الختم الذهبي المَأْلُوفُ المَنْسِيُّ... عِندما تفقد ذَاكرتك لِثوانٍ! (1 زائر)


Miss Marple

سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم
إنضم
28 يوليو 2016
رقم العضوية
6832
المشاركات
694
مستوى التفاعل
2,125
النقاط
626
أوسمتــي
2
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
2,578
الجنس
أنثى
LV
0
 
vIKxfOr.gif


10 - JULY - 2023
جوجو1 S a n d r a - UNUSUAL


V7aiXby.gif

ffoUJ9s.png


عِنْدَمَا تَلْتَقِطُ اللَّحَظَاتُ أَوْرَاقَ الذِّكْرَيَاتِ،
وَيَتَحَوَّلَ العَادِيُّ إِلى غَامِضٍ،
تَنْبَعِثَ الأَسْئِلَةُ مِنْ العُمْقِ وَتَخْتَفِي الإِجَابَاتُ فِي أُفُقِ اللَّاشَيْءِ.
هَكَذَا يَتَجَسَّدُ
"المَأْلُوفُ اَلْمَنْسِيُّ". . .
تِلْكَ اَللَّحَظَاتِ اَلْفَرِيدَةِ حِينَ تَتَلَاشَى حَبْكَةَ اَلزَّمَنِ لِثَوَانٍ قَلِيلَةٍ.
لِتَكْتَسِح اَلْغَرَابَةُ عَتَمَةَ اَلْعَادَةِ،

وَتَنْطَوِي أَبْجَدِيَّاتُ اَلْوَعْيِ عَلَى أَسْرَارٍ لَا تَزَالُ تَتَعَهَّدُ اَلْكَشْفَ.

fOG8RgU.png

السَلام عَليكم وَرحمة اللّٰه وبَركاتُه

تَخيّل مَعي أنكَ:


تَجُوبَ فِي أَزِقَّةِ المَدِينَةِ التي تَعِيشُ فِيها مُنْذُ سَنَوَاتٍ، تسير بِثِقَةٍ وَثَبَاتٍ، فَأَنْتَ تَعْرِف كل شِبْرِ فِيها، كُل شَارِعٍ وَمَبْنًى، وَمَعَ كُل نَظْرَةِ تَلَقِّيهَا في كُلّ زَاوِيَةٍ ، تَرَى الوُجُوه المَأْلُوفَة لِلْأَصْدِقَاءِ وَالجِيرَانِ وَالمَارَّةِ، لَكِنَّ فَجْأَةً، تَجْتَاحُك رِيَاحُ الغَرَابَةِ وَالشَّك. يَتبدَّد الأَمَانُ الَّذِي كُنْتُ تَشْعُرُ بهِ تُجَاهَ تِلْكَ الوُجُوه، وَتَخْتَبِئ الأَمَاكِن المَأْلُوفَة وَرَاءَ سِتَارِ المَجْهُول. وَيَدعُوكَ كُل هَذَا لِلتَّسَاؤُل فِي ذُعْرٍ وَفَزَعٍ : مَنْ أَنَا ؟ أَيْنَ أَنَا؟ مَنْ هَؤُلَاء؟ وَمَا هَذَا اَلْمَكَانِ؟
mZN0DAC.gif


تُدعى التجربة التي مررت بها الآن خلال تَخيُلك بِظاهرة "المألوف المنسي Jamais vu"، وهي إحدى الظواهر النفسية الغامضة، نادرة الحدوث والدراسات حولها قليلة، بهذا الموضوع سأُعرِفكم بها وبأسباب حدوثها.


أرجو لكم قراءةً مُمتِعة.

8nWo7eQ.png

"المألوف المَنسي Jamais vu"هي ظاهرة نفسية عقلية تتمثل في الشعور بالغرابة وعدم التعرف على الامور والاشياء المعروفة ونسيان الاشخاص والمعالم على نحو مفاجئ.
I549rIw.gif

تُعتبر ظاهرة "المألوف المَنسي" ظاهرة نادرة الحدوث ومحدودة الزمن، حيث تحدث على نحو مؤقت (لعدة ثوانٍ أو بضعة دقائق) قبل أن يعود الشخص إلى التعرف الطبيعي على الأشياء المألوفة. كما تُعتبر هذه الظاهرة جزءًا من التجارب العقلية المثيرة للاهتمام والتي تعكس مدى تعقيد العقل البشري وقدرته المدهشة على تشويش وتحوير الواقع المألوف بشكل مؤقت.



L6VGO5R.png

عندما يمُر الشخص بظاهرة "المألوف المَنسي"، يُمكن أن يَشعر بمزيجٍ مِن الاِرتباك والتشوش. حيث يتعرض لتجربة تفاعلية مختلفة عن التفاعلات المَألوفة التي اعتاد عليها، فالوجوه التي كان يعرفها تبدو غريبة والأماكن التي كان يعتبرها مألوفة تبدو غير مألوفة على نحوٍ مُحير. كما يفقد الشخص الشعور بالإرتباط بتلك الأماكن و يشعر بالضياع.
ZTkaVRt.gif

مع مرور الوقت، تتلاشى ظاهرة "المألوف المَنسي" عادةً بشكل تدريجي وتعود الأماكن والأشخاص إلى مكانها المألوف في عقل الشخص. ومع ذلك، تترك هذه التجربة الشخص في دوامة من الشك والتساؤلات حول سبب حدوثها والطبيعة الغامضة لتفاعلات العقل والذاكرة.



s0A51pI.png

لا تزال تحتاج ظاهرة "المألوف المَنسي" إلى المَزيد مِن الدراسة والبحث لفهمها بشكل كامل وتحديد تفسيرها العلمي النهائي. ومع ذلك، هناك بعض النظريات والفرضيات العلمية التي تحاول تفسير هذه الظاهرة بشكل جزئي. وهذه أبرز التفسيرات المقترحة:

يُشير أحد التفسيرات إلى أن "المألوف المَنسي" قد تكون نتيجة عن عدم التناسق المؤقت في عملية التعرف والتذكر. قد يحدث انقلاب مؤقت في تفاعلات العقل ومعالجته للمعلومات المألوفة، مما يؤدي إلى تشوش في الذاكرة وصعوبة في استدعاء المعلومات المحفوظة بشكل صحيح.

هناك أيضًا اقتراح آخر يشير إلى أنها قد تكون نتيجة لتشوش في نشاط الدماغ. ويُعتقد أن هذا التشوش يؤثر على الاستجابة العصبية للأشياء المألوفة، مما يجعلها تبدو غريبة وغير مألوفة للمرء.

بينما تُرجح بعض الدراسات أن "المألوف المَنسي" قد ترتبط بالتوتر والإجهاد النفسي. حيث يمكن أن يؤثر التوتر المستمر والضغوط العاطفية على عملية التعرف والتذكر، مما يؤدي إلى تشوش مؤقت في الذاكرة وصعوبة في التعرف على الأشياء المألوفة.

wcRkJCX.gif


ومع ذلك، تجدُر الإشارة إلى أن هذه الفروض والنظريات ما زالت قيد مرحلة الاستكشاف وتحتاج إلى مزيد من الأبحاث والدراسات لتأكيد صحتها وتحديد التفسير العلمي النهائي لظاهرة "المألوف المَنسي".
يجِب أيضًا الانتباه إلى أنه قد تكون هناك أسباب أخرى نادرة لهذه الظاهرة تتطلب تقييمًا طبيًا متخصصًا للتأكد من عدم وجود مشكلة صحية أو عضوية أخرى.



D7V12oi.png


الإجهاد والتعب، يُعتقد أن الإجهاد الشديد والإرهاق الذهني يُمكن أن يؤثر على قدرة الدِماغ على استرجاع المعلومات بشكل صحيح، مما يزيد من احتمالية حدوث ظاهرة "المألوف المَنسي".

العوامل العقلية والعاطفية، قد تؤثر العوامل العقلية والعاطفية مثل القلق، والتوتر، والضغوط النفسية، والاكتئاب على عملية استرجاع الذاكرة وتسجيل الأحداث السابقة، مما يمكن أن يساهم في حدوث ظاهرة "المألوف المَنسي".
انقطاع الانتباه أثناء تجربة الحدث الأصلية، إذا كان الشخص غير مُنتبه أو غير مُركِز أثناء تجربة الحدث الأصلية، فقد يؤدي ذلك إلى عدم تسجيل تفاصيل الحدث بشكل صحيح في الذاكرة، مما يجعله يشعر بالدهشة والغرابة عند مواجهته مرة أخرى.

rcS9gPi.gif

KtZprxf.png

وَهم سبق الرؤية (Déjà vu) والمألوف المنسي (Jamais vu) هما مصطلحان يُستخدمان لوصف تجارب معينة للذاكرة والإدراك. وعلى الرغم من أنهما يشتركان في الظاهرة العامة للاشتباه أو التوهان بشأن الذكريات، إلا أنهما يختلفان في الطريقة التي تظهر بها هذه التجارب. ويتمثل الفرق بينهما في:
وَهم سبق الرؤية (Déjà vu)
المألوف المنسي (Jamais vu)
يُشير إلى الشعور بأن الشخص قد شهد أو عاش تجربة معينة في الماضي، رغم أن الحدث المعين يحدث في الواقع للمرة الأولى. يستطيع الشخص التعرف على الأماكن أو الأشخاص أو الأحداث، ويمكن أن يكون مصحوبًا بشعور بالتكرار أو الواقعية أو الاستعادة الدقيقة للتفاصيل.

مثال: قد يزور شخص مكانًا جديدًا ويشعر وكأنه زاره من قبل ويتذكر تفاصيله بدقة، على الرغم من أنه يعلم بأنه لم يسبق له زيارته.
يشير إلى الشعور بالغرابة تجاه شيء مألوف أو معروف بالفعل. حيث يشعر الشخص بالعجز عن التعرف عليه أو فهمه. ويمكن أن يتمثل ذلك في النسيان المؤقت لكلمة مألوفة أو تجربة عدم الاعتراف بشخص أو مكان مألوف.

مثال: قد ينظر شخص إلى صديق مقرب ويشعر بأنه لا يعرفه أو لا يعرف أي تفاصيل عنه، على الرغم من أنه يعرفه جيدًا.


باِختصار، مصطلح وَهم سبق الرؤية يشير إلى الشعور بالتعرف على شيء جديد بشكل مألوف، بينما المألوف المنسي يشير إلى الشعور بالغرابة تجاه شيء مألوف.
WEsRSTw.png

مواقف لأشخاص قاموا بتدوينها على الانترنت:

الموقف الأول:
"عند دخولي غرفة الصف، لم أتعرف على زملائي، بما في ذلك أصدقائي. وجدت وجوهًا مألوفة، ولكن للأسف لم أتذكر أي معلومة عنهم. جلست على أحد المقاعد، اعتقدت أنه يعود لي، على الرغم من غرابته وعدم تعرفي عليه. حاولت بشدة تذكر أسماء أيٍّ منهم، ولكن لم استطع."

الموقف الثاني:
"شعرتُ بغرابة كبيرة عندما دخلتُ إلى غرفة نومي، إذ كانت تبدو مختلفة تمامًا عما اعتدتُ عليه. لم يكن لدي القدرة على التعرف عليها لولا دخول كلبي في تلك اللحظة. لم تزل الشقة تبدو غريبة وغير مألوفة حتى عثرتُ على بريدٍ وصلني باسمي يُوجَّهُ إلى هذا العنوان، فتأكدتُ بذلك أنها بالفعل غرفتي."

sSRQk5Q.gif


بالنسبة إليّ حدثت لي هذه الظاهرة مرتين، بالعام الماضي لكن بين المرتين فترة طويلة (عٍدة أشهر).
الموقف الأول:
كنت بالسوق بمفردي وكنت ذاهبة لمتجر يبيع لوازم الحلويات، المتجر معروف بمدينتي وموجود منذ سنوات وأعرفه جيدا وذهبت إليه مراتٍ عديدة، بذلك اليوم بينما اسير بالسوق فجأةً شعرت بالضياع والغرابة الشديدة لم استطع معرفة أين أنا ولا أين أنا متجهة وشعرت بالارتباك والخوف، حتى انني كنت خائفة من المارة ولم استطع ان اسأل احد عن الطريق، وعندما قررت ان ادخل احد المتاجر واسأله عن اين أنا الان وقبل ان افعل فجأةً وكأن ذاكرتي قد عادت! لكن شعور الارتباك كان لايزال ينتابني، كانت تلك المرة الأولى التي امر بها بموقف كهذا وظننت انني ربما على مشارف الاصابة بالزهايمر! عندما عدت للمنزل بحثت عن الامر وعثرت على معلومات حول ظاهرة "المَألوف المَنسي".

الموقف الثاني:
حدث ايضا بالسوق لكن لم اكن بمفردي، كانت معي اختي، كنا نسير بشارع انا اعرفه جيدا ولم تكن المرة الاولى التي اسير بها فيه، لكن فجأةً بدا الشارع غريبا وغير مألوف. سألت أختي: أين نحن؟ ظنت اختي بأنني امزح واجابت على نحو ساخر: نحن بالمريخ! عندها توقفت عن السير وسألتها مجددا بارتباك شديد: أين نحن؟ اظن بأننا ضعنا! استغربت اختي مني وادركت جِديّتي واخبرتني عن المكان الذي نحن به ثم فجأةً بدأت بتذكر معالم ذلك الشارع، الامر الوحيد المختلف عن الموقف الاول هو انني كنت اقل ارتباكا، لانني كنت على دراية عن ما امر به رغم عدم قدرتي على التعرف على المكان.


GjcT7ux.png

هل سمعتم من قبل عن "المَألوف المَنسي"؟ وهل مررتم بهذه الظاهرة من قبل؟ كيف شعرتم عند حدوثها؟ ومالذي تعتقدونه حول سبب حدوثها؟

بالختام أود أن أشكر مجددا @N E O N على الطقم الفخم جداً ✨
ipLdi4n.gif

0socn8Q.png

يَغِيبَ كُلُّ شَيْءٍ وَرَاءَ سِتَارِ الغُمُوضِ،
وَتَتَحَوَّلَ المَألُوفِيَّة إِلَى سَاحَةِ مَعْرَكَةٍ بَيْنَ اَلصِّرَاعِ الدَّاخِلِيِّ وَالِانْفِصَالِ العَجَائِبِيِّ.
يَتَوَهَّجَ العَقْلُ بِأَنْوَارِ البَحْثِ عَنْ البَصِيصِ الضَّائِعِ،

وَبِإِيقَاعً مُتَسَارِعٍ يَتَرَقَّبُ القَلْبُ عَوْدَةَ العَالَمِ الَّذِي تَحْبِسُهُ الذَّاكِرَةُ فِي أرْكَانِهَا.
9RxdbmL.png
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Diabète

السيفُ في الغمدِ لا تُخشىٰ مضَارِبُهُ ، وسَيـفُ عينيكِ في الحَالَينِ بتّارُ
إنضم
23 فبراير 2023
رقم العضوية
13302
المشاركات
3,800
الحلول
1
مستوى التفاعل
13,096
النقاط
686
أوسمتــي
10
العمر
15
الإقامة
قلب ستار 💫
توناتي
10,048
الجنس
أنثى
LV
1
 
eDaFTDB.png

10 - JULY - 2023
جوجو1 S a n d r a


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ق1
كيفك ميس ماربل لو ماغلطت في اسمك ضض1 ان شاء الله بخير و كل امورك تمام ش2
بداية ابغا امدح اكثر شي اسلوبك الراقي في الحديث ش2 و عربيتك الفخمة و جملك اللي تأسر القارئ ش2
المدخل اسرني بشكل رهيب و ماتخطيته ابدا وقعت في الحب ياسادة حز88
المقدمة تجنن و حبيت كيف انك صورتيها كمشهد من قصة و فعلا تخيلته و رهابة الموقف حز88 ق1
هذي الايام صار عندي اهتمام عجيب بالظواهر النفسية امراض العقل و اختلالاته ضض1 فموضوعك زي الطعام اللي يغذي فضولي ش2
طبعا في هذي الفترة قرأت كثير عن علم النفس بس صعب اني ألم بكل جوانبه اصلا مااعرف كيف ابحث حز88 ففكرتك جدا رهيبة و نادرة عاشت ايدك ش2
حبيت طبيعة الظاهرة رغم انها علة نفسية و تسوي مشاكل و هلع للانسان المريض بس احس انها ملائمة لاجواء قصة ض0 قك2
عموما التنسيق رهيب جذبني و ألوانه و الصور المدعمة دخلتني في جو الموضوع ش2 حبيت شرحك و تبسيطك للمرض بحيث انك قدرتي توصلي لنا المعلومة بدون تعقيد ش2
استغربت جدا للمواقف و احس اني غريبة ابغا اجربها :)
الطقم تعقيم بصري و المخرج اكثر من رائع عاشت ايدك حز88 ق1
كثري لنا من هيك طلات ترفه علينا و تزود وعينا و نستمتع بقراءتها ش2ق1
و اخليك في حفظ و رعاية الرحمان و3
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

A S T E R

Be the right one , even in the wrong places
إنضم
29 سبتمبر 2018
رقم العضوية
9477
المشاركات
13,810
مستوى التفاعل
44,663
النقاط
1,370
أوسمتــي
20
العمر
30
الإقامة
Palestine
توناتي
4,223
الجنس
أنثى
LV
5
 
G6uOZWk.png


N E O N |13/07/2023


eDaFTDB.png

10 - JULY - 2023

جوجو1 S a n d r a







السلام عليكم ورحمة الله وبركاه




كنت حابة كون اول رد بس خشمها سبقتني غ1

كيف حالك ماربل الغالية ؟




ما شاء الله الموضوع فكرته مميزة ومبتكرة صراحة

ذكرتيني بموضوعي الي نشرته زمان عن ظاهرة ديجافو



بالبداية بدي احكي نفس جملة اجنس عن المقدمة والخاتمة كمان

المفردات الي استخدمتيها مبهرة ، بعشق كلامك بالفصحى ، بياخذ العقل والله في جماله وعذوبة انتقائك للكلمات

جد اخذتينا لعالم ثاني في أسلوبك الجميل في الطرح والتسلسل

والتصميم الي بسحر حرفياً بيسحر دون مبالغة

كثير حبيت الصور خلاله @N E O N مو طبيعي ابداعك يا حب

تُعتبر ظاهرة "المألوف المَنسي" ظاهرة نادرة الحدوث ومحدودة الزمن، حيث تحدث على نحو مؤقت (لعدة ثوانٍ أو بضعة دقائق) قبل أن يعود الشخص إلى التعرف الطبيعي على الأشياء المألوفة. كما تُعتبر هذه الظاهرة جزءًا من التجارب العقلية المثيرة للاهتمام والتي تعكس مدى تعقيد العقل البشري وقدرته المدهشة على تشويش وتحوير الواقع المألوف بشكل مؤقت.


غريبة كثير الظاهرة

أول مرة بسمع فيها

وعمرها ما صارت معي ، ولا معقول صارت وانا مو دارية عن حالي ؟ ض00

مع مرور الوقت، تتلاشى ظاهرة "المألوف المَنسي" عادةً بشكل تدريجي وتعود الأماكن والأشخاص إلى مكانها المألوف في عقل الشخص. ومع ذلك، تترك هذه التجربة الشخص في دوامة من الشك والتساؤلات حول سبب حدوثها والطبيعة الغامضة لتفاعلات العقل والذاكرة.


الحلو فيها نه بيرجع الشخص طبيعي بسرعة

تخيلو ننسى الناس والاماكن الي نعرفها وما عاد نتذكرها ض3



بالنسبة للتفسيرات العلمية بحس انه اقرب شي للمنطق هو هاد التفسير

بينما تُرجح بعض الدراسات أن "المألوف المَنسي" قد ترتبط بالتوتر والإجهاد النفسي. حيث يمكن أن يؤثر التوتر المستمر والضغوط العاطفية على عملية التعرف والتذكر، مما يؤدي إلى تشوش مؤقت في الذاكرة وصعوبة في التعرف على الأشياء المألوفة.


يعني التعب والاجهاد النفسي والجسدي الو دور كبير في معظم الامراض اصلا فما بالكم في الارتباك الي يحصل للدماغ ؟

اكيد بكون سببه تعب واجهاد وضغط نفسي ، حتى في العوامل المساعدة ذاكرين هالشي بس انا حسيت انه هو بيكون السبب الاكبر ، الضغط النفسي والجسدي بيعمل كثير

وخاصة انها ما بتصير للكل ، وهذا بيرججع لطبليعة الاشخاص هم هم بضغطوا حالهم كثير وقت المشاكل؟ هل هم بستسلموا للمرض بس يمرضوا؟

بالنسبة الي صح بتضايق وبعصب بس من جوا بكونش ضاغطة عحالي يعني هالشي ما بأثر علي صحياً الحمد لله لهيك عمرها ما صارت معي هاي الظاهرة



بعكس ظاهرة الديجافو يلي لسا هادك اليوم صارت معي وانا احكي مع رو @Takina تتذكري ؟ ه1

كثير بحس انه هالموقف صار قبل هيك او انه هالحكي انحكى قبل هيك



هم الظاهرتين طلعوا عكس بعض تماما

حبيت فقرة وضع الفروق ما بينهم



ضحكت على موقفك مع اختك ، اكيد قالت مالها هاي لوسيفر13



بارك الله فيك على الطرح المميز والمتألق كالعادة

في انتظار جديدك يا مبدعة لا تحرمينا من هالطلات



في امان الله









 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

S a n d r a

مشرفة فضاء التون + جينتوكي خاين
إنضم
28 يونيو 2020
رقم العضوية
11248
المشاركات
4,320
مستوى التفاعل
24,174
النقاط
880
أوسمتــي
6
العمر
17
توناتي
5,848
الجنس
أنثى
LV
1
 
G6uOZWk.png

N E O N | 13/07/2023

eDaFTDB.png

7 - JULY - 2023
جوجو1 S a n d r a

أمرٌ عجيبٌ أنني لا أعرف ما الذي يحدث معي أشعرُ بالغرابة
و كأنني لست من هذا المكان تفاصيلُ دقيقةٌ أشعر بالرهبة منها
أكاد أجزم بأنني لست واعية للاحساس بالخطر
الفروقات بين الواقع و الذاكرة أمر وجب الصمود أمامه


تركتِ ابتسامةً على ثغرِي يا عزيزتي ماربل !
رؤيتي لموضوع كهذا جعلني أشعر برغبةٍ في معرفة المزيد !
كلامٌ سهلٌ يسير الفهم بمصطلحات مبسطةٍ غير معقدة
تنسيق لطيف بالألوان الداكنة مع تدرجات الاسود و الرمادي
صور بالأسود و الأبيض جعلتني أعيش الدور بالفعل
جميلٌ طرحكِ آنستي ! و رائعٌ و مُدهِشٌ اسلوبكِ
ليتكِ فقط لو تنيرينَ هذا القِسمَ دائمًا فقد استمتعتُ حقًا
بهذا الموضوع الباهِر الذي على الرغم من بساطته إلا أنه مليئٌ
بالجمالِ و المعلوماتِ الرائعة!

تُعتبر ظاهرة "المألوف المَنسي" ظاهرة نادرة الحدوث ومحدودة الزمن، حيث تحدث على نحو مؤقت (لعدة ثوانٍ أو بضعة دقائق) قبل أن يعود الشخص إلى التعرف الطبيعي على الأشياء المألوفة. كما تُعتبر هذه الظاهرة جزءًا من التجارب العقلية المثيرة للاهتمام والتي تعكس مدى تعقيد العقل البشري وقدرته المدهشة على تشويش وتحوير الواقع المألوف بشكل مؤقت.​
التحدثُ عن الأمورِ النادرة امر مثير للاهتمامِ حقًا
فكرت لوهلةٍ بأنه مخيفٌ لو استمر هذا الأمر لأكثر
من مجردِ دقائق , فهل لو حدث ذلك لسميَ بفقدان الذاكرة المؤقت ؟
ففقدان الذاكرة يكون لمدة أطول , لكن هذا كان نسيان لحظي
لطبيعة الأشياءِ المعروفة و المألوفة !
أمرٌ عجيب! فسبحان الخالق ! جوجو1
"المألوف المَنسي"
حتى اسمُ الظاهرة بنفسه مثيرٌ للاهتمام , و كأنه يدعوكَ لمعرفةِ
أمرهِ و التعمقِ فيه أكثر !
تمنيت لو انكِ تحدثتِ اكثر , و تمنيتُ لو استمرَ الحديثُ لمدةٍ و أطول !

شكرًا مجددًا لهذا الأمر الذي سمحتِ لي بقراءته و المرور عليه !

دامَ ابداعكِ و وفقكِ الله لمزيدٍ من نشر العلمِ و المعرفة ! ق1

كانت معكِ ساندرا حاميةُ حِمى البشرية !

دمتي في آمان الله ~ و3
 
التعديل الأخير:

RO-CHAN

There's a little bit of devil in her angel eyes
إنضم
30 يوليو 2019
رقم العضوية
10216
المشاركات
30,915
الحلول
1
مستوى التفاعل
70,389
النقاط
1,962
أوسمتــي
20
توناتي
13,220
الجنس
أنثى
LV
5
 
G6uOZWk.png

N E O N | 13.07.2023

eDaFTDB.png

11 - JULY - 2023
جوجو1 S a n d r a

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفك مآرو ش2
إن شاء الله تكوني بأحسن حآل
جذبني الموضوع من العنوان أول ما شفته ولما دخلت
جذبني الثيم اللي ماشية عليه بعدين صراحة نسيت كل هذا مع المدخل و ركزت بأسلوبك الفظيع بالطرح ندى1
ما شاء الله عنك شو هالأبداع
الصراحة أول مرة أسمع عن الظاهرة ومن وصفها تخليت الشعور قديش بكون صعب حز88
أنك تنقطعي عن ذاكرتك بشكل مفاجىء ومن غير سابق انذار فطبيعي كمية التوتر والتشويش والضياع اللي ممكن يشعر فيها الانسان
أما تحليل أسبابها تبدو منطقية حتى لو لسا ما ثبت بس يعني فعلاً اذا استثنينا وجود مشاكل صحية معينة مرتبطة بييقى هذه الاحتمالات الأكثر منطقية اللي ممكن تبرر ما يحدث
مثل القلق، والتوتر، والضغوط النفسية
فعلاً التوتر أساس كل المصائب يوم عن يوم عم يثبت مدى تأثيره وتتداخل بكل شي يعني تقريباً كل المشاكل الصحية خلفها عامل التوتر بشكل أو بأخر وللاسف أنه ماله حل خاصة في نمط الحياة اللي بنعيشه هاي الايام و لهيك حتى بنلاحظ انتشار أمراض ومشاكل كنا نادراً لنسمع فيها الله يعيننا حز88
بعكس ظاهرة الديجافو يلي لسا هادك اليوم صارت معي وانا احكي مع رو @Takina تتذكري ؟ ه1
هذا أول شي خطر عبالي لما شفت الموضوع 😂
وحسيت بالتناقض بين العنوان و اللي خطرلي هه4
هي ظاهرة الديجافو كمان بتوتر شوي بس لا تقارن برأيي روزي4

وبالنسبة لتجاربك بصراحة حسيت معك بشعورك وقتها كيف كان روزي4
وخاصة الموقف الأول كونك لوحدك كنتِ حز88
اما الموقف الثاني فخطرلي أسأل أنه إنت بوقتها تعرفتِ ع أختك ؟ و لا لا هم2

يعطيكِ ألف عافية على الطرح القيم
أبدعتِ ووصلتِ المعلومات بطريقة جداً سلسة و شملتيها من كل الجوانب بصراحة حسيت أني بتابع شي مش بقرأ قد ما كلماتك نقلتني لمكان ثاني ق1
و ما بننسى نشكر المبدعة بيبي على الطقم الرائع
بانتظار جديدك

في أمان الله

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Dr.Saki~☆

مشرفة المنتدى العام ~
إنضم
31 يناير 2017
رقم العضوية
7666
المشاركات
1,645
الحلول
2
مستوى التفاعل
4,611
النقاط
767
أوسمتــي
6
توناتي
10,496
الجنس
أنثى
LV
1
 
Wr6X7PR.png

S a n d r a - UNUSUAL -جوجو1

مرحبا ميس ماربل 😍
كيف حالك 🤩
أتمنى أن تكون بخير دائما🥰


موضوع حلو وغريب 🤩 مواضيع يلي بتتعلق بالأمور النفسية بتجذب للقراءة 😍 و ظاهرة غريبة أول مرة بسمع عنها 🤔


أنا بدعم اقتراح ان تشوش مؤقت في نشاط الدماغ أدى للظاهرة اعتقد منطقي وحسيته أصح 🧐

التوتر و القلق والتعب النفسي والاجهاد اساس كل الامراض و الحوادث النفسية وحتى الامراض العضوية مشان هيك الواحد لازم قدر المستطاع يسترخي و ياخد الامور ببساطة 🥰

صارت معي كذا مرة لما كون مثلا رايحة جيب مي من المطبخ بوصل للمطبخ و بوقف و بنسى ليش اجيت للمطبخ و بعد بثواني بتذكر ما بعرف اذا هي نفس الظاهرة 😅

بس وهم سبق الرؤية كتيير صاير معي 😁

أتوقع كل الطلاب صايرة معهم لما يمسكو ورقة الامتحان و يحسوا أن الاسئلة غريبة عليهم 😂

الطقم و التنسيق فخميين و الفكرة جديدة أتمنى شوف مواضيعك أكتر وابداعاتك القادمة ما تتطول ❤
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
1
المشاركات
35,663
الحلول
39
مستوى التفاعل
93,487
النقاط
2,167
أوسمتــي
25
العمر
35
الإقامة
العراق
توناتي
10,010
الجنس
ذكر
LV
6
 
مرحبًا ..
شلونج دودة الكتب مارفل مدري شسمج
شخبارج ؟ شكو ماكو
بصراحه هاي المألوف المنسي ما احس بيها الا لو نمت الظهر وكعدت العصر
اصير ما اعرف منو انا ووين انا وشنو جاي اسوي وشنو سويت حكمو6
هاي من غير الصداع الي يصادفني قبل ما يبدي مخي يشتغل ويرتب الصور بعقلي
ويكلي انت هيج وهيج مو هيج وهيج داركو4
وما تنحل عندي الا بكلاص جاي مرتب
المهم عجبني اسلوبك بالكتابه وطريقتك بالسرد والتنسيق
مبين ماكله هواي كتب بحيث طالعة رهيبه بالمواضيع
ننتظر جديدج aw1
هذا الرد برعايه سندريلا الخدامة @S a n d r a
 

Miss Marple

سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم
إنضم
28 يوليو 2016
رقم العضوية
6832
المشاركات
694
مستوى التفاعل
2,125
النقاط
626
أوسمتــي
2
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
2,578
الجنس
أنثى
LV
0
 
كيفك ميس ماربل لو ماغلطت في اسمك ضض1
بخير الحمد لله آمل أنكِ بخير أيضاً *-*، اجل ماربل لم تخطئي دولور2
بداية ابغا امدح اكثر شي اسلوبك الراقي في الحديث ش2 و عربيتك الفخمة و جملك اللي تأسر القارئ ش2
اوه شكرا على هذا الاطراء، وشكرا لكلماتك وردك اللطيف ان شاء الله القادم افضل ♥

كنت حابة كون اول رد بس خشمها سبقتني غ1
معلش بالمواضيع القادمة ان شاء الله مارشي1
كيف حالك ماربل الغالية ؟
بخير الحمد لله، آمل انك بخير ايضا استر الغالية عاق1
المفردات الي استخدمتيها مبهرة ، بعشق كلامك بالفصحى ، بياخذ العقل والله في جماله وعذوبة انتقائك للكلمات

جد اخذتينا لعالم ثاني في أسلوبك الجميل في الطرح والتسلسل
اوه لا اعرف حقا كيف ارد عى كلامكم الجميل سالي6، إن شاء الله قادم المواضيع سيكون أجمل ♥
تخيلو ننسى الناس والاماكن الي نعرفها وما عاد نتذكرها ض3
وقتها نكون اصبنا بفقدان للذاكرة هيرو6
وهذا بيرججع لطبليعة الاشخاص هم هم بضغطوا حالهم كثير وقت المشاكل؟ هل هم بستسلموا للمرض بس يمرضوا؟
اجل ربما، لكن بالنسبة لي الفترات التي حدث بها لي الامر لم أكن اعاني من اي ضغوطات او مشاكل او توتر
ضحكت على موقفك مع اختك ، اكيد قالت مالها هاي لوسيفر13
اجل هي اعتقدت بأنني فقدت عقلي وبدأت بمُسايرتي روزي7


جميلٌ طرحكِ آنستي ! و رائعٌ و مُدهِشٌ اسلوبكِ
ليتكِ فقط لو تنيرينَ هذا القِسمَ دائمًا فقد استمتعتُ حقًا
إن شاء الله سأنيره قريبا مجددا بحروفي وكلماتي فائقة الجمال وتواضعي الآخاذ ضض3
تمنيت لو انكِ تحدثتِ اكثر , و تمنيتُ لو استمرَ الحديثُ لمدةٍ و أطول !
تمنيت ذلك أيضاً، لكن لأن الظاهرة نادرة الحدوث الدراسات والمعلومات عنها شحيحة للأسف
دامَ ابداعكِ و وفقكِ الله لمزيدٍ من نشر العلمِ و المعرفة ! ق1

كانت معكِ ساندرا حاميةُ حِمى البشرية !
شكرا لك ساندرا اللطيفة سررت بقراءة ردكِ، وأنت ينطبق عليك حقا عبارة "الشخص المناسب بالمكان المناسب" يليق بك جدا منصب الاشراف على هذا القسم ق10اعجبني2

كيفك مآرو ش2
إن شاء الله تكوني بأحسن حآل
أنا بخير الحمد لله، آمل أنكِ كذلك رو تشان ♥
جذبني الثيم اللي ماشية عليه بعدين صراحة نسيت كل هذا مع المدخل و ركزت بأسلوبك الفظيع بالطرح ندى1
ما شاء الله عنك شو هالأبداع
أخجلتي تواضعي الميت خج2 شكرا لحسن الاطراء عاق1
اما الموقف الثاني فخطرلي أسأل أنه إنت بوقتها تعرفتِ ع أختك ؟ و لا لا هم2
الحمد لله تعرفت على اختي المكان فقط الذي كان غريب جدا له5
يعطيكِ ألف عافية على الطرح القيم
شكرا لردك الرائع، إن شاء الله ألقاك بقادم المواضيع ق1

التوتر و القلق والتعب النفسي والاجهاد اساس كل الامراض و الحوادث النفسية وحتى الامراض العضوية مشان هيك الواحد لازم قدر المستطاع يسترخي و ياخد الامور ببساطة 🥰
أجل أتفق معكِ بذلك، لكن مثل هذه الظواهر النادرة حتى مع كون الشخص طبيعي ولا يعاني من اي شيء لا عضويا ولا نفسيا تحدث معه، تماما كما حدثت معي ويبقى تفسير ذلك مجهولا ..
صارت معي كذا مرة لما كون مثلا رايحة جيب مي من المطبخ بوصل للمطبخ و بوقف و بنسى ليش اجيت للمطبخ و بعد بثواني بتذكر ما بعرف اذا هي نفس الظاهرة 😅
اعتقد ان هذا يندرج ضمن النسيان العادي، الظاهرة تتعلق بعدم قدرتك على التعرف بالاشياء المألوفة، كما يوجد ظاهرة اخرى تتمثل في عندما تكون هنالك كلمة على طرف لسانك لكنك لا تستطيعين نطقها وتذكر ماهي تدعى تلك الظاهرة بـ presque vu

أتوقع كل الطلاب صايرة معهم لما يمسكو ورقة الامتحان و يحسوا أن الاسئلة غريبة عليهم 😂
اجل بالضبط ض00
الطقم و التنسيق فخميين و الفكرة جديدة أتمنى شوف مواضيعك أكتر وابداعاتك القادمة ما تتطول
أشكرك ان شاء الله القادم أفضل ♥

شلونج دودة الكتب مارفل مدري شسمج
م ا ر ب ل ..ماربل سما11
شخبارج ؟ شكو ماكو
غالبا هذه تعني كيف حالك، بخير الحمد لله آمل انك بخير أيضا
المهم عجبني اسلوبك بالكتابه وطريقتك بالسرد والتنسيق
مبين ماكله هواي كتب بحيث طالعة رهيبه بالمواضيع
شكرا لحسن الاطراء، اجل ألتهم عادةً العديد من الكُتب م6
ننتظر جديدج aw1
بينما تنتظر الجديد فلتُلقي نظرة على مواضيعي المنشورة حديثا هم2
موضوع 1 *تنسيقه نفس لون اسمك*
موضوع 2
 
التعديل الأخير:

Mia ❀

رقيقة كرقة الغيوم في السماء ☁
إنضم
4 أغسطس 2019
رقم العضوية
10232
المشاركات
2,937
مستوى التفاعل
10,277
النقاط
574
أوسمتــي
4
العمر
17
الإقامة
احلامي ❤
توناتي
2,484
الجنس
أنثى
LV
1
 
Wr6X7PR.png


S a n d r a - UNUSUAL - جوجو1

-

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال ميس ؟اتمنى امورك منيحة داركو1

واااو شو الموضوع الغريب العجيب؟ غريب بالنسبة الي طبعا...سالي1
لانو الصراحة اول مرة اسمع عن هي الظاهرة !!!
"ديجافو" هي بعرفها لأنها تصير معي كثير مرات ..بس هي الظاهرة المخيفة لاء

لولا كانت بتستمر لثواني كنت بقول يمكن تكون بداية مرض الزهايمر ..بس بضن ازا كانت بتتكرر لفترات متقاربة مارح يكون فرق نح3

في مرة صار معي شي مشابه بس مو لهيك درجة ما بعرف ازا بتصير مع الكل ..
انو مرة نطقت اسمي بس بحسه غريب ..انا بعرفه اسمي بس كأنه نطقه غريب على لساني فظليت أكرر فيه لحد ما رجع عقلي يشتغل من ثاني روزي6

والتجارب الي مرت على الناس الصراحة شي بيخوف خصوصا الأولى حسيت بخوفها وهي لوحدها وما بتعرف حد او مين تسأل الله يستر بس

يسلمو كثير اختي على الموضوع الشيق كثير استمتعت ق12

الطقم مو مبين عندي ما بعرف ليش بس شكرا neon
اتمنى اشوف جديدك قريب
تحياتي ق1
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Hu Tao

هل لي بطيرٍ أستعيرُ جناحهُ؟ لعلّي إلى تلكَ الديار أطيرُ
إنضم
2 أغسطس 2018
رقم العضوية
9315
المشاركات
7,197
مستوى التفاعل
41,904
النقاط
1,090
أوسمتــي
6
العمر
17
الإقامة
فِلَسْطِين
توناتي
1,152
الجنس
أنثى
LV
1
 
Wr6X7PR.png


S A L W A - اغسطس- جوجو1

-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف حالك عزيزتي ماربل يارب بخير وما تشتكي من هم ؟

نورتي القسم بموضوعك الفريد والرهيب ده شدني عنوان الموضوع ولأنها دايم مواضيعك فريدة ورهيبة من نوعها تعجبني وأحب أرد عليها ق1ش2
الطقمم رهيب بشكل ألوانه وتأثيراته خرافية بجد هو شدني برضو فخمم بشكل كبير كالعادة تصاميمها ابداع سيلي ماشاء الله ش2 ق6
أول مرة اسمع عن هالظاهرة بس تشبهه شوي الديجا فو كلاهما بظن تحاولي تتذكري هالموقف متى حصل وانه صرلك موقف مشابه لكن بالنهاية ما بتتذكري متى حصل بالنهاية قك2
قريت عنها كان مكتوب اصل اسمها فرنسي , استغربت لما قريت انه الواحد ببطل يتعرف على المكان او على هالشخص لمدة ثواني بس تحيرت هل بترجع هالذاكرة للشخص , واتفق معاك ممكن الارهاق او التعب او الضغط النفسي والاكتئاب يجبروا هالشخص تحصل معاه هالظاهرة قك2
الديجا فو والمألوف المنسي بشبهوا بعض لكن الديجا فو هي موقف حصل معاك ومش قادرة تتذكري متى حصل اما المألوف المنسي هو انه الانسان بصير يستغرب على المكان ويبطل يتعرف عليه لثواني او لساعات تجاه شي الانسان يعرفه كويس لكن مب قادر يتعرف عليه , المواقف وانا بقرأها تأثرت وزعلت على الناس بجد حز88 , وعرفت انها مضرة بالانسان حسب اعتقادي بس ما الوم من كثر الضغط والقلق واتوقع الامر له علاقة بالعقل الباطني مدري ليه ض2
الصراحة ما مريت فيها من قبل او يمكن مريت وانا مب دارية ض2 , واحس الشعور محزن مع مخيف يعني الانسان يبطل يعرف وين هو ومين هالاشخاص مرعب ب1 بس برضو احسها لصالح الانسان احيانا تريحه من الاشخاص ض2

يعطيك العافية على الموضوع الرهيب ده ويارب ما ننحرم من هالطلة الرهيبة يارب ق10ب1
وتسلم يد سيلي على الطقم الرهيب و3
في امان الله ورعايته ق10
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
Miss Marple ♥ || عِندما يكون لـلوز قلب ! || ♥ فضاء التون ☯ 13

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل