شارد ووارد (2 زائر)


إنضم
20 مايو 2026
رقم العضوية
15230
المشاركات
89
مستوى التفاعل
169
النقاط
33
توناتي
1
الجنس
ذكر
LV
0
 
الموضوع التاسع

هل عادي تتكلم مع نفسك؟
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

حياكم الله جميعا


اعتقد الاغلب مر عليهم موقف لقو أنفسهم يتكلمون مع أنفسهم سواء بصوت عالي أو صوتهم الداخلي

ممكن يكون الواحد يفكر بقرار مهم أو يراجع موقف صار معاه أو يتخيل سالفة مع شخص آخر

لكن السؤال هو: هل هذا طبيعي؟


بعض الناس إذا شاف شخص يتكلم مع نفسه يستغرب و يعتبره شي غريب

و البعض الآخر يشوفون التكلم مع النفس يساعدهم على ترتيب أفكارهم


بالنسبه لي اشوف ان كل إنسان عنده حوار داخلي بشكل أو بآخر

حتى لو ماكان يتكلم بصوت عالي

لكن في نفس الوقت في فرق بين التفكير مع النفس و التحدث معها

و هل ممكن ان يصبح الامر مبالغ فيه؟


احيانا يكون وسيلة لترتيب الافكار و أحيانًا تكون مجرد عادة تعود عليها

في الخاتمة

هل تكلمت مع نفسك من قبل؟
و هل تشوفه امر عادي أو غريب؟

في امان الله وحفظه
 

إنضم
20 مايو 2026
رقم العضوية
15230
المشاركات
89
مستوى التفاعل
169
النقاط
33
توناتي
1
الجنس
ذكر
LV
0
 
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين

السلام عليكم حياكم الله

في كل التسع التدوينات السابقة كنت اتكلم عن مواضيع عشوائية
لكن هذي المرا راح اتكلم عن نفسي و ايش هدفي
يقولون اني في أهم عمر في حياتي اللي راح يبني مستقبلي
قاعد اكتب هذا الكلام في تاريخ 21 يونيو 2026
حرفيا بعد 6 ساعات عندي اختبار رياضيات نهائي لكني سهران اكتب ذا الكلام المهم خليني اقول هدفي

أكبر هدف عندي في الوقت الحالي هو دخول الكلية اللي احلم فيها
الكلية هي كلية البترول والمعادن
طبعا الحلم لحاله ماراح يتحقق بدون فعل عشان كذا كتبت قائمة بالاشياء اللي احتاجها حتى يصبح هذا الحلم حقيقة

اولا لازم درجة فوق 85 في القدرات و اللي خارج السعودية وما يعرف ذا الاختبار باختصار
هو اختبار يقيس مهاراتك في التفكير والتحليل والرياضيات واللغة عشان الجامعات تعرف مستواك بشكل أفضل

الاغلب يقولون انه صعب لكن ان شاء الله اجيب درجة كويسة فيه طبعا هذة الهدف الاول


الهدف الثاني هو اختبار التحصيلي و اللي ما يعرفه هو
إختبار بكل المواد العلمية مثل الفيزياء و الكيمياء و الأحياء

بالنسبة لي اشوف التحصيلي أسهل من القدرات


الهدف الثالث هو اني اختبر احد هذولي الاختبارات اللي هي

STEP أو IELTS أو TOFEL أو Duolingo
بالنسبة لي اللغة الانجليزية مو مشكلة عشان كذا راح اختبره بعد ما اخلص كل شيء ان شاء الله


كمان شيء مهم اللي هو المعدل التراكمي للثلاث سنين حق الثانوي الصراحة راح اتضايق اذا جبت تحت 99 بما اني دافور أو زي ما يسمونها nerd

آخر شيء اتمنى اني أحقق هذي الأهداف اذا الله أعطاني عمر راح ارجع و اشوف نفسي هل عقليتي اصبحت افضل أو أسوأ

و في الختام شكرا لك على القراءة
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في امان الله وحفظه​
 

إنضم
20 مايو 2026
رقم العضوية
15230
المشاركات
89
مستوى التفاعل
169
النقاط
33
توناتي
1
الجنس
ذكر
LV
0
 
الموضوع العاشر

ليش مدرسين الحاسب جوالاتهم اندرويد ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكم الله جميعا

في شيء لاحظته من زمان وهو ان كثير من مدرسين الحاسب يستعملون جوالات اندرويد طبعا مو الكل لكن عددهم كبير

من وجهة نظري السبب ان الاندرويد يعطي حرية في استخدام الجهاز و الشيء هذا يحتاجونه معلمين الحاسب بما انهم يتعاملوا مع التقنية بشكل مستمر في اشياء كثير يقدر يسويها الاندرويد عكس الأنظمة الثانية سواء في نقل الملفات أو تجربة التطبيقات لانه في النهاية نظام مفتوح المصدر

ما اعتقد الموضوع له علاقة بأن الاندرويد افضل من الآيفون أو العكس كل شخص يختار الجهاز اللي يبيه حتى لو استعملت ابو كشاف مادام الجهاز انت تحبه

في النهاية اذا كان جوالك اندرويد أو ايفون ما يهم اختار اللي انت تبيه​
 

المتواجدون في هذا الموضوع

أعلى أسفل