تجهيزآت سهرة العآمةة .. (1 زائر)


أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
فقرة معلومات عآمة عن عضو مــآ !!


في هالفقرة بأجيب لكم أسئلةة معينة موجودة في بيانات أحد أعضاء المنتدى
المتواجدين حالياً يعني مو مسجلين خروج أو معلومات عن عضو اسمه في إحصائيات المنتدى ض2

الاسئلة مثل : في عضو ذكر لونه أحمر أو أخضر ما هو اسمه ؟ >> سهل مو xDD
اللي أول من يجاوب له نقطة و يعاقب أول عضو يجاوب بعده
و يعاقب الاعضاء اللي جابوا غلط ضض1 ق1












السؤال الأول : من هو العضو صاحب أكثر عدد من الأوسمة في المنتدى ؟
Bélla Rubч εĭɜ


السؤال الثآني : من هو العضو الأعلى تقييم في المنتدى ؟

الماركيزة هند


السؤال الثالث : مراقب/ة عدد أوسمته 17 وسام من هو ؟

شـوشـاآيـةة


السؤال الرابع : من هي آخر عضوة ترقت للإشراف ؟
زهورة الملكة

السؤال الخامس : من هو العضو من الطاقم الإداري الذي رقم عضويته 4016 ؟

MR.X

السؤال السادس : من المسؤول عن مدرسة الردود الجميلة ؟
ريلينا و مويه

السؤال السابع : من الداعم الرسمي لموقع انمي تون ؟

O R K I E D ❀

السؤال الثامن : عضوة اعتزلت الطاقم منذ أكثر من سنة و رجعت الآن برتبة الكبار من هي ؟
مون


 
التعديل الأخير:

أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: تجهيزآت سهرة العآمةة ..

ماذا في الصندوق ؟

toon1490380298292.png

في يومٍ ما صحينا انا و اختي ريا على صوت جرس البيت المزعج
نزلنا من غرفنا و فتحنا الباب لقينا خمس صناديق مغلقةة مع كل صندوق
ورقة فيها تلميحات عن المحتوى اذا حلينا و عرفنا شنو المحتوى بينفتح الصندوق
فساعدونا و ردوا الجميل لنا .. راحت حياتنا و احنا نأرشف ردودكم و مواضيعكم و نحسب جم توناتكم -_-

اللي يجاوب صح له نقطة و يعاقب اللي بعده على طول
و يعاقب اللي يجاوب غلط ض2ق1ق1




التلميح الأول
أداة تستخدم للعب في أفضل رياضة في العالم يحبونها ميسي و رونالدو ما هي ؟
يلا يلا ي محبي برشلونة و مدريد ض2

التلميح الثاني
أداة منذ القدم تستخدم للاستدلال بالاتجاهات اذا دخلت البحر و بدونها تضيع , ما هي ؟

التلميح الثالث
جرم سماوي يدور حول كوكب أكبر منه , كل واحد شايف نفسه يقول أنا كالـ .. ض2 فما هو ؟

التلميح الرابع
كتاب نور و هدى نزل على أمة محمد عليه السلام فما هو ؟

التلميح الخامس
أدوات يستخدمها الرسامين في الرسم تختلف أشكالها و أحجامها وواحدة منها لا تكفي في الرسم
فما هي ؟
 
التعديل الأخير:

أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: تجهيزآت سهرة العآمةة ..

_



ربما ،، تحت سماءِ مدينة لا تعرفها نلتقي

^ تمثلني .


هل من الغريب أن يشعر الإنسان بأن بعض الاشياء تمثله ؟
مقطع من خاطرة أو من قصيدة ، بطل رواية ، لون معين ، نوع من القهوة
عطر ، تصميم بعض الملابس ، حذاء ، حقيقة يد ، أو ربما وقت من النهار ..

عندما أجد أحدها يجذبني أبادر بالتعبير أنها تمثلني ، فيضحكون
ما الغريب ؟ حتى بدأت الشك بنفسي هل فعلاً الغرابة صفة فيني ؟

ما المشكلة في أن أقول أن الفراولة طعمها يشبهني ؟
أو أن أقول أن قصائد الانتظار فيها مني
أو أن أبطال الروايات الذين تصفعهم الحياة و يقفون مثلي ؟

ما المانع في أن لون حقائب اليد الفاقعة من البنفسجي و الاحمر و الاصفر تمثلني
و رائحة الزهور تشبهني رغم أنني ولدت في مناخٍ صحراوي لا تنبت فيه الزهور ..

فعلاً ما المانع في أنهم يمثلونني و أن الذي أحب يشبهني ؟
 
التعديل الأخير:

أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: تجهيزآت سهرة العآمةة ..

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أهلاً صديقتي العزيزة أنين
آخر محادثة بيننا كانت في تاريخ 13\7\2013 3:50pm بعد أربع شهور ستكمل الأربع سنوات
لا أدري إن كنتِ ستدخلين هذا المنتدى و تقرئين رسالتي , أتمنى أن تكوني بخير لا أدري لما أكتب لكِ
الآن لكني كما العادة احتجت لذاك الغريب الذي لا يعرفني إلا
من خلال الأحرف لكي أبوح له بما في
داخلي دون أن يمس واقعي و هذا الغريب أنتِ

أتذكرين قصتي مع أمي و زوجها أتذكرين ثرثرتي عن كوني غريبة بينهم و أني لا أشعر
بنفسي إلا عالة دخيلة بينهم ؟ قلت لكِ عن الكثير و الكثير عنهم و عن المواقف و المشاكل و غيرها
كانت آخر تلك المشاكل التي أخبرتكِ بها هو حرماني من النت بحجة المصاريف و الالتفات للدراسةة
و بعد وداعي لكِ و لأعضاء المنتدى لم أدخل إلا الآن بعد أن أصبحت في رعاية شخصٍ آخر غيرهم

أعلم أنكِ ستتسائلين من هو هذا الشخص سأجيبكِ لا عليكِ أتذكرين عندما تحدثنا ذات مرة عن العمر
المناسب للفتاة لكي تتزوج ؟
اتفقنا وقتها أن بعد التخرج من الجامعةة هو العمر المناسب و حبذا لو يكون
بعد التوظف
أنا الآن في الواحدة و العشرين من عمري و في السنة الثالثة من الجامعة و تزوجت قبل
عامين أتصدقين ؟ حقاً إن النصيب إذا أتى أتى

لكن ليس بالزواج الفعلي فمازلت إلى الآن في بيت زوج أمي مثل "الملجة" كما تسمونها
لا أدري متى سيُتتم هذا الزواج , أتعلمين كيف تزوجت ؟ هل أخبرتكِ من قبل عن ابن أخ زوج أمي ؟
ذاك الفتى اليتيم الذي يكبري بخمس سنوات الذي يدرس الهندسة الميكانيكية ؟
لا أتذكر حقاً إن أخبرتكٍ أم لا , إن لم أقل لكِ سأعرفكِ به

كان يعيش مع أمه إلى أن قررت قبل أكثر من ثلاث سنوات أن تتزوج و طبعاً كأخيها
ترى أن ابنها علة ربما لا تريد أن يرى زوجها الثاني ابنها ذو الثالثة و العشرين أمامه و يقول
أنها كبيرة خخخ بعد أن تزوجت أتى للعيش لدى أخيه أي معنا أو معهم المهم في المنزل
الذي أنا فيه الآن , كان شاباً طويلاً بديناً منعزلاً شريراً لا أعلم كيف أصف نظرتي له وقتها
و كان في الفصل الأخير من دراسته الجامعية ذات ليلة سمعت صراخ زوج أمي
نزلت لأرى ما يحدث فإذا بهِ يوبخه على أنه في الثالثة و العشرين من عمره و يحتاج من يعيله !
و الكثير و الكثير أعتقد أنكِ تعرفين طباعه النتنة المهم هربت قبل عن يروني بعد عدة ساعات
كما عادتي بعد صلاة الفجر أذهب إلى السطح و انتظر الشروق وجدته هناك
كانت المرة الأولى التي أراه فيها وجهاً لوجه و مباشرة و لم أعلم أنها الأخيرة


سأقف هنا لم اكتب هكذا منذ مدة طويلة تعبت لكن سأكتب لكِ بالمستقبل القريب
أرجوكِ ادخلي و اقرئي لدي الكثير للبوح به
 

أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: تجهيزآت سهرة العآمةة ..

_



الخامس من يونيو عام 1997 ولدت تلك المخلوق الإنسآني الذي أطلق
عليها والديها اسم شيماء , شيماء هي فتاة من المغرب العربي و هي إحدى كبار
المراقبين في انمي تون لدخول ملفها اضغط هنــآ ,,

كنت أعيش في عالمٍ مسالم مستكن هادئ لا مكآن فيه للإزعآج إلى أن أتى ذلك اليوم
قبل ست سنوات في ثآني منتدى انمي سجلت فيه كنا في دردشة المنتدى بجوٍ
مليئٍ بالملل و السوالف العادية و سجلت دخول للدردشة العضوة شوشو , انهآل الترحيب عليها
من الأعضاء , أهلاً , منورة , كيفك , وين هالغيبة إلخ إلخ

طبعاً و كالعآدة أي مكآن تدخله شيماء يمتلأ بالضجيج و الصخب نترك الفصحى على جنب و نتحجى بالعامي
وقتها قلت اوف شهالانسانة المغرورة ه1 نسيت وقتها شنو تكلمنا فيه و شنو سبب وصفي لها بالغرور
لكن عموماً أي وحدة اقول عنها مغرورة و انفر منها من أول لقاء تصير قريبة لي مهما طال الزمن أو قصر ه1

بعدها اختفت شوش جم شهر عن ذاك المنتدى و عرفتها في منتدى ثاني و ضفتها بالفيس بوك
أعتقد بداية سنة 2012 و من يومها تطورت العلاقة بششكل فظيع لو انسئل شنو الشي اللي تبينه من شوش
أقول جيبوها لي بأرض الواقع , أعتبرها أختي اللي ما جابوها أمي و أبوي و عندي ثقة كبيرة إن علاقتنا
بإذن الله بتستمر لآخر العمر و بنقابل بعض و بروح لايطاليا اللي أخذت قلوبنا ه1ق1

من أكثر الاشياء اللي أحبها فيها إن اذا جيت باقول لها شي مو عارفة اعبر عنه اقولها جم كلمة
و خلاص تعرف و تقعد تترجم لي مشاعري بالنيابة عني ه1ق1 أحس بعض الأحيان إني لما أكلمها أكون جدام
مراية بحيث اني أكلم نفسي من كثر ما أحس في اشياء متشابهة بينا طبعاً أنا أعقل و أهدا يعني xDD
مع هذا في اختلاف أكيد و هذا اللي أحسه معطي لعلاقتنا حلاوة بجانب التفاهم اللي بينا ق1

أحب فيها اسلوبها بالمرادد ما اعتقد أحد يقدر يدخل معها مشادة كلامية و يفوز ه1
مرات يعجبني اسلوبها المستفز و مرات اتنرفز منه اذا استخدمت هالاسلوب في قسم الرقابة أو الإشراف ه1
و أحب تفاهمها لي بعدة أمور حتى لو اختلفنا و تهاوشنا مستحيل نوقف كلام مع بعض
عشان جذي أحس بالأمان و الراحة معها بعكس أغلب اللي أعرفهم اضطر اختار كلامي بعناية وما اخذ
راحتي باللي اقوله معهم عشان ما تصير مشاكل بينا ق1

أحب فيها رغم إنها تعرف كل عيوبي و اشياء كثيرة مو زينة فيني و عني مع هذا ما تشوف انها مشكلة
و هالشي يخليني أقول لها كل شي تقريباً و الأحلى اذا شافت اني غلطت تقوم تزف و تسب فيني ه1
ما تخليني أكمل بأغلاطي عشان جذي اتمسك فيها أكثر و أكثر ق1

و أحب انها بير أسرار حقيقي و هالبير مافيه اهلها و ربعها و جيرنا و اللي تعرفت عليهم من النت ه1ه1
عشان جذي ارجع و أقول أحس بالراحة و الأمان معها عادي أعطيها كل حساباتي و اي اشياء
مهمة بالنسبة لي لأني أدري انها مستحيل تضرني حتى لو لا سمح الله صارت مشاكل و افترقنا
ماراح تسوي اي شي يضرني لأنها تخاف ربها و ما تنكر العشرة و أهلها ما قصروا بتربيتها ما شاء الله ق1

صارت من الأمور المهمة في يومي لازم أكلمها ولا احس في شي كبير ناقص و دايم من اصحى
لأنام أكلمها مو كل الساعات طبعاً لكن كل ساعتين او ثلاث لازم نرسل لبعض هذا غير لما تصير
مواقف و اشياء تخلينا نسولف بكل ذمة و ضمير ودي بس اعرف جم عدد الرسايل بيني و بينها بالفيس ه1

في أشياء كثيرة عن شيماء شنو بالنسبة لي لكن لو أكتب أكثر اتوقع اني بأسوي موضوع xDD
هذا غير في اشياء ابي اكتبها و نسيت شنو أدري اني بعد فترة باتذكر وراح اندم ه1



عموماً شيماء بالنسبةة لي صديقة و أخت و من أجمل النعم اللي أنعمها ربي علي
شيماء بالنسبة لي كنز لا أريده أن يفنى ق1
 
التعديل الأخير:

أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: تجهيزآت سهرة العآمةة ..

تقارير الكبار


شوشو :
ممتاز
ممتاز
ممتاز
جيد جداً
الاجمالي : ممتاز



يارا :
ممتاز
ممتاز
ممتاز
ممتاز
الاجمالي : ممتاز
 
التعديل الأخير:

أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: تجهيزآت سهرة العآمةة ..

السســلآإم عليكم مسآءء الخير يا التونيين الجميلين ق1
اليوم دخلت مدونة العضوة الجميلةة Gorira و قريت تدوينتها هنــآ
فتحمست بكل قوة أكتب عنه بما إنه موضوع بحثت فيه لفترة طويلةة ..
التدوينة بتكون طويلةة نوعاً ما و هي مو موجهة لجوريرا انما مثلها مثل كل تدويناتي
أكتب لأني أريد الكتابة و أريد للجميع أن يقرأ أي ليست تدوينة نقاشية و طبعاً باللهجة العامية ق1


في البداية لما دخلت أول سنة من تخصص الحقوق في مادة أساسية مهمة
تتكلم عن الفقة الإسلآمي طبعاً هي مدخل للفقه ليكسب الطالب معلومات عامة عن الفقه
الاسلامي رغم الكمية الكبيرة, من هالمادة و لله الحمد عرفت أشياء بالدين كنت جاهلتها
و عرفت إن عندنا علوم تضاهي و تتعدى علوم الرياضيات و الفلك و غيرها علوم من يتشعب فيها الفرد
بيمتلك ملكية فكرية لا يستهان فيها أكثر العلوم اللي تفيد الانسان واقعياً في الدينا
و الآخرة ما أبالغ بهالشي فعلاً الدارس لها بيملك هالشي ,,


العلوم الشرعية هي أربعة أقسآم أساسية
[ العقيدة , الفقه , التفسير , الحديث]

كل علم من هالعلوم له فروع متشعبة باعتمد بتدوينتي على علمين فقط
علم الحديث و علم الفقه شنو هالعلمين باختصار شديد
علم الحديث هو دراسة أحاديث الرسول عليه الصلاة و السلام من حيث السند و المتن
ما هو السند ؟ سلسلة الرجال الموصلة للمتن إلى قائله. مثلا
روى فلان عن فلان عن فلان عن رسول الله صلى الله عليه و سلم
التسلسل هذا يسمى السند

ما هو المتن ؟ ما ينتهي إليه السند من الكلام.
اي انه الكلام المنقول كان ذلك عن قول الرسول صلى الله عليه و سلم او عمله او اقراره او غيرها

طبعاً هالعلم ما يعتمد الحديث النبوي الا بعد دراسة و تتبع عميقين
من الصحابةة إلى الكتب الستة و له شروط و أسباب لقبول الحديث
و تقسيمها إلى أحاديث صحيحة أو ضعيفة و غيره ما يسعني المجال أتكلم أكثر
و شخصياً هالعلم يجذبني بشكل مو طبيعي و أرجو من الله أن أكون من النابغين فيه ق1

علم الفقه باختصار هو العلم اللي يأهل الفقهاء يقولون الحكم عالشيء هو حلال أم حرام ..

الحين لما أجي أتكلم عن الموسيقى و الأغاني باعتمد على آية قرآنية واحدة و حديث شريف
واحد و الحكم بعدها استناداً على الفقه بعيداً عن إن في آيات كثيرة ذكرت من القرآن عنها لكن
باعتمد على هالعلمين فقط لأني اشوفهم يكفون و لأن الآيات كثيرة فراح تطول التدوينة حيل
فاللي يبي الأيات يرسل لي ق1

بسم الله الرحمن الرحيم
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ
الآية السادسة من سورة لقمان .

أكثر الصحابة المعروفين في الاجتهاد و الفقه اتفقوا إنه الغناء .
و الحديث اللي سوا ضجة مو طبيعية بخصوص المعازف
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف .. " الحديث ،
( رواه البخاري تعليقا برقم 5590 ، ووصله الطبراني والبيهقي ، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91 )
يستحلون = أي إنها حرام و الناس يحللونها !


هالحديث لأنه يتكلم عن المعازف ما سلم من بعض الفئات اللي تستغل الدين
لصالحها يجون يقولون سند هالحديث مو تام يعني انه ضعيف و اشياء كثيرة ماراح أذكرها
لأن ماراح يفهمها الكل مع إن مافي عالم في علم الحديث ينكر صحة هالحديث ..

الحين نجي للآراء الفقهاء بخصوص المعازف و الغناء حلال أم حرام
للأسف كثير مسلمين يقولون اختلاف اراء الفقهاء بخصوص هالموضوع يعطينا
الرخصة باتباع رأي اللي يحلوونها و هم بالاساس جاهلين ان مافي أي عالم
اختلف فيها و الدليل ان جميع الصحابة اللي عاصروا النبي حرموها فكيف باللي بعدهم ؟
غير هذا الاختلاف ما يكون بحلال أو حرام الاختلاف بين العلماء هو في التطبيق مثلاً
أبو حنيفة يقول الصيام في كفارة اليمين يكون ثلاث أيام متتابعات أما الشافعي فيقول
لا يشترط التتابع في الصيام هذا هو الاختلاف المقصود مو الاختلاف في الحكم
و البعض يقول هي من الشبهات ! لا مو من الشبهات نهائياً ..

في جانب لازم ناخذه بعين الاعتبار الفقهاء في علم الفقه يحكمون استناداً على
القرآن و السنة و اجتماع الصحابة بعضهم يقف عند النصوص و ياخذون المعاني المتبادرة
منها مثل الصحابي عبدالله بن عمر و بعضهم يتعمق في معاني النصوص و البحث عن
سبب التحريم مثل عمر بن الخطاب فمثلاُ عمر بن الخطاب بعد فتح بلاد فارس منع تزوج
المسلمين من الكتابيات رغم انه حلال شرعاً و السبب خشي افتتان المسلمات بسبب
اعراض المسلمين الزواج منهن و الزواج بالكتابيات ..

فالمعازف اتفق الجميع على تحريمها أما الغناء بالصوت فظهر رأي يمثله الشعراوي
إذا كانت كلمات الغناء أي نصها تخرج الانسان من وقاره فهي حرام, إضافةً اذا أضيفت
أداءات مع الغناء مثل الرقص و الهز فهذا حرام بمعنى إذا كانت الكلمات تتكلم عن جمال الطبيعة عن
حب الله أو الوطن فهي ليست بحرام أما اللي تتكلم عن الغزل
و ذكر مالا يجب فهي حرام و أعتقد كل الاغاني العربية هالفترة كلماتها مو نظيف خخ


تعقيب بسيط آثار استغرابي على جزء من تدوينة جوريرا
هناك من يحرم و هناك من يحلل .. و انا مع من يحلل !!

حقيقة ثابتة في الدين مافي شي اسمه فئة تحلل و فئة تحرم من يتبع القرآن و السنة بحذافيرها
سيصل لنفس الحكم و البعض مثل عمر بن الخطاب رضي
الله عنه يعطل تطبيق الحكم في مواضيع
معينة و التعطيل مو يعني إن الحرام
صار حلال ,, لكن بصراحة طار استغرابي من كلامج من بعد شفت
رابط المقطع
بآخر التدوينة عدنان ابراهيم !! منو العاقل الفاهم اللي ياخذ براي عدنان ابراهيم
تدرين ان علماء المسلمين الحاليين يلقبونه بالدجال ؟ واحد ما تثقف بالدين مشى على هواه و شروطه
و يجي يقول هذا حلال و هذا حرام عطاه ربي
اسلوب رهيب يقنع الجهلين بالعقيدة و العلوم الشرعية
و عنده دراما عاطفية
لو يخلي الدين عنه و يروح يمثل بيحصل الاوسكار بكل جدارة من كثر ماهو ملخبط
يخلط الحابل بالنابل يحلل المُسَلمات بها مثل ان أهل الكتاب هم النصارى و اليهود
ما يدخلون الجنة بآية صريحة بالقرآن هو يجي و يقول لا يدخلون الجنة ;)

طبعاً غير الغوص في صفات الله تعالى اللي بس يقرا بشكل مبسط بالعقيدة بيقول هذا واحد مخه ضارب :/
مافي واحد عالم بالعلوم الشرعية و بيقول الخرافات اللي يقولها و اسلوبه بالهجوم مو اسلوب واحد عالم
غير الانا و الانا و تضخيم الذات اللي فيه
فنصيحة لوجه الله لحد يتابع له و اللي يبي يتأكد يروح يشوف لقاءاته
و يشوف رد العلماء و طلاب العلم عليه بالأدلة الشرعية و يحكم بعقله مشكلتنا إن الجهل في الدين منتشر
بمجتمعاتنا عطت واحد مثل عدنان ابراهيم الفرصة يظهر و سبحان الله ينعرف ضلاله من القنوات
و الصحف اللي تدعمه ;)


و بخصوص مصطفى محمود رغم إنه من الكتاب اللي أحب اقرا له لكن مستحيل آخذ منه حكم شرعي
ببساطة لأنه مو فقيه و لا وصل للمرتبة اللي تعطيه الحق بالتحليل أو التحريم العلم ينوخذ من أصحابه ..

ختاماً في شروط يجب اتباعها لكي يتم إطلاق اسم عالم بالفقة على الشخص
و بعدها يكون له الحق بالتحريم أو التحليل ما طبق هالشروط و اتبعه ؟
بأكون ضللت ضلالاً مبينا , اللهم أرنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل
باطلاً و ارزقنا اجتنابه و يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك .



^ وااو من زمان ما كتبت تدوينة مفيدة ه1

بإذن الله راح أكتب تدوينة عن اللي يكتفي بعقله للحكم على الاشياء
هذا حلال أو حرام لأن هالنوعية مسببة لي حارج بالمعدة XDD
 
التعديل الأخير:

أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: تجهيزآت سهرة العآمةة ..

- تخيلي قليلة الأصل من تزوجت غيرت رقمها و قطعتنا
- اي شفتيها ! صج مافيها خير خل زوجها يفيدها

- من دخلت الجامعة ما عاد ترد علينا ولا تكلمنا
- اي مو خلصت مصلحتها وتخرجت شتبي فينا

- تخيلي فلانة حذفتني من سنابها
- شدعوة عليها على شنو شايفة نفسها من زين اللي تنزله



دائماً ما ينظر إلى أولئك الناس بنظرة هم الأشرار الخاطئين, أتفهم مواقف المنظور إليهم
بنظرة المخطئين لأني مثلهم تماماً, عندما تخرجت من الثانوي قطعت معرفتي بكل زميلة
كانت لي هناك وبكل من كنت ألقبها بالصديقة ماعدا اثنتين تواصلتا معي قبل غرابة الست شهور
جمعينا يعرف أن الانسان اجتماعي بطبعه وتتفاوت نسبة التأقلم السريع بالمجتمع من إنسان
لآخر طبيعي في المدرسة سأجتمع بالناس وأكون العلاقات معهم لكن هل فعلاً هي علاقات
صافية نقية صادقة ؟ أدرك كما يدركون أن المصلحة هي من جمعتنا وأدرك أن شخصيتي و مستواي
الدراسي من جذب الاغلبية لي هناك وجذبني بهم لكن هل أنا مجبرة على الاستمرار بهذه
العلاقة الزائفة بعد انتهاء ما يجمعنا ؟ أوقن تماماً أنني حتى لو فتحت لهم سبل التواصل لن يتواصلوا
فما الفائدة؟ مجرد مجاملة! جميعنا يتغير جميعنا يريد التغير لن نتغير ونحن نحتفظ بالسيئين حولنا
عندما أتزوج ويكون عندي صحبة أعلم أنني كنت اجاملهم ويجاملونني ما الذي يلزمني بالبقاء
 

أنين الذكرى

[ يا أمة نهضت من نورها الأمم ]
إنضم
24 يوليو 2014
رقم العضوية
2489
المشاركات
10,282
مستوى التفاعل
6,273
النقاط
1,132
أوسمتــي
14
الإقامة
الكــويـت
توناتي
467
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: تجهيزآت سهرة العآمةة ..

_


أعوذ بالله من إساءة الظن التي تجعلني أحكم الحكم النهائي على الناس بالشر
أعوذ بالله من أدعي المبادرة وأحث الناس عليها وأضرب بنفسي مثلاً فيها دون أن أتقيد بها
أعوذ بالله من أن أكون إنساناً يهابني الناس خشية لساني
و أعوذ بالله من علاقاتٍ لا إحسان للظن ولا التنازل ولا السؤال فيها ...
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل