الختم الفضي تقرير شامل عن مسلسل لوكي Loki (1 زائر)


إنضم
15 سبتمبر 2021
رقم العضوية
12348
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
توناتي
25
الجنس
ذكر
LV
0
 
at158298289448311.gif

ماآ شاء الله شو هالأبداع الجميل مستر6ح1
MR.HERO | أيلول 2012

شبكة ديزني مستمرة بتقديم شخصيات مارفل عن طريق مسلسلات اجنبية خاصة ، وأيضا كبوابة للمرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي. والى الان تم تقديم ثلاث مسلسلات ، اولهم كان مسلسل WandaVision وهو يعتبر مسلسل قصير ولكن كان جدا رائع. وبعدها اعطونا مسلسل ثاني وهو The Falcon and the Winter Soldier والذي كان خيبة امل كبيرة.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

وأخيرا مسلسل لوكي ، والذي يعتبر نقلة نوعيا للمرحلة الرابعة من هذا العالم الهائل ، وقبل ان نبدأ بمراجعة وتقييم مسلسل Loki الموسم الأول ، يجب علينا أولا ان ندخل في شرح قصة مسلسل لوكي ، لكي نعرف كيف ان هذا المسلسل سيكون هو النقلة للمرحلة الجديدة من هذا العالم.

شرح قصة مسلسل Loki

نبدأ احداث هذا المسلسل مباشرتا بعد مشهد لوكي في فيلم Avengers: Endgame عندما سرق حجر التسراكت ، وانتقل بالزمن. وبعد انتقال لوكي بالزمن احدث فجوة في الخط الزمني المقدس ، والذي تتم ادارته من قبل منظمة تدعى TVA او سلطة تباين الوقت والذين اسسوا هذه المنظمة اسمهم Time Keepers.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

منظمة TVA مسؤولة عن تأكيد سلامة تدفق الوقت في الخطوط الزمنية لكي لا تحصل فوضى وتشوهات في الخطوط الزمنية. والمنظمة هذه لديها حراس يستخدمون أسلحة متطورة جدا تتحكم بالزمن ، ووظيفتهم الأساسية هي انهم يضمنون عدم خروج أي شخص عن مساره الزمني. ولوكي بالنسبة للـTVA يجب ان يكمل في مساره الزمني الى ان يقتله ثانوس ، ولكنه خرج عن مساره الزمني المحدد له. فهذا الشيء جعل الحراس يقبضون عليه ، ليتخلصوا من نسخة لوكي هذه لأنها نسخة مشوهة ، ولكي تبقى نسخة واحدة منه وهي التي ستموت على يد ثانوس.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

لكن هذا يعني انك لو فعلت أي شيء او اخترت أي اختيار اخر ليس على مزاج الـTVA او سلطة تباين الوقت ، او هم لم يرسموه لك في الخط الزمني ، سيقبضون عليك والنسخة الوحيدة التي ستبقى منك هي التي ستسير وفقا لمصلحة الخط الزمني المقدس. بمعنى انك أصبحت لعبة مسلوبة الإرادة ، لا تستطيع اختيار أي خيار اخر. لكن يبقى السؤال الأهم هل منظمة TVA او سلطة تباين الوقت اشرار ام لا ؟ ، وهل الخط الزمني المقدس هذا هو الخيار الأنسب للبشرية ام هو فقط لمصلحتهم او لمصلحة شخص اخر ؟ ، كل هذه الأسئلة سنعرف اجابتها في شرح قصة مسلسل Loki.

فنذهب برحلة في المسلسل مع لوكي ، ومحاولته لاكتشاف شخصيته ، ويتفاجأ انه السبب في موت والدته واودين ، وان نهايته ستكون على يد ثانوس ، وانه سيسبب مشاكل كثير جدا واذى لناس كثيرة. ويتفاجأ أيضا بأن الأحجار الكونية التي دمرت شعوب والتي كان يحاول جمعها والسيطرة عليها ، هي بلا قيمة وعبارة عن احجار تستخدمها منظمة TVA لتثبيت الورق.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

ونعرف لاحقا ان هناك اكثر من نسخة للوكي في عوالم مختلفة ، لكن الـTime Keepers يريدون فقط النسخة التي ستموت على يد ثانوس ، اما باقي النسخ فيقبضون عليها ويقتلونها او يمحوها من الخط الزمني. لكن هناك نسخة واحدة من لوكي هاربة و TVA لا تستطيع امساكها. لذلك يقترح شخص يدعى موبيوس على منظمة TVA بأن يساعدهم لوكي الذي قبضوا عليه في إيجاد نسخته الهاربة.

ولاحقا نعرف بأن نسخة لوكي هي انثى واسمها سيلفي ، وسيلفي تسعة لتدمير الـTVA ، لكي تنتقم منهم مثلما دمروا حياتها وهي صغيرة. لكن لوكي يُكون صداقة مع سلفي ويساعدها في المحاولة للوصول الى الـTime Keepers وتدميرهم.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

ونرى خلال الاحداث تطور شخصية Loki شيئا فشيئا ، وان شخصيته تتغير ويصبح مهتم بسيلفي ويحاول ان يساعدها. ولكن تنجح الـTVA في القبض على لوكي وسلفي ، ويأخذوهما الى الـTime Keepers ليتم محاكمتهما. وبعدها نعرف معلومات مهمة ان الحراس الموجودين في TVA هم نسخ من اشخاص حقيقية ، بمعنى انه كان لهم حياة أخرى مثل لوكي لكنهم خرجوا عن خطهم الزمني ، فبالتالي منظمة TVA قبضت عليهم وبدل ان تقتلهم قامت المنظمة بمحو ذاكرتهم وجندتهم.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

وبعد ان اخذوا سلفي ولوكي الى الـTime Keepers ينجحا في فك اسرهما ، وتحصل مواجها بينهما وبين الحراس. وتنتهي بقتلها للحراس والـTime Keepers ، ولكن يكتشفا ان الـTime Keepers هم مجرد روبوتات وان هناك شخص يتحكم بهم.

نهاية قصة مسلسل Loki

في نهاية مسلسل لوكي نفهم شيء مختلف ، وبعيدا عن الأحجار الكونية ، عالم مارفل كبير جدا بشكل غير معقول. ببساطة لدينا شخص اسمه الخالد او He Who Remains ، ونكتشف انه هو وراء كل هذه الأمور ، وهو الذي مهد الطريق للوكي وسيلفي لكي يصلوا اليه. وبعد وصولهم اليه ، يقول لهم He Who Remains هو الذي صنع الخط الزمني المقدس ، وهو الذي اخترع منظمة TVA.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

فهو يرى ان هذا هو الحل الأنسب ، لأنه اذا لم يكن هناك خط زمني مقدس سيكون هناك خطوط زمنية أخرى وعوالم متعددة ، وسينتج عن ذلك حرب بين العوالم كما حدث في السابقة ، وان هناك نسخ أخرى منه شريرة هي التي تسببت في الحرب بين العوالم ، وهو اطيب نسخة من بين نسخه.

وبعدها He Who Remains يترك الخيار للوكي وسيلفي ، اما ان يقتلوه ويختاروا الحرية والإرادة الكاملة لكن سيترتب عليها فوضى زمنية ابدية ، بحيث انه سينتج عوالم كثيرة ومتشعبة وستداخل فيما بينها وحروب كثيرة ستحصل بين العوالم. او ان يختاروا مساعدته ويعيشوا في نظام واستقرار وسلام ابدي.

لكن سيلفي غير مهتمة بهذا الكلام ، وان كل الذي يهمها هو الانتقام من الذي دمر لها حياتها. لكن لوكي يرى انهم بين خيارين ويجب ان يختاروا صح ، لأنه لا يوجد اختيار بينهم هو الاصح فيجب ان يأخذوا وقتهم في التفكير. لكن عندما يقول لسيلفي هذا الكلام ، تضن انه هو الذي يريد ان يحكم ، لان هذا الشيء موجود في دم الوكيز كلهم وهو حب السيطرة والحكم.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

فتختار سيلفي الانتقام وتبعده عن طريقها وتقتل He Who Remains ، ومن هنا ندخل في مرحلة العوالم المتعددة وتدمير الخط الزمني المقدس ، ونرى أيضا انه فعلا الزمن بداء بالتفرع وبشكل جنوني.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

تحليلي للأحداث القادمة في المرحلة الرابعة لعالم مارفل السينمائي

انتهى مسلسل Loki ونحن نستشف ان العالم الان في حالة فوضى ، تداخل لعوالم عدة مختلفة وتداخل لأزمنة بشكل متفرع وجنوني. وكل هذه الأمور ترتبط ارتباط وثيق بأسماء الأفلام القادمة من عالم مارفل المرحلة الرابعة ، بدايتا من سيد الزمن في عالم مارفل دكتور سترينج.

واساسا ان فيلم Doctor Strange الجديد Doctor Strange in the Multiverse of Madness ، بعنوان "جنون العوالم المتعددة". وأيضا فيلم آنت-مان الجديد Ant-Man and the Wasp: Quantumania ، بعنوان "جنون الفيزياء الكمية". كل المهتمين بعالم مارفل بالتأكيد سمعتم الاشاعات ان هناك فيلم لسبايدر مان قادم سيكون فيه اكثر من سبايدر مان ، وهذا له تفسير واحد هو تداخل العوالم.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

وأيضا في فيلم Eternals كان هناك جملة مهمة جدا ذكرت في العرض الدعائي للفيلم هي "اننا لم نرد ان نتدخل ابدا ، لكن الان اتى وقت التدخل". فمن الطبيعي ان رابط تدخل الـEternals الان في عالم مارفل ، هو حدوث هذا الجنون وتداخل العوالم الموازية.

وانا بصراحة ، على الرغم من اهتمامي الكبير بعالم مارفل ، لكن لم اكن متحمس مع المرحلة الرابعة. خصوصا بعد فيلم Black Widow الذي لم يقدم أي تطور لعالم Marvel ، وأيضا خسرنا Captain America و Iron Man ، ولم أرى أي رابط بين العالم مستقبلا. لكن مسلسل Loki هو الذي ربط لي العالم كله ، فهذا المسلسل كان عبارة عن بوابة للحماس الان مع المرحلة الرابعة من عالم مارفل السينمائي.

شخصيات مسلسل Loki

Sylvie "سيلفي"​


مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

هي احد شخصيات Loki وقد قامت بتغير اسمها Sylvie "سيلفي" ، وذلك لان منظمة الـTVA كانت تطاردها. واحد قواها هو السحر ، وتستخدمه للسيطرة على أي شخص والتحكم به ، عن طريق التلاعب بذاكرة معينة موجودة عن الشخص.

Alioth​


مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

هو كائن يشبه الدخان ويتغذى على المادة والطاقة ، ويسيطر عليه He Who Remains ولقد قام بوضعه في نهاية الزمان بمكان اسمه "فويد" ، لكي يلتهم أي شخص ترسله الـTVA. وهو أيضا كائن قوي جدا ، وقد كان يحمي He Who Remains والخط الزمني.

Miss Minutes​


مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

هي ذكاء اصطناعي صنعه He Who Remains لكي تكون عليها كل معلومات الـTVA ، وأيضا لكي تساعد الحراس في القبض على الأشخاص. وتزود الجنود بالمعلومات لكي يساعدهم في الحفاظ على الخط الزمني.

He Who Remains "الخالد"​


مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

هو نسخة من نسخ Kang the Conqueror ، وهو الذي صنع منظمة الـTVA و الـTime Keepers. وهو الذي صنع الخط الزمني المقدس. وسبب فعله لهذا كله ، لأنه يقول ان كان هناك حرب بين العوالم الموازية كلها ، وهو قرر ان يوقف الحرب هذه. ويرى ان الحل الوحيد لإيقاف الحرب هو ان يقضي على كل العوالم الأخرى ويصنع عالم واحد فقط ، بخط زمني واحد ويطلق عليه اسم الخط الزمني المقدس. وان هناك نسخ منه شريرة ، وهم الذين صنعوا تلك الفوضى الزمنية. لكن الخالد قام بالقضاء عليهم كلهم ، وذلك عن طريق السيطرة على Alioth.

مراجعة مسلسل Loki الموسم الأول​

لكي أكون صريح معكم ، مسلسل Loki هو اكثر مسلسل الى الان استمتعت به من بين مسلسلات مارفل الثلاثة. والسبب هو ان شخصية Loki تعجبني جدا ، وأيضا هو من اكثر الشخصيات الموجودة في عالم الـAvengers الذي استمتع بمشاهدته جدا ، حيث ان لديه كاريزما قريبة من القلب. ومن الممكن ان يكون السبب هو تمثيل الممثل توم هيدليستون ، حيث يعطينا الشخصية بطريقة مرحة على الشاشة. ففي هذا المسلسل الممثل توم هيدليستون يعطينا الشخصية بعيدا عن ظل الـAvengers ، وتحديدا بعيدا عن شخصية ثور.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

وهذا الشيء يجعلنا نفهم شخصية Loki بشكل اكبر ، ونفهم أيضا لماذا هو يفعل كل هذه الأمور ، وهل هو مستمتع بأذية الاخرين. وهل هو مستمتع بالمكائد والمصائب التي يفعلها ، وماهو التفسير لهذه الأمور ؟

وجميل جدا ان نعرف ان المسلسل كان مخطط له من أيام فيلم Avengers: Endgame ، لان مشهد هروب لوكي في فيلم Avengers: Endgame لم يذهب عبث. وها الشيء جعل لدي فضول كبير لمعرفة ماذا سيحصل له ، وماهو معنى التفرع الزمني. خصوصا اننا راينا في فيلم Endgame ، عندما قابل هولك الـAncient One وشرحت لهولك أهمية المرور بالتدفق الزمني الواحد. وان أي تفرع سوف ينتج عنه مصيبة للذين يعيشون في هذه الحقيقة.

مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

وهل خروج لوكي مرتبط بالكلام الذي قالته الـAncient One عن التدفق الزمني. واذا كان هناك جماعة تحافظ على الزمن ، فلماذا لم تتدخل للمحافظة على الزمن ضد الافنجرز ؟ ، حيث كل هذه الأمور يتم شرحها بطريقة ممتعة ، عن طريق مغامرة أيضا ممتعة من 6 حلقات.

أحببت الكوميدية المستمرة ، واحببت الاكشن المتفاوت بين القنالات الفردية والمشاهد الكبيرة المليئة بالمؤثرات البصرية المتقنة. وأيضا كان هناك جانب درامي مهم ، صحيح انه كان بسيط قليلا لكنه يطرح تساؤل مهم جدا. وهذا التساؤل يطرح نفسه بطريقة مباشرة وغير مباشرة ، ماهو الأهم بالنسبة لك: النظام المرتبط بالعبودية ام الحرية المرتبطة بالفوضى.

السلبيات

مسلسل Loki مثل أي مسلسل تكلم عن الزمن والتنقل بين الازمان ، ويجب ان يكون هناك ثغرات قليلة في الكتابة ، واحداث تعتمد على الصدفة. لأنه بكل صدق المهمة جدا صعبة ، بل شبه مستحيلة هو انك تتكلم عن العودة بالزمن لتغيير المستقبل وتغلق كل الثغرات الممكنة ، فكيف بمسلسل يتكلم عن موضوع اعمق بكثير من مجرد السفر عبر الزمن.

ومشكلتي الأهم هي الحلقة السادسة والأخيرة من المسلسل ومن الممكن ان تكون مفاجئة للناس ، لأنها كانت عظيمة من جانب مهم جدا ، حيث انها ترينا ولأول مرة ما الذي سيحصل في المرحلة الرابعة من عالم مارفل. في الحلقة السادسة والأخيرة من مسلسل Loki ، انا كنت منتظر قتال قوي وكنت منتظر تقديم اقوى لشخصية He Who Remains الخالد.

فانا لم أرى من شخصية He Who Remains شيء يجعلني اقلق ، او أخاف لأنه اصبح لدي ثانوس جديد. فهو في الحلقة الأخير عندما قابلاه لوكي وسلفي ، بداء يشرح عن نفسه ويقول ان هناك اكثر من نسخة مني وان النسخ الأخرى مجرمين وانا افضل نسخة. تمام كلامه جميل ، ولكن لم يروني على الشاشة شيء قوي او شيء يخوف من المستقبل. حيث لا شكل He Who Remains مخيف ولا كلامه مخيف ، وكان من الأفضل ان يعطونا لمحة عن شخصيته في العوالم الموازية ، ويرونا كيف ان الجبروت او الشر لديه عالي.

‫مراجعة وشرح قصة مسلسل Loki لوكي الموسم الأول

الخلاصة​

في النهاية مسلسل Loki الموسم الأول جدا رائع وانا جدا متحمس للموسم الثاني ، وهو واحد من افضل المسلسلات المنتجة لهذه السنة. وللأشخاص المتابعين لعالم مارفل السينمائي والى الان لم يشاهدوا المسلسل ، فأقول لكم لا تضيعوا وقتكم واذهبوا لمشاهدة المسلسل. اما الأشخاص الذين لم يشاهدوا أي شيء من عالم مارفل السينمائي ، نصيحتي ان تشاهدوا جميع اعمال عالم مارفل ، وذلك لان المرحلة القادمة من عالم مارفل السينمائي لن تقل جنونا عن المرحلة السابقة.

تقييم مسلسل Loki لوكي الموسم الأول هو 10/9.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Kayena

لَا إِلَٰهَ إِلَّا ٱللَّٰهُ مُحَمَّدًا رَسُولُ ٱللَّٰهِ
إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,181
مستوى التفاعل
1,324
النقاط
957
أوسمتــي
6
العمر
26
توناتي
1,325
الجنس
أنثى
LV
1
 

at163372029286911.png

MR.HERO - نوفمبر 2021

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيفك ريدكس؟ إن شاء الله بخير
نورت القسم بهـ الطلة عليه لوسيفر16

شخصية لوكي ما أحبها بسبب خيانه لثور بأول فيلم

ومن وقتها ما أحبه بس كنت أسمع توصيات كثيرة عنه

وقريبتي كانت تشجعني باستمرار أتابعه

وفعلا كنا تكلمنا عن العوالم المتعددة وإن احتمال الدكتور

فعلا يكون السبب ف فتح أكوان وعوالم متعددة

ويمكن بهذه الطريقة يكون من الممكن رجوع بعض الشخصيات للحياة

من الشخصيات اللي ماتت بالأفلام

المهم شكرا ع التقرير الحلو حمستني أتابع المسلسل

بتابعه إن شاء الله لأن من مستوى النجاح هذا لهذا الموسم

أكيد راح نشوف مواسم كتير قادمة من بعده

تسلم على الطرح المميز ما ننحرم من وجودك

دمت بخير

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
MaGicaL Boy الختم الاداري تقرير شامل عن سلسلة أفلام علاء الدين [ الأنميشن ] عالم الفن و الأنميشين 34
P E A R L Y الختم الذهبي تقرير شامل عن دراما 호텔킹 / Hotel King عالم الفن و الأنميشين 12
Hazuki Nagisa الختم الذهبي تقرير عن فيلم || My Father's Dragon عالم الفن و الأنميشين 4
Mei chin Yi الختم الذهبي تقرير عن الدراما الكورية - ?are you human عالم الفن و الأنميشين 8
Lavinia الختم الذهبي تقرير عن دراما المدرسة 2017 عالم الفن و الأنميشين 6
K a s u m e الختم الذهبي Wednesday Addams|| تقرير عن يومي المفضل من الأسبوع..الأربعاء عالم الفن و الأنميشين 4
أجنحَة الحريّة الختم الماسي تقرير عن دراما | Vincenzo | عالم الفن و الأنميشين 8
SOFINOSHKA الختم الذهبي تقرير عن فيلم آلرعب Deliver us from evil عالم الفن و الأنميشين 4
Hazuki Nagisa الختم الذهبي تقرير عن فيلم || A Quiet Place عالم الفن و الأنميشين 17
Pleiades الختم الاداري Stray Kids Everywhere All Around The world - تقرير عن فرقة ستراي كيدز عالم الفن و الأنميشين 19

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل