- معلومآت عن المآنجآ+ القصة - معلومآت عن الشخصيآت
- معلومآت عن الفن والحضارة في فلورنسآ - أقتبآسات ومقولات من المآنجآ
- تحميل فصول المآنجآ ونبذه عنهآ " الفصول من رفعي فالحقوق محفوظة
لي وللمنتدى و لكنْ حقوق الترجمة محفوظة لأصحآبهآ "
- رأي الشخصي عن المآنجآ
- رمزيآت صغيرةْ ملونة وغير ملونة
- رمزيآت طويلةْ + أغلفة الملف الشخصي - توآقيع - الخاتمة
في أوآئل القرن السادس عشر في فلورنسآ عصر النهضة الذي ازدهر فيه الفن، حيث بدأت قصة فتاة صغيرة طموحة تحلم في تحقيق حلمهآ بأن تصبح رسآمة فهذه مهمة مستحيلة لفتآة ولدت في أسرة نبيلة ، وذلك لآن في ذلك الوقت كآن الفن حكراً على الرجآل فقط حيث كآنت المرأة تعاني من تمييز قوي ولكن بالرغم من ذلك تبدأ آرتي رحلتها بالعمل الشآق وطموح لتحقق حلمهآ الأسئلة التي تتبادر الى الاذهان " هل ستحقق آرتي حلمهآ ؟ وهل تستطيع أن تصبح متدربة في حين أن ذلك مستحيل وممنوع في تلك الفترة ؟
Arte Spalletti - آرتي فتاة في السآدسة عشر من عمرهآ ولدت لعآئلة نبيلة فكآنت إبنتهم الوحيدة ، أحبت الرسم منذ كآنت طفلة إستطآعت ان تنمي شغفها بحرية بفضل وآلدهآ الذي لم يفشل في تعليمهآ للرسم بأستعآنتهه بأفضل أساتذة فلورنسآ دعماً لهآ في مواصلة شغفهآ الفني ، بالنسبة لعائلة نبيلة فلم يكونوآ اغنيآء ابداً وهذا
يمثل واحدة من المشاكل ، فعندمآ مآت وآلدهآ قررت والدتهآ التي كآنت ترفض تعلمهآ للرسم لكونهآ فتآة يجب أن تنصآع لأخلاقيات الوقت
التي تفرض على المرأة العمل في المنزل لا أكثر من ذلك ، ثم تقرر أرتي ان تتآبع حلمهآ بنفسهآ بعيداً عن أي مساعدة فتقرر ترك منزلهآ
لتعمل متدربةً لدى الرسآم ليو ، تتميز بالقوة والطموح ومواصلة عملها الجاد رغم رفض الاخرين وعدم تقبلهم .
Leo - ليو رسآم شآب مشهوراً برسومآته الفريدة من نوعهآ وله ورشته الخاصة عآنى من طفولة قآسية ومآضي أليم بإعتبآرهه متسولاً ، اصبح مدرب لأرتي
بعد أن رأى عزيمتها واصرارها خجول وهادىء قليل الكلام مخيف وشديد لأغلب النآس ولكنه ذآ موهبة رآئعة ومحترف فقد نجح في استقطآب
عملآء كثر واصبح من اكثر الرسامين شهرة في فلورنسآ
Veronica - فيرونيكآ أمرأة غنية وجميلة وذآت طآبع قوي ، وهي اكثر النسآء رغبة في فلورنسآ ، فلديها عدد لا يحصى من المعجبين ، تروق لهآ آرتي من اول لقآء لهآ
فتقرر تكليفهآ برسم لوحة لهآ والتي تصبح أول عمل لآرتي بعد أن أصبحت متدربة ، ثم تصبح صديقة لأرتي بحيث تستفيد منهآ في مناسبآت مختلفة مع
اتصآلآتها مع نبلاء فلورنسآ تسهيلاً لعمل آرتي ، لديهآ صالونآت في منزلها وبمعرفتها الوفيرة وطريقتها الرقيقة بالحديث ، فهي ترفه عن زبائنها الرجآل ،
دائماً ما تحمل كتاباً في يدها وفي اوقات فراغها تخصصه للقراءة حتى تبقى مثقفة
Ubertino - ابرتينو رجل بدأ كتاجر صوف بسيط قبل أن يبدأ المغامرة في التعدين ، العقارات ، وأعمال الملح والبهارات . فأصبح من عائلة تجار متواضعة الى رجل صوف غني نجح في تأسيس ثروته في جيل واحد وأصبح من أكثر الرجال قوة في فلورنسآ ، رجل عنيد شديد في التعامل التقى ليو عندمآ كآن لا يزآل متدرباً ومنذ ذلك
الحين قآم بتكليفهه بلوحآت لا تعد ولا تحصى وغيرهآ من الأعمآل التي قآم بتزيين منزله الفآخر بهآ ، لا يهتم باللوحات الفنية كثيراً
بل يستخدمها كأداة لخدمة مصالحه .
Angelo - أنجيلو باركر نحآت شآب متدرب في ورشة رسم - لمستر دانيلو - ينتمي إلى عآئلة ثرية نسبياً ولكنه يضطر للذهآب الى ورشة العمل لمسآعدة وآلده ليتمكن
من دفع مهر لأخوآتهه الخمس ، يتقآبل مع آرتي ولكن لا ينسجمآن في اول لقآء لهم ولكن سرعآن مآ يصبحآن اصدقآء ويقوم بمسآعدتهآ
لطيف تجآه جميع النساء لا يستطيع ان يتركهن عندما يحتاجوا للمساعدة وهو شيء طبيعي بالنسبة له وذلك بسبب عائلته المكونة من
خمسة أخوات واخوين فبسبب غآلبية عائلته هن فتيات فهو معتاد على التعامل مع النساء كثيراً وبلطف .
Yuri dei Faliero - يوري داي فالييرو عضو نبيل من مجلس البندقية ، تعرف على آرتي بشكل عرضي بعد ذهآبه لزيآرة فلورنسا وهو الذي طلب منها أن تصبح معلمة لإبنة أخيه هو شخص ذا شخصية غريبة " بالنسبة لي ماحبيتوآ " يستطيع أن يرى من خلال الأشخاص ويعلم ما يفكرون به ، كما انه يستمتع برؤية فعل الاشخاص
عند المواقف وتخبطهم مع مشاعرهم ،هو وماركو والد كاتارينا نصف اشقاء فهو ابن الزوجة الثانية وهو من يتعامل مع الشؤون المالية للعائلة
وهو الشخص الذي يدير الشؤون التجارية ايضاً فقد تمكن من اعادة بناء ثروة الاسرة حينما كانت على وشك السقوط وهو اكثر اشراقاً
من السيد ماروكو فأغلب خدم القصر مقربون منه ويبلغونه بكل ما يتعلق بكاتارينا .
Dacia - داسيا فتاة منعزلة ذات طبقة منخفضة الدخل ، ترفض تضيع وقتها بالثرثرة وتحب التركيز على عملهآ ، بدأت العمل وهي في 11 من عمرهآ بين النساء لكي تقوم بتوفير مهرهآ بنفسهآ ، وآلدهآ مزارع وذا دخل محدود لذلك جعلها تعمل كخياطة تخيط الثياب كل يوم لدرجة تصلب يدهآ .
Ruthanna - روثانا صديقة قديمة لليو فهي أبنة مدرب ليو عندما كان شاباً ، ولدت في فلورنسآ ولكن توجب عليها الانتقال الى سيينا لأجل عمل زوجها ولكن عندما شعروآ بطفلهم توفي زوجها في وباء لذا اصبحت تعيش كأرملة ، بالاضافة الى أن عائلة زوجها رفضوا إعادة مهرهآ الضخم الذي احضرته عندما اتت الى تلك العائلة ، لذا رحلت من سيينا لكي تتفاوض لإستعادة مهرها لأجل طفلها الذي في بطنها كما أن أمنيتها الوحيدة هي أن تربي طفلها في المدينة التي قضتها هي وزوجها حياتهم سوياً .
Catarina - كاتارينا فتاة صغيرة نبيلة مستقلة جداً ولكن في بعض الاوقات تصبح مزاجية ، احضر لها والديها العديد من المعلمات ولكن جميعهم يأسن منهآ ومشيرات أنهاشخصية معقدة ولا تريد ان تتعلم اساسيات اداب النبلاء ، ولكن في الحقيقة هي تعلم ذلك جيداً ولكنها ترفض ان تتعامل بطريقة النبلاء بسبب ماضيها ، لديها ولع كبير بالطبخ فهي تذهب الى منزل عمها لتمارس هوايتها التي تحبها وتشاركها مع العاملين هناك بكل سعادة .
Marco - ماركو والد كاتارينا رب عائلة فاليير وهو الاخ نصف الشقيق ليوري مغرور ومتكبر، ليس مولع بالفتيات مالم يتمكن من تزويجهن ويرى بأن الفتيات يكلفن المال فقط ، لذآ لم يهتم كثيراً بكاترينا التي كانت من المفترض ان تعود بعد سنتين من الريف حيث يتم تربيتها ولكن لم يجعلها تعود رغم مناشدات والدتها العديدة ، فكان غير مهتم بسعادة ابنته على الرغم من علمه بأن القائمين على رعايتها كانو قليلين جداً ،فقد استمر بتزويدهم بالاحتياجات فقط .
Dafne - دافني خادمة تعمل عند عائلة فالييرو هي مختلفة عن الخادمات الأخريات فهي متعلمة وصارمة جداً وجادة في عملها لا تبدي اهتمام للثرثرة ومنعزلة وغير مبالية ، فهي فتاة اتت من مدينة بعيدة عن البندقية كابنة عائلة تاجر غني ولم تصبح خادمة إلا بسبب شيء حدث لها في الماضي ، ترى آرتي فتاة غريبة لكنها تسآعدها وأمنت بأن بإمكانها أن تغير الانسة الصغيرة كاتارينا .
Sofia - صوفيا إمرأة شديدة الجمال زوجة مآركو ووالدة الطفلة كاتارينا تحب ابنتها كثيراً ولكنهآ لا تعرف كيف تتعامل معها فهي لم تقم بتربيتها ، تريد من ابنتها أن تفتح قلبها لهآ فهي من اصرت على والد كاترينا بأن يرجعها الى المنزل ولكنه كان رافضاً لذلك ، لا تعارض قرارات زوجها ولا تتدخل في ارائه ولكن ستفعل ذلك في سبيل سعادة ابنتها .
Bona - بونا المربية التي ربت كاتارينا عندما ارسلوها الى الريف ، زوجها كان طباخ لعائلة فاليير وكان لديها طفل بعمر سنتين حصلت بونا على العمل لكونها قادرة على انتاج الكثير من الحليب للرضاعة ، فقد كانت امرأة تعمل بجد .
Gimo - جيمو إبن بونا التي تكفلت بتربية كاتارينا في الريف يعتبر كاتتارينا كأخته الصغيرة ويهتم بها لذلك بعد وفاة والدته ذهب مع والده واخبرها بأن لا تراه مجدداً ، بسبب اختلاف الطبقات وكي تستمر وتتواصل عيش حياتها كنبيلة ، يطمح لان يصبح طباخ كوالده .
اختلاف تعليم النسآء عن الرجآل : في أوائل القرن 16 تعليم النساء كان مختلف كثيراً عن الرجآل التي تشمل تعلم الأخلاق السليمة بالإضافة الى القراءة والكتابة ، التطريز ، العزف على الالات عكس انشطة النساء التي كانت تقتصر فقط على الصعيد المنزلي والنساء ذوات التعليم العالي نادرات ، البقاء في المنزل ، خدمة الزوج بإخلاص ، الانجاب ، وتربية الأطفالهذه كآنت واجباتهم مثل طائر في قفص .
ورش العمل : ورش عمل الفنانين بمختلف المستويات كانت مجتمعة في المدينة ، تنتج الحرف بناءً على العمل الفني على ايدي الحرفيين ، فإنتاج العمل الفني كآن
عادة بتقسيم العمل على العديد من المبتدئين يعملون ويعيشون في الورش الطريقة الوحيدة لتصبح حرفي كآنت بالانضمام لورشة
سيد وتعلم المهنة عن طريق المساعدة في العمل .
الصبغ : هي تقنية رسم باستخدام خليط من البيض والصبغة ، تجهيز الالواح للصبغ كآنت عملية شاقة وشاملة ، كان يتم تنظيف وصقل السطح الخارجي
والدرزينة كانت تملس وتعبئ لتستعمل في العديد من الطبقات .
خطوآت لأن تصبح رسآم : يجب أن تمر بعدة خطوآت :|
أولاً : تبدأ كمبتدىء لحوالي ثلاث سنوات ، تصنع الطلاء وتعد الألواح وتنظف الورشة و الأعمال المنزلية الأخرى ، تتعلم الأمور بينمآ
تقوم بالمهمآت ،معظم المتدربين يبدأون تقريباً في سن 13 سنة . ثانياً : لثلاث سنوات أخرى كمتدرب تتمكن أخيراً من العمل على القطع . بشكل عام العمل مقسم المساعدون يساعدون أسيادهم برسم الخلفيات وغيرهآ وفي بعض الأحيان المساعدين يرسمون اللوحة بأنفسهم تحت
اشراف اسيادهم بمجرد أن تنتهي هذه الخطوات النقابة ستعترف بك أخيراً " كسيد" ثم يمكنك عيش حياتك كرسام محترم .
الكرنفآل : هو عندمآ يخرج الجميع ليمتعون أنفسهم للمرة الأخيرة قبل الصوم الكبير .
التشريح : في ذلك الوقت التشريح كآن مسمى كآفر ومحظور من قبل الكنيسة ، لكن خلال الكرنفال الكنيسة تساهلت نحو معظم انشطة الناس حينما يتم
السماح بالتراخي قبل الصوم الكبير ، في هذا الوقت من التساهل كان يستخدم عادة في القيام بالتشريح ، فيذهب معظم الرسامين الى هنآك ليقوموا بالرسم .
الخبز : في عصر النهضة لم يكن لديهم أفران في منازلهم ، لذآ يجلبون عجينهم إلى الخباز ليخبزه من أجلهم .
ورقة الطلب : خلال تلك الحقبة كان من الشائع أن تكون ورقة طلب لوحة لديها تعليمات خاصة جداً ، من تفصيل الموضوع والتصميم، الى الادوات وموعد التسليم الى استرداد تكاليف اللوحة وعدم تحمل الخسارة ، حتى انه كان هناك شروط بسعر الحبر المنصوص عليه فلذلك كان يجب على الرسام تعلم التفاوض
لكي تصبح شروط ومحتويات ورقة الطلب في صالحه ليحصل على ارباح بشكل كبير .
الصوم : في العصور الوسطى ، كان من الشائع للمسيحيين الصوم في أيام الجمعة ، بعد الغروب في ايام الصيام يمكنهن أكل الخضروات والسمك باستثناء اللحوم لكن في القرن الـ 16 هذا التقليد أصبح نادراً جداً لكن كآن هنالك من يتبع هذا النظام .
المهر : هو شيء ثمين يسلم من قبل عائلة الزوجة إلى زوجهآ في الزواج وبدون مهر كبير ، لا يمكن لأحد أن يتوقع كسب زواج مثآلي
( طبعاً مختلف عن المهر حقنآ ) وعندما تصبح أرملة فمنذ أن النساء ليس لهم حق الميراث ، فالأمر يعود إلى والدي العروس في إعطاء زوجة
ابنهم مهر يكفيها لأجل أن تقف بمفردها في حالة حدوث شيء ما لكن هذا المهر غالباً سيهدر من قبل اقارب زوجها او سوف يستخدم في الأستثمار ،
بالتالي لن تجده مجدداً وفي بعض الأحيانالمرأة ببساطة تحرم من المهر كلياً وفي العادة الاراما بدون سلطة ومال
يعودون الى أبائهن واقاربهن من أجل التفاوض على اعادة المهر .
كاليتشو : هي لعبة كرة النسخة الأولية من كرة القدم تلعب عن طريق الاحتكآك وهو مسموح بجميع أشكآله ، حتى الأشخاص الأكثر عنفاً ممآ يجعلهآ اقرب الى المشاجرة . وحدهم النبلاء كان لهم الحق في المشآركة في دورآت الكاليتشو المعتمدة رسمياً .
اللوحة الجصية : هي طريقة معينة من الرسم الجداري والتي يستخدم فيها طبقة من الجص مصنوعة من الجير ، الرمل، والمآء ويجب وضعه طازجاً قبل تطبيق الأصباغ فاللوحة الجصية تمنح ثباتاً كبيراً للطلاء ،وهي عمل غير مكلف وعادة ما تستخدم لتزيين الأسطح الكبيرة عندما يتم العمل على اللوحة الجصية طبقة الجص لا يتم تطبيقها دفعة واحدة ، بل على مراحل تبدأ عموماً من القمة الرسم ينقل بعد ذلك على الجدار ويدهن عليه قبل أن يجف الطلاء لتجنب تقطر الطلاء فأنت تبدأ من الأعلى إذا جف الجص قبل أن تكتمل مرحلة الطلاء فلا بد أن تزال ويعاد تطبيقها بطبقة جديدة ، بإختصار إنشاء لوحة جصية يتطلب السرعة والتركيز والقوة الجسدية .
النقابة : هي إتحآد السادة المحترفين ، نظمت وفقاً بالمهنة التي يديرونهآ تجآر ، حدادين، جزارين، خبازين جميعهم لديهم نقاباتهم الخاصة ، مع وجود مجموعة
من اللوائح الخاصة بهم الهدف منهآ هو تقديم المساعدة المالية لأعضائها ، وكذلك ترتيبات الجنازة ضمن أشيآء أخرى الفنانون ليسوا مختلفين وكل سيد لابد أن
يسجل ليكون قادراً على العمل في فلورنسآ ، لكن مثلما اصبح إقتصاد فلورنسا اكثر إزدهاراً بعض الفنانون تحولوا عن هذا الالتزآم
لاعتقادهم انهم لم يعودوآ بحاجة الى مساعدة زملائهم .
الولادة والرضاعة : إتباعاً لإعتقاد في ذلك الوقت بأن حليب الثدي بعد الولادة مباشرة مضر للجسم ، فغالباً ما تعهد النساء ذو المكانات العالية أطفالهن الى المربيات ،
وبأعتبارأن الهواء في الريف سيكون صحي أكثر لأطفالهن .
نبذة بسيطة عن فصول المآنجآ وبعض الاحدآث التي ستحدثْ
قمت برفع فصول المآنجآ على موقع رفع المنتدى
- حقوق الترجمة محفوظة لأصحآبهآ
المجلد الأول | من الفصل 1 الى 5 |
في فصول هذا المجلد تبدأ رحلة آرتي في فترة نهضة الفن في فلورنسآ تكآفح لتحقق حلمهآ بأن تصبح الرسامة آرتي
رغم الظروف الصعبة التي تواجههآ ورفض فكرة تقبل المجتمع لخروج المرأة من القالب الذي وضع لهآ العديد من العقبات التي ستقف
على طريق آرتي هل ستكون قآدرة على ان تصبح متدربة وتحقق حلمهآ ؟
المجلد الثاني | من الفصل6 الى 11 | تقابل آرتي فيرونكآ وتهتز بسبب العديد من المشآعر الجديدة التي توآجههآ ، تجآه عمل فيرونكآ وطريقتهه التي لا تنآسب آرتي ،
بالإضافة الى مقابلتها للسيد ابرينتو وعلاقته بسيدها .
المجلد الثالث | من الفصل 12 الى 15.5 | توآصل آرتي إتقان تدريبهآ مع السيد ليو ، ولكن تزداد الأصوات في فلورنسآ ضد وجودهآ في هذا المجتمع الفني الصغير الذي يرفض وجودهآ بسبب كونهآ فتآة فهل ستنجح آرتي في مواجهة التحدي الذي أطلقته مجموعة الرسآميين "النقابة" وإيجآد مكآن لهآ بين أقرانهآ .
المجلد الرابع | من الفصل 16 الى 20 |
بينمآ تتآبع آرتي تحقيق حلمهآ ، يقتحم حيآتهآ ارستقراطي فينيسي كبير ويعرض عليهآ فرصة يمكن أن تكون نقلة نوعية في تحقيقهآ لحلمهآ ،
فهل ستوافق آرتي على هذا العرض أم سترفض قبوله بسبب عدم رغبتهآ في الانفصآل عن مدربهآ ليو ؟
ماهو القرار الذي ستتخذه في مواجهة هذه المعضلة ؟
المجلد الخامس | من الفصل 21 الى 25 | في البندقية توآصل آرتي حيآتهآ الجديدة كرسآمة ومعلمة لكآترينآ الفتآة التي ترفض تعلم أسآسيآت كونهآ نبيلة وتحقيق توقعآت ولديهآ ، فهل ستستجيب آرتي للتوقعآت الهائلة من حولهآ وتغيير قلب تلميذتهآ الصغيرة كآترينآ ؟
المجلد السادس |من الفصل 26 الى 31|
بعد معرفة آرتي لمآضي كاترينآ المؤلم ، تتفهم آرتي سبب رفض كآترينآ لبيئتهآ بشدة ، وتدرك بأنهآ إن لم تسآعدهآ فلن تتمكن
كآترينآ من مواصلة المضي للأمآم وأن تكون سعيدة ، لذلك قررت مسآعدتهآ حتى تتمكن للتطلع الى المستقبل ،
فهل تملك تلميذتهآ الصغيرة الشجآعة لتحمل مسؤلية حيآتهآ ؟
أمِيرة مُدللة لَم تَقُم بأي شِئ في حَياتها وتُفكر بأنْ تصبح حِرفية كَهِواية يَجعلنِي أغْضَب . " ليو "
أنَا ادركْ بأنَ المِثالية فِي الرسِم ليسَت هي ما احضرني هنآ ، المشَاعِر التي اجتاحَتني لم تكنْ سُوى شيء غامِض في ذلك الوَقت وذَلك الحين ، الغَضب هو ما كاَن يملئ قلبي . " آرتي "
لا أحد اصَغى إلي حَتى لأنني فَتاة لكن أنْتَ نظرتَ الى رسمِي وأصغَيت لقصَتي هذا لوحدهِ يعني لي الكَثير لذا لا يمكِنني ان اغضَب مِنك . " آرتي "
بالنِسبة لِي أن اصُبح حرفية ليس الهدف ، إنمآ المعنَى أتفهم كم هو صَعب بالنسبة للِمرأة ان تعيش بمفردهآ لكِن الشعور بالغَضب الشديد هو ما يَقودني حتى إذا كنتُ سأجوع حتى الموت ، بالتَدريب في الورشة اريد ان اعُد نفسي للعيش بشَكلٍ مستقل وكل ذلك بطريقتي الخاصة . " آرتي "
أمي سأندم أيضاً إذا تزوجت ، إذا كنت سأندم أفضل أن يكون ذلك برغبتي الخاصة . " آرتي "
فهمت الأمر هم يعتَقدون أنَ النساء مغفلات وبطيئآت ، غير مُتعلمآت ولا نَفع لَهُن ، مخلوقات ادنَى مِن أن تمَاثل الذكور لذا هُم يخبروننَا بأن نَعيش تِحت الرجَل ونتشبث بهم لاجل البقاء على قيد الحَياة . " آرتي "
ليس "بالنسبة لفتاة" ليس "بالنسبة بإمرأة" لا هو لم يقل هذه الكلمات ابداً بالتفكير في الأمر ، منذ اللحظة التي قابلته فيها دائماً ما نظر إلي ليس كـ "أنثى" بل كـ "شخص" مستر ليو ليس كالآخرين " آرتي "
الخياطة والتطريز ، صنع شرائط الزينة ، القراءة والكتابة و علم الحساب ، عزف الأدوات الموسيقية ، ركوب الخيل ، الدراسة لأصبح عروس جيدة وأمرأة جيدة قمت بهم لأنه طلب مني ذلك فهم لا يعنون اي شيء بالنسبة لي بإستثناء شيء واحد فقط الرسم . " آرتي "
أعين تلك الفتاة تبدو كسمكة ميتة مهمآ جعلنآها تفعل ، الاوقات الوحيدة التي تتلألأ فيها عيناها هي عندمآ ترسم ، أحب رؤية بريق عينيهآ . " والد آرتي "
هؤلاء الفتيات اللاتي يجلسن بهدوء هنآك ، ويطعن الرجآل مثل دمى بأعين ميتة ، أعتقد أن الفتيات أمثآلكِ هن حقاً جذابات أكثر . " ليو "
إنني أعلم ما تفعلينه لكن رؤية هذا الجبل من الكتب ، كيف يمكنني ألا احترمكِ لأجل هذآ ؟ إنه ليس وظيفتكِ ، لكن عملكِ الجاد هو ما احترمه " آرتي "
بالنسبة لنساء مثلها من يردن العيش بإستقلالية، خارج رعاية الرجل ، هوس الحب هو معبر الجحيم آرتي . " فيرونيكآ "
إذا أردتي أن تحقيق حلمكِ ، لا يمكنكِ أن تتمسكي بأشياء مثل كونك إمرأة او الوقوع في الحب ، العالم قاسي نحو النسآء جميعنآ على بعد خطوة واحدة من الويل المطلق ، الحب إلهآء ليس لديكِ الوقت لذلك . " فيرونيكآ "
الفتيات ناعمات ويسهل تحطيمهن لهذا السبب ، يجب أن يتم حمايتهن بواسطتنا نحن الرجال . " انجيلو "
لما الحيآة يجب أن تكون غير عادلة نحونآ ؟ لما نحصل نحن فقط على الوظائف الوضيعة ؟ لما نقوم دائما بخياطة الأثواب التحتية فقط ؟ يمكننا ايضاً خياطة اثواب أخرى مثل الفساتين أعطونا وظائف لها معنى اكثر ! بإمكاننا فعلها ، توقفوآ عن أخذ الوظائف الجيدة للرجال فقط . " داسيا "
هذه التوصية التي تتحدث عنها هي مجرد علاقات والديهم ، هؤلاء الحمقى لا يمكنهم القيام بشيء بدون طلب المساعدة لا أحد ساعدني للقيام بما افعله ، انا اخترت هذا المسار أنا اقف هنا لانني ناضلت بطريقتي ! سأقوم بعمل افضل من اولئك الذين لديهم " توصية " " ليو "
اللوحات الفنية هي دائماً بمثابة هدايا للسلطة او قرابين للكنيسة ، الأغنياء لا يحصلون عليها لأجل حبهم للفن بل كأدوات لخدمة مصالحهم ستقابلين أناس آخرين مثلي أشخاص لا يفهمون الفن ، إذا كنتِ ستصبحين مستائة في كل مرة ستصابين بخيبة أمل مريرة في هذه المهنة . " ابرينتو "
في النهاية القلعة لم تكن منيعة بعد كل شيء ، حتى أنه بدا لي انها ستسقط قريباً كم أحب هؤلاء الذين يحاولون إخفاء مشاعرهم ، أكثر شيء ممتع هو رؤيتهم يتصدعون في كل لحظة ، حسناً الآن الى أين نصوب بعد ذلك . " يوري داي فالييرو "
شيء بسيط كالطعام نحن النبلاء نريد ان نبقى بعيدين عن غيرنا ، بقول أن بعض المكونات مثيرة للإعجاب أكثر او تفضيل الاطباق الغالية او بالتفكير ان بعض اساليب الطبخ هي الأفضل هل ذلك منطقي بالنسبة لكِ ؟ لما علينا ان نكون مختلفين عن الآخرين ؟ لما نحن عازمون جداً لنجعل من انفسنا مختلفين عن الآخرين هنا ؟ الوقوف بإستقامة إحدى القدمين للخلف الرفع للأعلى قليلا ، حتى مع تحية صغيرة النبلاء عليهم البروز عن غيرهم ، حسناً أنا ارفض أن العب هذه اللعبة السخيفة . " كاتارينا "
كيف يمكنك أن تثق بس كثيراً ؟ حسناً انه ليس بشأن ثقتي بكِ بالأحرى أنه عن ثقتي في إختياري لكِ . " آرتي " و " يوري "
أخبرتني أمي " مهما احببنا ذلك أم لا لا يمكننا إختيار ولادتنا ، علينا أن نتقبل الأمر ونمضي قدماً " " جيمو "
ببساطة انا اعيش كما أحب بغض النظر عما يقوله عني الآخرون . " يوري داي فالييرو "