موضوع خاص (1 زائر)


إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,895
مستوى التفاعل
4,264
النقاط
498
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,535
الجنس
ذكر
LV
0
 
المنافسين

من الناحية المادية فإن اكبر المنافسين هم :

1- Magic Leap.

6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية
6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية


شركة ناتجة عن التعاون بين العملاقين الأمريكي جوجل والأسيوي علي بابا. وهي شركة مهتمة بالواقع المختلط، أي تركيب العناصر والمواد المتخيلة أو غير الواقعية في مشاهد واقعية أمام أعين المشاهدين، وتعد تقنية الهولوجرام هي التقنية الرئيسية التي تعتمد عليها الشركة التي تعد بتغيير شكل الواقع الذي نعيشة الآن.

2- Tesla Motors.

6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية


الشركة الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية والمتميزة في تقنية السيارات ذاتية القيادة والمتصلة بالإنترنت، وتعمل الشركة المملوكة للعبقري إيلون ماسك على نشر ثقافة السيارات الكهربائية ذاتية القيادة في العالم أجمع، ومن المتوقع أن تمتلك تسلا موتورز مستقبل سوق صناعة السيارات ذاتية القيادة المتصلة بالإنترنت والمتوقع أن يصل حجمه إلى 10 أو 20 ضعف حجم سوق صناعة الهواتف.

3- Facebook.

6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية


ينصب تركيز فيسبوك اليوم على ما هو أبعد من التواصل الاجتماعي العادي الذي اتسم به منتجها الرئيسي من خلال موقع فيسبوك، فمع امتلاك الشركة لتقنية نظارات الواقع الافتراضي Oculus Rift تبتعد فيسبوك كثيراً عن آبل في هذا المجال، بل ويبدو أنه على آبل أن تبذل مجهوداً كبيراً لمحاولة اللحاق بفيسبوك. هذا بالإضافة إلى اهتمام وتركيز فيسبوك على تطبيق المحادثة والمراسلات فيسبوك الذي استطاع أن يصبح الأقوى على الإطلاق متخطياً تطبيقات محادثة هواتف آيفون.

4- ARM.

6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية


تتوقع شركة سيسكو أنه مع حلول عام 2020 سيصبح هناك حوالي 11.6 مليار هاتف ذكي وأجهزة محمولة وأجهزة متصلة ببعضها عبر الإنترنت، مما يعني أن إنترنت الأشياء قادم لا محالة تاركاً آبل وراءه بخطوات عريضة. وهنا يأتي دور الشركة البريطانية ARM والتي استطاعت أن تنقل تقنية التوصيل عبر أشباه الموصلات Semiconductors إلى المستقبل. والجدير بالذكر أن شركة آبل تعتمد على شرائح ARM في صناعة معالجات هواتفها.

5- Foxconn.

6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية


بعد شراء الشركة التايوانية لقطاع صناعة الهواتف Nokia المملوك لشركة مايكروسوفت، أصبح من المؤكد نية الشركة خوض سوق صناعة الهواتف بقوة، معتمدة على خبرتها المتميزة التي اكتسبتها من خلال صناعتها لمكونات الهواتف الذكية واستحواذها على الشركات المصنعة لمكونات الهواتف مثل شراءها مؤخراً لشركة Sharp المورد الرئيسي للشاشات المستخدمة في هواتف آبل.

6- Huawei.

6 شركات تنافس آبل على عرش شركات التقنية


استطاع العملاق الصيني أن يثبت قدرته على منافسة وتهديد مكانة الجميع، ويبدو أنها لا تكتفي بمكانتها الحالية كثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف في العالم بعد آبل وسامسونج.

وعلى الرغم من وجود جملة "صمم في كاليفورنيا" المطبوعة على كافة أجهزة آبل، إلا أننا نعرف جميعاً أن هواتف آيفون تصنع في الصين وتحديداً في مدينة شينزين، حيث المقر الرئيسي لشركة هواوي.

وتقوم الشركة الصينية بإنفاق 9.2 مليار دولار على مجال الأبحاث كما استطاعت أن تقوم بشراكات متميزة مع عدد من الشركات منها عملاق صناعة العدسات والكاميرا Leica.


ومن الناحية التقنية فإن اكبر المنافسين هم :

1- samsung

سامسونج أكبر شركة تجارية في كوريا الجنوبية، تأسست على يد واحد من أكثر رجال الأعمال نجاحًا ( أي بيونغ تشول)، وقد صممت أوّل هاتف محمول عام 1988، لكن قبل ذلك قامت بصنع أجهزة الراديو والترانزستور، ومنذ أواخر التسعينات 1993 كانت تُعد الكترونيات سامسونج من أكبر الشّركات المصنعة لأقوى أشباه الموصلات في العالم حتّى اليوم.

قسمت سامسونج إلى خمس مجموعات أبرزها سامسونج التقنية، وأصبحت الهواتف الذكية أكبر مصدر دخل لها، وفي العام الماضي سنة 2020 تصدرت أعلى العلامات التجارية في العالم.

حققت أبل أرقامًا قياسية عام 2020 حيث كانت عائداتها الإجمالية تقدر تقدر بنحو 64.7 مليار دولار، وحوالي 13.6 مليار دولار أرباح صافية بحسب إعلان رسمي من أبل في ربعها الرابع.

أمّا سامسونج سجلت إيرادات قياسية بلغت 59 مليار دولار وبلغت أرباح صافية الشركة 8.3 مليار دولار في ربعها الثالث.

2- huawei

تجاوزت شركة الهواتف الصينية الرائدة؛ هواوي، شركة أبل، للمرة الأولى عالميًا، في مبيعات الهواتف الذكية عن شهري يونيو ويوليو من 2019 ، كثاني الشركات في مبيعات الهواتف الذكية، وفقًا لتحليل مركز كونتيربوينت للأبحاث، لذا فإن هواوي تصدرت المركز التالي لشركة سامسونج العالمية التي تتصدّر قائمة مبيعات الهواتف في العالم، ويقول مركز كونتيربوينت للأبحاث أن ذلك بفضل الاستثمار المستمر للشركة، والتسويق القوي والإبداعي لمنتجاتها. ولم يصدر مركز كونتيربوينت للأبحاث، أية تقارير عن مبيعات شهر أغسطس حتى الآن، غير أنه يشير إلى استمرار المبيعات القوية لشركة هواوي

3- microsoft

تحتدم المنافسة بين عملاقي التكنولوجيا آبل ومايكروسوفت، حيث بدأ صراع جديد بينهما بالظهور، وهو أشبه ما يكون بفترة ظهور الكمبيوتر الشخصي، وفقا لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وذكرت الصحيفة بالمنافسة بين مؤسس آبل ستيف جوبز ومؤسس مايكروسوفت بيل غيتس في الماضي، وقالت إنه في الأشهر الأخيرة عادت كلتا الشركتين إلى المنافسة بشدة مرة أخرى.

وعلى هامش المنافسة، تم تبادل الاتهامات بين الجانبين بشأن شركة "إيبك غيمز" التي تخوض آبل معركة قانونية معها وتتهم مايكروسوفت بأنها تساندها.

واتهمت إيبك غيمز آبل بممارسات غير تنافسية، بينما ألقت مايكروسوفت باللوم على آبل لتقييد قدرتها على الوصول إلى المستخدمين من خلال خدمة ألعاب الفيديو الخاصة بها.

ويوم الخميس الماضي، أطلق الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا نظام التشغيل الجديد "ويندوز 11" الذي يتميز بخصائص تنافسية مع متجر التطبيقات الخاص بآبل (آب ستور) الذي يخضع لعدة ضوابط، وفقا للصحيفة.

وتتنافس كلتا الشركتين في سوق منتجات الأجهزة التي تدعم "الواقع المعزز والافتراضي" الذي ينظر إليه على أنه المجال الرئيسي التالي للمستقبل.

وقال ناديلا يوم الخميس خلال الحدث الافتراضي الذي أقيم عبر الإنترنت "يحتاج العالم إلى نظام أساسي أكثر انفتاحا، نظام يسمح للتطبيقات بأن تصبح منصات في حد ذاتها".

وتدافع آبل عن ضوابطها الصارمة على متجر التطبيقات الخاص بها، وتقول إنها تقدم للمستخدمين حماية أكبر للخصوصية والأمن السيبراني. ويدعي آخرون، ومنهم فيسبوك وإيبك غيمز أن الشركة تمارس بشكل غير عادل سلطتها للتحكم في الوصول إلى أكثر من مليار مستخدم لأجهزة آيفون حول العالم.

ويصف ناديلا مايكروسوفت بأنها المدافع عن المطورين وشريك جيد لهم، وتعاونت الشركة مع أمازون على سبيل المثال، لتزويد ويندوز 11 بتطبيقات التجارة الإلكترونية التي تعمل على نظام أندرويد التابع لغوغل، بينما تضاعف آبل من الأسوار المحاطة حول أجهزتها وتطبيقاتها، وفقا للصحيفة.

ويذكر أن آبل قامت بترويج إعلانات تلفزيونية تسخر من مستخدمي الكمبيوتر الشخضي، مما دفع مايكروسوفت إلى إطلاق حملة مضادة لها.

والآن أصبح المتنافسان القوتين التجاريتين الرئيسيتين في أميركا، وهما الشركتان الأميركيتان الوحيدتان اللتان تقدر قيمتهما بنحو 2 تريليون دولار أو أكثر، ولدى كلاهما أكثر من 140 ألف موظف، وتبلغ مبيعاتهما السنوية نحو 400 مليار دولار.
 
التعديل الأخير:

إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,895
مستوى التفاعل
4,264
النقاط
498
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,535
الجنس
ذكر
LV
0
 
اخطاء الشركة

بالرغم من أن أبل تُعد الشركة التي لا تقوم بأي خطأ، إلا أنه في الواقع، فإن بعض المُنتجات التي أشرف ستيف جوبز على عملية تطويرها قد فشلت فشلاً ذريعاً. فمع كل نجاح ضخم مثل iPod أو iPad، كان هناك فشل ضخم في المُقابل. نعم كان ستيف جوبز وأبل الأفضل في الدعايا وجعل الشركة تبدو كما لو كانت غير قابلة للقيام بشيء غير الصواب، إلا أن نظرة على تجاربهم التي باءت بالفشل، توحي بأن الشركة قد سلكت طريقاً غاية في الصعوبة كي تصل إلى ما هي عليه من نجاح حالياً. إليك بعض المُنتجات غير المنسية التي طُورِت بواسطة أبل، تم وضعها على الأرفف أو تم إيقاف عملية إنتاجها.

  1. Apple Lisa​

applelisa




أبل ليزا، واحد من أوائل مشاريع ستيف جوبز، تم تطويره بين عامي 1983-1986 وقد سُمي بهذا الاسم تيمناً باسم ابنة ستيف التي وُلدِت بعد عام من بداية العمل به. وقد كان هذا الاسم يعني أيضاً “Local Integrated Software Architecture” بالإضافة لكونه كان الخطوة الأولى للشركة للإنتقال إلى الواجهة الرسومية. كانت ليزا مُوجهة للأعمال، ولكنها رُفضت من قِبل ناسا كون عملائها يعتمدون بشكل أكبر في أعمالهم على حواسيب IBM.
أغلب العملاء كانوا خائفين للغاية من السعر الذي كان 10000 دولار. فقد كان المشروع مُثيراً للسخرية تماماً. وقد ترددت شائعات تقول أن الشركة قد قامت بدفع المخزون في موقع لطمر النفايات في لوغان، يوتا.

ذو صلة​

لماذا يجب على الشركات أن تختار اسم النطاق المناسب
لماذا يجب على الشركات أن تختار اسم النطاق المناسب
تحديث iOS 16
تسريبات تحديث iOS 16 قد يكون واحداً من أكبر الترقيات التي ستصل لأجهزة آيفون.. ما عدا هذا الهاتف!
مدراء تنفيذيين هنود
هنود يتولون قيادة أكبر شركات العالم.. تعرف عليهم
086c9147d63d425043c66cc83ab50e21.jpg
البرمجة ليست مقتصرة على كتابة الشفرات.. المراحل السبع في صناعة البرمجيات !
aZZpXGMQ-190.jpg
كل ما تحتاج معرفته حول فيروس الفدية، كيف بدأ؟ سبب انتشاره وكيفية الحماية منه!
6ifjk3cm-132.jpg
جوجل تتهم أبل بالتشجيع على اضطهاد مستخدمي أندرويد من خلال تطبيق”iMessage”.. فما القصة؟


  1. Apple III​

apple3


واحدة من أخطاء أبل الكبرى التي قد توضع على قدم ستيف جوبز وقسم التسويق هي Apple III. كانت هذه مُحاولة الشركة الأولى للدخول إلى سوق الأعمال، وقد بلغت بسببها الحالة المالية للشركة حافة السقوط. وفقاً لستيف ووزنياك، فإن Apple III كان أول حاسب من شركة Apple لم يُصمم بواسطته. بدأ التطوير عام 1978، وتحت قيادة د: فيندل ساندر، وقد واجه حينها مشاكل عديدة أهمها إرتفاع درجة حرارة اللوحة الأم في وقت قليل جداً، وقد كان مليئاً بالأخطاء.
جزء من المشكلة كان إتجاه ستيف جوبز في بناء Apple III. فقد طالب جوبز حينها بأن يتم إزالة مروحية التبريد لأنها كانت -على حسب قوله- “مُزعجة للغاية وغير مصقولة.” مع العديد من المشاكل التي واجهت Apple III، فقد قاموا بإعادة إنتاجه مع حملة دعائية أخرى ولكنها فشلت أيضاً.
  1. ROKR​

ROKR


سمحت الشراكة بين أبل وموتورولا لأبل أن تدخل سوق الهواتف المحمولة. فقد قام ستيف و Co بتقديم iPod بنجاح وكانوا يُخططون لصُنع هاتف يستطيع أن يُشغل ما يصل إلى 100 أغنية من iTunes. فأل سيئ قد حدث هو أنه عندما كان يقوم ستيف بتقديم هذا الهاتف، لم يستطع الإنتقال من وضعية الإتصال إلى وضعية تشغيل المُوسيقى كما كان مُعلناً.
كانت هذه مُشكلة صغيرة عند إطلاق الهاتف. فقد كان كذلك لا يمتلك قدرة على تحميل الموسيقى بدون iTunes لأنه كان يحتوي على 1 جيجابايت فقط من الذاكرة المُتاحة للإستخدام. مع فشل ROKR الذي بدى واضحاً للجميع، قال إد زاندر الرئيس التنفيذي لشركة موتورولا جملته الشهيرة غاضباً: “تباً للنانو، ما الشيء الذي يفعله النانو؟ من يسمع إلى 1000 أغنية؟”.
  1. Apple Macintosh Portable​

macportable


تم إطلاقه في سبتمبر من عام 1989، الجهاز المحمول لم يكن اسماً على مُسمى، حيث كان يزن 16 باوند، مما يجعلها تميل أكثر ناحية الأشياء غير المُتحركة. بلغت تكلفة شراء هذا الجهاز عند الإطلاق 6500 دولار، والذي كان كثيراً للغاية بالنسبة لحاسب لا يعمل في الحقيقة. مشكلة أخرى هي فشل الجهاز في التشغيل بسبب نظام البطارية.
واحدة من أسباب هذه المشاكل كان مُورد الطاقة الأصلي الذي كان يحتوي على خرج بطيء للغاية. آخر ظهور ل Macintosh Portable كان في إصدار عام 2006 من مجلة PC World والتي قيمته كأسوأ مُنتج تقني في السبعينيات.
  1. Apple Bandai Pippin​

pippin


هل علمتم مُسبقاً أن أبل قامت بمُحاولة لتطوير نظام الألعاب الخاص بها؟ أُطلق Bandai Pippen في عام 1995 وكان يُعد فشلاً ذريعاً لشركة أبل في الدخول إلى السوق الذي كان يتم التحكم به حينها من قِبل كل من Nintendo و Sega و Microsoft. ومع وجود منصات أخرى مثل N64 في السوق، تم تجاهل Pippen بشكل كبير من قِبل المُستخدمين.
مثل الكثير من تطبيقات أبل الفشلة، كان سعر Pippin قد وصل إلى 600 دولر وفشل في الوصول إلى أقل مُعدلات المبيعات. زعم الجهاز أنه سيُقدم تجربة لعب أونلاين، ولكن سرعة 14.4 كيلوبايت جعلت الأمر شبه مُستحيل على المُستخدمين. تقارير نهائية أظهرت أنه قد تم بيع فقط 40 ألف نسخة من الجهاز، وتم إيقاف تصنيعه بشكل سريع.
  1. 20th Anniversary Mac​

20thcentury


كان الأول من أبريل عام 1996 يوماً للإحتفال بمرور عشرين عاماً على تأسيس شركة أبل بواسطة ستيف جوبز وستيف وزنياك ورونالد واين، وقد رأت الشركة أن تصنع حاسباً لحدث الإحتفال. مرة أخرى، تمنت أبل أن تصنع مُنتج غالي الثمن وتمنت أن تقوم بعم الدعايا اللازمة لجعله سلعة ثمينة وتستحق الإقتناء. بلغ سعر المُنتج النهائي 8000 دولار وكان أول حاسب شخصي يستخدم شاشات LCD.
بالرغم من محدودية الإصدار ب 12000 وحدة، فقد فشل جهاز Mac في البيع وقد تم تخفيض سعره إلى 2000 دولار. وبعد فترة، تم إيقاف عملية تصنيع 20th Anniversary Mac؛ نهاية سيئة لما بدأته أبل كإحتفالية لها بالطبع. وقد بدى هذا الجهاز كما لو أنه نكتة الأول من أبريل لذاك العام.
  1. MobileMe​

mobileme


كان فشل إطلاق MobileMe ضخماً لدرجة أن ستيف جوبز قام التقى بفريق التطوير الخاص به في الحرم الجامعي يومها وقام بطرد مُدير المشروع على الفور. بالرغم من حقيقة أن مُهندسي المشروع قد ذكروا بأن ستيف كان نفسه هو السبب في فشل هذا المشروع. كان MobileMe يهدف إلى إتاحة الوصول عن بعد وإدارة البريد الإلكتروني وجهات الإتصال والتقويم والصور والملفات.
وقد جاور إطلاقه المشاكل، ولكن Erin Caton مُدير هندسة المشروع في مشروع MobileMe قد ذكر هذه المشاكل ولكن قام ستيف بإسكاته. فقد ذكر كيتون أن فريق المُهندسين قد أخبر المُنفذين أنهم غير مُرتاحين بخصوص تاريخ الإطلاق. وبعد فترة وجيزة، لم يعد هناك ما يُسمى MobileMe، وقد تم إستبداله بعدها ب iCloud System.
  1. Macintosh TV​

mactv


مُحاولة فاشلة أخرى هي تلك التي قُدم فيها Macintosh TV. دليلاً إضافياً على أن التخصص شيء غاية في الأهمية بالنسبة للمُنتجات، كان Mac TV هو مُحاولة أبل في دمج التلفاز والحاسب. أبرز هذه المُحاولات هو أول Macintosh تم صنعه باللون الأسود وجاء بلوحة مفاتيح وفأرة أسودين أيضاً.
تم تقديم هذا الجهاز في 1993، وتم إيقاف عملية تصنيعه بعد عام واحد. كان أهم دواعي فشل هذا المشروع هو عدم القدرة على مُشاهدة التلفاز في شاشة حاسب شخصي. وقد تم بيع 10000 وحدة فقط منه.
  1. iTunes Ping​

itunesping


واحدة من حوادث الفشل المُنفصلة في قائمتنا هي iTunes Ping، وهي عبارة عن موسيقى مبنية على برنامج شبكة إجتماعية تم تأسيسه في مُشغل iTunes على الحاسب الشخصي. قُدم في سبتمبر من عام 2010، وقد تم ترقيته كشبكة إجتماعية للموسيقى مع نموه مثل Facebook، وقد حاولت أبل تحويل ما يقرب من 160 مليون مُستخدم ل iTunes إلى Ping. ولكن كانت النتيجة هي إشتراك 2 مليون فقط وأصبح من لحظات الفشل في حينها.
  1. eWorld​

eworld


مُتصدر قائمتنا هذه هو واحد من أكثر المشاريع طموحاً لدى أبل والذي تلاشى سريعاً وأصبح في غياهب النسيان. أغلب قرئنا لم يسمعوا من قبل عن eWorld، المشروع الذي سعى إلى ربط مُمتلكي أجهزة Mac بمُجتمع الإنترنت. تم إطلاقه في العشرين من يونيو عام 1994 وأُعلنت وفاته رسمياً بعدها بعامين. وفر eWorld عالماً مُنفصلاً عبر الإنترنت لمُمتلكي Mac مع مُتصفح خاص ونظام بريد إلكتروني يحتوي على عناوين الأخبار من مصادر خارجين. في أوجها، امتلك eWorld 115000 مُشترك مُقارنة بخدمة AOL التي امتلكت 3.5 مليون مُشترك. كان هدف eWorld هو أن يكون خدمة إنترنت رائدة. ولكن، فشل نموذج أبل مع سعره الذي وصل إلى 8.95 دولار للوصول لمدة ساعتين فقط.
خسرت أبل المعركة لصالح AOL والتي أصبحت فيما بعد خدمة الإنترنت المُهمينة على مدار عقد، لكنها أيضاً فشلت في التكيف، وكان مصيرها مع نهاية نظام الإتصال الهاتفي (Dial-up). من العدل قول أن فشل eWorld السريع حمى الشركة من أكبر كسر للقلب كان ليحدث في المُستقبل.
 
التعديل الأخير:

إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,895
مستوى التفاعل
4,264
النقاط
498
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,535
الجنس
ذكر
LV
0
 
بعض الأشاعات

1- إطلاق جهاز للتحكم في الألعاب: انتشر في نيسان 2013 أن "آبل" تستعد للكشف عن جهاز للتحكم في ألعاب الفيديو، وقد استندت تلك الشائعة إلى براءة اختراع حصلت عليها "آبل".







2- جوال "آيفون" لعام 2011 سيطلق عليه "آيفون 5": تردد ذلك عام 2011، ولكن ما حدث هو أنه حمل اسم "آيفون 4 إس"، وحرف "إس" هو احتفاء بمؤسس "آبل" الراحل ستيف جوبز.








3- "آيفون 5" سيأتي في شكل دمعة: نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن تصميم "آيفون 5" سيأتي بشكل دمعة عين، وأنه سيكون أنحف كثيرا من الإصدارات السابقة.








4- إصدار 2011 لـ"آيفون" سيتيح الاتصال قريب المدى والشحن اللاسلكي: أيضا من الشائعات التي انتشرت حول "آيفون 4 إس" ولم تصح.







5- تلفاز "آبل" سيصدر عام 2012: تردد أن "آبل" ستطلق تلفازها الذكي منذ أواخر 2011، وقد مر 3 أعوام ولم يتح التلفاز حتى الآن.







6- إصدار 4.8 بوصة من "آيفون 5 إس" و"آيفون 5 سي": تردد أن هناك إصدارا كبيرا من "آيفون 5 إس" و"آيفون 5 سي" بمساحة 4.8 بوصة، ولكن هذا لم يحدث، إلى الآن على الأقل.







7- إصدار ذهبي من "آيباد ميني" لعام 2013: أشيع أن "آبل" ستطلق إصدارا ذهبيا من "آيباد ميني" يتيح الدخول على الجهاز بواسطة بصمة الإصبع.







8- انتهاء "آيبود كلاسيك" عام 2013: أشيع أيضا أن "آبل" ستتخلص من جهاز "آيبود كلاسيك" لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة.









9- إطلاق "آيفون 5 سي" مقابل ما بين 400 و 500 دولار قبل نهاية 2013: أشيع أن هناك إصدارا أرخص من "آيفون 5 سي" في الربع الثالث من 2013، وقيل أن شركة "تشينا موبايل" هي من ستطرحه.








10- طرح غطاء لـ"آيباد" مزود بلوحة مفاتيح: أشيع أن "آبل" ستطلق حافظة لـ"آيباد" تعمل كغطاء خارجي وتتيح لوحة مفاتيح ملموسة، ولكن "آبل" أطلقت إصدارين للحاسوب اللوحي دون تزويده بأي غطاء.
 
التعديل الأخير:

إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,895
مستوى التفاعل
4,264
النقاط
498
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,535
الجنس
ذكر
LV
0
 
الرأي العام
ينقسم الناس من هذه الناحية الى قسمين ..
القسم الاول هم الذين يمدحون شركة آبل ويقدسونها ويعتبرون منتجاتها رمز للفخامة ..
والقسم الثاني هم الذين يكرهون منتجات آبل وينتقدونها لعدة أسباب ..
أبرزها هي :
1- من يشتري هواتف آبل غالباً يحاول التفاخر به ..
2- مميزاته عادية موجودة في اغلب هواتف الفلاك شب وبثمن ارخص ..
3- هواتف ومنتجات الشركة ذات تصميم ومميزات ثابتة نادراً ما تتغير ..
4- اسعار المنتجات غالية بشكل خيالي رغم المواصفات العادية الموجودة في الجهاز ..

ومن هنا تحدث حرب بين مستخدمين الأيفون ومستخدمين اجهزة الأندرويد وابرزهم سامسونج ..
بحيث يدعي مستخدمون آبل ان هواتفهم هي الأحدث والأكثر عملية وفعالية ..
وبالطرف الآخر يدعون ان هواتفهم ذات مميزات اكثر وأعلى كفائة..

نظرة الناس إلى حاملي هواتف أبل ومنتجاتها:​

أولاً: الطبقة الغنية في المجتمع​

أول نظرة للأشخاص الذين يحملون هواتف الآيفون أو أي مُنتج تابع لشركة أبل أنهم هم الطبقة الغنية في المجتمع أو من يملكوا أموال طائلة وشخصياً رأيت هذا في أحد أصدقائي فبالرغم من أنه كان يحمل هاتف أيفون قديم إلا أن البعض كان ينظر له نظرة غريبة وكأنه أغنى منه، أتفق معك بأن مُنتجات شركة أبل أسعارها مُرتفعة مُقارنة بالشركات الأخرى فهناك شركة سامسونج في كوريا وشركة سوني في اليابان وهواوي في الصين والعديد من الشركات الأخرى وكلها ناجحة ولكن تظل شركة أبل مُحتفظة بسمعتها وبقوة منتجاتها.


ما هي نظرة الناس إلى حاملي هواتف أبل ومنتجاتها؟


ثانياً: مُحبين السلاسة والبعد عن المشاكل​

فعلياً هذه النظرة صحيحة جداً فأي شخص يعمل كثيراً على هاتفه أو يستخدمه بشكل مُبالغ فيه ويريد هاتف يتحمل كل الضغوطات فتُعتبر هواتف شركة أبل في المقدمة لأنه بكل بساطة شركة أبل تنفرد بنظام تشغيل خاص بها وهو IOS ويُعتبر هذا النظام من أهم عوامل نجاح هذه الشركة لأنه خفيف جداً وسلس والتعامل معه أفضل بكثير من نظام أندرويد الذي تستخدمه باقي الشركات، وأبسط مثال على ذلك أن هواتف الآيفون يُمكن أن تعمل بأقل رام مثل رامات 1 جيجا بينما الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد تحتاج لرامات أكبر حتى لا تواجه بطء في الجهاز.

ما هي نظرة الناس إلى حاملي هواتف أبل ومنتجاتها؟


ثالثاً: المهتمين أكثر بالأمان المعلوماتي​

دعنا نتفق يا صديقي بأن نظام IOS هو آمن جداً ومن الصعب جداً اختراقه ويكاد يكون مستحيل وهذا ما تفتخر به شركة أبل حتى يومنا هذا، وبطبيعة الحال مُعظمنا سمع بأخبار اختراق كثيرة في الفترة الأخيرة تتعلق بنظام أندرويد أو التطبيقات التي تُثَبت عليه فللأسف ليست هناك رقابة مُشددة على هذا النظام، لكن هذا ليس معناه بأن هواتف الأندرويد سيئة بل بالعكس فهي جيدة جداً وتحاول الشركات التطوير منها يوماً بعد يوم ولكن نحن نتحدث عن نظرة الناس.

المهتمين أكثر بالأمان المعلوماتي


رابعاً: محبين للبزغ والترف في حياتهم​

هذه واحدة من أسوأ النظرات والاعتقادات التي يظنها الناس حول حاملي هواتف أبل ومنتجاتها بشكل عام ولا أُحب هذه النظرة نهائياً لكن للأسف رأيتها أكثر من مرة، فمثلاً تجد دائماً بعض الأشخاص ينظرون لحاملي هواتف أيفون نظرة تدل على أن هذا الشخص يُحب التفاخر والتباهي على الناس وهذا ليس صحيح نهائياً، أنا معك أن بعض الناس يحملون هذه الفئة من الهاتف للتفاخر لدرجة أنه في الوقت الحالي هُناك أشخاص يقتنون منتجات أبل ليس لغرض الاستفادة منها بل لأن الناس ينظرون نظرة احترام وتقدير لحاملي هذه الهواتف.

ما هي نظرة الناس إلى حاملي هواتف أبل ومنتجاتها؟


خامساً: مُهتمين بكل جديد وعاشقين للتكنولوجيا​

النظرة الأخيرة التي يُفكر فيها الناس بخصوص حاملي هواتف أبل ومُنتجاتها هي أنهم مُهتمين بكل جديد في مجال التكنولوجيا وهذه النقطة أتفق ولا أتفق فيها، كيف ذلك؟ بمعنى أني لا أتفق بأن كل حاملي هواتف أبل مُهتمين بالتكنولوجيا بل بالعكس رأيت أشخاص بُسطاء جداً وليست لديهم أي خلفية في التكنولوجيا حاملين لهذه الفئة من الهواتف، بينما أتفق أن مُعظم المهتمين بالتكنولوجيا ومُواكبة كل جديد يتوجهون دائماً لشراء هواتف أبل نظراً لأن شركة أبل دائماً سباقة لتقديم كل جديد.

كان هذا كل شيء في هذا المقال وقبل أن أنتهي أود أن أُوضح بأن هذا ليس تقليل من شأن أي شركة وإنما هذا فقط عرض لنظرة الناس لحاملي هذه الهواتف بواقع ما رأيته وما سمعت عنه، لكن تظل كل شركة لها بصمتها ولمستها الخاصة على الهواتف التي تصدر منها فمثلاً شركة سامسونج رائدة في صناعة شاشات الهواتف أفضل من شركة أبل وهكذا، فكل شركة مُتميزة في نقطة خاصة بها
 
التعديل الأخير:

إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,895
مستوى التفاعل
4,264
النقاط
498
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,535
الجنس
ذكر
LV
0
 
سبب فخامة iphon

تستخدم الشركة من هذه الناحية تكتيكات معقدة لكي تنجح بأظهار ان منتجاتها هي الأفضل ..
ومن خلال هذا القسم سأذكر لك بعض من هذه التكتيكات الذكية ..
الحقيقة هي إن منتجات آبل عادية من ناحية المواصفات..
فهنالك بعض الشركات التي تتفوق بها على مواصفات آبل ..
لكن تقوم شركة آبل بهذه التكتيكات وكالآتي :

1- تصنع منتج معين وتخصص 75% من مبلغ الأستثمار لتروج عن هذا المنتج خصوصاً سلسلة هواتفها ..
دعني اعطيك مثال .. في عام 2020 عندما صدر "آيفون 11" انفقت الشركة ما يقارب 1.9 مليار دولار فقط لتروج عن هذا الجهاز الجديد ..

2- أي شركة أخرى عندما تعلن عن هاتف جديد تقوم بتجميع مؤتمر من الاعلاميين والناس العامة وتعلن عن هذا الجهاز ..
ولكن شركة أبل تجعل من هذا المؤتمر البسيط مثل الحدث العالمي الذي يحضره ملايين الناس مترقبين اخر منتجات ابل ..

3- عندما تعلن عن جهاز معين تقوم بصنع كمية محدونة منه في أول شهر ..
حتى يضن الناس ان هذا المنتج نادر .. ومن يمتلكه فهو حقاً محظوظ وغني ..

4- تقوم بعرض منتجاتها بأسعار خيالية وفوق الطبيعي مقارنة بالشركات الأخرى ..
حتى تجعل من حامل هواتفها يظهر بمنظر فخم يجذب اعين الناس ..
فأغلب الناس لا تشتري الايفون من اجل المواصفات .. بل يشتروه لأجل أسم الشركة ورمزها الموضوع خلف الهاتف ..

لماذا أجهزة أبل تعتبر مرجعا للمنتجات الفاخرة ؟​

وليد رضا (محرر) 3 مارس 2020 33 تعليقات



ارتفعت القيمة السوقية لشركة أبل إلى أكثر من 1.4 تريليون دولار بداية 2020 (حالياً 1.3 ترليون)، وعلى الرغم من أن بعض المحللين يرون أن أسهم أبل مقيمة بأكثر من قيمتها، إلا أن هذا ليس رأي الجميع ذلك لأن شركة أبل تصنف منتجاتها على أنها منتجات فاخرة وهذا التصنيف مهم لأنه يدل على المنتجات ونوعية الأفراد الذين يستهلكون هذه المنتجات، وهذا هو ما دأبت شركة أبل على التركيز عليه عند الدعاية لمنتجاتها. هذه الفكرة تقول بأنك سوف تُعتبر شخص مختلف ومميز اذا ما اقتنيت أي من منتجات أبل، فإننا في هذا المقال سوف نبحث في أسباب اعتبار منتجات شركة أبل منتجات فاخرة.
لماذا أجهزة أبل تعتبر مرجعا للمنتجات الفاخرة ؟



المنتجات الفاخرة​

منتجات أبل فاخرة

فكر معي؛ كثيراً ما يكون هناك أكثر من شركة تقوم بتصنيع وبيع نفس المنتجات ونفس المواصفات لكننا نجد أن المستهلك يفضل منتجاً عن آخر لا لشيء إلا للعلامة التجارية الخاصة به؛ أليس كذلك !

ومن هنا بدأ ظهور فكرة قوة العلامة التجارية وتأثيرها على عملية البيع. فمثلاً نجد أن هناك العديد من الشركات التي تبيع الرحلات السياحية أو تصنع الدراجات النارية، ولكن المشترين يفضلون شركة كرنفال (خط الرحلات البحرية)، ونايكي للأحذية الرياضية، وهارلي ديفيدسون للدراجات النارية.
وفي حين أن هذه الشركات تصنع نفس المنتجات التي تقدمها شركات أخرى بدون علامات تجارية معروفة، إلا أنهم جميعًا ليس لهم نفس القيم السوقية وليس لهم نفس القدرة على البيع.

فخامة التفاحة​

منتجات أبل فاخرة

غالبًا ما يُعتبر امتلاك منتج أبل تعبيراً عن ارتفاع الدخل، فقد أظهرت دراسة أجريت عام 2018 أن غالبية الأفراد يربطون الملكية الفعلية لمنتجات أبل بالثروة، وقد تم تعزيز هوية أبل الباهظة نوعًا ما منذ إصدار AirPods والتي كانت رموز لحالة الغنى عندما تم إطلاقها في البداية للمستهلكين.


الجودة​

منتجات أبل فاخرة

يؤمن جميع المستخدمين لمنتجات شركة أبل أن الشركة تقدم لهم منتجات بجودة لا يدانيها جودة في أي منتج اخر، إما على صعيد المكونات الخاصة بالأجهزة أو البرامج والتطبيقات. ومهما قدم المنافسون من جودة عالية تظل وجهة النظر لدى البعض ثابته أن منتج أبل أكثر فخامة.
الدراسات قالت أن بعض مستخدمي منتجات أبل يعرفون أن أسعار البضائع التي يشترونها قد يكون مبالغ فيها بعض الشيء، ولكنهم في نفس الوقت يوافقون على دفع هذه القيمة على أنها ضريبة للتميز الذي سوف يحصلون عليه عند امتلاك هذه المنتجات، هذا يعني أن المستخدمين يدفعون أكثر مقابل منتج ما ببساطة بسبب شعار أبل فقط. ونذكر الهجوم القديم الذي واجهه الآي فون 5c قديماً لأن مستخدمي أبل شعروا بأن الشركة تستهدف شريحة أقل وستجعل الهاتف ليس علامة ثراء.

منتجات ذات عمر طويل​

منتجات أبل فاخرة

تشير دراسات السوق إلى أن أجهزة أبل تدوم عادة أربع سنوات أو أكثر، ووفقًا للبحث الذي أجراه بعض المحللين التقنيين، تحاول أبل جعل منتجاتها تدوم لفترة أطول من خلال تحديثات البرامج وتقليل الضغط على المكونات الصلبة للأجهزة.
من كل ما سبق عرفنا لماذا تعتبر منتجات أبل سلعة فاخرة، وسر إحساس الناس بالتميز عندما يقتنون هذه المنتجات، هذا وقد أفادت دراسات متخصصة في السوق أن العلامة التجارية والجودة وطول العمر جميعها أجزاء أساسية في تحديد وضع الشركة “الفخم” في أذهاننا، كل هذا يجعل أسعار منتجات أبل تمثل قيمة مقابل سعر جيد جداً.
لماذا في اعتقادك تعتبر منتجات أبل فاخرة بالنسبة للمستخدمين، شاركنا برأيك في خانة الردود ..
 
التعديل الأخير:

إنضم
7 مايو 2019
رقم العضوية
9955
المشاركات
3,895
مستوى التفاعل
4,264
النقاط
498
أوسمتــي
2
الإقامة
كوكب بلوتو ♇
توناتي
1,535
الجنس
ذكر
LV
0
 


ارتفعت إيرادات شركة آبل في الربع الأخير من 2021 لتسجل 124 مليار دولار، بزيادة 11 في المئة عما سجلته في الفترة ذاتها من 2020 والتي كانت في حينها 111 مليار دولار، وفق بيان صحفي.
وتظهر البيانات المالية للشركة أن هذا الارتفاع جاء بقيادة مبيعات أيفون والتي سجلت 72 مليار دولار في الربع الأخير من العام الماضي، تبعتها مبيعات أجهزة ماك بـ 10 مليارات دولار، فيما بلغت مبيعات أجهزة آيباد والأجهزة القابلة للارتداء حوالي 22 مليار دولار.
وبلغت أرباح هذه الفترة 35 مليار دولار بنهاية 2021، مقارنة مع 29 مليار في الربع الأخير من 2020.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، في بيان صادر عن الشركة إن "النتائج القياسية للربع الرابع من العام الماضي أصبحت ممكنة بفضل مجموعة من المنتجات والخدمات الأكثر ابتكارا على الإطلاق".
وارتفع إجمالي إيرادات "آبل" 36.4 بالمئة على أساس سنوي إلى 81.43 مليار دولار في الربع الثاني، وهو ما يفوق توقعات المحللين البالغة 73.30 مليار دولار.

وبلغت الأرباح 21.74 مليار دولار، أو 1.30 دولار للسهم، متجاوزة التقديرات البالغة 1.01 دولار للسهم.

وجاء أقوى نمو لمبيعات "آبل" من الصين، حيث قفزت بنسبة 58 بالمئة إلى 14.76 مليار دولار في الأشهر الثلاثة حتى يونيو.

وقالت "آبل" إن مبيعاتها من هواتف "آيفون" بلغت 39.57 مليار دولار، مرتفعة حوالي 50 بالمئة عن مستواها قبل عام ومتجاوزة توقعات المحللين البالغة 34 مليار دولار.

يذكر أن تقريرا لشركة "مايكروسوفت" التكنولوجية العملاقة أشار إلى أن صافي أرباح الشركة في العام 2020-2021 المالي ازداد بنسبة 38%، ليصل إلى نحو 61.3 مليار دولار.

كما حققت شركة "ألفابت" المالكة لـ "غوغل" أرباحا فصلية قياسية بفضل القفزة في الإنفاق على الإعلانات وتسوق المستهلكين عبر الإنترنت.


تعد أبل أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات (بإجمالي 365٫8 مليار دولار أمريكي في عام 2021) واعتبارًا من مايو 2022، أصبحت ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، رابع أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من حيث مبيعات الوحدات وثاني أكبر شركة الشركة المصنعة للهاتف المحمول.


وبالصافي فأن قيمة شركة أبل هي 3.4 ترليون دولار ..
للي يحب يشتري طبعاً ض2
 
التعديل الأخير:

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل