- إنضم
- 23 مارس 2013
- رقم العضوية
- 1
- المشاركات
- 36,361
- الحلول
- 42
- مستوى التفاعل
- 97,191
- النقاط
- 2,409
- أوسمتــي
- 25
- العمر
- 35
- الإقامة
- العراق
- توناتي
- 11,540
- الجنس
- ذكر
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احد ابرز الامور القادمه في جهود الحفاظ على البيئه هي التحول الى السيارات الكهربائيه
وترك سيارات الديزل والبنزين كنوع من تقليل التلوث البيئي ..
ومن هالمنطلق أعلنت شركة فولكس فاغن الألمانية عن أول سيارة "فان" كهربائي
بتصميم مستوحى من تصميم قديم ، واسمه (ID Buzz).
وعلى عكس "الفان الأصلي المزعج والضعيف، فإن الجيل الجديد كهربائي بالكامل،
وهو أقوى من سابقاته وبدون صوت محرك"، وفقا لموقع "سي أن أن بيزنس".
وشكل الفان القديم الذي يعرف باسم "T1" أو "ترانسبورتر"، واشتهر باسم"ميكروباص" (Microbus)،
ما يشبه الأيقونة للشركة، على غرار سيارة بيتل الشهيرة، وكان وسيلة النقل المفضلة للعائلات الكبيرة،
قبل عقود من ظهور "الميني فان"، وفقا للموقع.
وأصبح الميكروباص الكلاسيكي مفضلا لدى هواة جمع السيارات،
وتم بيع بعض الموديلات "المحفوظة جيدا" مقابل مبالغ كبيرة.
ومن الواضح أن التصميم الجديد لـ"آي دي باز" مستوحى من الميكروباص الكلاسيكي،
وسيتوفر الفان الكهربائي الجديد بطلاء من لونين مثل الموديل القديم.
وكان محرك الميكروباص الكلاسيكي يقع في الخلف،
وكذلك المحرك الكهربائي لآي دي باز، مما يعني أنه سيتمتع بدفع خلفي.
وتبلغ قوة المحرك الكهربائي الجديد 201 حصان،
ولم تعلن الشركة عن المدى الذي يمكن لآي دي باز قطعه بشحنة واحدة للبطارية المثبتة أسفله.
وفي الداخل تم تزويد الفان الكهربائي الجديد بشاشات تعمل باللمس، وهي تعرض "لوحة العدادات،
ونظام الملاحة والترفيه"، وستكون المقاعد مصنوعة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها،
في خطوة تشير إلى اتجاه الشركة أكثر نحو تخفيف التلوث والحفاظ على البيئة.
وسيتوفر الفان بنسختين، "قاعدة عجلات قياسية (ستاندرد)، وقاعدة عجلات أطول"،
الأولى توفر خمسة مقاعد، والثانية سبعة مقاعد.
احد ابرز الامور القادمه في جهود الحفاظ على البيئه هي التحول الى السيارات الكهربائيه
وترك سيارات الديزل والبنزين كنوع من تقليل التلوث البيئي ..
ومن هالمنطلق أعلنت شركة فولكس فاغن الألمانية عن أول سيارة "فان" كهربائي
بتصميم مستوحى من تصميم قديم ، واسمه (ID Buzz).
وعلى عكس "الفان الأصلي المزعج والضعيف، فإن الجيل الجديد كهربائي بالكامل،
وهو أقوى من سابقاته وبدون صوت محرك"، وفقا لموقع "سي أن أن بيزنس".
وشكل الفان القديم الذي يعرف باسم "T1" أو "ترانسبورتر"، واشتهر باسم"ميكروباص" (Microbus)،
ما يشبه الأيقونة للشركة، على غرار سيارة بيتل الشهيرة، وكان وسيلة النقل المفضلة للعائلات الكبيرة،
قبل عقود من ظهور "الميني فان"، وفقا للموقع.
وأصبح الميكروباص الكلاسيكي مفضلا لدى هواة جمع السيارات،
وتم بيع بعض الموديلات "المحفوظة جيدا" مقابل مبالغ كبيرة.
ومن الواضح أن التصميم الجديد لـ"آي دي باز" مستوحى من الميكروباص الكلاسيكي،
وسيتوفر الفان الكهربائي الجديد بطلاء من لونين مثل الموديل القديم.
وكان محرك الميكروباص الكلاسيكي يقع في الخلف،
وكذلك المحرك الكهربائي لآي دي باز، مما يعني أنه سيتمتع بدفع خلفي.
وتبلغ قوة المحرك الكهربائي الجديد 201 حصان،
ولم تعلن الشركة عن المدى الذي يمكن لآي دي باز قطعه بشحنة واحدة للبطارية المثبتة أسفله.
وفي الداخل تم تزويد الفان الكهربائي الجديد بشاشات تعمل باللمس، وهي تعرض "لوحة العدادات،
ونظام الملاحة والترفيه"، وستكون المقاعد مصنوعة من مواد بلاستيكية معاد تدويرها،
في خطوة تشير إلى اتجاه الشركة أكثر نحو تخفيف التلوث والحفاظ على البيئة.
وسيتوفر الفان بنسختين، "قاعدة عجلات قياسية (ستاندرد)، وقاعدة عجلات أطول"،
الأولى توفر خمسة مقاعد، والثانية سبعة مقاعد.
ولم تعلن فولكس فاغن عن الأسعار،
وسيطرح الفان الجديد للبيع في أوروبا بوقت لاحق من العام الحالي،
وفي أميركا الشمالية عام 2024. ويتوقع أن تكون 25٪ من مبيعات الشركة كهربائية بحلول عام 2026.
وسيطرح الفان الجديد للبيع في أوروبا بوقت لاحق من العام الحالي،
وفي أميركا الشمالية عام 2024. ويتوقع أن تكون 25٪ من مبيعات الشركة كهربائية بحلول عام 2026.