نصائح بعد عملية الفيمتو سمايل (1 زائر)


إنضم
24 نوفمبر 2021
رقم العضوية
12479
المشاركات
2
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
توناتي
0
الجنس
أنثى
LV
0
 

الفيمتو سمايل هي إحدى التقنيات الشهيرة في عالم طب العيون والتي تستهدف علاج العديد من المشكلات المؤثِّرة في حِدّة الإبصار، وسوف نقدّم لكم في هذا المقال نصائح بعد عملية الفيمتو سمايل؛ بهدف الالتزام بها من أجل الحفاظ على سلامة نتيجة العملية.

ارتداء النظارات الشمسية بعد الجراحة

عادةً ما يُنصَح المريض بعد إجراء عملية الفيمتو سمايل بأن يقوم بارتداء نظارات شمسية في حالة خروجك من المنزل وتعرُّضه لأي هواء، وذلك خلال أول أسبوع كحد أدنى.

النظارات الشمسية تساهم في تقليل تعرُّض عينيك إلى أشعة الشمس والتأثر بها بشكل مباشر؛ وهو ما يُمكنه أن يساعدَ في تسريع عملية الشفاء، بالإضافة إلى تقليل الشعور بأي انزعاج.

في بعض الحالات، يرغب المريض في ارتداء عدسات لاصقة بصفة تجميلية، ولكن ذلك لا يُمكن أن يتمَّ إلا بعد مرور شهر من تاريخ إجراء العملية، ويجب على المريض حينها أن يحصلَ على تصريح من طبيبه بذلك.

تجنب القراءة المكثفة

من المنصوح به بالنسبة للمريض أن يتجنبَ قراءة أي شيء خلال أول يوم بعد الانتهاء من إجراء العملية.

في حال اضطرار المريض لقراءة أي شيء، يجب عليه أن يتجنبَ القراءة بشكل كثيف؛ حيث إن ذلك يُمكنه أن يُجهِدَ العينين بشكل كبير.

الابتعاد عن الأجهزة الذكية

من النصائح التي يقدمها الطبيب للمريض أن يحاولَ الابتعاد تمامًا عن أيٍّ من الأجهزة الذكية التي منها الكمبيوتر والهاتف المحمول.

يجب على المريض تجنُّب استخدام مثل هذه الأجهزة بعد العملية؛ حيث إنها تزيد من الجفاف الحادث في العينين.

إبعاد العينين عن مصادر الأتربة أو الغبار

إن الأتربة والغبار من شأنهم أن يضروا بصحة العين ويؤثروا على نتيجة هذه العملية بالسلب؛ لذا يجب الابتعاد عن مصادر أي أتربة أو غبار.

يُنصح بالابتعاد عن التعرض لأي أتربة أو غبار، ولكن في حالة الاضطرار للتعرض لها، يُنصح المريض بارتداء واقي العين خلال أول أسبوع من إجراء العملية.

تجنب دخول ماء الصنبور في العينين

خلال أول أسبوع بعد إجراء هذه العملية، يجب على المريض الحذر الشديد عند استعمال الماء لغسل الوجه؛ وذلك لتجنب دخول الماء في العينين.

خلال أول شهر بعد إجراء هذه العملية، يجب على المريض أن يتجنبَ ممارسة السباحة، أو النزول في الأحواض الخاصة بالاستحمام مثل الساونا والچاكوزي.

الابتعاد عن مكياچ العيون

إن المكياچ يحتوي على مواد كيميائية عديدة قد تؤثر بالسلب على صحة العينين بعد العملية؛ لذا يجب إبعادها عن العين.

يُطلب من المريض عادةً أن يبتعدَ عن استخدام المكياچ أو أي مواد مُستخدَمة في صالونات التجميل، وذلك خلال الأسبوع الأول من تاريخ إجراء العملية كحد أدنى.
 

SKY NET

Legends Never Die

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
1
المشاركات
32,192
الحلول
23
مستوى التفاعل
73,304
النقاط
1,580
أوسمتــي
20
العمر
32
الإقامة
العراق
توناتي
4,615
الجنس
ذكر
LV
4
 
وبعدين وياج هم2
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل