- إنضم
- 11 سبتمبر 2015
- رقم العضوية
- 5209
- المشاركات
- 11,049
- مستوى التفاعل
- 12,886
- النقاط
- 1,607
- أوسمتــي
- 16
- العمر
- 26
- الإقامة
- ❞𝓢𝓾𝓶𝓮𝓻𝓾
- توناتي
- 16,510
- الجنس
- أنثى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساء / صباح الخير ~ اتمنّى تكونون بخير
توني جاية من موضوع جولز ومنصدمة ان الموضوعين عن التعليم
بس فعلًا هذا اكثر مجال احس الذكاء الاصطناعي تقدّم فيه بدون ما يكون فِيه ضرر كبير (اظن) فِي الوقت الحالي
بالمُقدمة أول مرة أعرف ان الذكاء الاصطناعي له عدّة أنواع ؛ مو شِي مفاجئ ان له انواع بس ما فكّرت فيها من قبل
فلو قمنا بالتركيز نجد أن أحد أشهر التطبيقات لتعليم اللغات Duolingo يقوم بإستعماله!
و قد تم إثبات وجود الأخطاء خاصة أن اللغات موضوع حساس
ولكن دور الذكاء الاصطناعي يعتبر تطور حاسم في مجال التعليم
ويساهم بشكل كبير جدا في التعليم الفردي المخصص بالتحديد
و يكون هذا التطور دعم لكل من الطالب و المعلم على حد سواء
جربت دولينقو لفترة من الزمن وحسّيت بالفعل ان فيه اخطاء بعد بحث وتخلّيت عنه ؛ اعرف انه افضل كمراجعة للغة مو كتدريس وتعلّم
من ناحية ان فيه كثير جُمل doesn't make sense أو أشياء مو شائعة وجُمل تستخدم في المحادثات الطبيعية
كمّية المواقع والبرامج المُساعدة بالتدريس كبيرة ومنوّعة وإن تشابهت الأهداف فأكيد كل واحد يخدم من ناحية اكثر من الثَاني
بس لاحظت شِي أن دائمًا التدريس بالذكاء الاصطناعي من ناحية العلوم والثقافات وما يدخل من ناحية الدين ابدًا لان من الي اتذكره ان الذكاء الاصطناعي نفسه ما تعجبه مثل هالاشياء
بس كلامي قديم so take it with grain of salt
من ناحية ان فيه كثير جُمل doesn't make sense أو أشياء مو شائعة وجُمل تستخدم في المحادثات الطبيعية
كمّية المواقع والبرامج المُساعدة بالتدريس كبيرة ومنوّعة وإن تشابهت الأهداف فأكيد كل واحد يخدم من ناحية اكثر من الثَاني
بس لاحظت شِي أن دائمًا التدريس بالذكاء الاصطناعي من ناحية العلوم والثقافات وما يدخل من ناحية الدين ابدًا لان من الي اتذكره ان الذكاء الاصطناعي نفسه ما تعجبه مثل هالاشياء
بس كلامي قديم so take it with grain of salt
الغش: يمكن للطلاب استخدام الذكاء الاصطناعي لحل واجباتهم المنزلية أو إجراء الاختبارات و تهدد المقالات التي ينشئها
الذكاء الاصطناعي بالتأثير سلبا على عملية التعلم وكذلك الالتحاق بالجامعة و بغض النظر عن القضايا الأخلاقية التي يمتاز بها
مثل هذا الغش فإن الطلاب الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي للقيام بعملهم قد لا يتعلمون المحتوى والمهارات التي يحتاجون إليها.
ما تعرفون كمية الناس الي اشوفها خصوصًا الاجانب الي تصور تخرجها مع تعليق " تخرجت وChatGPT كان يدرس عني كل شِي "
المسموح لنا كان في بحث التخرج ان نستخدم الذكاء الاصطناعي فِي اعادة الصيغة عشان يقل نسبة الاقتباس بس غير كذا ممنوع لان مطلوب دائمًا المرجع
المسموح لنا كان في بحث التخرج ان نستخدم الذكاء الاصطناعي فِي اعادة الصيغة عشان يقل نسبة الاقتباس بس غير كذا ممنوع لان مطلوب دائمًا المرجع
التحيز في خوارزميات الذكاء الاصطناعي: تتعلم أنظمة الذكاء الاصطناعي من البيانات التي تم تدريبها عليها فإذا كانت هذه البيانات
تحتوي على تحيزات، فيمكن تعلم هذه التحيزات وإدامتها بواسطة نظام الذكاء الاصطناعي فعلى سبيل المثال إذا كانت البيانات تتضمن
معلومات عن أداء الطلاب متحيزة نحو عرق أو جنس أو شريحة اجتماعية واقتصادية معينة يمكن لنظام الذكاء الاصطناعي أن يتعلم تفضيل
الطلاب من تلك المجموعة و هناك تحيزات أقل ذكرا ولكنها لا تزال مهمة حول الأيديولوجية السياسية وربما حتى الفلسفة التربوية التي قد تولد
استجابات لا تتماشى مع قيم المجتمع.
وهذي المشكلة عادة ما تعود لكيف بدأ النظام وطريقة جمع البيانات .. خصوصًا كيف ان الانترنت واسع جدًا وممكن دائمًا ان الذكاء الاصطناعي ينتهي بأن يكون متحيّز لشُعب معينة أو دين معين أو لا ديني فهنا تكون فلسفته لا انسانية وما منه فائدة بعض الحالات
مخاوف الخصوصية: عندما يتفاعل الطلاب أو المعلمون مع أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، فقد يتم تخزين محادثاتهم ومعلوماتهم الشخصية وتحليلها، مما يشكل خطرا على خصوصيتهم. مع أنظمة الذكاء الاصطناعي العامة، يجب على المعلمين الامتناع عن إدخال أو الكشف عن تفاصيل
حساسة عن أنفسهم أو زملائهم أو طلابهم بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الاتصالات الخاصة ومعلومات التعريف الشخصية والسجلات
الصحية والأداء الأكاديمي والرفاهية العاطفية والمعلومات المالية.
هذي خالصين منها لأن الـAi مؤخرًا اخذ معلوماته من بيانات خصوصية مثل ما بعض مواقع التواصل تبيع بيانات المُسجلين مثل الايميلات وغيرها من خصوصيات وتغذّيها للذكاء الإصطناعي وبكذا الخصوصية من زمان بايعينها
تطوير أنظمة تعلم ذاتي: من الممكن أن تطور أنظمة التعلم ذاتي التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير تجارب تعلم مستقلة وفعالة للطلاب، مما يمكنهم من استكشاف المواد التعليمية بشكل أعمق وتحقيق تحسينات مستمرة في مهاراتهم.
بيكون هالشِي ممتاز ؛ لطالما عرفنا بالتعلم الذاتي وكيف مطلوب في الدراسة ونفتقر للنظام فتطوير هالشِي من خلال الذكاء الإجتماعي شِي ممتاز يحفز الطلاب على فهم أشياء ما كان يقدر يفهمها عن طريق التدريس الأكاديمي
بالنسبة لبرنامج ChatGPT بحدذاته ما استخدمته فِي الأبحاث بس أعرف أن كثير بدأو يستخدموه بكثرة حول العالم
لكن مثل ما ذكرتو أفّضل دائمًا استخدامه فِي المُساعدة فِي الأبحاث والإستذكار بدل من أن يقوم بالشِي بشكل كامل
أن ينتهي البحث أو الاجابة عن اختبار وغيره عن طريق الذكاء الاصطناعي شي غلط واتمنى لو تتطور التقنية أكثر وتنتشر بأن يتم التفريق هل هو Ai أو لا ولا نضيع بالمستقبل
خلصنا من خريجي كورونا "خريجين عن بعد " وندخل جيل خرجيين الذكاء الإصطناعي .. أضمن من فيهم عشان يصير دكتوري ودكتور عيالي بالمستقبل
على كل حال ؛ موضوعكم رهيب جدًا ChatGPT مهم وحلو إن كان استخدامه صح .. انتظر احد يسوي موضوع كامل فِيه يصمم لنا موضوع كامل او يكتبه نشوف أي ختم ياخذ
يعطيكم العافية مجددًا أبدعتم ولا تحرمونا من إبداعاتكم دائمًا وابدًا
نراكم فِي الأرجاء ~ فِي أمان الله
جويلان
بالنسبة لبرنامج ChatGPT بحدذاته ما استخدمته فِي الأبحاث بس أعرف أن كثير بدأو يستخدموه بكثرة حول العالم
لكن مثل ما ذكرتو أفّضل دائمًا استخدامه فِي المُساعدة فِي الأبحاث والإستذكار بدل من أن يقوم بالشِي بشكل كامل
أن ينتهي البحث أو الاجابة عن اختبار وغيره عن طريق الذكاء الاصطناعي شي غلط واتمنى لو تتطور التقنية أكثر وتنتشر بأن يتم التفريق هل هو Ai أو لا ولا نضيع بالمستقبل
خلصنا من خريجي كورونا "خريجين عن بعد " وندخل جيل خرجيين الذكاء الإصطناعي .. أضمن من فيهم عشان يصير دكتوري ودكتور عيالي بالمستقبل
على كل حال ؛ موضوعكم رهيب جدًا ChatGPT مهم وحلو إن كان استخدامه صح .. انتظر احد يسوي موضوع كامل فِيه يصمم لنا موضوع كامل او يكتبه نشوف أي ختم ياخذ
يعطيكم العافية مجددًا أبدعتم ولا تحرمونا من إبداعاتكم دائمًا وابدًا
نراكم فِي الأرجاء ~ فِي أمان الله
جويلان
التعديل الأخير بواسطة المشرف: