الصحة (1 زائر)


إنضم
28 أبريل 2018
رقم العضوية
8991
المشاركات
2,448
مستوى التفاعل
2,039
النقاط
130
أوسمتــي
3
الإقامة
Planet of Otaku
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته



ق3ق3ق3ق3ق3ق3ق3الصحة ق3ق3ق3ق3ق3ق3ق3

ور2يتكوّن جسم الإنسان من مجموعةٍ متكاملةٍ من الأعضاء والأجهزة التي تعمل معاً بشكلٍ متناسقٍ، وتحتاج هذه الأعضاء إلى الأكسجين والغذاء المناسِب لتكون سليمةً وخاليةً من الأمراض كي تقوم بمهامها على أكمل وجهٍ. تنقسم صحة الإنسان إلى الصحة النفسيّة والصحة الجسدية، لذلك على الشخص السليم أن يكون مُحافظاً على صحته النفسية والجسديّة ليستطيع التعامل مع الناس بشكلٍ جيدٍ ومتوازنٍ، ويعيش حياته بطريقةٍ سليمةٍ وصحيحةٍ ويشعر بالاستمتاع فيها. يجب على الإنسان أن يعرف ما يُهمّه من أمور تساعده على تحقيق الصحة؛ فالثقافة الصحيّة أصبحت إحدى المتطلّبات الرئيسية التي يجب على الجميع الإلمام بها؛ فالوقاية خيرٌ من قنطار علاجٍ.


ق1ق1الصحة الجسديةق1ق1
ور2 للمحافظة على صحّة الجسد يمكن اتّباع النصائح التالية: التغذية الجيدة: على الشخص تناول الغذاء الصحيّ الغني بالعناصر الغذائية الضرورية؛ فالغذاء يتكوّن من مجموعاتٍ غذائيةٍ وهي: الفيتامينات، والسكريات، والدهون، والبروتينات، والكربوهيدرات، ويحتاج الجسم إلى توافر هذه المجموعات جميعها بكميّاتٍ محددةٍ، ولا يمكن الحصول عليها إلّا من خلال تناول جميع أصناف الخضار والفواكه والبقوليات. شرب الماء بكميّاتٍ مناسبةٍ؛ فخلايا الجسم جميعها تحتاج إلى الماء لتستطيع القيام بالمهام المختلفة. ممارسة التمارين الرياضية؛ فتساعد على تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم وبالتالي وصول الدم المحمّل بالغذاء والأكسجين إلى جميع أجزاء الجسم وسحب الفضلات وثاني أكسيد الكربون، كما أنّ الرياضة تُقوّي العضلات وتساعد على زيادة مرونتها، وحرق الدهون والسعرات الحرارية التي قد تدخل إلى الجسم من الأغذية أو المتراكمة في الخلايا. الابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي تُسبّب دمار الصحة مثل: التدخين، وتناول الكحول والمسكرات، والمنشطات، والكسل والخمول، والسمنة وزيادة الوزن وزيادة الوزن، والغذاء غير الصحي؛ حيث يُكثر البعض من الحلويّات أو الأطعمة الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية والخالية من العناصر الغذائية. أخذ قسطٍ كافٍ من النوم والراحة لتنشيط الخلايا وزيادة قدرتها على القيام بوظائفها؛ فالسهر والتعب المتراكم على مدار الأيام يُسبّب الكثير من الأمراض. الاهتمام بالنظافة الشخصيّة لحماية الجسم من الميكروبات التي قد تُسبّب الأمراض الضارة.



ق1ق1 الصحة النفسيةق1ق1
ور2 للمحافظة على الصحة النفسيّة يمكن اتباع النصائح التالية: الصلاة وعبادة الله تعالى والابتعاد عن القيام بالمحرّمات؛ فهي تُساعد على تحقيق الراحة النفسية وتحقيق السعادة، بينما ارتكاب المعاصي يولّد في القلب الضيق والكآبة التي تسبّب الأمراض النفسية. الاسترخاء والابتعاد عن الضغوطات النفسية؛ فالطاقة السلبية التي قد تتجمع في الجسم نتيجة الضغوطات الحياتية قد تُسبّب الكثير من الأمراض النفسية، كما أنّه من المهم الابتعاد عن القلق والتوتر الزائدين. تغيير الروتين اليومي الذي يُسبّب الملل في حياة الشخص وإصابته بالأمراض.



















ق3ق3ق3ق3ق3ق3الغداء الصحيق3ق3ق3ق3ق3ق3ق3ق3
ور2الغذاء الصحي هو الذي يحتوي على جميع المتطلبات الغذائية اليومية والتي يحتاج لها جسم الإنسان في جميع مراحل حياته العمرية، فالغذاء يعد الركيزة الأساسية للصحة جيدة والجسد الخالي من الأمراض، وفي حالات كثيرة يكون الطعام مصدراً لإصابة الإنسان بالأمراض المختلفة، عندما يحتوي على الجراثيم والبكتيريا المختلفة، لذلك يجب الاهتمام بقيمة الطعام الغذائية.
ور2ور2المواد الدسمةور2ور2
زيت الزيتون
أكل السمك
اليطاطة المقلية


ور2ور2السكريات أو الكربوهيدراتور2ور2
  • السكر
  • الأرز
  • الخبز
  • الحبوب
  • المعجنات
  • البطاطس
  • الشمندر




ور2ور2المواد البروتينيةور2ور2
  • الحوم
  • البقول

    • البيض
    • المكسرات






ور2ور2خلاصةور2ور2
عندما يصبح الغذاء الصحي من العادات التي تلازم الإنسان طيلة حياته، فإن الغذاء الصحي سيحميه من الإصابة بالأمراض. ولكي يصبح الغذاء الصحي جزءاً من حياة الإنسان، لا بدّ له من الإحاطة بالمعلومات الصحيحة، وأن بكون لديه الدافع الذي يجعله يلتزم بالغذاء الصحي.

لقد قدم لك هذا البرنامج بعض المعلومات. فهل أنت في حاجة إلى دافع أكبر للبدأ بالأكل السليم؟

إن الالتزام بالغذاء الصحي ليس أمراً صعباً فهناك الكثير من الخيارات الغذائية الصحية واللذيذة.
 

إنضم
28 أبريل 2018
رقم العضوية
8991
المشاركات
2,448
مستوى التفاعل
2,039
النقاط
130
أوسمتــي
3
الإقامة
Planet of Otaku
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
أتمنى ان يكون هذا الموضوع مفيد لكم

ق1ق1ق1
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Seera

أوضَح مِما تظن أعمقُ مِما ترى
إنضم
21 يونيو 2014
رقم العضوية
2285
المشاركات
938
مستوى التفاعل
1,733
النقاط
298
الإقامة
Neboland
توناتي
100
الجنس
أنثى
LV
0
 
at153155247325061.gif

نورتي ق1
#ماسومي ، أكتوبر ش2


-

عليـكم السـلام ورحمـة الله وبـركاته

حيـاكِ الله نونو سـاما و3 نورتِ القسـم بموضـوعك الرائـع
فعلًا موضـوع مفيـد ويمتـلك معلومـات رائعـة ق1 والجمـيل أنكِ تكلمتِ عن الصحـة من جوانب متعددة
فالصحـة لا تصل لأعلـى مستوياتها من جانـب جسدي أو نفـسي فقـط، أو بالأغذيه الصحـية فقط ض1
ويُنصـح دائمًـا بتخصيص وقت للإسترخاء، طبـعًا لابـد من التعـرف على الاسترخـاء من خلال تطبيق تدريبـات معيـنة
فهـو موضوع عميـق ويحـتاج تركـيز كي تصبـح النتيجة ذات فائـدة و1
شكـرًا لكِ وأتمنـى أشوفلك مواضيـع أكثر ق1
بالتـوفيق
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل