ما راق لكُم " خاآص بالمنقولات " ..~ (1 زائر)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,646
الحلول
1
مستوى التفاعل
2,384
النقاط
1,416
أوسمتــي
13
العمر
27
توناتي
13,040
الجنس
أنثى
LV
3
 
وانحدرت الدموع الحارّة على الخدود .. لتُعلن أنها لن تنطفئ وستبقى دافئة ..

قصّــة من ألبــانبــا


[/FONT] الله أكبرُ ،، قالها شيخٌ يُؤذّن للصلاة
بعد الخشوعِ أقامها
،، يبغي بها طيبَ الحياة
زكّى بها نفساً شغوفاً للعبادةِ ساعية
تبغي سبيل ربها ،، وبلهفةِ تتبع خطاه
وهناك طفلٌ ينهل ،، خلقاً جميلاً ويرتوي
يخطو خطا نحو العلا ،، يتبع أباه في خطاه
فالنقش في صدر الطفولة شابهٌ نقش الحجر
لا يختفي أو ينتهي حتى لو العمر طواه
وتعود بالشيخ السنون ،، إلى أبيه وبيته
متذكر حرص الولي ،، عليه أيام صباه
من سنة نبويةٍ ،، تشفي الصدور وترتقي
بالنفس دوماً للعلا في طاعة الله ورضاه
في طاعة الله ورضاه
لكن شراً قد بدا ،، في الأفق يجتاح الأمان
كالريح تقتلع الحياة ،، كالموت يأتي بالأجل
أين المفر يا أخوتي ،، حولي تلالٌ من ذوا
ساد الفساد بأرضنا ،، كالعود أجّت فيه نار
كل المساجد دمرت .. آه ،، في بلدتي أو في الديار
لم تبقى دار سالمة ،، من شرهم أو شبه دار
حتى السلاسل غلغلت بيت الإله .. آه وعار .. آهٍ وعــار
السجن أصبح دارنا ،، نقضي به كل النهار
والليل فيه سراجنا ،، ندعو بخوف وافتقار
رعاك الله يا أبي ،، في لحدك بين القبور
وسُقيت ماءً صافياً ،، من جنة الرب الغفور
أنت الذي علمتني ،، خط الصواب على السطور
وإقامة الدين الذي ،، فيه النجاة من الشرور
لو كنتَ يا أبي ،، لرأيت ما نشر السرور
فالدين عاد بقوةٍ ،، ومحى التلوث والنفور
نور الإله هو الذي ،، ساد على مر العصور
من تسجد الجباه له ،، وتحيي ذكراه الصدور


نور الإله هو الذي ،، ساد على مر العصور
من تسجد الجباه له ،، وتحيي ذكراه الصدور
 
التعديل الأخير:

شهد الكلمات

كبار الشخصيات
إنضم
7 فبراير 2015
رقم العضوية
3452
المشاركات
2,212
مستوى التفاعل
241
النقاط
150
أوسمتــي
1
الإقامة
الجزائر
توناتي
100
الجنس
أنثى
LV
0
 
فائدةٌ إملائيَّة ?ها+أنا+ ذا

• بعضُهم يكتبُها: هأنا ذا، وهذا خطأ.
• وبعضُهم يكتبُها: ها أنذا، وذاك خطأ كذلك.

والصَّحيحُ أنَّها تُكتبُ: هأنذا؛ بحذف الألف مِنْ [ها] التنبيه، والضمير [أنا].

ومِنْ ذلك قول الشاعر:

كُنِ ابْنَ مَنْ شئتَ واكتسبْ أدبًا * يغنيك محمودُهُ عنِ النَّسَب

إنَّ الفتى مَنْ يقولُ: هأنذا * ليس الفتى مَنْ يقول: كان أبي
 

إنضم
1 يناير 2015
رقم العضوية
3207
المشاركات
2,577
مستوى التفاعل
292
النقاط
280
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: ما راق لكُم " خاآص بالمنقولات " ..~

يجيء يا صديقي المساء
ويغلق الظلام ابواب المدينه
لا شيء الا همهمات الرياح
تنوح كالموجوعفي الشوارع الحزينه
ونباح في البعيد
خلف المسافات القفار
احس يا صديقي بالضياع
كانني ذاتين ما بينهما صراع
من كتاباتيح4
 

إنضم
28 أغسطس 2013
رقم العضوية
1028
المشاركات
2,249
مستوى التفاعل
187
النقاط
0
الإقامة
الجزائر
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: ما راق لكُم " خاآص بالمنقولات " ..~

تم نسخها من مواضبع مطروحة بالقسم :

1

يوم الجمعة، يوم البركة والايمان ، يوم تستجاب في الدعوات، وفيه نور نستزيد به لأسبوع قادم.
عيد المسلمين كل أسبوع، يوم مبارك، يجتمع فيه المسلمون بأجمل ثيابهم في صلاة جماعية هي واجبة عليهم، وتجتمع العائلة كلها بعيدا عن مشاغلها، نعم إنه العيد الأسبوعي.
يوم الخميس ترفع الأعمال إلى الله ، ويوم الجمعة ترفع الدعوات الصادقة إلى الله فاجعل لك، ولأحبابك نصيب من تلك الدعوات.
نوّر الله لك بكل آية من سورة الكهف طريقًا كانت قد أغلقته أقدار الحياة، وجعل بكل حرف تقرؤه زادًا ايمانيا لك لأسبوع قادم وذا أثرٍ عميق في النفس بعيد المدى.
يقول الرسول صلى الله عليه وسلم في يوم الجمعة :"سيد الأيام يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أخرج منها، ولا تقوم الساعة إلا يوم الجمعة" حقا إنه يوم عظيم.
سورة في القرآن اسمها الجمعة ينادي فيها الله عباده " يا أيها الذي آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع" ، دعوة للانسلاخ قليلا عن الدنيا ، للتذكر في أمر الآخرة ، وفي أمر ايمانك، وأن تكون ممن حضروا الجمعة ففيها مواعظ كثيرة .
هل تأملت يوم الجمعة حق التأمل ، يستيقظ المسلمون صباحا، يأخذ كل واحد فيهم غسله فالغسل فيه سنة، ثم ينطلقون للمسجد يقرأون سورة الكهف، وينتظرون صلاة الجمعة، يخطب فيهم الشيخ يعظهم ويذكرهم بالله،يزودهم بزاد إيماني لأسبوع قادم بل ويزيد، يوضح لهم الحدود، ويذكرهم بالجنة والآمال إليها، ويحرضهم على عمل الخير والمعاملة الصالحة، تنتهي الصلاة ويصافح المسلمون بعضهم البعض في اليوم الذي يجتمعون فيه جميعا بعد أن أشغلتهم الحياة بأعمالهم، ينصرفون لبيوتهم يلتقون بالعائلة كاملة على مائدة تجمعهم بالخير، وعلى الخير ، يتناقشون في أمورهم، إنه يوم بالأسبوع كله بركة ونورا وسعادة.
الجمعة محطة ايمانية رائعة لا تجعها تفوتك بلا تغيير في ذاتك.
جعله الله يوما مميزا من فوق سبع سموات، فاجعله مميزا لك ولمن حولك، إنه يوم الجمعة تجتمع فيه الخيرات والدعوات.
قال عليه السلام:"الصَّلاةُ الْخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ ، كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ"، إنها فرصة ذهبية للتوبة الصادقة، فسارعوا...
قال الرسول الكريم عليه السلام:"مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَمُوتُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ أَوْ لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ إِلا وَقَاهُ اللَّهُ فِتْنَةَ الْقَبْرِ"، يوم مبارك لما عاش فيه ، ومبارك لمن توفي فيه، فادعوا الله من بركته دومًا.
اللهم يا الله كما باركت في يوم الجمعة، اجمع شتات نفسي إلي، وقربني إليك، واجمع سوء نفسي عني، اقذفها بعيدا، كي ألقاك نقيا مغفور الذنب ، واجعل للكفارة بين الجمعتين نصيب في محو ذنوبي.
لو أن المسلمون يصطفون في مواجهة أعدائهم كما يصطفون في الصلاة ليوم الجمعة؛ لما هزمهم أحد، ولما استثار غضبهم، أو بطش بهم أحد .

2

كان الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور يضيق على الشعراء فهو كان يحفظ القصيدة من أول مرة يسمعها فيها فكان يدعي بأنه سمعها من قبل فبعد أن ينتهي الشاعر من قول القصيدة يقوم الأمير بسرد القصيدة إليه و كان لديه غلام يحفظ القصيدة بعد أن يسمعها مرتين فكان يأتي به ليسردها بعد أن يقولها الشاعر و من ثم الخليفة و كان لديه جارية تحفظ القصيدة من المرة الثالثة فيأتي بها لتسردها بعد الغلام ليؤكد للشاعر بأن القصيدة قد قيلت من قبل و هي في الواقع من تاأليفه و كان يعمل هذا مع كل الشعراء فأصيب الشعراء بالخيبة و الإحباط خاصة أن الخليفة كان قد وضع مكافأة للقصيدة التي لا يستطيع سردها وزن ما كتبت عليه ذهبا فسمع الأصمعي بذلك فقال : إن بالأمر مكر . فأعد قصيدة منوعة الكلمات وغريبة المعاني و لبس لبس الأعراب و تنكر حيث أنه كان معروفاً لدى الأمير فدخل على الأمير وقال : إن لدي قصيدة أود أن ألقيها عليك و لا أعتقد أنك سمعتها من قبل. فقال له الأمير هات ما عندك ، فألقى عليه القصيدة التالية :

صـوت صــفير الـبلبـلي *** هيج قـــلبي الثمــلي

المـــــــاء والزهر معا *** مــــع زهرِ لحظِ المٌقَلي

و أنت يا ســـــــــيدَ لي *** وســــــيدي ومولي لي

فكــــــــم فكــــم تيمني *** غُـــزَيلٌ عقــــــــــيقَلي

قطَّفتَه من وجــــــــــنَةٍ *** من لثم ورد الخــــجلي

فـــــــقال لا لا لا لا لا *** وقــــــــد غدا مهرولي

والخُـــــوذ مالت طربا *** من فعل هـــذا الرجلي

فــــــــولولت وولولت *** ولـــــي ولي يا ويل لي

فقلت لا تولولـــــــــي *** وبيني اللؤلؤ لــــــــــي

قالت له حين كـــــــذا *** انهض وجــــــد بالنقلي

وفتية سقــــــــــــونني *** قـــــــــهوة كالعسل لي

شممـــــــــــتها بأنافي *** أزكـــــــى من القرنفلي

في وســط بستان حلي *** بالزهر والســـــرور لي

والعـــود دندن دنا لي *** والطبل طبطب طب لـي

طب طبطب طب طبطب *** طب طبطب طبطب طب لي

والسقف سق سق سق لي *** والرقص قد طاب لي

شـوى شـوى وشــــاهش *** على ورق ســـفرجلي

وغرد القمري يصـــــيح *** ملل فـــــــــــي مللي

ولــــــــــــو تراني راكبا *** علــــى حمار اهزلي

يمشي علــــــــــــى ثلاثة *** كمـــــشية العرنجلي

والناس ترجــــــــم جملي *** في الســوق بالقلقللي

والكـــــــــل كعكع كعِكَع *** خلفي ومـــن حويللي

لكـــــــــــن مشيت هاربا *** من خشـــية العقنقلي

إلى لقاء مــــــــــــــــلك *** مــــــــــعظم مبجلي

يأمر لي بخـــــــــــــلعة *** حمـــراء كالدم دملي

اجــــــــــــر فيها ماشيا *** مبغــــــــــددا للذيلي

انا الأديب الألمــعي من *** حي ارض الموصلي

نظمت قطــــعا زخرفت *** يعجز عنها الأدبو لي

أقول في مطلعــــــــــها *** صوت صفير البلبلي

 

إنضم
28 أغسطس 2013
رقم العضوية
1028
المشاركات
2,249
مستوى التفاعل
187
النقاط
0
الإقامة
الجزائر
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: ما راق لكُم " خاآص بالمنقولات " ..~

3
أنا الإنسان المسلم أحمل في قلبي قرآنًا يرشدني للطريق الصحيح، الذي حاد عنه الكثير، والذي يفتقده الكثيرين مِنمن لا يؤمنون بدين الحق، فأنا أسير على بصيرة واضحة ولا أحتاج لصراعاتٍ كثيرة مع نفسي، فالهدوء عنواني والصواب طريقي والجنة مبتغاي وربي هو المعين في كل الظروف.
في دجى الأسحار والناس مابين نيامٍ وما بين لاهٍ، في دجى الأسحار حيت عتمة الكون وعتمة بعض القلوب والنفوس، في دجى الأسحار حيث آهاتٍ تتجمع، وحيث دمعاتٍ تذرف، في دجى الأسحار مكمن كل شيء أقف بين يديكَ ربي أناجيكَ أسألك من عفوك ومغفرتك، أعوذ بك من زلات نفسي، وأسألك العفو والسلامة والمغفرة دائما، أنت تعلم حالي ومئآلي، اجعل لي إليك طريقًا لا أحيد عنه أبدًا ، أسلكه دومًا، إذا تاهت بي الدروب، أو إذا أرتني الدنيا جميل الوجوه، في كل الأحوال ردّني إليك ربي ولا تدعني وحدي، أخرجني من ظلمة الليل الحالكة إلا الصبح الذي يتنفس أملًا وحبًا لك وفيك ومنك.
الإسلام شرّع خمس صلوات وجعل الاختلاف بينها في عدد الركعات، وجعل قبلها إسباغ وضوء، فالصلوات لها معاني عديدة لها الفوائد الصحية منها ومن الوضوء، ولها الفوائد التنموية فهي محطاتٌ واضحة كل الوضوح ليربط الإنسان بها أعماله التي يريد أن يقوم بها خلال يومه، فالصحة أن الجسم يفرّغ طاقاته السلبية بالوضوء بغسل أطراف جسده وبالسجود إذ يصلي ومع باقي حركات الصلاة، وفي النشاط الذهني فهي محطاتٌ للصفاء والانعزال مع الذات ومع الخالق بعيدًا عن كل البشر والدنيا ومشاغلها، حقًا إن لم تستقمِ في صلاتك لم تستقم حياتُك
تتبدل بنا الأحوال، فنغدو بين ليلة وضحاها دون ما كنا عليه سابقًا، قد نفقد أحدًا، وقد نفقد مالًا، وقد نفقد أنفسنا، بين ليلة وضحاها تختلف الموازين يصبح شخصٌ كان عزيز ربما يصبح في خانه من سوف نرد له الضربة التي أوجعنا بها بالأمس، دواماتٌ كثيرة نغوص بها في أعماقنا لولا أن الله يعدنا دومًأ بالصبر ويعدُنا أنه لا شيء يضيع وأنه العدل وإن لم نأخذ حقنا في الدنيا فالعدل كله يوم القيامهة عنده، فقط كل ما علينا إلا الصبر وأن نحجز لنا تذكرة على باب الحمد في الجنة.
جميلٌ أن تكون كل الأسرة المسلمة مجتمعة على وسادة الصلاة كما تجتمع كلها على مائدة الطعام، وبعد الصلاة يحدثهم والدهم عن الحياة وعن الإيمان وعن الأخلاق فتكون أعظم من ألف خطبة ومئة درسٍ وكتاب.​
 

إنضم
28 أغسطس 2013
رقم العضوية
1028
المشاركات
2,249
مستوى التفاعل
187
النقاط
0
الإقامة
الجزائر
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: ما راق لكُم " خاآص بالمنقولات " ..~

4

مَنالُ العُلى بِالمُرهفاتِ القَواضِبِ وَسُمرِ العَوالي وَالعِتاقِ الشَوازِبِ
وَطَعنٍ إِذا ما النَّقعُ ثارَ وَأَقبَلَت بَنو الحَربِ أَمثالَ الجِمالِ المَصاعِبِ
وَضَربٍ يُزِلُّ الهامَ عَن كُلِّ ماجِدٍ عَلى الهَولِ مِقدامٍ كَريمِ المناسِبِ
وَليسَ يَنالُ المَجدَ مَن كانَ هَمُّهُ طروقَ الأَغاني وَاِعتِناق الحَبائِبِ
وَلا بَلَغَ العَلياءَ إِلّا اِبنُ حُرَّةٍ قَليلُ اِفتِكارٍ في وقوعِ العَواقِبِ
جَريءٌ عَلى الأَعداءِ مُرٌّ مذاقُهُ بَعيدُ المَدى جَمُّ النَّدى وَالمَواهِبِ
حَليفُ سُرىً جَوّابُ أَرضٍ تَجاوَزَت بِهِ العيسُ أَجوازَ القِفارِ السَباسِبِ
وَخاضَت بِهِ الخَيلُ النَّجيعَ وَحُطِّمَت عَواليهِ قَسراً في صُدورِ الكَتائِبِ
تَعَلَّمَ مِن فِعلِ الأَميرِ مُحمَّدٍ فَأَصبَحَ مَلكاً في أَجلِّ المَراتِبِ
فَتىً لَم تَزَل في كُلِّ يَومٍ جِيادُهُ يُقسِّمنَ أَموالَ العَدُوِّ المُحارِبِ
يشنُّ بِها الغاراتِ أَروعُ ماجِدٌ سَريعٌ إِلى الجُلّى بَعيدُ المَطالِبِ
شُجاعٌ إِذا ما أَصبَحَ الحَيُّ لَم يَكُن صُبوحُهُم إِلّا رواقَ المَضارِبِ
أَزاحَ الأَعادي عَن حِماها وَحازَهُ فَأَضحَت لَهُ آسادُها كَالثَّعالِبِ
فَلَم يَبقَ أَرضٌ لَم تَجُزها جيادُهُ وَقَد حطَّمَت أَركانَها بِالمَناكِبِ
فَسائِل بِهِ في الحَربِ أَبناءَ مالِكٍ وَما حاضِرٌ في عِلمِهِ مثلُ غائِبِ
غَداةَ تَوَلّوا هارِبينَ وَأَسلَمُوا عَلى الرَّغمِ مِنهُم كُلَّ بَيضاءَ كاعِبِ
أَتاهُم بِجَيشٍ يَملأُ الأُفقَ مالهُ سِوى مَن يُراعي مِن شَبابٍ وَشائِبِ
فَلمّا رأَوهُ أَنَّهُ هُوَ لَم يَكُن سِلاحُهُمُ إِلّا غُبارَ السَّلاهِبِ
وَهَل مَنَعَت مِنهُ غَزيَّةُ دارَها بِأَسمَرَ عسّالٍ وَأَبيضَ قاضِبِ
غَداةَ أَتاهُم في سَماءٍ عَجاجَةٍ أَسِنَّتُه مِن تَحتِها كَالكَواكِبِ
وَقَد جاءَهُم مِنهُ النَّذيرُ لِيَأخُذُوا مِنَ البِرِّ عَن جَوزِ الطَّريقِ بِجانِبِ
فَلَم يَقبَلوا قَولَ النَّصيحِ وَأَعرَضوا وَظنّوا ظُنوناً يا لَها مِن كَواذِبِ
فَصبَّحهُم شَعواءَ سَدَّت عَلَيهمُ رحابَ الفَيافي شَرقِها وَالمَغارِبِ
فَما لَبِثوا إِلّا فواقاً وَأَجفَلوا كَإِجفالِ شاءٍ مِن ذئابٍ سَواغِبِ
وَخَلّوا عَن الأَموالِ صُفراً وَأَسلَموا عذابَ الثَنايا ضاحِكاتِ الترائِبِ
وَطارَ اِبنُ مَذكورٍ يَشِلُّ قِلاصَهُ وَيُنذِرُ مِن غاراتِهِ كُلَّ صاحِبِ
وَلَم يرعَ ما قَد كانَ مِن خُلفِ دَهمَشٍ وَقالَ الوَفا في مِثلِها غَيرُ واجِبِ
وَلمّا أَتَت أهلُ الشَّآمِ يَقودُها إِلَيهِ الرَّدى قَودَ الجَنيبِ لِراكِبِ
سَعيدٌ وَمَسعودٌ وَرَهطُ حَديثه يَسيرونَ جُردَ الخَيلِ بَينَ النَجائِبِ
وَقَد حَسَدوا أَهلَ الحِجازِ وأَقبَلُوا مِنَ الشامِ في أَهليهمُ وَالعَصائِبِ
أَتاهُم يَجوبُ البيدَ بِالخَيلِ وَالقَنا فَتىً عَبدَلِيٌّ في الوَغى غَيرُ هائِبِ
ضَروبٌ لِهاماتِ الكُماةِ مُعَوَّدٌ بِمَنعِ التَوالي وَاِبتِذالِ الرَغائِبِ
فَلَم يُنجِهِم إِلّا الفرارُ وَجيرَةٌ أَتَت مِنهُ ما فيها مَعابٌ لِعائِبِ
وَقَد زَعَموا في زَعمِهم أَنَّ خَيلَهُم تَدوسُ قُرى البَحَرينِ مِن كُلِّ جانِبِ
وَهَيهاتَ ما قَد حاوَلُوهُ وَدونَهُ سُيوفُ اِبنِ فَضلٍ ذي العُلى وَالمَناقِبِ
وَفِتيانُ صِدقٍ مِن عَقيلٍ أَعَزَّةٌ ثِقالٌ عَلى الأَعدا كِرامُ المناسِبِ
بِهِ بَلَغوا آمالَهُم وَمُناهُمُ وَحَلّوا مِنَ العَلياءِ أَعلى المَراتِبِ
هُوَ السَّيّدُ الضِّرغامُ وَالأَسَدُ الَّذي بَنى مَجدَهُ فَوقَ النُّجومِ الثَوَاقِبِ
لَهُ خَضَعَت غُلبُ الرِّقابِ وَأَصبَحت بِه الأَرضُ تَزهو بَعدَ تِلكَ الغَياهِبِ
تَرى عِندَهُ رُسلَ المُلوكِ مُقيمَةً ذَهابُ رَسولٍ عِندَ آخرِ آيبِ
مَخافَةَ سَطواتٍ لَهُ يَعرِفُونَها تُقيمُ عَلى الأَعداءِ صَوتَ النَوادِبِ
مُورِّثُهُ مِن عَهدِ عادٍ وَجُرهمٍ وُهَيبُ بنُ أَفصى وَالقُرونِ الذَواهِبِ
وَمالَ أَميرُ المُؤمِنينَ بِوُدِّهِ إِلَيهِ وَسَمّاهُ زَعيمَ الأَعارِبِ
حَمى البرَّ مِن حَدِّ العِراقِ فَحازَهُ إِلى الشّامِ وَاِستَولى عَلى حَدِّ ناعِبِ
فَعَزَّ لِسامي عِزِّهِ كُلُّ خائِفٍ مَرُوعٍ وَأَغنى جُودُهُ كُلَّ طالِبِ
فَلا عَدمَت يَوماً رَبيعَةُ مِثلَهُ لِتَشييدِ عِزٍّ أَو لِبَذلِ مَواهِبِ
وَلا بَرِحَت أَيّامُهُ في سَعادَةٍ وَلا زالَ مَحروسَ الحِمى وَالجَوانِبِ​
 

SERRU

-‏ وَكُنَّا نُقَاوِم، وَكُنَّا نَفِيضُ أملًا..
إنضم
25 مايو 2014
رقم العضوية
2163
المشاركات
5,883
مستوى التفاعل
4,626
النقاط
996
أوسمتــي
6
توناتي
985
الجنس
أنثى
LV
1
 
رد: ما راق لكُم " خاآص بالمنقولات " ..~

قصيدة روعة صراحة :

أَخَيَّ لا يُغريكّ سربالُ الـرَّخاْ
وسرابُ دنيا بالغرور تفخّـخا
فلسوف تتركـُها لتُسكن َ فرسخا
فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

فإذا سعت فتنُ الحياةِ تبـشُّ لكْ
وتبرّجت في خلوة الرُّقباء ِ لكْ
وأتت تدندنُ في المكان ِ بهيت لكْ
فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

إنْ ضجّت القنواتُ في صدرِ البيوتْ
وسرى السفورُ على شِبــاكِ العنكبوت
وتجَمهرَ الشيطانُ في الليلِ الصموتْ
فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

وإذا دعا للفســـق ِ آلافُ الدُّعـــاة..
وبكى الحياءُ على التعفّفِ والثبات
والإثمُ يرقصُ في الليالي الصاخبات
فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

وإذا اصطلى الوجدانُ من حَـرِّ الذنوبْ
وتنكرّت لشتــات ِ خطــوتكَ الدروبْ
وأتاك يُسدي النـّـُصحَ سمسارٌ كذوبْ
فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

لا يُبتغى الإيمانُ في سحر ٍ و زورْ
والأنسُ لا يُرتادُ من باب الفجــور ْ
وزوالُ عقلك في المخدّرِ والخمــور
فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

وإذا ازدهى وجهُ الرِّبا و تصبّغا
وسمعتَ بعـــد الآي قـولا ألـْثـغا
فاذكر فضائل من أفاضَ وأسبغا
واصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

وإذا دعا الداعي إلى سفرٍ خؤونْ
فاختر ْ بأي رُبا تباغتُكَ المنــون
واذكر فؤادَ الأمِّ والأبِّ الحنون
واصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

وإذا دعــــا للبـرِّ أمٌّ أو أبُ..
ودعاك للجنَّاتِ بابٌ أرحبُ
فتنازعتكَ صوارفٌ تُستعذبُ
فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

وإذا سمعتَ نداءَ "حيَّ على الصلاة"
فهنا السنا.. وهنا الندى.. وهنا الحياة
وأتتك "سوف" تصدُّ عن درب النجاة
فاصرخ معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

واليومَ يا أختاهُ جرحكِ ينضحُ
ومصابُنا فيــكِ أطـــمُّ وأفــدحُ
والجيلُ يُهدى من هداكِ ويجنحُ
فقلي: معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين

فإذا دعا الداعي إلى نزعِ الحجابْ
واستفتحَ الباغي لميلِكِ ألــفَ بابْ
واستدرجوكِ بكلِّ ألوان الخطاب
فقلي: معاذ الله من درب مشين ** إني أخافُ الله ربَّ العالمين
 
التعديل الأخير:

إنضم
8 أبريل 2013
رقم العضوية
91
المشاركات
6,559
الحلول
1
مستوى التفاعل
4,619
النقاط
1,422
أوسمتــي
14
توناتي
8,270
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: ما راق لكُم " خاآص بالمنقولات " ..~

#


يغلق و ينقل للإرشيف ، تم تجديد الموضوع و1ق1 ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل