Tsukishima Kei
مستوى التفاعل
566

مشاركات الملف الشخصي آخر النشاطات المنشورات أوسمتــي معلومات زوار ملفي

  • مقالي بمناسبة انتهاء انمي د.ستون بعد سبع سنوات من العرض والمغامرة، اكثر مقال استمتعت في كتابته، فرغت كل ما براسي حيال هذا الانمي.

    • وااو
    • فديت
    التفاعلات: k o h a r u و Markiza Hend
    k o h a r u
    k o h a r u
    بشوفه ان شاء الله
    مافي داعي للشكر قلك الحقيقةش10
    اتمني لك قراءة ممتعة ليليث3
    شكراليليث3
    Markiza Hend
    Markiza Hend
    ماشاء الله عليك تسوكي انت المؤسس
    لسه ماقرأته لكن متأكده انه تحفة فنية لاني عارفه اسلوبك المتميز في التعبير والكتابة
    بقرأه ان شاء الله
    واحييك بصراحة يعني انت من اسسته
    يارب يوفقك ونشوفك من اكبر الكُتّاب في العالم العربي ش2ق1
    Tsukishima Kei
    Tsukishima Kei
    شكرا على كلامك اللطيف هند، لكن احترسي المقال طويل جدا
    محتاج طاقة عشان تخلصه XD
    تاسيسه ما كان شيء سهل لكن اظنه مازال يحتاج الى اشخاص للادارة
    مازال الطريق طويل، انا احب الكتابة لكني لم افكر بالامر بشكل اتصدر واخرج
    وخاصة في مصر، والحريات ما شاء الله عليها، حتى لو مجالك قصص الاطفال
    تسوكي فين الغيبة طمنا عنك
    اخبارك ايه؟؟
    • فديت
    التفاعلات: Tsukishima Kei
    Markiza Hend
    Markiza Hend
    اعذرني تسوكي تأخرت عليك لسه داخلة البيت من دقايق
    الله ييسرلك كل صعب يارب وماتشوف إلا الخير واليسر يارب
    الحمد لله الفترة بس مش احسن حاجه مع نفسية وضغوط العمل لكن نحمد الله
    و اتمنى الفترة معك تعدي على خير
    Tsukishima Kei
    Tsukishima Kei
    الله يعينك والله، الفترة دي محتاج صبر وتعدي ان شاء الله
    الضغوط مش بتخلص اي كانت المرحلة
    عندك قدرة على العيش والاستمتاع رغم اي شيء؟
    سمعت انها مهارة مفيدة، النظر الى الجانب المشرق
    Markiza Hend
    Markiza Hend
    تعبنا ياتسوكي لكن بحاول لأن الحياة دايما فيها ضغوط وأمور تشغل بالك، ولو ربطنا سعادتنا بزوالها يمكن ما نرتاح ابدًا
    احيانًا أنجح وأحيانًا لا.. لكني مقتنعة إن الاستمتاع بالأشياء البسيطة والنظر للنصف الممتليء من الكوب قد يخفف الكثير حتى لو ماغيّر الظروف نفسها..
    • فديت
    التفاعلات: Tsukishima Kei
    Tsukishima Kei
    Tsukishima Kei
    انا من الاشخاص اللي يقدر يقول عن نفسه انه مهتم اهتمامات او بالاحرى مشتت بين الاهتمامات ممكن، غيرت اهتمامات كثيرة في حياتي، في صغري كنت مهتم بالرسم والشعر والقراءة بكثرة، والان القراءة قلت للاسف، والرسم والشعر اندثروا، وكنت مهتم بتعلم الخط العربي والانمي، واندثر كذلك، وجات فترة بدايات الجامعة اهتم بالتصميم وكنت مثل الان اهبد، وما كملت لدرجة اتعلم الامور النظرية، وبعدين اهتميت بالانمي والمانجا وبعدين جاء اهتمامي بالعلوم الثقافية والعلوم، والانتاجية، والتخطيط، ثم الكتابة، والعاب الموبا، وكذلك العاب اللوحية، والان مستقر على الشطرنج والانمي قليلاً ليس مثل زمان، والتصميم ما امارسه مجرد مرات قليلة، والقراءة كذلك
    مريت باهتمامات كثيرة بصراحة، كل منهم استفدت منه على الرغم ما خرجت بالكثير لاني ما اكلمت فيهم لدرجة طويلة جدا لدرجة خبرة البعض في الاهتمامات هذه
    مشاكل الانستا مزعجة، مشكلة الشات لسه ما تحلت عندي، لو استمرت احتمال اتواصل معك على حساب اخر
    زهـ❀ـراء
    زهـ❀ـراء
    ماشاء الله شي جميل جدا ومفروض تفتخر بيها ش10 واحس لازم نشيل من بالنا فكرة لازم نمسك شي ونلحق للاحتراف وبالعكس تميز الانسان يكمن في انه يملك كثير معارف + كشخص سريع التغير والتطور والاغلب ربما عشاننا ADHD؟ أبدًا مش من خصالنا الثبات وانا بدأت أفكر من منظور مغاير بما اني لما اهتم بشي اصب عليه كل تركيزي واهتمامي ثم تمر فترة وينطفئ هذا الشغف فاركز لما اهتم بشي استغله استغلال تام لانو نسمع بناس تقول لما تبدا تتعلم او تتعرف على شي ابدا بوتيرة منخفضة عشان ماتسحب بسرعة انا هيك ولا هيك سواء بوتيرة حماسية او منخفضة اسحب في نفس المدة فقررت ابقا ادخل كل شي بوتيرة قوية واعزز سماتي اني سريعة التعلم والتطور ولكني سريعة الملل فعادي هذي طبيعتي
    فلاحظ انماط التعلم عندك وكيف وتيرتك وكم تاخذ فترة حتى تسحب وابدا تمشي معاها ولا تحاول تغرس في نفسك طبيعة مش طبيعتك
    مشاكل وسائل التواصل كلها مزعجة قك2
    Tsukishima Kei
    Tsukishima Kei
    كلامك مثير للاهتمام بخصوص الوتيرة، هو غالبا بسبب ADHD الوتيرة وبعدين نسحب، هو الفكرة صعب تطبيقها على كل شيء فمثلا لما كنت في العمل السابق كان روتيني جدا، والاشياء لازم تسويها وما ينفع تسحب، في البداية كانت تعجبني وبعدين سئمت منها، ومع ذلك كان غصب اسويها، وللغريب انه لما كنت اسويها غصب تعلمت منها اشياء جديدة ما كنت اظن اني راح اتعملها لو كنت استمسلت لغربتي اللي ما كنت اسمع لها حتى لا اطرد XD
    فالشاهد، انه احيانا نرفع سقف الملل شوي على الاقل، حيث لو يجي الملل بعد اسبوع نرفع يكون بعد اسبوعين او ثلاثة، راح نتعلم اشياء افضل رغم سنكون نكره انفسنا لاننا فعلنا غصب، لكن اظن الفائدة تستحق ربما؟ اظن قد تكون تستحق وليس دائما لان هذه المشاعر والكره والانزعاج من تسوي شيء غصب مع الوقت تنساها وتزول مع شهور وما يبقي هى تلك الامور اللي تعلمتها.

    المشكلة وخاصة هى مشكلتي حاليا، ليس محاولة تيسير نفسك لفعل امور لا تحبها او الاستمرار بشيء لا طاقة ولا رغبة فيه بعد حماس، فقط بل عوامل اخرى تضخم هذه المشاعر مثل الخوف او عدم الثقة او قلة الدعم، او حتى عدم القدرة على الشعور بالانجاز على المدى القريب، وكذلك عوامل اخرى قد تؤثر بسهولة، ولاحظت ذلك في العمل السابق، لما كنت فيه، كانت اشياء كثيرة في القاع وليس في السطح، بالتالي كانت خارج المشهد لانها نائمة مدفوعة فقط، لذا كان التعامل مع الانزعاج والامور الاخرى اسهل من الان، حيث كل شيء الان قد خرج من القاع الى السطح وعلي التعامل مع كل شيء. اظن ذلك يعني

    أما انماط التعلم معك حق، انا للاسف لا اعرف كيف افهم طريقي الجيد في التعلم لاني لا افهم كيف اقوم بامر بدون اي عوامل خارجية او ضغوطات، انا سيء في تصفية الضغوطات واحمل نفسي ضغوطات كثيرة اغلبها فوق طاقتها فقط لاثبت لها اني تغيرت وهنالك تحسن
    لوسيفر14تنام في ملفي طلعت انت الروح الطيبة لتسكن فيه
    • فديت
    التفاعلات: Tsukishima Kei
    Tsukishima Kei
    Tsukishima Kei
    نحن لا نختلف في شيء اذن، انت قلتها، الوحدة عن استراحة من تعب من التعامل مع حولنا، خاصة ان كان ما حولنا لا يفهمنا، او يستغلنا، وهذا ما لا يمكن ان يجعلنا مستمرين معهم، ونحتاج لحظات
    مؤخرا، كنت اتساءل هل يمكن لانسان ان يفهم الاخر حقا؟ هل نحن مطالبين للفهم، وان ننتظر الاخرين او نجد يوما من يفهمنا، ام انه حلم مثالي، قد يتواجد ولكن لا تعقد عليه الامال، ولو وجدنا هل سيكون كما في مخليتنا، من شخص يتفهمنا من الالف الى الياء، اظن بعد تفكير، لن يحدث، عالاقل ليس كما نرغب، وخاصة انه هذه الافكار التي راسنا ليست واقعية، فلا يمكن ان يتوواجد انسان هكذا، مخلوق مخصص له يفمهك 100% في كل شيء، واظن ان من اسباب هذا التشوه في الافكار والمعايير في راسنا كان الانمي، حيث يعرض شخصيات خيالية فعلا، لا يوجد فتى سيفهم الفتاة تماما كما يحدث في الانميات الرومانسية، والعكس صحيح، لا يوجد توافق كهذا الدرجه، وان حدث فليس امر مستحيل لكنه بالغ الندرة لدرجة لا تتوقع ان تكون الشخص المنشود الذي سيحدث معه من بين الالاف.
    الفهم يكون في جوانب ومسائل معينة، وهذه تختلف من شخص لاخر، فمثلا انا مسالة الوحدة والفهم في بعض سلوكياتي، مسالة اود ان اجد من يفهمها، والاخر قد تكون مسالة تقبله بشكل لا محدود، والاخر مسالة الدعم على الدوام، او مسالة الامان والثقة والفضفضة، كلها امور مطلوبة، لكن بعضها اولوية
    استرسلت في الكلام معلش ميكو1
    Markiza Hend
    Markiza Hend
    عارف ياتسوكي أن سؤالك عن الفهم من اكتر الاسئلة اللي روادتني كمان، كلما كبرنا أدركنا بصعوبة وجود شخص يفهمنا..
    لكني اعتقد ان جزء كبير من معاناة الإنسان يأتي من رغبته في أن يكون مفهومًا بشكل كامل، بينما الحقيقة أن كل شخص يحمل داخله أشياء يصعب ترجمتها للآخرين مهما حاول...
    عشان كده مع الوقت بدأت أقتنع أن الفهم ليس شرطًا أن يكون وجهة نصل إليها، بل محاولة مستمرة بين البشر.. قد يفهمك شخص في جانب ويعجز عن فهمك في جانب آخر، وقد يشاركك نفس الشعور لكنه يختلف معك في طريقة التعبير عنه...
    فكرة انتظار شخص يفهمنا بالكامل، أشعر أنها تضع على الآخرين عبئًا لا يستطيع أحد حمله، فحتى أقرب الناس إلينا سيبقى هناك جزء منا لا يراه كما نراه نحن، وهذا أمر طبيعي..
    غير أن ما يؤسفني حقًا أن "الصدق" نفسه أصبح من أندر ما يُصادف الإنسان في أيامه-إلا من رحم ربي-عشان كده لم يعد البحث عن الفهم هو الأصعب، بل العثور على قلب صادق لا يبدّل ملامحه كلما تغيّرت الظروف...
    اما بخصوص الانمي اتفق معك صدقت... اعترف أنني لم أعد أرى في الواقع مايشبه جمال تلك القصص، وأخترت أن أبقى خارجها...هي أجمل كحكاية أشاهدها لا كقصة اعيشها..

    بالعكس تسوكي ماشاء الله عليك الحديث معك جميل وواعي وممتع ويفتح بابًا ربما لا يعلمه احد غير انفسنا، بل اعماق نفوسنا فقط.. احيانًا نحتاج مساحة آمنة للتفكير فيها بصوت مسموع ")...
    Tsukishima Kei
    Tsukishima Kei
    معلش على التاخير لم افتح المنتدى منذ مدة
    كلامك خلاني افكر في كذا حاجه، هل ياتي الفهم مع الوقت ام المسالة لا تكون مهما كانت؟ يعني في الانميات الرومانسية نشوف كتير مسالة انه الاتنين يعرفوا بعض اكتر ويفهموا بعض اكتر، وكمان في ميزة لا اظنها موجودة كتير في العلاقات الواقعية، وهذا غريب، وهى مسالة الاهتمام الشديد بمعرفة الاخر، يكون عنده فضول بما عند الاخر من افكار واهتمامات ومخاوف وعادات غريبة مثلا، مش عارف مين الصح، المفروض الواقع من يمثل هذه الافكار اكثر من اعمال خيالية، مسالة القرب والامان، والفهم، ومشاركة الاخر، والدعم رغم عدم الفهم، كل هذا ما يجعل الشخص يشعر بتلك المشاعر او ما يجعله يختار احد دون عن سواه، اظن هذا، فما الفائدة ان كان كل العلاقات مهما كانت درجة القرب سيان
    بالنسبة لي، ما يجعلني اشعر بما لا يجعلني غيره، فهو من اقدر ان اؤهله عندي ان يكون اقرب، شيء فشيئا، واغلب الناس تفشل في هذا، لذا من وقت طويل لم اعد افكر في هذا الامر، لم ابحث عن فكرة الفهم والامان عند احد
    وخاصة اني ممن لديهم اضطراب ADHD فالامر يزداد ويضعب التعامل معه ومع الوحدة، لكن الافضل تقبل الواقع اكثر من العيش في قيم لم تعد موجودة الا في الانميات

    كمان فكرت في امر اخر، مسالة الفهم هذه مرتبطة ممكن بنوع من الرغبة، محدش يفهم الا اذا رغب في فتح الكتاب وحاول يفهم، بمجرد لديك رغبة عندك احتمال تفهم او لا، بس لو انت معندكش رغبة تذاكر اصلا، مستحيل تفهم
    لذا اظن اغلب الناس اللي حولنا ما عنندي فعلا رغبة في الفهم، ممكن لانهم مش شايفنك مميز اصلا، انت واحد من كذا واحد في دائرتهم، سواء قريب او بعيد، ويتعامل مع غيرك كثيرا، واذا كانت العلاقة زملاء او عمل او سكن مثلا، فهى علاقة يصعب جدا خروجها عن الواقع الراهن، بمجرد ان يتغير الواقع تتغير العلاقة

    فيه ناس اعرفها استسلمت او لا تهتم بالامر هذا اصلا، تستعمل الناس ان صح التعبير بشكل من اشكال المصلحة، يتعرف ويتفاعل مع الاخرين ماذا ساستفيد منه او ممكن استفيد منه مستقبلاً، هذا المعيار لا يجعله يتفاعل بحثا عن علاقة انسانية او شخص، بل اداة تفيد وتستفيد، انا لا احب هذا النوع من الاشخاص، صح تقبل الواقع وصار يتعامل معه بشكل مفيد ونفعي لكن ليس لها الانسان تتفاعل، لا اعلم تفكيري هذا رومانسي وخيالي وغير واقعي ولا
    لاني ارى كثير من الناس وعلاقتهم ببعض عادي، قد تمر شهور او سنوات، ولا يتحدثون ولا يتكلموا في امور فيها من العاطفة، عادي شخص عارفه وقابله وسلم عليه، وعادي تمر شهور ما يشوفوا بعض تاني، لا افهم الفكرة الطبيعي من العلاقات
    أفكر في تغيير الصورة البروفايل وصورة الحساب بعد سنوات هف1
    هل من اقتراحات
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
  • جار التحميل…
أعلى أسفل