الصرصور (1 زائر)


عبدالله 3

“فَمَتَى رَأَيْتَ بُسْتَاناً يُحْملُ في رُدْن ، ورَوْضَةً تُقَلُّ في حِجر
إنضم
14 يناير 2022
رقم العضوية
12560
المشاركات
315
مستوى التفاعل
1,159
النقاط
98
أوسمتــي
2
توناتي
2,775
الجنس
ذكر
LV
0
 
ذات أمسية صيفية، اجتمع خمسة رجال في في بيت أحدهم. وكان الواحد منهم لا يطيق الثاني. ومع ذلك يتجالسون في مجلس واحد كأنهم أصدقاء متحابين، ويضحكون على نكات بعضهم السخيفة الغبية التي يكثر فيها الهمز واللمز.

ضلوا يقلِلون من كرامة بعضهم البعض باسم المزاح. حتى وصل المزاح باليد. طرح الرجل خصمه أرضا. وقال المنتصر منهما بافتخار وقح: أنا أقوى منك... أنت الأضعف من بين أصدقائي!!

فرد المهزوم في محاولة منه الانتصار لكبرياءه المجروح: لست صديقك... كما أنني لست صديقا لأيّا منكم... وسوف أجعل صرصور مجاري ينزل عندي بمنزلة الصديق بدلا منكم!.

ثم غادر المجلس وترك زملاءه يضحكون عليه وهم مستلقون على ظهورهم من شدة الضحك.

ذهب الرجل إلى حمامات الحديقة القذرة، -التي يُهمل تنظيفها عمال النظافة؛ ونتيجة ذلك تكثر فيها الصراصير.

التقط الرجل، باصبعيه، صرصورا صغيرا بحجم سنتمتر، يمكن ترويضه. ثم وضعه في صندوق زجاجي مفروشة أرضيته بالتراب الأملس وعليه قطعة خشبية صغيرة كمحاولة منه في لمحاكاة جذع شجرة. كي يأخذ الصرصور راحته في اللعب، ويكون منزله الحقيقي المريح.

ظل الصرصور يأكل الطعام من يد الرجل. وكان الرجل يقول بحب:

-صرصوري الجميل... يا حشاشة قلبي!.



كبر الصرصور تحت رعاية الرجل الحسنة، ونبتت له أجنحة. وكان يتسلق ثياب الرجل ويطير في فضاء المنزل. وحين ينقلب على ظهره، يُقرب صاحبنا اصبعه من الحشرة المنقلبة فتعتدل من جديد وتعاود الطيران.

أتى اليوم الذي على الرجل رد اعتباره أمام زملاءه الذين حطوا من قدره. خطا إلى مجلسهم بخطوات واضحة الثقة. قال وهو يضع يده في جيبه لاخراج الصرصور:

-أريد أن أثبت لكم صدق كلامي إن كنتم تتذكرونه يا من كنتم رفاقي.

أخرج الصرصور من جيبه. فطارت الحشرة وتفرق شمل الأصدقاء المذعورين إلى زوايا الحجرة فزعا من الصرصور.

التقط الرجل صرصوره وقال لهم بلهجة انتصار:

-ألم أقل لكم أن صداقتي مع الصرصور خيرا من صداقتكم الكاذبة... فالصرصور لا ولن يتحول إلى عدو ما أن يحصل بيننا منافسة أو تحدي. وإن الحشرات لا تحسد ولا تغير.

غادر الرجل متنفسا الصعداء تاركا أقرانه يضحكون عليه وهم مُستلقون على ظهورهم ملء شدقيهم. لكنه لم يبالي بهم. تابع حياته بشكل طبيعي، وظل الصرصور صديقه قابعا في قفصه الزجاجي الهانئ.
 
التعديل الأخير:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل