مباشرة بعد وفاته كتب منافسه الكلب روفوس ويلموت غريسوولدنعيًا تحت اسم مستعار(لودفيغ) في صحيفة نيويورك تريبيونمليء بالأكاذيب التي أظهرت بو على أنه مجنون وسكير ، بدأت مقالته بعبارةالتالية (مات إدغار آلان بو. مات في بالتيمور أول من أمس. هذا الإعلان سيذهل الكثيرين ، لكن القليل سيشعر بالحزن بسببه ، لقد فقد الفن الأدبي أحد أكثر نجومه تألقاً، لكنه غريب الأطوار)
وادعى أيضًا أن بو اشتهر بالسير في الشوارع بحالة الهذيان وسكر وأنه كان متعجرفاً بشكل مفرط و سريع الغضب. أصبح غريسوولد بطريقة ما المنفذ الأدبي لبو، فقد اقنع حماة ادغر بالتوقيع على حقوق أعماله وحاول تدمير سمعته بعد وفاته فقد نشر الأعمال التي تم جمعها له وأرفقها بسيرة ذاتية ملفقة ومزورة من تأليفه والتي اخترع فيها قصصًا عن السكر والفسق وعدم الاستقرار النفسي والعقلي
كتب جريسوولد مقالًا عن السيرة الذاتية لبو تسمى (مذكرات المؤلف) ، والذي أدرجه ضمن الأعمال التي تم جمعها لادغر وصورهكعادتهكرجل مجنون ومنحرف ومخمور ومدمن المخدرات بالاضافة للعديد من الادعاءات و الأكاذيب وأنصاف حقائق التي يرفقها بأعماله ليشوه سمعته فقد كان يقدم رسائل مزورة على انها من طرف بو
لكن تم اكتشاف كذبه بعد استنكار وتنديدأصدقاء ومعارف بو الحقيقيين بمن فيهم سارة هيلين ويتمان، وتشارلز فريدريك بريغز، وجورج ريكس جراهام وكذبوا كل ادعاءات جريسوولد الملفقة لبو رغم هذاانتشرت في اذهان العامة هته الصورة المشوهة لبو بسبب المذكرات المزورة وكذب جريسوولد
ظهرت سيرة أكثر دقة لبو في عام 1875 كتبها جون هنري إنغرام، ومع ذلك واصل المؤرخون استخدام تصوير جريسوولدكنموذج للسيرة الذاتية الخاصة لبو، بما في ذلك الكاتب دافنبورت في عام 1880، وتوماس سليسر في عام 1909، وأغسطس هوبكينز سترونج في عام 1916. واستخدم الكثيرون بو كقصة تحذيريةضد الكحول والمخدرات. قدمآرثر هوبسون كوين في عام 1941أدلة على أن جريسوولد قام بتزوير وإعادة كتابة عدد من رسائل بو التي تم تضمينها في (مذكرات المؤلف)، لكن بحلول ذلك الوقت كان تصوير جريسوولد لبو راسخاً في ذهن الجمهور، سواء في أمريكا أو في جميع أنحاء العالم، وأصبحت هذه الصورة المشوهة للمؤلف جزءًا من أسطورة بو على الرغم من محاولات تبديدها.
في 17 نوفمبر 1875أُعيد دفن بوبنصب تذكاري جديد
تم دفن بو في وستمنستر، وهي الآن جزء من كلية الحقوقبجامعة ماريلاند في بالتيمور.
تم دفن بو أول مرةدون شاهد القبر في الزاوية الخلفية من فناء الكنيسة بالقرب من جده،
تحطم شاهد قبره المصنوع من الرخام الإيطالي الأبيضوالذي دفعه قريبه نيلسون بو قبل أن يصل إلى القبر و تم وضع حجر رملي كتب عليه رقم 80 بدله
زار الشاعر بول هاميلتون هاين في عام 1873 قبر ادغار الان بو وكتب مقالاً في إحدى الصحف وصف فيها حالة قبره السيئة واقترح وضع نصبٍ تذكاريٍ أكثر ملاءمة له ولمقامه. فتم تصميم النصب الجديد من قبل المهندس المعماري جورج فريدريك وبناه العقيد هيو سيسون
عندما فتحوا تابوت بو لنقله لاحظ أحد الشهود أن الجمجمة كانت في حالة ممتازة وكان من السهل تمييز شكل الجبين، أحد ملامح بو الرائعة
تم كذلك دفن رفات فرجينيا مع زوجها في 19 يناير 1885، في الذكرى 76 لميلاد زوجها وبعد عشر سنوات تقريباً من دفنه في نصبه الحالي.
تلقى بو جنازة ثانية في 10 أكتوبر 2009 في بالتيمور. تقمص فيها ممثلونشخصيات من معاصري بو وغيرهم من الكتاب والفنانين الذين ماتوا منذ فترة طويلة. قام كل منهم بقراءة كلمات التأبينالمقتبسة من كتاباتهم عن بو. وشملت الجنازة نسخة طبق الأصل من نعش بو وجثة من الشمع.
> أسلوبه في النقد: كان ادغار مطلعا على الأدب الأمريكي والأوروبي على حد سواء ، وهذا قد أثرى محصوله النقدي الأدبي ومع خلفيته المغايرة والمحبة بطبيعتها للاختلاف جعل نقده دوما لاذعا ومخالفا للجمع الفكري ، فعلى سبيل المثال لا يحب كلاسيكيات التراجيديا اليونانية من الملحمات الهوميرية والمسارح السوفوكليسية وغيرها.
إدجار آلان بو لم يكن يؤمن بأن الشعر والفن يحمل في طياته أهداف ورسائل مثالية سامية، بل كان يؤمن بمقولة الفن للفن.
أسلوب ادغار ألان بو في النقد والكتابة عموما وهو أسلوب يعتمد كليًا على المنطق والعقل، وإلى استيعاب القارئ بشكل غير مباشر، عبر المثول إلى الخيال والرمزيات التي تثري كتاباته.
يتميز ادغار بلمسة خاصة مؤثرة على سمات القصةالقصيرة، جميع قصصه القصيرة لا تتعدىالصفحتان أوالثلاث صفحات، حيث تكون سلسة الأحداث تصل لعقل القارئ في مرونة، فيها قيمة بشكل لا يتصل بالموعظة .
من خلال قصص بو النثرية يظهر لنا بشكل كبير تشاؤم بو وخوفه من نفسه ومن الموت، وهذا الاضطراب والخوف هوما تمثيل لقوله (سماني الناس مجنونًا، غير أن العالم لم يكشف لنا بعد فيما إذا كان الجنون ذروة الذكاء أم لا).
إن بو هو بارع جدا في وصف الكثير من التفاصيل والمشاعر في بضع صفحات فقط ،
لا يكتب بو القصة بهدف الإصلاح وإيقاظ الضمائر، بل يكتبها من أجل سرد القصة فقط ، كما ينظم القصيدة من أجل القصيدة لا غير ، هو كاتب يعبر عن ذاته وعن آماله ومخاوفه وأفكارهوفلسفته، يعبر عن الحياة من منظوره الخاص.
يؤمن بو بأن الغاية من الشعر هي المتعة والتعبير عن المشاعر دون ان يكون لها غاية اخرى كنقل المعلومات أو غيرها ، يقول: "ليس من عمل أكثر جلالا ونبلا من القصيدة -المنظومة- التي هي قصيدة لا غير ذلك، تنشأ من أجل أنها شعر دون غرض آخر".
تقريبا جل قصائده تتحدث عن لوعة الشوق والحبيبات المفقوداتوالألم واليأس الذي يسببه الحب من طرف واحد والبٌعد و الفقد
ظهر الكاتب إدغار آلان بو في الثقافة الشعبية(كعبقري مجنون) أو (فنان مُعذب) بفضل كفاحه الشخصي الطويل وأعماله البارزة .
تتشابه العديد من الشخصيات التي أبدعها في رواياته مع حياته الشخصية وهذا ما جعل العامة تفترض افتراضًا خاطئًا أن شخصية بو الحقيقية هي الشخصيات التي يتحدث عنها في أعماله
جائزة ادغار الان بو(Edgar Award) التي يتم تقديمها كل عام إلى كُتاب الغموض و الرعب والخيال في أمريكا مقرها في مدينة نيويورك.
سميت على اسمه كونه رائدًا في هذا المجال، تقدم كذلك للمسرحيات و الأفلام وغيرها وليسالروايات فقط
حصل عليها الكثير من الكتاب منذ عام 1950 ليومنا هذا
من بينهم الكاتب المشهور ستيفن كينغ على روايته السيد مرسيدس عام 2015
آخر من تحصل على الجاىزة عام 2019 هو والتر موسلي
تبنت العديد من الأفلام أعمال ادغار الان بو ومثلت شخصيته كذلك ..
إدغار آلان بو(1909): فيلم صامت من إخراج دي دبليو غريفيث.
ذا رافين (1915): سيرة ذاتية خيالية لبو مثلها هنري بي والتال
إن ذا رافين (1935): يشبه راوي القصة هنا إدغار آلان بو.
حب إدغار آلان بو (1942): فيلم دارمي لعب فيه جون شيبرد دور بو.
ذا مان ويز أكلولك (1951): فيلم يظهر بو الثمل وهو يساعد شابة فرنسية على تأمين ميراثها في نيويورك في عام 1848، قام بدوره جوزيف كوتن.
تيل تول هيرت (1960): مثل لورانس باين دور بو.
الدفن قبل الآوان (1962) : فيلم رعب كلاسيكي أمريكي من توزيع شركة أميركان إنترناشيونال بيكشرز .. كتب النص السينمائي كلا من تشارلز بومونت وراي راسل، استناداً إلى القصة التي تحمل نفس الاسم، وهي من تأليف الكاتب إدغار ألان بو والتي نشرت في عام 1844. وهو الفيلم الثالث ضمن سلسلة من ثمانية أفلام المعروفة بشكل غير رسمي بإسم (سلسلة إدغار ألان بو في الستينات) وهي بيت الدليل (1960)، الحفرة والبندول (1961)، الدفن قبل الآوان (1962)، حكايات الذعر (1962)، الغراب (1963)، القصر المسكون (1963)، تمثيلية الموت الأحمر (1964)، وقبر ليجيا (1964). كاسل أوف بلود (1964): فيلم رعب من إخراج أنطونيو مارغريتي، لعب فيه سيلفانو ترانكويلي دور بو.
توريتشر غاردن (1967): فيلم رعب من إخراج فريدي فرانسيس، لعب فيه هيدغر والاس دور بو.
غاز إس إس إس (1971): يقود فيه إدغار آلان بو دراجة نارية.
نيلا ستريتا مورسا ديل رانغو (1971): فيلم رعب من إخراج أنطونيو مارغيري. لعب دور بو هنا الممثل كلاوس كينسكي.
طيف إدغار آلان بو (1974): مثل روبرت ووكر جونيور دور بو.
تول أوف فامبير (1992): فيلم رعب من إخراج شيماكو ساتو، ويلعب فيه كينيث كرانهام دور بو، وسوزانا هاميلتون دور فرجينيا، وجوليان ساندز دور أليكس مصاص الدماء.
مونكيبون (2001): يظهر فيه إدغار آلان بو الرابع بنفس الاسم مرة أخرى.
موت بو (2006): يركز على أيام بو الأخيرة، حيث يظهره وحيدًا ومريضًا.
تويكست (2011): فيلم رعب من إخراج فرانسيس فورد كوبولا يمثل فيه بن شابلن دور إدغار آلان بو.
حياة وموت الشعراء (2011): فيلم كوميدي خيالي يلعب فيه الممثل غريغ كول دور بو.
الغراب (2012): فيلم إثارة نفسية ودراما، أُنتج في الولايات المتحدةالفيلم من إخراج جيمس مكتيغ وبطولة جون كيوزاك، أليس إيف، برندان غليسون، و لوك إيفانز. جون كيوزاك
اسم الأنمي Bungou Stray Dogs التصنيف: أكشن، كوميديا، غموض، سينن، مغامرة، قوة خارقة، فوق الطبيعة فئة عمرية: 17+ مخرج: تاكويا إغاراشي تأليف: كافكا أساغيري إستديو : بونز تاريخ العرض: 7 أبريل 2016 – 28 يونيو 2019 عدد المواسم: 3 عدد الحلقات : 36 + أوفا
بونغو ستراي دوغز بالعربية كلاب بونغو الضالة هي سلسلة أنمي تتحدث عن أشخاص موهوبين لديهم قوى غير طبيعية والفائقة، يستخدمونها لأغراض مختلفة بما في ذلك عقد الأعمال التجارية، وحل الألغاز، وتنفيذ المهام التي تعينها المافيا. وتتبع القصة أساساً أعضاء "وكالة التحقيق المسلحة" وحياتهم اليومية.كما سميت معظم الشخصيات في هذه السلسلة ببعض المؤلفين الأدبيين المشهورين أو الشخصيات في أعمالهم بمن في ذلك ادغاار الان بو
الاسم: ادغار الان بو يوم الميلاد 19 يناير العمر: 28 الجنس: ذكر الطول: 183 سم الوزن: 64 كجم فصيلة الدم: AB ما يحبه: الألغاز ، حيوان الراكون ما يكرهه: التجمعات الصاخبة ، المرتفعات ،
أن يتم دعوته إلى حفلة ما ويتجاهله الشخص الوحيد الذي يعرفه القدرة: القط الأسود في شارع مورغ > لم أشاهد الانمي لكن يبدو انه تم مزج خصائص القصتين القط الاسود وجرائم القتل في شارع مورغ في هته الشخصية مؤدي الصوت توشيوكي موريكاوا
بو هو شاب ذو شعر أسود يتدلى على عنق ويغطي عينيه ونادرا ما تظهر لانه يعاني من الهالات السوداء،
يظهر انه فتى خجول ولكنه رغم ذلك عازم وشجاع. يتحدث في كثير من الأحيان بهدوء لدرجة انه لا يسمعه الآخرون.
له قدرة خارقة وهي
امكانية نقل القراء إلى داخل الرواية بشرط ان يكون الشخص يقرأ في تلك الرواية ولا يمكن لمن دخلها الخروج منها حتى يحل كل الغازها
نرى اقتباسات كثيرة من شخص الكاتب ادغار الان بو في شخصية الانمي هته مثل ميله لكتابة الروايات ومظهره و جوانب من شخصيته وحتى حيوان الراكون كان تيمنًابقطة بو التي كان يملكها.
انقسم النقاد والأدباء في أمريكا ودول غربية أخرى حول إدغار آلان بو إلى فريقين:
الفريق الأول يقول أن إدغار آلان بو أديب فريد من نوعه و عبقري فذ سبق عصره بطريقة طرحه وأسلوبه وابتعاده عن الأفكار الكلاسيكية المنتشرة في ذلك الوقت وابتكاره لنمطه الخاص .
بينما يرى الفريق الثاني أنه كاتب لا قيمة له، يتصنع أساليب مملة في الحوارات في أعماله الأدبية بشكل غريب يحاول بها أن يكون مختلفا عن العادة ، واعتبروه أنه يكتبللغير الأسوياء والمرضى فكتاباته ليس لها قيمة أو هدف او رسالة غير كونها كتابات جرائم وكتابات كئيبة
انا أعتبر ادغار الان بو أبي الروحي في الأدب، د أحب شخصه أحب أعماله وكل ما يتعلق به
في بادئ الأمر وقعت في حبه عن طريق كاتب آخر
تصوروا !!
لمدة عام كامل وانا أقرأ سلسلة صرخة رعب المكونة من حوالي 50 قصة
معتقدة ان مؤلفها ادغار الان بو
لمدة عام كااامل وانا متعلقة بادغار و فخورة وسعيدة بكوني قرأت كل قصصه
لأكتشف في النهاية اني كنت أقرأ لروبرت لورانس ستاين
رغم هذا لم يضع وقتي سدا فقصص ستاين رائعة كذلك تشبه قصص دأحمد خالد توفيق
وقد احببتها بالقدر الذي أحببت به ادغار بالخطأ
لم أقرأ كل أعمال بو بعد ذلك لكني أحببت القصص والفصائد القليلة التي اطلعت عليها
صحيح أنها كانت مترجمة للعربية لذا لا يمكنني أن أعلق حول اسلوبه ولكني واثقة انه ممتاز
قصصه وأشعاره ليست كلها مرعبة ويملؤها ذلك الجو المرعب والمظلم ولكنها فنتازية حتما
أشعر كذلك ان ادغار النسخة الاجنبية عن جبران خليل جبران -أبي الروحي الآخر - حتى أني أشعر أن شكلهما متماثل وحتى جوانب من حياتهما متشابهة -ولو أن جبران لم يعش حياة تعيسة نسبيا-
لو عاصر جبران بو كانا ليصبحا مقربين جدا من بعضهما
لا أفهم حقا لما كان الكثير ضده وضد كتاباته لما عاش تلك الحياة البائسة كأنه مجرم ج
ربما قد كتب قصص عن الجرائم لكنه لم يرتكبها ولم يكن شخصا عنيفا أو فاقدا للمروءة والأخلاق والقيم الانسانية والمشاعر
لما كان الجميع يتهمه بكونه سكيرُا -على أساس الخمر حرام عندهم ولا أحد يتناول الخمور فيهم- صحيح أنه لا يمكنني أن أجزم عكس ذلك لكن أعتقد أن النقاد و الأدباء قد بالغوا نوعا ما في هته النقطة كثيرا والفوا على اثرها ادعاءات وقصص من نسج خيالهم بخصوصه
ادغار كان شخصا اجتماعيا، كثير التنقل والاحتكاك بالناس بحكم عمله، لم يكن ذلك الشخص الغير متزن المنعزل الذي يجوب المقابر ليلا ، الثمل طوال النهار، كيف له أن يقوم بأعماله ويكتب كل تلك الأعمال بطريقة جميلة دات أحداث متسلسلة وسلسة وهو في حالة سكر دائمةغ؟؟!
مشكلتهم انهم لم يفهموه لذا اتهموه بالجنون
ولم يتقبوا اختلافه واختلاف ميولاته عن ميولاتهم وعن ماهم معتادون عليه
فقرروا أن يجعلوا منه ذلك الثمل الذي يهذي بقصص غريبة بفعل الهلوسة
ولا أنسى الغبي الحقود غريسوولد الذي كان يشعر بالغيرة منه
عليك اللعنة ايها الحاقد المجنون > مبروك لك لعنات من المستقبل من القرن العشديمرين من فتاة تشبه ادغار المهم أنصحكم بشدة لقراءة أعماله سواء القصص أو القصائد خو
فهي ليست طويلة مطلقا ياربي صفحات فقط ديم