- إنضم
- 11 سبتمبر 2015
- رقم العضوية
- 5209
- المشاركات
- 10,996
- مستوى التفاعل
- 12,800
- النقاط
- 1,602
- أوسمتــي
- 16
- العمر
- 26
- الإقامة
- ❞𝓢𝓾𝓶𝓮𝓻𝓾
- توناتي
- 16,790
- الجنس
- أنثى
[TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1477510330281.png"]
[/TBL][TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1477510330352.png"]
بسم الله الرَحمن الرَحيم وبه نَستعين ؛؛
السَلام عليكُم ورحمة الله وبَركاته
كيف أحوَالكُم ؟ إن شاء الله بِخَير ؛ وأسعَد الله أوقَتكم بكُل ودّ يمي1
أحم احم ؛؛ وهَا نَحنُ نبدَأ أول دَرس مِن دُروس كيفِية كِتابة القِصص
وكَما أخبرتُكم منذ البِداية أن الدُروس بتكُون خفيفة ومعليش يَعني ..
وكَذلكِ بالنِسبة للوَجِبات مِن حَيث أنّها ما رَاح تكُون كِتابة !
أقصِد وحتّى نِهاية الدَورة مَا بيكُون فيه طَلب لكِتابة قِصة أو مَقطع
لذَلِك كُونوا مُسترخيين إب6
❖ الدَرس الأول : مُقدمة عن القِصص
في البِداية ! مَا هِي القِصة ؟
سرد واقعي أو خيالي لأفعال قد يكون نثرا أو شعرا يقصد به إثارة الاهتمام
والإمتاع أو تثقيف السامعين أو القراء. #ويكيبيديا
ومِن وِجهة نَظري
عملٌ أدبي .. يُصور حادِثة أو مَجموعة حوَادث متسلسِلة ومُرتبطة مَعاً
تحكِي عن أبطَال او رُبما بَطلٌ وَاحد
- أنوَاعُ القِصص !
للقِصص أنواعٌ عِدة ~
- فَ هُناك الحِكاية وَ الرِواية أطوَل الأنوَاع
- القِصص القَصيرة مَهما كَان طُولها وهِي مَا سُنركز عَليها
- هَل للقِصة عنَاصِر ؟
مَهما كَان طُول القِصة أو قُصرها فلابُد مِن عنَاصِر تحتَويها !
1- الفِكرة
مَغزى القِصة والعِبرة التِي تُريد إيصَالها للجَميع
2- الحَدث الأسَاسِي
العَرض ؛ ومَا تدُور حَوله الأحدَاث
حَيث نَلتَقِي بالشَخصيَات وكُل ما يقُومون بِه ~
3- الحَبكة والعُقدة
مُشكلة القِصة ! حَيث يشعُر القَارء بالإنجِذاب بشَكلٍ أكبر
تختَلف كِتابتها مِن شَخص لآخر ؛ فهُناك من يستَغل الغُموض ليجعَلها مُبهمة
وتُفاجئ الجَميع ! ومَن يجعَلها وَاضِحة وهَكذا ح1
4- الزَمان والمَكان
قد يتسَاهل البَعض فِي تحدِيدها وذِكرها
ولَكنها مُهمة جِداً ! وتحدِيدها سيقُوم بتقيِيِد الكَاتب في ذَلك العَصر والمَكان
حيث لن نَرى أحدَاثاً مُستقبلية في القُرون المَاضِية
ولا تَعدُداً للُغات والأسمَاء فِي مكَانٍ واحِد إلا إن كَان هُناك أسبابٌ لذلِك
- كَيف سأسرُد قِصتي ؟
تتنَوعُ الطُرق والهَدفُ وَاحد
× الأسلُوب السَردي - مِن وجهة نَظر الكَاتب -
× الحِوار - شَخصياً أرى بأنها مُملة إلا إن أتقَن الكَاتب صِياغتها -
× المَزج بَين السَرد والحِوار
× وُجود نِهاية أو أن تَبقى مَفتُوحة
× وجُود عُنوان لَها أو عَدمِه - مَع أنّي ما قد شِفت قِصة بِلا عُنوان -
× الشِعرية أو النَثرِية أو كِلاهُما
وهُنا ننهِي دَرسنا لليَوم ؛؛
بالنِسبة للوَاجب فمَا بيكُون فيه شِيء معين بما أنه تعريِف
فكُل ما أرِيده مِنكُم إثبَات حُضوركُم - بِرَد وَاحد فَقط - لإثبات أنكُم قَرأتم الدَرس
ف حُضور جَميع الدُروس وتَطبيق الوَاجِبات مُهم ؛؛
وطَبعاً أرَحِب بالإستِفسارات والأسئِلة هُنا ياي2
أرَاكُم في دَرس الأسبُوع القـادِم
كَانت هُنا : كَابتن جُويلان ح1
[/TBL][TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1477510330383.png"]
[/TBL]
[/TBL][TBL="http://www.anime-tooon.com/up/uploads/toon1477510330352.png"]
بسم الله الرَحمن الرَحيم وبه نَستعين ؛؛
السَلام عليكُم ورحمة الله وبَركاته
كيف أحوَالكُم ؟ إن شاء الله بِخَير ؛ وأسعَد الله أوقَتكم بكُل ودّ يمي1
أحم احم ؛؛ وهَا نَحنُ نبدَأ أول دَرس مِن دُروس كيفِية كِتابة القِصص
وكَما أخبرتُكم منذ البِداية أن الدُروس بتكُون خفيفة ومعليش يَعني ..
وكَذلكِ بالنِسبة للوَجِبات مِن حَيث أنّها ما رَاح تكُون كِتابة !
أقصِد وحتّى نِهاية الدَورة مَا بيكُون فيه طَلب لكِتابة قِصة أو مَقطع
لذَلِك كُونوا مُسترخيين إب6
❖ الدَرس الأول : مُقدمة عن القِصص
في البِداية ! مَا هِي القِصة ؟
سرد واقعي أو خيالي لأفعال قد يكون نثرا أو شعرا يقصد به إثارة الاهتمام
والإمتاع أو تثقيف السامعين أو القراء. #ويكيبيديا
ومِن وِجهة نَظري
عملٌ أدبي .. يُصور حادِثة أو مَجموعة حوَادث متسلسِلة ومُرتبطة مَعاً
تحكِي عن أبطَال او رُبما بَطلٌ وَاحد
- أنوَاعُ القِصص !
للقِصص أنواعٌ عِدة ~
- فَ هُناك الحِكاية وَ الرِواية أطوَل الأنوَاع
- القِصص القَصيرة مَهما كَان طُولها وهِي مَا سُنركز عَليها
- هَل للقِصة عنَاصِر ؟
مَهما كَان طُول القِصة أو قُصرها فلابُد مِن عنَاصِر تحتَويها !
1- الفِكرة
مَغزى القِصة والعِبرة التِي تُريد إيصَالها للجَميع
2- الحَدث الأسَاسِي
العَرض ؛ ومَا تدُور حَوله الأحدَاث
حَيث نَلتَقِي بالشَخصيَات وكُل ما يقُومون بِه ~
3- الحَبكة والعُقدة
مُشكلة القِصة ! حَيث يشعُر القَارء بالإنجِذاب بشَكلٍ أكبر
تختَلف كِتابتها مِن شَخص لآخر ؛ فهُناك من يستَغل الغُموض ليجعَلها مُبهمة
وتُفاجئ الجَميع ! ومَن يجعَلها وَاضِحة وهَكذا ح1
4- الزَمان والمَكان
قد يتسَاهل البَعض فِي تحدِيدها وذِكرها
ولَكنها مُهمة جِداً ! وتحدِيدها سيقُوم بتقيِيِد الكَاتب في ذَلك العَصر والمَكان
حيث لن نَرى أحدَاثاً مُستقبلية في القُرون المَاضِية
ولا تَعدُداً للُغات والأسمَاء فِي مكَانٍ واحِد إلا إن كَان هُناك أسبابٌ لذلِك
- كَيف سأسرُد قِصتي ؟
تتنَوعُ الطُرق والهَدفُ وَاحد
× الأسلُوب السَردي - مِن وجهة نَظر الكَاتب -
× الحِوار - شَخصياً أرى بأنها مُملة إلا إن أتقَن الكَاتب صِياغتها -
× المَزج بَين السَرد والحِوار
× وُجود نِهاية أو أن تَبقى مَفتُوحة
× وجُود عُنوان لَها أو عَدمِه - مَع أنّي ما قد شِفت قِصة بِلا عُنوان -
× الشِعرية أو النَثرِية أو كِلاهُما
وهُنا ننهِي دَرسنا لليَوم ؛؛
بالنِسبة للوَاجب فمَا بيكُون فيه شِيء معين بما أنه تعريِف
فكُل ما أرِيده مِنكُم إثبَات حُضوركُم - بِرَد وَاحد فَقط - لإثبات أنكُم قَرأتم الدَرس
ف حُضور جَميع الدُروس وتَطبيق الوَاجِبات مُهم ؛؛
وطَبعاً أرَحِب بالإستِفسارات والأسئِلة هُنا ياي2
أرَاكُم في دَرس الأسبُوع القـادِم
كَانت هُنا : كَابتن جُويلان ح1
[/TBL]