قصة الشاب حسني الله يرحمه (1 زائر)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

إنضم
2 سبتمبر 2020
رقم العضوية
11435
المشاركات
19
مستوى التفاعل
64
النقاط
0
العمر
18
الإقامة
فالمنزل
توناتي
25
الجنس
ذكر
LV
0
 
الشاب حسني المطرب الجزائري ذو الشهرة العالمية سنة 1 فيفري 1968 ولد المطرب بوهران لعائلة فقيرة إذ أن والده كان يمتهن الحداد و قد عانى من أزمة مالية خانقة عندما كان حسني صغيرا و حلم بأن يصبح أصغر أبنائه طبيبا أو محاميا لكن حسني كان دائما يحلم بأن يصبح أحد نجوم كرة القدم بل مارسها بإحدى الفرق بمدينة وهران ثم اعتزل عقب إصابته في إحدى المباريات مع فريقه ومكث أسابيع في المستشفى وهناك كان يستمع لأغاني فريد الأطرش، وحين خرج من المستشفى زاد وزنه كثيرا وانخفض مستواه كثيرا في مجال كرة القدم، فقرّر الاعتزال وبدأ حلم الغناء ليصبح بعد ذلك فنان الأغنية العاطفية ولقُّب بملكها بلا منازع.
الشاب حسني فنان جزائري صاحب موسيقى بلده وانضم لإحدى الفرق الفلكلورية في صغره -فرقة قادة ناوي- وشارك في حفلات الزفاف والسهرات المنظمة بمدينة وهران وذاع صيته خاصة بأدائه لأغاني التراث الجزائري كأغنية "ياذا المرسم عيد لي ما كان... فيك أنا والريم تلاقينا"، المعروفة والمحفوظة لدى أغلب الجزائريين إذ أدّاها قبله كل من الشاب خالد، الشاب مامي وغيرهم من نجوم الأغنية الجزائرية، وبذلك بدأ في إنتاج الأشرطة ليحطّم بعدها أرقاما قياسية مذهلة بالبومات غزيرة ومبيعات فاقت عشرات الملايين في الألبوم الواحد.
أول ألبومات الشاب حسني كان ثنائي مع الشابة الزهوانية سنة 1986 بعنوان البرّاكة. ثم بدأ في صنع طابع راي خاص به.
تغنّى حسني بمشاكل الشباب وبالحب رابطاً تلك الأغاني بمشاكله الخاصة، وكثيرا ما روى في أغانيه علاقته بإبنه الوحيد عبد الله المولود سنة 1989 وعن قصة الفراق منذ 1991 مع زوجته حيث تعرف عليها في أحد المطاعم البياريست وتزوجها في سن 18. وسنة 1992 غنى صرات بيّا قصة والتي تروي حكايته عندما كان بإحدى حانات ولاية معسكر عندما تعرّض له شبان بأسلحة بيضاء وشعر بأن حياته في خطر. وأغنية قالوا حسني مات عندما نشرت إشاعة من طرف مجهولين بوهران تتحدث عن موت الشاب حسني بحادث مرور عندما كان في زيارة لكندا..
تبقى عملية اغتيالة مُبهمة وقد خلفت وفاته حزنا كبيرا لدى فئة واسعة من الشباب الجزائري والشعب المغاربي، وقد صُنِّفت جنازته كثاني أكبر جنازة فنان في العالم.
الله يرحم الفنان الجزائري الملقب بالأسطورة
 
التعديل الأخير:

Pleiades

I Won't Even Try, To Get You Out Of My Mind
إنضم
5 يوليو 2020
رقم العضوية
11271
المشاركات
1,801
الحلول
1
مستوى التفاعل
10,670
النقاط
537
أوسمتــي
8
العمر
18
توناتي
3,940
الجنس
أنثى
LV
2
 
ينقل للأرشيف
السبب : منقول من ويكيبيديا بدون اي إضافات
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل