ايهما افضل جهاز دسكتوب او لابتوب ولماذا يعد HELLOIS 300 خيارا جيدا جدا (1 زائر)


~C O M E~

ِِC.O.M.E
إنضم
2 أكتوبر 2018
رقم العضوية
9486
المشاركات
611
مستوى التفاعل
499
النقاط
65
أوسمتــي
1
العمر
16
الإقامة
~كوكب الأرض~
توناتي
230
الجنس
ذكر
LV
0
 


حن جميعًا نذكر بداية ظهور الكمبيوترات في حياتنا، كان جهاز الكمبيوتر كبير الحجم وثقيل وكانت الشاشة تأتي على هيئة فاكهة البطيخ لكن كبيرة الحجم ومتوازية الأركان قليلًا، جميعنا حصل في يوم من الأيام على جهاز كمبيوتر بهذا الحجم، لكن مع مرور الوقت بدأ جهاز الكمبيوتر في التطور ليصل لما وصل إليه الآن، كيسة بارتفاع متر وبسمك 20 سنتي متر أو أكثر، كما أصبحت الشاشات أكثر نحافة وأعلى جودة، ولولهة ظننا أننا بخير حال وأن لا تطور سيأتي لاحقًا، لكن الوقت الذي نشعر فيه أننا بالفعل لسنا بخير هو ذاك الوقت الذي نقرر فيه الخروج من المنزل بصحبة جهاز الكمبيوتر، وهنا تأتي الفائدة الكبرى لأجهزة اللابتوب.
أجهزة اللابتوب أو النوتبوك هي المنافس الأكثر عملية لأجهزة الكمبيوتر، هي في الواقع أجهزة كمبيوتر متكاملة لكن مع حجم أصغر وعملية أكبر، حيث أن مكونات جهاز الكمبيوتر الكبير هذا هي ذاتها تكوّن أجهزة اللابتوب، ومنذ اتفقنا على كافة هذه الحقائق ظهر جدل كبير جدًا على الإنترنت وخاصةً بين مرتادي المجالات التقنية والمهتمين بها -أي نحن- حيث بدأ أحد الفرق يؤيد أن أجهزة الكمبيوتر المعتادة Desktops/PCs هي الأفضل لا محالة، بينما أصر الفريق الآخر أن النصر دائمًا وأبدًا ما يكون لأجهزة اللابتوب نظرًا لأنك وبكل بساطة يمكنك أن تحملها معك في أي مكان، هذا أولًا، وثانيًا لأنها وأيًا كانت الظروف ستكون أفضل من ناحية المنظر (أشيك) من أجهزة الـDesktop، لكن الأمر لم يتوقف هنا، حيث أن البعض يظن أن جهاز اللابتوب لا يمكن أن يقدم أداءًا مشابهًا لجهاز الكمبيوتر المعتاد، وهو أمر ظل محل جدل لفترة طويلة سواء بين أولئك المتخصصين بشدة في المجال التقني والذين يتحدثون لغة الأرقام، أو أولئك المتعصبين لرأيهم دون خبرة حقيقية، وهنا الآن نحدّثكم في هذا الموضوع بخبرة كاملة وبعيدًا أن أي تعصب.. أيهما أفضل، أجهزة الكمبيوتر المعتادة Desktops/PCs أم أجهزة اللابتوب؟

لماذا يناسب اللبتوب افضل من الدسكتوب
نا، وأتحدث عن نفسي، لم أستخدم Desktop بشكل مستمر منذ ما يزيد عن الخمس أعوام، هذا مع بعض الاستثنائات بطبيعة الحال، وهذه الحقيقة وبجانب عنوان الفقرة قد يجعلونك تظن أني على وشك الهجوم والإصرار على اقناعك أن اجهزة اللابتوب/النوتبوك/الووركستيشن المحمولة هي أفضل من أجهزة الـDesktop، لكن ظنك هذا ليس صحيحًا، أنا هنا لأعرض عليك مقارنة عادلة ومنطقية بين نوعيّ الأجهزة دون تحيُّز، وكذلك سأحاول أن أوضح لك لماذا اللابتوب أفضل من الديسكتوب في بعضها، وكذلك سأذكر لك لماذا أجهزة الديسكتوب أفضل من بعض الجوانب، لننتهي في نهاية المقال بمقارنة عادلة تساعدك على الاختيار ليس أكثر. وأول ما سنبدأ به هو الأداء، بالطبع.

ايهما افضل الدسكتوب ام اللبتوب
لنلقي نظرة بسيطة على الأمر، طبقًا لـNVIDIA: بطاقة 480M والمبنية على Fermi كانت تقدم 40% فقط من الأداء في أجهزة اللابتوب مقارنة بأجهزة الديسكتوب، ولكن هذا كان في 2010، لاحقًا وبعد عدة أعوام أكدت NVIDIA أن بطاقة 680M الخاصة بها تقدم 60% من الأداء مقارنة مع نفس البطاقة على الديسكتوب، ومنذ بضعة أعوام من الآن أكدت NVIDIA أن بطاقة GTX 980 والمبنية على باسكال تقدم 80% من الأداء الذي تقدمه نفس البطاقة على الديسكتوب.

الآن، ونحن في عصر الـGeForce GTX 10xx وفي عصر الـRTX أصبحت البطاقات الرسومية تقدّم ما يتعدى الـ90% من الاداء على أجهزة اللابتوب مقارنة مع أجهزة الديسكتوب، أي أن الأمر أصبح متماثلًا نوعًا ما هذا كله في حالة أنك جيمر، أما إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر في العمل، مشاهدة المرئيات وتشغيل برامج معتادة، فاللابتوب هو خيارك.


ايهما افضل من حيث المعلجة المركزية
لا يمكننا أن ننتهي من الكلام عن الأداء دون الحديث عن المعالجات، وإن أخذنا معالجات Intel كمثال فأنت الآن يمكنك الحصول على على لابتوب يحمل المعالج i7-8750H، وهو معالج i7 من الجيل الثامن والذي يأتي بست أنوية تعمل معًا، هذا المعالج -وهو ليس الأقوى- سيتيح لك فعل أي شيء يفعله الديسكتوب بمعالج من نفس الفئة، بما في ذلك الجيمنج، تطبيقات المونتاج التي تعتمد على المعالج وغيرها من الأمور، وأنا هنا لا أقول أن معالجات اللابتوب تحمل نفس قوة معالجات الديسكتوب، لكن أقول أن ما يمكن لهذا الجهاز فعله يمكن للآخر فعله.


ايهما افضل من حيث التخزين
بالنسبة للتخزين العشوائي فما يمكنك الحصول عليه هنا يمكنك الحصول عليه هناك، كل ما في الأمر أنك قد لا تستطيع أن تجد ذواكر ذات تردد مرتفع على أجهزة اللابتوب، وبصراحة الحال أنت في غالية الأحيان لن تكون في حاجة لهذا التردد المرتفع أو من منظور آخر قد لا يكون هذا الأمر هو فاصلك النهائي في الاختيار بين أجهزة اللابتوب أو الديسكتوب. أما من حيث التخزين سواء كان SSD أو HDD أو حتى M.2 فلا يوجد فروقات، حيث أن كلًا من المنصتين سيكونا قادرين على تشغيل نفس أقراص التخزين وبكل سهولة، حيث أنه وسواء في جهاز اللابتوب أو الديسكتوب يمكنك الحصول على 1 تيرابايت من الـHDD جنبًا إلى جنب مع 265 من الـSSD.

مميزات اللبتوب وعيوبه وايضا دسكتوب
يتميز اللابتوب بمميزات أساسية ومنها أنه قابل للحمل والتنقل بكل سهولة ويسر، كذلك يتفوّق في حجمه ووزنه المحمول وأيضًا في أنه يأتي بشاشة، كيبورد وماوس مدمجين وهي أمور تجعل جهاز اللابتوب قادر على العمل والقيام بوظائفه الأساسية دون توصيل أي أجهزة طرفية، كذلك ومن مميزات اللابتوب أنه أصبح الآن يقدم قوة مشابهة لقوة أجهزة الديسكتوب بحجم ووزن صغيرين، أما عن عيوبه فهي بكل تأكيد سعره المرتفع وبعض الصعوبة في استبدال أو تصليح قطعه الداخلية، وهي التي نادرًا ما تتوقف عن العمل كما نعلم. أما عن أجهزة الديسكتوب فتتميز برخص ثمنها مقارنةً مع أجهزة اللابتوب وايضًا بسهولة فكها وتغيير مكوناتها، أما عيوبها فهي ذاتها مميزات أجهزة اللابتوب!

مواصفات لابتوب ACER Predator Helios 300



هذا اللابتوب وعلى سبيل المثال يقدم لك أداء أكثر من احترافي هذا إلى جانب شاشة رائعة وكذلك وزن وحجم مناسبين، أي أنه يقدّم لك كافة مميزات أجهزة اللابتوب وكذلك بعض مميزات أجهزة اللابتوب، ولكي تضّح الرؤية لنلقي نظرة على مواصفاته:

1 اللابتوب يأتي بنسخة من Windows 10 Home.
2 يأتي ACER Predator Helios 300 بمعالج Intel Core i7-8750H من الجيل الثامن والذي يأتي بست أنوية.
3 يأتي ACER Predator Helios 300 بشاشة بقياس 17.3 FHD ومن نوع ACER Comfy وببانل من نوع IPS LCD والتي ستقدم لك أداءًا مناسبًا سواء كنت جيمر، صانع محتوى مصوَّر أو حتى مستخدم عادي.
4 من حيث المعالجة الرسومية يأتي هذا اللابتوب ببطاقة NVIDIA GeForce GTX 1060 المميزة بذاكرة 6 جيجابايت، ومن هنا نؤكد أن هذه البطاقة تُعد واحدة من أفضل البطاقات في الفئة المتوسطة على الإطلاق.
5 يأتي اللابتوب مع ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت من نوع Intel Optane المميز إلى جانب 4 جيجابايت من الذاكرة من نوع DDR4، ليصل إجمالي الذاكرة العشوائية للابتوب إلى 20 جيجابايت.
6 يأتي الجهاز بمساحة تخزينية 1 تيرابايت من نوع HDD مع إمكانية توسيعها أو إضافة ذاكرة SSD بكل تأكيد.









اتمنى يعجبكم الجهاز والفرق بين اللبتوب ودسكتوب انا صراحة كما قال لي سكاي

اتمنى كذالك تشاركونا وديروا تفاعلات اتمنى قادرين لذا هيا حط تفاعل لذا كل مرة اذا حطيت ردود مميزة وتفاعلات في مواضيعي

كل مرة ازيد جهدي يوم يوم يوم


 

إنضم
14 أغسطس 2019
رقم العضوية
10264
المشاركات
4,480
الحلول
1
مستوى التفاعل
12,728
النقاط
1,242
أوسمتــي
23
الإقامة
الاردن
توناتي
10,256
الجنس
ذكر
LV
5
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيف الحال ان شاء الله بخير دائماً
انا عن نفسي افضل الكمبيوتر عن اللابتوب وهذا لانه
الكمبيوتر تقدر تتحكم بالمواصفات التي انت تريدها
اما اللابتوب ممكن طور فيه بس الرام وغير كده لا لهذا
انا افضل الكمبيوتر عنه و لو بدنا نقيسها من ناحية الوزن
فأكيد اللابتوب افضل من الوزن تشيوله بحقيبه وتمشي
عكس الكمبيوتر تماماً ولكن كل شخص حسب قناعته الخاصه
المهم يعطيك العافية على التقرير الشامل المميز
انتظر المزيد من روائعك
في امان الله​
 

~C O M E~

ِِC.O.M.E
إنضم
2 أكتوبر 2018
رقم العضوية
9486
المشاركات
611
مستوى التفاعل
499
النقاط
65
أوسمتــي
1
العمر
16
الإقامة
~كوكب الأرض~
توناتي
230
الجنس
ذكر
LV
0
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كيف الحال ان شاء الله بخير دائماً
انا عن نفسي افضل الكمبيوتر عن اللابتوب وهذا لانه
الكمبيوتر تقدر تتحكم بالمواصفات التي انت تريدها
اما اللابتوب ممكن طور فيه بس الرام وغير كده لا لهذا
انا افضل الكمبيوتر عنه و لو بدنا نقيسها من ناحية الوزن
فأكيد اللابتوب افضل من الوزن تشيوله بحقيبه وتمشي
عكس الكمبيوتر تماماً ولكن كل شخص حسب قناعته الخاصه
المهم يعطيك العافية على التقرير الشامل المميز
انتظر المزيد من روائعك
في امان الله​
وانا انتضر لقد علقت على موضوعك الذي اخبرتني عنه اطاهب وديرلي تفاعل
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل