الختم الماسي Study with AI || ChatGPT (1 زائر)


Sano

Exhausted...
إنضم
5 مايو 2020
رقم العضوية
11041
المشاركات
2,181
الحلول
3
مستوى التفاعل
10,562
النقاط
454
أوسمتــي
14
الإقامة
Nowhere
توناتي
7,401
الجنس
أنثى
LV
3
 






السلاام عليكم و رحمة الله وبركاتة
كيفكم؟ عساكم بخير و سعادة إن شاء الله ور3
اليوم جيناكم بموضوع خفيف و رهيب عن الذكاء الاصنطاعي ولكن في مجال مُعين
وهو مجال التعليم ق1
تخيلوا التعاون بين الذكاء الاصطناعي و التعليم ؟ ق88جوجو1
شيء شيق بالتأكيد !

اكتشفوا هذا الجانب من الذكاء الاصطناعي معنا ش2



الذكاء الاصطناعي (AI)
Artificial Intelligence
ظهر الذكاء الاصطناعي في سنوات الخمسينيات عام 1950
قام آلان تورنج بدراسة مدى إمكانية قيام الآلات بالتفكير.
الورقة البحثية "آلات الحوسبة والذكاء" ل تورنج ، صاغ تورنج لأول مرة المصطلح الذكاء الاصطناعي وعرضه كمفهوم نظري وفلسفي.

جون مكارثي هو أحد «الآباء المؤسسين» للذكاء الاصطناعي، إلى جانب آلان تورنغ ومارفن مينسكي وألن نيويل وهيربرت سيمون. صاغ مكارثي مصطلح «الذكاء الاصطناعي» في عام 1955، ونظم مؤتمر دارتموث الشهير في صيف 1956. (انضم مينسكي فيما بعد إلى مكارثي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عام 1959) و منذ تلك اللحظه تمت إعارة المجال الكثير من الإنتباه

الذكاء الاصطناعي هو فرع من علوم الحاسوب يهتم بإنشاء أنظمة تكنولوجية قادرة على تنفيذ مهام تتطلب تفكيرًا وتعلمًا مشابهًا لتلك التي يمكن أن يقوم بها البشر. يتم تحقيق هذا من خلال تطوير وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي باستخدام مجموعة متنوعة من الخوارزميات وتقنيات التعلم الآلي.

فهو مصطلح شامل للإستراتيجيات والتقنيات المختلفة التي يمكنك استخدامها لجعل الآلات أكثر شبهًا بالبشر.
في الآونة الأخيرة، تطورت تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل كبير، مما أدى إلى ظهور تطبيقات مبتكرة في مختلف المجالات، مثل:

فنأخذ على سبيل المثال المساعدة الذكية اللتي نحصل عليها عن طريق Alexa, Siri و غيرهم من بين العديد من فروع الذكاء الاصطناعي الأخرى
التي ساهمت في العديد من المجالات اليوم و منها المجال الدراسي



و هناك 3 أنواع للذكاء الإصطناعي

الذكاء الاصطناعي الضيق (ANI)

Artificial narrow Intelligence
هو الأكثر إستعمالاً و يعرف ايضاً بالضعيف
لا يزال طريقا طويلا من وجود الأفكار البشرية التي ننسبها إلى الذكاء الحقيقي البشري
فهي فردية وموجهة نحو الهدف معين لتنفذه و تفهمه مثل :
التعرف على الوجه بناءاً على المعلومات
السيارات ذاتية القيادة حيث يتم توجيهها للوصول لوجهة معينة مثلاً

الذكاء العام الاصطناعي (AGI)

Artificial General Intelligence
أن تكون قادرة على أداء أي مهمة فكرية بنجاح يمكن للإنسان أن يقوم بها.
يمكن لأنظمة AGI أن تتعلم من التجربة ويمكنها تحديد الأنماط والتنبؤ بها
كالإقناع, التفكيري البديهي, التفكير الفني و المقدرة على التفريق بين السبب والتأثير و غير ذلك من الخواص البشرية

الذكاء الاصطناعي الفائق (ASI)

Artificial Super Intelligence
software-based AI system with intellect beyond human intelligence

نظام software-based AI و الذي يكون ذكائه يتخطى ذكاء البشر بكثير و هو مجرد تخيولات إفتراضيه للمستقبل



AI and Education

دعونا نتخيل هذا الذكاء في مجال التعليم و ماهي الفوائد التي حصلنا عليها و كذلك الأضرار من استخدامه
وجود الAI في المدارس قام بدور كبير في تحسين بعض الجوانب

من خلال الاندماج في أنظمة التعلم، يقوم الذكاء الاصطناعي بتخصيص التدريس وفقًا للاحتياجات الفردية للطلاب،
وتكييف السرعة والمحتوى لتحقيق أقصى قدر من الفهم والاحتفاظ

فلا شك بأن هذا سيساعد كثيرًا، يوفر الجهد و الوقت قدر الإمكان و يسهل العمليات الدراسية كالتلخيص و غيره
ولكن بما ان التعليم امر حساس فيجب أن يكون هناك من يُشرف على عمل ال AI
لتجنب الأخطاء التي يمكن لهذا الذكاء الاصطناعي أن يقع فيها
فلا نتكل عليه فقط و لا يمكن له أن يحل محل المعلمين بشكل كامل بالتأكيد فسيكون ذلك مجازفه
هناك العديد من التطبيقات التي أدخلت نظام ال AI في التعليم

فلو قمنا بالتركيز نجد أن أحد أشهر التطبيقات لتعليم اللغات Duolingo يقوم بإستعماله!
و قد تم إثبات وجود الأخطاء خاصة أن اللغات موضوع حساس
ولكن دور الذكاء الاصطناعي يعتبر تطور حاسم في مجال التعليم
ويساهم بشكل كبير جدا في التعليم الفردي المخصص بالتحديد
و يكون هذا التطور دعم لكل من الطالب و المعلم على حد سواء

و لكن من يدري؟ ف مازال الكثير يبحثون و يطورون من الذكاء الاصطناعي ليصل للمستوى المطلوب

حيث يسعون لفهم كسر الحاجز و جعله يصل لمرحلة الذكاء الاصطناعي الثالثة و هي المرحلة الفائقة و التي تهدف لجعله يفهم اكثر من البشر كما يزعمون؟..



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
6 أكتوبر 2015
رقم العضوية
5353
المشاركات
8,605
الحلول
1
مستوى التفاعل
23,665
النقاط
910
أوسمتــي
30
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
11,225
الجنس
ذكر
LV
7
 
at_171631950885441.png

at_171632366788842.png


يعد استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم لتعزيز التعلم ومساعدة المعلمين و زيادة التعلم الفردي أمر مهم جدا
و مفيد لكنه بنفس الوقت أمر شاق و صعب فحتى لإجراء محادثة ذكية حول الذكاء الاصطناعي في التعليم يجب
على المرء أولا أن يتجاوز سيناريوهات الخيال العلمي الخيالية لأجهزة الكمبيوتر والروبوتات التي تقوم بتعليم أطفالنا
وتحل مكان المعلمين وتقلص العنصر البشري و لدور البشر في التعليم

يحرص ماثيو لينش أحد الكتاب البارزين الذين تناولوا فوائد الذكاء الاصطناعي في التعليم على استكشاف المخاطر
المحتملة إلى جانب الفوائد حيث كتب أن "استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم له قيمة في بعض النواحي ولكن
يجب أن نكون يقظين للغاية في مراقبة تطوره ودوره العام في عالمنا"


و اليكم أهم الأمثلة عن الذكاء الصناعي في مجال التعليم

التعلم التكيفي: يستخدم لتعليم الطلاب المهارات الأساسية والمتقدمة من خلال تقييم مستوى مهاراتهم الحالي

وإنشاء تجربة تعليمية موجهة تساعدهم على زيادة مهاراتهم و ابداعهم

التكنولوجيا المساعدة: يمكن للذكاء الاصطناعي أن يساعد الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الوصول إلى تعليم
أكثر إنصافا كقراءة مقاطع الفيديو لطالب ضعيف البصر

التعليم في مرحلة الطفولة: يتم استخدام الذكاء الاصطناعي حاليا في تشغيل الألعاب التي تعلم الأطفال

المهارات المدرسية المهمة

تحليل البيانات والتعلم: يتم استخدام الذكاء الاصطناعي حاليا من قبل المعلمين ومديري التعليم لتحليل البيانات وتفسيرها
مما يساعدهم في اتخاذ القرارات بشكل أفضل و أكثر كفاءة

الجدولة: مساعدة المسؤولين على جدولة الدورات و كذلك الأفراد لإدارة جداولهم اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية أو السنوية.


ادارة المرافق: الذكاء الاصطناعي يفيد في مراقبة حالة خدمات الطاقة والواي فاي و المياه و تنبيه العمال
عند ظهور المشاكل

ادارة و تسيير المدارس: يتم استخدام الذكاء الاصطناعي لادارة المدارس وتشغيل أنظمة سجلات الطلاب والنقل

وتكنولوجيا المعلومات، الصيانة، الجدولة و الميزانية و غيرها

الكتابة: الذكاء الاصطناعي لا يتوقف عمله فقط على مساعدة الطلاب على تحسين مهاراتهم في الكتابة بل توجد ايضا

تطبيقات ذكية تساعد في كتابة المقالات

-إدارة الفصول الدراسية

-تخطيط الدرس

-الفصول الدراسية السمعية والبصرية

-التواصل بين أولياء الأمور والمعلمين

-تعلم اللغة

- اختبار الإعدادية

-نظام ادارة التعلم

-تحسين مشاركات الطلاب

-جدولة الموظفين وإدارتهم

-التطوير المهني و المواصلات

-الصيانة و التمويل

-الأمن الإلكتروني و السلامة و الأمن

و في مجال التعليم العالي و الجامعات نذكر ما يلي:

-كشف الانتحال

-تحقيق نزاهة الامتحان

-نظم إدارة التعلم

-نسخ محاضرات الكلية

-لوحات المناقشة المحسنة عبر الإنترنت

-تحليل مقاييس نجاح الطلاب

-البحث اكاديمي

وفيما يتعلق بالتقنيات المحددة التي يعتمد عليها الذكاء الاصطناعي والمستخدمة الآن
في التعليم فإن القائمة طويلة لكن اليكم أهم البرامج و التطبيقات في هذا المجال:

Thinkster Math: هو برنامج لتعليم الرياضيات يعزز التفاعل البشري والذكاء الاصطناعي الرائد لإنشاء برامج تعليمية مخصصة


جيل واتسون: مساعد تعليمي افتراضي معتمد على الذكاء الاصطناعي من تطوير معهد جورجيا للتكنولوجيا في عام 2016

Brainly: موقع تواصل اجتماعي للأسئلة الصفية

Nuance: برنامج التعرف على الكلام الذي يستخدمه الطلاب و المعلمين و يمكنه نسخ ما يصل إلى

160 كلمة في الدقيقة و هو مفيد بشكل خاص للطلاب الذين يعانون من صعوبة في الكتابة

Cognii: منتجات قائمة على الذكاء الاصطناعي بما في ذلك مساعد التعلم الافتراضي لمؤسسات التعليم

من الروضة حتى الصف الثاني عشر ومؤسسات التعليم العالي بالإضافة إلى مؤسسات تدريب الشركات

KidSense: حلول تعليمية مدعمة بالذكاء الاصطناعي مصممة للأطفال بما في ذلك أداة تحويل الصوت

إلى نص مع خوارزميات مصممة للتعرف على الكلام الذي يصعب أحيانا ترجمته للمتعلمين الصغار

تقنيات المحتوى: التصميم التعليمي وحلول تطبيقات المحتوى التي تغذيها محركات أبحاث الذكاء الاصطناعي

كما يتم حاليا تطوير أنظمة تعلم الذكاء الاصطناعي تركز على تحويل البيانات الضخمة إلى معلومات والمعلومات إلى معرفة

Palitt: تم تصميمه لمساعدة المعلمين على إنشاء سلسلة محاضرات أو منهج دراسي أو كتاب مدرسي مخصص


Cram101: تقنية ذكاء اصطناعي يمكنها تحويل أي كتاب مدرسي إلى دليل دراسة ذكي مكتمل بملخصات الفصول
واختبارات تدريب غير محدودة على الصواب والخطأ واختيارات متعددة وبطاقات تعليمية

JustTheFacts101: يهدف إلى العمل كمعادل للذكاء الاصطناعي حيث يقوم على الفور بانشاء ملخصات خاصة بالكتب و الفصول



at_171632366790773.png

at_171691297625912.png


-يتمتع الذكاء الاصطناعي بالقدرة على تطوير التعليم من خلال توفير تجارب تعليمية مخصصة لكل طالب بناء على أنماط التعلم
واهتماماته وقدراته حيث تقوم أنظمة الذكاء الاصطناعي بتعديل البرامج التعليمية لجعلها أكثر جاذبية للطلاب

-يحقق المحتوى التفاعلي نتائج تعليمية أكثر فعالية للطلاب من جميع الأعمار حيث يعمل المعلمون الافتراضيون المدعومون
بالذكاء الاصطناعي على تحسين احتياجات التعلم للأطفال وتوفير تجربة تعليمية تفاعلية

- تسمح أدوات التقييم المعتمدة على الذكاء الاصطناعي بمتابعة أداء الطلاب وتحديد مجالات القوة والضعف

-يساعد الذكاء الاصطناعي في تحسين تعلم اللغة و يساعد الطلاب في إنجاز المهام والواجبات واختبارات الاختيار المتعدد
التي تستغرق وقتا طويلا

-تسمح برامج الدردشة الآلية للطلاب باجراء محادثات مباشرة مع المعلمين و زملائهم و تسمح روبوتات الدردشة
لتعلم اللغة المدعومة بالذكاء الاصطناعي للطلاب بتعلم اللغات الأجنبية حيث يقوم الطلاب بطرح الأسئلة والإجابات تصدر
من الروبوتات التي تعمل على تبسيط عملية تعلم اللغة الأجنبية.

-ان تقنية التعرف على المشاعر التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي تسمح بتوظيف الطلاب و تشجيعهم لتطوير
مهارات التعلم الخاصة بهم

تساهم بعض البرامج و التطبيقات في تطوير المعرفة والمهارات من خلال الأنشطة الممتعة كاللعب والتسلية
حيث يعمل الطلاب على تحسين مهاراتهم الاجتماعية والفكرية.

-يعد تطبيق Duolingo AI أكبر منصة لتعلم اللغات حيث يجعل تعلم اللغة تجربة ممتعة للمتعلمين و يمكن لأي شخص
استخدام التطبيق لتعلم لغة أجنبية كما يوفر المحادثات الصوتية والمرئية مما يجعل تعلم اللغة سهلا ومريحا

-يساعد الذكاء الاصطناعي الطلاب والمعلمين على إنشاء محتوى عالي الجودة ومتكيف وجذاب يحقق النتائج الفردية للمتعلمين

-يساعد الذكاء الاصطناعي المعلمين في تقديم عروض تقديمية فعالة و يتيح استخدام أدوات التعلم الآلي وتقنية البرمجة اللغوية
العصبية للمدرسين و إنشاء محتوى أصلي متميز و انشاء عناوين رئيسية وعناوين فرعية جذابة فمثلا اذا اردت الكتابة عن موضوع ما
يمكنك استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وفي غضون ثوان قليلة يبحث البرنامج المدعوم بالذكاء الاصطناعي في مواقع النت
المختلفة ويجمع المعلومات التي تتوافق مع موضوعك الذي حددته.

-تسمح تقنية المحتوى TheFacts101 التي تتضمن خوارزميات الذكاء الاصطناعي للمعلمين إنشاء كتب مدرسية رقمية وأدلة ودورات دراسية و
يمكنهم تحويل تلك الكتب إلى دليل دراسي ذكي يشرح المفاهيم الأساسية بوضوح حيث تقوم الأدوات بإنشاء أسئلة متعددة الخيارات
تعمل على تحسين المعرفة الأكاديمية للمتعلمين الصغار.

-يساعد برنامج Gradescope المعلمين على إدارة التقييمات عبر الإنترنت أو داخل الفصل الدراسي لجميع الصفوف حيث يفيد استخدام
هذا البرنامج المعلمين في إنشاء مهام لمشاريع طويلة تركز على مجموعة الأهداف المحددة كما يمكن للمدرسين إنشاء مهام نموذجية
تتضمن أوراق العمل، أوراق الفقاعات، وأوراق الامتحانات.

-امكانية إجراء مسح رقمي لأعمال الطلاب، وتقديم تعليقات مفصلة عبر الإنترنت، وإرسال درجات منسقة وسريعة إليهم و مساعدة المعلم
على تقييم جودة الأسئلة المتعلقة بموضوع معين و معرفة ما اذا كانت الأسئلة مفيدة للطلاب أو صعبة الفهم وبالتالي يتعرف المعلمون
على أداء الطلاب في الفصل ويساعدون في مراقبة أدائهم.

-استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي يساعد المعلمين على تركيز وقتهم ومهاراتهم التعليمية وطاقتهم على تعلم منهجيات التدريس الناشئة
وتحسين مشاركة الطلاب.

-يمكن للوالدين استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء رسائل تطلب خدمات خطة التعليم الفردية (IEP) أو لطلب تقييم الطفل
لبرامج الموهوبين والمتفوقين فبالنسبة للآباء الذين يختارون مدرسة لأطفالهم يمكن أن يعمل الذكاء الاصطناعي كمساعد إداري، ويرسم خيارات
المدرسة على مسافة قصيرة بالسيارة من المنزل، وينشئ جداول زمنية لتقديم الطلبات، ويجمع معلومات الاتصال، وما شابه ذلك حيث يمكن
للذكاء الاصطناعي التوليدي أيضا إنشاء قصص ما قبل النوم باستخدام طرق متطورة صممت لتناسب اهتمامات الطفل.

-باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي يمكن لمديري المدارس انشاء اتصالات مختلفة، بما في ذلك المواد الموجهة
لأولياء الأمور والنشرات الإخبارية وغيرها من وثائق المشاركة المجتمعية و يمكن لأنظمة الذكاء الاصطناعي أيضا أن تساعد في المهام
الصعبة المتمثلة في تنظيم جداول الفصول الدراسية أو الحافلات، ويمكنها تحليل البيانات المعقدة لتحديد الأنماط أو الاحتياجات.

-يستطيع ChatGPT إجراء تحليل معقد للمشاعر قد يكون مفيدا لقياس مناخ المدرسة وبيانات المسح الأخرى.

at_171691303156744.png


الغش: يمكن للطلاب استخدام الذكاء الاصطناعي لحل واجباتهم المنزلية أو إجراء الاختبارات و تهدد المقالات التي ينشئها

الذكاء الاصطناعي بالتأثير سلبا على عملية التعلم وكذلك الالتحاق بالجامعة و بغض النظر عن القضايا الأخلاقية التي يمتاز بها
مثل هذا الغش فإن الطلاب الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي للقيام بعملهم قد لا يتعلمون المحتوى والمهارات التي يحتاجون إليها.

التحيز في خوارزميات الذكاء الاصطناعي: تتعلم أنظمة الذكاء الاصطناعي من البيانات التي تم تدريبها عليها فإذا كانت هذه البيانات

تحتوي على تحيزات، فيمكن تعلم هذه التحيزات وإدامتها بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي فعلى سبيل المثال إذا كانت البيانات تتضمن
معلومات عن أداء الطلاب متحيزة نحو عرق أو جنس أو شريحة اجتماعية واقتصادية معينة يمكن لنظام الذكاء الاصطناعي أن يتعلم تفضيل
الطلاب من تلك المجموعة و هناك تحيزات أقل ذكرا ولكنها لا تزال مهمة حول الأيديولوجية السياسية وربما حتى الفلسفة التربوية التي قد تولد
استجابات لا تتماشى مع قيم المجتمع.

مخاوف الخصوصية: عندما يتفاعل الطلاب أو المعلمون مع أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، فقد يتم تخزين محادثاتهم ومعلوماتهم الشخصية وتحليلها، مما يشكل خطرا على خصوصيتهم. مع أنظمة الذكاء الاصطناعي العامة، يجب على المعلمين الامتناع عن إدخال أو الكشف عن تفاصيل

حساسة عن أنفسهم أو زملائهم أو طلابهم بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاتصالات الخاصة ومعلومات التعريف الشخصية والسجلات
الصحية والأداء الأكاديمي والرفاهية العاطفية والمعلومات المالية.

انخفاض الاتصال الاجتماعي: هناك خطر من زيادة الوقت الذي يتم قضاؤه في استخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي على حساب تقليل تفاعل الطلاب

مع كل من المعلمين وزملاء الدراسة و قد يبدأ الأطفال أيضا في اللجوء إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي للمحادثة هذه بدلا من أصدقائهم، ونتيجة لذلك يمكن أن يؤدي الذكاء الاصطناعي إلى تفاقم وتفاقم أزمة الصحة العامة المتمثلة في الشعور بالوحدة والعزلة وانعدام التواصل.

الاعتماد المفرط على التكنولوجيا: يواجه كل من المعلمين والطلاب خطر الاعتماد بشكل مفرط على التكنولوجيا التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي و بالنسبة للطلاب، قد يؤدي ذلك إلى تصعيب التعلم، وخاصة تطوير التفكير النقدي ويمتد هذا التحدي إلى المعلمين أيضا في حين أن الذكاء الاصطناعي يمكنه تسريع عملية إنشاء خطط الدرس إلا أن السرعة لا تعني الجودة فقد يميل المعلمون إلى قبول المحتوى الأولي الناتج عن الذكاء الاصطناعي

بدلا من تخصيص الوقت لمراجعته وتحسينه لتحقيق القيمة التعليمية المثلى.

-لا يتمتع جميع الطلاب بإمكانية الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر والإنترنت بشكل متساوي ومن الممكن أن يؤدي هذا الاختلال في التوازن إلى تسريع اتساع فجوة الإنجاز بين الطلاب من مراكز اجتماعية واقتصادية مختلفة.

-العديد من هذه المخاطر ليست جديدة أو فريدة بالنسبة للذكاء الاصطناعي فقد حظرت المدارس الآلات الحاسبة والهواتف المحمولة عندما تم
تقديم هذه الأجهزة لأول مرة إلى حد كبير بسبب المخاوف المتعلقة بالغش و أدت المخاوف المتعلقة بالخصوصية حول التكنولوجيا التعليمية إلى
قيام المشرعين بتقديم مئات من مشاريع القوانين في المجالس التشريعية للولايات وهناك توترات متزايدة بين التقنيات الجديدة وقوانين الخصوصية.

تحديات السياسة مع الذكاء الاصطناعي: يواجه صناع السياسات العديد من الأسئلة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في سعيهم إلى تحقيق التوازن

بين دعم الابتكار وحماية المصلحة العامة فمثلا سرعة الإبداع في الذكاء الاصطناعي تفوق فهم العديد من صناع السياسات، ناهيك عن قدرتهم على التوصل إلى إجماع حول أفضل السبل لتقليل الأضرار المحتملة الناجمة عن الذكاء الاصطناعي مع تعظيم الفوائد في الوقت نفسه

الحاجة إلى البنية التحتية التكنولوجية الأساسية في البلدان النامية: لا تستطيع البلدان النامية استخدام مرافق الذكاء الاصطناعي في معاهدها

التعليمية لأنها تفتقر إلى البنية التحتية التكنولوجية الأساسية مثل عدم توفر المعدات الكهربائية الحديثة، وتوافر أجهزة تكنولوجيا المعلومات
والاتصالات ومرافق الانترت، وتكاليف البيانات، ونقص مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولذلك يتعين على الدولة اتخاذ التدابير اللازمة
لبدء استراتيجيات جديدة تعمل على تحسين مرافق تعلم الذكاء الاصطناعي في المعاهد التعليمية.

ضرورة تدريب المعلمين على الذكاء الاصطناعي: ويعني ذلك أن المعلمين يتعلمون المهارات الرقمية للذكاء الاصطناعي ويوظفونها في

منهجياتهم التعليمية و يعمل المعلمون وينخرطون في مهارات بحثية وتحليلية واسعة النطاق لتحسين أنظمة تعليم الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم
و يجب أن تكتسب المعاهد مهارات الإدارة الابتكارية لإدارة الموارد البشرية وموارد الذكاء الاصطناعي وبالتالي تتيح أدوات الذكاء الاصطناعي
للمتعلمين اكتساب مهارات وكفاءات جديدة.

يجب على السياسات الحكومية تحسين جمع البيانات وتنظيمها: يجب على الدولة تطوير إدارة النظام التعليمي من خلال توفير نظام بيانات

عالي الجودة وشامل حيث سيساعد نظام تحليل البيانات الشامل المؤسسات التعليمية على اكتساب إمكانات الذكاء الاصطناعي التنبؤية
والتعلم الآلي لتحويل أنظمة جمع البيانات.

إدارة الأخلاقيات والشفافية في جمع البيانات: وهذا يعني أن المعاهد تحافظ على المخاوف الأخلاقية أثناء تطبيق الذكاء الاصطناعي في نظام

التعليم حيث يجب أن يضمن نظام جمع البيانات الشفاف حماية البيانات الفردية والحفاظ على خصوصية وملكية بيانات المستخدمين.

at_171632033178922.png
 
التعديل الأخير:

Sano

Exhausted...
إنضم
5 مايو 2020
رقم العضوية
11041
المشاركات
2,181
الحلول
3
مستوى التفاعل
10,562
النقاط
454
أوسمتــي
14
الإقامة
Nowhere
توناتي
7,401
الجنس
أنثى
LV
3
 







تعلم الآلة وتحليل البيانات: من المتوقع أن يسهم تعلم الآلة وتحليل البيانات في تحسين فهمنا لعمليات التعلم وتقديم توجيهات أفضل للطلاب. عن طريق تحليل بيانات الطلاب، يمكن تحديد أنماط التعلم والتحليلات الفردية التي تساعد في تحسين الأداء التعليمي.

تكنولوجيا التفاعل الطبيعي: من المتوقع أن تتطور تقنيات التفاعل الطبيعي (NLP) والتعلم الآلي لتمكين الطلاب من التفاعل مع الأنظمة التعليمية بشكل أكثر طبيعية. هذا يشمل فهم الأوامر المنطوقة والكتابية بشكل أفضل وتقديم استجابات متقدمة وشاملة.

التعلم العميق والشبكات العصبية الاصطناعية: يمكن للتعلم العميق والشبكات العصبية الاصطناعية تحسين القدرة على تحليل البيانات التعليمية وتقديم توصيات فردية للطلاب. يمكن استخدام هذه التقنيات لتطوير نماذج تعليمية متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

الواقع المعزز والواقع الافتراضي: من المتوقع أن يشهد الواقع المعزز والواقع الافتراضي تطورًا كبيرًا في التعليم، حيث يمكن استخدامهما لتوفير تجارب تعليمية واقعية وتفاعلية في مختلف المجالات التعليمية، بما في ذلك التاريخ والعلوم والرياضيات.

التعلم الذاتي والتعلم الآلي: سيسهم الذكاء الاصطناعي في تمكين الطلاب من تطوير مهارات التعلم الذاتي، حيث يمكن للأنظمة التعليمية استخدام تقنيات التعلم الآلي لتقديم مواد تعليمية تتكيف مع أساليب وسرعة تعلم كل طالب.

تطوير أنظمة تعلم ذاتي: من الممكن أن تطور أنظمة التعلم ذاتي التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير تجارب تعلم مستقلة وفعالة للطلاب، مما يمكنهم من استكشاف المواد التعليمية بشكل أعمق وتحقيق تحسينات مستمرة في مهاراتهم.

التفاعل مع الطلاب بشكل طبيعي: ستتطور التقنيات الخاصة بالتفاعل بحيث تتيح للطلاب التفاعل مع النظم التعليمية بشكل طبيعي وسلس، مما يجعل عملية التعلم أكثر متعة وفاعلية.

تطوير تقنيات التعلم العميق القائم على النماذج اللغوية: سيتم تطوير تقنيات التعلم العميق التي تعتمد على النماذج اللغوية لفهم وتوليد اللغة الطبيعية بشكل أفضل، مما يساعد في تطوير تطبيقات تعليمية تفاعلية وذكية.

تطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي: ستتطور تطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي لتوفير تجارب تعليمية أكثر واقعية وتفاعلية، مما يساعد في جذب اهتمام الطلاب وتعزيز فهمهم للمواد.

تحسين تقنيات التقييم الذكي: ستتطور تقنيات التقييم الذكي لتوفير تقييم أكثر دقة وشمولية لأداء الطلاب، مما يمكن المعلمين من تقديم توجيهات مخصصة وفعّالة.

دعم المعلمين وتطوير مهاراتهم: يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي في دعم المعلمين عن طريق توفير أدوات وموارد تعليمية مبتكرة، وكذلك في تطوير مهاراتهم من خلال توفير تدريبات وتوجيهات شخصية.


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
6 أكتوبر 2015
رقم العضوية
5353
المشاركات
8,605
الحلول
1
مستوى التفاعل
23,665
النقاط
910
أوسمتــي
30
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
11,225
الجنس
ذكر
LV
7
 
at_171631950885441.png


at_171632366792524.png

ChatGPT هو موقع ذكاء صناعي متخصص في المحادثات يعتمد على اللغة الطبيعية للشخص و يقوم
بتحويلها لانشاء محادثات بشرية و يمكن لنموذج اللغة الرد على الأسئلة وإنشاء محتوى مكتوب و متنوع
بما في ذلك المقالات ومنشورات و وسائل التواصل الاجتماعي والمقالات والأكواد ورسائل البريد الإلكتروني.
كما يسمح Chatgpt للمستخدمين بادخال طلبات للحصول على صور أو نصوص أو مقاطع فيديو تشبه الإنسان
والتي تم انشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي.
و يشبه ChatGPT خدمات الدردشة الآلية الموجودة على مواقع النت حيث يمكن للأشخاص طرح الأسئلة عليه
أما كلمة GPT فهي تعني "المحول التوليدي المدرب مسبقا"، والذي يشير إلى كيفية معالجة ChatGPT للطلبات وصياغة الاستجابات.
يتم تدريب ChatGPT على التعلم المعزز من خلال ردود الفعل البشرية ونماذج المكافآت التي تصنف أفضل الاستجابات.
تساعد هذه التعليقات على تعزيز التعلم الآلي لتحسين الاستجابات المستقبلية.
تم انشاء ChatGPT في شهر نوفمبر من عام 2022 من طرف شركة متخصصة في أبحاث الذكاء الصناعي
و مع أنه أطلق رسميا في عام 2022 الا أن بداية انشائه كانت سنة 2015 من طرف مجموعة من المطورين

و من بينهم الون ماسك مالك تويتر حاليا و سام ألتمان كما تم تم تمويله من عدة مستثمرين كـ Microsoft

at_171632366794045.png


يعتمد ChatGPT في عمله بشكل أساسي على التحويل التوليدي المدرب مسبقا والذي يستخدم خوارزميات

متخصصة للعثور على المعلومات وفق تسلسلات البيانات كما يستخدم نموذج اللغة الكبير GPT-3 ونموذج
التعلم الآلي للشبكة العصبية والجيل الثالث من المحولات التوليدية المدربة مسبقا و يقوم المحول بسحب
كمية كبيرة من البيانات لتوليد الاستجابة.

يستخدم ChatGPT الآن نموذج GPT-3.5 الذي يقوم بعملية ضبط دقيقة للخوارزمية الخاصة به و يستخدم ما
يسمى ChatGPT Plus GPT-4 الذي يزيد من سرعة الاستجابة و يوفر مكونات إضافية للإنترنت.
يمكن لـ GPT-4 أيضًا التعامل مع مهام أكثر تعقيدا مقارنة بالنماذج السابقة، مثل وصف الصور وإنشاء تسميات
توضيحية للصور وإنشاء ردود أكثر تفصيلا تصل إلى 25 ألف كلمة.

يستخدم ChatGPT التعلم العميق وهو مجموعة فرعية من التعلم الآلي لإنتاج نص يشبه الإنسان من خلال الشبكات
العصبية المحولة و يتنبأ المحول بالنص بما في ذلك الكلمة أو الجملة أو الفقرة التالية بناء على التسلسل النموذجي
لبيانات التدريب الخاصة به.
يبدأ التدريب ببيانات عامة ثم ينتقل إلى بيانات أكثر تخصيصا لمهمة محددة و تم تدريب ChatGPT باستخدام النصوص
عبر الانترنت لتعلم اللغة البشرية ثم استخدام النصوص لتعلم أساسيات المحادثات.

يقدم مطورو ChatGPT المحادثات و الإجابات و تساعد نماذج المكافآت هذه في تحديد أفضل الإجابات و لمواصلة
تدريب برنامج الدردشة الآلية يمكن لمستخدميه التصويت الايجابي أو السلبي على استجابته من خلال النقر على
أيقونة خاصة متواجدة بجوار الاجابة و يمكن للمستخدمين أيضا تقديم تعليقات مكتوبة إضافية لتحسين الحوار
المستقبلي وضبطه.

يمكنك طرح مجموعة متنوعة من الأسئلة على ChatGPT سواء كانت بسيطة أو معقدة
و يتقن ChatGPT تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ويمكنه تصحيح الأخطاء أو كتابة التعليمات البرمجية.
و لا توجد قيود على أنواع الأسئلة التي يمكن طرحها على ChatGPT ومع ذلك يستخدم ChatGPT البيانات حتى عام 2021 أي
ليس لديه معرفة بالأحداث والبيانات الماضية في ذلك العام وبما أنه برنامج محادثة يمكن للمستخدمين طلب المزيد من المعلومات
أو مطالبته بالمحاولة مرة أخرى عند إنشاء نص.

كما يقوم برنامج ChatGPT بعدة مهام نذكر منها ما يلي:

-برمجة برامج الكمبيوتر والتحقق من وجود أخطاء في التعليمات البرمجية
-تأليف الموسيقى
-تلخيص المقالات و العروض التقديمية
-صنع سيناريو لمنشورات التواصل الاجتماعي
-إنشاء عناوين للمقالات
-حل المسائل الرياضية
-اكتشاف الكلمات الرئيسية لتحسين محرك البحث
-انشاء مقالات ومنشورات مدونة واختبارات لمواقع الويب
-اعادة صياغة المحتوى الحالي لوسيط مختلف مثل منشورات المدونات
-صياغة أوصاف المنتج.
-استخدامه للتسلية في الألعاب
-البحث عن الوظائف و كتابة السير الذاتية والرسائل التعريفية
-وصف المواضيع المعقدة بشكل أكثر بساطة

-كتابة نصوص الفيديو

at_171691259177083.png


رابط الموقع: ChatGPT

at_171691873515971.png


at_171691953533561.png


at_171691873521263.png


at_17169192246721.png


at_171691922470232.png


at_171691922472833.png


at_171691928371741.png


at_171691928374522.png


at_171691928377043.png


at_171691933180641.png


at_17169193318332.png


at_171691933185443.png


at_171691938823351.png


at_17169193882612.png


at_171691938828513.png

at_171632033178922.png
 
التعديل الأخير:

Sano

Exhausted...
إنضم
5 مايو 2020
رقم العضوية
11041
المشاركات
2,181
الحلول
3
مستوى التفاعل
10,562
النقاط
454
أوسمتــي
14
الإقامة
Nowhere
توناتي
7,401
الجنس
أنثى
LV
3
 




يمكنك استخدام ChatGPT في الدراسة بعدة طرق، مثل طلب المساعدة في فهم مفاهيم معينة، أو طرح الأسئلة حول المواضيع التي تدرسها، أو حتى ممارسة مهارات الكتابة من خلال طلب النصائح والتعليقات على النصوص التي تكتبها.

فهم المفاهيم: اطلب شرحًا حول مفهوم معين في مادة دراستك، سواء كانت في العلوم، الرياضيات، اللغة، الفنون، أو أي مجال آخر.

الأسئلة والإجابات: طرح الأسئلة حول المواضيع التي ترغب في فهمها أو النقاط التي تحتاج إلى مساعدة فيها، وسأكون هنا للإجابة عليها.

مساعدة في الأبحاث: إذا كنت تعمل على بحث، يمكنك طرح الأسئلة المتعلقة بالمصادر، التحليل، أو أي مساعدة أخرى تحتاجها في عملك البحثي.

ممارسة مهارات الكتابة: قدم لي مقالًا أو فقرة قصيرة من النص، وطلب تحسينها أو ملاحظات عليها لتطوير مهاراتك في الكتابة.

اختبار المفاهيم: استخدمه لتحقيق فهم أعمق للموضوعات من خلال طرح الأسئلة والمناقشة

مراجعة المفردات: اطلب توضيحات حول كلمات صعبة أو مصطلحات معينة في اللغة التي تدرسها.

التدقيق اللغوي: قم بإدخال مقال أو تقرير، واطلب مني مراجعته للتحقق من الأخطاء اللغوية وتقديم الاقتراحات لتحسينه.

المناقشات الفلسفية: إذا كنت تدرس مواضيع فلسفية أو اجتماعية، يمكنك طرح أسئلة ومناقشة الأفكار معي للحصول على آراء وافتراضات مختلفة.


المساعدة في التحضير للاختبارات: طرح الأسئلة حول المواضيع المرتبطة بالاختبارات واستخدام الإجابات لممارسة الاختبارات التجريبية.

تطوير مهارات البرمجة: إذا كنت تتعلم البرمجة، يمكنني مساعدتك في فهم المفاهيم الأساسية وتقديم النصائح حول كيفية حل المواضيع الأدبية : طرح الأسئلة حول كتب أو نصوص أدبية معينة، والحصول على تحليلات وتفسيرات للأحداث والشخصيات.

المساعدة في مشاريع التخرج: إذا كنت تعمل على مشروع تخرج، يمكنك طلب المشورة بشأن المنهجية، وتحليل البيانات، وصياغة النتائج.

البحث عن المصادر: اطلب مقترحات لمصادر موثوقة تدعم أبحاثك أو مشروعك.

المساعدة في الرياضيات: طرح الأسئلة حول المسائل الرياضية المعقدة والحصول على إرشادات وخطوات لحلها.

تحفيز الإبداع: طلب الأفكار والمقترحات لمشاريع إبداعية أو فنية، مثل كتابة قصة قصيرة أو التوجيه الأكاديمي: طلب النصائح حول اختيار المسار الأكاديمي المناسب، والتوجيه في اختيار المواد الدراسية والتخصصات.

التعلم عن بعد: في حال كنت تدرس عن بُعد، يمكنك استخدام ChatGPT لطرح الأسئلة والحصول على التوجيه والدعم اللازم.

مراجعة المقالات العلمية: قم بتقديم مقال علمي لمراجعته وتقديم الملاحظات والتوجيهات حول كيفية تحسينه.

تطوير مهارات العرض: اطلب ملاحظات حول العروض التقديمية الخاصة بك، بما في ذلك التصميم والتنظيم والتواصل الفعّال.

التحضير للامتحانات الدولية: إذا كنت تستعد لاختبارات دولية مثل اختبارات اللغة (مثل TOEFL أو IELTS)، يمكنه مساعدتك في التدريب وتقديم النصائح.

تطوير مهارات الاستماع والمحادثة: اطلب من ChatGPT تقديم مواد صوتية قصيرة أو الاستماع إليها وطلب المساعدة في فهمها ومناقشتها.

التدريب على القراءة السريعة: اطلب من ChatGPT تقديم مقاطع نصية قصيرة وتحديد النقاط الرئيسية وتقديم ملخص لها.

التعلم الذاتي والتحفيز: اطلب النصائح والتوجيهات حول كيفية تنظيم وقتك وزيادة الفعالية في دراستك والحفاظ على التحفيز والتفاؤل.

تقديم المشورة حول الأهداف الشخصية: طلب المساعدة في وضع أهداف دراسية قابلة للقياس والوصول إليها والحصول على استراتيجيات لتحقيقها.

المساعدة في تحليل البيانات: إذا كنت تعمل على مشروع يتطلب تحليل البيانات، يمكنك طلب المساعدة في فهم الأساليب الإحصائية وتحليل البيانات.




الذكاء الاصطناعي شيء رهيب بس اكيد له سلبيات كبيرة مع المنافع الكبيرة اللي يعطينا إياها برضو
يعني راح تلاقي نفسك تتكاسل عن بحوثك و واجباتك لو اتكلت عليه بشكل كامل حلها لك
خير الأمور اوسطها يعني احس انو الواحد ما يعتمد عليه بشكل كامل و يراجع المعلومات اللي يعطيها له
لأن راح تلاقون حتى في الموقع تبع ChatGPT قايلين انو فيه احتمالية للخطأ ف لازم نراجع وراه خصوصا المعلومات المهمة

بصراحة هو له مستقبل كبير بس برضو تخيلوا معي لو يجلس الطالب امام الشاشة لفترات طويلة سواء بالمدرسة او في البيت في المستقبل ؟

هو رهيب في التلخيص ف انصح بيه من هذي الناحية
راح تحسون حالكم منتظرين تعرفون وش رده على بعض الأسئلة

مفيييد من ناحية تطلب منه شرح شيء لك بالتفصيل و طريقة شرحة مفهوومه كثيير ش2


الى هنا نصل الى نهاية موضوعنا للفعالية و ان شاء الله تشوفو لنا

مواضيع مستقبلية اشكر @Ocean على المشاركة معي في طرح

هالموضوع الجميل و ايضا على تصميمها للطقم الرهيب للموضوع ق1

و أشكر أيضا مشرفتنا المبدعة @Alfredo على المسابقة المميزة ش2ق1


متشوقين لرؤية ردودكم الجميلة و دمتم في امان الله


 
التعديل الأخير:

إنضم
30 أبريل 2016
رقم العضوية
6370
المشاركات
6,617
مستوى التفاعل
60,530
النقاط
1,500
أوسمتــي
18
توناتي
613
الجنس
ذكر
LV
4
 
at_171603461922141.gif


MR.HERO : 05 - 06 - 2024


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلا وسهلًا بالمبدعين ش2
ماشاء الله الفريق هذا داخل المسابقة وبقوة ماشاء الله بك2
فريق من روميو وهيلر ياللمصيبة ب11
استمروا استمروا في الابداع
اختياركم للموضوع ودمجكم للذكاء الاصطناعي مع التعليم فكرة حلوة ش2
اهنيكم عليها ش2ق1
وصراحة أنا كطالب أكثر شغلي من الذكاء الاصطناعي بيكون سرقة بحوث وكذا بك2قك2
ضربكم لأمثلة على استعمال الذكاء الاصطناعي
ماشاء امثلة كثير ولكن ناظرت الاثنين ذول بصدمة ه2
- اختبار الإعدادية
احم احم
احنا واللي يسوولنا الامتحان بشر
وأحيانا يكونون متهاونين معانا > مجرد أحيانا
ونجيب العيد وينمسح فينا البلاط نح3
وانقل اخبار حصرية لساتني راجع الحين من اختبار وممسوح فيني البلاط بك2قك2
فما بالك لو الذكاء الاصطناعي يسوي الامتحانات رورو3

اوك تراه موجود عندنا بالفعل في الاختبارات الاونلاين لو المعلم متكاسل
يخلي الموقع هو يختار اسئلة عشوائية بك2
اختبرت نفس النظام مرتين
مرة جبت 10 من 20 ومرة جبت 7 ه1
النتايج مبهرة الله يستر ش2ق1
-تحليل مقاييس نجاح الطلاب
ماهو بعد الاختبار اللي راح يحطه
لا ينصح انه يشوف مقاييس نجاح الطلاب ه2
بيجيه صدمة يعيني ويشفق عليهم بك2
بس بالفعل راح يسهل كثير وكثير ش2
بدل ما يقعدوا يسووا نسب واحصائيات ويزعجونا

ومن الافكار اللي كتبتوها في استعمال شات جي بي تي
مساعدة في الأبحاث: إذا كنت تعمل على بحث، يمكنك طرح الأسئلة المتعلقة بالمصادر، التحليل، أو أي مساعدة أخرى تحتاجها في عملك البحثي.
احسني هنا انقفطت بك2ق1
لاني بالفعل كنت اخليله يكتب لي الابحاث المطبوعة
وانسخها واحطها في الوورد واعدل شوي
واطبعها واروح اسلمها ويبنهروا ماشاء الله من جمال التفاصيل بك2جوجو1
حسيت محد قافطني لين لقيت نفسي بموضوعكم حز88

موضوع جميل والهيدر والتصاميم اجمل
ولاحظت اساميكم الللي مكتوبة مع اسم الفريق بالتصميم حز88
ابدعتم جدا مشكورين على انارة قسمي اللي بنفسي من زمان ما نورته حز88
بانتظار جديدكما بكامل الصبر

عموري مر من هنا ~ ور1
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

J o u l Z

There is only one Truth
إنضم
7 مايو 2013
رقم العضوية
217
المشاركات
2,818
مستوى التفاعل
9,633
النقاط
1,514
أوسمتــي
16
العمر
32
الإقامة
دوحة الخير ♡
توناتي
10,238
الجنس
أنثى
LV
4
 
at_171603461922141.gif
جويلان _ يونيو جوجو1
-

السلام عليكم
كيف الحال اخواني ان شاء الله تمام ؟
قبل لابدا عجبني قوة التخاطر اللي بينا قسم بالله
انصدمت ان الموضوع متشابه بينا ه1
ومع ذلك ابدعتوا يعطيكم العافية وراح نبدا بالهيدر
حسيت الهيدر خفيف لطيف وكيوت وواضحة لمسة هيلر فيه
وتدرون ان توني ادري ان الذكاء الاصطناعي من الخمسينات !!
حسبت ان الذكاء الاصطناعي جديد ما صار له سنتين شيء والله غريب ههههه ه1
وكون ان الذكاء الاصطناعي الحين بدا يكتسح الساحة ويتوسع فأخاف انه في ييوم نشوف المحلات والمراكز التجارية بلا بشر يبيعون ويشترون ونكتفي بالروبوتات والعوالم الافتراضية < خيالي واسع ه1
وكون اني معلمة فاكيد لازم اواكب العصر الحديث واستخدمه في حصصي وسبق واستخدمته بس للامانه البرنامج اللي عرضتوه اول مره اعرف عنه
وبخصوص مرحلة الطفولة كون انها مرحلتي ما استخدم الذكاء الاصطناعي بس في الالعاب بل يتعدى استخدمه بعد لتحليل نتائج الاختبارات والتطبيقات وتصنيف الطالبات لمستويات واقدر احددهم بالالوان اللي ابيها واطبع اسمائهم
وللامانه وفر لي هذا وقت وجهد لان لازم بعد كل اختبار يبون تحليل وتصنيف ض1
وكذلك استخدمه بعد في التعزيز بالصوت للطالبات المتفوقات وتشوفون سعادة الطالبات لانهم ينتظرون الفيديو التعزيزي كل نهاية تطبيق هههههه ه1
يعطيكم العافية على ذكر البرامج وتم تدوين ما احتاج منها مستقبلا خصوصا brainly
ويعطيكم العافية على ذكر السلبيات والتحديات لعل اكبر تحدي واجهته للامانه انخفاض الاتصال الاجتماعي نفس وضعي مع فترة كورونا يخي كان مأساة
تخيلوا ان جيل كورونا ضعيف حيل مقارنة بالجيل اللي احتك بالمعلمين بعد كورونا لان حنا كمعلمين اعتمدنا على الطكاء الاصطناعي والفيديوات في شرح الدروس مقارنة بشرحة في البيئة الصفية
نجي لموقع ChatGPT اللي للامانه عجبني واول مره اسمع فيه وجدا عجبتني المميزات اللي فيه
وتم تدوينها عندي اكيد بستخدمها السنة الجاية اذا ربي كتب لنا عمر ق1
يعطيكم العافية على الطرح الرائع والتخاطر المدهش اللي بينا
انتج تحفة فنية دمجت بين الواقع الملموس والعصر الحديث

لا تحرمونا من ابداعكم
جولز

و2
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
14 أغسطس 2019
رقم العضوية
10264
المشاركات
5,217
الحلول
1
مستوى التفاعل
14,672
النقاط
1,634
أوسمتــي
32
العمر
48
الإقامة
الاردن
توناتي
29,393
الجنس
ذكر
LV
8
 
E8Ku9Z1.png

جويلان _ يونيو جوجو1
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
كيفكم هيلير و شادو ان شاء الله تكونوا كل اموركم تمام ش2 ق1 و3
تسلم الأيادي على الطرح الخورافي و على كل هالكمية الضخمة اللي بشوفها
عن موقع انا شخصياً بستخدمه كثير بيفيدي كثير لقناتي باليوتيوب بستخرج
منه كلمات دلاليه وبعض النصوص اللي بكتبها بوصف الفيديوهات والموقع رهيب
بالنسبه لتصميم حبيته كثير ناعم وهادئ تسلم ايديك هيلير ابدعتي ش2
تنسيق الموضوع متماشي مع التصميم ابدعتم شادو وهيلير ش2

تسلم الايادي على الموضوع الخورافي ويعطيكم العافية ش2
و بانتظار جديد ابداعاتكم دائما لا تحرمونا من هيك مواضيعك فخمة

في امان الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • فديت
التفاعلات: Sano

kiyotaka

‏"ما فاتَكَ لم يُخلق لكَ وما خُلِقَ لكَ لن يفوتكَ !"
إنضم
23 فبراير 2024
رقم العضوية
14013
المشاركات
3,378
مستوى التفاعل
2,378
النقاط
434
أوسمتــي
5
توناتي
997
الجنس
ذكر
LV
1
 
at_171603461922141.gif
جويلان _ يونيو جوجو1


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهور3
كيفكم هيلر وشادو؟ ان شاء الله تمامين وما تشكوا شي
دا أول موضوع أشوفه لكم بس الفكرة وتطبيقها رهيب بداية من تعريف الذكاء الإصطناعي وكيف وجد وصراحة انصدمت أنه قديم من 1950 توقعته في اواخر 90 بدأ يظهر ه2 بس في أقل من 100 سنة وصل للمرحلة الحالية من الإستعمال والإبداع والتطور شي عجيب وسريع بس الأهم طرق الإستعمال ضض1 لأنه مو غريب يبقى اسوأ من الحالي هم2
والأنواع دي جديدة نوعا ما يعني أعرف الذكاءالإصطناعي بس ما كنت أدري عن أنواعه وأحسبهم كلهم في نوع واحد تحت مسمى واحد بس علىما يبدو الأحسن أوسع معرفتي شوي عنه وموضوعكم ما قصر من الناحية دي وحتى ذكرتوا أمثلة توضح كل نوع ض2
نظام software-based AI و الذي يكون ذكائه يتخطى ذكاء البشر بكثير و هو مجرد تخيولات إفتراضيه للمستقبل​
يصير نفس ما شفته من أنمي قريب عن مطور الذكاء الإصطناعي ويصبح مستقل وتبدأ حرب ومن الكلام دا ض2
كطالب أشوف الذكاء الإصطناعي ممتاز من نواحي الكتابة والتقارير ونادم شوي أني ما جربته من قبل وقت كنت أحتاجه في ابترم الأول والثاني بس خلاص ضاع للأسف نح3
المهم للفائدة المستقبلية بستعمله كتحفيز وليس كشيء أساسي عشان ما أتورط وقت ما يكون موجود ض2
للذكاء الإصطناعي فوائد كثيرة وممتعة وتسهل قي التعليم سواء للأطفال أو الطلاب أو الإدارة للمدرسة وحتى خارج نطاق التعليم يبقى مفيد جدا ومبهر
وشات gptمثال على دا فرغم أنه معلوماته مو دقيقة تماما أو كاملة بس ما ينفي أنه المعلومات كثيرة وضخمة وحتى أنه انشهر من الناحية وأعتقد ذكر أنه أول تطبيق ذكاء إصطناعي يركز على ناحية المعلومات او شي ذي كذا بس في نهاية هو تطبيق لشركة open ai وهي تعتبر من الشركات المعتمدةعلى الذكاء الإصطناعي تماما
ومن تجربة chat gpt ممتع أول تسأله وهو يجاوبك بطريقة فلسفية أو عادية وحتى سؤال واحد بسيط ممكن يعطيك حوالي 10 أسطر منها لو عنده الإمكانية وبديت أحب أستعمله بين فترة وأخرى لتضييع الوقت والفائدة ض2
وأحسن شي أنه مجاني وغير محدود الرسائل ضض2
المهم تسلم أياديكم على الموضوع الجميل وشرح حتى خصائصه وفوائده مع أمثلة والتصميم جميل بعدش2
وإلى لقاء آخر ان شاء الله ور3
(أحس كتبت الكثير بس إعذروني على عدم إعطاءه حقه بس كتبته باستعجال وأتمنى عجبكم وكافي)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
أعلى أسفل