رد: تناقضات || انه الواقع المعاش .. !
ابدعت بردك المميز لا تحرمنا من طلتك روان
مرحباً
شلونك ؟ يا رب بخير
طبعا ببدأ النقاش وبموضوعك وربما باسلوب حاد
طبعا لاحظت كميه سلبيه كبيره جدا بموضوعك تجاه المدرسين والنظام لهم
وطبعا راح اتكلم ع حسب تجربتي كطالب متوسطه وثانوي وجامعي وخريج ..
ومن خلال ما لاحظته خلال الفتراة كامله ع مختلف المراحل من الطلاب وردود الاساتدة..
--
الامتحان وضع لأختبار ادراك الطالب ومدى جديته في البدء بالمرحله التاليه :
من خلال اختبار ما فهمه وما درسه ع مدى السنه كامله
بالتالي الامتحان هو اختبار للطالب المدرس او المعلم والمدرسه هم وسائل مساعده
اذا كان هناك شئء يجب ان يفهمه الطالب فهو ان المواد والدراسه ع عاتقه
وما المدرسه والمدرس الا وسيله مساعده فلا يمكن للمدرسه او المدرس ان يغير شيء اذا لم يساعده الطالب
بالمتابعه والتركيز والاجتهاد بالدراسه ..
لماذا الشده والاسلوب الحاد مع الطلاب بالامتحان ؟
كلها نتائج ظهرت مع الجيل الجديد من الطالب الجيل الذي ما اعرف شنو اقول عنه صراحه
بس خل نقول شاطر بالغش وشاطر بالحركات الي تعمل بلبله وخبيصه بالقاعه الامتحانيه
نعم لن نعمم ع الناس لكن لنعطي نسبه ولتكن 50% من الطلاب اصبح الغش فن لديهم
بل العالم والتكنلوجيا مهدت للغش لهم بالتالي المراقب ع القاعات الامتحانيه اشبه بالداخل ع معركه
وكميه الضغط الي عليه وع عاتقه مو بالشي السهل الي يحتاج ليونه
لماذا الاسئله صعبه او معقده
هذي تعتمد ع حسب استاذ الماده وهناك حالات شاذه طبعا انو تكون الاسئله غلط
وهنا لازم يحاسب المدرس عنها من قبل اداره المدرسه وتعديل والغا ما هو معقد
لكن لو كانت موجوده لكن صعبه فهنا المشكله ع عاتق الطلاب لانهم ما ركزو ع المدرس من يشرح لهم
ع مدى السنه كامله (:
لماذا لا يزيدون وقت الاختبار ؟
صراحه ما اعرف عنكم لكن العقل البشري ما يتحمل الاجهاد والتعب والساعتين الي تقضونها وقت الامتحان
تسبب طبخ للعقل بحيث بعد الامتحان الواحد ما ييقدر يرفع راسه
فاقصى وقت للامتحان 3 ساعات ولمواد معينه مو كل المواد وهالشي صعب يتغير لانو مو صحي ولا مناسب للطالب
وكجزء من امتحان الطالب لازم يكون سريع الاستجابه والكتابه بدل ان يقضي اغلب الوقت بالصفنات والخيال
لماذا لا يسمح للطالب ان يرى دفتره بعد التصحيح
حسب الي عندنا يقدر فقط امتحانات اخر السنه ما يوافقو لكن لو قدم الطالب اعتراض
ع درجته راح يسمح له بمشاهده دفتره بعد التصحيح
ليش ما يوافقو ع منح الطالب الدفتر بعد التصليح لانو ممكن تصير حالات تحايل
كأن يمسح الحل الغلط ويكتب غيره ويرجع يعترض انو حله صح
ولكن عن نفسي اراه غلط ويجب ان يكون للطالب الحق برؤيه دفتره الامتحاني بعد التصحيح
ولحل المشاكل ان تكون الاجابات للطلاب بقلم الحبر بعيدا عن اقلام الرصاص السهله المسح
الخلاصه من كل ما ذكرته ان اسلوب المدرس او المعلم
مرهون باسلوب الطلاب والي اسلوب الطلاب مرهون بمتابعه اهلهم لهم ولدراستهم
كمثال استاذ طيب ومتسامح مع الطلاب ومساعد لهم ومحبوب منهم
لكن برز من بين الطلاب بكل فصل لنقل 10 طلاب سيئين
هذول السيئين بكل مره راح يتجاوزن ع الاستاذ بالتالي نستنتج تصرف جديد للاستاذ
صح راح يكون معمم تصرفه ع الجميع مو ع السيء فقط لكن ليش ؟
لانو الجيدين ما وقفو مع استاذهم بل التزمو الصمت وما حاولو يتصرفو او يقفو بوجهه المخالفين
المغزى انو لما نريد نصلح مشكله او غلط لازم نبدأ من ابسط الامور ونبدا بالصعود
اما الكلام عن تحسين الامور بالبدء من اكبرها فهذا حلم ووهم
التغيير والتعديل يبدأ من الاسفل الى الاعلى مثل صعود السلم
بناء مجتمع جيد وفاهم وواعي ويميز الصح من الغلط هي ما ستغير الباقي
فالبدء بالاجيال الجديده فهي ما ستقود وتحل محل القديم
سعدت بالمتابعه بموضوعك (:
ودي