حيت تنتهي آمال القراصنة | الإمبل داون (1 زائر)


Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171132199799373.png


p_30709arum0.jpeg


السسلام ععليكم و رحمه الله و بركاتـةة ~
كيف الحآإل ..؟!
عسسسآإككم بخير..
q1.gif


بهيكله الخآرجي العظيم و التآابت في أإعماق المحيط و المحآاط بالوحوش البحريةة في كل مكآان حيت لا ينفعك لا صراآخك ولا طلبك للرحمة ، الإأمبل كان ولا زال مقبرة الأإحلام و صرآخ الأإرواح التي تمثل معاناة الصآمتين فهو مكآن يعآني فيه السجنآء بصمت في ظروف غير إأنسانيةة و تتردد فيه أإصوات الأإلم و المعاناة ، هو الكيآان الذي مثل العدالة المطلقة والعواقب التي لا تحتمل ، هو الذي بزغ فيهه فجر الأإبطال و محاولاتهم الصمود و الهروب من هذا العذاب الإأبدي ، وسط هذا الجحيم كآان هناك دائما بصيص من الأإمل للنجاة والعيش بحرية ، تجسدت العدالةة بوجه بارد وبدون عاطفة أأتجاه المجرمين ، حتى لو برز لنآ كمكآن للعذااب و الرعب فلا زآل يعبر بنفسه أإنهه منصة للأإمل و الصمود و الشجاآاعة في وجه أإحلك الظروف.

مآأهو الإأمبل داون ؟مآ تآريخه ؟ لما هو مرعب لهذه الدرجة ؟ و هل تستطييع تحمل مستويآاته الجحيمية ؟..

يو ويلكوم..
 
التعديل الأخير:

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
Impel-Down-Infobox.png


اآلإأسم العربي : أإمببل دآون

الاإاسم الياباني: インペルダウン

الإأاسم الروماني: Inperu Daun

الآااسم الأإنجليزي: Impel Down

أالظهور الأآول: الففصل 525؛ الحلقة 422

أإالمنطقة: آالحزآام الهادئء

أإالمنظمات المرتبطةة: الحككومة الععالمية؛ البحريةة

الإأمبل داون، المعروف أإيضًا باسم اآلسجن البحري (كايتي كانغوكو) والسجن العظيم (داي كانغوكو)، هو حصن تحت سيطرة الحكومة بجاآنب مقر البحريةة ومدينة أإنيس لوبي. إأنه السجن الذي تديره حكومة العالم لإأخطر المجرمين والقراصنةة. يقع تحت سطح الماءء في منتصف الحزام الهادئ و بجآنب جزء من التيار تاراي.

إأمبل داون هو أإحد السجون الإأكثر شهرة وقسوة
في عإالم "ون بيس". إأنه مكان مظلم ومخيف، مصمم لاإحتجاز أإقوى وأإخطر المجرمين والقراصنة في العالم و بكل سهولة و بيسر تآام. الإأعداد العام للسجن مع مستوياته المختلفة التي تتفاوت في التعذيب و أآلخطورة تعكس مدى جدية حكومة العالم في التعامل مع هؤلاء الأإفراد بلا هوادة.

أإحد الجوانب المثيرة للإاهتمام في إأمبل داون هو نظام المستويات و إأختلاف الطوابق، حيث يتم تصنيف السجناء بناءً على خطورة جرائمهم وقوتهم، مما يضيف تعقيداً وتشويقاً للقصة و فضول لمعرفةة خبآيا كل مستوى مع بطلنآ لوفي عند محاولته إأنقاد أإخيه من الإأعدام. لنكتشف بعد ذلكك أإن لكل مستوى تحدياته وظروفه الخاصةة، مما يجعل الهروب من السجن مهمةة شبه مستحيلة.

يمكنك إاعتبار أإمبل داون علآمة فآرقةة يُظهِر
فيه أودا، مؤلف "ون بيس"، قدرته الفائقة على خلق عوالم خيالية غنية بالتفاصيل المعقدة والتحديات. إأن تصميم السجن الهيكلي و محتويآته المختلفة وقصص السجناء يجعل الإأمبل داون جزءًا لا يُنسى من مغامرة و من ذآكرة كل عآاشق لأإنمي "ون بيس".

 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
Impel-Down-Underwater.png


آلشكل أآلهندسسي :

أإمبل داون هو بناء ضخم يشبه برجًا مغمورًا تإأسس أإساسه في قاع البحر. نظرًا لأنه
يقع دإاخل الحزام الهادئء، فإأن الهيكل بأإكمله محاط باستمرار بأإاسماك البحر العملاقةة التي تسبح تحت الماء. إألى جانب هذه الوحوش، يتم حراسةة السجن من قبل سفن المعركة التابعةة للبحريةة.

داخل الحدود المظلمة للسجن، توجد خلاياآ وغرف تعذيب مختلفة تُستخدم للسجناء. تُصنع الخلايا جميعها من الحجر البحري لمنع هروب أولءئك الذين يمتلكون قوى الفاكهة الشيطانيةة. تُستخدم غرف التعذيب لجميع إأنواع آالأعمال الوحشية والتي لا يُمكن التحدث عنها. ومن بينهآا التعذيب المستمر بالسوط، والضرب الوحشي حتتى الموت، و الغليان و آالحرق والغرق.

Impel-Down-Building_e5a05.png


أآقسامه الرئييسيةة :

بوابة العدالة هي بوابات ضخمة، إأكبر من معظم
السفن الحربيةة، وتحمل شعار البحرية على الواآاجهة. تعتبر هذه البواباآت المدخل الرئيسي إلى إأمبل داون، مقر البحرية، وأإينيس لوبي. تشكل البوابات جزءًا من تيار تاري، وتعمل كجدرآان لتوجيه التيار. عندما تتفتح، يتغير آإاتجاه التيار ويدفع أي سفينة موجودة في التيار نحو الموقع المقابل. ولا يمكن الوصول إلى إأمبل داون بأإي طريقةة أخرى.

غرفة أآلمراقبةة، يتم مراقبة السجن بعناية بواسطة دين دين موشي للمراقبة. توجد
نسخ صغيرةة منها في مواقع محددة في جميع إأنحاء إأمبل داون. يتم نقل ما تراه هذه النسخ الصغيرة إلى نسخة أإكبر ترسل لقطات الفيديو أإلى شاشات متصلة بها، مما يسمح للحراس بمراقبةة السجن. تحتوي كل من النسخ الصغيرة على جهاز إأنذار متصل بالأصداف. يتتم الاإاحتفاظ بدين دين موشي للمراقبة في غرفة مراقبة دآاخل الحصن.

يوجدد إأيضًا ما يبدو أإنه مختبر طبي يقع في مكان ما دآاخل السجن الكبير، مع أإطباء ومجموعة متنوعة من المعدات الطبية لتقديم العلاجآات الفورية لإأي شخص داخل السجن، سواء من السجناء أو الطاقم. ومع ذلك، يبدو أن الأإطباء لديهم حدود، حيث لا يمكنهم إأنتاج علاج لتراكم السموم المختلفة.

تقع غرفة المولد الخاصةة بالسجن بأإكمله في
الطابق الإأول، قبل المستوى 1، وكذلك توجد فيها أإدوات التحكم لفتح بواباآت العدالةة.

 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
Impel-Down-Levels.png

p_30703f35q0.jpeg


مستويآات االسجن :

يتم عادةً تحديد مستوى السجن المخصص للسجين بناءًء على قيمة المكافأة الموضوعة على
رأسه. ومع ذلك، يكمن هنآاك اإاستثناءات عندما تعترف الحكومة بقوة السجين التي تتجاوز بوضوح مكافآته، مثل كروكودايل الذي تم إأزالة مكافأته منذ زمن طويل وبون كلآاي.

إألى جانب الزنازين الجماعية والفردية المختلفة للاإاحتفاظ بالسجناءء، يمتلك كل مستتوى شكلاً فريداً
من التعذيب. نظرًا لهذه الأفعال التي لا توصف، يُعطى لكل مستوى لقب "الجحيم". وكلما نزلنا إلى مستتوى أدنى، تزداد طرق أآلتعذيب سوءًا.

Crimson-Hell.png


آألجحيم القرمزي هو اآلمستوى الإأول من إأمبل داون حيث يتم حبس السجناءء. بدآاخله السجناء
الأإقل شهرةة ويحتوي على غابة كبيرة من الأشجار الحمراء. أإوراق الأشجار، المعروفة باإاسم كينجو (剣樹 ، وتعني ححرفيًا "شجرة بليد")، حادة مثل السيوف، بينما العشب على الأإرض، الهاريبريسو (針々草، وتعني حرفيًا "عشب الإأبر")، شائك مثل الإأبر. هنا، يُجبر السجناءء على الركض عبر الغاآبة وهم يُطاردون من قبل العناكب السامة والحراس لتجربة كل ألم الجروح من جميع الاإأتجاهات. نتيجةة لأإجبار السجناء على المرور من خلال هذه الغابةة، تتشبع باآلدماء، مما يمنحهها لونها القرمزي الخآإص.

اآلحفرة العميقة..

في أإعماق الغابة يوجد حفرة تؤدي إألى المستوى 2.
لأولءك الذين لا يرغبون في العيش عبر الأإلم الناجم عن التقطيع أكثر، يتم منحهم خيار القفز عبر الحفرة إألى المستوى 2، الذي يحتتطوي على جحيم أإكثر رعبًا لا يرغب إأحد في المخاطرة و أآلذهاب إأليه.

أحداث مهمة: احتُجِز باغي هناا قبل هروبه بسبب عدم علم الحراس بأنه مستخدم فاكهة الشيطان
، و قدرته تجعله محصنًا تمامًا ضد هذا النوع من التعذيب.

Wild-Beast-Hell.png

p_3070psz5f0.jpeg


جحيم الوحوش هو األمستوى األثاني من إأمبل داون حيث يتم حبس السجناءء. يحتوي على مجموعة متنوعة من الوحوش البرية من جميع الأإنواع. يُجبر السجناء الذين يُحتجزون هنا على مطاردتهم من خلاآل هذه المخلوقآات . نظرًا للخطر المخيف، غالبًا ما يفقد السجناء الإرادة للمضي قدمًاا، أإو يرفضون الهروب حتى عند فتح الزنزاآانات.

الوحوش: الوحوش الموجودة هنا تشمل العقآارب اللغزية والمنطقوراآت. العقاآرب اللغزية هي حشرات سامةة كبيرة يمكنها الإأرتبآط معًا لتشكيل مخلوق عملاق شبيه بالدودة المئوية. المنطقوراآت هي أإسود تأإكل اللحوم بوجوه بشرية. يمكنهم آالتكلم، ولكن يمكنهم فقط تكرار ما سمعوه من السجناء. من بين هذه الوحطحوش العادية هناك أيضًا وحشان ضخمان، البازيليسك والسفنكس.

البازيليسك: البازيليسك هو ثعبان ضخم ولد من دجاجة. إنه مخلوق متحول يمتلك سمات الثعبان
والدجاجة. إنه قوي للغاآية، وكان يطارد لوفي وباغي حتى تم إأسقاطه بضربة واحدة من أإلغير 3 من للوفي. على الرغم من أإنه قوي، إلا أن البازيليسك ليس الوحش الأإكثر قوة في المستوى. يُعتبر "نائب القائد".

السفنكس: السفنكس هو أإسد مهيب يحمل وجهًا بشريًا و ييمتلك ريشًا. أإكبر بكثير من البازيليسك وإأكثر رعبًا
من الوحوش الأإخرى، يُعتبر "زعيم" المستوى ومكلف بحراسة السلالم التي تؤدي إلى خارج المستوى. إنهآ مخيفة لدرجةة أإن السجناء الذين يتم الاإاحتفاظ بهم في المستوى، وحتى الوحوش الأإخرى تختبئء منها.

أإحداث مهمةة: تم القضاء على البازيليسك
والسفنكس وفتح جميع أإبواب السجن، ونتجج عن ذلك ثورة جماهيرية في المستوى بسبب للوفي ورفاقه. تم إخماد الثورة بواسطة سالديث والغوريلآا الزرقاء. حدثت ثورة ثانية بعد وقت قصير من الثورة السابقة ولكن تم إخمادها بعد أإن دمر ماجيلان تقريبًا جميع السجناءء في المستوى ومنع ججميع المدآاخل والمخآارج. ومع ذلك، مع اإانشغال ماجيلان بجيش لوفي الهآارب، إأصبح الثوار من المستوى الثآاني نشيطين مرة أإخرى.

Starvation-Hell.png


جهنم اأآلجوع (飢餓地獄 Kiga Jigoku) هي المستوى الثالث من إامبل داون حيث يُحتجز فيهه السجناء. يُعتقد أإن معظم السجناء المحتجزين هنا هم قراصنة لديهم مكآافأة خمسين مليوون إأو أإعلى. على هذا المستوى، يشعر السجناء بإارتفاع الحرارة الناتج عن المستوى 4 ويتم إأعطاؤهم كميات ضئيلة جدًا من الطعام والماء لأإبقائهم في حالة شبه ميتة. يتم تعذيبهم إألى الحد الذي بمجرد النظر أإليهم، لا يمكن لأإحد أإن يقول آإأنهم كانوا مجرمين مخيفين في يوم من اإلأيام. أيضًا، بينما لا يُقارن الطقس هنا بالمستوى إأدناه، أإلا أإنه كآافي ليتسبب بأالجفاف الشديد، مما يؤدي إألى تضاريس شبه صحراوية في أآلمستوى 3. تم اإحتجاز بون كلآاي هنا، على الرغم من أن مكافإأته كانت فقط إأثنان وتلآتون مليون بيلي.

في منتصف المستوى، يوجد حفرة كبيرة تمتد مباشرة إألى المستوى 4 في الإأسفل، جنبًا إألى جنب مع مروحة ضخمة مباشرة فوق الحفرة، كنظآام تهوية رئيسي لأإعادة توجيه الدخان المنبعث من الأإسفل. يمكن الوصول إألى المستوى 4 من خلال هذه الحفرة؛ ومع ذلك، يحمل النزول خطر الموت أإو الحروق بواسطة النار والحرارة من الأإرض تحت.

 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
Blazing-Hell.png


ججهنم اللهب (焦熱地獄 Shōnetsu Jigoku) هو المستوى الرابع من أإمبل داون حيث يُحتجز فيه السجناء. في هذا المستوى، تقع بركة مليئة بالدماء المغلية تأإخد حرآرتها من أآلنار المتوحشة مما يجعلها شديدة الحرارة. الحرارة الناتجة عن ذلك شديدة القوة لدرجةة وصولهآ للمستوى التآلث و هو الطآابق فوقهآا. إأذا حاول أإحدهم القفز ألى هذا الطابق من المستوى التآالت باإستخدام الحفرة الكبيرة المستخدمةة للتهوية من فوق و لمم ينجح في الهبوط في مكان آمن، فسيموت.

يتم تعذيب السجناء من المستويات الإأخرى باإأنتظام هنا. أإما أإكثر أشكال التعذيب
شيوعًا فهو أإن يتم رميهم في وعاء ضخم مليء بالدم المغلي في وسط الطآابق. أإشكال إأخرى من التعذيب تتضمن تعليق السجناء بوواسطة حبال حول معدتهم بشكل جماعي وتعليقهم فوق النيران المتقدة في جميع أإنحاء المستوى و أإمرههم بالقيإم بإأعمال شاقة و توفير كميآت كبيرة من الحطب للحفاظ على إاشتعال النيران. يجب على الحراس إأرتداء ملابس وآاقية لتجنب األإصابة بسبب الحرارة الشديدة، حيث أإنها قوية بما يكفي لحرق الجلد.

يوجد أإيضا مكتب مآجيلآان ، رئيس أآلسجن، يحتوي مكتبه على مصعد يمكن أإن يأخذ عدة أإشخاص إلى جميع المستويات في السججن، هذا هو أإيضًا المكان الذي يقع فيه مطبخ السجن، مباشرة بجوار مكتب مآجيلآن. أإجريت معركة لوفي مع مآجيلآن هنا قبل أن يتم تسميمه والقبض عليه تمامًا.

Freezing-Hell.png


جهنم التجميد (極寒地 Gokkan Jigoku) هو المستوى الخامس من إأمبل داون حيث يتم حجز السجناء فيه. هذا هو المستوى الذي يتم فيه حجز المجرمين الذين تتجاوز قيمةة جوائءزهم مئة مليون بيلي. في تناقض شديد مع المستوى الذي يليهه، األمستوى هنا هو فيرزرر عملاق بأإكمله ، السجناء الذين يتم حجزههم هنا لآا يتجمدون حتى الموت إاأو يفقدون قطعًا من لحومهم بسبب الصقيع الشديد، ولكن الطعام الذي يتم أإعطاؤهم يتجمد بشكل يجعله تقريبًا غير صالح للإأكل. نظرًا للبرودة المفرطة، لا تعمل دين دين موشي في هذا المستوى، مما يقطع الإأاتصال والمراقبة، بإأاستثناء المواقع المحلية حول المدآاخل التي تربط المستوى 5 بالمستويات السابقةة والتاليةة. إألى جانب البرودة الشديدةة للمستوى،يسكنه الذئاب. تتجول هذه الذئاب حول المستوى مثل وحوش الطآابق 2،. ومع ذلك، تبين أنها كانت قوية جدا لتكون في المستوى 2 حيث كانوا يصططادون الوحوش الأخرى أإيضًا، بما في ذلك الباسيليسك والسفنكس.

بالإأضافة إلى البرودة المريرة للمستوى، يبدو أإن هناك حالة من اختفاءء السجناء بشكل
غامض أيضًا. تم اإأختفاء السجناء الذين لا يستطيعون التحرك بأأنفسهم بدون أإثر. وبسبب هذا، يطلق على هذه الظاهرة من قبل موظفي أإمبل داون والسجناء اإأسم "الاآختفاء الشيطاني". الاإأعتقاد بأإن السجناء المفقودين قد تم سحبهم فعليًا من قبل الشياطين إلى أإبواب الجحيم نفسه. تم الحفاظ على هذا الإأاعتقاد الخرافي داخل الممستوى 5 بحيث لم يكن إأي من السجناء من المستويات العليا على علم به قبل أن ينزل بون كلآاي (المتنكر ككهانيابال)، باغي، وجالدينو إالى هنا حيث أإطلعهم الحراس علىى هذه الإاشآعةة. من بين السجناء المفقودين هناك إمبوريو إأيفانكوف، ملكك الأوكاما. كان محتجزًا هنا حتى اإأختفى بشكل غامض من زنزانته. منذ ذلك الحين، كان يشاع بأأنه يعيش في مكتب حآاارس مهجور في عمق غابةة تقع في المستووى.

تتم نققل لوفي إألى البرج المركزي لهذا الطابق بعد
هزيمته إأمام مآجيلان، مع تإأثيرات سم مآاجيلآن التي تذيب حيويته، حتى تم الإإفراج عنه من قبل بون كلآاي.، على إأمل العثور على علاآج.

Eternal-Hell.png


جهنم الأبدية (無限地獄، Mugen Jigoku) هي أإدنى مستوى في إأمبل داون. هو المكان الذي يتم فيه حجز السجناء الذين يمتلكون قوة هائلة، وإارتكبوا جرائءم بشعة للغاية، إأو أصبح مجرد وجودهم تهديدًا كبيرًا لحكومة العالم نفسها. قال سنغوكو إنه حتى السجين الواحد في المستوى 6 يتربص في بلد نائي يمكن أن يكون خطرًا لا يصدق على الشعب ، تم منح السجناء في هذا المستوى أإما عقوبة الأإعدام أإو السجن المؤبد. كإأنهم "محذوفون" من التاآريخ و إأاعترف القديس جايجارسيا ساتورن من الشيوخ الخمسة بأإنه سيكون مندهشًا للغاية لأي شخص من المستوى 6 أإن يعمل تحت إأمرة شخص آأخر.

يمتنع معظم الضباط الرفيعين في إأمبل داون عن زيارة هذا اآلمستوى بسسبب أإلخطر الذي يشكله هؤلاء الجننائيين، ولكن سيقومون بزيارته إذا تطلب الأمر. يحظى رئيس السجن الرئيسي لأإمبل داون أيضًا بالسلطة لإعدام السجناء المحتجزين هنا في الحال إذا بدأوا في التصرف بشكل مخالف وقد يفعلون ذلك في أإي وقت بتقديرهم الخاص. عندمما كان رءئيس للسجن، لم يتردد مجيلآان في إظهار هذه السلطةة عندما قام بآلهجوم على السجناء بضربة هيدرا القاتلة عندما سخروا علنًا من سلطته.

إأاحتُجز آيس هنا حتى موعد الإأعدام، بسبب أإن معظم الناس يستبعدون وجوود المستوى
6 كشائعة فقط (حتى اإكتشافه الفعلي)، كان يعتقد أإن آيس يقبع في المستوى 5 من قبل السجناء الآخرين. تم أيضًا وضع جينبي على هذا الطابق وكان يتم الاحتفاظ به في نفس الزنزانة التي كان يقبع فيها آيس. علىى الرغم من أإن السجناء على هذا الطابق إأما مسجونون لبقية حياتهم أإو حتى يوم تنفيذ حكم الإعدام، إلا أنه تم منح جينبي حكمًا مؤقتًا فقط لرفضه القتال ضد الوايت بيرد. كما تم وضع كروكودايل في زنزانة بجوارهم. بالقرب منهم توجد مجموعة متنوعة من القرآاصنة الأإسطورين الذين يحملون كراهية عميقة ضد آالوايت بيارد، بعضهم عمالقة مسجونون.

أإلى جانب السجناء، كان يقبع رئيس الحراس السابق، شيريو. لأأنه كان يقوم بمذآابح مستمرة
للسجناءء، تم اإأعتباره خطرًا حتى داخل أإمبل داون وإأصبح خطرآا لا يمكن تركه في أإي مكان آخر في السجن. لإساءة استخدامه لسلطته، حُكم عليه بالاحتجاز في المستوى 6، حتى موعدد تنفيذ حكم الإإعدام عليه. ومن الملاحظ أإنه على الرغم من أإن المستوى 6 يُعتبر إأسوأ مكان للعذاب، فإأن السجناء المحتجزين هنا لا يتعرضون في الواقع للتعذيب (على الرغم من أإنه تم عرض وصول مينوتوروس أإحيانًا وتعذيب السجناء بمطرقته).

ييبدو أإنه ببساطة طآابق مسآلم نوعآا ما أو محطة أأنتظار للسججناء حتى تنفيذ حكم الإعدام
عليهم والسجناء ليس عليهم تحمل ظروف فظيعة (الحرارة الحارقة، البرد الشديد، إأالخ) على عكس الطوابق العليا. ومع ذلك، كما رأإينا مع جينبي وكروكودايل إأثناء تحركهما عبر الطوابق الأخرى وعدم تأإثرهما بهذه الظروف، فأإي مجرمين في هذا المستتوى قد يكونون ببساطة أإصحاب قوة فائقة لا يمكن أن يؤؤثر عليهم التعذيب. من ناحية أإخرى، شيريو بسبب الملل من قضاءء وقته في هذا المستوى الفارغ جعله يتمنى الموت.


 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
Impel-Down.png


موقعه الجغرآافي :

إأمبل داون يقع في منتصف الحزام الهادئ، حيث تزدهر البحارة، مما يجعل الدخول إليه صعبًا
. الطريقةة الوحيدة للوصول إليه بأكبر سهولة ممكنة هي اإستخدام تيار تاراي، وهو تيار مائي يمكن الوصول إليه عن طريق المرور من خلال أإبواب العدالة الموجودة إمأا في مقر البحريةة أإو في جزيرة إنييس لوبي. أيضًا، الطريقة الوحيدة للوصول بأإمان إلى السجن هي اإستخدام إأحدى سفن البحرية المبطنة بحجر البحر، حيث يحيط بالمكان بأإكمله من جميع الجهات بواسطة سمك أآلبحر.

بسبب طبيعته الوحشية وشهرته بأإنهه لا يمكن الهروب منه منذ شيكي، فإنه لا يرغب أي شخص في الذهاب إلى هناك. الاستثناءات المعروفةة الوحيدة هي مونكي دي لوفي، داز بونز، وكروكودايل. كآان جينبي يعتقد أآن شخصين أو شخص واحد لا يكفيان لجعل أإي شخص يرغب في المغامرة في السجن، حيث اإأعتبر تسلل لوفي لأإنقاذ شخص واحد أمرًاآ لا يصدق.

عادةً ما يكون إأمبل داون قلعة جحيمية بأقصى درجات الدفاعات، مما يجعل الاختراق والهروب من قبل الجناة مستحيلاً. ومع ذلك، خلق لوفي سجلاً باختراقه لأول مرة، مما يفسد تلك السجلات المثثالية منذ انقضاء هروب شيكي قبل عشرين عامًا. و قراصنة اللحيةة آلسودآء هم المجموعة الثانية التي تقوم بتحريض هجوم، وفعلوا ذلك بأإقل جهد من لوفي، دون أإن يتعبوا في محاولة تجنب الكشف عنهم.

tumblr-mzra3gxZhd1rr37qoo6-r1-500.gif

tumblr-mzra3gxZhd1rr37qoo8-r1-500.gif


آألبروتكول في آالتعامل مع السجناآء :

عنند وصول السجناء إلى إأمبل داون، يخضعون لتعقيم عن طريق غمرهم في الماء المغلي
المعروف باإاسم "حوض الجحيم الساخن"، وآالذي يُشار إليه بشكل طقوسي باآإسم "المعمودية". بينما يصرخ معظمهم من الأإلم بسبب الحرارة المفرطة، يتحمل القليل منهم، بما في ذلك بورتجاس دي أيس وجينبي وكروكودايل، هذه العمليةة دون أي حركة.

مونكي دي لووفي هو السجين الوحيد اآلذي لم يمر بتلك الطقوس، حيث كان معتقلاً كدخيل محكوم عليه باآلموت خلال أإربع وعشرين ساعة.

بعد التعقيم، يتتم خلع معظم ملاآبس السجناء ليتم إعطاؤهم زي أإسود وأإبيض مخطط، على الرغم من أإن بعضهم، مثل جالدينو وكروكودايل، يحتفظون ببعض الإأشياء مثل النظارات أو الخطاف.

يتتم إأستثناء السجناء الذين لا يُنتظر أن يبقوا طويلاً، مثل آيس ولوفي وشيريو، بالإأضافة إلى
جينبي الذي قد يتعاون مع الحكومة العالمية.

غالباً ما يتم اإسترداد ملابس السجناء القديمة بعد الهروب، كما حدث مع سكان أإرض نيو كاما. على سبيل المثال، يبدو إأن كروكودايل حصل على ملابس تشبه تلك التي كان يرتديها سابقًا، بما في ذلك معطف الفرو، بعد فراره بقليل.

بعد ذلك، يتم تعيين اآلسجناء إلى وآاحدة من الطبقات الست في أإمبل داون استنادًا إلى
جرائمهم وقوتهم، حيث يتم وضع الأإفراد الأكثر خطورة أو قوة في الطبقات الأدنى. تختلف طرق التعذيب حسب الطبقة، مع مواجهة معظم السجناء فرص ضئيلة للبقاء على قيد الحياة.

آألزيارات: ما إأذا كان يُسمح للأآشخاص الخارجيين بزيارة السجناء غير معروف. العملاء الحكوميين والمارينز لديهم السلطة للقيام بذلك، لكنهم سيحتاجون إلى أإذن من رؤؤسائهم.

نظرًا لأن إمبل دااون هو منشأة تابعة للحكومة العالميةة، فمن الواآضح أن القراصنة لا يمكنهم
الدخول دون أإن يُعتبروا متسللين ومجرمين. يُسمح لأإعضاء السبعة الكبار للبحر بالدخول، بإذن من الحكومة. ومع ذلك، سيُخضعون لتفتيش كامل للجسم، ثم يجبرون على اإرتداء أإصفاد من حجر البحر، لأسباب أإمنية. بدون إذن، مثل بلاك بيرد وطاقمه، سيُعتبرون خونةة.
 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
tmu59thoymdb1.jpg


مغآأدرة الإآمبل دآاون ؟

مغادرة إمبل داوون باآستثناء الزوار والمسؤولين الحكوميين، فإن معظم الإأشخاص الذين يدخلون
إمبل داون لا يغادرونه أحياء أبدًا. السجناء الوحيدون الذين يُسمح لهم بالمغادرة هم الذين يُحتجزون حتى يُعدموا خارججالقلعة (مثل بورتجاس دي أيس)، وأإولئك الذين يُفترض أن يقضوا عقوبة مؤقتة (مثل جينبي) وأولئك الذين يُفرج عنهم لأإسباب خاصةة (مثل آرلونج).

يكاد يكون آالهروب من إمبل داون مستحيلاً، بسبب
الدفاعات من الفخاخ المُهلكة بشدة والحراس المتمرسين في المكان، مع الحزام المائي المليء بسمك البحر الهائل كعائقه الأساسي. ومع ذلك، حقق شيكي هذآا الإأنجاز بكونه أإول شخص يهرب من السجن قبل عشرين عامًا بسبب خطأإ قامت به المارينز. أإصبح مونكي دي لوفي الثاني الذي يقوم بذلك.

بججانب هروبه الخاص، كان لوفي مسؤولًا أيضًا عن قيادة أول انتفاضة جماعية ضمن السجن. جنبًا إلى جننب مع أإمبوريو إيفانكوف وإينازوما وباآاغي وداز بوننيز وكروكودايل وجينبي وجآالدينو و 233 سجينًا آخر، كانوا مسؤولين عن أإول هروب جماعي في تاآاريخ إمبيل داون. تخلى ببون كلآاي عن الهرب، ضحى بنفسه ليتمكن الآخرون من إأكمال هروبهم. لا يُعرف كم من السجناء توففوا خلال هذه الانتفاضةة، معظمهم بسبب وحوش السجن والسم الذي يستخدمه ماجيلان.

بعد ههذا الهروب الثاني
، أإطلق أفراد طاقم بلاك بيرد عدة سجناء من المستوى 6 للانضمام إلى طاقمهم، مما أإدى إلى مغادرة المزيد من السجناء.

273275e1d0c2d7053f720b6f62118756.jpg


تآريخ الإمبل داون :

قببل قرن من بداية القصة، كانت مورلي قرصانة مطلوبة تم سجنها في إمبل داآون. باستخدام قدرات فاكهة الشيطان الخاصة بها، تمكنت من الهرب من السجن وبناء شبكةة من الأنفاق المعقدة بين المستويات 5 و 6 من السجن، وهو أمر بقي غير معروف لفترة طويلة مما سمح للسجن بالاحتفاظ بوضعه كمكان لا يمكن الهروب منه.

آإاثنان وعشرون عامًا قبل بداية السلسلة، أإصبح شيكي الأسد الذهبي أول سجين يهرب من إمبل داون بسبب خطآأ ارتكبته المارينز بقطع رجله المقيدة بنفسه. منذ ذلك الحين، لم يحقق أي سجين هروبًا ناجحًا أو اإقتحامًا حتى ذروة حرب آالمارينفورد.

على مر السنين، اختفى العديد من السجناء في المستوى 5 بددون سبب وآااضح. سمي الحرآااس
هذه الظاهرة بـ "اختفاء الشياطين"، وظنوا أن مثل هؤلاء السجناء قد ذهبوا إلى الأبد. في الحقيقة، تم إنقاذهم من قبل قائد الثوار إمبوريو إيفانكوف، الذي كان أيضًا مسجونًا في المستوى 5، وبقوا جميعًا في المستوى السري 5.5، وهو مكان حفره سجين سأآابق باستخدام قدرة فاكهه الشيطان على حفر الأآنفاق.

قائئد الحرآاس شيريو المطر قتل العديد من
السجناء داآاخل جدران السجن لمتعته الخالصة واإعتبر خطرًا. وضعع على قائءمة الموتى وحُكم عليه بالأإعدام وتم الاحتفاظ به في المستوى 6 حتى يتم تنففيذ حكم الإأعداام عليه.

 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
Majelan - One piece
249242.png

p_30708p5n92.jpeg


أإهم شخصية في أإلأمبل داون ورئيس السجن مآجيلآن :

ماجيلآن الرجل الذي يمتلك قدرات فاكهة
الشيطان "دوكو دوكو نو مي" التي تمنحه القدرة على أإنتاج والتحكم في السموم. هذا يجعله قوة هائلة داآخل إأمبل داون، حيثث يمكنه بسهولة هزيمة السجناء المتمردين وحتى الدخلآاء الذين يقتحمون أآلسجن. السموم التي ينتجها ماآجيلان قويةة جدًا، لدرجة أإن العديد من الشخصيات القوية في القصة واآجهت صعوبة كبيرة في مقاومته، بما في ذلك مونكي دي. لوفي و اللحية السودآء.

ماآجيلاآن يتميز بشخصية جدية وصارمة كآريزماتيكيةة متمثلةة في أإداءه لوآاجباته. يعتبر الأإمن والنظام داخل إأمبل داون أإولوية قصوى، وهو مستعد لاإستخدام القوة المفرطة بلا رحمة لضمان ذلك. على اآلرغم من قسوته، يظهر ماآجيللآان إأيضًا جانبًا من المسؤولية الكبيرة والتفاني في عمله ولا يتهآاون، مما يجعله قائدًا قويًا يحظى بالاآأحترام من زملاءئه الحراس.

ماآجيلآان لعب دورًا حاسمًا خلال محاولة الهروب الكبيرة بقيادة لوفي. على الرغم من جهوده
الكبيرة لمنع الهروب، أإلا أإن حجم الفوضى والتحديات التي واجهها جعلت المهمة صعبة للغاية، بعد الإأحداث الطويلة، تحمل المسؤولية الكاملة عن الهروب الجماعي والفوضى التي نتجت عنه.

ماآجيلاآن هو شخصية معقدة و منطقية جدآ تجمع بين القوة الهائلة والولاء الصآارم أإتجاه
واجباته، مع لمسةة من الكوميديا كالآثار الجانبية لإأستخدامه لفاكهته و أإصابته بالإسهآل الحاد وقضاء نصف يوم في الحمآم وهذآ الجآنب الكوميدي اللطيف الذي يضيف المزيد أإلى جاذبيته. دوره في أإمبل داون يجعله واحدًا من الشخصيات التي لا تُنسى في "ون بيس"، ويظهر إأهمية القيادة القوية والإأالتزام في مواجهةة التحدياآت الكبرى.

one-piece-impel-down.jpg


الفروقآات بين الأنمي والمانغا :

في الأإنمي تم وضع حارسآان من الحيوآانات إضافيين في المستوى 2: جرآادة عملاقة تقطع بأآطرافها المشابهة للمنجل آأي شيئء وفيل صغير يمكنه تمديد فكه على نطآاق واسع لاإأبتلاع السجناء بالكامل.

ذكر جاآلدينو في الأإنمي إأن الرمال في الممستوى 3 هي في الواقع بقايا السجناء الذين جفوا ومآاتوا.

عندما تم تقديم المستوى 5 في المانغا، أآظهر السجين أإصبعهه المتجمد الذي تشقق وسقط، مما تسبب في ضحك سجين آأخر عليه لأنه أصيب بتجمد، في الإأنمي السجين ببساطة لم يعد يشعر أو يحرك إأصبعه بعد الآآن.



 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_3070749a30.jpeg


رأإي الشخصي :

آارك سجن الإأمبل داون كآان من أإفضل
ماشاهدته في بدايةة متآابعتي لون بيس بسبب تعقييده وتفصيله في القوآانين ومستويآاته ، يظهر لنآا الكآتب أإودا فلسفتهه و قدرته الكبيرة على خلق عآالم كامل بقوانين موزونة وجذابة للغايةة ، شآاهدنآا دخول لوفي ومحآولاته إأنقاد أآخيه بورتغآاس دي إأيس من براثن هذآا المكآان الغامض والموحش والمليئء بالمستوياآت المختلفة التي تتمثل في عواقب للسجناآء المجرمين و تحتوي على القراصنة الإأخطر في العآالم ، مآاجيلان قآئد السجن كان شخصية متميزة للغايةة ومتلت الإأنضباط والصراامة في تطبيق القوانين ، شيريو المطر الذي إأغتر بقوته وقام بذبح السجناءء لنزوته الخآاصة ، المستويآات المختلفة و التي تزدآاد صعوبة كلمآا نزل إأبطالنا في الطوابق ، الطآبق السادس كآان علامةة فارقةة لنا كمشاهدين بسبب كونه إأشاعةة في الأإصل حتى تم تأإككيده لنا،. وهو الطآابق المليئ بالمجرمين الأإخطر والأإشرس في البحآار والذي يعد كل واحد منهم قوة مهددة للشعوب ، سجن الإأمبل داون يعد من أإفضل السجون في عالم الأإنمي أإن لم يكن أإفضلهآ ، هو مقبرة الأإحلام و صرخآات الصامتين وبؤس الأإشداء قبل الضعفآاء ، وهو المككآن الذي انبعت منه الأإمل و الرغبةة في النجآاة ، أإنه مكآان متنقآاض و تآاريخه مليئء بالفخر والآإعتزاز .

 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
176
مستوى التفاعل
530
النقاط
93
أوسمتــي
2
توناتي
1,870
الجنس
ذكر
LV
0
 
p_307014rjl0.jpeg


الإامبل داون هو المكان الذي تفقد فيه الأإمل والحريةة. لكنه ليس المكان الذي سنستسلم فيه..

ربي يعطيكم العآأفيةة.. ق1

مارشي1
 
التعديل الأخير:
  • فديت
التفاعلات: Fear

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل