نقاش موضوع أمــاكن سياحية (1 زائر)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

^^ ChaNcY ^^

ابتســم فلن يتغيـر العالـم بحزنـك
إنضم
1 يناير 2014
رقم العضوية
1552
المشاركات
5,921
مستوى التفاعل
7,164
النقاط
930
أوسمتــي
12
الإقامة
FantasyCastle
توناتي
1,739
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

مفيش ازعاج ولا حاجة وايت تسلمي ق1 ش10
ايوة مستنية بس الكل ينزل وبعدين هنراجع الموضوع والناقص ان شاء الله ق1
 

نسيم..المحبة

مشرفة سابقة
إنضم
18 يوليو 2014
رقم العضوية
2456
المشاركات
356
مستوى التفاعل
78
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

آسفة جداً جداً ع التأخير بإنهاء العمل الموكل لي
و المفترض انهيهـ من وقت و شكلي أخرتكم كثير

كيف نطور الجذب السياحي :

السياحة:

السياحة هي التنقّل من مكان الإقامة الأصلي والانتقال إلى مكانٍ آخر بقصد الزيارة والتنزّه والاستمتاع أو العلاج والسائح هو الشخص الذي يزور دولةً غير دولته الأصلية أو غير الدولة التي يقيم فيها إقامة دائمة لأي سبب غير العمل والكسب.

وتعكس السياحة مدى التطور الحضاري الذي وصلت إليه الدولة، كما أنها مصدر مهم من مصادر الدخل القومي .


وتنقسم السياحة إلى:

1) السياحة الداخلية: تتم داخل الدولة نفسها

2- السياحة الخارجية: ينتقل فيها السائح من دولته إلى الدول الأخرى عبر العالم، ويبحث السائح باستمرارٍ عن المناطق السياحية التي تلبي رغبته وتناسب ميزانيته ووقته.



مقومات الجذب السياحي:

تعطي مقومات الجذب السياحي أهميةً للسياحة في أي دولةٍ وتمنحها التفرّد والامتياز عن بقية البلدان ويمكن تقسيمها إلى :


مقومات طبيعية:

وهي العوامل الطبيعيّة المناسبة التي تجذب السياح لزيارة المنطقة، وتتمثّل في الموقع الجغرافي الذي يؤثر في المناخ السائد، وهذا يؤدي إلى التأثير بتنوّع البيئة من بحارٍ ومحيطاتٍ وغاباتٍ وتنوّع الكائنات الحية التي تعيش فيها، وتتأثر هذه العناصر الطبيعية بعامل الوقت والمسافة ورغبات السائحين .


المقومات التاريخية الحضارية:

يبحث الكثير من السياح عن المناطق ذات الحضارات العريقة والتي تظهر من خلال الآثار التي تتركها خلفها لتدل عليها من آثارٍ دور العبادة وقصور الملوك والمباني التذكاريّة حيث يركّزون في زيارتهم على المتاحف والقصور والمساجد والمكتبات والمناطق الأثرية .



المقومات الإجتماعية الدينية:

هي التي تعكس مدى ترابط أبناء المجتمع معاً وتتضمن أنماط وأساليب الحياة التي تغلب على الأفراد في المجتمع وتعدّ مصدر جذبٍ لبعض السياح الذين يحبون التعرّف على عادات وتقاليد الشعوب الأخرى وكذلك المقومات الدينية المتمثلة بعبادة المجتمع والمظاهر الدالة عليها من المزارات المهمّة كالمساجد والأضرحة والمقابر والأماكن المقدّسة وأماكن الإحتفالات الدينية.
 

نسيم..المحبة

مشرفة سابقة
إنضم
18 يوليو 2014
رقم العضوية
2456
المشاركات
356
مستوى التفاعل
78
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

ثافات الدول :
العرب :
1) الإمارات:
- العمارة:
هو من وحي العمارة في الإمارات العربية المتحدة وإلى حد كبير من العمارة الإسلامية أنه يعكس أنماط الحياة التقليدية والعادات للشعب ومواد بناء بسيطة ولكن مكيفة جيدا إلى المعيشة المحلية والظروف المناخية. قدمت الخيام المحمولة تقليدياً المأوى خلال تيه القبلية في فصل الشتاء.
- الملابس:
العديد من الرجال الأكبر سناً تُفضل ارتداء الملابس التقليدية مثل الثوب وهو قميص أبيض الكاحل طول المنسوجة من الصوف أو القطن حين أن العديد من النساء المحليات ارتداء العباءة سوداء التي تغطي معظم أجزاء الجسم وفي المتوسط من الذكور أن ما يصل إلى 50 كندورة لأنها تبقي تغيير ملابسهم لضمان اللباس التي تبقى نظيفة هذا الزي بشكل خاص مناسبة تماما لمناخ حار وجاف في الإمارات العربية المتحدة ملابس على النمط الغربي هو أيضا شعبية إلى حد ما خاصة في أوساط الشباب الإماراتي.
قبل اكتشاف النفط صيد اللؤلؤ شكلت جزءا أساسيا من اقتصاد الإمارات وعانى الؤلؤة السمكية والمعروفة باسم غوث تراجع بعد ظهور زراعة اللؤلؤ اليابانية ومع ذلك وضعت صناعة اللؤلؤ مؤسسة من تاريخها البحرية الغنية.
- الأدب و الشعر:
الشعر في هذا البلاد لديها تأثير كبير على الثقافة وكونها دولة عربية في الخليج العربي حيث كان الشعر جزءاً منذُ فجر التاريخ وأسلوب وشكل من أشكال الشعر القديم في الدولة وقد تأثر بشدة من قبل العلماء العرب في القرن 8.
- الموسيقى و الرقص:
جزء من التقليد الخليجي العربي وكما هو معروف عن البدو الموسيقى الشعبيةYowla .
هو نوع من الموسيقى والرقص يؤديها أساسا في المجتمعات المحلية للشعوب البانتو من منطقة البحيرات الكبرى في أفريقيا وخلال احتفالات الغناء والرقص وقعت أيضا والعديد من الأغاني والرقصات وتنتقل من جيل إلى جيل وقد نجا إلى الوقت الحاضر والفتيات الصغيرات الرقص من قبل يتأرجح شعرهن الأسود الطويل وتتمايل أجسادهم في وقت لإيقاع قوي من الموسيقى والرجال يعيدون تمثيل المعارك التي خاضها أو رحلات الصيد ناجحة في كثير من الأحيان باستخدام العصي والسيوف أو بنادق.
- العطلات:
أيام العمل في الدولة تبدأ من الأحد إلى الخميس ويعتبر يومي الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع ويعتبر يوم السبت منحة من الحكومة حيث لا تعويض للإجازة الرسمية إن صادفت يوم سبت ولكن يتم تعويضها إذا صادفت يوم الجمعة يوم العطلة الأسبوعية.


2) لبنان :

- الفن المعاصر:
يوجد معرضان للفن المعاصر في بيروت
الاول مركز بيروت للفن
الثاني معرض بيروت للفن المعاصر في منطقة بيال
و التي تعكس نبض بيروت المعاصر المليء بالحياة و يقصد هذين المركزين لاستضافة المعارض ولابد منه في عالم الفن الدولي وكذلك في المحلي المعاصر.
بنك اف اف اي الخاص هو موطن للكثير من المعارض المؤقته من الفنانين المحليين المعاصرين فضلا عن العرض الدائم للوحات الفنانين اللبنانيين مثل (سحمراني وبعلبكي وهانيبال سروجي ....) أو الفنانين الاجانب مثل ( فابيان اريتي (ناسداك) ) و يمكن ان ترى تمثال جون دبفات عند زيارة بنك عوده بلازا والذي يقع في مبنى عصري جميل صممه كيفن داش عند التمشي في شوارع المدينه يمكن للمرء ان يجد بعض الأعمال المثيره للاهتمام مثل تماثيل ميشال بصوص في ضفة شارع لبنان.
- العمارة:
تشمل الهندسة المعمارية في لبنان الموروثات من قوى الاحتلال المختلفه بما في ذلك ( الرومان ، الفينيقيين ، العثمانيين ، الفرنسيين ) و تطورات مابعد الاستقلال . عندما نفى العثمانيين فخر الدين الى توسكانا ايطاليا و دخل في تحالف مع ميديسيس وعند عودته الى لبنان .
بدأ بتجديد لبنان وطور صناعة الحرير و رفع مستوى انتاج الزيت زيتون و احضر معه العديد من المهندسين الايطاليين الذين بدؤ بتشييد القصور وهندسة المدينة في جميع انحاء البلاد.
مدن بيروت وصيدا بنيت خصوصا على النمط الايطالي و تأثير العمارة في لبنان يعود الى عصر النهضة عندما نفذ فخر الدين وهو اول حاكم لبناني جبل لبنان مع ساحلها على البحر المتوسط لتطوير بلاده.
- الأدب:
العديد من الكتاب اللبنانيين حققو ايضا نجاحا عالميا مثل:( الياس خوري ،امين معلوف ، حنان الشيخ ، جورج شحاده( .
- الموسيقى:
الموسيقى منتشره في المجتمع اللبناني في حين ان الموسيقى الشعبية لاتزال تتمتع بشعبيه في لبنان و حققت الموسيقى الحديثه التوفيق بين (الغربي ، العربي التقليدي ، البوب ، الانصهار) تقدما سريعا في شعبيته. تمتاز المحطات الإذاعيه مجموعة متنوعه من الموسيقى بما في ذلك ( التقليديه اللبنانيه ، العربية الفصحى ، الارمينية ، الفرنسية الحديثة ، اللغة الانجليزيه والامريكيه والايقاعات اللاتينيه ).
- الموضة:
رتدي الكثير من المسيحيين و المسلمين الذين يعيشون في المدن الملابس ذات الطابع الاوربي واحيانا ترتدي النساء في الريف التنانير الملونة التقليديه اما بالنسبة للرجال فهم يرتدون الشروال التقليدي (سراويل فضفاضة). اللباس قديما كان عثماني ولكن الان يبقى كجزء من الثقافة الشعبية ويرتدي اغلب اللبنانين اليوم الملابس الغربية.
- الأعياد و المهرجانات:
تحتفل لبنان بالاعياد الوطنية وعطل المسيحيين والمسلمين و يحتفلون بالأعياد المسيحية وفقاً للتقويم الميلادي والتقويم اليولياني.
يحتفلون الأرثوذكسية والأرمنية الأرثوذكسية اليونانية المسيحيين بعيد الميلاد في 6 يناير لأنها تتبع التقويم اليولياني ويتم اتباع أعياد المسلمين على أساس التقويم القمري الإسلامي وتشمل أعياد المسلمين على:
عيد الفطر (لمدة ثلاثة أيام في نهاية شهر رمضان)
عيد الأضحى الذي يحتفلون به أثناء الحج السنوي في مكة المكرمة
إستعداد إبراهيم للتضحية بابنه إلى الله
ولادة النبي محمد
وعاشوراء
وتشمل الأعياد الوطنية في لبنان:
يوم العمال
عيد الاستقلال
عيد الشهداء
المهرجانات الموسيقية وغالبا ما تستضاف في المواقع التاريخية و هي عنصر الثقافة اللبنانية ومن اشهرها :
بعلبك الدولي
بيبلوس الدولي
بيت الدين الدولية
برمانا
البترون
ظهور الشوير
مهرجان الصور
يتم ترويج هذه المهرجانات من قبل وزارة السياحة في لبنان و يستضيف نحو 15 حفله من الأداء الدولية كل عام تفوز بالمركز الاول في الشرق الأوسط للسهرات والسادس في جميع أنحاء العالم.
 

نسيم..المحبة

مشرفة سابقة
إنضم
18 يوليو 2014
رقم العضوية
2456
المشاركات
356
مستوى التفاعل
78
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية


الغرب:

1) الولايات المتحدة الأمريكية:

- اللغة:

أكثر من ثلثي سكان الكرة الأرضية الذين يتحدثون الإنجليزية

تعد الولايات المتحدة ثاني دولة من حيث عدد السكان تتحدث الإنجليزية في العالم بعد ( الهند (

أصدرت ثلاثون ولاية تشريعات لتجعل اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية

- الأدب:

اقتبس الفن والأدب الأمريكي الكثير من أوروبا.

- الدين:

لولايات المتحدة هي الدولة المتقدمة الوحيدة التي أقر غالبية مواطنيها بأن الدين يلعب دورا "مهما" في حياتهم.

أقيمت العديد من المستعمرات الثلاثة عشر من قبل المستوطنين الإنجليز والأيرلنديين الذين أرادوا ممارسة شعائرهم الدينية دون تمييز أو اضطهاد أو اعتبارهم متطرفين دينيا في أوروبا.

أصبحت الولايات المتحدة أول بلد في العالم تمنح حرية الدين من خلال الفصل بين الكنيسة والدولة.

رفض واضعوا دستور الولايات المتحدة الأمريكية القيام باختبارات دينية من أجل التوظيف و كما أنكر التعديل الأول سلطة الحكومة المركزية لسن أي قانون بخصوص أي منشأة دينية أو حظر حرية ممارسة الشرائع الدينية بها.



- الأعياد الوطنية:

تحتفل الولايات المتحدة بالأعياد المستمدة من الأحداث الهامة من تاريخ الولايات المتحدة والتقاليد الدينية.

عيد الشكر: نتيجة الاستعمار وأصبح من العطلات الأمريكية التقليدية التي نتجت من شكر الحجاج الإنجليز لله على الرفاهية التي يعيشوها ويحتفل بعيد الشكر باعتباره تجمع عائلي لتناول وليمة كبيرة بعد الظهر.

أدى الاستعمار الأوروبي إلى الاحتفال بالكثير من الأعياد المسيحية التقليدية مثل (الصوم الكبير، وسانت باتريك، وعيد الميلاد) على الرغم من أنه يتم الاحتفال بها في شكل علماني هذه الأيام.

يوم الإستقلال: ذكرى إعلان إستقلال البلاد عن المملكة المتحدة البريطانية بـ ( الرابع من يوليو ) و يتم الإحتفال به من خلال مسيرات على مدار اليوم، بالإضافة إلى إطلاق الألعاب النارية في الليل.

الهالوين : ظهر من مهرجان سوين القديم في سلتيك والذي ظهر في المستعمرات الأمريكية من قبل المستوطنين الأيرلنديين وقد تحول إلى عيد يحتفل به الأطفال والمراهقين الذين يتنكرون في ملابس تقليدية ويذهبون من منزل إلى منزل قائلين "الخديعة أو العلاج" في مقابل الحلوى كما أنه أدى إل التركيز على الأساطير المدنية والأفلام الغريبة والمخيفة.



- الرياضة و ثقافة المجتمع:

يجتمع الناس والمدن والمدارس الثانوية والكليات في أواخر أيلول / سبتمبر أو أوائل تشرين الأول / أكتوبر ليرحبوا بعودة السكان والخريجين القدامى ويقومون بتقديم (وليمة ، عرض , مباراة لكرة القدم الأمريكية , كرة السلة ، هوكي الجليد) و تختلف الأنشطة بشكل كبير عندما تحتفل المدارس ومع ذلك فإنها عادة ما تتكون من مباراة لكرة القدم تقام في ملعب المدرسة ، أنشطة للطلاب ، الخريجين، عرض للفرقة الموسيقية والرياضية للمدرسة، ويتم تتويج ملكة الوطن (وفي كثير من المدارس،

ملك للوطن)

- العلوم:

ثمة ولع بالتقدم العلمي والابتكار التكنولوجي في الثقافة الاميركية وتتركز بعض هذه الجهود في وادي السليكون وتعتبر المجالات العلمية مثل: (الأبحاث النووية ، الفضاء ناسا، الأبحاث العسكرية، التكنولوجيا الحيوية ) من أقوى المواضيع العلمية ولا يزال تقدير التقدم العلمي مرتفعا بين صفوف الولايات المتحدة وهو عنصر من عناصر المنافسة في المدارس الابتدائية.

- الفنون البصرية:

رسم الفنانون الامريكيون المناظر الطبيعية بأسلوب واقعي فظهرت حركة الحرفة الأمريكية في الريف الأمريكي كرد فعل للثورة الصناعية وجاءت تطورات الفن الحديث من أوروبا إلى أمريكا من خلال المعارض التي أقيمت في مدينة نيويورك مثل عرض مخزن الأسلحة.

أصبحت نيويورك بعد الحرب العالمية الثانية مركز الفن في العالم بدلا من باريس.

- الثقافة الشعبية:

عبرت الثقافة الشعبية الأمريكية عن نفسها من خلال جميع الوسائل :

السينما , الموسيقى ، الرياضة.

- الموضة:

بغض النظر عن الأعمال الفنية تعتبر الملابس والأزياء في الولايات المتحدة الأمريكية انتقائية وغير رسمية.

يعتبر الجينز الأزرق جزء رئيسي من الثقافة الأمريكية ومساهما في الموضة العالمية.

كانت البلاد مقرا للعديد من المصممين اللامعين مثل ( رالف لورين، وكالفن كلاين )

- المسرح:

يعتمد المسرح في الولايات المتحدة الأمريكية على التقاليد الغربية، ومعظمها مستعار من أوروبا وخصوصا بريطانيا و يتداخل المسرح مع (الأدب الأمريكي ، السينما ، التلفزيون، الموسيقى) ويمكن لقصة واحدة أن تظهر من خلال كل هذه الأشكال وتتمتع العديد من المناطق ذات الموسيقي الجميلة بقوة المسرح والتقاليد الكوميدية ويعد المسرح الموسيقي الأكثر شعبية وتنوعاً.

عرفت الرقصات المتميزة على المسرح طريقها إلى شاشات السينما والتلفزيون.

يعتبر برودواي في مدينة نيويورك القمة التجارية للمسرح الأمريكي، فمنه تنتطلق جميع أنواع الفنون عبر البلاد

يجدر الإشارة إلى مدينة شيكاغو التي تفتخر بأكثر أنواع المسرح تنوعاً وحيوية في البلاد.
تعد المسارح الإقليمية في الولايات المتحدة شركات محترفة تقع خارج مدينة نيويورك والتي تنتج مواسم خاصة بها وتقدم المجتمعات الريفية الصغيرة أحيانا منتجات باهظة ترعب الجماهير.


 

^^ ChaNcY ^^

ابتســم فلن يتغيـر العالـم بحزنـك
إنضم
1 يناير 2014
رقم العضوية
1552
المشاركات
5,921
مستوى التفاعل
7,164
النقاط
930
أوسمتــي
12
الإقامة
FantasyCastle
توناتي
1,739
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

ولا يهمك نسوم ق1 ق1
الله يعطيكِ العافية ق1
في جزء هشيله تبع التعريف لأنه مكتوب بالبداية و1
 

إنضم
8 أبريل 2013
رقم العضوية
91
المشاركات
6,559
الحلول
1
مستوى التفاعل
4,606
النقاط
1,322
أوسمتــي
14
توناتي
8,190
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

تشانسي حبيبي بالفهرس بس ناقص تكتبي اسم تومو معي بفقرة المهرجانات ق1
 

نسيم..المحبة

مشرفة سابقة
إنضم
18 يوليو 2014
رقم العضوية
2456
المشاركات
356
مستوى التفاعل
78
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

تابع لدول ثقافية :
2) اليابان:
- الملابس:
يوجد في اليابان نوعان من الملابس:
الملابس التقليدية : زي الكيمونو معناه ( شيء للأرتداء )
و هو عبارة عن ثياب مبهرجة طويلة يستخدما النساء والرجال والاطفال في المناسبات الخاصة ولكنها حالياً تستخدم بشكل واسع للإشارة إلى اللباس الياباني التقليدي الطويل و من المعروف عن الكيمونو منظره الجميل وألوانه الزاهية خصوصاً الكيمونو النسائي و هو عبارة عن ثوب على شكل حرف ال(T):في الانجليزية ويصل طوله إلى الكاحل وله ياقة وأكمام عريضة ويتكون من خلفية وبطانة تحتية يتم ارتدائها تحت ذلك الجزء العلوي الملئ بالألوان المبهجة
يترافق ارتداء الكيمونو عادة مع ارتداء زوج من الأحذية التقليدية التي يطلق عليها اسم زوري أو غيتا مع زوج من جوارب الإبهام التي تدعى تابي و قد تخلى الناس عن إرتداء الكيمونو وذلك لصعوبة إرتائه حيث انه في القدم كان هناك من يكرس حياته لمساعدة الأشخاص في إرتداء هذا اللباس

اليوكاتا: وهو زي يشبه الكيمونو ولكنه يتميز بأنه زي قطني خفيف وذلك ليتناسب مع فصل الصيف ويعطي إحساس بالبرودة ويتم إرتدائه أيضاً اثناء عروض الألعاب النارية ومهرجان بون وهو زي غير رسمي يتم إرتدائه في المناسبات العادية.

الهاكاما: زي تقليدي كان مستخدماً قديماً من قبل الرجال وكان يتم ارتدائه في الفنون القتالية والآن يتم ارتدائه ايضا من قبل السيدات.

الجينبي: ثياب يستخدمها الرجال تشبه ملابس النوم أو البجامة.

الملابس الحديثة:
الجانجور: أزياء نسائية تتميز بإرتداء ملابس مبهرجة جداً والاستخدام المفرط للاكسسوارات وقصات الشعر الجديدة المتنوعة مع تلوينه الوان غير اعتيادية لافتة جدا والاظافر الطويلة التي تتخذ اشكالاً جديدة مع صبغ لون البشرة الى اللون الداكن واستخدام المكياج متعدد الالوان.

اللوليتا: مستوحاه من ازياء فيكتوريا الطفولية مع بعض العناصر من الروكوكو، والتي كانت لها تداعيات من الثقافات الفرعية القوطية وثقافة البانك والميدو...إلخ.

الكوزبلاي: إرتداء ملابس بعض الشخصيات التي تظهر في وسائل الإعلام المختلفة مثل: الأنمي والمانجا والعاب الفيديو وأشرطة الفيديو والموسيقى وغيرها.

- الطهو:
يمتلك المطبخ الياباني ماض عريق في الطهو وتطور هذا الطهو إلى فن الطهو الياباني الحديث والراقي حيث أنه يتناسب مع كل موسم من مواسم السنة وهذا الفن مشابه لفن الطهو الصيني فيما يتعلق بالعناصر الأساسية

( الشوشوكو )التي تعتمد على خمس عناصر غنية بالكربوهيدرات وهي: (الأرز ، القمح ، الشوفان ، الفاصولياء والدخن الشائع .
هناك أطباق جانبية يطلق عليها إسم الأوكازو: وظيفتها هي إضافة مذاق جيد إلى الوجبة الرئيسية وتلك الأطباق عادة ما تكون مالحة.
يتكون الطعام النموذجي الياباني من سلطانية من الأرز الياباني ويصحبه التسوكه مونو (المخلل) وسلطانية من الحساء ومجموعة متنوعة من أطباق الأوزاكو مثل: ( الأسماك ، اللحوم ، الخضراوات غيرها) و كما أنه من المعتاد تسمية الأطباق تبعاً لكمية الأرز أو الحساء التي تصحبها.
- فنون قتالية:
تحظى العروض الفنية التقليدية اليابانية حتى اليوم بشعبية كبيرة بما فيها :
( فنون الكابوكي ، المسرح الكلاسيكي النوه ، المسرح الموسيقي الكيوغن ، المسرح الكوميدي البونراكو مسرح الدمى )
( الكابوكي، البونراكو) معترف بها من قبل اليونسكو كتراث ثقافي غير ملموس.

الكابوكي: نوع من أنواع المسرح الكلاسيكي ظهر في مستهل القرن السابع عشر و يتسم هذا الفن بطريقة مميزة في الإلقاء الموزون والأزياء الفاخرة وطرق التجميل المبالغ فيها المعروفة بإسم ( كومادوري ) واستخدام التجهيزات الميكانيكية لتنفيذ المؤثرات الخاصة على المسرح ومن شأن مساحيق التجميل أن تبرز الشخصيات المسرحية و حالتها المزاجية. وتدور معظم المسرحيات حول موضوعات من العصور الوسطى أو عصر( الإيدو ) و يقوم الذكور بكافة الأدوار التمثيلية بما فيها النسائية منها .

نوة: أقدم أشكال المسرح الموسيقى لا يكتفي بسرد القصة في صورة حوارولكن أيضا من خلال (الغناء، مصاحبة الموسيقية ، الرقص) وهناك سمة أخرى من سمات هذا الفن المسرحي وهي ارتداء الممثل الرئيسي أزياء زاهية الألوان من الحرير المطرز وعادة ما يضع الممثل على وجهه قناعاً خشبياً مطلياً وتختلف هذه الأقنعة باختلاف الشخصيات المسرحية بين( شيخ ، امرأة شابة ، مسنة ، شخصية دينية، شبح، غلام صغير )

الكيوغن: نمط من أنماط المسرح الكوميدي التقليدي ويتميز بأسلوب راقي جداً في ( الأداء ، الإلقاء ) تقدم عروض هذا الفن في الفترات التي تتوسط عروض مسرح ( النوه ) وقد يقدم في بعض الأحيان بشكل مستقل.

البونزاكو: هو نمط من أنماط مسرح الدمى المصحوب بالغناء القصصي والعزف الموسيقى على آلات ( الشاميسين ) ثلاثية الأوتار ويعتبر (البونراكو) من أكثر أنماط مسرح العرائس رقياً في العالم.

حفلات الشاي: أسلوب راق جداً من طرق إعداد الشاي الأخضر ولا يقتصر هذا الفن على إعداد الشاي وتقديمه فحسب وإنما يتعداه ليكون فناً عميقاً راقياً يتطلب قدراً كبيراً من المعرفة والإحساس المرهف ويخوض هذا الفن في تقصي أهداف الحياة والتشجيع على تقدير الطبيعة.

تنسيق الزهور: يتميز هذا الفن عن غيره من الأساليب التي تستخدم الزهور لمجرد الزينة و العناية الفائقة في اختيار كل عنصر من عناصره و بما في ذلك نوعية ( الزهور، والوعاء، ووضعية كل فرع أو زهرة ) مع مراعاة الانسجام بين الفروع والوعاء والموقع.

- الدين:
معظم اليابانيين لا يتبعون ديانة واحدة بالتحديد وبالتالي فإنهم يدمجون العديد من الخصائص للأديان المختلفة في حياتهم اليومية وهذه العملية تعرف بالتوفيق بين الأديان وبالتالي فإنهم يحتفلون بأعياد تنتمي إلى الديانات المختلفة مثل: البوذية والمسيحية والشنتوية.

الشنتو:تعد هذه الديانة واحدة من الديانات الأكثر ممارسة في اليابان والتي تعد بدورها الديانة الأصلية لليابان و الفريدة من نوعها في تلك البلاد وتلك الديانة كانت الديانة الوحيدة في اليابان قبل وصول البوذية إليها وتاثيرها الملحوظ في الأساطير اليابانيةو كذلك الأكثر إنفتاحاً على الديانات الأخرى دون التأثير عليها ولا يُعرف لها مؤسس محدد .

البوذية: نشأت في الشمال عن طريق التعاليم التي تركها بوذا ( المتيقظ )

الهند وانتشرت بعد ذلك في أنحاء آسيا وفي اليابان تجري معظم طقوس الوفاة والدفن على الطريقة البوذية وتعتبر زن من أشهر طوائف البوذية في اليابان.

المسيحية: يتجاوز نسبة عدد معتنقيها 8.0% من عدد السكان و وصلت إلى اليابان عن طريق البعثات التبشيرية المسيحية الغربية التي كانت موجودة في القرن السادس عشر.

الإسلام: يبلغ عدد معتنقيه 70000 تقريباً وعددهم اصبح في تزايد وذلك في أواخر التسعينات بسبب زواج النساء اليابانيات بالمسلمين الاجانب في اليابانو وتنص الفقرة 20 من دستور اليابان على أن (حرية الدين مضمونة للجميع و لا يجب أن تحصل أي منظمة دينية على أي دعم مالي من الحكومة أو أن تقوم بأي نشاط سياسي ).

-الرياضة:
تشكل الرياضة جزءاً هاماً من الثقافة اليابانية وتُحظى الرياضات التقليدية مثل( السومو والفنون القتالية ( بشعبية كبيرة في البلاد وكذلك الأمر بالنسبة للرياضات الغربية مثل( كرة القاعدة وكرة القدم ( وتعتبر مصارعة السومو الرياضة الوطنية في اليابان التي تُمَارَس رياضات الفنون القتالية مثل (الجودو، الكاراتيه و الكندو ( على نطاق واسع في البلاد ويتسمتع بها المتفرجون.
 

نسيم..المحبة

مشرفة سابقة
إنضم
18 يوليو 2014
رقم العضوية
2456
المشاركات
356
مستوى التفاعل
78
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

تابع لفقرة دولة اليابان :
عادات و تقاليد اليابان :

- الإنحناء:
تعتبر تحية الانحناء أو كما يطلق عليه باليابانية " أوجيكي " من أشهر سمات آداب السلوك اليابانية خارج اليابان. تعتبر تحية الانحناء في غاية الأهمية في اليابان لدرجة أنه حتى الأطفال عادة يبدؤون في تعلم كيفية تحية الانحناء من سن مبكرة جدا وتقوم الكثير من الشركات بتدريب موظفيها على كيفية تنفيذ تحية الانحناء بشكل لائق.
تجري تحية الانحناء عادة و الظهر بشكل مستقيم والأيدي على الجانبين (للفتيان والرجال) أو مشبوكة عند الحضن (للفتيات والنساء) مع إنزال النظر للأسفل ويكون انحناء الجسم عند الخاصرتين عموما فإن زيادة عمق قوس الانحناء يعبر عن شدة الاحترام.
تقسم تحية الانحناء عادة إلى ثلاثة أنواع رئيسية :
غير رسمية: تكون تحية الانحناء غير الرسمية في نحو خمس عشرة درجة لزاوية ميل الرأس إلى الأمام
رسمية
رسمية للغاية: بزاوية 30 درجة للتحيات الأكثر رسمية
الآداب المصاحبة للانحناء بما فيها طول وعمق الانحناء هي في غاية التعقيد

مثال:

إذا تابع الشخص الأول انحناءه لفترة أطول مما كان متوقعا (عادة حوالي ثانيتين أو ثلاث ثوان) فمن الأدب للشخص الآخر الانحناء مرة أخرى .
بشكل عام ينحني الشخص الأدني مرتبة (موظف مرؤوس أو طالب) بدرجة أكبر إلى شخص أعلى مرتبة (مدير أو أستاذ) بحيث تكون تحية الشخص الأعلى مرتبة خفيفة عادة مثل إنحناء الرأس قليلا للأمام، فيما قد لا ينحني بعض الأشخاص ذوي المرتبة العالية على الإطلاق.
- دفع النقود:
من الممارسات الشائعة في اليابان وضع المال في صينية صغيرة وضعت خصيصا لهذا الغرض بالقرب من آلة الصراف. فإن عدم اتباع هذه القاعدة لا يعتبر خرق فظ في الثقافة اليابانية حيث أن الكثير من المتاجر الملائمة لا تتمسك بصرامة بهذه القاعدة لسرعة خدمة الزبون ومن المهم ملاحظة فإن عند تبادل أي شيء مباشرة من يد إلى يد يجب على كلا المعطي والمستلم مسك الشيء بكلتا يدي.
- الأكل و الشرب:
يعتبر من اللباقة للمرء أن يكمل صحنه حتى آخر حبة أرز ويحث الأطفال بصورة خاصة على القيام بذلك ومن غير المهذب اختيار بعض أنواع الطعام وترك الباقي وينبغي مضغ الطعام بفم مغلق.
ومن المقبول رفع صحن الحساء والأرز والأطباق إلى الفم حتى لا ينسكب الطعام أثناء التقاطه بالهاشي ومن المعتاد أيضا إصدار صوت الاحتساء عن شفط مكونات الحساء وخاصة الرامين أو الصوبا.
يؤكل الأرز عادة دون أي إضافات أو في بعض الأحيان مع نوري

( الأعشاب البحرية المجففة و المضغوطة ) أو فوريكاكه ( توابل مختلفة ). لا يعتبر صب صلصة الصويا على الأرز الأبيض من العادات اليابانية كما

لا يعتبر صب صلصة الصويا مباشرة على الساشيمي أو السوشي من تقاليد

الطعام الياباني.

بدلا من ذلك تسكب صلصة الصويا في طبق صغير حيث تغمس المواد الغذائية في الصلصة وعلاوة على ذلك يعتبر صب كمية بشكل مفرط من صلصة الصويا في الصحن الصغير من الجشع والإسراف.

عند تناول الأونيغيري سوشي (الأنيغيري جهة الرز، والسوشي جهة السمك) يجب على المرء دهن طرف السوشي بصوص الصويا و إبقاء حبات الرز في الصوص غير محبذ ولكنه من الصعب تفاوته خاصة لمن لا يتقنون استخدام عيدان الطعام (الهاشي) في مطاعم السوشي من المقبول استخدام اليد بدلاً من عيدان الطعام لتناول النيغيري سوشي.

يعتبر البعض تناول الطعام في المواصلات العامة أو أثناء المشي أمراً غير لائق وهو غير منتشر في اليابان إلا أنه ليس مرفوض

تقدم بعض المطاعم في اليابان عيدان طعام لاستخدام واحد فقط. وتكون عيدان خشبية وملتصقة ببعضها، الطرف الرقيق هو الطرف السفلي بينما الطرف الغليظ يتجه نحو الأعلى لا ينبغي استخدام الطرف الغليظ لتناول الطعام.من أجل إزالة أي شظايا خشبية على عيدان الطعام بعد فصلها من المقبول حك أحدها بالأخرى و لكن فرك العيدان ببعضها كما يفعل بعض الغربيون يعتبر أمراً مكروها وخصوصاً في السوشي بار حيث يعتبر إهانة للنادل حيث يدل على أن الزبون يعتبر الأواني رخيصة.

في المطاعم اليابانية يعطى الزبون منشفة لأجل اليدين ومن الغير اللآئق

إستخدامها للفم و الوجه.

- البينتو:

علب وجبات الطعام في اليابان شائعة جدا وتشكل عنصرا هاما من طقوس تناول الغداءو إعداد هذه الوجبات يبدأ في وقت دخول الأطفال إلى مدرسة الحضانة بحيث تولي الأمهات عناية خاصة عند تحضير الوجبات لأطفالهن حيث ترتيب المأكولات بحسب تسلسل أكلها فيجب تناول جميع محتويات

العلبة بشكل كامل.

يتم الحكم على علب الغداء بحسب الجهد الذي صرف على تنسيقها بحيث يجب على الأم أن تستعرض مهاراتها في إنجاز علب طعام الغداء.

- زيارة منزل شخص ما:

يعتبر تلقي دعوة إلى منزل شخص ما في اليابان شرفا بحيث أن الكثير من اليابانيين يعتبرون منازلهم متواضعة للغاية لترفيه الضيوف يتم تقديم الغيتا تكون مخصصة للجولات القصيرة في الخارج عند دخول المنزل وبسبب أنه في كثير من الأحيان يكون مستوى المنزل أعلى من مستوى الأرض أو مستوى المدخل حيث أن اليابانيين لا يرغبون في أن تكون العتبة ملطخة بـ (الأتربة ,الرمال , الغبار) والتي قد تلتصق في أسفل الأحذية ويعتبر من التهذيب ارتداء أحذية بدلا من الصنادل و لكي لا تمس الأقدام العارية أرض المنزل أو الصندل الذي يقدمه المضيف فتدار الأحذية بحيث تكون أصابع القدم بشكل يواجه الباب بعد خلعها و في فصل الشتاء عندما يكون الضيف مرتديا معطفا أو قبعة فإن على الضيف خلع معطفه أو قبعته قبل أن يفتح المضيف الباب وعندما يغادر الضيف فإنه لا يضع معطفه أو قبعته حتى إغلاق الباب.

- الهدايا:

يطلب الكثير من الناس من الضيف فتح الهدية بعد تلقيها فعند قبول الهدية يمكن أن يخلق شعورا بالتزام أخلاقي من جانب المتلقي و يتم أحيانا رفض الهدايا وذلك حسب الموقف والعلاقة بين الشخصين.

يعتبر من غير المهذب الذهاب إلى منزل شخص ما دون هدية تُحضر الهدية عادة في كيس من الورق (ويفضل حقيبة من المتجر حيث اشترى الهدية) وتخرج من الحقيبة التي وضعت فيه الهدية عند المضيف وتقدم له بكلتا اليدين

تقدم الهدية عادة عندما يدخل الضيف إلى غرفة الجلوس، قائلا "تسوماراناي مونو ديسوغاو" والتي تعني حرفيا "هو شيء غير كثير..." وهي عبارة يقصد منها إظهار التواضع.

من التقاليد الأخرى في اليابان هو إعطاء المرأة إلى الرجل الشوكولاتة في عيد الحب

حيث من الممكن أن تعطى الشوكولاته إلى الرجل الذي تحبه المرأة ، كما أن هذه العادة يؤديها الرجال بعد شهر واحد من عيد الحب والذي يدعى باليوم الأبيض

حيث يرسلون هدية إلى النساء اللواتي تلقين منهن الشوكولاته.

- الضيافة:

بيوت العديد من اليابانيين هي بيوت صغيرة جدا فغالبا ما تتم الضيافة وحفلات الطعام في المطاعم على الرغم من ذلك فإن الترفيه في المنازل ليس بالأمر الغريب وغالبا ما يبذل المضيف أقصى ما في وسعه لأجل الضيف.

حيث إن الضيف يأخذ الأولوية حيث سيجلس في أفضل مكان و يُقدم له

أفضل الأطعمة و المشروبات و إذا كان سيرقد الليلة في منزل المضيف

فتجري العادة بكون الضيف أول من يدخل الحمام للإستحمام و قد يمنح المضيف فراشه لأجل الضيف للنوم فيه.

يحاول المضيفون اليابانيون بشكل عام التظاهر بأنهم مشغولون و ذلكـ لتوضيح الصورة أمام الضيف بإن الأعمال تجري كالعادة دون أي إزعاج يتسبب به مجيء الضيف و بهذا يستطيع الضيف الإسترخاء لمعرفته إنه لا يسبب الإزعاج للمضيف بوجوده في بيته.

شفت ذكر 3 دول من العرب و الغرب كثير بيكون طويل
فلذا ذكرت أثنين من كلاهما
و مدري لو كان هذا الذي تقصدينهـ لأن هذي هي المعلومات المتوفرة في الأنترنت

و مرة ثانية أكرر أسفي لتأخري لو فيهـ أي إضافات أو أخطاء رجاءً بلغوني عنها
 

Donicchi

رقابة سابقة ~
إنضم
4 أغسطس 2014
رقم العضوية
2544
المشاركات
5,251
مستوى التفاعل
1,988
النقاط
852
أوسمتــي
9
العمر
26
الإقامة
Neboland
توناتي
130
الجنس
أنثى
LV
2
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

في شي ناقص أو عندكم مشكله ؟
معليش اضطريت أختفي أيام النت خرب عندي : ( !
 

^^ ChaNcY ^^

ابتســم فلن يتغيـر العالـم بحزنـك
إنضم
1 يناير 2014
رقم العضوية
1552
المشاركات
5,921
مستوى التفاعل
7,164
النقاط
930
أوسمتــي
12
الإقامة
FantasyCastle
توناتي
1,739
الجنس
أنثى
LV
3
 
رد: نقاش موضوع أمــاكن سياحية

حمد الله على السلامة دونا ق1 ق1
خلاص الكل نزل ردوده وباقي بس قمر، اكيد اول ما تدخل هتنزل ردها
وهراجع بقى مشاركات الموضوع كله وبعدين ننقل الموضوع ان شاء الله ش2
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل