السسلام ععليكم و رحمه الله و بركاتـةة ~
كيف الحآإل ..؟! عسسسآإكم بخير..
أآلخبر..
يعد تطوير الذكاء الاصطناعي لاستخدامه في ألعاب الفيديو أمراً مهماً للاعبين من الجيل زد والجيل ألفا الذين يسعون إلى "التخصيص في كل شيء"، وذلك وفقاً لأحد المسؤولين التنفيذيين في PlayStation.
في مقابلة مع الشركة الأم Sony، تحدث رئيس قسم إنتاج PlayStation ورئيس قسم المنتجات في استوديوهات PlayStation أساد كيزلباش، عن موضوع الذكاء الاصطناعي المثير للجدل في ألعاب الفيديو. وأشار إلى أن تطويره سيسمح بتجارب أكثر تخصيصاً في الألعاب، وهو أمر ذو أهمية خاصة للجيل زد (الذين ولدوا من 1997 إلى 2011) والجيل ألفا (الذين ولدوا من 2010 إلى 2024).
وقال كيزلباش: "إن التقدم في الذكاء الاصطناعي سيخلق تجارب أكثر تخصيصاً وقصصاً ذات مغزى للمستهلكين. على سبيل المثال، يمكن للشخصيات غير القابلة للاعب أن تتفاعل مع اللاعبين بناءً على أفعالهم، مما يجعلها تمتلك طابعاً شخصياً أكبر".
وأضاف: "هذا أمر مهم بالنسبة لجماهير الجيل زد والجيل ألفا الأصغر سناً، وهم الأجيال الأولى التي نشأت رقمياً وتبحث عن التخصيص في كل شيء، بالإضافة إلى البحث عن تجارب للحصول على معنى أكبر".
عانت ألعاب الفيديو من علاقة معقدة بشكل خاص مع الذكاء الاصطناعي منذ تزايد ظهوره في العامين الماضيين، ومن المرجح أن يتزايد الجدل بشكل أكبر وأكثر تعقيداً في السنوات المقبلة، بينما تتطلع شركات مثل Sony إلى أبعد من ذلك.
تم انتقاد Embark Studios، مطور لعبة التصويب الناجحة The Finals على سبيل المثال، لاستخدامه تمثيلاً صوتياً بالذكاء الاصطناعي من قبل عدد لا يحصى من الممثلين وحتى المطورين الآخرين، لكن Embark أخبر IGN أن "صنع ألعاب بدون ممثلين ليس هدفاً نهائياً" وادعى أنه استخدم مزيجاً من الأصوات المسجلة والأصوات التي تم إنشاؤها عبر أدوات تحويل النص إلى كلام بالذكاء الاصطناعي لألعابها.
كما انتقد الممثلون الصوتيون في ألعاب الفيديو تعديلات Skyrim الصريحة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ووصفت الممثلة الصوتية للعبة Assassin's Creed Syndicate فيكتوريا أتكين التعديلات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بأنها "العدو الخفي الذي نقاتله الآن" بعد اكتشاف أن صوتها تم استخدامه بواسطة برامج استنساخ. كما أدان الممثل الصوتي للعقيد كامبل في سلسلة Metal Gear Solid بول إيدينغ استخدامه أيضاً.
ومن ناحية أخرى أعرب الممثل الصوتي لسلسلة The Witcher دوغ كوكل عن حذره وإحباطه من الوجود المتزايد للذكاء الاصطناعي في قطاع ألعاب الفيديو، واصفاً إياه بأنه "حتمي" ولكنه "خطير". ومن المفارقات أن أكبر مطور استخدم الذكاء الاصطناعي للتمثيل الصوتي حتى الآن هو CD Projekt Red المطور لسلسلة The Witcher، على الرغم من أن هذا تم فقط لاستبدال ممثل صوتي متوفى بعد الحصول على إذن من العائلة.
آالمصدر..
مسؤولون في PlayStation يقولون أن الذكاء الاصطناعي مهم للاعبين من الجيل زد والجيل ألفا الذي يريدون ’التخصيص في كل شيء‘
تطويره يتيح تجربة أكثر تخصيصاً في الألعاب.
me.ign.com
ربى يعطيكم العافيةة..
التعديل الأخير: