الختم الماسي عقد من التحولات || رحلة عبر العقد الأخير || (1 زائر)


Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
202
مستوى التفاعل
757
النقاط
130
أوسمتــي
2
توناتي
895
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171640169329181.gif


سلمت أناملك SAKI ×JUNE

at_171866291639091.gif


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
كيف أحوالكم أعضاء منتديات أنمي تون؟ إن شاء الله تمام و2ق1

شكرا هيلير شان على الطقم الخورافي.. سلمت أناملكو2


p_3099idl5b0.gif


اختزل العقد الأخير في جعبته العديد من الأنميات العظيمة يا رفاق حقا ..أنميات تتصدر المشهد ليعتبرها أغلبية المتابعين فهرسا و نهضة في عالم الأنمي الياباني كجيل جديد يحارب الجيل القديم.. ما سر هذه التطورات التي طرأت خلال هذا العقد بالتحديد ؟ فقد تقدم الإنتاج و التحريك خطوات تصاعدية للغاية محدثا مشاهد صورية أيقونية تفوقت على ذلك الرسم المتهالك و محدود الألوان.


ليس تقليلا في الأنميات القديمة و الكلاسيكية.. لكن لا توجد مقارنة في تفوق الأعمال الجديدة في اختيار الألوان و الجمال البصري بكل مجالاته.. أتذكر في الموسم الثاني من قاتل الشياطين و خلال معركة تانجيرو و رفاقه ضد القمر السادس جيوتارو و أخته داكي .. النار التي كانت موجودة وسط تلك البنايات المحطمة.. كانت تبدو حقيقية لدرجة أني أوقفت الحلقة لأستوعب ما أراه أمامي .. جلست متسائلا لفترة طويلة و أعيد تشغيل بعض اللقطات هنا و هناك على أمل أن أتأكد يقينا بأنها نار عادية من أنمي .. هل هو أنمي أو شيئ حقيقي " هذا مربط الفرس الذي كان صادما بالنسبة لي وقتها" .. لم أصدق عيناي ولا أبالغ بأي كلمة بل قللت عمدا من وصفي لردة فعلي آنذاك.. فهذا التطور الرهيب للرسم و التحريك تعدى الوصف.

قد تبدوا هذه الأنميات الحديثة مفتقرة للقصة والعمق الكتابي.. لكن طبعا أختلف و بشدة.. فقد تواجدت في طيات هذا العقد أنميات ذات العمق و التراجيدية و القصة الشيئ الكبير و اختزلت رسائل ملهمة توهجت من خلال شخصيات جميلة و ممتازة كتابيا.. الأنميات الجديدة دائما تقدم ما يريده المتابع.. الأكشن مجسد في مشاهد قتالية تحبس الأنفاس.. كوميديا تقتلك من الضحك.. دراما تبكيك و تفجر أعينك بالدموع و قلبك حسرة كأنك تريد إنقاد تلك الشخصية المحطمة لو أعطوك فرصة اقتحام أنميك المفضل .. التويستات الغير متوقعة.. '' هجوم العمالقة ملك التويستات و الحبكات التي صدمت العالم و جعلتنا نقفز من مكاننا صدمة غير متقبلين لما نراه أمامنا.. و خير مثال مشهد اعتراف راينر بأنه العملاق المدرع.. أنا في هذا المشهد و أقسم بمن أحل القسم، أصابني شعور غريب و كأني في أحلام اليقظة.. "صاحي بس مو صاحي" ض2
حواره الغريب الغير منطقي فجأة بدون سابق إنذار عن مهمته و طلبه لإيرين بالمجيئ معه ليكمل مهمته.. ردة فعلي باختصار وات1
التويست المفاجأ كان حابسا للأنفاس و جعل جسدي يتصبب عرقا. ".

+ العقد الأخير.. قدم أهم شيى و هو تنوع القصص و الإختلافات العصرية.. أتذكر أن الحقبة القديمة كانت محدودة و مكررة لنفس النوعية تقريبا.. ماجينزير و الميكا و قليل من الأنميات الشونينية المبهرة بملح كوميدي صراحة لا يعلى عليه، لكن ماذا عن الأنميات الجديدة ؟ الإسيكاي رغم اعتراضاتي الشديدة حوله لكن لا يمكن أن أنكر التحفة الفنية التي أنتجها كري زيرو " العودة إلى الصفر سأتفصل فيه بعمق.. أنمي رهيب و يستحق الثناء والمتابعة.." رح أخليكم غصب تشوفوه.. إنتظرو بس "ض2


هذا التنوع القصصي غير موجود في العقود الأخرى بكثرة ونادر.. ونقطة التوفق الأكبر من وجهة نظري و هي ارتقاء صيت الإعلام حول العالم ووصول سمعة الأنمي في شتى بقاع البلدان.. سابقا كان هناك عقم بصريح العبارة.. عقم إعلامي لا يبلغك جديد الأنميات أول بأول بسبب سوق الأنمي الضعيفة آنذاك.. لكن ماذا عن اليوم ؟

ستجد في السينما أنميات و أفلام نار على علم و اكتسحت شباك التذاكر في آسيا و أوروبا.. و هذا بسبب الجودة الإخراجية التي بدأ الأنمي يتمتع بها متفوقا على أقرانه من الأفلام و المسلسلات الأجنبية و الكرتون الأمريكي و غيرها من المجالات الأخرى.

العقد الأخير المكون من العديد من التحف الفنية.. ساهم هذا التأثير المتأصل في جذور هذه الحقبة الجديدة العديد من العوامل منها : التعاون المشترك بين استوديوهات الأنمي و الألعاب مثلا.. أو حتى المانهوات الكورية مؤخرا و التي كانت لديها عداوة ضد الأعمال اليابانية.. الآن بدأنا نشاهد اقتباسات عديدة تتشكل على أنميات مما يظهر عزوة و قوة العقد الأخير مقارنة بما سبقه من عصور.

p_3099hoazc0.gif


قد تكون الفترات السابقة ذابلة عجفاء بدون ثمار إلا بعض الأعمال التي تعد على الأصابع كديث نوت على سبيل المثال " هناك المزيد طبعا.. لكن لا تنافس ثروة الأعمال الحديثة في العقد الأخير الذي نقل سوق الأنمي إلى بعد مختلف يساعد اقتصاد دولة اليابان نفسها، هل تدركون حجم الإنجاز الذي قامت به هذه السنين العشرة الأخيرة و النقلة الخارقة نحو مستقبل مشرق لا يمكن إنكاره.. و يشهد القاصي و الداني بهذه الإنتصارات المتتالية و الساحقة.


سأتكلم عن أعمال أنمي.. أعتبرها أعظم ما أنجب هذا العقد و بعد قرائتك لموضوعي إن لم أقم بإقناعك بمتابعة واحدة منها على الأقل.. فصدقني ستفوت على نفسك متعة و فرجة دسمة، فهذه الأنميات جدا مختلفة و كل واحد منها لها تصنيف مختلف عن الأخرى،.. وددت إنتقاء أفضل أنمي من كل تصنيف حتى يتسنى لك التمتع بكل الجوانب و العوالم المختلفة.

نعم قد تكون مختلفة في التوجه و الأهداف و العالم و بناء الشخصيات.. لكنها تتشارك في المشاعر الجياشة التي ستصلك بالتأكيد.. من حزن و مأساة.. دموية و سفك للدماء.. قتالات من الطراز الرفيع و أكشن مدوي.. تشويق و تويستات الأرض.. رومانسية تخدم القصة و نحن كمتابعين نريد لهذين الشخصيتين أن يكافئا بنهاية سعيدة تليق بهما.. كوميديا ستفجر بطنك من الضحك و وستجعلك غير مستسيغ لعمل أقل مرتبة يقدم أليك.. جمعت نخبة النخبة من وجهة نظري المتواضعة، تقبلوا اختياراتي بصدر رحب و بدون صياح " ريلاكس" ض2

هيا بنا إلى سحر الجيل الجديد المليئ بالتميز و الخيال الجامح.. الذي لم يقتصر على تقديم مشاهد ذات إنتاج و تحريك مذهل فقط، بل جلب موجة من الإبتكار و التجديد ليصبح مرآة للعصر الحالي و راقيا لتوقعات الشباب المتحمس و الراغب بالمتعة و السرعة في البناء و التقديم المقنع للشخصية.. هذا التوازن المستحيل.. الأنميات التي سأقوم بإدراجها استطاعت التفوق و بجدارة على هذا المزيج، وقدمت شخصيات ببناء متكامل و سريع في نفس الوقت.. هيا بنا يا رفاق إلى عالم الحداثة و المعاصرة و الفن الأيقوني.

at_171866270676512.png
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
202
مستوى التفاعل
757
النقاط
130
أوسمتــي
2
توناتي
895
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171866291639091.gif

|| أنمياتي المفضلة - توب فايف : || و2

p_3091kl71g0.jpeg


الإسم بالياباني : Shingeki no Kyojin
الإسم بالعربي : هجوم العمالقة
الاسم بالكانجي : 進撃の巨人
الاسم بالإنجليزي : Attack on Titan
النطق بالياباني : شينجيكي نو كيوجين
التصنيف : أكشن.. دراما.. تشويق.. شونين.. تراجيدية.
حالة الأنمي الإنتاجية : مُنتهي.

|| قصة الأنمي..||

في بداية القصة نرى الجنس البشري محتجز داخل أسوار ضخمة بسبب هجوم مخلوقات غريبة ذات قوة هائلة يدعون بالعمالقة.. هذا الهجوم الذي تجاوز حدوثه مئة سنة وكان بين قوس و أدنى من إحداث انقراض للبشرية جمعاء.


بطل قصتنا إيرين.. الطفل الشجاع و الراغب دوما بالحرية و معرفة ما يدور خارج الأسوار.. معارضا هذا السجن الذي جعل البشر يحاطون بتلك الأسوار الصلبة و الجارفة الخالية من العواطف و الأحاسيس.. راغبا بالإنضمام لفيلق الإستطلاع بحثا عن التحرر و القتال من أجل مصيره..

بعد استقبال صادم وحزين للفرقة الإنتحارية "كما أحب تسميتها".. و فشلهم الذريع مرة أخرى في اكتشاف أسرار جديدة و معلومات تفيدهم للقضاء على العمالقة.. تهاجم العمالقة الأسوار للمرة التانية بعد قرن من الزمن محدتتا ثورة و رعب وسط القلوب، وخرابا للبيوت و العائلات.

ينشأ داخل قلب إيرين كره عميق لهؤلاء الغزاة الظلمة و ينشب في عقله فكرة واحدة لا تتزعزع و هي الإنتقام من أجل كل الضحايا الذي ساهموا في قتل أمه و باقي الناس الأبرياء.. هل سينجح في ذلك؟.. ذلك ما سنراه خلال رحلة دامت لأربع مواسم و أكثر من تمان سنوات من المتعة البصرية و الإخراج و التويستات الرهيبة.

p_3091i493x3.jpeg

|| وجود العمالقة..||

فكرة العمالقة كانت ولا تزال بالنسبة لي أمرا إبداعيا و مبتكرا مقارنة بباقي المخلوقات في الأنميات الأخرى.. و أستقصد باقي الأنميات الجديدة " حتى لا تسموني عنصري أو مشخصن مع الحقبة القديمة ض2


أغلب الأعمال تقدم لنا الشياطين أو اليوكاي و هي ثقافة الأرواح اليابانية كأعداء و هذا أمر مللت منه كثيرا مؤخرا.. العمالقة مخلوقات في أصلها بشر تحولوا لهذه الهيئة كالمسخ بدون وعي ولا عقل.. تنوعهم من عمالقة عاديين بدون هدف إلى عمالقة شاذة ذات تفكير مختلف و غير متزن.. تصرفاتها الغير متوقعة.. و هناك العمالقة التسعة الذي نعرفهم جميعا و الذين يمتلكون قوة خاصة تم وراتثها من ييمير المؤسسة لكل العمالقة.

لدي معارضة شديدة حول نشأة العمالقة و كيفية حصول ييمير على القوة في الأساس.. شرح زيك السطحي للقصة.. مخلوق موجود منذ الأزل و غابر الأزمان.. ملاحظة : ما أقوله الآن هو معتقداتهم الجاهلة و التي لا تمتنا بصلة "المخلوق الذي أعطى ييمير القوة و الذي يمكنه إعطاء الحياة للنبات و باقي المخلوقات في عالم هجوم العمالقة.. قام باقتحام نخاعها الشوكي و حصلت على قوة العملاق المؤسس.. ~

بصراحة لم يكن الشرح المقنع الذي انتظرناه منذ بداية متابعتنا للأنمي.. لأن سر وجود العمالقة و نشأة القوة هو السؤال الذي كان محيرا لكل متابع لهذا الأنمي.. لكن بعيدا عن هذه النقطة و كل النقاط السلبية التي لا أنكر وجودها و لو تفصلت في العيوب و الأخطاء الإخراجية و الحوارات الزائدة لن أتوقف.. لكن يا صديقي.. هجوم العمالقة مليئ بالأمور الإيجابية التي لا تعد و لا تحصى.

شخصيات مؤثرة ساهمت في الرقي و أضافت لمعة للعمل حتى لو كان أدائها غير مقنع بالنسبة لك.. و آخرها كيني أكرمان الذي أنقد الموسم التالت البارت الأول الذي كان سيره باردا جدا و معتمدا على الحقائق الصادمة حول عائلة ريس لكن لم يكن بتلك الدرجة من الأهمية و القيمة.. فكيني أكرمان كان شخصية أيقونية بمبادئ مختلفة حارب لأجلها إلى آخر رمق.

ماضي ييمير كان فلاش باك مذهل.. رغم أنني كالعادة لا أتفق مع الضعف النفسي التي كانت تعاني منه هذه الفتاة.. لكن الكاتب أظهرها لنا طفلة عبدة لا تقوى على المواجهة.. حتى بعد حصولها على قوة العملاق منفردة بنفسها في ذلك الوقت بدون منافسة.. إلا أنها لم تقم بالإنتقام من الملك فريتز، حتى محاولة التفكير بالأمر لم تكن خيارا بالنسبة لها.. عندي مؤاخدات كثيرة حول هذه الشخصية المحورية التي تجسد كل القصة تحت جناحها تقريبا.. لم تكن الشخصية المثالية التي رسمناها في أذهاننا لكن هذا لا يعني بأنها سيئة جدا.. " نص نص XD

p_3091ejsv00.jpeg


المارلي ضد الباردايس و حقيقة العالم الخارجي ||

قصة هجوم العمالقة تعرضت لتغيرات وتقلبات كبيرة.. في بداية الرحلة شاهدنا البشرية و التي كنا نظن أنهم العدد المحدود الذي ظل في العالم.. يحاصرون أنفسهم داخل تلات أسوار.. روز ماريا و سينا.. خوفا من العمالقة المنتشرة في الخارج و التي لا تؤدي الأشجار أو الحيوانات.. هي تريد فقط التهام البشر، صورها الكاتب كمخلوقات عدائية لا هدف لها سوى العبث بأرواح البشرية محدتة رعبا في النفوس و خوف دائم من الإنقراض.


هذه المرحلة الأولية كانت فجائية و جديدة علينا كشريحة كبيرة من المتابعين.. لأننا وقتها و أنا أتذكر جيدا خلو الساحة من الأفكار الإبتكارية و التكرار المعتمد في أغلبها.. لكن دخول هجوم العمالقة إلى الساحة خاطفا قلوب الأوتاكو بسبب جودته و اختلافه.. عاملا ثورة و شهرة واسعة النطاق في أول حلقة و هذا أمر صعب حدوثه من قبل الأنميات القديمة لأن مجال الأنمي كان عنده قصور كما سبق و ذكرت.. أن الإعلام و القرصنة ساهمت في نقل الأنمي إلى أغلب الشرائح و الأشخاص بسهولة منقطعة النظير.

كنا نظن أن القصة ستقتصر على بشر ضد عمالقة، و نكتشف أسرار وجودهم و كيفية نشأتهم و رؤية انتقام البطل إيرين ييغير لأمه و شعبه الضرير و المستنزف تاريخيا في هذه الحروب حامية الوطيس.. لكن تغير كل شيئ في المنتصف بعد اكتشاف سر العمالقة.. كل شيئ تغير من توجه مختلف للشخصيات من قتال هذه المخلوقات المتوحشة إلى التعاطف معها.. فهم مجرد بشر تم تحويلهم إلى هذه المسوخ رغما عنهم.. لنجلس محدقين في الشاشة صامتين لا نعرف ما نقول ولا كيف نعلق على هذا التغير الصادم.

العمالقة التي كانت تهاجم البشر لقرن من الزمن.. هم شعب البارادايس المنبوذ في أراضي المارلي تحت رحمة هذا الشعب الظالم.. ليأتينا ذلك التساؤا من هم هؤلاء المارلي .. ؟

بعد معرفتنا بتوسع العالم الخارجي و عدم حصر البشرية على هذه الأسوار.. فالعالم كما اكتشفنا هم شعوب متعددة و قبائل لا حصر لها و هذه الأسوار التلات هم عرق البارادايس المتبقي من سلالة فريتز الذي أخد شعبه إلى هذا الموقع البعيد مهددا البلدان الأخرى بعدم الإقتراب من سلالته.. رغم امتلاكه لقوة العمالقة الساحقة إلا أنه كان ببساطة جبان خواف لا يقدر على الحروب و سفك الدماء.. شعب المارلي هم شعب إضطهد من قبل هذا الملك و بطشه بعد أخده لييمر تحت جناحية مسخرتا له قوة العملاق المؤسس.

ففي الفترة السابقة قام المارلي بأخد تلات إلى أربع عمالقة من العمالقة التسعة ذوي القوة الخاصة.. و احتجزوا داخل حدودهم بعض من أفراد البارادايس ليعاملوهم بعنصرية و تعديب مستمر كانتقام لما قام به الملك فريتز في السابق.. أحببت جدا هذه الإضافات و هذا التطور المذهل للقصة.. فهذا الإختلاف في التوجه من مخلوقات غريبة تهدد بقاء البشرية.. إلى عالم خارجي كبير وواسع ببحاره و أنهاره.. شعوب عديدة تمتلك القوة العسكرية المطورة لمواجهة قوة العمالقة كان أمرا غير متوقع و أحيي إيسياما..

باقي البلدان من غير المارلي كان خوفهم الأكبر هو تهديد هذا الشعب المجرم الذي خلف مجازر هنا و هناك و ندوبا لا تعالج في قلب كل إنسان له معرفة بالتاريخ " رغم تحريفه طبعا.. فكل شعب له روايته الخاصة حول بطش العمالقة و الحقيقة الوحيدة مفقودة.. وحتى لو عرفوا هذه الحقيقة فلن يؤمنوا بها لأنهم ببساطة ممتلئين بحقد لا متناهي حول هذا العرق الملوث كما يحبون تسميته.. "

صناعة المارلي لتلك الإبر المكونة من ذلك السائل الخاص.. عندما يصل إلى نخاعك الشوكي فستتحول إلى عملاق عادي أو شاذ على حسب الظروف التي كانت قبل تحولك.. هذا أسلوب مقزز تتبعه حكومة المارلي و جنودها في جعل ما تبقى من أفراد البارادايز يتحولون إلى عمالقة أغبياء لمهاجمة الأسوار التلات.. هم يعلمون مكان الأسوار ووجود شعب كامل بداخلها.. لكن لا يستطيعون مهاجمتهم خوفا من تهديد الملك فريتز بقوة العملاق المؤسس الذي يمكنه التحكم بكافة العمالقة على وجه البسيطة ليخلق جيش لا يصد ضد أي جهة معينة.

هنا كان بيت القصيد و بداية هذه القصة الأيقونية.. كان سؤال المارلي الدائم كيف نستطيع إيقاف هذا الخوف المستمر اتجاه ذلك الشعب القابع خلف الأسوار؟ الإجابة كانت بإرسال تلات جواسيس من الأطفال الذي حصلو على تدريب جيد ليعرفوا مكان العملاق المؤسس و يحصلو عليه كرهينة للمارلي.. ليقومو بعدها بأخد القوة لصالحهم.

مئة سنة قد انقضت و أجيال و أجيال مروا من شعب البارادايس.. بسبب قدرة الملك فريتز على محو الذكريات.. قام بمحو ذكريات عن الماضي و الحقيقة حول قدرتهم على التحول لعمالقة و أنهم هم الخطر الأكبر على البشرية،. ليجعلهم منعمين بهذا العيش المسالم و الزائف لعشرات السنين.. و هذا أمر من وجهة نظري كان دائما سخيفا.. أن تجعل شعبك يعيش داخل الأسوار خائفا من عمالقة هم في الأصل ضحايا من بني جلدتك.. كل هذه القرارات و المعلومات التي لم تتوقف عن المجيئ تواليا إلى رأسي أرغمتني على إعادة الأنمي من البداية لأرى الربط الأسطوري و فعلا كل شيئ تم التلميح إليه فيما سبق.

ما سر شهرة هجوم العمالقة و اعتباره بالنسبة للكثيرين.. أعظم أنمي في العقد الأخير : ||

عندما تريد التحدث عن هجوم العمالقة.. سيرتبط إسمه تلقائيا بالأعظم في الساحة منافسا كل ماسبقه و ما عصره و ما سيأتي بعده.. أنمي متكامل رغم النهاية التي تعد أصعب ما يمكن للكتاب القيام به،. لأنها لن ترضي ضائقة كل واحد.. فالنهاية التي تراها أنت سيئة و ركيكة أجدها أنا أسطورية و جميلة.. لكن طبعا أنا معارض كبير للنهاية و لا أتفق مع هذه الخاتمة للقصة


لكن الناس أذواق و اختلاف الآراء شيئ ممدوح.. لكن المذموم هو نكران قرابة التمانين حلقة تقريبا إن لم تخني الذاكرة.. من الروعة و الشخصيات الأسطورية و التحريك الرهيب.. أستوديو ويت لا يزال أفضل من أمسك العمل في التلات مواسم الأولى رغم صعوبة رسم و تحريك العملاق الأقرع السخيف.. و مشاهده القتالية المثيرة للسخرية " انفضحنا ض2

p_30911tfia1.gif


تقييم الرسم و التحريك و الإخراج ||

لا أنكر جمالية استوديو مابا و تجسيده لجو المانجا من تظليل و ألوان تحسها رمادية.. هناك لون أصفر و غامق يعاكس كل حلقة من بداية الموسم الرابع للتذكير " الموسم الرابع هو بداية هجوم فيلق الإستطلاع على المارلي.. بعد اقتحام إيرين ييغر لهذه الأراضي الأجنبية دون علم مسبق"


التظليل كان جميل جدا.. فالرسم و التحريك عموما في هجوم العمالقة لا يعتبر الأفضل لكنه ممتاز جدا و يأخد تقييم 7 ونص من 10 لأني فعلا رأيت ما هو أعظم و أروع.

تقييم القصة و الحبكة ||

p_3091yicoj2.jpeg


القصة كانت متغايرة كما ذكرت آنفا.. العمالقة و خطرهم الذي قد يؤدي إلى انقراض البشرية و محاولة إنشاء جيش للقضاء عليهم، إلى نفي هذه الواقعة التي عاشها أجيال عدة من شعب البارادايس و معرفة الحقيقة.. هذه العمالقة مجرد ضحايا من نفس العرق و تم تحويلهم للهجوم على الأسوار.. العالم الخارجي و حقيقة المارلي و الملك فريتز أعطيها العلامة الكاملة.. ييمير هي النقص و القطعة المفقودة من الأحجية و التي كانت قصتها ضعيفة كمنطق و تقبل للأحداث و ليس كدراما و مأساة.. تعاطفت مع هذه الطفلة التي مارست عملية إنشاء العمالقة و علاجهم لألفين سنة بدون توقف.. لكن عتبي على السبب في حدوث كل شيئ،. كان ضعيف إيسياما في إيجاد أسباب منطقية لقوة العمالقة.. كان هذا تخوفي الأكبر و فعلا هذا ما جعل تقييم الحبكة و السرد القصصي مع النهاية التي سأتكلم عنها بعد شوي يسقط درجات عندي.. و أعطي القصة 9

و نص من عشرة " النص حنكة يا جماعة ض2

p_3091h6drp0.jpeg


نهاية الأنمي.. ||

النهاية و التي كانت مفترق الطرق لفانز هجوم العمالقة.. كلهم يحبون الأنمي و يعتبرونه من الأفضل و الأجمل.. لكن هناك من يرى النهاية ممتازة و ختمت هذه الأيقونة و هناك من يراها قمامية و كان يتمنى أن يرى شيئا أفضل، من وجهة نظري أنا لا أرها قمامية بل سيئة إن صح تعبير.. ليست الشيئ الذي كنت أنتظره بسبب قوة الربط التي يمتلكها إيسياما و الفكر الإبداعي المجنون..


ييمير كتابتها سيئة بعيدا عن الجانب الدرامي و العاطفي، لكن كقصة و بناء صفر بدون منطق من عدة نواحي.. يمكنني القول و بجرأة بأن وجودها من عدمه واحد.. و لو حضرت كفلاش باك أو انعمل لها مشاهد تتحدث فيها في مخيلة إيرين و تعطيه القوة للبدأ بدك الأرض رح يكون أبرك و أفضل.

هي موجودة فقط حتى يحصل إيرين على القوة و تدمير البشرية بخطته الحمقاء.. أنا أتحدث هنا عن ييمير التي بدأ منها كل شيئ،. فإن كانت هذه الشخصية ركيكة كتابيا فلا نفع في تقبل الأساس.. الشيئ التاني هو الرومانسية بين إيرين و ميكاسا.. إيسياما مستمر بكل الطرق في جعل ميكاسا من تنهي حياة إيرين كرمز على الحب و هذا طبعا رغما عني و عن كل المحاربين الذي توجهوا لإيقافه.

ليفاي صار مسخرة بكل ماتعنيه الكلمة و دعوني أسترسل و أشفي غليلي قليلا رجاءا.. صبركم معي ض2

ليفاي المقاتل الأقوى في البشرية و الذي يعد سلاح عظيم ضد العمالقة.. يمتلك من الكاريزما و الهدوء الشيئ الكبير.. إنتهى دوره بالنسبة لي بعد جهلنا بما حدث له بعد ذلك الإنفجار الضخم.. لنرى شفاء زيك بسبب قوة العملاق و غموض كبير حول موت ليفاي من عدمه..


ليعود مرة أخرى ليفاي لكن بإصابات مميتة تكنعه من مواصلة القتال بكفائة كما السابق.. ما حدث مع ليفاي غير طبيعي و لا يقبل و غير جيد.. تم كتابة ليفاي ووجوده لقتل زيك فقط.. لا يوجد سبب لوجوده في المراحل المتقدمة من القصة.. إيروين سميث القائد الفذ و الداهية و الذي يستطيع ترويض ذلك الإنقلاب الذي حدث لشعب البارادايس قبل وقوعه حتى و قيادة الجيوش داخل أراضي المارلي..

أقول و بصريح العبارة أن دوره قد انتهى و لم يعد لديه مجال لتقديم شيئ أكتر فقد قدم كل ما في جعبته.. هذا إيروين سميث و قدراته العظيمة على التأثير على كل الموجودين.. فما بالك بليفاي الذي يمتلك قوة خالصة فقط التي لم تخول له قيادة الفيلق بعد موت إيروين رغم أنه كان النائب.. لأنه لا يمكنه إضافة الروح القيادية للفرقة.. موته في ذلك المشهد كان سيكون صدمة و ربما يعتبره البعض سقطة.. لكن لا يقارن بالسقطات التي تعرض لها.. في آخر مشهد له يوزع الحلوى مظهرا السلام الذي أنعم على العالم.. نهاية غير مقبولة للقصير حقنا . سالي6

النهاية ككل عندي عليها مؤاخدات عديدة لكنها لا تقلل من حجم الأنمي.. تنقصه الختامية المنطقية و النهاية المرضية للشخصيات.. بناء أغلب الشخصيات في هجوم العمالقة أسطوري حتى بالنسبة للشخصيات التانوية ككيني أكرمان.. لكن النهاية للشخصيات الرئيسية و على رأسهم إيرين ييغر كانت سيئة و كان بالإمكان أفضل مما كان.. و أعطي الأنمي بالمجمل 9 من عشرة و هو أفضل أنمي رأته عيناي.. هو أفضل أنمي عندي و جلدت جلد Xd
.. و طبعا يستحق المتابعة " في أحد لسا ماشاف هجوم العمالقة !؟ مجنون حنكةض2

مواضيع مميزة عن الأنمي - تستحق المتابعة : ||

Attack on titan || All episodes

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||


|| Next ||

p_3091ap8kf0.jpeg


الاسم بالياباني : Re:Zero kara Hajimeru Isekai Seikatsu
الإسم بالعربي : العودة إلى الصفر - في عالم آخر" أو مختلف "

الإسم بالكانجي : Re:ゼロから始める異世界生活
الاسم بالإنجليزي : Re: Life in a different world from zero
النطق بالياباني : ري زيرو كارا هاجيميرو ايسيكاي سيكاتسو.
التصنيف : دراما، خيال، تشويق، إيسيكاي، نفسي.
حالة الأنمي الإنتاجية : مُنتهي.

|| قصة الأنمي .. ||

بعد انتقاله المفاجئ من اليابان و داخل متجر لبيع الأغراض الغدائية بالتحديد.. يجد بطلنا سوبارو ناتسوكي نفسه في عالم آخر مختلف عن عالمه.. محاط بمجرمين يريدون سرقته.. و بهاتف خلوي عديم الفائدة.. يتسائل عن سبب هذا الإنتقال و التغيير الغير مفهوم، لحسن الحظ تنقده فتاة تدعى ساتيلا من بطش هؤلاء الأشرار و كعربون عن امتنانه لإنقاذه يساعدها فب البحت عن شارة فقدتها منذ مدة و سرقت من قبل لصة.


بعد بحثهم المستمر عن مكان اللصة.. يتعرض كل من سوبارو و ساتيلا للقتل بوحشية من قبل قاتلة محترفة كانت تستهدف ذلك المكان و تصادف موعد وجودهم حضورها.. ليحدث شيئ أكثر صدمة و غرابة.. عاد سوبارو ناتسوكي بالزمن لنقطة الصفر و إلى المكان الذي انتقل إليه أول مرة.. نفس الأحداث تتكرر من لقائه بالمجرمين التلات إلى حضور تاسيلا مرة أخرى.. ما الذي يحدث ؟ و هل هذه القدرة ستكون عونا و ميزة و نعمة لسوبارو ؟ أو شؤم و دمار و نقمة ! .. هذا ما سنشاهده في هذه التحفة الإيسيكاويةض2

p_3091nkis03.jpeg


|| تحليل للأنمي ||

العودة من الصفر وددت طرحه كرمز لتصنيف الإيسيكاي الأفضل في هذه الحقبة الذهبية.. لأنه لم يعتمد نفس الأسلوب التقليدي و الإعتيادي لأغلب الأنميات الإنتقال لعالم آخر إن لم يكن كلها.. كم من عمل إيسيكاي تم عرضه في الساحة و كل موسم يتم إنتاج ما لا يقل عن أربع إلى خمس أعمال إيسيكاي.. كلها تتمثل في بطل ينتقل إلى عالم آخر و يرغب في الحصول على قوة تساعده على الصمود في وجه التحديات و الصعوبات التي تواجهه.. عالم سحري..عالم ذو قوة خارقة.. أو إمبارطورية تستدعي شخصيات متعددة كأبطال لحماية المملكة و شعبها من التهديد الأكبر كالشياطين أو مخلوقات غريبة قد تكون سببا في انقراض البشرية..


ري زيرو أخد بعدا مختلفا و له توجه لم أصدق أنني سأشاهد مثله أبدا.. ابتعد عن جو القتالات الملحمية و الأكشن و غيرها.. و ركز على قدرة البطل في العودة إلى نقطة الصفر عند موته.. سوبارو جسد البطل العقيم الذي لا حول له و لا قوة و الذي يكتشف الدسائس و المخططات المختلفة التي تواجه من يحب أو تشكل خطرا عليه قبل موته بقليل ليعود بمعرفة مسبقة بحدوث الأمر قبل وقوعه.

p_30917y7841.gif


|| ري زيرو - لقاء سوبارو و ريم فوق السطح : ||

هذه القدرة الغريبة والمجهولة.. لم تكن نعمة بالنسبة له.. فقد ساهمت في تدمير نفسيته و عيشه تحت كابوس متكرر كل مرة لدرجة أنه في أحد المشاهد و التي أعتبرها من أعظم الحلقات عندي، ولو وددت التحدت عن تفاصيلها و إدراج الإيدولوجيات النفسية التي تم تداولها فيها.. فيجب علي طرح موضوع منفصل ولن يكفي.

سوبارو واقفا أمام ريم الخادمة التي كانت في وقت ما تحاول قتل سوبارو و نجحت في ذلك لمرات عديدة.. و في كل مرة يرجع سوبارو لنفس اللحظة ليعرف سر هذه المحاولات لقتله.. تطورت علاقتهما إلى حب من طرف واحد.. بعينين يملأها الخوف و اليأس يصرخ سوبارو من ضعفه و قلة حيلته أمام هذه الأزمات وهو غير قادر على البوح بقدرته على العودة من الموت بسبب منعه من قوة خارجية للبوح بهذا الأمر.

حتى البوح بقدرته للتخفيف عن ما يحمله من أعباء تم منعها و ختمها ليجد نفسه متهالك لا يدري أين يذهب.. يحاول الفرار من الواقع مع ريم معرضا عليها فكرة الزواج و العيش بعيدا متخليا عن ساتيلا و حلمه بالوقوف بجانبها لتصبح الملكة الجديدة للإمبراطورية.

ترمق ريم سوبارو بكل دفئ و بكلمات رقيقة محملة برسائل بريئة تصل إلى قلب سوبارو محفزتا إياه على الإستمرار و مواصلة القتال إلى النهاية،. و أن هناك أناس بجانبه يدعمونه و بأنه ليس وحيدا.. قد يبدوا المشهد سخيفا للبعض و الحوار الذي دار بين الشخصيتين لا معنى له.. لكن أول مرة نرى انفجار سوبارو بهذه الطريقة و هو يجهش بالبكاء ضعيف البدن و أعينه لا ترى ضوئا أمامه.. لتدعمه ريم بكل رفق و حنان و كلامها إلهمني أنا أيضا و كأنه موجها لي.. لأني أتذكر وقت مشاهدتي لري زيرو.. كنت في حالة اكتئاب و ضغط نفسي رهيب.. و من كل أنميات العالم اخترت متابعة هذا الأنمي.. كدت أن أصاب بدبحة قلبية و أذهب للمستشفى.. الأنمي أتعبني و أضاف ثقلا على صدري لأن مشاعري آنذاك كانت متضاربة و سلبية و كان هذا الأنمي غير صالح لي.. كدت أموت الله لا يوفق الكاتب ض2

لكن هذا المشهد كان كعصارة من الأمل سقطت على قلبي و أنستني أحزاني القديمة.. قد يكون أحد الأسباب التي جعلتني راغبا من جديد في الحياة بعد فقدان ذلك الشعور بالعيش ولا أبالغ و لا أجامل.. من شاهد تلك اللقطة و حالة سوبارو آنذاك سيعرف ما أقصده من فحوى كلامي.. لأن ملامحه و مؤدي الصوت جعلوا قلبي يكتم للحظة لأنني كنت في نفس وضعيته و قلة حيلته وضعفه.. ريم أحيتنا نحن الإثنان " شكرا ريم شان ض2 ش2

p_30918ht845.gif


تقييم الرسم و التحريك و الإخراج ||


الإنتاج و الإخراج كان لا يعلى عليه خصوصا في المشاهد الدرامية المأساوية.. ذلك الرسم الدقيق للملامح من الشعور بالإشتمئزاز.. الغضب.. الحزن.. البكاء.. الفرح.. الخبث والمكر.. الرسم كان مركزا على قسمات الوجه و هذا كان عاملا أراه يتفوق على كل الأنميات بلا استثناء.. أنا كمتابع أعلم بأن هذه الشخصية حزينة بدون أن تبكي أو شيئ من هذا القبيل،. فقط الملامح و الأعين كفيلة بإيصال هذا الإحساس بسبب الإتقان الامتناهي للرسم.. أعطي للرسم و التحريك 10 من 10.. رغم ٱن الأنمي لا يركز على القتالات الملحمية و تلك السلاشات بين السيافين المبهرة و الألوان الزاهية.. لكن الرسم كان مثاليا لدرجة أني لا أرى منافس سيصل لذلك الإتقان في إيصال المشاعر.

p_30912dxfp2.jpeg


الشخصيات كانت على قدر كبير من الجودة لأنها بنيت بشكل صحيح.. سوبارو البطل أعتبره من أعظم ما كتب قصصيا في عالم الأنمي..
ما الذي يجعل الشخصية ممتازة كتابيا ؟ ..

هو عدم توقفها على نمط و توجهات و مبادئ معينة.. سوبارو كان شخصية بسيطة و بدون أي أهداف واضحة.. كان يشعر بالحب اتجاه ساتيلا و يرغب بمساعدتها في بلوغ منصب الملكة ضد أخواتها و هذا كان طموحه ولا زال.. لكن التغيرات التي طرأت إليه بسبب فشله المتكرر في كل الأحدات التي تواجهه و الموت بوحشية كل مرة.. و العودة لنقطة الصفر معيدا كل شيئ لوحده حاملا ذلك الخوف من تكرار نفس السيناريو.. هذا الأمر أثقل كاهله و أصاب قلبه بالوهن و الضعف.. هذه التغييرات السيكولوجية تم معالجتها بشكل أقل ما يقال عنه.. منقطع النظير.. لا أدري لما لا يتم ذكر سوبارو كشخصية مكتوبة صح و ويتم إهماله.. بل يتم إهمال كل الشخصيات في هذا الأنمي رغم جودتها في كل الجوانب.. أعطي لبناء الشخصيات 9 من عشرة.


p_309109qrv0.jpeg


تقييم القصة و الحبكة ||

القصة رغم بساطتها في البداية إلا أنها مليئة بالعمق .. ساتيلا الأميرة المنبوذة التي لا يتم دعمها من قبل أي شخص.. تحارب أخواتها لبلوغ منصب الأميرة.. بعد إنقاذها لسوبارو يقوم بالأخير بوعد نفسه بإنقادها كل مرة و مساعدتها على الوصول لهدفها و حكم المملكة.. لكن سوبارو لوحده حمل على عاتقه كل الدسائس اتجاه ساتيلا.


تمت خيانته و محاولة التخلص منه لأتفه الأسباب أكثر من مرة و يعود بكل عزم لتغيير مصيره.. تم تعذيبه و إلحاق الأذى الجسدي و النفسي به مرات لا تحصى.. يعود بكل قوة و بلا أدنى تردد لتغيير المستقبل، في وقت ما توقف سوبارو بعد عودته لنقطة الصفر مرة أخرى و سأل نفسه .. إلى متى ؟ إلى متى سيستمر هذا الجحيم ؟ إلى متى سيظل يفكر بالحلول و إنقاد ما يمكن إنقاذه ؟ لا يستطيع إخبار الآخرين بما سيحدث لأن لا أحد سيصدقه.. لا يمكنه إعلام الآخرين بقدرته على العودة من الموت.. قوى خارجية تمسك قلبه مانعة إياه من كشف السر و دفنه تحت أعتاب عقله و في صدره.

وحيدا يجاهد ضد الأصدقاء و الحلفاء و الأعداء.. لقد أرهقه التعب و أراد الهروب فقط و عدم العودة مرة أخرى.. لكن بعد كلام ريم الفتاة التي تحبه بصدق بدون أي رغبة خفية.. استجمع شتات نفسه و عاد للنضال من أجل مصيره رافضا الرضوخ لهذه القوة المشؤومة.. الأنمي أعطيه 8 من 10.. و أعتبر ري زيرو خامس أفضل أنمي عندي.

|| مواضيع مميزة عن الأنمي - تستحق المتابعة : ||

سواء مِت مرة أو ألف مرة انت هي الوحيدة اللتي ساحميها || RE:zero kara hajimeru isekai

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||


|| Next ||

p_3091bg84i0.jpeg


الإسم بالعربي : صياد x صياد
الإسم بالكانجي : ハンター×ハンター
الاسم بالإنجليزي : HunterxHunter
النطق بالياباني : هانتر هانتر
التصنيف : دراما، خيال، تشويق، شونين، عصابات، إختبارات.
حالة الأنمي الإنتاجية : مُنتهي.

|| قصة الأنمي : ||

في عالم تملأه المغامرة متمثلة في وجود صيادين يبحثون عن الكنوز المفقودة و الآثار الغامصة.. مخاطرين بأنفسهم لأداء كل المهام المستحيلة و الصعبة.. بطلنا غون فريكس الذي يهدف للدخول في إختبارات مجهولة حتى يصبح صيادا بحثا عن والده الذي تخلى عنه منذ ولادته.


بعد نجاحه في الشرط التي وضعته خالته ميكو.. المتمثل في صيد سمكة عملاقة من البحيرة المشهورة في الجزيرة التي يقطن فيها.. خوفا عليه من المغامرة و المسير لوحده في عالم مليئ بالمخاطر.. يصادق غون داخل الإختبار كيلوا و ليوريو و كورابيكا.. ليأخدوا مبدأ الصداقة إلى بعد مختلف.. مشكلين فريقا لا يقهر في وجه التحديات التي تصدافهم مستقبلا.. هل سينجح غون في إيجاد والده المفقود ؟ هل سيصبح صيادا و يتجاوز الإختبارات ؟ هذا ما سنعرفه في رحلة جميلة داخل عالم هانتر.

p_3091xhlgd0.jpeg


|| تحليل الأنمي .. ||

أنمي الصياد الأيقوني والذي يعتبر رمزا لا يمكن إنكار تفوقه على كل الأعمال في الساحة.. و خلال هذه الحقبة الذهبية يصنف كمنافس لا يتزعزع لهجوم العمالقة.. و تفرق المتفقون على المعارضون بكونه الأنمي المثالي في هذه العشر سنوات الأخيرة.. اختزل الصياد التشويق الشديد.. ففي كل حدث جديد تتعرض له الشخصيات ستجد لدي فضول متجدد في معرفة ما سيحدث بدون لحظة ملل.. يمكنني التصريح ولا أبالغ بأنه لا وجود للحظة ملل في الأنمي.


التنوع في الأحدات يعتبر شيئا يميزه عن أقرانه.. الإختبار كبداية للقصة يجعلنا نرى فحو هذا العمل و يعطينا لمحة تؤكد جديته في تقديم شيئ جديد.. الإختبارات التي طرحت من الجري لبلوغ البوابة قبل الوقت المحدد..الغريب في الأمر و هو أن الاختبار كان في ظاهره مجرد جري لبلوغ الهدف.. لكن تلك المعضلات النفسية التي تعرضت لها الشخصيات بين بعضها البعض جعلتني جالسا مركزا في كل مشهد.. الإختبار الأول كان تعارف مبدئي بين أغلب الشخصيات الرئيسية و أهمها كيلوا و غون و صداقتهم التي ستستمر في أغلب الأحدات المستقبلية.

p_3091b4mlm4.jpeg


بعد نجاحهم في الإختبار يتعرض غون لصدمة كبيرة بعد طرد كيلوا من الإختبار.. لخرقه للقوانين بعد قتله لأحد المشاركين.. ليعود إلى قصر الزولديك المليئ بالقتلة المأجورين و الذي يهابه كل من يخطو نحوه لأن بلوغه يعني الموت.. أظهر هذا الآرك روح الصداقة الحقيقية بين كيلوا و غون معلنا عدم التفريط و التخلي عن صديق في أزمته و منقدا إياه من بطش أخيه و عائلته.


p_30910nevf0.jpeg
p_30917vvna1.jpeg


|| تحليل أفضل الأركات عندي .. ||

آرك العناكب أعتبره أعظم آرك بعيدا عن الأغلبية الساحقة التي تفضل نمل الكيميرا و لا أعارضها بشدة في الحقيقة.. لكن آرك العناكب من الأحداث المظلومة في عالم الأنمي.. كمية التشويق و الإثارة التي عشتها أثناء متابعتي لتلك القتالات الملحمية بين كورابيكا و أوفين.. أو اختطاف كيلوا و غون من قبل العصابة و هروبهم بطريقة رائعة جدا.. كل التويستات و الشخصيات الأسطورية و الحبكة و التقلبات الدرامية و الظغط النفسي مع قتالات عظيمة بالنين و رؤية تلك النقلة في استعمال الشخصيات لهذه القوة شيئ مبهر.. فقد كانت المعلومات منعدمة في الأحدات السابقة و تم شرح القشور عن النين في برج السماء من قبل المعلم هانج.

p_3091qxrot5.jpeg


آرك النمل صاحب أكبر عدد حلقات و الأحدات الطويلة في القصة بأكملها.. استمتعت كثيرا بهذا الآرك مما تناوله من ربط عميق بأحدات سابقة خصوصا في نهاية لعبة الجشع التي ذهب إليها غون وكيلوا بهدف معرفة معلومات حول والده.. كونه أحد المؤسسين لهذه اللعبة الغامضة.. نهاية اللعبة كانت حصوله على ورقة تنقله لمكان أبيه لكن نراه يلتقي بكايت صديق والده و الذي لديه فضل كبير على غون منذ الصغر.


ملاحظ شديدة اللهجة : هانتر تم ظلمه من كاتبه و مؤلفه توغاشي.. عدم الإستمرارية جعلت الكثيرين و أنا أولهم أقف يائسا محطما حقا.. تبا لك توغاشي " يبكي في الزاوية ب11

p_3091mzbsc0.gif


تقييم الرسم و التحريك و الإخراج ||

الناحية الإخراجية و التحريك فهذه نقطة تفوق بها رغم صدوره في تاني سنة من الحقبة الذهبية.. لا وجود لأي تحريك cj سيئ، كل اللقطات المعمولة من الكمبيوتر كانت على قدر عالي من الدقة و الإتقان.. فأعطيه 9 من 10 على الرسم و التحريك.


p_3091jwznt7.jpeg


|| تقييم بناء الشخصيات ||

تضحية كايت و موته بتلك الطريقة الوحشية .. حدتت تغييرات عديدة في شخصية غون.. من ذلك الطفل البريئ المسالم الذي كان ينصح النمل بالتوقف عن القتال خشية قتله.. إلى شخص مختلف ممتلئ بالكراهية و الغضب الشديد من بيتو أحد الحراس الملكيين للملك.. هذه التغيرات التي طرأت في الآرك كانت من وجة نظري عاملا أساسيا في رفع أسهمه و جعله مختلفا عما سبقه.


ميرويم العدو الرئيسي.. المخلوق الذي خرج من بطن والدته بإرادته الخاصة معلنا نفسه كأقوى مخلوق على وجه البسيطة.. الجميل في هذا الآرك بعيدا عن القتالات.. هو التلاعب و الإتقان المميز لتوغاشي في كتابة التحولات النفسية للشخصيات المحورية..

غون و التغييرات الجذرية التي حدتث له.. ذلك التحول الذي ضحى به بنفسه و كل شيئ للحصول على قوة كفيلة تخوله من القضاء على من قتل صديقه.. تغير الملك من تلك الفلسفة العقيمة و المتعالية حول كونه الحاكم الأسمى و أن جميع المخلوقات وجدت لخدمته و للعمل تحت أوامره.. نرى كوموغي الفتاة المراهقة تجعل هذا الملك الجبار يرضخ لتحولات نفسية و تقمع رغبته في القتل و سفك الدماء.. نيترو كان سببا كبيرا أيضا جعل الملك يحترم البشر و إمكانياتهم في التطور و الكفاح رغم محدودية المقومات الخاصة بهم.

الشخصيات رغم كتافتها.. لكن تظل الشخصيات الرئيسية و الداعمة التي تهمنا كمتابعين.. تم بنائها بشكل جيد جدا و إعطائها مشاهد كافية تخدم القصة و هذه المعادلة المجنونة جعلت هانتر يتصدر القائمة عندي كتالت أفضل عمل في التاريخ.. كل الشخصيات كانت أسطورية و تم كتابتها بشكل صحيح..

أعضاء العناكب..الزودياك..نيترو و عظمته و الفلاش باك الملهم الذي يظهر الشقاء و العناء الذي جعله يصل لهذا القدر الهائل من القوة.. ميرويم الملك الجبار الذي جسد القوة و الطموح و الفلسفة العظيمة محدتا تغييرات في رحلته داخل الأنمي من القسوة إلى فهم الآخرين و محاولة التماس العذر لضعفهم و هذا ظهر ضد الذئب الذي صرح بولائه لشخص آخر أمامه.

ميريوم النسخة السابقة كان سيقطع رأسه بدون تردد.. ميريوم الحالي و الذي اختبر العديد من التحارب تمنى له التوفيق في إيجاد سيده.. كل الشخصيات كانت لها أسس منطقية لأفعالها و أهدافها.. فأعطي كتابة الشخصيات 9 و نصف من عشرة و اقترب من الكمال الكتابي من وجهة نظري لولا بعض النقاط في الشخصيات التي لم تكتمل محاورها بسبب توقف القصة.

p_309183yef2.jpeg
p_30916iagm3.jpeg


تقييم القصة و الحبكة ||

القصة جميلة جدا.. نبدأ مع رحلة غون للبحث عن والده لنعيش وسط عالم ساحر و خيالي مليئ بالمغامرة و القوة والغموض و القتالات.. لنكتشف شخصيات أسطورية و تويستات الأرض.. أعطي القصة 8 من 10.. و هذا بسبب توقف القصة على أعظم حدث ممكن أن يكون في عالم الأنمي،. و هي القارة المظلمة التي لا نعرف عنها شيئا.. و التي تشكل جوهر القصة بأكملها.. " الكاتب جذبنا للآرك القادم و سحب علينا.. تبا لك يا توغاشي سالي6



كان سيكون الأول عندي لولا توقف الحلقات.. 148 حلقة كانت كفيلة و تخوله بمنافسة كل العظماء.. بل هناك فئة لا يستهان بها تعتبره الأفضل رغم عدم استمراره أو نهايته و هذا يظهر الجودة التي يتمتع بها هانتر وسط الساحة الأنموية.. أعطي الأنمي تمانية و نص ونص " حنكة قسما بالله ض2

و طبعا أنصح به لمن لم يتابعه.. ماذا تنتظر بالله عليك.. ما شفت هانتر و تبحث عن أنمي جديد تتابعه.. إنت ناوي تجلطني صح؟ ض2
شوف هانتر الآن.. حط لايك و تعليق و روح شوف و ستشكرني من أعماق شرايين قلبك.


|| مواضيع مميزة عن الأنمي - تستحق المتابعة : ||

تحميل حلقات أنمي || Hunter x Hunter ||

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||


|| Next ||


p_3091hxkgv1.jpeg

p_3091fj9080.jpeg


الاسم بالياباني : Kimetsu no Yaiba
الإسم بالعربي : قاتل الشياطين

الإسم بالكانجي : 鬼滅の刃
الاسم بالإنجليزي : Demon Slayer
النطق بالياباني : كيميتسو نو يايبا
التصنيف : دراما، خيال، تشويق، شونين، أكشن.
حالة الأنمي الإنتاجية : مستمر

|| قصة الأنمي : ||

بعد ظهوره في البداية كعالم مسالم تتخله وجود مخلوقات الشياطين كشائعة و ظاهرة غير مأكدة.. نشاهد التقلب الفجائي الذي يطرأ لبطلنا تانجيرو كامادو بعد قتل أحد الشياطين لكل أفراد عائلته بوحشية تاركا أخته الصغرى على قيد الحياة.. لكن تحولها لشيطان زاد من الندبات المريرة و الجروح القاسية حسرة و مأساة في قلب تانجيرو.. ليتم إنقاده من قبل جيو هاشيرا الماء.. الذي يقدم لفتة من الأمل لتانجيرو و يجعله يقرر اتخاد مصير خاص به بالإنضمام لفيلق قتلة الشياطين.. لعلاج أخته نيزوكو و الحد من الشياطين التي تقوم بمجازر هنا و هناك مهددة سلامة و أمن البشرية..


فهل سينجح تانجيرو في علاج أخته ؟ هل سيقوم بالوصول لقوة كافية تخوله من إنقاد ما يمكن إنقاده من الأبرياء ؟ هذا ما سنراه خلال رحلة مليئة بالطموحات و التضحيات و الإنكسارات للشخصيات و للبطل.

p_3091n51aj0.gif


تقييم الرسم و التحريك و الإخراج ||

قاتل الشياطين.. صرحت في أغلب الأماكن بأنه الخليفة للجيل القديم من الأنميات.. هو يحتوي على كل المقومات الازمة التي تخوله باحتلال مراتب عليا في قائمة كل متابع للأنمي.. بعيدا عن القصة و الحبكة المطروحة.. لنتحدث عن الإخراج و الإنتاج و الجودة التحريكية و المشاهد التصويرية.. عظمة ما بعدها عظمة تتخلل لقطات القتالات الملحمية في الأنمي.. أحب جدا إعتماد أغلب القتالات بالسيوف فنرى تراقص السيف بألوان مبهرة و جميلة و بتقنيات عديدة مما يجعلنا نستمتع بكل تلك اللقطات الإخراجية، استايل الرسم فريد من نوعه و مميز و يمكنك معرفة أن الشخصية من قاتل الشياطين فقط من خلال الرسم، حتى لو كانت الشخصية ثانوية.. بالنسبة لي هو أفضل رسم شخصيات رأيته طوال متابعتي للأنمي.


p_3091vcowk4.gif


تقييم بناء الشخصيات ||

تتوع الشخصيات و بنائها يعد من أفضل ما رأيته و يجسد الإمتياز في السرد القصصي.. قمت بكتابة تحليل شامل عن رينجوكو كيوجيرو.. هاشيرا اللهب و الذي أعتبر بنائه رغم ظهوره في ساعات قليلة بناء عظيم.. من تقديم للشخصية و إظهار مبادئها و حواراتها.. الفلاش باك الخاص به متمثل في ماضي أيقوني يظهر به علاقاته مع كل من عاشره في مسيرته.


أسلوبه القتالي و تقنيات التنفس التي استطاع التحكم بها.. تضحيته و نهايته الرهيبة و التي لا تنسى في ذاكرة أي متابع لقاتل الشياطين.. أنا هنا أتحدث عن شخصية ظهرت في البداية كعنصر داعم و غامض خلال اجتماع الهاشيرا لتقرير مصير نيزوكو بعد معرفتهم لها بتحولها لشيطان.. كان رينجوكو موافقا على قتلها.. بعد ذلك تم القيام بفيلم خاص به يظهر كل الجوانب الممكنة و تم القيام بتغطية كل الأسس بنجاح و بطرق مثالية.

قاتل الشياطين يعتمد في كل آرك على إظهار شخصية من الهاشيرا و أحد الأقمار العلوية كمتصدرين للمشهد.. لأنهم ببساطة الشخصيات الأقوى في الأنمي.. و هم من لدينا كمشاهدين فضول عارم لمعرفة هوياتهم و مبادئهم و أسلوبهم القتالي و مدى قوتهم.

أنمي قاتل الشياطين لا يمتلك من وجهة نظري الكثافة العددية في الشخصيات.. الشياطين كانت قليلة جدا و لم يتم التركيز على عدد مهول منها.. الشخصيات البشرية في فيلق قتلة الشياطين تتكون من تانجيرو و أصدقائه و الهاشيرا التسعة أعتقد و ماتبقى لا أهمية لهم. من وجهة نظري .. لا وجود لشخصيات كثيرة تنسيك البقية و هذه ميزة جعلت الكاتبة المبدعة لا تبخل علينا بجودة كتابية متقنة من الشخصيات الجميلة.

p_3091g02w62.jpeg


القصة لا أتفق مع أغلبية الناس بسطحيتها و خلوها من العمق و التطلعات المستقبلية.. لا شيئ يبدو واضحا لنا كمتابعين حتى الآن.. البساطة في قاتل الشياطين موجودة و لا أنكرها.. فهي لا تقارن بعمق و فلسفة هجوم العمالقة على سبيل المثال من بناء للأحدات و الربط الأسطوري.

لكن هناك غموض يجوب الأنمي حتى بعد صدور أربع مواسم.. موزان هو العدو الرئيسي الذي يرغب كل عضو من الفيلق من التخلص منه.. لأنه فعليا هو الشر الأكبر و الشيطان المؤسس الذي بواسطة دمائه تم توليد جيش من الشياطين لا تتوقف عن تهديد البشرية.. هذه الشخصية غامضة جدا و لم تظهر سوى القشور حتى الآن حول ماهيته.. كيف تحول لشيطان ؟ ما هو هدفه الأساسي ؟ ظهر لنا تلميح واضح بأن قدرة نيزوكو على التعرض لأشعة الشمس من جديد و استرجاع إنسانيتها سيجعل موزان يتحرك لأخد نيزوكو و اختطافها قصد تحليل سبب هذا التحول.. لأن أكبر نقطة ضعف يعاني منها الشياطين هي أشعة الشمس.

فتحركاتهم تعتبر نادرة بسبب هذا العيب القاتل و الحاجز المنيع، فكيف سيكون هذا التحرك من قبل موزان و جيشه ؟

تنفس الشمس هو أصل كل تقنيات التنفس.. ظهر مقاتل منذ الأزل يدعى يوريتشي استطاع إنشاء هذا التنفس و صعد في سلم القوة متفوقا على أقرانه.. ما هي هوية هذا المقاتل الذي ينحدر من نفس سلالة تانجيرو كامادو ؟ و كيف سيستطيع تانجيرو التحكم بهذا التنفس الذي يتسائل حوله لعدم توفر المعلومات الازمة و الكاملة حوله ؟ .. هل هو من سيكون النقطة الفارقة في القضاء على موزان ؟ أو شيئ آخر ؟ .. يوريتشي و قصته هل ستخدم القصة و هل له علاقة تربطه بالشخصيات المحورية الحالية في القصة ؟


القتال الأخير المنتظر.. كلنا متشوقين للحظة الحقيقة و ساعة الصفر.. القتال الأخير بين البشر و الشياطين و الذي سيحدد العرق الذي سيحكم العالم بعدها.. الشياطين خالدة لا تموت و هذا الجيل من الهاشيرا و بصريح العبارة يعتبر أفضل جيل ظهر من المقاتلين.. إن لم يستطيعوا إنهاء هذه المجازر الوحشية و الحد من استمرار الشياطين المتجولين في بقاع الأرض.. فلن تنتهي هذه الدوامة.

كل هذه النقاط تعتبر لا شيئ من المعلومات والأسرار التي لم تكتشف بعد.. فكيف يمكنني اتباع الموجة المطروحة في وسائل التواصل الإجتماعي حول الإنتقاد الصارخ للقصة.. الأنميات الشونينية دائما تنتهي بفوز الأبطال على الأشرار.. و هذا لا يقتصر على قاتل الشياطين لوحده.. فون بيس و ناروتو و بليتش و دراغون بول.. كل هذه الأعمال التي تعتبر فهرس عظيم لتصنيف الشونين.. لها توجه أخير نعلمه مند الحلقة الأولى.. و هي فوز البطل على كل التحديات و تحقيق حلمه في الأخير.

لكن المواقف الفجائية التي تحدث.. و الرحلة التي نعيشها مع الشخصيات.. من تضحيات و قتالات و حوارات أيقونية و تويستات رهيبة.. هذه العوامل هي ما تجعل بلوغ الهدف النهائي متعبا و يستحق العناء.. و كمتابعين رغم إدراكنا المسبق بالنهاية الوردية السعيدة.. إلا أن رؤيتنا لتضحية رينجوكو بنفسه ليظل الجيل الجديد حيا مشعا يحارب لأجل المظلومين و الأبرياء.. تينجين تضحيته بإحدى يديه و عينه اليسرى من أجل الأبرياء.. و غيرهم الكثير من المقاتلين الأشاوس الذين رأو سلامة البشر و أمنهم أولوية على صحتهم و فقدان حيواتهم.. هذه الأحدات التي تطرأ داخل القصة ترتبط ارتباطا وثيقا بجمالية الحبكة و تطرح تسؤلات حول كيفية الوصول إلى النهاية.

أنا أعطي لقاتل الشياطين تقييم 9 من 10.. فهو يعتلي المركز التاني عندي كأفضل أنمي و لن يتزحزح من هذه المرتبة لأنه فعلا يستحق كل الثناء و أنصح به و بشدة.

|| مواضيع مميزة عن الأنمي - تستحق المتابعة : ||

••| عندما نُفجَع بِالفقد تُثقَب أروآحنا [ Demon Slayer ] |••

شعلة الأمل التي لا تنطفئ ~

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||


|| Next ||

p_3091t58ab2.jpeg


الإسم بالعربي : أكاديمية بطلي
الإسم بالكانجي : 僕のヒーローアカデミア

الإسم بالإنجليزي : My Hero Academia
النطق بالياباني : بوكو نو هيرو أكاديميا
التصنيف : دراما، قدرات خارقة، تشويق، شونين، أشرار، إختبارات، أبطال.
حالة الأنمي الإنتاجية : مستمر.

|| قصة الأنمي : ||

بعد ظهور القوة الخارقة بشكل مفاجئ.. لتبلغ 80 بالمئة في شتى أنحاء العالم .. استطاع البشر بفضل هذه القدرات الخارقة إنقاد الأبرياء من بطش الأشرار و تقليل نسبة الجريمة بسبب ولادة أبطال أشاوس يحملون على عاتقهم سلامة و أمن المواطنين.. لكن عند ظهور الخير لابد من انعكاس الشر و استغلال هذه القدرات خارقة الطبيعة لأهداف شخصية تهدد السلام الذي يحاول الأبطال الدفاع عن استمراره.


بطلنا ميدوريا هو طفل عديم القوة و الكويرك.. نشاهد في بداية الحلقات تعلقه الشديد برمز السلام و بطل الأبطال أول مايت الذي أعلن نفسه كحامي منيع للبشرية و أجبر الأشرار و الوحوش على التفكير ألف مرة قبل التجرأ على إحداث إرهاب أو تخريب في حضوره .

ميدوريا المهتم و الشغوف بالأبطال و قوتهم رغم عجزه و قلة حيلته.. نشاهد لقائه المصيري مع محبوبه و قدوته أول مايت بعد مصادفة ستغير المسار المستقبلي لهذا الطفل عديم القوة .. بعد رؤية إرادة ميدوريا و شجاعته منقطعة النظير المتمثلة في إنقاد الأبرياء وسط عجزه و عجز أبطال محترفين اتجاه ذلك الوحش في الحادثة التي تعرض فيها زميله باكوغو إلى الإختطاف و الحجز من قبل ذلك الوحش، رغم تنمر باكوغو على ميدوريا الدائم إلا أن ميدوريا بحس العدالة الكبير الذي يحمله في مكنونه لم يمنعه من التحرك و محاولة إنقاده .. ليقدم له أول مايت قدرته المتوارثة العظيمة " ون فور أول - الواحد للجميع " .. و يعتبر ميدوريا خليفته كرمز مستقبلي للسلام و القوة المهيمنة في الساحة .

هل سنرى ميدوريا يصبح رمزا حقيقيا للسلام ؟ هل سيمنع جرائم الأشرار و يمحيهم من الوجود ؟ هذا ما سنكتشفه خلال رحلة مكونة من أكثر من سبع مواسم مليئة بالأحلام البطولية و الدراما العميقة و الشخصيات الأسطورية و الإلهام اللامتناهي.

p_30913xqfx0.jpeg
p_3091w57561.jpeg


|| فلسفة الأبطال و الأشرار : ||

بوكو نو هيرو أكاديميا من الأنميات التي أفضلها جدا بسبب الإبتكار الجديد لمفهوم الأبطال و الأشرار.. هذه الفلسفة التي ترسخت عن طريق ستاين.. ستاين كان شريرا و مقاتلا فذ هدفه و طموحه قتل الأبطال و إبادتهم بسبب نقص الروح البطولية و التضحية مقارنة بأول مايت.. فهو كان يعتبر الأبطال الحاليين مجرد أشكال و أسماء مختلفة تبحث عن الشهرة و المال و تفتقر إلى مبادئ البطولة التي يراها يجب أن تتوفر في كل بطل في الساحة.


هذا الهدف الذي اتبعه ستاين بإرادة لا تتزعزع.. جعل جيل كبير من الشباب يتأثرون بأفكاره و معتقداته ليقوموا بإنشاء مجموعة خاصة بهم ضد الأبطال.. هذا من الأشياء التي تلهمني في الأنمي و هو عدم وجود أشرار بسطحية و بدون أسباب تخول لهم أعمالهم الشريرة.. كل واحد منهم لديه من الأفكار و التوجهات النفسية الشيئ الكبير التي ستقنع أحدنا بالتأكيد.

فلسفة ستاين على سبيل المثال لها نقاط صحيحة، فأغلب الأبطال الحاليين فقدوا حس التضحية بالنفس و الولوج لأعتى المعارك فقط خوفا على سلامتهم و بحثا عن تلك الشهرة الزائفة و المؤقتة و المال.. ليبتعدوا عن الأسس المبنية من قبل أول مايت الذي كرس نفسه طوال حياته لخدمة المواطنين و القتال من أجل أمن المجتمع.. ستاين كان يريد في قرارة نفسه إيجاد خليفة لأول مايت و شخص لديه نفس العزم و الشخصية.. فرغم قتله للأبطال و جرائمه إلا أنه في الأخير بعد رؤية ميدوريا و أصدقائه شعر بالتحرر أخيرا و رأى شعلة أمل في المستقبل و الجيل القادم.

فلسفة البطولة تتمثل في أول مايت بالتأكيد.. كرمز للسلام ضحى أول مايت بنفسه عدة مرات اتجاه خصوم بمختلف قوتهم منهيا خطورتهم و تهديدهم على البشرية.. بعد وراتثه لقوة الواحد للجميع.. قرر أن يجعل مسيرته ناصعة البياض متحديا الكل لدرجة أنه بعد فقدانه لقوته و اعتزاله.. قام الأشرار بالتكاتر و بالتجرأ على الهجوم مرة أخرى بعد إخراسهم من قبل هذا البطل العظيم.. قتاله الأخير ضد أول فور وان والذي يعد العدو الأزلي لأول مايت وللجنس البشري عموما.. نشاهد الأخير يضحي بكل طاقته المتبقية ليلقي بالقبض على هذا الشرير الكاسر الذي إذا ظل طليقا فلن يهنأ الناس من المجازر و سفك الدماء.

p_3091cayal0.gif


تقييم الرسم و التحريك و الإخراج ||

الإنتاج و الإخراج في الٱنمي أسطوري.. و لا يختلف إتنان على الجودة البصرية التي يقدمها لنا بوكو نو هيرو منذ الموسم الأول.. الرسم شبيه بالكوميكس بسبب اقتباس الكاتبة للثقافة الأمريكية من ناحية تجسيد عالم مكون من الأبطال و الأشرار و ما إلى ذلك.. القتالات المحورية و المهمة جدا كانت على قدر كبير من الإتقان.. قتال أول مايت ضد أول فور ون كان أيقوني و يخلو من الشوائب و العيوب التقنية.. قتال ميدوريا ضد تودوروكي خلال الإختبار الأول و ظهور قوة ميدوريا بشكل كبير لأول مرة " هناك ظلم واضح لهذا القتال الذي أراه رائع جدا من مشاعر و قدرات متنوعة من جليد و نار و قدرة الون فور أول ".


p_30913vsw13.jpeg


قتال ميدوريا ضد باكوغو المختزل بالمشاعر و التضارب الذي عاشه باكوجو مع ديكو طوال حياته.. فدائما لديه أحاسيس غريبة اتجاه هذا الطفل الضعيف الذي لا يمتلك قوة خارقة.


لكن لديه تلك الأعين البراقة.. و الحس البطولي الذي يظهر تعطشه لإنقاد الآخرين رغم ضعفه و قلة حيلته.. هذا ما يجعل باكوغو يكره ميدوريا.. على النقيض تماما من ميدوريا، الذي يحترم باكوغو بسبب شهرته و قوته الغاشمة و قدرته الرهيبة.. و شخصيته المتحمسة القيادية.. كان دائما يتبعه في الأرجاء و يأمل بأن يصبح مثله يوما ما.. و رغم كل ذلك التنمر الذي أحدثه باكوغو لميدوريا إلا أنه لم يجعل ميدوريا يكره هذا الأخير.. بل بعد حصوله على قوة الون فور أول.. عزم على تحدي الصعاب و العقبات للوقوف بجانب باكوغو بكل جدارة و استحقاق.. فقتالهم كان ممتلئ بالمشاعر المختلفة و الحركات الرهيبة و أنا فعلا أحب هذه الثنائية بينهما.. و كنت أرغب دائما برؤية قتال خاص بهما و هذا القتال أشبع ضائقتي كثيرا.. و أعطي الرسم و التحريك و الإخراج 9 ونص من 10.

p_3091iqa871.jpeg


تقييم القصة و الحبكة ||

القصة رائعة للغاية و عميقة رغم بساطتها أحيان كثيرة.. بعيدا عن التوجه الواضح للبطل ميدوريا و رغبته في الوصول إلى البطل رقم واحد و خلافة قدوته أول مايت كرمز السلام القادم.. إلا أن عالم بوكو نو هيرو
غير مسالم أبدا.. هو ينتظر بطل جديد بمقومات أول مايت لإيقاف هذا الخلل.


أول فور وان خبيث جدا و شخصية تعدى نفودها و سلطتها و ذكائها الحدود.. فرغم دخوله السجن إلا أن تأثيره على باقي العالم و الشخصيات لازال موجودا كأنه غير مقيد بتلك الأصفاد الحديدية.. اليابان تعتبر دولة مستقلة عن باقي الشعوب بسبب تضحية الدول الأخرى بها في وقت كانت فيه اليابان على وشك الدمار و الإنهيار.. و بسبب ثورة الأبطال و التضحيات العديدة نهضت بنفسها من جديد متحديتا الصعوبات و الخسائر الفادحة.. هذه الدول التي تخلت عن اليابان لها علاقة وطيدة مع أول فور وان و بسبب امتلاك هذا الداهية لعشرات القدرات و فضل كبير على هذا البلدان.. فبأوامر منه ستقوم بالتحرك للهجوم على اليابان.. و لا ننسى بأنها تمتلك أبطالا متنوعين أيضا.

أحببت هذا التويست و هذا يظهر العمق الكتابي في القصة.. فكثير من المتابعين يبخصون حق الكتابة الموجودة في الأنمي متسرعين في إلقاء الأحكام حولها.. و أعتقد بأن الموسم السادس و الموسم الحالي أعطى برهان كبير بأن بوكو نو هيرو له من التقل القصصي و الإخراجي و البناء الصح للشخصيات العلامة الكاملة.. و يستحق الدخول في قائمة أي أوتاكو كواحد من أفضل الأنميات في العقد الأخير.. و أعطي القصة 8 من عشرة.

أنمي بوكو نو هيرو يعتبر التوب فور عندي أنا شخصيا.. و يستغرب أغلبية الناس من هذا المركز لكنه يستحق فعلا.. فقد أعطاني جرعات مختلفة.. دراما و مأساة.. إيدولوجيات نفسية و مضاربات و معتقدات معقدة.. كوميديا جميلة هنا و هناك.. أكشن رهيب.. فالقتالات الملحمية في الأنمي لا تكاد تتوقف على إبهاري و إعطائي المتعة البصرية التي كنت أنتظرها.. فأعطي للأنمي تقييم 8 و نص من عشرة.

|| مواضيع مميزة عن الأنمي - تستحق المتابعة : ||

سأصبح بطلاً ! 「Report About Boku no Hero Acedemia」

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||



at_171866270676512.png
 
التعديل الأخير:

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
202
مستوى التفاعل
757
النقاط
130
أوسمتــي
2
توناتي
895
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171866291639091.gif

|| أنميات تستحق الذكر : ||

p_30910857e0.jpeg


الاسم بالياباني
: Haikyuu!!
الإسم بالعربي : الكرة الطائرة!!

الإسم بالكانجي : ハイキュー!!

الاسم بالإنجليزي : volleyball
النطق بالياباني : هايكيو

التصنيف : دراما، تشويق، رياضي، مدرسي.
حالة الأنمي الإنتاجية : مُستمر

|| قصة الأنمي : ||

بعد رؤية مهارة
ذلك الاعب الملقب بالعملاق الصغير،.
نشأ في قلب هيناتا شويو حلم أن يصبح لاعب كرة طائرة.. و رغم الإخفاقات التي نالها في المدرسة الإعدادية.. إلا أنه لم يستسلم لينتقل لتانوية كاراسانو التي للأسف تعيش على مجدها السابق بعد تفرق أعضائها و اعتزال أساطيرها.


ينظم للتانوية كاغياما المعد العبقري الذي أداق لهيناتا مرارة الهزيمة في الإعدادية، ليصبح زميلا له في الفريق.. ليخطوا بخطوات تابتة نحو هدفه و هو الغدو في القمة منفردا و التغلب على جميع العقبات و الفوز بكل البطولات الوطنية.

هل سيستطيع هيناتا التعابش مع كاغياما و نسيان الماضي ؟ هل سيتغلب على عقدة القصر و يظهر للعالم بأنه سلاح فتاك و القصر لا يؤثر على مهارته و جودته ؟ هل سينهض فريق كاراسونو لاعتلاء القمة من جديد! ؟

هذا ماسنعرفه و أكثر في هذه التحفة الرياضية المليئة بالمنافسات و الضغوطات النفسية.

p_3091huvqq1.jpeg


|| تحليل الأنمي ||

هايكيو كان مفاجأة بالنسبة لي
.. لم أتوقع البثة بأنني سأعجب
برياضة كرة الطائرة و أتعلق بأسلوبها و بقوانينها و أود بشدة أن أمارسها شخصيا.. كل هذا بسبب ذلك الشغف الذي أظهره هيناتا و باقي الشخصيات في هذا الأنمي الرائع و الأيقوني.. لا يمتلك ذلك العمق الإيدولوجي أو المخططات المتلاعبة بالنفس،. و القتالات الأكشونية و ما إلى ذلك ض2


لكن هل تصدقني بأن بعض المباريات في هايكيو كانت أجمل من قتالات في أنميات مشهورة و بدون ذكر الأسماء حتى لا يتحسس البعض.. فهذا ليس تقليل في تلك القتالات بل تقدير لقوة هذه المباريات التي لم تكن مجرد مباريات تنافسية عادية.. كانت تحمل في طياتها كم هائل من المشاعر الجياشة و ماضي أليم و مدمر لكل شخصية اعتلت الملعب،. فقد تم تصوير الاعبين و هؤلاء الشخصيات كأشخاص بطموحات عالية و أهداف حقيقية و جادة في تقديم الغالي و النفيس من أجل هذه الرياضة و لفريقهم.. وهذا كان أمرا ملهما بالنسبة لي و كذا مرة تحمست و تم إعطائي دفعات من الأمل للآستمرار خصوصا وقد كنت أعاني في تخصصي الذي اخترته رغما عني في البداية لكن الآن بت سعيدا في تناول مواده و التعايش معه كل يوم.. وهايكيو كان أحد الأسباب التي جعلتني أتغير ولا أبالغ بكلامي.. الأنمي عامة إن لم يقدم لك مشاعر محفزة.. سلبية.. حزن.. كآبة.. فرحة.. رسائل.. إن لم يصلك أي شيئ فإما أن العيب فيك أو الأنمي الذي تشاهده عديم النفع،. لأن الأنمي هو مجموعة من الرسائل و المحفزات المشاعرية التي لا تنتهي..

p_30911ua722.jpeg


الشخصيات في هايكيو كانت جميلة جدا.. ليست تلك الشخصيات ذات
العمق الكتابي و ما إلى ذلك لكن أغلبها كانت تحمل مبادئ سامية.. هيناتا كان يتم التنمر عليه بسبب حجمه الصغير و تلقى من السخريات و التحطيم الشيئ الكبير لرغبته في الغدو لاعبا لكرة الطائرة.. لكن هذا لم يوقف عزمه و لم يقلل من رغبته في إسكات تلك الأفواه و الكلمات داخل الملعب،. لأن قدوته العملاق الصغير كان قصيرا أيضا لكنه عندما يقفز كأن هناك أجنحة في ظهره،. إنه فقط يحلق عاليا بحرية و بدون قيود.. هذا ما قام هيناتا بالقيام به كل مرة و كان في كثير من المباريات نجم الفريق الأول و أحيان أخرى رجل المبارة و المنقد في اللحظات الحاسمة.


كتابة الشخصبات في هايكيو لها نكهة مختلفة و جميلة للغاية ، فالخصوم كانوا دائما رغم غرورهم و عدائهم اتجاه بعضهم البعض،. إلا أنهم كانوا يملكون قاسما مشتركا واحدا.. و هو حبهم الخالص و النقي لكرة الطائرة.. و كل شخصية لها قصتها و طموحاتها و حبها النسبي لهذه الرياضة الرائعة.. و أعطي تقييم 8 من 10 لكتابة الشخصيات.

p_30913gwh74.gif


الرسم و التحريك كان نقطة تفوق كبيرة للأنمي.. فهايكيو بسبب اعتماده الكبير على المباريات لأنها تعتبر الجوهر الرئيسي و الهدف من القصة.. فقد كان ضروريا جدا التركيز على التحريك و الجودة الإخراجية و هذا ما أظهره هايكيو في الإتقان التام لزوايا التصوير و تلك الملامح الدقيقة للأحاسيس التي تشعر بها الشخصية آنذاك.. كانت هناك لقطات حابسة للأنفاس ولا يمكن وصف ما كان يتخللني في تلك اللحظة،. و أتذكر مشهد الطويل الأشقر في فريق كاراسونو عندما شاهدنا ماضيه و خيبة الأمل التي كان يشعر بها يعدما كان يرى في أخيه القدوى و الأيدول الخاص به منهارا في فريق التشجيع غير قادر على المشاركة في المباريات.

كان ينظر إلى رياضة كرة الطائرة باحتقار و تقليل إلى أن تغير بشكل جذري، عندما سجل ذلك الهدف بتلك الزاوية الصعبة و بالظروف الحاسمة التي كان الفريق يحتاج إلى كل هدف ممكن.. رأينا صراخه رغم شخصيته الهادئة المستفزة قليلة الكلام.. كانت تلك أول مرة يصرخ من قلبه متحررا من قيود الماضي، الرسم آنذاك و التحريك و الموسيقى التصويرية.. الآداء الصوتي.. رهبة المبارة و اللحظات القاتلة.. كان فقط كل شيئ مثالي و ملهم لأبعد درجة.. و أعطي الرسم و التحريك و الإخراج تقييم 9 من 10.

p_3091bo7pq3.jpeg


القصة ليست بذلك العمق الكتابي.. لكن لكل واحد منا نظرة مختلفة عن
العمق القصصي.. أنا أجد هايكيو قدم لمسات لن يفهمها الأغلبية لأنهم سيظنون بأنها سطحية و طفولية.. أنا أحترم جدا من يقدم أقصى ما لديه في أمر يحبه و يهدف إليه.. هايكيو كان مليئ بالشخصيات التي تختزل هذه الصفة.. لأنها كانت تحارب الصعوبات و الظغوطات و ما إلى ذلك.. ليعيشوا تجربة لا تنسى و لا تفارقهم.. فمهنم من سيستمر و يصبح محترفا و منهم من يعتزل و يفقد الشغف في المواصلة.. هذا الدرب كان رمزا للأنمي.. القتال بدون توقف للوصول لأهدافك الخاصة.. أعطي القصة 8 من 10.. و أي أنمي أذكره في هذا الموضوع فأنا بكل تأكيد.. أنصح به و بقوة للمتابعة.


|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||


|| Next ||

p_3091z4s4r2.jpeg


الاسم بالياباني : Black Clover
الإسم بالعربي : البرسيم الأسود

الإسم بالكانجي : ブラッククローバー

الاسم بالإنجليزي : Black Clover
النطق بالياباني : بلاك كلوفر

التصنيف : دراما، خيال، تشويق، سحر، شياطين.
حالة الأنمي الإنتاجية : مُنتهي

|| قصة الأنمي : ||

نشاهد القصة المحزنة لأستا و يونو
و المتمثلة في الماضي المؤلم الخاص بهما.. فقد تم
التخلي عنهما في نفس الكنيسة ليقوم القس مع معاونيه بالإعتناء بهما حتى يكبرا كعطف على هذين الطفلين.

بعد بلوغهما سن الرشد يعلم يونو و أستا بوجود سحر و ممالك متحاربة، و
منصب إمبراطور السحر ليقررا بلوغ هذا الهدف بقوة و ثبات رغم الإختلاف الكبير بينهما.. فيونو استطاع بموهبته الفطرية تعلم السحر و التحكم به بكل سهولة على النقيض من أستا الذي كان عديم السحر ولا يستطيع استخراجه رغم كل الجهود الممكنة.. أثناء مراسم استخراج "الغريموار" و هو الكتاب السحري الذي يعطى هوية لكل السحرة في العالم كوسيلة أساسية لاستخراج التقنيات القوية المختلفة.


يحصل يونو على كتاب الغريموار الذي يحتوي على كلوفر بأربع أوراق و الذي لا يظهر سوى للعباقرة النادرين.. جعلا أستا مصدوما و محطما بسبب عدم امتلاكه لأي كتاب في المراسم الخاصة ليتعرض للسخرية و يقف يائسا بسبب معرفته بأن القوة الجسدية و الإرادة لا تكفي لبلوغ هدفه.

بعد التعرض لهجوم فجائي من قبل عدو يهدد حياة يونو.. يزأر أستا بغضب و تجهش عواطفه ليستطيع استخراج الغريموار الشيطاني بخمس نجوم و يجعله بذلك قادرا على المنافسة من جديد جنبا إلى جنب مع صديقه،. فهل سيستطيع بلوغ منصب إمبراطور السحر ؟ ما هو سر هذا الكتاب الشيطاني ؟ لما قام باختيار أستا دون غيره ؟ هذا ما سنعرفه في هذه الرحلة المجنونة السحرية المليئة بالأحلام و الطموحات.

p_3091zu4h80.jpeg
p_3091ugir61.jpeg


|| تحليل الأنمي ||

بلاك كلوفر
كان له بصمة مختلفة مقارنة ببااقي
الأعمال الشونينية رغم تطابق العديد من القواسم المشتركة.. كبطل عديم القوة من الصفر يحصل على قوة كبيرة لكن نرى رحلة تعلمه خطوة بخطوة.. منافسة بين البطل و صديقه الموهوب و الذي لا يجد في طريقه سوى اليسر و التوفيق مقارنة به.


القصة كانت شونين بحثة و لم تخرج عن المعايير المعتادة، لكن لم تخلوا لمسة البلاك كلوفر في الظهور.. و أشدد بالذكر العالم و جماليته.. فمملكة كلوفر و هارت و غيرها بقوانينهم و تناحرهم المستمر كان مثيرا للإنتباه و جعل القصة لا تتوقف عن تحميسي و إشباعي بالفضول لمعرفة سبب هذه الحروب من الأساس.

البداية كانت مع ذلك الشيطان الذي هاجم المملكة و هدد سلامة و أمن الشعوب ليقوم الإمبراطور الأول بإيقافه مضحيا بنفسه .. لنرى في المشهد الأول للحلقة ذلك التمثال العملاق كتمجيد و تقدير لتضحيته و شجاعته منقطعة النظير.

لكن نرى عودة الشيطان و تلاعبه المستمر في عرق الجان و
البشر كالدمى.. عن نفسي إنجدبت كثيرا للشيطان و حواراته و أسلوبه القتالي رغم كرهي الشديد و عدم تقبلي لأي شر بدون هدف واضح أو منطقي.. لكن الكاتب طرح مفهوم العرق الشيطاني كفلسفة واضحة و عميقة في نفس الوقت،. هم شياطين من الأساس فلن يتقبلوا أبدا وجود البشر ولا أي جنس آخر لأنهم يعتبرون أنفسهم هم الأفضل،. و يجب على كل المخلوقات الإنحناء تحت وطأة رحمتهم و خططهم الماكرة.


p_3091asf0f1.gif


قبل أن نتكلم عن القتالات الملحمية و المشاهد الإخراجية ، لنتحدث عن
جودة كتابة الشخصيات.. كل الشخصيات المحورية خدمت القصة جيدا.. أستا البطل كان في البداية و كما يصفه الكثيرين من المتابعين،. طفلا مزعجا بصراخه هنا و هناك بدون أدنى سبب.. و شخصيته السطحية و التي لا تمتلك نضجا كافيا يخوله لبلوغ هدفه بطريقة ملهمة، فقط لأنه البطل فنعرف يقينا بأنه سيصبح إمبراطور السحر.


أختلف مع هذا الرأي جملة و تفصيلة و سأقول السبب.. أستا كطفل تم التخلي عنه.. لم يشكو إبدا من هذه النقطة بل كانت ترتسم على محياه كل ملامح القوة و الإرادة الحديدية.. هو مثال يحتذى به في عالم الأنمي بأكمله عن القوة الجسدية و الإجتهاد لمحاولة القتال و التحدي،. فهو غير موهوب و عديم السحر و القدرات.. و حتى عندما حصل على كتاب السحري الخاص به الشيطاني و الغريب المكون من خمس أوراق، كان عبارة عن سيوف تقيلة تحتاج إلى قوة جسدية كبيرة و كانت قادرة على قطع السحر.

أحببت هذه النقطة في قوته التي جعلته يحصل على قدرة إيقاف السحر و تبطيله،. ليصبح أخطر عدو للسحرة فهو يعتبر المضاد الرسمي ضد أي سحر.. يونو كمنافس للبطل كان جديرا بهذا الدور بسبب الإمكانيات التي سخرها الكاتب له، موهبته في استعمال عنصر الرياح بدون مجهود و منذ الصغر، حصوله على الكلوفر الرباعي ليعتبر عبقري بين أقرانه.. حتى مساعدته تعتبر روح الرياح.. كمية من المكونات جعلته خصما شرسا.. فقد انظم بعد الإختبار الخاص بالفرق السحرية الخاصة بالمملكة للفرقة الأكثر إنجازات و سلطة.. و رغم سنه الصغير إلا أنه بلغ منصب نائب القائد بسبب جودته.

فكمنافس للبطل أعطى ذلك الجو الرهيب و الجميل في شخصيته و هي عدم الكبر و الغرور.. فهو يحترم أستا أكثر من الجميع رغم تفوقه الواضح و مكانته العالية إلا أنه لم ينظر لأستا نظرة استصغار،. بل وسط كل أولائك العباقرة و الأفراد الوحشيين اختار أستا كمنافسه الأساسي حول حلم الإمبراطور السحري الأعظم.

الشخصيات مكتوبة بعناية حتى لو كانت داعمة أو بأدوار ثانوية و شبه رئيسية، و أخص بالذكر منها يامي سوكيهيرو قائد فرقة التيران السود الذي يملك من الكاريزما و القوة و العباطة الشيئ الكبيرض2

أحبه جدا بسبب شخصيته الفريدة و التي قد تبدو مهملة و غير مكترتة في الظاهر،. لكن في الباطن فهو مستعد للتضحية بنفسه من أجل أعضاء فرقته و مملكته الخاصة.. فأنا أعطي تقييم 7 ونص من 10 على جودة كتابة الشخصيات.

p_3091dgizs0.gif


الرسم و التحريك و الجودة الإخراجية لا يعلى عليها صراحة.. بلاك كلوفر قدم لنا مشاهد ملحمية عديدة من القتالات المدوية و اللحظات المؤثرة.. و أهمها من وجهة نظري التحولات الفجائية.. تحول أستا للشيطان لن أنساه أبدا و كان صادم و غير متوقع و أعتبره من أعظم التويستات رغم التلميحات الكثيرة السابقة التي تظهر إمكانية هذا التحول.

القتالات باستعمال السحر كانت من الطراز الرفيع،. أنا أصنف بلاك كلوفر كأفضل أنمي سحر موجود في عالم الأنمي بأكمله.. توظيف العناصر الطبيعية كان ممتاز و ممتع مشاهدته و لم تبخل الكاتبة في إضافة تقنيات و أنواع متميزة من السحر.. كسحر الزمن الخاص بالإمبراطور و الذي كانت فكرته مبتكرة و إبداعية جدا.. هذا التنوع في القدرات السحرية بتلك الألوان الزاهية كان شيئا جميلا متابعته و لا يقل جودة على أي أنمي قتالي.. أعطي الرسم و التحريك و الإخراج تقييم 9 من 10 و يستحق النقطة الكاملة لولا بعض النواقص هنا و هناك بكن يظل من الأفضل في جيله .

p_30918szyw3.jpeg


القصة قد تبدو سطحية للبعض و عادية للبعض.. أنا أراها
عميقة جدا و لم يظهر سوى القليل من الحقائق عن هذا العالم الواسع.. عالم بلاك كلوفر هو عبارة عن ممالك كثيرة و أعراق متنوعة.. كالأقزام و الشياطين.. البشر. الجان.. من خلال 140 حلقة أعتقد التي توقف فيها الإستوديو عن بث الحلقات.. رٱينا هذا الكم الهائل من الشخصيات و التعريف المفصل لكل عرق .


عرق الجان صاحب القوة المهولة و الذي هاجم مملكة كلوفر وكان بين قوس و أدنى من تدميرها وهذا فقط بجنود عاديين من هذا العرق وليس الأقوياء منهم.. فمحارب من الجان عادي تصل قوته لنائب قائد في فرقة خاصة من مملكة كلوفر و هذا يظهر القوة الساحقة التي يتمتع بها هذا الجنس الجبار و الذي عاصر كل الحقب المختلفة،. لكن للأسف رغم عظمتهم و قوتهم إلا أن شيطانا واحدا استطاع التلاعب بهم و جعلهم ينفدون مخططاته و يسخرون جيوشهم لخدمته بدون أن يعلمو و هذا كان أمرا صادما بالنسبة لي .

الشياطين و التي كانت مركز الآرك الأخير و التي أظهرت لنا شخصيات قوية استطاعت القضاء على أغلب فروع المملكة و دحرها إلى الإنهيار التام.. رغم تغلبهم على واحد منهم.. لكن أظهر ذلك الشيطان قوة غير طبيعية بينت الفرق الشاسع بين البشر و الشياطين.. ليعيد البشر حساباتهم و ترتيب أوراقهم من جديد بعد فقدانهم لأهم أعمدة قي المملكة،. إمبراطور السحر يوليوس و يامي سوكيهيرو..

بعد معرفة ماضي الشيطان الخاص بأستا و بأنه كانت لديه معرفة و علاقة وطيدة بأمه التي أنقدته بعد هروبه من عالم الشياطين، و لم يؤثر عليها شكله ولا جنسه و قدمت لأجله تضحيات لا متناهية.. ما هو التوجه المستقبلي للقصة ؟ كيف سيستطيع أستا التغلب على هؤلاء الشياطين بعد عجز أقوى المقاتلين و أعتاهم ؟ ما هدف الشياطين من سفك الدماء و هذه المجازر ؟ كل هذه تساؤلات أطرحها و أنا مترقب لمعرف إجابات منطقية طبعا.. ولا أريد قراءة المانغا للأسف،. فأنا الآن متابع مسكين معلق ض2

أعطي القصة و الحبكة تقييم 7 من 10.. و أرشح بلاك كلوفر رغم حلقاته الكثيرة للمتابعو و بقوة.. لكن عندما تتابع الحلقات العشرة الأولى فلن تستطيع التقدم و ستجد نفسك حبيسا داخل هذا العالم السحري الجميل.

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||


|| Next ||

p_30912cslo0.jpeg


الاسم بالياباني : Mob Psycho 100
الإسم بالعربي : الغوغاء النفسي 100

الإسم بالكانجي : モブサイコ100

الاسم بالإنجليزي : Mob Psycho One Hundred
النطق بالياباني : موب سايكو

التصنيف : دراما، خيال، تشويق، قوة خارقة، أشباح، شامان.
حالة الأنمي الإنتاجية : مُستمر .

|| قصة الأنمي : ||

كاغياما شيغيو بطل الأنمي
و الملقب بموب.. و هو
طالب في الصف التامن.. لا يمتلك أي مميزات شخصية أو مهارات اجتناعية بسبب انطوائه الشديد عن المجتمع و قلة تواصله مع زملائه..لكنه يمتلك قوة نفسية خارقة يخفيها عن الآخرين و يقمعها داخله خوفا من ردود الفعل حول اعتباره وحشا أو شيئا من هذا القبيل .


من أجل السيطرة على قوته ينظم موب تحت جناح المحتال ريغين أراتاكا و هو مخادع يدعي بأنه خبير روحاني و هو في الأصل لا يمتلك أي قوى نفسية.. فيستغل موب في العمل و في أداء المهمات و كسب المال .

موب قوته النفسية تعتمد على مشاعره.. و لم يكن موب أبدا في حالة تحت ظغط هائل من المشاعر.. لأنه دائما يكون هادئ و متفاديا للمشاكل، فكيف ستكون قوته الكاملة إذا انفجرت مشاعره ؟ هل سيستطيع موب أن ينجح في إقناع الفتاة التي يحبها و جعلها تعترف به ؟ ما الذي ينتظر موب بسبب هذه القوة النفسية الكبيرة ؟ كل هذا سنعرفه خلال رحلة من القتالات و تضارب المشاعر الجياشة و الكوميديا الرهيبة.

p_3091cp2f21.gif


|| تحليل الأنمي ||

موب سايكو
كان دائما من الأنميات التي أفضلها شخصيا عن
باقي الأعمال المتشابهة.. كون بتش مان و غيرها الكثير.. لأنه يحتوي على بناء ممتاز للشخصيات مقارنة بون بنش مان مثلا.. كل الشخصيات في الرجل ذو اللكمة الواحدة سطحية للغاية و هذا أمر يمتاز فيه موب سايكو رغم تقارب العملين من بعضهما البعض.. من شخصية البطل الكسولة الغير مبالية و التي تمتلك قوة عظيمة بدون سبب منطقي و تستطيع التغلب على أي عدو يعترض طريقها.. لكن موب كان عليه قيود معينة و هي المشاعر.. و هذا شرط صعب جدا لموب الإنطوائي الخجول الذي لا يتعرض لتجارب صعبة تعزز من انفجار مشاعره لأنها خامدة طوال الوقت.. انضمامه لريغين المحتال الذي يسخر قوة موب للقضاء على الأرواح و الفوز بالمال.. تساعده هذه المهام في التطور و تجربة مشاعر محتلفة.. المنظمات و الأطراف الذين يهددون سلامة عائلته و الناس الأبرياء كذلك كانت سببا روتينيا في جعل موب يتطور من ناحية الأحاسيس و الشعور بالحزن.. الغضب.. القلق.. الخوف.. التوتر.. كلها أحاسيس يعيشها طفل في الإعدادية وليس مجرد مراهق عادي.. بل هر مراهق انطوائي و ساذج و بقوة نفسية كبيرة .


هذه العوامل في البناء لم نجدها في شخصية سايتاما من ون بنش مان.. لهذا أفضل موب سايكو في بناء الشخصيات و الكتابة الممتازة.. و أفضلها طبعا ريغين المخادع الذي اكتشف في موب كنز لا يقدر بثمن و بتلاعله بالكلمات و الحظ العالي في كل مرة مظهرا نفسه كالحكيم القوي الذي لا يريد إخراج مافي جعبته خوفا من تدهور استقرار العالم ..ض2
شخصية ريغين جميلة جدا و يعتبر رغم حيله و ما إلى ذلك هو الأب الروحي للبطل و الموجه التربوي له.. ريغين يعتبر موب مراهقا سادجا يحمل قوة ضخمة يجب عليه استغلالها في هذا العالم المليئ بالأرواح و الشامان.. لكن مع مرور الأحداث و تلاحم العلاقة بينهما من خلال العديد من المواقف الصعبة التي قاموا بالتغلب عليها.. تجعل ريغين يتعاطف مع موب و يعتبره فعلا تلميدة و شخصا عزيز على قلبه.. أعطي تقييم 8 من 10 لكتابة الشخصيات و العمق النفسي لكل شخصية محورية و هذا أمر يحتسب للأنمي .

p_3091je3pr3.gif


الرسم و التحريك كان له استايل منفرد خاص به.. من ملامح غريبة و أجساد هزيلة و حتى الخلفية في الأنمي كانت باهتة.. لم يكن الأنمي المليئ بالألوان الزاهية بل كان عالم قاتما يظهر قسوته ووجود الأرواح الشريرة في كل مكان.. التحريك و القتالات أعطيها العلامة الكاملة و أفضله على العديد من الأنميات.. خضوصا عندما يتحول موب و يستخرج 100 بالمئة من طاقته.. كل مرة أتحمس مع هذا المشهد و أنتظره بفارغ الصبر.. لأنه يأتي في اللحظات الحاسمة التي أريد كمتابع طرح حل ينهي هذه المعضلة.. كوقوع شخصيات في الخطر فقدوم موب ووصوله لمئة بالمئة من مشاعره و التي جمعها بعد العديد من المواقف الصعبة لترى انفجار تام لهذه الأحاسيس المختلطة بين الإيجابية و السلبية أمر رائع جدا.. أعطي تقييم 9 من 10 للرسم و التحريك و الإخراج .

المهام البسيطة التي كانوا يقومون بها.. لكن دخول منظمات خفية بقيادة شخصيات قوية جدا تهدد سلامة و أمن البشرية بمخططاتهم الشريرة و أهدافهم المجهولة.. هذه النقلة جعلت الأنمي ترفع أسهمه عندي لأن الأعداء الذين يواجهون البطل هم أفراد قساة و يمتلكون من السلطة و التأثير الشيئ الكبير.. ففي نهاية الموسم الأول و التاني كنت دائما فضوليا و متعطشا للمزيد.. ولم أشعر بفقدان الشغف أو التشبع مطلقا و هذا يناقض إحساسي مع فينلاند ساغا كما ذكرت في تحليلي له.. بسبب أنه قدم كل شيئ من وجهة نظري في الموسم الأول و كان يمكن أن يترك النهاية مفتوحة لكنه قدم موسم تاني و كنت فضوليا فقط لمعرفة التوجه الجديد دون أدنى رغبة في التعلق من جديد.. لكن موب سايكو في كل إعلان لموسم جديد ستجدني من أكتر المتابعين انتظارا و لهفة لمشاهدته بسبب القصة الجميلة و القتالات الملحمية و المخططات السرية التي تحاك في الخفاء.

و أكثر نقطة حميلة في الأنمي و هي الكوميديا التي ياما انفجرت من الضحك في كذا مشهد هنا و هناك.. و كلها ترتبط بريغين و بزملاء موب في المدرسة.. الأكشن.. الكوميديا.. تطور الشخصيات.. الرسم و التحريك.. قتالات أيقونية.. كل العوامل التي تجعل الأنمي ممتاز موجودة في موب سايكو و أعطي الأنمي كمجمل 8 من عشرة و أرشحه بالتأكيد لأي عاشق للأنمي يبحث عن شيئ مختلف و جديد .

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||


|| Next ||


p_3091kwc1z0.jpeg


الاسم بالياباني : Vinland Saga
الإسم بالعربي : أرض النبيذ

الإسم بالكانجي : ヴィンランド・サガ

الاسم بالإنجليزي : Wine Land Saga
النطق بالياباني : فينلاند ساغا

التصنيف : دراما، فايكينغ، تشويق، إنتقام، قتال، أكشن،دموي.
حالة الأنمي الإنتاجية : مُنتهي .

|| قصة الأنمي : ||

في أيسلندا..
الدولة الجليدية كما يطلق عليها الكثير بسبب
جبالها التلجية و البرد القارس الذي يسكنها طيلة السنة دون توقف.. نرى بطلنا تورفين و قد تربى على قصص الرحالة في قريته عن البلاد الموعودة لكل الفايكينغ، أرض خضراء بأنهار زرقاء و رمال ذهبية تشع نورا و تعكس الأمان و الطمأنينة عكس الزمن الحالي الغاطس في الحروب الدامية و نقيضا عن دولته أيسلندا التي لا تعرف معنى الدفئ .


بعد كلمات والده الملهمة التي كانت حجر الأساس كمبدأ لتورفين طيلة حياته .

ليس لديك أعداء، ولا أحد عدو لأخر. لذالك فلا يوجد مبرر لأذية أي أحد”

يتغير هذا المعتقد بعد تلك الحادثة، ليصبح ثورفين مرتزقة لا يعرف سوى القتل و سفك الدماء و هدفه الوحيد قابع صوب عينيه.. فما سبب هذا التحول من طفل بريئ حالم إلى قاتل و مرتزقة ؟ ما هي هذه الأرض الموعودة ؟ و هل الجنة بالنسبة للفايكنغ هي الحروب و القتالات حقا ؟ هذا ما سنكتشفه خلال هذه القصة المليئة بالدراما و الحبكة الأسطورية.


|| تحليل الأنمي ||

p_30915pnep2.jpeg

p_3091jh3qm1.jpeg


كان لدي دائما رغبة عارمة
في رؤية أنمي يجسد الفايكنغ
كأغلب المتابعين الذين شاهدوا تحفة المسلسلات الأمريكية الفايكنغ.. المسلسل الأمريكي جسد الفايكنغ بطريقة مذهلة و أظهره كشعب دموي من أول غزوة بقيادة راغنار لوثبروك.. نرى تلك الشراسة و البطش و هذه الطباع هي من أساس الفايكنغ كعرق، فكنت متخوفا من تغيير الأنمي لهذه النقطة و تقليل الدموية و جعل الأمور وردية و تحمل أفكار العدالة أكثر من الازم.. تفاجأت بأن الأنمي جسد الوحشية أكثر من المسلسل.. لم يكتفي هؤلاء الوحوش بالقتل بل قاموا بحرق مواطنين و هم على قيد الحياة بدم بارد و بدون رحمة.. فعلا انصدمت من الدموية المطروحة و الجرأة التي قدمها الكاتب في كل المشاهد الحساسة و التي تتعلق بالتعديب و القتل و المجازر.


بالنسبة للشخصيات ماذا أقول؟ كل الشخصيات في كفة و أرتوريوس كاستوس أشيلاد عمي و عم عيالي في كفة ض2

p_3091rw4661.jpeg


أعتبر بناء شخصية أشيلاد أعظم بناء و كتابة لشخصية في عالم الأنمي،
تم تغطية كل الجوانب دون ترك ولا عيبا واحدا تستطيع التعليق حوله.. لا أبالغ إن قلت بأنه كان مثاليا لدرجة الكمال الكتابي و أنا أقول هذا يكل عقلانية،. ظهوره الأول و قتاله ضد والد تورفين "الفخم للأمانة بحوراته وقوته و مبادئه،. و يعتبر تاني أفضل شخصية في الأنمي عندي"


قتالهم كان أيقوني و رغم بساطته و سرعة انتهائه إلا أنه يتفوق على كل القتالات التي أتت بعده.. فلسفة أشيلاد و مبادئه الصادمة بكونه حاكم ويلز و حلمه بإيجاد شخص يحكم إنجلترا لينهي الصراع و كانت له عين تاقبة و إيمان في ذلك الأمير اللي والله إنه مايستاهل هللة " تغيره الجذري قمامي و هو العيب الوحيد الكتابي في الأنمي بٱكمله.. لأن تحوله من الضعيف المهان إلى الحازم القوي في ليلة وضحاها تسليكة لا تبلع صراحة".

p_30916dnam0.jpeg


لكن أشيلاد كان مؤمنا به لدرجة إقدامه على أجمل مشهد في الأنمي و هو
قطع رأس الملك في لحظة صمت بعد حوار داخلي كبير مع نفسه.. لأن الملك كان ينوي تدمير ويلز و القضاء على شعبها.. كان مشهدا يحبس الأنفاس و نهايته بكل شموخ و رؤيته لذلك الطفل الذي يريد قتله وقد وضع هدفه في الحياة بإنهائه ضائعا و متسائلا.

" كيف ستعيش من الآن فصاعدا يا ثورفين؟" هذا ما تريدون رح أبكي رواء1


الماضي الخاص به كان جميل، كل شيئ في الشخصية من ظهور إلى
إبراز عيوبه و إيجابياته، تلاعبه بالفايكينغ و إظهار الحب لهم و اتباعه و هو في الأصل يمقتهم، قتالاته.. حواراته.. مؤدي الصوت.. بدأ معنا الموسم و انتهى في آخر حلقة مظهرا كل العوامل التي تجعلك تلقب الشخصية بالعظيمة الأسطورية، هو البطل الحقيقي و الذي رفع أسهم الأنمي و جعل المتابعين يفقدون الشغف لمتابعة الموسم التاني كون أشيلاد قد سرق الأضواء عن البطل الرئيسي.. و أنا واحد منهم فقد وددت مشاهدة الموسم التاني لمعرفة التوجه الجديد فقط للبطل و لمسار القصة.


p_30916mmu31.jpeg


شخصية تورفين كانت من الجماليات الكتابية أيضا، من طفل بريئ يحلم بتلك الأرض الموعودة التي تتخلها السكينة و المناظر الجميلة و الرخاء و الطعام و كل اللوازم التي يريدها أي إنسان.. إلى مغتال يريد فقط الإنتقام من قاتل والده و كل مرة يفشل بذلك.. ليس فقط بسبب قوة أشيلاد و خبرته في القتال.. السبب الأكبر و هو الكره و الغضب الذي يعمي بصيرته في كل نزال يخوضه ضد قاتل والده.. التغير الذي أصاب تورفين بعد موت أشيلاد كان مفاجأ و صادم بالنسبة لي.. فقد فقد هدفه و الرغبة في الحياة و القتال من أجل طموح كان يراه كل شيئ في حياته.. أحببت هذا الجانب من التطور الفلسفي و السيكولوجي للشخصية و أعطي تقييم 10 من 10 لبناء و كتابة الشخصيات.

p_3091njf103.jpeg


بالنسبة للرسم و التحريك فقد كانوا لا يقلون أهمية عن غيرهم من
الأنميات الممتازة إخراجيا،. قد ينقص عنهم بدرحة إو درجتين بسبب خلو الأنمي من القوة الخارقة و تلك القتالات المليئة بالعناصر الطبيعية و السحر و ما إلى ذلك.. لكن لم تفارق الرسم و التحريك و القتالات الملحمية بعض المبالغة في الأساليب القتالية و السرعة و القوة المفرطة لبعض الشخصيات.. الدموية تم تصويرها بطريقة رائعة جدا و أعطتنا جو الفايكنغ و حقبة الحروب بصورة مختلفة و قاسية.. ببساطة عيشتنا ذلك الجو المليئ بالمجازر و التضحيات في سبيل الإنجازات و اختلال السلطة و العلو في المراتب.


p_3091sxltn0.jpeg


القصة و الحبكة قد تكون من أفضل ما رأيت طوال السنوات الأخيرة.. فينلاند ساغا أبهرني بجودة القصة المنمقة التي ركزت على المشاكل السياسية و السعي نحو السلطة و القتال من أجل العرش ، كل شخصية لها أهدافها الخاصة الأنانية و التي كانت دائما مستعدة للتضحية بكل شيئ من أجل بلوغها.

توركيل خال توركين و هو الشخصية الداعمة البسيطة كتابيا بدون عمق إيدولوجي ولا شيئ، هدفه هو استمرار الحروب و المعارك لأنه يرى بأنه كفاينغ لا مكان مناسب له و لموته سوى ساحة المعركة،. و قد اتبع الأمير كانوت فقط بموافقة الأخير لهذه النقطة و السماح له بالولوج لمعارك لا متناهية.. و هذا ما أقصده بالأنانية المزروعة في كل شخصية لا تهتم بالصالح العام و بالأبرياء، الغاية لا تبرر الوسيلة لتحقيق أهدافهم و منطقة الراحة الخاصة بهم.. أعطي القصة و الحبكة تقييم 9 من 10، و أنصحك بمشاهدة فينلاند ساغا إن كنت محبا للمسلسل الأمريكي فايكنغ أو للأسطوة الخاصة بهؤلاء المحاربين.. فلا تضيع هذه الوجبة الدسمة التي ستلبي ضائقتك.

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي ||


|| Next ||

p_3091q707f2.jpeg


الاسم بالياباني : Jujutsu Kaisen
الإسم بالعربي : قتال السحر

الإسم بالكانجي : 呪術廻戦

الاسم بالإنجليزي : Sorcery Fight
النطق بالياباني : جوجيتسو كايسن

التصنيف : دراما، خيال، تشويق، يوكاي، شامان.
حالة الأنمي الإنتاجية : مستمر.

|| قصة الأنمي : ||

في عالم مرعب
.. توجد فيه شياطين تتغدى على البشر و
تهدد سلامة و أمن الأبرياء.. كان هناك مقاتلين يدعون بمستعملي الجوجتسو.. هؤلاء المحاربين سخروا أنفسهم لمحاربة هذه المخلوقات البغيضة و الحد من خطورتها.


إيتادوري يوجي طالب في الثاونية.. لم يكن مميزا في أي شيئ سوى بقوته الجسدية و قدراته الرياضية المهولة التي جعلته محط أنظار الأندية في مدرسته لكن كان دائما رافضا التسجيل فيها.. بعد موت جده طريح الفراش.. وهجوم مفاجئ للشياطين على مدرسته و تهديد حياة أصدقائه يظطر إيتادوري للدفاع عنهم و القتال لكن يحصل أمر غريب يغير مجرى حياته.

ففي هذا العالم تم تفريق أصابع أقوى شيطان عرفه التاريخ،. ريومين سوكونا لعشرين إصبع نحو مختلف المناطق في اليابان،. و التي يؤدي الحصول عليها إلى امتلاك قوة قد تدمر العالم،. يأكل إيتادوري إصبعا ليحصل على قوة تساعده على الخروج من ذلك الموقف و التغلب على الشياطين.. ليستحوذ على جسمه الشيطان الأقوى سوكونا..

كيف سيواجه إيتادوري ذلك الصراع الداخلي بينه و بين سوكونا ؟ و كيف سيكون مصيره ؟ هذا ما سنعرفه خلال رحلة أسطورية و أيقونية داخل عالم جوجتسو كايسن.

p_3091hamvi5.jpeg


|| تحليل الأنمي ||

هذا الأنمي لولا برودة الموسم الأول
و التي تعتبر بناء للأحدات و
هذا أمر طبيعي لكان في التوب فايف عندي و بكل أريحية.. أحب جوجتسو كايسن و أعتبره من التحف العظيمة التي قدمها العقد الأخير.. لقد عرض الأنمي موجات عديدة متضاربة حول فلسفة الشياطين و البشر و التي تجسدت من قبل أعداء كان هدفهم إعادة سوكونا من جديد ليقودهم نحو اعتلاء الطبقة الغدائية العليا مرة أخرى.. و مستعملي الجوجتسو كانوا يحاربون هؤلاء بمبدأ أن البشر هم الأساس و بأنكم أيها الشياطين خطر على الإنسانية.


الجميل في الموضوع.. أن هذه الشياطين من الأساس تولدت عن طريق الأحاسيس السلبية للموتى.. هم بشر في الأصل.. أحاسيسهم السلبية الدفينة.. كالحقد و الكره و الغضب و الرغبة في الإنتقام وما إلى ذلك هي ماجعلتهم يتحولون على شاكلة شياطين.. و هذه نقطة أنا معجب جدا بها لأنها مختلفة نوعا ما مقارنة بباقي الأنميات.

p_30916dkcb3.jpeg

p_3091yegk72.jpeg


الشخصيات كانت بمجملها
عميقة و خدمت القصة حسب
احتياج الضرورة لها.. هنا سأتحدت عن شيئ يمتاز به الكاتب جيجي و فعلا هذا أمر يحتاج إلى تقرير منفصل و مفصل لأنه أمر صعب تطبيقه.. و هو التضحية بالشخصيات المحورية،. لا وجود لأي تردد لدى الكاتب في إنهاء شخصية تعلقنا معها مند البداية و أحببناها،. عندما ينتهي دوره لا تجد الكاتب يعطيه أدوار و مشاهد أخرى فقط لأنه مهم أو محبب لقلوب المتابعين كإيسياما و شخصية ليفاي.


جيجي معندوش يما إرحميني ض2
عندما تنتهي
فائدة الشخصية.. أو يرى أنها لا تستطيع تقديم المزيد في الأحدات المستقبلية يضحي بها و بكل بساطة،. و لا وجود لقدرة إعادة الحياة.. التضحية بشخصية محبوبة أمر صعب على الكتاب لأنها تعتبر خطوة جريئة،. في جوجتسو كايسن الأمر روتيني و طبيعي.. أنا مستعد لتقبل موت البطل إيتادوري و لن أصدم بعد الآن،. فقدت الإحساس بالرهبة من الموت مع هذا الكاتب المجنون Xd


p_3091o0h8d1.jpeg

p_3091v4ejy0.jpeg


كتابة الشخصيات و القدرات القتالية ممتاز.. شخصية آيتادوري قد تبدو سطحية ولا تمتلك هدف محدد،. لكن نرى الآثار الجانبية التي يتعرض لها بعد تلك الجرائم التي يقوم بها سوكونا في شيبويا.. يلوم نفسه على هذه المجازر و عن الضحايا لأنه يعتبر نفسه مسؤولا عن سوكونا لكونه في داخل جسده.. هناك تحولات عديدة تعرض لها و تغيرات جوهرية في شخصيته.. تشعر بأنه ينضج و بدأ يدرك خطورة العالم و ما ينتظره بسبب موت أقرب الناس إليه أمام عينه،. و هو لم يقدر على إيقاف هذه النتائج القاسية.. فرغبته الآن و الملحة في تغيير مصيره و مصير من ظل من أصدقائه.. و إنقاد ما يمكن إنقاده من الأبرياء.. بات لديه هدف محدد يصبوا بكل عزم و حزم في الوصول إليه و تحقيقه.

الشخصيات الثانوية كان لها أثر قي بعض الأحيان أكبر من الرئيسية و هذا جمال جوجتسو كايسن.. غوجو ساتورو الشامان الأقوى و الذي ورث العيون الستة و عاش في ذلك التجبر و العظمة و ظل لا يقهر لسنين عديدة دون منافس،. كان المعلم و الموجه و المنقد لإتادوري يوجي.. فقد كان الأخير سيتم إعدامه بسبب استحواد سوكونا على جسده واعتباره خطرا على العالم.. لكن غوجو وضع نفسه كبرهان على عدم خطورة يوجي و بأنه سيحميه حتى النهاية و سيكون مسؤولا عن مهمة قتل سوكونا لو أطلق عنانه.

كينجاكو الشرير الذي ظهر في الموسم الثاني في آرك شيبويا.. شخصية منذ ألف سنة تعود من جديد مستحودا على هيئة غيتو صديق غوجو و العدو الأساسي في فيلم 0 الخاص بالأنمي.. مسلحا بخطة مجهولة و بقدرات قوية و كاشفا عن معلومات لا تصدق.. كينجاكو و بقدرته على التحول لأجسام عديدة.. هو أم يوجي " نعم كما سمعت ض2

لقد كشف حقائق عديدة و عن بدأ ببطولة ستسفك الدماء و تحدت المجازر بين مستعملي الجوجتسو مهددا حياة أخت صديق يوجي" نسيت إسمو.. ذاكرة السمك أقسم بالله ض2

فالشخصيات و كتابتها أقل ما يقال عنها رائعة و كانت في
المستوى المطلوب و أعطي تقييم 8 من 10 لكتابة الشخصيات.


p_3091g2lu20.gif


الرسم و التحريك و الإخراج لا يختلف إثنان على مدى جودته، فالموسم الأول كانت لا تشوبه شائبة رغم قلة المعارك الضارية التي وقعت فيه.. لكن قسمات الوجوه و الملامح رسمت بعناية و كان دائما توصل لي مشاعر الشخصيات بكل سهولة، الموسم التاني و بعد تغيير الإستوديو تغيرت طريقة التصوير و تحديث زوايا الكاميرا و ظهر هذا الفارق في الحلقة الأولى،. لكن لم يتغير أسلوب الرسم بل من وجهة نظري قد تحسن جدا ووصل لمعايير عابية.. خصوصا في القتالات الملحمية و التحريك.. أسلوب القتال التي أظهرته أفضل شخصية من وجهة نظري في الأنمي "توجي" كان رائعا و خدمت الجودة التصويرية و الجهد المبذول الواضح في إخراج قتالات توجي في أبهى حلة
.. من أهمها طبعا قتاله مع غوجو الذي كان رغم قصره إلا أنه لا ينسى في ذاكرتي.

القتالات و التحريك و الرسم أعطيه تقييم 10 من 10 و يشارك ريزيرو و هايكيو في أخد العلامة الكاملة من الناحية الإخراجية.. لأن المعايير التي أفضلها في الرسم تختلف عن البقية.. لدي وجهات نظر مختلفة في هذه النقطة.



p_3091d1fk44.jpeg


القصة في جوجتسو كايسن لم تكن مثير للإنتباه في الموسم الأول.. لكن لن تجد متابع لم يتعلق بالموسم الثاني و قدم الحبكة الحقيقية للعمل و قدم نفسه كتحفة لا تقل أهمية عن غيره من الأعمال الشونينية الأسطورية.. آرك شيبويا كان مليئ بالأحدات الصادمة.. ظهور سوكونا و المجازر التي قدمها.. ختم غوجو من قبل كينجاكو.. ظهور شخصية من العدم ككينجاكو لكن بعد تقديمها نجد لها ربطا واضحا منذ الموسم الأول..فقد ظهرت العديد من التلميحات عن وجوده و عن ماقام به في الماضي و عن إسمه كأخطر مستعمل للجوجتسو كواحدة من الهويات العديدة الني يملكها منذ نشأته و بروز الخطة النهائية في عقله.. فالقصية و الحبكة انتقلت إلى مستوى آخر و بعد مختلف و أجبرتني على احترام العمل بسبب القصة و تنوع الأساليب القتالية و التفصل العميق فيها.. كلنا نتسائل عن الحدت القادم كيف سيكون.. و عن كيف سيتم فك الختم عن غوجو ؟ و أهم سؤال كيف سيتم إيقاف سوكونا إذا استطاع التحرر مرة أخرى ؟.

أعطي القصة و الحبكة و الترابط 9 من 10 و أرشح جوجتسو كاين كأنمي يستحق المتابعة بدون أدنى شك.

|| الإفتتاحية التي أفضلها للأنمي : ||


at_171866270676512.png
 
التعديل الأخير:

Sir Crocodile

عَلَى صِرَاطِ الأَمَلِ بِالله.. أحلامنا تَستَقِيم
إنضم
17 مايو 2024
رقم العضوية
14125
المشاركات
202
مستوى التفاعل
757
النقاط
130
أوسمتــي
2
توناتي
895
الجنس
ذكر
LV
0
 
at_171866291639091.gif


p_3099l7s2b0.gif

ختاما.. أنا فخور جدا بمعاصرة هذه الحقبة الألماسية ككل جيل يعتز بأنمياته التي اختزلها عهده.. تنوعات الأنميات و التحريك و الرسومات النابضة بالحياة و العاكسة لمرآة المعاصرة و الحداثة التي نعيشها الآن.. أنا كباقي الشباب أبحث عن قصص ملهمة و مختلفة تعطيني جوانب متعددة من الدراما و الحس الفكاهي و القتالات الملحمية و الأكشن الناري و حوارات إبداعية تحمل في جوهرها مقولات أيقونية لاتنسى.. تظل مخلدة في عقل كل صغير و كبير.. في هذه الحقبة شاهدت ثورة في عالم الأنمي و تشعبه في كل أنحاء العالم متسيدا بسلطته و بأعماله في قاعات السينما و العرض .. مكسرا شباك التذاكر ليفرض هيمنته و نفسه على المنتجين و الشركات كنتفليكس و كرانشيرول و غيرها.. لدعمه و شراء الحقوق بأموال طائلة لتعرضه داخل منصاتها.. كاختيار أساسي لابد من وجوده في القائمة الخاصة بها.. تناثرت تلك المقولة المصغرة للأنمي بأنه للأطفال و بدأت تتهدم تلك المعتقدات الجاهلة حول الرسومات بكونها لا تقدم ولا تؤخر.. كل هذا بسبب جودة الأعمال في هذه الحقبة ولا أنكر فضل الأنميات القديمة التي قامت ببناء الأساس.. لولاها لما شهدنا الصمود الأولي للأنمي.

قمت بذكر التوب فايف عندي و توب فايف لأعمال تستحق الذكر و المتابعة في قائمتي و كلها تندرج تحت هذه الحقبة الذهبية.. و لو تلاحظون تنوع التصنيف و التوجهات المختلفة للقصص العشرة.. رغم وجود كقير أنميات شونينية و هذا شيئ طبيعي.. فتصنيف الشونين يشهد له القاصي و الداني بتميزه عن باقي التصانيف.

أعتقد بأن الكثيرين منكم يا رفاق سيشاركني الرأي في هذه الأعمال و بتفضيلي لهذه الحقبة بالتحديد.. فقد أنجبت أفضل الأنميات وقامت بإحداث ازدهار غير طبيعي لسوق الأنمي.. مسببتا كثافة في الإنتاج لا تتوقف.. كل سنة سنجد عشرات الأنميات الجديدة.. واستكمال لأنميات سابقة .. عشت في هذه الحقبة رحلة مليئة بالطموحات و الأفكار التي قدمتها أعمال مختلفة بطرق عديدة.. من دراما و رسائل سامية حول الصمود و القتال من أجل أحلامنا و أهدافنا الخاصة.. ضرورة العائلة و الأصدقاء و قيمتهم في حياتنا و اعتزازنا بهم و التضحية بكل ما لدينا من أجلهم.

هذا العقد سأظل أفضله و سأظل أرى بأنه الأمتع و الأروع و سأظل أحبه ولا أقارنه بأي عقد آخر.

at_171866270676512.png
 
التعديل الأخير:

إنضم
23 مارس 2013
رقم العضوية
1
المشاركات
36,059
الحلول
40
مستوى التفاعل
95,445
النقاط
2,227
أوسمتــي
25
العمر
35
الإقامة
العراق
توناتي
10,540
الجنس
ذكر
LV
6
 
eopYFMy.jpg

شكرا لردك المميز SAKI × JUNE
-
مرحبًا ..
شلونك يالتمساح ؟ شخبارك
ان شاء الله تكون بخير
الموضوع حلوة وموسع بشكل كبير وواضح التعب والجهد الكبير الي بيه
بس لاحظت ان الموضوع يشمل انميات متعددة وتخطت التوب 5 الي خاصه بالانميات الي تعتبرها مميزة
هو الشي حلو بس احس ان هالموضوع عن 3 مواضيع يعني لو ترحمنا بتقسيم المواضيع والانميات
حتى القارئ للموضوع يقرأ بشغف وتركيز ويستمتع بالابداع الي كاتبه وتعبان بيه
بينما لما يكون عدد كبير كانها سلطة انميات >_> راح يتعب القارئ وما يقرا الموضوع بالكامل ض2
يعني للامانه ركزت ع الانميات الي اعرفها بس ما قريت انميات ثانيه رغم ممكن يكون عندي فضول لها
ومع المعلومات الي تطرحها عن الانميات كان ممكن تكون دافع للواحد انه يتابع باعتبارها تحليل اونتقاد حول الشخصيات
فنصيحتي انك تجزء مواضيعك لاقسام لحتى نستمتع بقرائتها بشكل اكبر واحلى
مو بالضرورة كل المواضيع تنافس بيها ع الماسي لو الاداري ترا الذهبي هم هيبه هذا ذهب مو شي عادي حكمو6
تم التقييم ومتشوقين للقادم من ابداعاتك
كل الود ~
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Kyouya

12/3/2021
إنضم
5 يونيو 2019
رقم العضوية
10042
المشاركات
10,558
الحلول
1
مستوى التفاعل
84,236
النقاط
827
أوسمتــي
17
توناتي
1,269
الجنس
أنثى
LV
4
 
eopYFMy.jpg

شكرا لردك المميز SAKI × JUNE
السلام عليكم كروكودايل سان ض2
نورت القسم بموضوعك اللي حسيت فكرته مختلفة ومميزة
وخصوصا ذكرك للانميات اللي تحبها وتفاصيلها
اريد اعلق على اشياء كثير فنقول بسم الله او11
الإسم بالعربي : هجوم العمالقة
سيساغيو سيساغيو حز88
اوه على هجوم العمالقة بالفعل من الانميات الخطيرة جدا اللي شفتها واللي اخد شهرة واسعة في وقت قصير ندى1
مع ان في انميات كثيرة عرضت فكرة العمالقة بس اتاك تميز فيها بابداع وبشهادة الكل ش2ق1
وحتى التحولات اللي في الانمي والتغيرات في الاحداث كانت رهيبة وغير متوقعة بالمرة ش2ق1
الحبكة ما كانت الطف شيء توقعته عشان كذا ال 9 ونص اقترح نشيل منها النص اللي يعتبر حنكة ض2
والنهاية زي ما قلت عليها كلام كثير خشمه ايسياما غ11
الاسم بالإنجليزي : HunterxHunter
يوووووه الانمي اللي حللته بكثرى مواضيعي عنه ولو انزل 100 موضوع عنه ما راح يكفيه حقه حز88
هنتر من الانميات اللي عشت معاها طفولتي بالفعل انمي رهيب وعدته من سنتين او 3 تقريبا عشان
اكتشف ان طفولتي كلها ضاعت عالفاضي وانا مو فاهمة شيء من القصة بك2
واخ من ارك النمل اللي مافي ارهب منه ب11
في ناس بالعكس تنتقد هذا الارك ولكني اشوفه فخم بشكل مجنون بك2
تبقى اذواق في الاخير ض2
ملاحظ شديدة اللهجة : هانتر تم ظلمه من كاتبه و مؤلفه توغاشي.. عدم الإستمرارية جعلت الكثيرين و أنا أولهم أقف يائسا محطما حقا.. تبا لك توغاشي " يبكي في الزاوية ب11
تم ظلمه بشكل مجنون من الشايب توغاشي لو امسكه بقتله قتل
ليه يوقف على انتاج عمل رهيب زي هنتر اصلا نح3قك2

مكانش عندي اقتناع بالنهاية لانه فعليا مش نهاية غ11
فخشمه توغاشي لازم يكمل الانمي عشان اقيم الحبكة هم11
الاسم بالياباني : Kimetsu no Yaiba
كيييييييييييييمتسوووووووووووو ندى1
احد ارهب الانميات اللي ظهرت في الفترة الاخيرة ودخل قلب الجميع ببداعه في الرسم والتحريك وكلشي حز88
تميز الانمي بتحريكه بالفعل اعطي الاستوديو الكسؤول عنه مليون من عشرة حز88

والشخصيات بناءها لطيف ومثالي فعليا انمي رهيب حز88
ومنتظرين نهايته حتى نحكم عالحبكة ضض1

الاسم بالياباني : Jujutsu Kaisen

المفروض انك تعديت التوب 5 ولكن كثير من الانميات ماتابعتها فما عرفت ارد عليها
جوجوستو كل ما اسمع اسمه اشوف ساتورو قدامي حز88ق1
ياخي الاستوديو يستاهل كل التقييمات الممكنة بس لانتاج ساتورو ما بالك ببقية الشخصيات الفخمة زي توغو وغيره حز88
سامعة ان المانجا جالس يصير فيها طحن بس لازم ننتظر الانمي لان بالفعل تحمست بك2


شكرا على الموضوع الفخم حز88
ابدعت فيه ، وما انسى الطقم الخرافيييي وقد ايش تم تصميمه بفخامة لامتنااهييية وبرضو تنسيقككك للموضوع رهيييب ولايق مع الطقم كما هو متوقع ش2ق6
بصراحة كان ودي ارد عالانميات الباقية بس اكتفيت بقراءة كلامك عنها
بورك مجهودك وفي امان الله ندى1

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنضم
6 أكتوبر 2015
رقم العضوية
5353
المشاركات
7,784
الحلول
1
مستوى التفاعل
21,122
النقاط
596
أوسمتــي
26
العمر
26
الإقامة
الجزائر
توناتي
5,615
الجنس
ذكر
LV
6
 
at_171603461922141.gif

@Kyouya
21/6/2024

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيفك مبدعنا كروكوديل انشاء الله تكون بخير و امورك تمام
شو هالابداع يا اخي
دوما مواضيعك خورافية ابدعت بكل معنى الكلمة اعجبني2
الصراحة كمية المعلومات الي وفرتها رهيبة جدا صعب الواحد يتحدث عن اي انمي
بكل هالتفاصيل الدقيقة حتى لو كان يعشقه فأهنئك الصراحة على ابداعك في هاي
النقطة و بالعودة للانميات الي انتقيتها كلها أسطورية و متابع أغلبها انمي هجوم
العمالقة غني عن التعريف و تابعت كل مواسمه الصراحة
القصة رهيبة و جد مشوقة
و هو شبيه لانمي نيفرلاند من حيث احتجاز البشر في منطقة عازلة و محاولتهم القتال
و نيل حريتهم لكن فيه احداث فاجأتني الصراحة مثل تغير شخصية ايرين و حقيقة
العمالقة يمكن الشيء الوحيد السلبي هو النهاية الي ما اشوفها ممتازة كنت متوقع
نهاية افضل لكن الانمي بشكل عام
أسطوري و يستحق المتابعة
اما انمي ريزيرو مع انو حقق شهرة و شعبية كبيرة لكن الصراحة اشوفو معقد شوي
تابعت بعض الحلقات منو لكن القصة لازمها كثير تركيز لفهمها فما كملتو ه2
بالنسبة للشخصيات حبيت ايميليا اكثر شيء و البطل ايضا عندو هيك حس بالعدالة
و اهتمام بالغير لكن اشوفو
ساذج شوي و ضعيف زيادة فما حبيت شخصيته كثير ض2
نروحو لانمي هانتر الغني عن التعريف طبعا اتوقع اغلبنا تابعناه مدبلج بسبيتون
بايام الطفولة لكن النسخة الاصلية طلعت افخم و فيها تفاصيل اكثر
حبيت المقطتفات الي حطيتها خصوصا قتال كورابيكا مع عضو العصابة و قتال

رئيس المنظمة و عائلة زولديك ضد ملك النمل كلها احداث حماسية ق1
انمي فينلاند ساغا تابعت اول موسم و كان فخم لكن الموسم الثاني زفت
الصراحة القصة صارت كثير سخيفة و كل الحلقات سوالف بمزرعة و ما ادري شو ه2
انمي قاتل الشياطين يمكن افخم واحد فيهم الصراحة اكثر انمي اسطوري شفتو
تابعت كل المواسم و كنت اتمنى ينزلو
آرك قلعة اللانهاية بالانمي لكن شكلهم
ما رح ينزلوه الا بعد عشر سنوات حتى يحققو اكبر مبيعات ممكنة ض2
بقية الانميات الصراحة ما تابعتها رح احاول ادقق فيها و اضيف الي يعجبني
لقائمتي يعطيك الف عافية على التقرير السوبر مميز و بانتظار جديد ابداعاتك اعجبني2
تقبل مروري و دمت في امان الله


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المتواجدون في هذا الموضوع

المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
Aliceia الختم الذهبي "رف من ذكريات الأمس" الانمي والمانجا العام 8
. Arcane - الختم الاداري ✧˚ · . ❃ G H I B L I ❃ عالم من السحر و الخيال ✧˚ · . الانمي والمانجا العام 8
Y U K I الختم الفضي الأنمي || عالم من الخيال و الابداع الانمي والمانجا العام 12
لَـدُنْ الختم الذهبي من لايستطيع التضحية لايستطيع تغيير أي شيء - ايروين سميث الانمي والمانجا العام 6
عصـآم ديزايـنْ مقالات وترجمات |طوال هذا الوقت| اعتقدت بجدية..أنه من الأفضل أن |تموت| بدلا من أن تعيش حياتك بمفردك." - الانمي والمانجا العام 6
عصـآم ديزايـنْ مقالات وترجمات لا خيار أمام الحكماء المطرودين من السماء إلا أن يصيروا شياطين|× الانمي والمانجا العام 6
عصـآم ديزايـنْ الختم الذهبي <|لا يهم من ينتصر فالعصور تتغير|> الانمي والمانجا العام 6
Marushka ❤ تحدث عن شخصيتك المفضلة من أنمي✨ الانمي والمانجا العام 0
alolo حلقة البطل من أنمي الهجوم على العمالقة .... هل تعتبر افضل حلقة لحد الآن ؟؟ الانمي والمانجا العام 1
shambles Hunter X Hunter من زاوية أخرى الانمي والمانجا العام 8

المواضيع المتشابهة

أعلى أسفل