جديد الأخبار مسؤولون في PlayStation يقولون أن الذكاء الاصطناعي مهم للاعبين من الجيل زد والجيل ألفا الذي يريدون ’التخصيص في كل شيء‘ (1 زائر)


Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
174
مستوى التفاعل
522
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171243742569121.gif


السسلام ععليكم و رحمه الله و بركاتـةة ~
كيف الحآإل ..؟!
عسسسآإكم بخير..
q1.gif


أآلخبر..

يعد تطوير الذكاء الاصطناعي لاستخدامه في ألعاب الفيديو أمراً مهماً للاعبين من الجيل زد والجيل ألفا الذين يسعون إلى "التخصيص في كل شيء"، وذلك وفقاً لأحد المسؤولين التنفيذيين في PlayStation.

في مقابلة مع الشركة الأم Sony، تحدث رئيس قسم إنتاج PlayStation ورئيس قسم المنتجات في استوديوهات PlayStation أساد كيزلباش، عن موضوع الذكاء الاصطناعي المثير للجدل في ألعاب الفيديو. وأشار إلى أن تطويره سيسمح بتجارب أكثر تخصيصاً في الألعاب، وهو أمر ذو أهمية خاصة للجيل زد (الذين ولدوا من 1997 إلى 2011) والجيل ألفا (الذين ولدوا من 2010 إلى 2024).

From A to Z.


وقال كيزلباش: "إن التقدم في الذكاء الاصطناعي سيخلق تجارب أكثر تخصيصاً وقصصاً ذات مغزى للمستهلكين. على سبيل المثال، يمكن للشخصيات غير القابلة للاعب أن تتفاعل مع اللاعبين بناءً على أفعالهم، مما يجعلها تمتلك طابعاً شخصياً أكبر".

وأضاف: "هذا أمر مهم بالنسبة لجماهير الجيل زد والجيل ألفا الأصغر سناً، وهم الأجيال الأولى التي نشأت رقمياً وتبحث عن التخصيص في كل شيء، بالإضافة إلى البحث عن تجارب للحصول على معنى أكبر".

عانت ألعاب الفيديو من علاقة معقدة بشكل خاص مع الذكاء الاصطناعي منذ تزايد ظهوره في العامين الماضيين، ومن المرجح أن يتزايد الجدل بشكل أكبر وأكثر تعقيداً في السنوات المقبلة، بينما تتطلع شركات مثل Sony إلى أبعد من ذلك.

تم انتقاد Embark Studios، مطور لعبة
التصويب الناجحة The Finals على سبيل المثال، لاستخدامه تمثيلاً صوتياً بالذكاء الاصطناعي من قبل عدد لا يحصى من الممثلين وحتى المطورين الآخرين، لكن Embark أخبر IGN أن "صنع ألعاب بدون ممثلين ليس هدفاً نهائياً" وادعى أنه استخدم مزيجاً من الأصوات المسجلة والأصوات التي تم إنشاؤها عبر أدوات تحويل النص إلى كلام بالذكاء الاصطناعي لألعابها.

كما انتقد الممثلون الصوتيون في ألعاب الفيديو
تعديلات Skyrim الصريحة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ووصفت الممثلة الصوتية للعبة Assassin's Creed Syndicate فيكتوريا أتكين التعديلات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بأنها "العدو الخفي الذي نقاتله الآن" بعد اكتشاف أن صوتها تم استخدامه بواسطة برامج استنساخ. كما أدان الممثل الصوتي للعقيد كامبل في سلسلة Metal Gear Solid بول إيدينغ استخدامه أيضاً.

ومن ناحية أخرى أعرب الممثل الصوتي لسلسلة The Witcher دوغ كوكل عن حذره وإحباطه من الوجود المتزايد للذكاء الاصطناعي في قطاع ألعاب الفيديو، واصفاً إياه بأنه "حتمي" ولكنه "خطير". ومن المفارقات أن أكبر مطور استخدم الذكاء الاصطناعي للتمثيل الصوتي حتى الآن هو CD Projekt Red المطور لسلسلة The Witcher، على الرغم من أن هذا تم فقط لاستبدال ممثل صوتي متوفى بعد الحصول على إذن من العائلة.

آالمصدر..


ربى يعطيكم العافيةة..
q1.gif


at_171243742749222.png
 
التعديل الأخير:

7sN

مشرف سابق ~
إنضم
16 أكتوبر 2015
رقم العضوية
5399
المشاركات
1,402
مستوى التفاعل
4,092
النقاط
588
أوسمتــي
9
العمر
27
الإقامة
Kuwait
توناتي
465
الجنس
ذكر
LV
2
 
at_171717336164191.png

@Mirabel
31 / مايو


موضوع الذكاء الاصطناعي يسبب خطر كبير على مؤدين الأصوات تحديداً بالوقت الحالي، و واضح
بأنه راح يكبر هالنطاق ويشمل المؤلفين والمخرجين حتى، وتسريح العاملين في الأستوديوهات راح يكون
دبل اللي يحصل حالياً

مهتم اشوف كيف راح يتعاملون الناس مع هالتغييرات مع الوقت، لأن مفهوم صناعة الألعاب في السنوات القادمة
راح يكون جداً مختلف عن اللي تعودنا عليه إلى الآن

من الجانب المشرق، حلو انهم يستخدمون هالتقنية في زيادة مستوى تفاعل اللعبة مع اللاعب، هذا شي دايماً
مطلوب لأنه يساهم في غمسك بعالم اللعبة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
12 أكتوبر 2014
رقم العضوية
2821
المشاركات
4,315
مستوى التفاعل
1,622
النقاط
1,092
أوسمتــي
8
العمر
26
توناتي
3,475
الجنس
أنثى
LV
2
 
at_171724046600571.png

@Mirabel

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ، كيف الحال؟ يا رب تكون بخير ويومك سعيد. أنا قريت الخبر ولي تعليق عن موضوع الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو.

أول حاجة، أنا شايفه إن استخدام الذكاء الاصطناعي لتخصيص تجارب الألعاب خطوة كويسه جدًا وبتخلي تجربة اللعب أغنى وتفاعلية أكتر. زي ما قال أساد كيزلباش من PlayStation، إن الشخصيات غير القابلة للعب تتفاعل مع اللاعبين بناءً على أفعالهم بيضيف بُعد جديد للألعاب وبيخلي كل تجربة فريدة وشخصية.

كمان، فيه جدل متزايد عن استخدام الذكاء الاصطناعي في التمثيل الصوتي، زي ما حصل مع Embark Studios ولعبة The Finals. أنا فاهمه المخاوف المتعلقة بالتأثير على صناعة التمثيل الصوتي والحفاظ على الجودة والأصالة في الأداء.

أما بالنسبة لسلسلة The Witcher من CD Projekt Red، استخدام الذكاء الاصطناعي لاستبدال ممثل صوتي توفى كان قرار حساس ومحترم، خصوصًا بعد ما أخدوا إذن من عيلة الممثل. ده بيبين إزاي الذكاء الاصطناعي ممكن يكون أداة مفيدة لما يتم استخدامه بطريقة مدروسة ومحترمة.

في النهاية، أنا شايفه إن الذكاء الاصطناعي ممكن يكون إضافة قيمة لصناعة الألعاب لو تم استخدامه بشكل مسؤول ومع مراعاة الأثر الإنساني. شكرًا لطرحك الموضوع ده، وننتظر منك المزيد. دمت بخير
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
Sir Crocodile جديد الأخبار رئيس Embracer يقول أن شركته تدرس زيادة أسعار الألعاب في المستقبل اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 0
s h a d օ w جديد الأخبار لعبة Call of Duty Black Ops 6 ستكون متوفرة في Xbox Passes اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 0
Sir Crocodile جديد الأخبار Cyberpunk 2077 ستحصل على دعم FSR3 في مرحلة ما اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 3
MR.HERO جديد الأخبار روكستار اعلنت إصدار GTA 6 في خريف 2025 قادم اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 2
جويلان Gacha games Club | مرحبًا في النَادي! اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 96
MR.HERO جديد الأخبار لأول مرة في يناير 2022 المقبل سيتم الكشف عن عرض أسلوب اللعب الأول للعبة UFL اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 1
YAZAƝ الختم الاداري ⭐ | ملحمة سحرية في عالم ينبض بالحياة مع سلسلة لعبة The Witcher تقرير وتحميل مباشر و تورنت تابع لحملة الشتاء اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 14
م توقعات لأفضل 100 لاعب في فيفا 2022 اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 0
جوهرهان جديد الأخبار الملحمة في لعبة Death's Door .. خبَر =) اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 1
MR.HERO جديد الأخبار المزيد من ألعاب بلايستيشن في طريقها للحاسب اخبار و تقارير الألعاب الإلكترونية 2

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل