء كذا
حتى الناس ذي الي تفكر بطريقة وحدة ومخها متحجر ممكن يكون تعوق تفكيرهم اسوء من التعوق الجسدي
7- ذا ولدكم :) حبوه وعطوه حنان وترا لكم اجر :) لا تقول بسوي عشان الاجر لان بتطفش اسرع وممكن تأذي مشاعره
عطوه حب من قلب مو من أنانية
8- الاعاقة هي تحدِ للمعاق واختبار له ولمجتمعه ويتمثل النجاح فيه في إرادته وقوة عزيمته ق3
9- كلامي جد يكفي ما احس يحتاج اتكلم اكثر من كذا ه1ه1ه1
شكراً على مواضيعكَ واتمنى جد ما تتوقف لمجرد كلمة او كلمتين ق3
+ أول ما شفت الفيد قلت : أهبل ؟ يحط فيديو انمي بعد موضوع جدّي كذا؟ بعد ما شفته كامل حاولت اربطه بالموضوع والفكرة وصلت ض1 ق3
الله يعطيكَ العافية وجد جد لا تحرمنا من هالمواضيع :( وتقبل ردي
بالتوفيق، في امان الله بسه2 ق3
.
.
و6

[/TBL][TBL="http://www.7fth.com/img/1444906845013.png"]








[/TBL]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
5
المشاركات
2,796
مستوى التفاعل
277
النقاط
0
أوسمتــي
4
الإقامة
♥ Fantasy World♥
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
1
 
رد: :: غضب المعاقين .. وزواج المعاقين ::

toon1425638062162.gif

تسلميلي على هالجمال
أشرقِ علينا به دومًا
1%20%2891%29.gif
~| ختم شهر 10 |~ ساتو

ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ



..~*~..


1- هل تريد اختفاء الموضوع *التحكم=3رفض* ؟
نعم من الأفضل :)
2- ما رايك بزواج رجل معاق حركيا من بنت سليمة ؟ لو كنت مكانه هل ستقبل بان تتزوج سليمة ؟
نعم الاعاقة الجسدية ليست مشكلة بمسألة الزواج
وانما الاعاقة الاخلاقية ..فالاخلاق قيمة رقم 1 بالزواج
بعدها يأتي الحب والكرم :)
3- زواج رجل معاق من بنت تعاني اعاقة من نوع مختلف ومكمل .. هل سيشكل فارقا بنظرك في مستقبلهما ؟
انت قلت مستقبلهما فهو شي يخصهم ليش ندخل ؟ش7هم عدهم ظروفهم الي تحتم عليهم قراراتهم
4- يحق للمعاقين "ذوي الاحتياجات الخاصة" الزواج .. وواجب المجتمع مساعدتهم في ذلك ؟؟
يحق لهم الطعام والشراب وتنفس الهواء ومشاهدة التلفزيون وتصفح الانترنت وقراءة مواضيع
حول اخر العلاجات او اخر الاطراف الصناعية المناسبة لهم وقد يمر احدهم لموضوعك ويدخل يقول لك??! Are you serious
ويحق لهم العمل والنوم وممارسة طقوس العبادة والسفر كذلك والانتخابات والتظاهر
وممارسة نشاطات رياضية ملائمة لأعاقتهم وكذلك يحق لهم الكتابة والقراءة
وبالتالي يحق لهم الزواج لاتوجد بطاقة سماوية تمنع ذلك او قانون في اي دولة يمنع ذلكش7ج1
5- ان كنت تؤيد زواج المعاقين .. وكنت تعرف احد المعاقين اعاقة حركية كالشلل النصفي من الجسد او اي اعاقة اخرى .. فكر كيف يمكنه عمليا الوصول لهذا الزواج او البحث عن شريكة ؟؟ او اي افكار ونصائح او تجارب تعرفها حولك بهذا الخصوص ؟
اكيد راح يتم بمساعدة اهله واقاربة وهناك جمعيات مختصة بالتزويج
وبتوفيق من الله الرزاق الساتر ش7
كما الانسان لايحتاج البحث عن شريك حياته مهما كان !
كل ما علية ان يكون صافي القلب وواعي ويسير في الطريق المستقيم
واموره تتيسر كلها من رزق وصحة وراحة بآآل ويأتي شريك حياته تلقائياً من غير بحث وعناء

6- "قد يعاني الاصحاء اعاقة فكرية لا تقل صعوبة عن اعاقة الجسد " << رايك بهذه العبارة ..
اكييييييييدآ4
لايوجد دمار في الكرة الارضية وإلا سببه أعاقة عقلية للمخلوق الانساني
فمن اخترع المسدس مثلاً او القنابل او سبب بحروب فهم يعانون من اعاقة عقلية..!
لننظر حولنا ونتأمل الناس فنسبة كبيرة منهم يعانون من اعاقة عقلية
كالحكم على الاخرين والتكبر والحسد والحقد والنظرة الفوقية لمن اقل منهم شئناً والبخل وانحراف وهناك العديد حصل لهم اعاقة بسبب طبيب يعاني من اعاقة عقلية ولم يعطهم تشخيص صحيح وسبب بتر اعضاءهم او شللها
7- ماذا تقول لأهل المعاق الذين يشعرون بالملل او الانهاك او عدم الرضا ؟
هناك مستشفيات ومؤسسات تختص بالاهتمام بالمعاقين وجعلهم يمارسون انشطة معينة وتعلمهم ..
فليرسوا ابناءهم لها قد لايوجد علاج .لكن مجرد وجود معاق ضمن معاقيين نفسة
راح يشعر انه ليس وحيد وان مابه ليس عقاب رباني له !
وقد يرى من هم اسوء من حالته ..
قد لاتتوفر مثل هذه المؤسسات في الدول النامية ! فعلى اهل المعاق يعرفوا خدمتهم سيكون علها اجر عظيم من الرب..وان شعروا بالملل فاليغيروا
وان يحبوا مايقوموا به..والراحة ماعمري شفت اهل معاق يتذمرون من ابنهم !!
وانما نظرة المجتمع لهم هي من تتذمر وتمل منهم ويعود ذلك لسطحيتهم!
8- الاعاقة هي تحدٍ لـصاحب الاعاقة واختبار لـصبره ويتمثل اننجاح فيه في .......................
9- اي كلمات اضافية ..

اتمنى كل من يزور الموضوع يقرأ رواية "قدمي اليسرى" او يشاهد فلمها
my left foot
وهي حقيقية لشخص معاق حاول ان ينقل مشاعرة بها
وكيف اصبح شخص منتج ومنجز وهو لايستطيع تحريك اي شيء عدا قدمة اليسرى
واتمنى الاكثار من متابعة من هم ذوي الاحتياجات المنجزين..المنتجيين..الايجابيين رغم معاناتهم
حيث يقولون "اعاقتهم تعطيهم لذه ومتعة في الحياة يفقدها الأصحاء"

:
شكراً للموضوع ..وفقكم الله ورعاكم..ج1

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Roro sama

🌸﴿وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى﴾🌸
إنضم
6 مارس 2015
رقم العضوية
3646
المشاركات
9,545
مستوى التفاعل
28,726
النقاط
2,222
أوسمتــي
27
العمر
23
الإقامة
القمر
توناتي
3,522
الجنس
أنثى
LV
6
 
رد: :: غضب المعاقين .. وزواج المعاقين ::

x5bztcizxwps.png

تسلمي على هالجمال
1%20%28178%29.gif

أشرِقِ علينا به دوما
1%20%2891%29.gif
ختم شهر 01 ~ شهد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. . ..... كيف الحال ...بخير يارب الموضوع رائع جدا ومميز اعجبني كلامك بالبدايه لم يكن مشجعا او كان بمثابة احباط ولكن في نهايه الفقره الاولى بدات تذكر نعم الله الاخرى على المعاقين
وبالفعل فالمعاق الصابر له الجنه بدون حساب وزواج المعاقين راودني نفس السؤال مرات عده كيف يتزوج المعاق ولكن بينت لنا كيفيه التكافل بينهم
شكرا عالطرح الرائع بالتوفيق الدائم
مع تحياتي نور الايمان
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل